ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]
[size=24]
فجزاك الله خيراً على التبيان والتوضيح
ولكنى وجدتك تأتى بواقعة منسوبة إلى سيدنا عمر الفاروق رضوان ربى عليه ،
ثم أتبعتها بحديث عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
ولااعرف ماالرابط بين الأثنين ولئلا أتهم بأنى أتهمتك بشئ لم تقله
أأفهم من كلامك أنك تعنى أن سيدنا عمر ابن الخطاب الفاروق رضى الله عنه أنه منافق؟؟؟
[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم
بسم الله على عقلك يا أحمد عطا الله هل كان بالقرب منك سحرة...سحروك فأخذت يوهيء إليك بمالا وجود له كما تزعمون في رسول الله ص أم ماذا رفع الله عنك كل شك و ريبة
أنا لم أعقب الرواية التي تخص عمر بن الخطاب برواية للرسول صلى الله عليه و آله و سلم
إنما رواية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي في التوقيع
أي أنها ستظهر في كل مشاركة لي و ليس هنا فقط
لكنك لما تعودت أن تأخذ بقشور الظاهر تركت اللب
ثبت الله لبك
أنا أوردت الرواية خصوص عمر لأعلمك بأن الإمام عليه السلام مولانا علي هو أعلم الناس بعد رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم بالقرآن عمومه و خصوصه
فلا تقارنه بما تجده عندكم من معرفة عمر في القرآن الذي أخذ يضرب عَبيدَ الله لإجل السؤال الصادر منهم فقط
ولا أعلم ما الذي أدى إلى عقلك باللبس لتطرح سؤال مثل هذا
فلا أعلم هل أنت تظن أن الإمام علي ع قد ترك القرآن الكريم و العمل به
لأن إبن عمر قال
وأخرج أبو عبيد وابن الضريس وابن الأنباري في المصاحف عن ابن عمر قال: لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله، ما يدريه ما كله؟ قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل: قد أخذت ما ظهر منه.
الدر المنثور ج1/ص106
لا تخف ولا يلتبس عليك الأمر فالقرآن عند علي لم يذهب منه فهو في صدره وهو باب مدينة العلم عليه السلام
فما يجري على عمر و إبنه عبدالله لا يجري على خازن علم الرسول صلى الله عليه و آله وسلم
كشاف[/font]