موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4639 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 310  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: 6 اخبار و ربنا يستر :(
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 23, 2012 10:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
1-http://www.masrawy.com/news/Cases/General/2012/April/23/4962863.aspx



شب حريق هائل فجر الأثنين، بمسرح العرائس، بماجيك لاند، بمدينة الإنتاج الإعلامى، وأسفر الحريق عن إحتراق المسرح بالكامل.
تلقى اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة إخطار من شرطة النجدة يفيد بتلقيهم بلاغ من مسئولى الأمن بمسرح عرئس الماجيك لاند فى وقت متأخر مساء الأحد , وبإنتقال رجال الدفاع المدنى كانت النيران قد أتت على كافة محتويات المسرح، وأسفر الحريق عن إشتعال المسرح بالكامل. فتم تحرير محضرا وأخطرت النيابة العامة التى توالت التحقيق .
وأمر عمر محجوب رئيس نيابة أول أكتوبر بإستدعاء ممثل الشئون القانونية بمدينة الإنتاج الإعلامى لسؤاله عن الواقعة، وإنتداب المعمل الجنائى لفحص مكان الحريق لبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.



2-http://news.egypt.com/arabic/permalink/2070574.html


نجح 11 سجيناً في الهرب من قسم شرطة المقطم، بعد هجوم بالأسلحة النارية على القسم، وأصيب 5 مساجين آخرين في تلك الاشتباكات.

كانت اشتباكات مسلحة وقعت بين مجهولين وقوات الأمن المكلفة بتأمين قسم شرطة المقطم، بالقاهرة، وتبادلت قوات الأمن مع المجهولين، إطلاق الرصاص، وتعرض عدد من القوات إلى إصابات تم نقلهم إلى المستشفى، في الوقت الذي اندفعت فيه سيارات الأمن المركزي إلى مكان الحادث، و قوات الجيش واستمروا في إطلاق الرصاص في الهواء في محاولة لضبط السجناء الهاربين.

انتقلت قيادات الأمن بالقاهرة إلى مكان الواقعة، وتحاول الآن بالتنسيق مع قوات الجيش السيطرة على الموقف تمهيداً لحصر عدد السجناء الهاربين، خاصة أن الهجوم كان عنيفاً، وصاحبه إثارة شغب من السجناء الموجودين في الحجز، كما تقوم قوات الأمن بحصر الأسلحة الموجودة في القسم.


3-http://news.egypt.com/arabic/permalink/2070570.html


قال مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، جيفري فيلتمان، إنه يأمل أن تتوصل مصر وإسرائيل إلى تسوية لحل أزمة تصدير الغاز الطبيعي، مؤكدًا أن القضية تجارية وليس لها أي أبعاد سياسية.

وأضاف «فيلتمان»، في تصريحات خاصة لـ«لمصري اليوم»: «نحن نشجع استمرار العلاقات بين مصر وجيرانها، واستمرارية الروابط التجارية والأمنية، خاصة بين مصر وإسرائيل، والتعليقات التي صدرت من كلا الطرفين تؤكد أن المسألة هي نزاع تجاري، والجانبان يتعاملان معها باعتبارها قضية تجارية.«

واستبعد «فيلتمان» أن يكون لإلغاء مصر اتفاقية تصدير الغاز أي تداعيات سياسية، وقال: «نشجع الطرفين على معالجة القضية باعتبارها قضية تجارية وليست سياسية».

وحول وجود مخاوف لدى الإدارة الأمريكية من تدهور العلاقات بين مصر وإسرائيل قال «فيلتمان»: «نحن نجري محادثات مستمرة مع الجانبين، وما نسعمه من كلا الطرفين يؤكد التزامهما باستمرار العمل باتفاقية كامب ديفيد، ونسمع تأكيدات من الطرفين للحفاظ على الاتفاقية كأساس للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط».


4-http://news.egypt.com/arabic/permalink/2069184.html

وصفت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية قرار مصر إلغاء اتفاق تصدير الغاز إلى إسرائيل بأنه عمل انتحاري، وقالت إن مستقبلا أسود ينتظر الاقتصاد المصري. وقالت الصحيفة إن مصادر إسرائيلية كشفت عن إجراء إسرائيل سلسلة اتصالات مكثفة مساء الأحد مع مسؤولين مصريين، لكنهم رفضوا تأكيد أو نفي إلغاء اتفاق الغاز، الأمر الذي اعتبرته المصادر الإسرائيلية تطورا خطيرا. وقالت الصحيفة إنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان المجلس العسكري أحيط علما بهذا القرار قبل صدوره أم لا، ولم تستبعد احتمال أن يكون القرار صادرا بشكل مستقل عن شركة الغاز المصرية على خلفية الفوضى السائدة في مصر، «والتي لا تعرف فيه اليد اليسرى ما تفعله اليد اليمنى»، على حد تعبير الصحيفة. وأعربت صحيفة هاآرتس عن اندهاشها من حالة الفوضى العارمة، غير المسبوقة، التي تسود مصر عشية الانتخابات الرئاسية، حيث لا يوجد رئيس، ولا دستور يوضح صلاحيات الرئيس القادم، ولم تتضح حتى الآن طريقة تشكيل لجنة وضع الدستور، وقالت: من غير الواضح أيضا كيف سيؤثر قرار إلغاء اتفاقية تصدير الغاز على المساعدات الأمريكية التي تتلقاها مصر، مشيرة إلى أن الكونجرس شدد مؤخرا على ربط استمرار المساعدات الممنوحة للقاهرة باستمرار الحفاظ على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، ولكنه لم يرتبط ذلك بالحفاظ على اتفاقية الغاز، حيث تحصل مصر على مساعدات عسكرية أمريكية قدرها 1.3 مليار دولار ومساعدات اقتصادية قدرها 300 مليون دولار سنويا. ووصف الكاتبان الإسرائيليان آفي يسخروف وعاموس هرئيل قرار إلغاء اتفاقية تصدير الغاز إلى إسرائيل بأنه «عمل انتحاري اقتصادي للقاهرة»، وقالا في تقرير بالصحيفة، أمس، إن مصر التي فقدت جزءا كبيرا من مواردها العام الماضي بسبب تدهور السياحة، التي وصفاها بأنها تشكل أهم مورد للدخل المصري إلى جانب قناة السويس، وتعاني من فقر مدقع، وغياب الاستثمارات الأجنبية، والبطالة، وباختصار ينتظرها مستقبل اقتصادي أسود على نحو خاص، كان عليها أن تحافظ على مصدر دخل مهم مثل اتفاق تصدير الغاز. وأضافا أنه لا ينبغي الاندهاش من القرار المصري في ظل تنامي الأجواء المعادية لإسرائيل في مصر، وأشارا إلى الحملة التي شنها مجلس الشعب، الذي تسيطر عليه جماعة الإخوان المسلمين، على الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، «فقط لأنه تجرأ على زيارة المسجد الأقصى، الأسبوع الماضي»، على حد تعبيرهما، مع الإشارة إلى تصريحات حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، التي توعد فيها بإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل في حالة فوزه بالرئاسة.


5-http://news.egypt.com/arabic/permalink/2066281.html


دعا عضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن آريه، القيادي بحركة "أرض إسرائيل لنا" اليمينية المتطرفة، في معرض رده على القرار المصري بإلغاء اتفاقية تصدير الغاز إلى إسرائيل، إلى معاملة مصر كمنظمة إرهابية والعودة إلى سيناء.



وقال بن آريه: "حان الوقت لخرق اتفاقية السلام مع مصر بشكل أحادي الجانب وإعادة السفير المختبئ ومعاملة مصر كمنظمة إرهابية وليس ككيان ودولة ".



ووقع اتفاق الغاز الثلاثي "مصر – إسرائيل - شركة EMG عام 2005، وبدأ تدفق الغاز المصري إلى إسرائيل عمليا عام 2008، واستمر على حاله حتى ثورة 25 يناير وسقوط نظام مبارك



6-http://news.egypt.com/arabic/permalink/2070544.html



قال الدكتور محمد عماد الدين، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة: “إن أحمد الجيزاوى محامى مصري كان يدافع عن المصريين المحتجزين بالسعودية ثم فوجئ باختطافه من المطار واحتجاز في مكان غير معلوم حتى الآن لكي يتم تطبيق حد الجلد عليه يوم الخميس”، مشيرا إلى أن هناك تعنت من قبل السعودية تجاه المصريين في التعبير عن أرائهم. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود مسلم في برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، مساء اليوم::”إنه تقدم ببيان عاجل هو والعديد من النواب بسبب هذا الشاب المصري”، موضحا أن الدكتور سعد الكتاتني ، رئيس مجلس الشعب، طلب من وزارة الخارجية ولجنتي العلاقات الخارجية والشؤون العربية التدخل.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: تصحيح و الله اعلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 23, 2012 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://news.egypt.com/arabic/permalink/2070612.html


نفى مصدر مسئول بمدينة الإنتاج الإعلامي اليوم الإثنين، ما نشر على العديد من المواقع الإلكترونية بأن حريقا نشب في منطقة الماجيك لاند (مسرح العرائس) بمدينة الإنتاج الإعلامي، وقال "كل ما نشر حول ذلك الحريق عار تماما عن الصحة جملة وتفصيلا".

وأوضح أن ما حدث اليوم أنه كانت هناك وقفة احتجاجية من قبل بعض طلبة الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام نتيجة مشادة بين أحد الطلبة وبين أفراد الأمن عند البوابة الرابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي مما استدعى طلبة الأكاديمية من الوقوف تضامنا مع زميلهم نتيجة تعرضه لبعض الإصابات الخفيفة حيث أدت تلك الوقفة الاحتجاجية إلى تعطيل دخول وخروج السيارات لفترة محدودة.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: 6 اخبار و ربنا يستر :(
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 12:04 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 31289
سيناريو الفوضى الخلاقه شغال عال العال ؟؟؟
ربنا يستر؟؟؟
واليكم هذا الخبر فى نفس السياق:-
----------------------------------------
تراجع أعداد أنصار «أبوإسماعيل» فى «التحرير» و«الدعوة السلفية» تطالبهم بـ«حق الطريق»
---------------------------------------------------------------------------------------------------
تراجعت أعداد المعتصمين من أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، بميدان التحرير، أمس، فى اليوم الثالث من الاعتصام الذى بدأ عقب انتهاء فعاليات جمعة «تقرير المصير». وأغلق المعتصمون الميدان بشكل جزئى بعد فتحه بالكامل، مساء أمس الأول، ما أدى إلى تكدس مرورى بالميدان، خاصة باتجاه كوبرى قصر النيل، وسط مشادات كلامية بين أنصار أبوإسماعيل وعدد من أصحاب السيارات وسائقى الأجرة، فيما أبدت الدعوة السلفية عدم رضاها عن الاعتصام فى التحرير، وطالبت المعتصمين من أنصار «أبوإسماعيل» بالحرص على حق الطريق، ومصالح المواطنين فى فتحه أمام المارة، والحرص على الالتزام بحرمة الدماء، والأموال العامة والخاصة، والأعراض، وعدم تعريض مصالح المواطنين للتعطيل.

واستمر المعتصمون فى ترديد الهتافات، منها «الشعب يريد تطبيق شرع الله» و«مش هنسيب حقك يا شهيد»، كما رفعوا لافتات طالبوا فيها بتعديل المادة ٢٨ من الإعلان الدستورى.

ونفى الشيخ جمال صابر، مسؤول إدارة العلاقات العامة والإعلام بالاعتصام، تعليق الاعتصام لمدة ٤ أيام. وقال: «حملة الشيخ حازم ستتخذ عدة خطوات تصعيدية فى حالة عدم تنفيذ طلباتنا خلال الأيام المقبلة».

وبدأت الحملة، أمس، فى جمع توكيلات لتأسيس حزب «الأمة المصرية»، كما قامت بتدشين صفحتين على موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» باسم الحزب المزمع تأسيسه، انضم إليهما أكثر من ١٢٠٠ عضو بعد ساعات قليلة من تدشينهما - حتى مثول الجريدة للطبع. ويرفع الحزب شعار «سنحيا كراماً» الذى استخدمه «أبوإسماعيل» فى حملته الانتخابية، ودعت الصفحتان أنصار «الشيخ» فى كل المحافظات إلى جمع توكيلات لتأسيس الحزب وتم اختيار محمد عباس وكيلاً لمؤسسيه.

وفى الوقت الذى طالب فيه «أبوإسماعيل»، مساء أمس الأول، أنصاره المتواجدين بالميدان بفض الاعتصام وإعطاء فرصة لمجلس الشعب لتنفيذ مطالبهم تمسك مؤيدوه بالاستمرار فى الاعتصام، ووصفوه بـ«صلاح الدين عصره»، الذى سيحرر العرب من قبضة الاستعمار الأمريكى والصهيونى. ونظم أنصار «أبوإسماعيل» عدة مسيرات طافت أرجاء الميدان، وأخرى من مسجد الفتح بـ«رمسيس» إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون.

http://www.almasry-alyoum.com/article2. ... eID=335984

_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 11:53 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
1- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072432.html

الاثنين المقبل الاعلان عن اسماء المرشحين لشغل منصب البابا

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية أنها بصدد الإعلان عن أول المرشحين لمنصب البابا وبطريرك الكنيسة عقب اجتماعالمجمع المقدس يوم الاثنين المقبل برئاسة الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا.



وقال مصدر كنسى إنه من المتوقع أن يكون سكرتير المجمع المقدس الأنبا بيشوى من أوائل المرشحين مع سكرتير البابا الراحل الأنبا يؤانس.



يأتي ذلك فيما تحيي الكنيسة القبطية ذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة على مدار الأيام الثلاثة القادمة بدءًا من اليوم الثلاثاء بحفل تأبين تشارك فيه كبار الشخصيات الرسمية يليها قداس الأربعين يوم الأربعاء برئاسة القائم مقام الكاتدرائية المرقسيةبالقاهرة ثم تختتم المراسم يوم الخميس بقداس فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون قاصر على رجال الدين .



2- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072504.html

مسيرة أنصار أبو إسماعيل بالإسكندرية


نظمت حركة حازمون مسيرة ليليه شارك خلالها المئات من أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الإنتخابات الرئاسية ، بعنوان " الكرامه " عقب صلاة المغرب من أمام الجندى المجهول الكائن بميدان المنشية ، وتجولت المسيرة ميدان التحرير وسعد زغلول بمحطة الرمل ، وصولاً إلى القائد إبراهيم



، بحضور القيادية بالحملة الرئاسية نغم الهلباوى ، حركة داعمون ، حازم صلاح مش بس للسلفيين ، كان فين حازم صلاح قبل الثورة ، عدد من القيادات السلفية والجهاديين الإسلاميين بالإسكندرية .



رفع أنصار حازم أبو إسماعيل ، أعلام مصر وأخرى سوداء كتب عليها ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ، فضلا عن أعلام حركة حازمون التى تحمل ذات الإسم ، لافتات كتب عليها " لا نتعصب لحازم وإنما نتمسك بالحق ، مبارك لايريد حازم لإنه سيحاكمه ، عسكر خائنون ومجلس إفك ، يسقط يسقط حكم العسكر ، لا لتزوير الجنسيه .. لا لتزوير الإنتخابات الرئاسية ، الثوره مستمرة " .



ندد أنصار أبو إسماعيل شعارات إسترشادية وأخرى تندد بمعاداة اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية ، ومجلس المخلوع العسكرى ، ووزارة الداخلية ، قائلين خلالها " حازمون حازمون .. بإذن الله منتصرون ، يالى بتسأل عن الجنسيه .. حازم إسماعيل أمه مصرية ، قالوا أمه أمريكيه .. علشان ميحاسبوش الحراميه .. علشان هينظف الداخليه ، فين النخوه وفين الدين هتكوا أعراضنا فى الميادين ، حسنى مبارك ولا وراح .. وإيلى جاى حازم صلاح ، المشير طنطاوى .. باطل ، سامى عنان .. باطل مجلس أعلى باطل ، الداخلية .. باطل ..أمن الدوله المنحل .. باطل ، يسقط يسقط حكم العسكر ، تكبير الله وأكبر .. تكبير الله وأكبر " .


أعلن القيادى الشاب عمار الصاوى منسق حركة حازمون ، عن دخولهم مساء اليوم فى إعتصام مفتوح بالحديقة المجاورة لمسجد القائد إبراهيم لحين تحقيق المطالب التى خرجوا من شأنها اليوم بمسيرة وتمثلت بحسب عمار " إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى ، إقالة اللجنة الإنتخابية وتاريخها المشبوه بالتزوير منذ 2005 ـ 2010، إسقاط حكم العسكر ، تحقيق مطالب الثوره المصرية " .


قالت القيادية بالحملة الرئاسيه لحازم صلاح أبو إسماعيل " نغم الهلباوى " شقيقة محمد الهلباوي، المنسق العام لحملة المرشح المحتمل للرئاسية بالإسكندرية التى تم إختطافها في أحد مقار الأمن الوطني بالإسكندرية عقب تدشين الحملة ، خروجنا اليوم لمناصره الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، وحث المواطن السكندرى على الظلم البين الذى نصبة العسكرى في الشيخ حازم نتيجة إستبعاده من قبل اللجنة المزورة للإنتخابات الرئاسية ، وتأكيداً على دعمنا المستمر له مهما إفتعل العسكرى من مؤامرات ، متسائله كيف يتم محاكمة رموزالنظام الفاسد ، وايلى بيدير البلد على رأس هذا الفساد ، مشيراً إلى المشير طنطاوى ومجلسه العار التابع للمخلوع .


وأضافت الهلباوى حاول الشيخ حازم إسترداد كرامة المواطن فحاولوا أستبعاده من الرئاسه فى محاوله منهم أن يستبعدوا شرفاء هذا الوطن من الرئاسه .


3- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072430.html

الاخوان تدعو القوى السياسية لمليونية انقاذ الثورة 2


مازالت جماعة الاخوان المسلمون وذراعها السياسى " حزب الحرية والعدالة " فى اعتراضها على سياسيات الحكومة الحالية حيث وجهت الجماعة دعوات للعديد



من الحركات السياسية والائتلافات الثورية الشبابية للمشاركة فيما اسمتها "مليونية انقاذ الثورة 2 " التى من المقرر اقامتها الجمعة المقبلة حيث قالت الجماعة، فى بيان أمس: فى بيانها الذى ذيل بتوقيع أمينها العام محمود حسين، «مليونية الجمعة المقبلة تأتى للتأكيد على عدم السماح بتأجيل تسليم السلطة عن يونيو المقبل واحتجاجا على محاولات إعادة النظام الفاسد السابق».



ومن ناحيته، قال المهندس مدحت الحداد رئيس المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية إن الجماعة شكلت لجنة للتواصل مع القوى السياسية المختلفة للتنسيق حول مليونية الجمعة المقبلة تحت شعار «إنقاذ الثورة»، كما تدرس تنظيم أكثر من مليونية فى محافظات مصر المختلفة، كاشفا عن أن اللجنة التى شكلتها الجماعة، تتواصل مع جميع القوى السياسية سواء التى شاركت فى الجمعة الماضية فى الميدان، أم لم تشارك من أجل ضمان أكبر حشد فى ميدان التحرير، وقال: «المستقر عليه حتى الآن تنظيم مليونيتين، واحدة فى ميدان التحرير، والأخرى فى الإسكندرية، وحتى الآن، فلم تحدد الجماعة المحافظات الأخرى التى ستشهد مسيرات ثورية وتظاهرات فى ميادينها الكبرى، انتظارا لنتائج التواصل مع القوى السياسية».



وأضاف: «تأتى المليونية فى إطار الضغط والتصعيد الشعبى المستمر ضد المجلس العسكرى، فالرسائل التى ستبعثها المليونية المقبلة للعسكرى هى عدم مد الفترة الانتقالية يوما واحدا، وضرورة تسليم السلطة للمدنيين فى الموعد المحدد، وعودة الجيش لثكناته وممارسة دوره الوطنى فى حماية الحدود، وضمان المسار الديمقراطى للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومنع ترشيح الفلول»، وذلك إلى جانب ضرورة دعم البرلمان المصرى المنتخب، وتنفيذ كل قرارات المجلس، وتطبيقها، وممارسة دوره الكامل فى الرقابة والتشريع.



كما اكدت الجماعة، على ان «مشاركتنا تأتى ضمن سلسلة الفاعليات التى وعدنا بها ليعبر الشعب المصرى كله عن إصراره على حماية الثورة وتحقيق متطلباتها».



ومن جانبه قال عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة عمرو حامد «نبحث المشاركة فى مليونية إنقاذ الثورة خصوصا مع عدم تصديق المجلس العسكرى على قانون العزل السياسى، فضلا عن عدم الاستجابة لمطالب الثوار فى مليونية الجمعة الماضية بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى التى تمنح اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية حصانة مطلقة».



أما حركة «شباب 6 أبريل»، جبهة أحمد ماهر، فلم تحسم موقفها بعد من المشاركة فى فاعليات الجمعة المقبلة، حسبما أفاد متحدثها الإعلامى محمود عفيفى.


4- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072476.html

إحباط محاولة لسرقة شحنة سيارات أثناء نقلها من السويس إلى السلوم

البحيرة - أحمد نصرة:تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من إنقاذ شحنة سيارات من السرقة، أثناء نقلها من ميناء السويس إلى ميناء السلوم.وترجع الواقعة إلي أنه أثناء سير السيارة رقم 'و س 6478'، 'كساحة' قيادة عبد العزيز عبد الغفار عبد العزيز، 50 سنة، سائق، ومقيم بـ'السنطة - الغربية' ومحملة بعدد '6' سيارات ماركة 'تويوتا لاندكروزر'، وبرفقته عريف الشرطة باسم عبد الرؤوف السيد، 30 سنة، من قوة مصلحة أمن الموانى، والمعين لتأمين السيارة بطريق 'العلمين - مطروح' الدولى، الكيلو 15- دائرة قسم الحمام - مطروح.وقام بإعترضهما ثلاثة سيارات أحدها ماركة سوزوكي فيتارا يستقلها مجموعة من الأشخاص يحملون أسلحة ألية وتهديدهما والإستيلاء من العريف المذكور على عدد ( 25 ) طلقة عيار 9 مم طويل من عهدته واقتيادهما داخل احدي السيارات الخاصة بالجناة وتركوهما عقب ذلك بطريق العلمين الدولي.كما قام اثنان منهما بقيادة السيارة النقل والتوقف بها بالكيلو 50 اتجاه الطريق الصحراوي بها و أثناء قيامهما بإنزال السيارات تصادف ذلك مع مرور القوة المعينة بطريق العلمين بالفرار بإحدي السيارات في الدروب الصحراوية واطلاق أعيرة نارية إتجاه القوات فقامت القوات بمطاردتهم ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية فتوقفت السيارة بهم نتيجة الغرز بالرمال فتخلوا عنها وفروا هاربين.بتفتيش السيارة المضبوطة عثر بداخلها على عدد (2 ) قطعة حشيش ، عدد ( 2 ) كارت ميمورى ، وعدد ( 4 ) صور فوتوغرافية، وبعرضها على المجني عليهم أفادا بأنها تخص مرتكبى الواقعة تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري ضبط الجناة.

انتهى

و الله اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 12:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
1- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072432.html

الاثنين المقبل الاعلان عن اسماء المرشحين لشغل منصب البابا

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية أنها بصدد الإعلان عن أول المرشحين لمنصب البابا وبطريرك الكنيسة عقب اجتماعالمجمع المقدس يوم الاثنين المقبل برئاسة الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا.



وقال مصدر كنسى إنه من المتوقع أن يكون سكرتير المجمع المقدس الأنبا بيشوى من أوائل المرشحين مع سكرتير البابا الراحل الأنبا يؤانس.



يأتي ذلك فيما تحيي الكنيسة القبطية ذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة على مدار الأيام الثلاثة القادمة بدءًا من اليوم الثلاثاء بحفل تأبين تشارك فيه كبار الشخصيات الرسمية يليها قداس الأربعين يوم الأربعاء برئاسة القائم مقام الكاتدرائية المرقسيةبالقاهرة ثم تختتم المراسم يوم الخميس بقداس فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون قاصر على رجال الدين .



2- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072504.html

مسيرة أنصار أبو إسماعيل بالإسكندرية تنتهى بإعتصام مفتوح لإقالة العسكرى وتحقيق أهداف الثورة


نظمت حركة حازمون مسيرة ليليه شارك خلالها المئات من أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الإنتخابات الرئاسية ، بعنوان " الكرامه " عقب صلاة المغرب من أمام الجندى المجهول الكائن بميدان المنشية ، وتجولت المسيرة ميدان التحرير وسعد زغلول بمحطة الرمل ، وصولاً إلى القائد إبراهيم



، بحضور القيادية بالحملة الرئاسية نغم الهلباوى ، حركة داعمون ، حازم صلاح مش بس للسلفيين ، كان فين حازم صلاح قبل الثورة ، عدد من القيادات السلفية والجهاديين الإسلاميين بالإسكندرية .



رفع أنصار حازم أبو إسماعيل ، أعلام مصر وأخرى سوداء كتب عليها ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ، فضلا عن أعلام حركة حازمون التى تحمل ذات الإسم ، لافتات كتب عليها " لا نتعصب لحازم وإنما نتمسك بالحق ، مبارك لايريد حازم لإنه سيحاكمه ، عسكر خائنون ومجلس إفك ، يسقط يسقط حكم العسكر ، لا لتزوير الجنسيه .. لا لتزوير الإنتخابات الرئاسية ، الثوره مستمرة " .



ندد أنصار أبو إسماعيل شعارات إسترشادية وأخرى تندد بمعاداة اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية ، ومجلس المخلوع العسكرى ، ووزارة الداخلية ، قائلين خلالها " حازمون حازمون .. بإذن الله منتصرون ، يالى بتسأل عن الجنسيه .. حازم إسماعيل أمه مصرية ، قالوا أمه أمريكيه .. علشان ميحاسبوش الحراميه .. علشان هينظف الداخليه ، فين النخوه وفين الدين هتكوا أعراضنا فى الميادين ، حسنى مبارك ولا وراح .. وإيلى جاى حازم صلاح ، المشير طنطاوى .. باطل ، سامى عنان .. باطل مجلس أعلى باطل ، الداخلية .. باطل ..أمن الدوله المنحل .. باطل ، يسقط يسقط حكم العسكر ، تكبير الله وأكبر .. تكبير الله وأكبر " .


أعلن القيادى الشاب عمار الصاوى منسق حركة حازمون ، عن دخولهم مساء اليوم فى إعتصام مفتوح بالحديقة المجاورة لمسجد القائد إبراهيم لحين تحقيق المطالب التى خرجوا من شأنها اليوم بمسيرة وتمثلت بحسب عمار " إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى ، إقالة اللجنة الإنتخابية وتاريخها المشبوه بالتزوير منذ 2005 ـ 2010، إسقاط حكم العسكر ، تحقيق مطالب الثوره المصرية " .


قالت القيادية بالحملة الرئاسيه لحازم صلاح أبو إسماعيل " نغم الهلباوى " شقيقة محمد الهلباوي، المنسق العام لحملة المرشح المحتمل للرئاسية بالإسكندرية التى تم إختطافها في أحد مقار الأمن الوطني بالإسكندرية عقب تدشين الحملة ، خروجنا اليوم لمناصره الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، وحث المواطن السكندرى على الظلم البين الذى نصبة العسكرى في الشيخ حازم نتيجة إستبعاده من قبل اللجنة المزورة للإنتخابات الرئاسية ، وتأكيداً على دعمنا المستمر له مهما إفتعل العسكرى من مؤامرات ، متسائله كيف يتم محاكمة رموزالنظام الفاسد ، وايلى بيدير البلد على رأس هذا الفساد ، مشيراً إلى المشير طنطاوى ومجلسه العار التابع للمخلوع .


وأضافت الهلباوى حاول الشيخ حازم إسترداد كرامة المواطن فحاولوا أستبعاده من الرئاسه فى محاوله منهم أن يستبعدوا شرفاء هذا الوطن من الرئاسه .


3- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072430.html

الاخوان تدعو القوى السياسية لمليونية انقاذ الثورة 2


مازالت جماعة الاخوان المسلمون وذراعها السياسى " حزب الحرية والعدالة " فى اعتراضها على سياسيات الحكومة الحالية حيث وجهت الجماعة دعوات للعديد



من الحركات السياسية والائتلافات الثورية الشبابية للمشاركة فيما اسمتها "مليونية انقاذ الثورة 2 " التى من المقرر اقامتها الجمعة المقبلة حيث قالت الجماعة، فى بيان أمس: فى بيانها الذى ذيل بتوقيع أمينها العام محمود حسين، «مليونية الجمعة المقبلة تأتى للتأكيد على عدم السماح بتأجيل تسليم السلطة عن يونيو المقبل واحتجاجا على محاولات إعادة النظام الفاسد السابق».



ومن ناحيته، قال المهندس مدحت الحداد رئيس المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية إن الجماعة شكلت لجنة للتواصل مع القوى السياسية المختلفة للتنسيق حول مليونية الجمعة المقبلة تحت شعار «إنقاذ الثورة»، كما تدرس تنظيم أكثر من مليونية فى محافظات مصر المختلفة، كاشفا عن أن اللجنة التى شكلتها الجماعة، تتواصل مع جميع القوى السياسية سواء التى شاركت فى الجمعة الماضية فى الميدان، أم لم تشارك من أجل ضمان أكبر حشد فى ميدان التحرير، وقال: «المستقر عليه حتى الآن تنظيم مليونيتين، واحدة فى ميدان التحرير، والأخرى فى الإسكندرية، وحتى الآن، فلم تحدد الجماعة المحافظات الأخرى التى ستشهد مسيرات ثورية وتظاهرات فى ميادينها الكبرى، انتظارا لنتائج التواصل مع القوى السياسية».



وأضاف: «تأتى المليونية فى إطار الضغط والتصعيد الشعبى المستمر ضد المجلس العسكرى، فالرسائل التى ستبعثها المليونية المقبلة للعسكرى هى عدم مد الفترة الانتقالية يوما واحدا، وضرورة تسليم السلطة للمدنيين فى الموعد المحدد، وعودة الجيش لثكناته وممارسة دوره الوطنى فى حماية الحدود، وضمان المسار الديمقراطى للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومنع ترشيح الفلول»، وذلك إلى جانب ضرورة دعم البرلمان المصرى المنتخب، وتنفيذ كل قرارات المجلس، وتطبيقها، وممارسة دوره الكامل فى الرقابة والتشريع.



كما اكدت الجماعة، على ان «مشاركتنا تأتى ضمن سلسلة الفاعليات التى وعدنا بها ليعبر الشعب المصرى كله عن إصراره على حماية الثورة وتحقيق متطلباتها».



ومن جانبه قال عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة عمرو حامد «نبحث المشاركة فى مليونية إنقاذ الثورة خصوصا مع عدم تصديق المجلس العسكرى على قانون العزل السياسى، فضلا عن عدم الاستجابة لمطالب الثوار فى مليونية الجمعة الماضية بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى التى تمنح اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية حصانة مطلقة».



أما حركة «شباب 6 أبريل»، جبهة أحمد ماهر، فلم تحسم موقفها بعد من المشاركة فى فاعليات الجمعة المقبلة، حسبما أفاد متحدثها الإعلامى محمود عفيفى.


4- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072476.html

إحباط محاولة لسرقة شحنة سيارات أثناء نقلها من السويس إلى السلوم

البحيرة - أحمد نصرة:تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من إنقاذ شحنة سيارات من السرقة، أثناء نقلها من ميناء السويس إلى ميناء السلوم.وترجع الواقعة إلي أنه أثناء سير السيارة رقم 'و س 6478'، 'كساحة' قيادة عبد العزيز عبد الغفار عبد العزيز، 50 سنة، سائق، ومقيم بـ'السنطة - الغربية' ومحملة بعدد '6' سيارات ماركة 'تويوتا لاندكروزر'، وبرفقته عريف الشرطة باسم عبد الرؤوف السيد، 30 سنة، من قوة مصلحة أمن الموانى، والمعين لتأمين السيارة بطريق 'العلمين - مطروح' الدولى، الكيلو 15- دائرة قسم الحمام - مطروح.وقام بإعترضهما ثلاثة سيارات أحدها ماركة سوزوكي فيتارا يستقلها مجموعة من الأشخاص يحملون أسلحة ألية وتهديدهما والإستيلاء من العريف المذكور على عدد ( 25 ) طلقة عيار 9 مم طويل من عهدته واقتيادهما داخل احدي السيارات الخاصة بالجناة وتركوهما عقب ذلك بطريق العلمين الدولي.كما قام اثنان منهما بقيادة السيارة النقل والتوقف بها بالكيلو 50 اتجاه الطريق الصحراوي بها و أثناء قيامهما بإنزال السيارات تصادف ذلك مع مرور القوة المعينة بطريق العلمين بالفرار بإحدي السيارات في الدروب الصحراوية واطلاق أعيرة نارية إتجاه القوات فقامت القوات بمطاردتهم ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية فتوقفت السيارة بهم نتيجة الغرز بالرمال فتخلوا عنها وفروا هاربين.بتفتيش السيارة المضبوطة عثر بداخلها على عدد (2 ) قطعة حشيش ، عدد ( 2 ) كارت ميمورى ، وعدد ( 4 ) صور فوتوغرافية، وبعرضها على المجني عليهم أفادا بأنها تخص مرتكبى الواقعة تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري ضبط الجناة.

5- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2071886.html

سامى عنان يهدد بإعتقال قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية

هدد المجلس العسكرى قيادات الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بالإعتقال فى حالة حدوث أى اعمال عنف أو تخريب للمنشآت حسبما هددت بعض الفصائل , حيث جرت إجتماعات يومى الثلاثاء والأربعاء مع قياداتهم للتنبيه عليهم وتحذيرهم وتهديدهم بالقبض على قياداتهم فى حالة حدوث عنف مفرط فى التحرير أو فى الميادين العامة.

البداية كانت عندما أعلن مكتب الإرشاد عن مشاركته فى مليونية 20 ابريل بعد اجتماعات تنسيقية مع الجماعة الاسلامية , حيث بدت لغة التهديد باستخدام العنف , وهو ما ظهر من تهديدات بعض القيادات , وهو ما دفع المجلس العسكرى الى اتخاذ قرار بتوجيه انذار شديد اللهجة لقيادات الإخوان والجماعة , حيث تم استدعاء محمد مرسى ومحمد بديع فى اجتماعات سرية مع سامى عنان حضرها بعض قيادات مكتب الإرشاد ,

حيث حرص عنان ومعه بعض قيادات الشئون المعنوية الذين حضروا اللقاء على معرفة خطط الجماعة فى مليونية الجمعة وقد حاول مرسى وبديع تطمين عنان بأن الإخوان لا ينوون إستخدام العنف , وهو ما دفع عنان الى التهديد بأن قيادات الجماعة سوف يتعرضون لعمليات إعتقال وأمرهم بضرورة التنبيه على كل مكاتب الجماعة فى كل المحافظات بعدم إستعمال العنف فى مليونية الجمعة الماضية .

وفور الإنتهاء من الإجتماع أسرع مرسى وبديع الى مقر مكتب الإرشاد , حيث جرت إتصالات بكل مكاتب الجماعة وفروعها فى كل محافظات مصر للتنبيه على اعضاء الجماعة بتجنب العنف بأى شكل.



6- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2071889.html

أمن الدولة يدبر حملة إغتيالات معنوية لمرشحى الرئاسة


مازال جهاز أمن الدولة يعمل بهمة ونشاط لإجهاض الثورة لحساب الفلول وإعادة إنتاج نظام مبارك ,
تغير إسم الجهاز إلى الأمن الوطنى , ولم يتغير أفراده ولا منهجه القديم , وهو الإغتيال المعنوى لشخصيات معينة من خلال سيديهات وصور يعلم الله وحده مدى صحتها ولكننا نعلم جميعا مدى خبرة هذا الجهاز وضلوع أفراده فى تلويث سمعة خصوم نظام مبارك والرموز الوطنية , من خلال العمليات القذرة , باستخدام تقنيات الكمبيوتر والفوتو شوب .

فمنذ يومين سرب جهاز الأمن الوطنى معلومات عن فضائح فى الطريق من خلال فيديوهات قذرة وتسجيلات صوتية مريبة لفضائح مالية وأخلاقية لعدد من مرشحى الرئاسة ومنهم مرشح قالوا إنه تم تصويره فى أوضاع جنسية شاذة وآخر محسوب على نظام مبارك يحتسى الخمر فى فيديو تم تصويره فى باريس.

ومرشح ثالث محسوب على النظام البائد .. ابنته تحتسى الخمر على "الفيس بوك" .. فضلا عن مرشح مدعوم من رجل أعمال مشبوه يحتفظ الأمن الوطنى بملفاته وتقارير سهراته الحمراء فى علب الليل وبارات مصر الجديدة , واوكار السهر بالمهندسين ويهوى التصوير ويجامع فتيات الليل .. ومرشح آخر ملتزم محسوب على التيار الدينى عرض الزواج على راقصة شهيرة بشرط إعلان توبتها وإرتدائها الحجاب .. الا انها سخرت منه ورفضت عرضه.

ومرشح آخر ناضل من أجل كرسى الرئاسة وكان عدوا للنظام السابق .. اشتهر بجلب سكرتيرات فاتنات لمكتبه من لبنان ويبدو ان هذا سبب انفصاله عن زوجته , فضلا عن اتهام مرشح آخر يتعاطى المخدرات.


7- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2072297.html

بن إليعازر: وارد في الحسبان نشوب نزاع مسلح مع مصر على محور الزمن

اعتبر بنيامين بن إليعازر، وزير الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلي السابق، الذي وقع صفقة الغاز، أن "أنبوب الغاز الممتد تحت مياه البحر المتوسط بين العريش وعسقلان شكل همزة وصل بين إسرائيل ومصر، وساهم في صيانة السلام بينهما".



واستبعد صدور قرار وقف ضخ الغاز بمعزل عن المستوى السياسي المصري، وقال إن المشكلة لا تكمن في الأسعار (2.5 دولار للمتر المكعب)، بل في الأجواء العامة بمصر التي تشهد مطالبات متزايدة بوقف ضخ الغاز لإسرائيل.



وكرر بن إليعازر دعوته إسرائيل إلى "ضرورة الاستعداد لمرحلة جديدة مع مصر"، وقال إنها باتت "محاطة بعالم إسلامي أكثر تطرفا وأكثر نزعا لشرعية إسرائيل". وتابع "عليّ أن أكون أصم وأبكم كي أتجاهل ما تشهده مصر الجديدة وغيرها اليوم".



وشدد على أن الجيش المصري اليوم مجهّز ومدجج بسلاح أميركي حديث ومختلف عما كان عليه عام 1967 أو 1973، داعيا إلى الاستعداد لأي طارئ. وقال "وارد في الحسبان نشوب نزاع مسلح مع مصر على محور الزمن، فنحن لا نعرف من سينتخب للرئاسة، والإسلاميون يشكّلون ثلاثة أرباع البرلمان".


انتهى

و الله اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 2:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 31289
مها نزيه كتبت كتب:
تكبير الله وأكبر .. تكبير الله وأكبر

الله اكبر ...تكتب بدون حرف الواو
هناك فرق شاسع :)

_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 2:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9793
ياحج حامد بالراحة على الناس شوية

هى مكتوبة كده فى الخبر ولم تراجعها أختنا الفاضلة

لكن أنت ساعات مش بتخلى بالك أن حرف العين عندك ضايع :lol: :lol:


حامد الديب كتب:
الاسلام ضد هدم وايذاء دور العباده لمخالفينا فى العقيده ... هذه بديهيه؟؟
لكن هناك اختلاط فى الامور....
موضوع التنازع حول اجليج كمنطقه غنيه بالبترول وموقف الدول الكاثوليكيه من السودان ومخططاتها المعروفه لكثلكه السودان
هو موضوع معروف منذ القدم...
انها اطماه الغرب فى السودان النفطى البترولى والسودان مفتاح افريقيا والشمال كذلك خاصه الى مصر.....
التعبير عن الرفض لا يكون بهدم الاديره والكنائس ولكن بهدم المخططات الاستعماريه بوضح خطط مضاده......
وقى الله مصر والسودان شر الحادثات


اطماه = أطماع , بوضح = بوضع :oops: :oops:

مش حنمسك للناس على الواحدة مش كده ولا أيه :roll: :roll:

سلام ياجميل

viewtopic.php?f=4&t=8305&p=50184#p50184

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 2:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 31289
الفاضل/ذا النون
يسمع منك ربنا وأنول الحج باذن الله :mrgreen:

والعبد لله كتب الملاحظه السابقه فقط لانها تتعلق بلفظ الجلاله(سبحانه وتعالى) وليس تصيدا لخطأ حاشا لله
ولكنها حساسيتى وحبى للغه العربيه ؟؟ :mrgreen:
وكلنا اخطاء ياأخى/ذا النون
غفر الله لنا ولك وللجميع :oops:
----------------------------------
وقى الله مصر شر الحادثات

_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 2:59 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مارس 26, 2011 3:17 pm
مشاركات: 1138
الله يبارك فيكم جميعا
اخوتى الأفاضل مها ،حامد ،ذا النون

الفاضل ذا النون
معلش الفاضل حامد متخصص فى اللغة العربية
وباين كدا عليه مش بيحمل الخطأ فى اللغة :mrgreen:

الفاضل حامد
أنا مع أخى (ذا النون)....وأنا حاطط اسمه بين قوسين
علشان عارف انه المفروض ذى النون
علشان بدل مطابقة من أخى....ولا ايه؟ :lol:
بس اعتبره كدا أسلوب الحكاية كما فى قوله
صلى الله عليه وآله وسلم
(سورة الكافرون تعدل ربع القرآن)
وحضرتك متخصص فى اللغة العربية وأدرى منها

وأسأل حضرتك سؤال لغوى شوية
ليه فى الآذان نقول الله أكبر
ولا نقول الله كبير
مستنى رد حضرتك لأتعلم منك أخى الكريم
وأعتبرها دردشة لغوية :mrgreen:


_________________
صلى الإله على النور الذى ظهرا............ ..لنا بشهر ربيع الأول أشتهرا .
أضاءت الأرض نورا يوم مولده................ ..فأصبح الكون من أنفاسه عطرا .
هذا الذى كل من فى الكون يعرفه............ويطرب الصب من معناه إذ ذكرا.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 3:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 31289
الفاضل/ وليد مختار
انت استاذ فى اللغه العربيه وانا اكاد احبو فى ربوع تلك اللغه التى اكرمنا الله بلسانها (لسان عربى مبين)
ويبدو لى انك من خريجى كليه اللغه العربيه او ما شابه ؟ اما العبد لله فدراستى هى الطب وعلى كل سوف احاول ان اجيب على سؤالك فى ذلك الامتحان الذى وضعتنى فيه :mrgreen:
---------------------------------------------------------------------
" الله أكبر " معناها أن الله سبحانه وتعالى أكبر من كل شيء في هذا الوجود، وأعظم وأجل وأعز وأعلى من كل ما يخطر بالبال أو يتصوره الخيال كما ان معنى " الله أكبر " أبلغ لفظ يدل على تعظيم الله تعالى وتمجيده وتقديسه، الله أكبر كلمة جمعت الخير ففيها الشهادة لله تعالى بأنه أكبر من كل شيء وأنه سبحانه أجل من كل شيء وأنه تعالى أعظم من كل شيء.

فهو الكبير في ملكه ، الكبير في رحمته ، الكبير في عطائه ، الكبير في غناه ،الكبير في بسطه ، الكبير في عزه ، الكبير في عفوه . صحيحٌ أنَّ الله تعالى سمَّى نفسَه {الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ} لكن معنى «أكبر» غير معنى «الكبير»، فهم فَرُّوا مِن المفاضلة بين الخالق والمخلوق، ولكن هذا الفرار الذي فروا منه أوقعهم في شرٍّ ممَّا فَرُّوا منه، أوقعهم بأن يأتوا بوصف لو أخذنا بظاهره لكان المخلوق والخالق سواء.
اذا نقول: "الله أكبر" اسمُ تفضيلٍ على بابه، وحُذف المفضَّل عليه ليتناول كلَّ شيء، فهو أكبر مِن كلِّ شيء عزَّ وجلَّ وهكذا يُقال في "أعلم"........اهـ
ولغويا
أولاً- لعلماء اللغة والنحو في قول المؤذن : ( الله أَكْبَرُ ) ثلاثة أقوال :

الأول : أنَّ معناه : الله كبيرٌ ، فوضع ( أَفْعَلُ ) موضع ( فعيل ) .

الثاني : أن معناه : الله أَكْبَرُ كَبيرٍ ؛ كقولنا : فلان أعز عزيز .

الثالث : أن معناه : الله أَكْبَرُ من كلِّ شيء ؛ كما تقول : زيد أفضل ، وأنت تريد : أفضل من غيره ، فحُذِف ( من ) والمفضل عليه ؛ لوضوح المعنى .

فعلى القول الأول يكون ( أكبر ) صفة مشبهة باسم الفاعل . وعلى القولين الثاني والثالث يكون ( أَكْبَرُ ) اسم تفضيل ، وزنه ( أَفْعَلً ) ، ومؤنثه ( كُبْرَى ) على وزن ( فُعْلَى ) .

وأرجح هذه الأقوال – والله أعلم - القول الثالث ، وإليه ذهب سيبويه ، قال :« حذف ( من كل شيء ) استخفافًا ؛ كما تقول : أنت أفضل ، ولا تقول : من أحد . وكما تقول : لا مالَ ، ولا تقول : لك ، وما يشبهه ، ومثل هذا كثيرٌ »

بقي أن تعلم أن الفرق بين قول : ( الله أكبر ) ، وقول ( الله الأكبر ) من وجهين :

أحدهما : أنك إذا قلت : ( الله أكبر ) فإنك تريد الإخبار عن لفظ الجلالة ( الله ) بهذه الصفة ( أكبر ) لا غير . فإذا قلت : ( الله الأكبر ) ، احتمل أن يكون ( الأكبر ) خبرًا عن لفظ الجلالة ، واحتمل أن يكون صفة له . واحتمال الوصفية فيه أقوى من احتمال الخبرية ؛ ولهذا كان الأول أبلغ في التعبير عن المراد من الثاني .

والوجه الآخر : أن قولنا : ( الله ) يفيد إثبات وجود الله عز وجل ، وقولنا : ( أكبر ) يفيد نَفْيَ أن يكون لله سبحانه وتعالى شريك ؛ لأن الشريك لا يكون أكبر من الشريك الآخر فيما فيه الاشتراك . فتضمنت الجملة على هذا أمرين : الأول : إثباتُ الألوهية ، والثاني : نَفْيُ الشريك . وهذا الأمر الثاني لا يوجد في قول : ( الله الأكبر ) ؛ لأن لفظ ( الأكبر ) يفهم منه أن هناك إله آخر اسمه ( الله ) ؛ ولكنه أصغر من الأول ، فيكون هناك إلهان اسمهما ( الله ) : الله الأكبر ، والله الأصغر ، وهذا شرك والعياذ بالله . ويبين لك ذلك أن قولك : ( زيد الأكبر ) يقتضي بالضرورة وجود زيد آخر ؛ ولكنه أصغر من الأول . وقس على ذلك اخى / وليد
( راجعت اجابتى من كتاب الشيخ الشعراوى -اسماء الله الحسنى) والله تعالى اعلى واعلم
-------------------------------------------------------------------------------ِ
وقى الله مصر شر الحادثات

_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 4:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9793
الأخ الفاضل حامد الديب إن شاء الله تحج وتزور حضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم

لكن متنسناش من دعائك لنا ( أهل المنتدى جميعا )

بالنسبة لرد أخى الفاضل وليد مختار

سبب تسميتى بذا النون وليس بذى النون أو ذو النون

هو اللفظ المذكور به فى القرآن الكريم


(( وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ))

تفسير الثعالبي ج3/ص62
وقوله سبحانه وذا النون إذ ذهب مغاضبا التقدير واذكر ذا النون قال السهيلى لما ذكر الله تعالى يونس هنا فى معرض الثناء قال وذا النون وقال فى الآية الاخرى ولا تكن كصاحب الحوت والمعنى واحد ولكن بين اللفظين تفاوت كثير فى حسن الاشارة الى الحالتين وتنزيل الكلام فى الموضعين والاضافة بذي أشرف من الإضافة بصاحب لان قولك ذو يضاف بها الى التابع وصاحب يضاف بها الى المتبوع انتهى والنون الحوت والصاحب يونس ابن متى عليه السلام وهو نبى من اهل نينوى

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 5:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
اخي حامد شكرا على ملاحظتك ولكن زي ما قالك الاستاذ ذا النون جزاه الله خير و منكم و من المنتدى و من الدكتور محمود (قبل كل هذا) نستفيد :)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 6:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 31289
الاخت الفاضله/ مها نزيه
لا عليك يا اختاه :oops:
كلنا نتعلم من بعض وكلنا ناقصى علم وسنظل نتعلم وكما جاء فى الحديث الشريف:-
عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: العالم والمتعلم شريكان في الخير وسائر الناس لا خير فيه رواه الطبراني
ولم اكن اقصد ابدا تصيد الاخطاء كما قلت ....
فمعذره ...
ولكى ولكل افراد الموقع الحبيب كل التقدير والاحترام والدعاء
ولمولانا الشريف / كل الحب والتحيه والدعاء بطول العمر
------------------------------------
وقى الله مصر شر الحادثات

_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 24, 2012 7:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
شكرا اخي حامد و لا عذر ولا حاجه طبعا بس اعذرني لاني ضعيفه في العربي للاسف :(


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 26, 2012 8:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
1- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083713.html


الكتاتني يفتح النار على حكومة الجنزوري: البرلمان يقاطعها.. ويجب أن ترحل قبل الأحد حتى لا تحدث أزمة


- السلطة التنفيذية ترمي البنزين والسولار في الصحراء لتظهر البرلمان كأنه عاجز.. ولدي 185 استجوبا ضد الحكومة - تأخرنا في سحب الثقة من الحكومة لأن الإعلان الدستوري لا يعطي البرلمان هذا الحق شدد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الحكومة على ضرورة رحيل حكومة الجنزوري قبل يوم الأحد المقبل حتى لا تحدث أزمة سياسية, مضيفاً “نحن في أزمة سياسية حقيقية إن لم يقوم المجلس العسكري بحل حكومة الجنزوري لأننا كمجلس شعب لن نتعامل مع هذه الحكومة، مرجعاً سبب عجز البرلمان في سحب الثقة قائلاً “الإعلان الدستوري الحالي لا يعطى للبرلمان حق سحب الثقة من الحكومة”.وقال الكتاتني إنه لا يجوز حل البرلمان لأن الإعلان الدستوري الحالي لا يعطى الحق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لحل المجلس.وأضاف الكتاتنى خلال لقائه مع قناة الجزيرة مباشر مصر “أكثر من 85% من أعضاء البرلمان يمارسون العمل البرلماني لأول مرة.. ولكن هذا لا ينتقص من خبراتهم ودورهم، والبرلمان أدى دوره بإقراره قانون العزل”، لافتا الي أنه ربما أدى ترشح عمر سليمان إلى استفزاز الناس وجعلنا نعجل بإصدار قانون العزل لأنه لا يعقل أن من أفسد الحياة السياسية قبل الثورة أن يترشح لرئاسة الجمهورية بعدها.وقال رئيس البرلمان “حينما قلت إن على العسكري إقرار قانون العزل اليوم قبل الغد، لأن البرلمان ضمير الشعب ولابد أن يعبر عن الإرادة الشعبية”، وأضاف قائلاً “الحكومة خيبت آمال المواطنين لأنها لم تقدم برنامجا حقيقيا لحل مشاكلهم، وأنا أعلن مقاطعة البرلمان لحكومة الجنزورى”.وقال الكتاتنى أنه على حكومة ‎‫الجنزورى‏ أن تتقدم باستقالتها قبل يوم الأحد أو أن يقوم العسكري بحلها حتى لا تحدث أزمة في البلاد، موضحاً أن مجلس الشعب به 185 استجوابا ضد حكومة الجنزورى بالأدلة والوثائق، وأن الحكومة تصنع الأزمات حتى تشوه صورة أعضاء البرلمان، لافتاً الي أن المجلس العسكري هو الذي جعل جماعة الإخوان تدفع بمرشح للرئاسة.وأكد رئيس مجلس الشعب علي أن السلطة التنفيذية تقوم برمي البنزين والسولار في الصحراء لتوجيه رسالة بأن البرلمان المنتخب عاجز عن فعل شيء .واستكمل حديثه قائلاً “لن تتآكل شعبية التيار الإسلامي عندما تصبح السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية جناحين متفاهمين لإصلاح شئون البلاد”، مؤكدا علي انه لن يتم إقصاء أي شخص أو فصيل من تأسيسية الدستور ولكن بعض التيارات السياسية رأت أن التوازن بين القوي مختل، فرفعت قضية لبطلان اللجنة ونحن احترمنا قرار القضاء والآن نحن علي وشك الوصول إلي توافق مرضي في تأسيسية الدستور.





2- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083658.html


655 حالة إصابة بالحمى القلاعية في بورسعيد


بورسعيد - أ ش أصرح الدكتور فؤاد البدراوي مدير عام الطب البيطري ببورسعيد، اليوم الخميس، بأن إجمالي الإصابات بالحمى القلاعية ببورسعيد بلغ 655 إصابة ، نفق منها 246 أغلبها من العجول الصغيرة فيما يتم علاج الباقي .وأوضح أنه تم تكثيف عمل حملة التطعيمات وتحصين الماشية ، وخاصة بالمناطق التي ظهر فيها المرض وحالات النفوق بحظائر "القابوطي الجديد " ومنطقة "رأس العش " بالإضافة إلى حظائر أخرى بجنوب المدينة وغربها .





3- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083853.html


القوى السياسية تفشل فى «التوافق» على «التأسيسية» ومطالب لـ«العسكرى» بالتدخل


شهد اجتماع الأحزاب والقوى السياسية، للاتفاق حول معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، الأربعاء ، خلافات بين المشاركين فى الاجتماع، حول بعض المبادئ. قال فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، إن الخلاف لايزال قائماً حول نسبة التصويت التى ستتم بموجبها الموافقة على مواد الدستور، ففى حين تمسك حزبا الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، والنور السلفى، بأن تكون 50٪ + 1، اقترحت باقى الأحزاب أن يكون التصويت بأغلبية الثلثين. وأضاف «بدراوى» لـ«المصرى اليوم»: «تشكيل الجمعية طبقاً لحكم محكمة القضاء الإدارى، لابد أن يكون من خارج البرلمان، ومع ذلك يريد حزبا (الحرية والعدالة)، و(النور) تمثيل نواب داخل التشكيل بصفاتهم الحزبية، لا البرلمانية، وهو ما يحتاج إلى توضيح قانونى». وأكد الدكتور وحيد عبدالمجيد، عضو لجنة الوساطة، أن هناك اتفاقاً مبدئياً بين الأحزاب، يقضى بحصول حزبى الحرية والعدالة والنور على 22 مقعداً فى الجمعية، على أن يحصل «الوفد» على 4 مقاعد.

من جانبه، طالب أسامة برهان، الأمين العام للمجلس الاستشارى، فى بيان أصدره، الخميس ، المجلس العسكرى بإصدار إعلان مكمل للمادة 60 من الإعلان الدستورى، يحدد ضوابط ومعايير تشكيل الجمعية. وشدد الدكتور عادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة السلفى، على ضرورة تدخل المجلس العسكرى لوضع معايير تشكيل الجمعية، وإصدارها فى إعلان دستورى.





4- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083851.html


صحف غربية: الحكم ضد عادل إمام يجدد مخاوف التطرف


وصفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية الفنان عادل إمام بأنه «آل باتشينو مصر»، تعليقاً على صدور حكم ضده بالحبس لمدة 3 أشهر بتهمة ازدراء الأديان فى عدد من أفلامه، وقالت إن القضية جددت المخاوف بشأن انتشار التطرف وتأثير السلفيين الذين يسيطرون على ربع مقاعد البرلمان.

ونقلت الصحيفة عن المنتج محمد العدل قوله إن الآلاف من العاملين فى صناعة السينما يخططون للإضراب إذا لم يتم نقض الحكم، مضيفاً أنه يرى هذا الأمر محاولة من الإسلاميين لطعن صناع السينما فى الظهر. وأضاف: «أعتقد أنهم يستهدفون أهم فنان مصرى حتى يخاف الآخرون».وتابعت الصحيفة، فى تقرير نشرته الخميس ، أن معظم وسائل الإعلام تركز على قضية عادل إمام الذى تشبه شهرته فى مصر شهرة الممثل العالمى «آل باتشينو» فى الغرب، رغم تزامن محاكمته مع محاكمة 5 شخصيات أخرى فى صناعة السينما، مشيرة إلى أن المحاكمة تسلط الضوء على ما يسمى قضايا الحسبة، التى تتيح لأفراد إقامة دعاوى قضائية على أسس دينية فى كثير من الأحيان.

وترى الصحيفة أنه رغم أن الكُتاب والفنانين كانوا هدفاً لقضايا أقامها ضدهم محامون محافظون قبل وقت طويل من الثورة، فإن قضية «إمام» كان لها طعم آخر، حيث كان «إمام» قد أعرب عن تأييد الرئيس السابق حسنى مبارك، خلال الثورة، وكان من المعروف أن «مبارك» صديق له.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إن الحكم على عادل إمام أثار مزيداً من قلق الفنانين الليبراليين والمفكرين الذين يشعرون بقلق بالفعل من تنامى قوة الإسلاميين فى مصر بعد الإطاحة بـ«مبارك»، كما اعتبرته انعكاساً لحالة عدم اليقين السياسى فى مصر بعد الثورة.





5- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083848.html


لعنة الحزب الوطنى تضع شيخ الأزهر تحت مقصلة «العزل»


بعد تصديق المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية، المعروفة بـ«العزل السياسى»، يواجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشكلة تتمثل فى وقوعه تحت طائلة القانون، بسبب عضويته السابقة فى المكتب السياسى للحزب الوطنى المنحل، قبل توليه منصبه، وهى العضوية التى تنازل عنها عقب توليه المنصب عام 2010، ما يعنى حرمانه من الترشح فى أى انتخابات مقبلة، أو حتى الإدلاء بصوته لمدة 10 سنوات.

من جانبه، قال الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن المشيخة لم يصلها أى شىء حتى الآن، وإنها تعمل على حل جميع القضايا الوطنية، وتسير إلى الأمام ولا تنظر إلى «تلك المهاترات»، وأضاف: «أتمنى أن تحاول جميع المؤسسات أن تعمل نصف عمل الأزهر الذى يحاول التقريب بين وجهات نظر المصريين جميعهم، ولا يتاجر بالدين، من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة». وعلق الدكتور محمد نور فرحات، الفقيه الدستورى، على هذا الأمر بقوله إن القانون لن ينال من شرعية شيخ الأزهر، لأنه جاء بالتعيين، لكنه سوف يحرمه من ممارسة الحقوق السياسية، ومنها الترشح والانتخاب.

من جانب آخر، أصدر أعضاء مجمع البحوث الإسلامية فى ختام اجتماعهم الخميس برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بيانا أكدوا فيه رفضهم الشديد لـ«التطاول والإساءة لرموز الأزهر، أو الخلط بين السياسة والإمامة الدينية». وقال أعضاء المجمع فى بيانهم إنهم ناقشوا «تطاول البعض على رموز الأزهر الشريف فى خلط صارخ بين السياسة والإمامة الدينية».





6- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083844.html


عمال 30 شركة للغزل والنسيج يهددون بالاعتصام لعدم حصولهم على رواتبهم


هددت مجموعات عمالية تمثل نحو 69 ألف عامل يعملون فى 30 شركة للغزل والنسيج تابعة لقطاع اﻷعمال العام، بالإضراب والاعتصام أمام جميع الجهات الحكومية بسبب أزمة مالية طاحنة يواجهونها تأثر بها مصير رواتبهم بداية من شهر إبريل الجارى.

قال ممدوح عثمان، رئيس قطاع الشؤون القانونية بالشركة القابضة للغزل والنسيج، إن هناك أزمة حذرت منها الشركة القابضة خلال الشهور الماضية تمثلت فى عدم وجود موارد لرواتب 69 ألف عامل.

وأضاف فى تصريح لـ«المصرى اليوم» أن هناك انفلاتاً إدارياً فىأوساط العمال داخل 30 شركة بسبب عدم حصولهم على راتب إبريل الجارى، فضلا عن عدم استجابة الحكومة حتى اﻵن لمذكرة أرسلها العمال الخميس يحذرون فيها من عدم توافر السيولة لصرف اﻷجور والرواتب. وأكد «عثمان» أن اللواء محمد يوسف، الوزير المفوض لقطاع اﻷعمال العام، كثف اتصالاته واجتماعاته لتوفير نحو 70 مليون جنيه تتلقاها شركات الغزل كل شهر لاستكمال رواتبها البالغة جملتها 120 مليون جنيه أى بإجمالى سنوى 1.4 مليار جنيه. وأوضح أن إفلاس صندوق إعادة الهيكلة الذى تشرف عليه وزارة قطاع اﻷعمال العام، بعد تجميد موارده من حصيلة الخصخصة التى توقفت تماماً وسداد الشركات أجزاء من أرباحها لصالحه، يعد سبباً رئيسياً فى حدوث هذه اﻷزمة التى حذر منها العاملون بالغزل من عدة أشهر. وقال إن إفلاس الصندوق كان سبب استقالة المهندس عادل الموزى من منصب الوزير المفوض، وذلك بسبب عدم وجود الحلول اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن القابضة للغزل تبحث حالياً بيع أراض من المساحات غير المستغلة وذلك لتوفير السيولة، وهو نوع من أنواع الخصخصة التى توقفت، لكن الشركة مضطرة إلى البيع. إلا أنه أكد عدم وجود أراض أو مساحات غير مستغلة، خاصة أن الشركات ساهمت بمساحات واسعة من اﻷراضى فى عملية تسوية مديونيات القطاع مع البنوك العامة بمساهمة بلغت 4.5 مليار جنيه.

من ناحية أخرى، أكد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالقابضة للغزل، أن الحكومة مستمرة فى طعونها على أحكام استرداد شركات غزل شبين والمراجل البخارية وطنطا للكتان، مشيراً إلى أن «القابضة» لم تتلق أى إخطارات بموعد الجلسة المقبلة لنظر الطعون المقدمة منذ حكومة الدكتور شرف.

وأشار إلى أنه بالنسبة لدعوى التحكيم الدولى التى أقامتها شركة أندوراما ضد الحكومة فى نزاعهما حول غزل شبين فإن «القابضة» ليست طرفا فيه، وتتولى هيئة قضايا الدولة هذا اﻷمر.

وفى هذا السياق، قال حسن أبوالدهب، المدعى الثانى فى دعوى بطلان خصخصة شركة المراجل البخارية، إن هيئة قضايا الدولة من المفترض أن تصدر تقريرها فى الطعون المقدمة من الحكومة ضد أحكام استرداد شركات الخصخصة خلال الأيام المقبلة. وأوضح أبوالدهب أن العمال لا يتقاضون رواتبهم منذ سبتمبر الماضى، مشيراً إلى أنه تحددت جلسة للنظر فى طعون الحكومة يوم 3 مايو المقبل.





7- http://news.egypt.com/arabic/permalink/2083845.html


إيقاف رئيس قطاع الأمن بـ«مدينة الإنتاج» بعد مصرع طالب في مشاجرة


أصدر حسن حامد، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، قراراً بإيقاف اللواء منير السيد عبد القادر، المشرف على قطاع الأمن بالمدينة، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الجارية في الأحداث التي شهدت أعمال عنف بين عدد من طلاب الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام – التابعة للمدينة – وأفراد الأمن، وأسفرت عن مصرع الطالب أحمد وحيد بشعبة الإعلام بالأكاديمية متأثرًا بجراحه، وتم تكليف حسن عبد المنعم بالإشراف على الأمن لحين انتهاء التحقيقات.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4639 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 310  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط