موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الهدهد (موقف شحصى)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 21, 2019 6:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1250
مكان: المنيا / صعيد مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



معذرة..لقد ازعجتكم بكثرة المواقف الشخصية التى اكتبها وذلك لاننى لا احب نقل المواضيع وان كان ذلك لا بأس به ..ولكن احب التكلم عن ما يحدث معى واعايشه واراه واتأثر به...

سوف اكتب الان بإذن الله موقف عجيب تعرضت له واظهر لى اموراً مخفية عنى لم اكن اتوقعها وايضا لو قرات كل الكتب لم اكن لاصل لهذا الشعور

باختصار دعتنى الظروف للذهاب لبيت شخص ما...هذا الرجل بسيط جدا أميا ليس معه شهادات...ذهبت مسافة كبيرة لقرية متطرفة بعيدة عن المدينة لاجد بيت من دور واحد من الطين يسكنه شخص له ابن واحد لديه 13 سنة...

دخلنا عنده وكنا فردين ...قال لنا اجلسوا...فجلسنا...وكنت انظر له واتأمله...فهو يرتدى جلباب اخره مقطع...اى الجلباب غير سليم من اخره ورجل اسمر اللون علامة الصلاة ظاهرة فى وجهه لكنه لا يوحى لك بانه شيخ او رجل دين..

كان رجلا عاديا يضحك واحضر (الشيشة ) وشرب امامنا وهو يتحدث معنا فى الموضوع الذى ذهبنا اليه من اجله..

تأملت ايضا بيته فوجدته بيتا عاديا بسيطا جدا كما قلت لكم ليس فيه اقل انواع الاساس...فكيف سيكون فيه كمبيوتر مثلا او تلفاز او راديو حتى لم اراه

ثم حدثت المفاجأة ...واتت اللحظة التى تكلمت فيها مع هذا الرجل بانفراد كما رغب هو...لاجد ما هز كيانى ووجدانى وشتت عقلى لاول وهلة..

هذا الرجل يرى ال يس كل ليلة وياتى من يوقظه لصلاة الفجر وقال لى اسمه عبد كذا(اسم من اسماء الله وصفاته)
...ووصف لى كيف يلبسون من جلابيب خضر وعمائم او طاقيات خضر ايضا..وهم من عرفوه بانفسهم وقالوا له نحن ال يس ونحن نحبك..

ظهر له نورا ابيض وهو يصلى فى رمضان فى غرفته المتواضعه راه يقظة وهبط نجم من السماء خارج بيته بقليل راه يقظة..

وبرغم صمته الكثير وتحفظه الشديد مع اخوانى الذى كانوا يذهبون له قبلى ولكنه فتح قلبه لى ولم يخبى عنى كثير من الامور كما احسست ..

هذا الرجل الامى الذى لا يقرا ولا يكتب يرى ويسمع ما لا يراه ويسمعه الكثير جدا من الاغنياء...الاثرياء...واهل االظهور..

يرى ما تحت الارض وما فوق الارض وتأتى له رسل من مخلوقات لا نعلم عنها شئ...وعندما يطلب شئ يتم الرد عليه ويجبرون بخاطره جدا وكذلك ابنه رغم صغر سنه يجبرون بخاطره كأنه شخص كبير

وياتى الهدهد هو وابنائه ليحدثوا هذا الرجل ويحدثهم وعندما قال لى ذلك تذكرت رؤيا كنت اراها دائما عندما كنت اتخذ سورة الاخلاص وردا..

فكنت ارى هدهد ياتى ويقف على حافة النافذة ينظر الى فقط...ثم تطور الوضع وقتها فى اليقظة لشئ ما ولكنى لم اكن اعلم وقتها حقيقة الامر..

فأراد الله عز وجل ان يحطم كبريائى وعزة نفسى وان يجعلنى اقف كالتلميذ بين يدى هذا الرجل الامى الذى ربما والله لو جلس بجوارك فى مواصلة عامة او مكان ما لن تلتف له بل يمكنك ان تنظر له بعين الاحتقار لما عليه من هيئة غير لائقة ظاهريا..

ثم اراد الله ان يثبت صحة كلامه فعندما هممنا بالانصراف ركبت وراء صديقى الذى كنت ذاهب معه الموتوسيكل والتفت لعم فلان هذا الرجل البسيط وقلت له ادعى لى فى هذا الشهر الكريم ..

وانصرفت وما ان انصرفنا وتحركنا الا ورائحة المسك تملأ المكان كنا فى الشارع نسير بالدراجة ليس حولنا شئ الا الاشجار فقلت لصديقى هل تشم ما اشم قال نعم واقسم بربى شاهدا على ما اقول..وسمعت صوت فى الاعلى فنظرت فاذا بطائر غريب يطير بين الاشجار يغرد ثم تلاشى..ففهمت شيئا اخر..

والان قد يكون الكلام صعب مستصعب على البعض وقد اتعرض للنقد وانا اتقبل ذلك ولكنى كتبت ما كتبت لانى لا اتحمل ان احمل بداخلى كل هذا واحب تدوين ذلك فى مكان ثقة هكذا المنتدى..

وعندما جلست اتفكر مع نفسى...قلت انا استفدت من التكنولوجيا الكثير وقرات الكثير ولا انكر اننى تحصلت من الوعى ما هو جيد..وهذا اعتبره رزق ايضا من الله...ولكن هذا الانسان الذى اراد الله له حياة بمعزل عن التكنولوجيا هو الفطرة بعينها..هو كأس الماء النقى الذى لم يتلوث ..

الفطرة التى لم تدنسها التكنولجيا....فقلت فى نفسى اه لو اجتمع الوعى والثقافة مع هذه الفطرة النقية والبصيرة الثاقبة ..ياترى من سيكون هذا الانسان..؟؟

سبحان الله له فى خلقه شئون
...

_________________
لا اله الا الله..سيدنا محمد رسول الله
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط