موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2942 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 197  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 11, 2007 9:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
شباب الإخوان يتمردون علي قيادات الجماعة.. ويتجهون لإنشاء «مكتب إرشاد مواز »

[font=Microsoft Sans Serif][marq=down]التفاصيل ..[/marq][/font][font=Traditional Arabic]
قررت مجموعة من شباب المدونين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين إنشاء مكتب إرشاد مواز لمكتب الإرشاد، وانتخاب مرشد عام من الشباب بديلاً عن المرشد الحالي مهدي عاكف، وذلك بعد اتهام قيادات الإخوان لهم بـ «التخلف والتفاهة»، مؤكدين أن المكتب الموازي ستكون له فروع في المحافظات.

وعلمت «المصري اليوم» أن عدداً كبيراً من المدونين الإخوان بدأوا بالفعل في الانتقال بين المحافظات للعمل علي تنفيذ الفكرة وتوضيح أسباب الانشقاق عن صفوف الجماعة.

وكان شباب المدونين دخلوا في صراع خلال الأيام الماضية مع قيادات الجماعة، خاصة بعد قيام عدد منهم بإنشاء موقع «إخوان أوف لاين»- الذي اعتبروه موقعاً موازياً للموقع الرسمي للجماعة «إخوان أون لاين»- قاموا فيه بتوجيه النقد لقيادات الجماعة وبرنامجهم الحزبي وموقعهم الرسمي الذي يقوم بالسطو- حسب قولهم - علي أخبار وصور من المدونات لينسبها لنفسه، وهو ما دفع المقربين من صاحب الموقع إلي ممارسة ضغوط شديدة عليه لإغلاقه، وهو ما حدث بالفعل.

وعلقت هذه المجموعه علي الموقع الذي قام بتوجيه النقد إلي الجماعة وقيادتها وموقع «إخوان أون لاين» بصورة غير معتادة قائلين: إن فكرة إنشاء موقع إلكتروني جديد تأتي بسبب الأخطاء المهنية الكثيرة التي وقع فيها الموقع الرسمي، وأشاروا الي رفض الاعلاميين والصحفيين القائمين علي الموقع الرسمي لـ «الإخوان» الاستماع إلي ملاحظات شباب المدونين بل واستهزأوا بهم واتهموهم بالتخلف والرغبة في الانشقاق عن صفوف الجماعة.

ويعد أهم نقد وجه إلي موقع «إخوان أون لاين» المتحدث الرسمي باسم الجماعة في مصر أن الموقع يقوم باقتباس الصور والأخبار من المدونات دون إذن من أصحابها بل ويقوم العاملون فيه بوضع اللوجو الخاص بالموقع علي الصور التي اقتبسوها من المدونات وهو ما رفضه المدونون الذين قاموا بإنشاء الموقع.

يذكر أن القيادي الإخواني مرسي عزيز اجتمع خلال الأيام الماضية بعدد من المدونين للتعرف علي عالمهم ومشاكلهم مع الجماعة في محاولة منه لاحتواء الأزمة الحالية.

وعلي جانب آخر أكدت مصادر إخوانية أن قيادات الجماعة تعيش حاليا حالة من القلق، بسبب شعور الجماعة بفقدان سيطرتها علي الجيل الجديد من الشباب، الذي أصبح - حسب المصادر - يمثل صداعاً في رأس الجماعة، خاصة أن الأيام القليلة الماضية أكدت فشل قيادات الجماعة في التواصل مع الشباب «المتمردين» - كما أطلق عليهم القيادات- في ظل إصرار هؤلاء الشباب علي تخلي الجماعة عن العمل بمبدأ السمع والطاعة وضرورة فتح مجال للحوار مع الشباب لمعرفة أفكارهم المتماشية مع روح العصر
[/font]


ــــــــــــــــــــــــــــ

[priq]نقلا عن جريدة المصري اليوم[/priq]

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=82599

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 12, 2007 4:17 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1054
أذكرك يا أخي الطارق أن كل الجماعات الأرهابية خرجت من تحت عبائة الأخوان

وتربوا على أفكار سيد قطب وأنشقوا عن الجماعة وبدأ مسلسل القتل والأرهاب

وكبيرهم حسن البنا أول من شق الصفوف وخرج عن القيادة الدينية للأزهر

وحسبنا الله ونعم الوكيل وحفظ الله مصر منهم فهم سبب كل بلاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 12, 2007 11:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7372
أكرمك الله يا أخى 000فهذا الخبر له دلالات و دلالات000

أولا 00 إننى لم أندهش إطلاقا لتفرق صفوفهم 000ذلك شىء منتظر من الذين يتلونون

بكل لون 00و يأكلون على كل الموائد 000فكيف إذا ينصرهم الله !!

هيهات00هيهات00لابد أن يكشف الله زيفهم للناس000

و صدق الله العظيم عز من قال : ( ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين )

( كلمات تكتب من التى تربت بين صفوفهم وبفضل الله و رسوله تفتحت عيناها على نور

الصوفية 000يارب ما أرحمك00

الهم اكشف زيفهم للناس كافة ببركة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم )


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 1:36 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 14, 2004 9:28 pm
مشاركات: 174
مكان: ***( حضن سيدنا النبي)***
[font=Arial]أكرمكَ الله أخي الطارق ..

القريب من صفوف الإخوان المسلمين يعرف جيداً أن صفوفهم الداخلية منشقة وتشهد خلافات، ويظهر ذلك في تضارب التصريحات التي يدلي بها قيادات الإخوان، والتي عقبها كالعادة نفي لتلك التصريحات.
[/font]

_________________
بئس الانام ثلاثة و إمامهم ذاك الخبيث الأحمق الحراني
تلميذه ابن القيم النزِق الذي ذم الكرام بقوله البهتــان
وخليفة الاثنين ناشر كفرهم ذَنَّبٌ يسمى ناصر الألبانــي


***(اللهم اجعلني من المهتدين واجعلني سببًا لمن إهتدى )***


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 29, 2008 10:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
[font=Tahoma] [/font][font=Tahoma] [/font][align=center]عودة: «الإخوان المسلمون» أفسدوا الحياة السياسية في مصر.. والصوفيون أكثر منهم عدداً[/align]


[font=Traditional Arabic]

كتب نادين قناوي ود. ب. أ
قال الدكتور جهاد عودة، أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان، عضو أمانة السياسات في الحزب الوطني بإن الحزب جزء من الشارع وأن جماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة أفسدت الحياة السياسية، نافياً وجود أي صفقات معها.

وأكد عودة عدم مقدرة «الإخوان» علي مواجهة النظام الحاكم وأن تهديدهم بالنزول إلي الشارع هو اختراق للنظام العام وعليهم أن يتحملوا نتائجه.

وأضاف: «إذا أراد (الإخوان) إنشاء حزب، فعليهم حل الجماعة، بمعني حل البنية التنظيمية المتطرفة الأصولية، القائمة علي التمييز بين المواطنين وأن يكشفوا عن مصادر التسليح والتمويل ويكتبوا البرنامج الحزبي وفق الدستور بالتقدم للجنة شؤون الأحزاب»، مؤكداً أنهم «ليسوا قوي غالبة وحجمهم الشعبي والسياسي علي (قدهم)».

وقال عودة لـ«المصري اليوم» إن عدد الإخوان المسلمين في مصر صغير، مشيراً إلي أن الصوفيين علي سبيل المثال عددهم أكبر بكثير من «الإخوان».

ورداً علي اتهامات «الإخوان» للحزب الوطني بأنه يقف وراء التضييق الأمني عليهم قال عودة: إن «الإخوان المسلمين اعتادوا كسر النظام العام للدولة ولا توجد علاقة للحزب الوطني بذلك، فهي جماعة محظورة بنص القانون وكل ما تقوم به خارج عن القانون وبالتالي يتعرض أعضاؤها للاعتقال والمحاكمة».

وأشار عودة إلي أن جماعة «الإخوان المسلمين تحمل أفكاراً متطرفة ولا توجد لديها (هيكلة ديمقراطية) ولا تقبل بوجود أقباط ونساء في عضويتها وهي قائمة علي التمييز بين المواطنين المصريين».

ونفي عودة أن يكون تعديل المادة ٧٦ من الدستور قد تم من أجل أن يكون مرشح الحزب هو المرشح الأوفر، وقال إن التعديل مر بمرحلتين وذلك استجابة لمطالب القوي السياسية، مطالباً الجميع بقراءة جيدة للتعديل الثاني قبل «إصدار أحكام غير حقيقية والترويج لها
».[/font]


[align=center][font=Microsoft Sans Serif]نقلا عن جريدة المصري اليوم[/font][/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 01, 2008 12:26 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
ان اعداد الصوفيه في مصر لا يصل الي الحد الذي نتخوف منه فإن كان كما تقول جريده المصري فسببه ان هناك ما يقرب من مليون شيعي مختبئين تحت عبائه التصوف( وهذا كلام زعيم الشيعه في مصر -- محمود الدريني ) وكلنا نعلم الترابط الذي يحكم العلاقه بينهم وهي لا تخفي علي احد------ اما عن ان الصوفيين هم اكثر من الاخوان المسلمين فهذه ليست حقيقه بل كلنا يعلم بان المد الاسلامي بحمد الله في تزايد والتصوف في تناقص نتيجه للاعلام والوعي الديني الذي كشف التلبيث علي الجهله من عامه الناس الذين انخرطوا بلا علم الي تلك النحله تحت مظله المصالح الدنيويه الخاصه نتيجه للفقر الذي يعانيه الافراد -- وان شاء الله سنقوم بالتوضيح اكثر حينما يتاح لنا الوقت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 02, 2008 1:32 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 4566
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]
الأخ سلطان المصرى, رأيت فى مشاركاتك فى منتدى الحوار الإسلامى التى أشار إليها الأخ الفتى الحسينى, عدم إكمال ردودك فى بعض المشاركات (و لا أعلم هل بعضها أو كلها حيث أنى لم أطلع على كل مشاركات حضرتك)
فأرجو أن لا يكون هذا هو الحال أيضا فى هذا المنتدى
أما عن موضوع الشيعة و الصوفية, فأريد أن أخبر حضرتك أنه عند التكلم عن الصوفية فإننا بذلك نتحدث عن أهل السنة و الجماعة, فالصوفية هم جمهور أهل السنة و الجماعة و اقرأ فى كتب التراجم و ستعرف ,
و كما أن علم الحديث خاص بالحديث الشريف, و كما أن علم الفقه خاص بالفقه و الأحكام و الحدود و غيره, و علم التفسير خاص بتفسير الآيات و أسباب نزولها و غيره, فالتصوف علم شريف خاص بتربية القلوب, و لكل علم مصطلحاته
و لذلك تجد أن العالم من علماء السلف كان يجمع بين جميع هذه علوم و إلا لا يكون عالما , و يسمى باسم العلم الذى يغلب عليه براعته فيه, فيكون فقيها إذا غلب عليه فقهه, يكون محدثا إذا نبغ فى علم الحديث و هكذا
و بهذا لا يوجد أى ترابط بين الشيعة و الصوفية (الذين هم جمهور أهل السنة) , فهل تعلم حضرتك أن الشيعة تكفر الصوفية !!!
أما عن المد الإسلامى الذى تشير إليه أنه فى ازدياد, فعندما كانت أعداد الصوفية من قبل كثيرة كانت الأمة فى انتصار دائم, أما عندما زادت هذا التيار الإسلامى-على حد قولك- و قلت أعداد الصوفية, وقعت الأمة فى الذل و الخذلان, و كلما زاد هذا التيار ذاد الذل و الهوان

أرجو من حضرتك قراءة كتاب صاحب الموقع السيد الشريف الدكتور محمود صبيح "حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين و الشيعة و بنى أمية الجدد" و لن تخسر شيئا[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 02, 2008 5:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 11378
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
viewtopic.php?t=2786[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 31, 2008 12:51 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
[font=Traditional Arabic]استمراراً لتصريحاته الغريبة
مهدي عاكف يعلن تأييده للقاعدة ويصف ابن لادن بالمجاهد


محيط ـ وكالات

القاهرة : استمراراً لسلسة التصريحات الغريبة التى يطلقها مرشد الإخوان المسلمين والتى دائماً ما تثير الجدل, أكد محمد مهدي عاكف أنه يعتبر زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مجاهدا والا يشك في صدقه في مقاومة الاحتلال تقربا الى الله.

وقال عاكف في مقابلة صحفية نشرت على موقع "ايلاف" الالكتروني:" بن لادن بكل تأكيد مجاهد وأنا لا اشك في صدقه في مقاومة الاحتلال تقربا الى الله عز وجل", وسئل عاكف عما اذا كان هذا الكلام لا يتناقض مع تصريحات سابقة أدلى بها ووصف فيها القاعدة بانها صناعة أمريكية, فأجاب:" الاسم (اسم القاعدة) صناعة أمريكية ولكن القاعدة كفكر وتنظيم اتى من الظلم والفساد".
[/font]



00][align=center]الرابط[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 13, 2008 1:50 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
الفقي: [align=center]محاذير أمنية حول «التشيع» تعوق إقامة علاقات دبلوماسية بين القاهرة وطهران[/align]
كتب داليا عثمان ١٣/٦/٢٠٠٨
اتفق سياسيون علي أن نسب الخيار العسكري هي الأعلي في حل أزمة الملف النووي الإيراني.

ورأوا خلال ندوة المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط الاثنين الماضي أن هناك مصلحة لمصر في احتواء الامتداد الإيراني بالشرق الأوسط، مستطردين بألا يصل الأمر إلي حد اندلاع حرب جديدة في الخليج.

وقال الدكتور مصطفي الفقي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب إن احتمالات قيام الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد إيران لمنعها من استكمال برنامجها النووي زادت في الفترة الأخيرة، مرجحا أنه من الممكن القيام بهذا الهجوم خلال الفترة المقبلة مع قرب انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش في نوفمبر المقبل. وأضاف الفقي أنه لمس ذلك خلال زيارته الأخيرة لبريطانيا، موضحا أن الدور الأساسي والمواجهة العسكرية ستكون لإسرائيل، بينما الدعم والمساندة ستكون للولايات المتحدة الأمريكية.

رأي الفقي في رده علي تساولات حول العلاقات المصرية الإيرانية، أن الظروف الحالية لا ترجح إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين مصر وإيران وكشف أن هناك احتياطات أمنية وليست سياسية تعوق إقامة هذه العلاقات تتمثل في محاذير أمنية من انتشار «التشيع».

واعتبر الدكتور محمد عبدالسلام، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن لمصر مصلحة في أن يتم احتواء الامتداد الإيراني بالمنطقة، علي ألا يصل ذلك إلي حد نشوب حرب إقليمية أخري في الخليج.

وقال الدكتور محمد السعيد إدريس الخبير بالمركز، إن الخيار العسكري يتفوق علي الخيار السلمي في الأزمة النووية الإيرانية


[align=center]الرابط[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 14, 2008 1:35 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
[align=center]ســقوط القنـاع المزيـف عن وجـه النضـال الإخـواني
قيادات المحظورة تتبادل الاتهامات والدعاوي القضائية أمام المحاكم
حازم صلاح أبو إسماعيل صاحب شعارات النزاهة والطهارة
في الانتخابات البرلمانية متهم بالتزوير والتدليس
[/align]


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[font=Traditional Arabic]

جريدة الأهرام السبت
14 يونيو 2008 ‏10 من جمادى الآخر 1429 هـ

متابعــة‏:‏ أحمد موسي

حازم صلاح أبواسماعيل ـ محمود حسين
كثيرة هي القضايا المتداولة أمام المحاكم‏,‏ لكن من أبرزها الدعاوي المتبادلة بين اثنين من أقطاب جماعة الإخوان المحظورة‏,‏ أحدهما يتهم الثاني بالتزوير والتدليس في أوراق رسمية والآخر يطالب بدفع أتعابه القانونية باعتباره محاميا شهيرا‏,‏ وقد تكون المفاجأة أن القيادي حازم صلاح أبو إسماعيل والذي رفع شعارات الجماعة لاستدرار عواطف الشارع في الانتخابات البرلمانية بالدقي وكان يطوف بالسيارات ويهلل بأنه صاحب الطهارة والنزاهة والعدل‏,‏ هو المتهم بالتزوير والتدليس من القطب الإخواني ورجل الأعمال حاتم الصايغ‏,‏ والذي وضع ثقته في الشيخ حازم‏,‏ لكن الشيخ أضاع حقوق من وثق فيه لعدم متابعته للنزاع القضائي مما ترتب عليه أن حكمت المحكمة لصالح خصومه وأخذوا الأرض المتنازع عليها وتبادل كل طرف توجيه الاتهامات للآخر‏,‏ لكن يبدو أن رجل الأعمال وجد الخطيئة التي وقع فيها الشيخ حازم واتهامه بتزوير توكيلات وأوراق رسمية‏..‏ هكذا يكون النضال الإخواني في ضوء مبادئ ورسائل جماعتهم‏.‏

فقد تحدث حسن البنا في رسائله إلي الإخوان وتحديدا في رسالة الأسر عن ركن من أركان دعوتهم وعرفه بـ التكافل قائلا‏(‏ هو الركن الثالث فتكافلوا‏,‏ وليحمل بعضكم عبء بعض‏,‏ وذلك صريح الإيمان ولب الإخوة فليتعهد بعضكم بعضا بالسؤال والبر‏,‏ وليبادر إلي مساعدته ماوجد إلي ذلك سبيلا وتصوروا قول الرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ لأن يمشي أحدكم في حاجة أخيه خير له من أن يعتكف في مسجدي هذا شهرا‏,‏ من أدخل السرور علي أهل بيت من المسلمين لم يري الله له جزاء دون الجنة‏,‏ والله يؤلف بين قلوبكم بروحه إنه نعم المولي ونعم النصير‏)‏ وخلال السطور القادمة سيتضح للقارئ كيف يطبق الإخوان كلام حسن البنا وفي محاولة لضرب أعظم الأمثلة في التكافل الإنساني علي الطريقة الإخوانية الحديثة وفي إجراميتها حتي تطال حرمة مال الأخ وحقوقه‏.‏

محنة الصايغ‏!‏
في شهر إبريل من عام‏1997‏ قامت مباحث أمن الدولة بضبط تنظيم إخواني بمنزل أحد قيادات الإخوان وقتها بمحافظة الجيزة وهو رجل الأعمال حاتم الصايغ وضم هذا التنظيم عددا من عناصر الإخوان‏.‏

إلي هنا والأمور تسير وفق سنن الإبتلاء الإخوانية التي يري فيها الإخوان فرصة للتربية وفق أدبياتهم والتي قال عنها مرشدهم الأسبق محمد حامد أبو النصر‏(‏ الحمد لله الذي قيض لنا وزارة الداخلية لتمثل واحدة من المعسكرات المفتوحة للإخوان في السجون ولتدعم روح الإخوة والتكافل بين صفوف الإخوان خارج السجون‏)‏ غير أن الأمر سار علي خلاف ذلك مع الصايغ‏.‏

قبل دخول الصايغ السجن كان قد نشب خلاف بينه وبين ورثة فهمي أحمد عبد السميع بسبب شراكة في ملكية قطعة أرض بشارع أبو المحاسن الشاذلي بحي العجوزة حيث كان يملك معظمها بينما يملك الورثة‏16%‏ من إجماليها ورغم ذلك وضعوا أيديهم ـ حسب وجهة نظر الصايغ ـ علي باقي الأرض ووصل الخلاف إلي طريق مسدود الأمر الذي دفع الصايغ إلي اتخاذ قرار باللجوء إلي القضاء ليفصل في النزاع غير أن القبض عليه حال دون ذلك‏.‏

وكان الإخوان قد أشاروا علي الصايغ بأن يعهد بإدارة شئونه إلي أحد الإخوة من المحامين الثقات لإدارة أزمة الأرض ومتابعة شئونه فترة المحنة حتي لاتضيع حقوقه وبالفعل طلب الصايغ من المحامي الإخواني الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أن يتولي متابعة قضية الأرض ليستطيع الحصول علي حقه فيها‏.‏

بدأت فصول النزاع والتقاضي بين الصايغ وورثة شريكه في الأرض وكانت الرسائل التي ترد إليه من محاميه كلها تؤكد‏(‏ خيرا إن شاء الله وموقفنا قوي جدا‏)‏ وخرج الصايغ من السجن وتوالت عليه وعود الطمأنة من الشيخ المحامي حازم أبو إسماعيل حتي فوجيء بأن المحكمة حكمت لخصومه وضاع عليه أي حق في حيازة الأرض والسبب الرئيسي كان عدم حضور المحامي الشيخ وعدم متابعته للقضية خلال فترة النزاع وإهتمامه بأولويات أخري علي رأسها الدعوة في المساجد‏.‏

شكاوي الإهمال
كان طبيعيا أن يسارع الصايغ بإلغاء التوكيل الخاص بالمحامي الشيخ ويسارع باللجوء إلي نقابة المحامين العامة ليقدم شكوي ضد عضوها الإخواني حازم صلاح أبو إسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين يتهمه فيها بالإهمال في القضية الأمر الذي ترتب عليه ضياع حقوقه‏.‏

وكانت المفاجأة أن المحامي الإخواني أنكر في نقابة المحامين صلته بالصايغ وعدم تقاضيه أية أجور أو أتعاب محاماة منه وهو الأمر الذي نفاه الشهود غير أن نقابة المحامين مع سيطرة‏(‏ الإخوة‏)‏ المحامين عليها لم تعر أي اهتمام للشكوي وكان مصيرها الأدراج أو سلة القمامة‏.‏

دارت الأيام وقرر الصايغ أن يحتسب حقه عند الله ومن جانبه رفع حازم صلاح أبو إسماعيل شعار الإخوان‏(‏ الإسلام هو الحل‏)‏ لإستدرار عواطف الشارع المصري في الانتخابات البرلمانية بالدقي وطاف شوارعه ملوحا بالعدالة والطهارة والنزاهة مؤكدا أنه مبعوث العناية الإلهية لحماية الحقوق والدفاع عن المستضعفين ومتهما خصومه بالتزوير والفساد والرشوة وفي ذات الوقت كان يدبر لأخيه الصايغ ليرد له الصاع صاعين وهو الذي قرر تشويه صورته أمام الإخوة في نقابة المحامين فرفع ضده سبع قضايا في محاكم جنوب الجيزة‏,‏ شمال الجيزة‏,‏ جنوب القاهرة يطالب فيها الصايغ بأتعاب المحاماة وتعويض عن التأخير في سداد هذه الأتعاب عن أعمال قانونية قام بها في قضية النزاع عن الأرض التي سبق وأنكر معرفته أو صلته بها أمام نقابة المحامين‏!‏

بالطبع المحامي الشيخ كان يدرك تماما آليات اللعب علي أوتار القانون والسير عبر دهاليزه مستترا بعباءة الخبرة القانونية التي أهلته للحصول علي مبتغاه حيث كان مايطالب به هو تعويض قدره عشرة ملايين جنيه نظرا لتأخير السداد وما كان من المحكمة إلا أن حكمت غيابيا علي الصايغ بتعويض أولي قدره عشرون ألف جنيه‏.‏

الإخواني المزور
وصل خبر الحكم الغيابي إلي حاتم الصايغ الذي قام من فوره بتوكيل محام آخر ليتابع القضية والحكم وكانت المفاجأة التي صاغها في شكوي قدمها إلي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة وإلي نقيب المحامين لمصر مؤكدا أثناء حضور وكيلي عادل عبد المقصود عبد الواحد المحامي في الدعوات السبع التي رفعها ضدي حازم صلاح أبو إسماعيل تبين له أن حوافظ المستندات التي استند إليها في هذه الدعاوي قد طويت علي صورة ضوئية لسند وكالة ادعي كذبا بأنه صادر مني لصالحه وبإمعان النظر في هذا التوكيل تبين أنه صادر مني لصالح عادل عبد المقصود المحامي وان المشكو في حقه قد قام بمحو أسم عادل وقام بكتابة أسمه بدلا منه وقد قام بتصويره عدة مرات وقام بتقديمه إلي المحاكم في الدعاوي السبع وهو توكيل يحمل رقم‏5197/‏ ب لسنة‏1991‏ توثيق الجيزة النموذجي وصادر بتاريخ‏1991/2/29‏ وهذا الأمر يمثل تزويرا يستوجب المساءلة القانونية مما سبب ضررا بالغا وأدخل الغش علي المحاكم سالفة الذكر وطمس الحقيقة والواقع في محاولة منه للتدليس علي المحاكم‏.‏

وهكذا إنتهي الأمر ليكشف الستار علي واحدة من فصول المسرحية الكاشفة التي تتوالي فصولها يوما بعد يوم لتكشف عن الوجه الحقيقي للنضال الإخواني وتؤكد أن خلف الشعارات البراقة واقع مغرق في الزيف ومقترنا بالتدليس والتزييف ولايتورع بحال من الأحوال عن رفع شعار‏(‏ الغاية تبرر الوسيلة‏)‏ طالما كان الهدف هو مصالح قادة ورموز الجماعة والأمر لايحتمل المواربة أو التورية خاصة أن بطل هذا الفصل من المسرحية ليس من عوام الإخوان بل هو من رموزها وممن تربوا في أكنافها لأنه ابن واحد من رموزها وهو الشيخ صلاح أبو إسماعيل وهو ايضا واحدا من رجال الدعوة الذين صالوا وجالوا بمسجد عقبة بن نافع بالدقي ومن خلاله حقق الجماهيرية والشعبية التي أهلته ليكون الرمز الإخواني الذي يخوض انتخابات مجلس الشعب عن دائرة الدقي في عام‏2005,‏ وخلال روايته لهذه القصة عندما إتصلت به تليفونيا‏,‏ كاد الصايغ يزرف الدمع علي ماوصل إليه الإخوان هذه الأيام‏,‏ وتساءل‏:‏ كيف يهمل محام موكله ولايذهب لمباشرة القضايا والتي خسرتها بسببه فتلك خيانة للأمانة ـ وخلال الأيام الماضية طلب الشيخ حازم من البعض أن يتوسطوا لحل هذا الخلاف لكنني مصر علي أخذه إلي القضاء ولن أتصالح معه لتجاوزه كل الحدود في العلاقة بيننا‏,‏ وطالب نقابة المحامين بأن تتخذ موقفا ضد الشيخ حازم لخيانته للأمانة‏.‏

فهل إضاعة حقوق أفراد الجماعة هي التكافل الذي كان يتحدث عنه حسن البنا في رسائله؟ وهل التزييف والتدليس هما أول خطوات التحول من القول إلي العمل لصناعة النهضة الإسلامية الحديثة وفق رؤي واطروحات البنا في رسائله؟

أنها ليست أول الحوادث التي تقدم فيها قيادات الجماعة أعضائها قربانا لقادتها وتكتفي بالصمت ومصمصة الشفاه خاصة عندما يكون الضحية من عوام الإخوان والجاني واحدا من القادة الذين يدفعون بسخاء فلقد سبق الصايغ كثيرون وقفوا في طابور ضحايا الإخوان كان منهم ضحايا نصب واحتيال وتوظيف أموال واعتداء علي الأعراض وفي كل اكتفت الجماعة بالصمت وأعتبرت هذه الفضائح مجرد مشاكل شخصية لاتتدخل فيها لأن أصحابها لم يستشيروها قبل الدخول فيها‏..‏ وعادة مايسقط الضحايا من حسابات التنظيم‏.‏

ويبقي الرموز محتمين ببند الثقة الذي قال عنه حسن البنا وأريد بالثقة‏:‏ اطمئنان الجندي إلي القائد في كفاءته وإخلاصه اطمئنانا عميقا ينتج الحب والتقدير والاحترام والطاعة ونسي البنا أن يضيف لهذه النواتج والتهليب والتسليم والتسليك وكله عند الإخوان رسائل‏.‏

الهجوم كاسح
تعاني الجماعة المحظورة ومرشدها من الهجوم عبر المنتديات ومواقع الإنترنت وذلك في تطور غير مسبوق‏,‏ وتأتي التعليقات المثيرة من المصريين والعرب ويتضح منها الحال الذي وصل إليه مهدي عاكف وجماعته‏,‏ بسبب سقطاته وتصريحاته المستفزة للجميع‏,‏ فعلي الموقع الالكتروني لقناة العربية‏,‏ حظي عاكف بهجوم شرس فقال سليم‏:‏ صدقوني ياإخواني‏,‏ مهدي عاكف ليس إلا رجل غاية في النفاق‏,‏ ويرد خليجي مخلص‏:‏ تأخرت كثيرا‏..‏ مانسب لك ولجماعتك صحيح وموقفكم الأخير من استباحة كرامة أهل السنة في بيروت وتعاونكم مع الفرس دليل علي فساد عقيدتكم وأنكم طلاب سلطة‏.‏

ويعلق د‏.‏شوقي‏:‏ المشكلة أن مهدي عاكف فقد المصداقية منذ زمن‏.‏ كل من يعرفونه أيضا معرفة شخصية يؤيدون أنه يتلون في الأحاديث‏,‏ لكن فارس الإمارات له رأي‏:‏ أعرف المرشد وعايشته في ألمانيا يوم أن كان مديرا للمركز الإسلامي في ميونخ‏..‏ وللأسف تفاجأت عندما علمت أنه أصبح مرشدا‏..‏ شخصية مهزوزة متلونة لايستطيع أن يتكلم كلمتين علي بعض‏,‏ وهناك رأي ثان قاله برها‏:‏ أتمني علي سماحة المرشد العام للإخوان الاستقالة من منصبه حتي ترتاح الدعوة وترتاح مصر وليته يعود مدرسا للرياضة في الخليج بدل هذه التصريحات غير المسئولة وغير الأخلاقية‏,‏ ويرد ياسر من السعودية‏:‏ هم الإخوان سبب خراب المسلمين‏,‏ وبيبرس له رأي‏:‏ والله ما أفسد صورة الإسلام وشوهه سوي عقول هؤلاء الجهال المتأسلمين‏,‏ ومحمدين يقول‏:‏ الإخوان والقاعدة وجهان لعملة واحدة‏,‏ الإخوان هم أم عصابات الإسلام التي نراها اليوم‏,‏ أما‏ELPASHKATEB‏ فقال‏:‏ ياراجل إختشي علي دمك وكفاية كدب وتقيه ريحكم شمها الجميع أنت فاكر نفسك إنك مهم وعمال تطلع في تصريحات أنت رئيس منظمة محظورة وكل تصريح لازم تكذبه كفاية تخريب في مصر وترحموا البلد والناس والله أنتم عاملين زي الخفافيش لا تحيون إلا في الظلام ربنا مع مصر وشعب مصر‏..‏ هذا جانب من التعليقات المثيرة فالناس في مصر وخارجها تحولت ضد المرشد وجماعته من خلال تصرفاتهم وتصريحاتهم والتي بدأ الجميع يعرف أن الكلام الذي يقولونه لخدمة عملهم السري وهم بعيدون عن مصالح البشر والتي تأتي في ذيل أولويات من يرفعون شعار الإسلام هو الحل‏!‏

كوكاكولا‏..‏ نعم حدث لقاء مع عضو مكتب الإرشاد
سارعت كوكا كولا مصر فور نشر موضوع السبت الماضي عن قيام عضو مكتب الارشاد للمحظورة محمود حسين بتقديم عرض لبناء مصنعها في أسيوط‏,‏ بتوضيح عدة حقائق وذكرت الشركة أنها بصدد بناء مصنع ضخم بأسيوط وأن محمود حسين تقدم بالفعل بعرض من شركته لتصميم والأشراف علي بناء المصنع مثل ثلاث شركات أخري‏,‏ كما أنه اجتمع مع رئيس القطاع الفني بشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر لتعزيز وشرح العرض المقدم من شركته‏,‏ وأن كوكا اختارت شركة أخري للاشراف علي بناء المصنع ولم تقم شركة محمود حسين بالاشراف علي تنفيذ مباني كوكاكولا أسيوط‏,‏ هذا ماجاء من الشركة‏,‏ لكن محاولة التدليس من القيادي الإخواني عبر موقع جماعته ليتنصل مما نشر والذي يؤكد علاقتهم بالولايات المتحدة وأنهم يتاجرون بالقضايا فهم يتحدثون عن المقاطعة ثم يتقدم بعرض للاشراف والتصميم لبناء المصنع وباعتراف منه ومن الشركة وهذه مسألة معروفة في أسيوط ولا أحد يفهم لماذا التنصل والتدليس رغم أن وثائق نشرت ويوجد مثلها بالإنجليزية‏,‏ والرجل يقول أن مانشر عبارة عن عرض أسعار كتب بالكمبيوتر وليس بخط اليد‏,‏ فهل هناك فضيحة أكثر من هذه الكذبة الكبري‏,‏ لا أحد يصدقك مثل مرشدك‏,‏ فهل شركة كبري تتلقي عروضا للأسعار أو تتداول خطابات بينها وعملائها تكون مكتوبة بخط اليد‏,‏ أم أنك تخاطب أهلك وعشيرتك وبالتالي فمن العيب الكتابة علي الكمبيوتر والمراسلة تكون بخط اليد وتلك عادة الجماعة تفعل كل شئ في السر وعندما يضبطون متلبسين بأفعالهم يتنكرون‏,‏ والمهم في الموضوع أنكم تتعاملون مع الولايات المتحدة وإسرائيل والفضيحة ماثلة حتي اليوم بعد لقاء النائب الإخواني سعد الحسيني والدبلوماسي الإسرائيلي قبل أيام هذا هو منتهي التطبيع بين المحظورة وإسرائيل وسنري الكثير الأيام المقبلة‏.‏
[/font]
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

[align=center]الرابط[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 15, 2008 9:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
[align=center]خبراء في الحركات الإسلامية يصفون انتخابات مكتب الإرشاد بأنها «غامضة» ورسخت هيمنة «المحافظين»[/align]

[font=Traditional Arabic]١٥/٦/٢٠٠٨
كتب أحمد الخطيب ومنير أديب
وصف عدد من خبراء الحركات الإسلامية الانتخابية التي جرت داخل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وانتهت بتصعيد عدد من الأعضاء الجدد بأنها «غير طبيعية» وأقرب إلي التعيين وليس الانتخاب لما ثار حولها من اللغط والشكاوي والمذكرات التي قدمت للمرشد العام.

وقال الدكتور عمرو الشوبكي، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن ما جري داخل مكتب الإرشاد الأيام الماضية يؤكد أن هناك تيارين داخل الجماعة وأن الانتخابات جاءت لصالح التيار المحافظ الذي فرض رؤيته ولذلك لن

يكون هناك تغيير واضح في استراتيجية الإخوان خلال الفترة المقبلة، وخاصة في القضايا الحيوية مثار الخلاف بين التيارين بعد أن فرض التيار المحافظ المسيطر رؤيته.

ووصف الشوبكي هذا التصعيد بأن له شقين أحدهما إيجابي ويتعلق بوصول نائبين في مجلس الشعب إلي مكتب الإرشاد هما الدكتور سعد الكتاتني والمهندس سعد الحسيني، إذ تم اختيار أصحاب الشعبية المعقولة ومن كانت لهم تجربة الفوز في انتخابات الشارع ومن لهم فرضية الالتحام بالشارع.

أما الشق السلبي ـ والكلام للشوبكي ـ فيرجع إلي أن التيار المحافظ داخل الجماعة كان له الرأي وهو الذي شارك في عملية التصعيد فوقع الاختيار علي من يمثلون هذا التيار، ومنهم من لا يتمتع بأي شعبية.

وأكد الشوبكي أن هناك شبهة تلاعب في هذه الانتخابات وضحت في عدم تصعيد شخصيات كاريزمية كعصام العريان، واصفاً الوضع الذي أجريت عليه الانتخابات بأنه غير شفاف،

وقال إن تصعيد المجموعة الأخيرة يمثل مدرسة «حبيب ومرسي» وهي المدرسة السياسية وهي علي كل الأحوال أفضل بكثير من المدرسة الدعوية التي يقودها الدكتور محمود عزت، وأضاف أن ما جري كان «تمريراً» وليس انتخابات ديمقراطية.

وقال محمد صلاح، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن هذه الانتخابات ليس منتظراً من ورائها تغييرات من الوزن الثقيل، مشيراً إلي أن تاريخ الجماعة مليء بكثير من المواقف السياسية التي توحي بالممارسة الديمقراطية والشفافية في حين أن هذه الممارسات هي تكريس للديكتاتورية داخل التنظيم.

ووصف الآلية التي تمت بها هذه الانتخابات بأنها لم تكن واضحة، لافتاً إلي التضارب الشديد في التصريحات بين قيادات الإخوان بعضهم البعض، سواء في طريقة إجراء الانتخابات أو في أسماء من تم تصعيدهم بالفعل.

وأكد أن الإخوان يجيدون فكرة التوظيف السياسي غير أن سياستهم لا تختلف كثيراً عن سياسات الإدارية الأمريكية التي مهما تغير من يقودها تبقي سياسة واحدة لا تتغير تجاه بعض القضايا، وذكر أن الإخوان دائماً يلعبون علي فكرة المتناقضات لتحقيق مكاسب أكثر وظهرت هذه التناقضات في استبعاد العريان الوجه الأكثر قبولاً من كل أعضاء التنظيم ورغم ذلك تم استبعاده واستبداله بأشخاص ليس لهم تاريخ مقارنة به.

وشكك الدكتور ضياء رشوان، رئيس وحدة الدراسات بالأهرام، في الانتخابات وإجرائها، واصفاً إياها باللعبة التي يجيدها الإخوان، وقال رشوان إن هذه الانتخابات لم تجر علي أرض الواقع بل أرادت الجماعة عمل مجسات للرأي العام والأجهزة الأمنية.

مشيراً إلي أن الجماعة سعت إلي نشر هذا الخبر في إحدي الصحف التي تنشر كثيراً عن الإخوان، ومن خلال أحد الصحفيين الذين ينتمون تنظيمياً للجماعة مما يرجح أنها لم تتم علي الإطلاق.

وأضافت أن تصريحات بعض الإخوان حول أن هذه الانتخابات شأن داخلي، هي تصريحات غير موفقة لأن الإخوان جزء من الشأن العام، بل هم أهم أحد مكونات الشأن العام وهم أكبر فصيل سياسي، بالتالي فإن الأمور الداخلية ليست أمور الجماعة الداخلية وإنما هي ملك للجميع يتحدث فيها كيف يشاء.

ووصف الإخوان بالحزب الوطني الذي لا يعلن التغييرات إلا في اللحظة الأخيرة دون علم الناس واصفاً هذه الانتخابات بأنها تركت انطباعاً سيئاً لدي كل المثقفين والمهتمين بالشأن العام.

وأضاف أن الإخوان جماعة محظورة وليست سرية حتي يتم حجب شأن الانتخابات فيها عن الناس، ويصل الأمر إلي حد تضارب تصريحات الجماعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم الزعفراني، عضو مجلس شوري الجماعة، إجراء هذه الانتخابات وأن نائب المرشد الدكتور محمد حبيب، كان المشرف عليها، وأنها تمت علي مستويات مختلفة، وأضاف أن الانتخابات شهدت العديد من السلبيات لكنه رفض الحديث عنها،

كما رفض الرد علي كل ما طرح بشأن الأشخاص الذين تم تصعيدهم أو حتي الحديث عن فكرة تشكيل المكتب الجديد، ونفي أن تكون هناك ضغوط مورست عليه من قبل قيادات الجماعة بشأن عدم التصريح أو الحديث عن الانتخابات
.[/font]



[align=center]الرابط[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 10:19 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
[font=Microsoft Sans Serif]«الأوقاف» تبحث الرد علي المشروع الإسرائيلي لتفسير القرآن

من جريدة المصري اليوم
كتب أحمد البحيري ٢٣/٦/٢٠٠٨
تصدر وزارة الأوقاف خلال الأيام المقبلة رداً علي مشروع «قرآنت» الذي تتبناه وزارة الخارجية الإسرائيلية لتفسير القرآن الكريم بصورة تربوية لتحديد موقف الوزارة من المشروع الذي أثار جدلاً واسعاً في الفترة الأخيرة.

وصرح الشيخ شوقي عبداللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، لـ «المصري اليوم» بأن إسرائيل تهدف من وراء مشروع «قرآنت» إلي استقطاب المسلمين وإيقاعهم في فخ الخديعة، حيث وضعوا تفاسير للقرآن تتناسب مع أفكارهم ومشاريعهم ـ حسب قوله.

وقال عبداللطيف إن وزارة الأوقاف ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة بياناً ورداً واضحاً تجاه هذا المشروع وما يحتويه من أكاذيب و«أفكار مسمومة».

وأثار مشروع «قرآنت» جدلاً واسعاً بين أوساط علماء الأزهر، حيث أعلن بعضهم تخوفه الشديد من المشروع، بينما رأي البعض الآخر ضرورة الانتظار لمعرفة طبيعة هذا التفسير ومدي اتفاقه مع القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وقال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ «المصري اليوم» بأنه يجب علي العالم الإسلامي أولاً معرفة الهدف من هذا المشروع فإذا كان يهدف إلي تحقيق التواصل الثقافي والعلمي مع المسلمين فهذا جائز شرعاً لأن الإسلام يدعو إلي الحوار بين أتباع الأديان السماوية ويرفض الانغلاق والتقوقع علي الذات، أما إذا كان الهدف منه وضع تفاسير محرفة ومزيفة للقرآن الكريم فهذا مرفوض شرعاً بكل الصور.

وأضاف أنه يجوز شرعاً أن يقوم أحد العرب الإسرائيليين بتفسير القرآن الكريم شريطة أن يكون مسلماً وعلي دراية بعلوم التفسير والقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشيراً إلي ضرورة الانتظار لمعرفة طبيعة هذا التفسير تطبيقاً للقاعدة الشرعية «الحكم علي الشيء فرع عن تصوره».

بينما رفض الدكتور منيع عبدالحليم محمود، أستاذ علوم القرآن بجامعة الأزهر، المشروع الإسرائيلي لتفسير القرآن الكريم، قائلاً: «من المعروف عداوة إسرائيل وباحثيها الواضحة للإسلام والمسلمين وأري أن هذه الفكرة تهدف إلي تشويه صورة الإسلام من خلال وضع تفاسير خاطئة للقرآن الكريم، لأن عدم وجود النية الحسنة يجعل الأمر محل شك».

[/font]
[align=center]الرابط[/align]
[align=center]
رابط آخر[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 26, 2008 11:09 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9484
القرضاوي وعمرو خالد وحفيد البنا في قائمة أكثر ٢٠ مفكراً جماهيرية علي مستوي العالم


القرضاوي وعمرو خالد وحفيد البنا في قائمة أكثر ٢٠ مفكراً جماهيرية علي مستوي العالم

كتب فتحية الدخاخني ٢٦/٦/٢٠٠٨
احتل الشيخ يوسف القرضاوي والداعية عمرو خالد، المركزين الثالث والسادس، في قائمة ضمت أكثر ٢٠ مفكراً جماهيرية علي مستوي العالم.

وقالت مجلة «فورين بوليسي» التي كانت طرحت الفكرة للتصويت، إن أكثر من ٥٠٠ ألف شخص شاركوا في اختيار القائمة التي أعلنت أمس.

ووصفت المجلة القرضاوي بأنه يعد زعيماً روحياً لجماعة الإخوان المسلمين، ويقدم برنامجاً جماهيرياً عن الشريعة الإسلامية علي قناة «الجزيرة»، وأضافت أنه يصدر فتاوي أسبوعية في كل شيء،

وذكرت أنه كان قد أدان هجمات ١١ سبتمبر ومن بعدها جاءت تصريحاته مبررة للهجمات الانتحارية «لضمان سمعته التي يشوبها الانقسام»، علي حد قول المجلة.

أما عمرو خالد، فقد وصفته «فورين بوليسي» بأنه داعية تليفزيوني، كان محاسباً وأصبح نجماً يقدم عبر وعظاته تفاسير حديثة للإسلام، يتابعها ملايين المشاهدين حول العالم.

وذكرت أن عمرو خالد يتمتع بكاريزما، ويعطي دروساً في كيفية اتخاذ التوجه الإسلامي كأسلوب حياة، مشيرة إلي أنه بدأ عمله في مصر ثم انتقل إلي بريطانيا لإرشاد شباب الجيل الثاني من مسلمي أوروبا.

واحتل المرتبة الأولي في القائمة، الزعيم الديني التركي فتح الله جولن، تلاه محمد يونس من بنجلاديش، وفي المرتبة الرابعة جاء الروائي التركي الحاصل علي جائزة نوبل أورهان باموك، ثم المحامي والسياسي الباكستاني ألتزاز إحسان،

وفي المرتبة السابعة المفكر الديني الإيراني عبدالكريم سوروش، يليه الفيلسوف السويسري طارق رمضان، حفيد الإمام حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، ثم المثقف الأوغندي محمود مامداني، يليه الناشط الأمريكي ناعوم تشومسكي، ثم السياسي والنائب السابق للرئيس الأمريكي آل جور،

والمؤرخ البريطاني برنارد لويس، والروائي الإيطالي إمبرتو إيكو، والناشطة الهولندية «إيان هيرسي علي» ذات الأصول الصومالية، والاقتصادي الهندي أمارتيا سن، والمؤلف الأمريكي فريد زكريا،

والناشط الديمقراطي الروسي جاري كاسباروف، لاعب الشطرنج السابق، والمؤلف البريطاني ريتشارد داوكنز، وفي المرتبة الأخيرة الروائي ماريو فرجاس يوسا من بيرو.



[color=#FF0000][align=center]الرابط[/align][/color]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 12:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 4566
[align=center]د.نبيل فاروق: فى الوقت الذى نشهد فيه انتعاشا للرواية البوليسية فى امريكا و اوروبا نرى الفكر السلفى يزداد انتشارا فى الوطن العربى[/align]

فى تحقيق اجرته صحيفة الدستور (العدد 170 بتاريخ 18-6-2008 ) مع الأديب الدكتور نبيل فاروق, كاتب روايات الجاسوسية و البوليسية المشهورة (رجل المستحيل , ملف المستقبل, ...) سُئِل:

س: فى الوقت الذى نشهد فيه انتعاشا للرواية البوليسية فى كل من اوروبا و امريكا نجد ان هذا النوع من الروايات لم يأخذ المساحة اللائقة فى خريطة الرواية العربية .. لماذا فى رأيك؟

ج: " فى الوقت الذى انتشرت فيه الرواية البوليسية فى امريكا و فى اوروبا, انتشر فيه الفكر السلفى فى العالم العربى , فهم ينطلقون نحو الضوء بسرعة مذهلة و نحن ننطلق نحو الظلام بنفس السرعة! و هذا يضع عبئا على الاجهزة الامنية حيث يجعلها اكثر توترا و اكثر انطلاقا: لأنها تشعر أن امامها مشاكل اكبر من الدراما و الأدب ."


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2942 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 197  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط