موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: قصة طفل مصري حصد لقب الأذكى عالمياً
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 02, 2018 12:10 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
قصة طفل مصري حصد لقب الأذكى عالمياً

http://www.albayan.ae/five-senses/east- ... -1.3147464


صورة
حصل الطفل المصري عبد الرحمن حسين البالغ من العمر 13 عاما على جائزة أذكى طفل في العالم وذلك في المسابقة العالمية التي أقيمت في ماليزيا وشارك فيها أكثر من 70 دولة.

الطفل المصري تمكن من حل 230 مسألة حسابية معقدة في ٨ دقائق فقط مستخدما ذكاءه العقلي، وحصل على المركز الأول من بين 3000 متسابق من جميع أنحاء العالم.

عبد الرحمن قال لموقع العربية نت انه يدين بالفضل لمدربيه ومعلميه وعلى رأسهم بتول محمد منتصر التي أهلته لدخول المسابقة ودرّبته جيدا مضيفا ان أسرته شجعته على التدريب وخوض تلك التجربة.

وتقول بتول محمد منتصر مدربة عبد الرحمن ان عبد الرحمن بدأ التدريب معهم على برنامج ماليزي لتنمية المهارات العقلية يسمى البرنامج العقلي عام 2012، وخاض عدة مسابقات في البداية كتجربة لكنه لم يحقق فيها شيئا.

وتضيف ان البرنامج الماليزي الذي بدئ العمل به عام 1997 يهدف لاستغلال القدرات العقلية للأطفال عن طريق استخدام فصي المخ في اجراء عمليات حسابية معقدة وفِي وقت قياسي تفوق إمكانيات الحاسبات الالية، وهو ما فعلناه مع عبد الرحمن حيث تم تدريبه على استخدام اليدين معا وتنمية فصي المخ في اجراء العمليات الحسابية عن طريق ما يعرف ببرنامج العداد.

وتقول انه تم تدريب عبد الرحمن اعتبارا من 2014 على تقوية الذاكرة والملاحظة وقوة التخيل واستخدام كروت مرسوم عليها عمليات معقدة تهدف للعصف الذهني وتشغيل العقل بسرعة واكتشفنا انه يتطور وبقوة مضيفةً انها اختارته لخوض المسابقة العالمية في ماليزيا بعدما تأكدت انه وصل لمرحلة متقدمة في اجراء عمليات معقدة في وقت قياسي.

وكشفت بتول أن المسابقة التي أقيمت في ماليزيا وحصل فيها عبد الرحمن على المركز الاول ولقب اذكى طفل في العالم عبارة عن 315 مسألة حسابية معقدة موزعة في 4 ورقات ويجب حل اكبر عدد ممكن من هذه المسائل خلال تلك المدة.

وأكدت أن برنامج التدريبات يعتمد على تنشيط خلايا المخ وتحديدا الفصين وهما المسؤولين عن الإبداع والمنطق في وقت واحد.

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قصة طفل مصري حصد لقب الأذكى عالمياً
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 02, 2018 9:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740

يا مدد يا سيدنا الحسين


_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قصة طفل مصري حصد لقب الأذكى عالمياً
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 02, 2018 11:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45685
الطفل المصرى يبدو انه استخدم منظومه ال uc math يو سى ماس

وفعلا بتستخدم فصوص المخ المسئوله عن الابداع والمنطق والعمليات الحسابيه المعقده

عن طريق التدريب والتطوير والتنميه المستمره يصبح الطفل - فى المستقبل - القريب عقله مستهلكا

برجاء مراجعه :-

تحذير من خطر يوسي ماس ucmas


الجمعيه المصريه للدعم النفسى
[u]
المشهره برقم 1348 لسنة 2009
[/u]بيان عاجل

تهدف الجمعيه المصريه للدعم النفسى الى نشر الثقافه النفسيه الصحيحه ومقاومة المغلوط منها عبر القنوات الشرعيه – وإنطلاقا من هذا الهدف النبيل تبادر الجمعيه بالتصدى للمغالطات التى ظهرت فى الآونة الأخيره حول برنامج يوسى ماس ‘ وإذ تهيب الجمعيه بالمؤسسات والأجهزه المعنيه التصدى لما يمكن تسميته بالعمل التجارى – فإن الجمعيه لتهيب بوسائل الإعلام المختلفه المساهمة فى نشر الحقيقه العلميه وكشف حجم التخريب الذى يطال أطفالنا كل الحاضر وآمل المستقبل ..
ظهرت فى الآونة الأخيره .. كثير من الهيئات والمنظمات والأفراد مستخدمين أبعاد وزوايا علميه نفسيه وغير نفسيه عديده ‘ وكان الهدف الأساسى الإستزاده من الربح المادى ومن هذه الهيئات ما أطلق عليه uc mas يوسى ماس ‘ وقد إدعت هذه الهيئه الكثير من الشعارات نحت مسميات زعمت أنها علميه وما هى بعلميه .. مرة تدعى تنمية ذكاء الطفل ‘ وحينما تم مواجهتها بشكل علمى – إدعت أن يوسى ماس تنمى القدرات العقليه الرياضيه ‘ مبررة ذلك بكثير من المغالطات الفادحه التى تؤدى إلى هدم ومحو التكوين العقلى للطفل وسمات شخصيته ‘ ويتضح ذلك بإختصار فى النقاط التاليه

1- لقد خلق الله الناس بفروق فرديه فى السمات النفسيه والعقليه والوجدانيه بقانون لخصه علم النفس فيما يطلق عليه المنحنى العادى normal curve .. حيث تتوزع السمه العقليه بين البشر يمثلها 75% منهم في المستوي المتوسط من السمه , و 12.5 % في المستوي المنخفض و 12.5 % في المستوي المرتفع

فاذا أردنا تدريب طفل لرفع مستواه في الذكاء او في قدره من القدرات فلابد ان يكون من بين ال 12.5 % مرتفعي الاستعداد في السمه و هذا مالا يحدث في شركه يوسي ماس حيث يلتحق بها كل الاطفال في كل المستويات و هذا أمر يعد بالغ الخطوره لسببين
أ‌) ان الطفل الذي ليس لديه استعداد رياضي قد ابعدته ucmas عن مجال اخر لغوي او فني كان بالتدريب يمكن ان يتفوق فيه
ب‌) اذا لم يتوافق الاستعداد مع اتجاهات التدريب ادي ذلك الي ســــــــلبيات علي الشــخصيه و اعاقته في مجالات اخري …. و بالتالي تترك ucmas الصدفه السلبيه تلعب دورها

2ـ ان التنميه في القدره العقليه لابد ان تسير وفق اهداف معرفيه فيها الحفظ و الفـهم
و التطبيق .. و هكذا .. وللاسف الشديد فان التدريب في يوسي ماس ياخذ تدريبا علي مجرد آليه الجمع و الطرح و القسمه و الضرب … و لذا اذا عرضت مسأله لفظيه علي تلميذ غير متفوق في الرياضيات لا تجده يحل المسأله الرياضيه … لماذا ؟
لانه لم يدرب علي برامج للفهم , فقط آليه الجمع و الطرح … الخ

3ـ و لنسأل انفسنا ماذا نريد من التدريب هل لنجعل الطفل آلي (آله حاسبه ) ام يحل مشكله رياضيه تعتمد علي الفهم .. انه للاسف اصبح آله حاسبه فاقده للفهم و التعامل مع مسائل حسابيه .. يعتمد عليها في التعامل مع صنوف مشكلات الحياه .. لقد حولته الي شخصيه آليه .. و الدليل علي ذلك … انظروا الي الطفل و هو يؤدي .. تجده يحرك يده و آصابعه بطريقه آليه .. و تفسير ذلك :
ان التدريب قد تم ( دون ان يدري زعماء الهيئه الموقره ) باستخدام التصور البصري المكاني و هى طاقه نفسيه في الانسان استطيع بعلميه معينه ان اوظفها في الحفظ و الاستظهار و ليس في الفهم و الابتكار .

و هذا بالضبط ما يحدث حين يحفظ الطفل آيات القرأن الكريم دون معرفته للقراءه و الكتابه ـ
فقط يطلب منه تتبع شكل الكلمه في المصحف الشريف , فيرتبط منطوق الكلمه بشكلها و تظل محفوظه في الذاكره هكذا بشكلها حتي ولو لم يتعرف علي معاني الحروف فيما بعد فقد لعبت نظريه الجشتالت ( الادراك الكلي ) دورها .. في ذلك من الخطر الشديد ايضا والمغالطات الفظه ان تدعي يوسي ماس (ucmas) انه يحدث تنميه لعمل نصف المخ غير السائد وظائفه في الطفل ليسود لديه وظائف النصفين
اذا كان ذلك صحيحا فهذه جريمه اخري


لان كل نصف مخ له وظائف اكثر سياده عن وظائف نصف المخ الاخر
فاذا كان نصف المخ الايسر يختص بالانشطه الحسابيه فكيف تنشط وظائف حسابيه ـ وظائف اخري مختلفه في النصف الاخر
فإ ذا سلمنا بذلك فهذا اخلال بالطبيعه الوظيفيه للمخ و التكامل الوظيفي بين اجزائه .
ان كل هذه ادعاءات تمثل جرائم تحت ستار العلم
و اكاذيب و شعارات رنانه تستغل الثقافه النفسيه البسيطه لهذا الشعب الطيب
و من الغريب ان تخلو هياكلهم التدريبيه و الاشرافيه من متخصص واحد في علم النفس
او طرق تدريس الرياضيات من اساتذة الجامعات او المتخصصين لانهم يعرفون ان هذه الفئه الشريفه سوف تقاوم ذلك
اننا نهيب بالمجتمع المدني و منظماته ان يقفوا لمثل هذه الهجمات الاستثماريه تحت ستار العلم

https://shakawi.masreat.com/5890/


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 37 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط