موقع د. محمود صبيح
http://msobieh.com/akhtaa/

لصحتك
http://msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=40&t=27588
صفحة 1 من 5

الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الأحد أكتوبر 16, 2016 1:51 pm ]
عنوان المشاركة:  لصحتك

5 أنواع من الأسماك لا ينصح الأطباء بتناولها.. أهمها البلطى

ينصح كثير من الأطباء بتناول الأسماك لما لها من فوائد عديدة، فهو مصدر طبيعى للبروتين واليود والكالسيوم والفسفور، هذه العناصر الثلاثة المهمة جداً للجسم، ولكن توجد بعض الأنواع التى يحذر الأطباء من تناولها والتى رصدها موقع David Wolfe ومنها:


1-السمك البلطى

تشير الدراسات إلى أن سمك البلطى من أسوأ الأسماك التى يمكن تناولها فهو يحتوى على نسبة قليلة جداً من الأوميجا 3، كما أن السمك البلطى يحتوى على أحماض أوميجا-6 الدهنية، والتى تسبب الكثير من الالتهابات.


يقول الأطباء، إن الالتهابات التى تحدث لجسم الإنسان بسبب تناول السمك البلطى تتجاوز بكثير ما يفعله تناول البرجر للجسم، كما تضيف الدراسات أن البلطى هو أحد أكثر الأسماك المستزرعة فهو يتغذى على أى شىء ليظل حياً بما فى ذلك مخرجات الأسماك الأخرى.


2-الكافيار

بالرغم من أن الكافيار يحتوى على نسبة عالية من فيتامين B12 ولكنه يتسبب فى ارتفاع الكولتسرول فى الدم، كما أن به نسبة أملاح عالية.


3-سمك السلمون المستزرع

تؤكد الدراسات أن سمك السلمون ملىء بالسموم مثل الزئبق، كما أن مزارعى الأسماك يحفظونه بطرق غير صحية، ومن المعروف أن الأسماك شديدة الحساسية ضد البكتيريا وتموت بمجرد وصولها إليها، ولكى يتجنب المزارعين هذا الأمر يعطون الأسماك كميات كبيرة المضادات الحيوية والتى تخترق جسم الإنسان، وتسبب له العديد من المشاكل الحصية بمجرد تناول سمك السلمون المستزرع.

4-سمك أبوسيف

سمك أبو سيف هو من بين المأكولات البحرية الملوثةوأكثر الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزئبق ويحذر الخبراء النساء والأطفال من تناوله.


5- سمك بنغاسيوس العملاق

غالباً ما يتم استيراد هذا النوع من فيتنام فهو يحمل كما كبيرا من المضادات الحيوية والمواد الكيميائية، بما فى ذلك:

· زرنيخ
· مركبات ثنائى الفينيل متعدد الكلور (PCBs)
· المعادن
· سداسى كلورو البنزين



http://www.youm7.com/story/2016/10/15/5 ... 89/2922528

الكاتب:  molhma [ الخميس فبراير 01, 2018 10:46 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

استخراج دودة شريطية ضخمة من أمعاء عاشق لأطباق الـ "سوشي"



صورة


استخرج الأطباء دودة شريطية من أمعاء رجل مغرم بتناول الأكلة اليابانية الشهيرة "سوشي" بطول حوالي ثلاثة أمتار.

وبعد معاناة مواطن من سنغافورة من آلام في البطن، توجه إلى المستشفى حيث فحصه الأطباء واكتشفوا وجود دودة شريطية في أمعائه.


صورة


ويعتقد الأطباء أن الدودة دخلت إلى جسم الرجل مع أطباق "سوشي" التي يتناولها يوميا.

وكما هو معروف، فإن الديدان الشريطية تعيش في لحوم الخنزير والبقر غير المطبوخة جيدا، وكذلك الأسماك غير المطهوة، والتي تستخدم في إعداد أطباق يابانية مثل الـ "سوشي".

وتجدر الإشارة إلى أن أطباق الـ "سوشي" حظيت بشعبية واسعة في سنغافورة وبلدان أخرى، لذلك يدعو المختصون إلى مراعاة المعايير الصحية عند إعداد هذه الأكلات لمنع تكرار حوادث مشابهة.


https://arabic.rt.com/funny/924364-%D8% ... %A7%D9%82/


للأسف توجد مطاعم بمصر الآن تقدم هذه الوجبات و يقبل عليها بعض الشباب من باب التقليد الأعمى لا هى عادتنا فى الأكل و لا أذواقنا أكل ني ومطاعم صينى و لا طعم و لا نظافة وربنا يهدى

الكاتب:  molhma [ الجمعة مارس 02, 2018 2:37 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

تحديد أدوية تؤدي للإصابة بأزمة قلبية وسكتة دماغية



صورة




تمكنت مجموعة علماء من تايوان، من تحديد خطورة 5 مسكنات للآلام كثيرة الانتشار في جميع أنحاء العالم.

ونشرت مجلة British Journal of Clinical Pharmacology نتائج دراسة جاء فيها أن تعاطي العقاقير الصيدلانية، ايبوبروفين، وديكلوفيناك، وسيليكوكسيب، وحمض الميفيناميك و النابروكسين يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

واعتمد العلماء في دراستهم، على معطيات 56 ألف شخص من البالغين، يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني. وتبين أن واحدا من بين 330 شخصا استخدموا الإيبوبروفين أصيب بأزمة قلبية أو بسكتة دماغية خلال أربعة أسابيع.

وتبين أن السيليكوكسيب كان أكثر خطورة وأدى إلى نفس النتيجة لدى واحد من بين 105 أشخاص.

وحدثت نوبة قلبية أو سكتة دماغية لدى شخص واحد من أصل 245 شخصا، ولدى واحد من بين 214 شخصا من الذين تعاطوا الديكلوفيناك والنابروكسين، على التوالي.
وأشارت الدراسة إلى أن، الأكثر أمانا بين هذه الادوية، هو حمض الميفيناميك: السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية وقعت لدى واحد من 394 شخصا.

وفي وقت سابق تبين أن استخدام الايبوبروفين، قد يسبب العقم لدى الرجال.
المصدر: نوفوستي


https://arabic.rt.com/health/929256-%D8 ... %8A%D8%A9/

الكاتب:  molhma [ الجمعة يوليو 06, 2018 10:39 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

8 خرافات عن السكر توقف عن تصديقها

الكثير من العوامل جعلت السكر مصدر قلقٍ مستمر بالنسبة للكثير من الناس، وقد تكون أنت منهم! من الأفلام الوثائقية إلى المحاضرات الصحية التثقيفية والمنشورات المختلفة والمقالات على الإنترنت، أصبح السكر عدو الجسم الأول والطريق الأسرع للسمنة وأمراض عديدة أخرى متعلقة بالقلب والكبد! فما هي صحة هذه الادعاءات؟

جينفر هايث، طبيبة القلب في مستشفى كولومبيا المشيخي في نيويورك، علَّقت على ذلك: “نحن جميعًا بحاجة للسكر، فهو اللبنة الأساسية لإدارة العمليات الحيوية في أجسامنا، وهو ضروري للغاية”. وأضافت: “إلا أنني أفضل للمرضى تناول الفواكه والخضروات والبروتينات بدلًا من تناول الأطعمة السكرية التي تحتوي على مكونات معالجة بشكلٍ مفرط”.

ومن أجل كشف الحقائق، إليكم ثمانية خرافات ارتبطت بالسكر وتبيَّن خلافها، كما ذكر موقع science alert.

خرافات عن السكر تبيّن أنها غير حقيقية!

بعض أنواع السكر أفضل من غيرها للصحة



الحقيقة أن جميع أنواع السكر لها نفس التأثير على جسمك. ففكرة أن اختلاف النوع يرتبط باختلاف الفائدة للسكر ما هي إلا مجرد أسطورة عليك التوقف عن تصديقها. فجميع أشكاله ما هي إلا كربوهيدرات تُستعمل كسكر جلوكوز يمد الجسم بالطاقة.

السكر يُصيب الأطفال بفرط الحركة



من أكثر الأساطير المُضحكة هو اتهام السكريات بأنها السبب في فرط حركة ونشاط الأطفال، وفق تعليق الطبيبة “جينيفر هايث”. وفق الدراسات العلمية الحديثة، لا يُوجد أي رابط بين الإفراط في تناول السكريات وفرط النشاط. وخلُصت ورقة بحثية نشرها رئيس قسم طب الأطفال التنموي السلوكي في مركز العلوم الصحية بجامعة أوكلاهوما، مارك وولريش، إلى أن السكريات لا تؤثر على سلوك الأطفال.

يُمكن الإدمان على السكر كالإدمان على المخدرات



حتى اليوم، ليس هناك دليلٌ قاطع على أن السكريات قد تُسبب الإدمان. فلم تذكر الأبحاث عن حالات دخلت في حالة إدمان ونشوة من الإفراط في تناول السكر. وعلى الرغم من ذلك، فإن موضوع إدمان السكريات لا يزال من القضايا المتضاربة.

فقد ربطت دراسة فرنسية نُشرت في عام 2013 بين الرغبة الشديدة بتناول الحلويات و”تأثير الجائزة” في أدمغتنا تمامًا كتأثير العقاقير المخدرة.

دراسة أخرى اعتبرت أن السكريات قد تكون بمثابة الكوكايين وأخطر من ذلك أيضًا! لكن أطباء وباحثين يُعارضون ما ذُكر في هذه الدراسات ذلك لأن نتائجها برزت من اختبارات على حيوانات وقوارض تناولوا السكر طيلة اليوم ليدخلوا في تأثير الإدمان، وهو أمرٌ من غير المعقول حدوثه عند البشر.

تناول السكريات بكثرة يُسبب مرض السكري

كلا النوعين من مرض السكري ينجمان عن عامل وراثي وبيئي. فالنظام الغذائي القائم على تناول السكريات غير مسؤول تمامًا عن الإصابة بالسكري وحده، بل المشكلة ترتبط أيضًا بقصور عمل البنكرياس وسوء عملية التمثيل الغذائي ما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم وصعوبة في استعياب الجلوكوز في مجرى الدم والكبد.

المحليَّات الصناعية أفضل من السكر



بعض المحليات الصناعية يُماثل تأثيرها تأثير السكر العادي. وعلى الرغم من أن بعض المحليات مثل ستيفيا، تروفيا، وأسبارتام، تحتوي على سعرات حرارية أقل من نظيرتها السكرية، إلا أن بعض الأبحاث ربطت بين السمنة وتناول هذه المحليات الصناعية بكثرة أكثر من تناول السكريات العادية.

كما وجدت دراسة نُشرت في مكتبة الطب الوطنية، أن السكارين -محلي صناعي-، يُمكن أن يُسبب الإدمان أكثر من إدمان الكوكايين. كما ربطت دراسة أخرى نُشرت من قبل الجمعية الأمريكية للسكري، بين المحليات الصناعية ومرض السكري بنسبة 67%.

السكريات تُسبب تسوس الأسنان

في الواقع، تنجم تجاويف الأسنان عن الأطعمة الحمضية والمشروبات التي تؤثر على مينا الأسنان. مارك بورهين، وهو طبيب أسنان، قال أن السكريات ليست السبب المباشر في تسوس أسنانك، إنما الحمض.

فالبكتيريا المتواجدة طبيعيًا في الأسنان تستهلك الحلوى كما الخبز وأي شيء آخر تتناوله، ثم تُفرز الأحماض بعض ذلك وهي ما يُسب بالتجاويف.

السكريات خطر على الحميات

أنت بحاجة للسكر لتبقى على قيد الحياة، لكن بدون إفراط أو تفريط. إذ يجب تناول كمية معقولة من السكريات للحصول على سكر الجلوكوز الذي يعتبر الغذاء الوحيد للدماغ، ومصدر الطاقة الرئيسي للجسم.

ففكرة أن السكريات ضارة على الصحة ويجب استبعادها تمامًا من النظام الغذائي ما هي إلا خرافة. في الحقيقة، السكريات هي اللبنة الأولى لأجسادنا للبقاء على قيد الحياة.

السكريات هي أصل المشاكل الصحية



نادرًا ما تكون السكريات هي السبب وراء أمراض القلب والسمنة. بلا الشك، السكريات عامل مساهم بالسمنة، لكنها ليست الشيء الوحيد وراء ذلك، فغالبًا ما يتم معالجة السعرات الحرارية من السكريات في الجسم على شكل طاقة، بل إن تناول الدهون بكثرة هي عادةً ما تُسبب السمنة وترتبط بأمراض ضغط الدم والقلب.

هذا المقال مترجم عن : https://www.sciencealert.com/8-myths-ab ... -believing



الكاتب:  molhma [ الجمعة يوليو 13, 2018 9:47 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك


هل يساعد الزنجبيل على التخسيس؟.. إليك الحقيقة




في بحث قالت صاحبة التجربة من شهور، بدأت تجربة إنقاص الوزن على أمل أن يتحسن مظهري إلى الأفضل، فجربت أمورا كثيرة، منها الرجيم المائي ورجيم الفاكهة والسعرات الحرارية، لكن مع التجربة اكتشفت أن أنسب شيء لإنقاص وزني هو نظام حساب السعرات الحرارية لأنك تتناولين فيه كل شيء بكميات قليلة مصنوعة بطريقة صحية، أى بدون زيوت وأملاح وسكريات ونشويات، وبالفعل بعد شهور اندهشت من النتيجة لكن منطقة البطن ظلت كما هي، وهذا أمر سبب لي ضيقا كبيرا، إلى أن نصحتني صديقة لي بتجربة شرب كوب من الزنجبيل كل يوم على الريق لأنه يساعد في التخلص من دهون البطن.

نعم عزيزتي، شعرت بقلق مثلك في البداية لأني أسمع أن الزنجبيل ضار على المعدة، وحتى أتأكد من نصيحة صديقتي أن الزنجبيل يساعد على إنقاص الوزن قمت بالبحث على موقع mindbodygreen.com لمعرفة حقيقة أثر الزنجبيل على إنقاص الوزن.

ماذا يحدث عند شرب كوب من الزنجبيل؟

كوب واحد من الزنجبيل كل صباح يساعد على التحكم في الجوع ويعطي شعورا بالشبع، بجانب أنه يعمل على تسريع عمليات حرق الدهون ومن ثم إنقاص الوزن، كما أنه يعطي للجسم طاقة ويزيد من أكسدة الدهون.

دراسة تأكد مفعول الزنجبيل على إنقاص الوزن

كشفت دراسة طبية حديثة، أجراها باحثون في جامعة "ماسترخت" بهولندا أن الزنجبيل أحد أهم الوسائل التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش، وأنه الحل الأنسب للعديد من الحالات الصعبة لإنقاص الوزن لأنه غني بالعديد من الفوائد الصحية، على رأسها تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يعزز صحة الدورة الدموية في الجسم، ويعمل على تنظيف الجهاز الهضمي من مخلفات الطعام، كما أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أسرع.

http://www.akhbarak.net/news/2018/07/11 ... 9%82%D8%A9

الكاتب:  المهاجرة [ الجمعة يوليو 13, 2018 11:58 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

بس خلى بالك بيرفع الضغط

شكرا ياملهمة وتسلم ايدك يارب

الكاتب:  molhma [ الاثنين سبتمبر 10, 2018 10:50 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك


نقيب الصيادلة يُحذر الحكومة: رصد حالات وفاة نتيجة حقن مضاد حيوي


نقيب الصيادلة يُحذر الحكومة: رصد حالات وفاة نتيجة حقن مضاد حيويالدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة
كتب - أحمد جمعة:

أرسل الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، خطابًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برصد حالات وفاة نتيجة تعاطي حقن "سيفترياكسون" نتيجة للحساسية من المادة الفعالة.




ويستخدم "سيفترياكسون" كمضاد حيوي، وله تأثير واسع المجال ضد نشاط البكتيريا.

وقال نقيب الصيادلة إنه تم مخاطبة الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بسرعة التنبيه على إدارة اليقظة الدوائية بالتأكد من صحة الأمر، واتخاذ اللازم نحو التنبيه بعدم إعطاء الحقن إلا بعد إجراء اختبار حساسية للمرضى نظرًا لخطورة الأمر
http://www.masrawy.com/news/news_egypt/ ... 9%88%D9%8A

الكاتب:  حامد الديب [ الأربعاء سبتمبر 12, 2018 2:22 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

molhma كتب:
تحديد أدوية تؤدي للإصابة بأزمة قلبية وسكتة دماغية

صورة

تمكنت مجموعة علماء من تايوان، من تحديد خطورة 5 مسكنات للآلام كثيرة الانتشار في جميع أنحاء العالم.

ونشرت مجلة British Journal of Clinical Pharmacology نتائج دراسة جاء فيها أن تعاطي العقاقير الصيدلانية، ايبوبروفين، وديكلوفيناك، وسيليكوكسيب، وحمض الميفيناميك و النابروكسين يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

واعتمد العلماء في دراستهم، على معطيات 56 ألف شخص من البالغين، يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني. وتبين أن واحدا من بين 330 شخصا استخدموا الإيبوبروفين أصيب بأزمة قلبية أو بسكتة دماغية خلال أربعة أسابيع.

وتبين أن السيليكوكسيب كان أكثر خطورة وأدى إلى نفس النتيجة لدى واحد من بين 105 أشخاص.

وحدثت نوبة قلبية أو سكتة دماغية لدى شخص واحد من أصل 245 شخصا، ولدى واحد من بين 214 شخصا من الذين تعاطوا الديكلوفيناك والنابروكسين، على التوالي.
وأشارت الدراسة إلى أن، الأكثر أمانا بين هذه الادوية، هو حمض الميفيناميك: السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية وقعت لدى واحد من 394 شخصا.

وفي وقت سابق تبين أن استخدام الايبوبروفين، قد يسبب العقم لدى الرجال.
المصدر: نوفوستي


https://arabic.rt.com/health/929256-%D8 ... %8A%D8%A9/


هذا صحيح لو تعدت جرعه البروفين تركيز 400 مج قرصان فى اليوم لمد عده شهور وليس من قرص او اثنين لمده قصيره

متعكم الله بالصحه والعافيه

الكاتب:  molhma [ الخميس نوفمبر 01, 2018 10:49 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك


احترس.. التوابل المطحونة تسبب السرطان..

احترس.. التوابل المطحونة تسبب السرطان..

قال الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، إن الأعشاب المطحونة تكون أكثر عرضة للتلوث وتراكم الفطريات وفى بعض الأحيان ينمو عليها فطر الأسبرجلس الذى يفرز مادة الأفلاتكسن السامة وهى من أخطر المواد على صحة الإنسان والتي ثبت وجودها فى دم الكثير من المرضى المصابين بالسرطان مما يبين وجود علاقة بينها وبين الإصابة بالأورام الخبيثة.

وأضاف "عز العرب"، خلال حواره لموقع "صدى البلد" الإخبارى، أن التوابل المطحونة لها مدة صلاحية قصيرة تترواح بين أسبوعين أو3 أسابيع وليس سنة أو أكثر كما يفعل بعض التجار لأن تخزينها لفترة طويلة يجعلها بيئة جيدة لتراكم الكثير من الفطريات التى تفرز مواد تشكل خطورة على الصحة بصفة عامة والكبد بصفة خاصة وقد تتسبب فى الإصابة بالسرطان.

وأشار إلى أنه يصعب على المواطن العادى أو ربة المنزل اكتشاف التوابل المطحونة رديئة التخزين من الجيدة، لذا ننصح بالابتعاد عنها تماما وشرائها من مكان موثوق فيه وطحنها فى المنزل وتخزينها فى مكان آمن بعيدا عن الرطوبة والفطريات والتلوث.

https://www.elbalad.news/3552041?fbclid ... eASqLv0Udc



الكاتب:  حامد الديب [ الخميس نوفمبر 01, 2018 11:02 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

زمان كانت ستات البيوت بيحنوا طازه بطازه وابسط شئ كانت القهوه كمثال وليست التوابل فقط

لكن اين ذلك الاّن :?: :?:

جزاكم الله خيرا


الكاتب:  حامد الديب [ الخميس نوفمبر 01, 2018 11:16 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

حامد الديب كتب:

زمان كانت ستات البيوت بيطحنوا طازه بطازه وابسط شئ كانت القهوه كمثال وليست التوابل فقط

لكن اين ذلك الاّن :?: :?:

جزاكم الله خيرا


الكاتب:  الكرار [ الأحد نوفمبر 04, 2018 7:45 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك

إذا كنت من محبى الجبن.. تناول هذه الأنواع يقلل من الإصابة بأمراض القلب

https://www.youm7.com/story/2018/11/4/% ... 86/4014122


بشرى سارة لعشاق الجبن، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون فنلنديون أن تناول الجبن الشيدر ومنتجات الألبان المخمرة مثل القشدة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الخبراء الفنلنديون أن تناول منتجات الألبان المخمرة يمكن أن يقلل من خطر القاتل الأول في العالم "مرض القلب" ولكن فقط عند الرجال.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بمتابعة مئات المشاركين على مدار 25 عامًا لإجراء الاستنتاج، ووجدوا أنه يتناقض هذا مع الادعاءات بأن الجبن يمكن أن يسبب انسداد الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية لأنها مرتفعة في الدهون المشبعة.

وتشير بياناتهم التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بأكبر قدر من استهلاك منتجات الألبان المخمّرة التي تحتوي على نسبة أقل من 3.5% من الدهون ، كانوا أقل عرضة بنسبة 26% من أولئك الذين لديهم أقل استهلاك.

وكان اللبن الرائب أكثر منتجات الألبان المخمرة المنخفضة الدهون شيوعا بين المشاركين.

ووجدت الدراسة ارتفاع استهلاك منتجات الألبان غير المخمرة مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ولكن العكس صحيح.

وأضاف الباحثون أن عادات الناس تغيرت من حيث استهلاك منتجات الألبان المختلفة على مدى العقود الماضية
.

الكاتب:  molhma [ الأحد نوفمبر 04, 2018 11:03 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك


هل ترغب بحياة طويلة وعمر مديد؟ إذا تناول هذه الأطعمة والمشروبات..


كشف العلماء في جامعة ايرلانغين الألمانية أن المركب العضوي "الهيدروكينون" الموجود في الشوكولاته والشاي والقهوة ، بالتعاون مع الزنك يمنع عملية الأكسدة في الجسم ويبطئ الشيخوخة.

وتوصل هؤلاء العلماء إلى استنتاج مفاده أن الزنك ينشط عمل المجموعات من الهيدروكينون وينتج حماية طبيعية ضد أنيون فوق الأكسيد الذي يلحق ضررا بالجزيئات الحيوية للجسم مثل البروتينات والليبيدات.

ويعد الهيدروكينون المركب الوحيد القادرة على تدمير فوق الأكسيد. لكن في حال توحيد الزنك والهيدروكينون تنشأ في الجسم مجموعة تشبه إنزيم سوبر أكسيد ديسميوتاز. وتحمي هاتان المادتان الجسم ضد عملية الانحطاط التي تتسبب فيها الأكسدة. ويعني ذلك أن أنيون فوق الأكسيد يمكن أن يؤثر على الأيض ويمنع تلف الجسم.

https://arabic.rt.com/health/980540-%D8 ... %AE%D8%A9/



الكاتب:  molhma [ الثلاثاء نوفمبر 06, 2018 9:51 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك


اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!




قشر الزيتون يفيد في مكافحة السرطان
اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة "حمض الزيتون" التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون "منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان".

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.



https://www.imagebroker.com/#/search/

سبحان الله
(19) وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاءَ تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ



الكاتب:  الكرار [ الأحد نوفمبر 11, 2018 3:39 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لصحتك


لو معندكش وقت للجيم
امشي

6 فوائد للمشي

6 Things That Happen to Your Body If You Walk Every Day
https://www.healthy-holistic-living.com ... Ti6PwdNvuk

صفحة 1 من 5 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/