موقع د. محمود صبيح
http://msobieh.com/akhtaa/

الحضرات (سؤال و جواب)
http://msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=33496
صفحة 1 من 1

الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الاثنين يونيو 01, 2020 11:51 pm ]
عنوان المشاركة:  الحضرات (سؤال و جواب)

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على حضرة سيدنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم

اللهم صل وسلم و زد وبارك على حضرة سيدنا رسول الله وعلي آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا كبيرا

بارك الله فى مولانا الدكتور محمود صبيح وحفظه الله من كل شر و أذي

الحمد لله على نعمة وجود مولانا الدكتور محمود صبيح بحياتنا

فى هذا الموضوع بإذن الله سيتم تجميع الحضرات فى صورة سؤال وجواب

مسامرة على الهواء الجمعة 29 رمضان1441 هــ | 22مايو 2020م


molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مولانا الكريم الفاضل حفظكم الله و متعكم بالصحة والعافية وبارك لكم في عمركم اللهم آمين ولا يحرمنا الله من حضرتك أبدا وكل عام وحضرتك بألف خير
أستسمح حضرتك مولانا الكريم
في تفسير هذه الأيات الكريمة من سورة الدخان
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنْتَقِمُونَ
جزاكم الله عنا خيرا كثيرا



msobieh كتب:
الفاضلة ملهمة

سورة الدخان فيها آيات تتكلم عن آية الدخان

آية الدخان أحد 10 علامات كبرى للأحداث الكبرى ومن ثم القيامة

تكلمت عن شيء عنها في كتاب ليلة النصف

وتكلمت أكثر في كتاب حياة الخضر وإلياس والمجيء الثاني للسيد المسيح

صحيح مسلم (4/ 2225)
عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ، قَالَ: اطَّلَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ، فَقَالَ: «مَا تَذَاكَرُونَ؟» قَالُوا: نَذْكُرُ السَّاعَةَ، قَالَ: " إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ - فَذَكَرَ - الدُّخَانَ، وَالدَّجَّالَ، وَالدَّابَّةَ، وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا، وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ، وَثَلَاثَةَ خُسُوفٍ: خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ، وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ، وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنَ الْيَمَنِ، تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ "

وقد قدم الرواة بعض العلامات وأخروا وقد أشرت إلى ذلك

وذكرت أن آية الدخان وخروج الشمس من مطلعها قبل الدجال

وذكرت أن ما لا يقل عن 4 من صحابة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانوا لا ينامون قبل طلوع الشمس

ذكروا أنهم لا يفعلون ذلك خشية أن تطلع الشمس من مغربها

وتكلمت عن الكوكب ذي الذنب

عامة هي علامات تأتي متتابعة بسرعة كبيرة جدا (كانفراط العُقد )

والدخان يكن كالزكمة للمؤمن (زكام) , ويختنق منه الكافر والمنافق

يرجع الناس قليلا ... وتحدث استغاثات واستغاثات

لن ترجع الأمور لطبيعتها ولكن تخف عدة الأمور ({إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ } [الدخان: 15]

لذا تكون عدة هدات

وليس هدة واحدة

أقلها هدتان

مع خسوفات ومسخ وقذف

تشكيل للعالم من جديد

بعض الناس يرجع من توبته

ثم بعد ظهور الإمام المهدي وخرجة الدجال ونزول سيدنا عيسى

ثم بعد قبض من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان يبقى من نكث بعد آية الدخان

ومن لم يؤمن عليهم تقوم الساعة

خاطب الله فرعون وكفار قريش وهؤلاء الذين تقوم الساعة مخاطبة واحدة

فهم وحدة واحدة وان تباعدت بينهم الأزمنة

{فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنْتَقِمُونَ (16) وَلَقَدْ فَتَنَّا قَبْلَهُمْ قَوْمَ فِرْعَوْنَ وَجَاءَهُمْ رَسُولٌ كَرِيمٌ (17)} [الدخان: 10 - 17]

وقيل فيهم كلهم:

{أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ} [الذاريات: 53]

أعزكم الله


النيل الخالد كتب:
أستئذنكم يا مولانا ..

الإرهابيين والتكفريين اللي بيقتلوا جنودنا في سينا ..
هؤلاء يا مولانا ما حكمهم...
وهل ينطبق عليهم حديث سيدنا النبى صل الله عليه وسلم إنهم خوارج آخر الزمان كلاب أهل النار..
اعزكم الله مولانا

انا سئلت يا سيدى لإن في ناس مختلط عليهم الأمر،
لحظة شنق عشماوي تعاطفوا ويقولوا اليست نفس فلتت إلى النار كما قال سيدنا النبى صل الله عليه وسلم عند حضوره جنازة اليهودى،
وانهم يُطلق عليهم ضالين، وليس كفار...وحسابهم على الله ...
هؤلاء الناس تعاطفهم على قدر علمهم، أم انهم ملامتية يخافون....
المعذرة سيدنا لو أثقلت عليكم أو أسأت الأدب...
وجزاكم الله عنا خيرا كثيرا .


msobieh كتب:
الفاضلة النيل الخالد

المنتدى طافح بالكلام على هذا الموضوع وصفحة الفيس بوك

وعملت مشاركات هامة جدا

وخصوصا: لن يكونوا آخر الشهداء

وسأبحث عن الرابط واضعه إن شاء الله ..

الذين يقتلون الجنود والضباط في سيناء هم عملاء للدجال ولليهود

هؤلاء خوارج .. خورارج .. خوارج ..

الغرض اسقاط مصر ليس إلا ..

لا عندهم دين إلا التكفير

ونبهنا على خطورة مذهب ابن تيمية وافرازه للخوارج

وما من أحد من الخوارج إلا ويستدل به

لكن لعبة التوازانات حتى لا تغضب فئات مهيئة

هذه الفئات تدخل تدريجيا في الخوارج

ولم أرد في كلام ممجوج في رمضان

فاللحظة في رمضان محسوبة

وتكلمنا من قبل وأوضحنا كثيرا جدا جدا

جزاكم الله خيرا


حتى لا أحرم كتب:

أسأل سيدي الشريف عن صحة هذا الحديث:

الغرائب الملتقطة من مسند الفردوس لابن حجر - مخطوط (ن) (ص: 670)
عن أنس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله خلق الورد من بهائه ، وجعل له ريح أنبيائه ، فمن أراد أن ينظر إلى بهاء الله ، ويشم رائحة أنبياء الله ، فلينظر إلى الورد الأحمر ويشمه "



msobieh كتب:
الفاضل حتى لا أحرم

من قراءتي القديمة في كتب التصحيح والتضعيف وغيرها أحاديث الورد الأحمر مكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

بارك الله فيك



مداح القمر كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كل عام وحضرتك والأسرة بألف خير وصحة وسلامة وكل اعضاء المنتدي الكرام
سيدي كثيرا ما اتسائل ايه سر النسيان فالرؤي ف كثيرا ما انسي كلام مهم جدا اتقال ف رؤي وبيبقي لاشخاص مهمين جدا وبحس ان لكلام فيه اسرار عالية وبقوم احاول افتكر ومبقدرش افتكر اي حاجة ولا حرف حته فهل ده شىء كويس ولا وحش ي سيدي ولو وحش هل في اذكار او اوراد لموضوع النسيان ده
ونعوذ بالله من سوء الأدب وأن نكون من الجاهلين وجزاكم الله عنا خير الجزاء ي مولانا الكريم


msobieh كتب:
الفاضلة مداح القمر

قال بعض الناس أن من خير الرؤى ما تم نسيانه

يقصدوا أنها رؤى عالية جدا

من علوها عقل الإنسان لا يستطيع الامساك بها

إلا إذا ترقى وارتفعت درجاته

فاطلبي المدد ..

بوركتي


طلحه كتب:
سيدي الشريف،
سؤال عن باب موازاة ما أوتي أولو العزم من الرسل بكتاب على الأعتاب - نفعنا الله به-
تكلم السيد عيسى عليه السلام في المهد
برجاء القاء الضوء عن ما أوتيه سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في هذه الجزئية

و أستغفر الله من سوء الأدب



msobieh كتب:
الفاضل طلحة

سأنظر ماذا كتبت في الأعتاب

لكن عامة ما من آية أوتيها نبي أو رسول إلا أوتي النبي صلى الله عليه وآله وسلم

ظهرت أو كمُنت

سيدنا عيسى تكلم في المهد ولم يتكلم وحده في المهد

فقد تكلم أربعة في المهد

1 ـ في قصة سيدنا يوسف الشاهد من أهلها كان رضيعا في المهد

2 ـ سيدنا عيسى

3 ـ جريج الراهب لما ادعت عليع بغي بأنه والد رضيع في المهد وكان ولد زنا

فسأله جريج من أبوك فقال أبي فلان ..

وكانت أمه تناديه وهو يصلي فلا يرد عليها فقالت اللهم لا تمته حتى يرى وجوه المومسات

واستجاب الله لها ... ولكن برأه بكرامة عالية جدا

4 ـ آخر .. كان في حادثة أصحاب الأخدود ... قال يا أمي لا تقاعسي

إذا فهي ليست لسيدنا عيسى وحده

فلا أقارن إذا ...

هذا أولا ...

ثانيا: هناك بعض الأحاديث في ذلك لكن ضعفها العلماء سندا

وصححها أهل الله كشفا

وسنذكر في السيرة إن شاء الله أحاديث في الموضوع ما صح سندا وما ضعف مع تعليق

وأراجع الموضوع في الأعتاب إن شاء الله


صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/