موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 55 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 14, 2017 1:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
ومن كنوز الحضرات

ومن حضرة على الهواء الجمعة 3ربيع أول 1437 هــ | 2ديسمبر 2016


الفاضل أبو الحسن الطيب كتب:

ربنا يجبر خاطركم مولانا ويحغظك لنا ذخرا

على ماذا نحن مقبلون


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
.
السيد أبو الحسن الطيب

انتهت موجة شديدة جدا أو شارفت على الانتهاء ...

بحمد الله فشلت موجة ضرب مصروبالتالي الخطط المتتالية

وذلك لما وقف أهلها وجيشها ضد الفوضى الخلاقة, والتشرذم, والفتنة الطائفية, وأفرع شجرة الحنظل.

هذه الوقفة من الشعب والجيش وهذه النجاة كلها من فضل الله, من صنع الله

فبالأسباب المجردة لم يكن هناك شئ ليقف لخطة الدجال والعالم الموحد إلا قرارات لا يؤمن بها أهل الظاهر

ركز في الخبر التالي الذي نشر في سنة 2010

أي قبل أحداث يناير شهر صفر بشهرين ونصف

يوم الثلاثاء 02-11-2010 م نشرت المصري اليوم خبرا بعنوان:

الرئيس السابق لـ «أمان»: اخترقنا مصر بما يُعجز أي نظام بعد مبارك

http://www.almasryalyoum.com/news/details/93583

وكان فيه:" قالت صحيفة «كل العرب» الإلكترونية التى يصدرها عرب 48 إن اللواء عاموس يادلين ، الرئيس السابق للاستخبارات الحربية الإسرائيلية «أمان»، ذكر خلال مراسم تسليم مهامه للجنرال «أفيف كوخافى» منذ أيام أن: «مصر هى الملعب الأكبر لنشاطات جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلى، وأن العمل فى مصر تطور حسب الخطط المرسومة منذ عام 1979».
وأضاف اللواء يادلين وفقاً لما نقلته مواقع فلسطينية ولبنانية عدة: «لقد أحدثنا الاختراقات السياسية والأمنية والاقتصادية والعسكرية فى أكثر من موقع، ونجحنا فى تصعيد التوتر والاحتقان الطائفى والاجتماعى، لتوليد بيئة متصارعة متوترة دائماً، ومنقسمة إلى أكثر من شطر في سبيل تعميق حالة الاهتراء داخل البنية والمجتمع والدولة المصرية، لكى يعجز أى نظام يأتى بعد حسنى مبارك في معالجة الانقسام والتخلف والوهن المتفشى في مصر».

كانت العدة معدة باحترافية شديدة .... واقرأ الخبر مرات ومرات لمعرفة جزء مما فيه .

الحمد لله ... عدت موجة

العالم الموحد ... وبعد الفشل الجزئي لا بد أن يغير الخطة

العالم الموحد, نجح في إظهار السوس ... بشيء يشبه ما قاله عاموس , وحدث شق جزئي بما فعله الطابور الخامس والمتمسلفة والإخوان ... كانوا راضيين بمقاعد مجلس الشعب وفي لحظة كانت الدماء سهلة والتحريق أسهل ... والرجوع للحق صعب

طيب .. الحمد لله عدت الموجة, لكن العالم الموحد هيغير خططه بشكل يتوافق مع المتغيرات فيأتي بترامب بدلا من هيلاري ....

طبعا هذا في مصلحة البلاد والعباد ... وفي مصلحة عدم تفكك سوريا وبالتالي عدم الإسراع بتفكيك أحد ثلاث دول:

العراق ـ السعودية ـ مصر

والتي كل دولة بدورها إن لم تقدم الأخرى في عصارة القصب عصروها هم.

والحمد لله مصر في حالها طول عمرها ... وحروبها دفاعية تأمينية , ولا تتدخل في شئون الآخرين

بجد ... والحمد لله بيخافوا من ربنا ... بعكس من ينشر الموت والدمار في العالم

ماشي

العالم الموحد بيقول الطبخة ما استوتش .... وطي النار على الطبخة ... لازم تتسبك؟

العالم الموحد درس عوامل عدم سقوط مصر , وقراره انه يعيد ضرب الأساسات من تحت

ما فيش أساس في مصر غير الدين ... ودين الأغلبية الإسلام

والإسلام في مصر فطري ... متعمق الجذور .... يعشق أهل البيت ويحترم الصحابة, ما عندوش شيزوفرينيا ولا خلل في ذلك ... توازن طبيعي

معلش نعيد ونزيد, أهل مصر ما عندهمش غير أهل البيت بصوفية منضبطة مع أزهر غير مخترق ...

تمام ... تمام ... تمام

يبقى لازم الضرب في أهل البيت والصوفية المنضبطة والأزهر

هو المقصود بهز أساسات البيت حتى ينحل من تحت

عمرك سمعت حاجة اسمها تنقية الديانة الفلانية؟

عمرك سمعت حاجة اسمها تنقية السلفية بأطيافها أو الإخوان

عمرك سمعت تنقية تراث ابن تيمية ؟ أو حتى الألباني؟

لكن تسمع تنقية التصوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وطبعا تنقية التصوف معناه تجريده من كل شئ وصبغه بصبغة مدعي السلفية أو الإخوان أو الشيعة أو المقربين بين الأديان وحط تحتها 100 خط ( التقريب بين الأديان ) فهناك من يعمل على هذه الجزئية ممن لا تتخيلون أسمائهم وورعهم وعلمهم فيما يبدو للناس؟

أي والله.

تنقية الصوفية كلمة مخيفة وراءها في معظمها من تم اختراقه بواسطة المتمسلفة أو الإخوان أو الشيعة

والغرض منها الدين العالمي الموحد ... الدين الجديد

كما قلنا من قبل:

1ـ إسلام مضروب في الخلاط:

أـ بين الصوفية والمتمسلفة والدين التركي وفي المراحل المتأخرة الشيعي ايضا

ب ـ الناتج من خطوة ( أ ) يضرب معاه في خلاط أقوى آراء زيدان والهلالي وطه حسين و ...... ناس لسه مجاش الدور في ظهورهم

2 ـ في خلاط أوسع وأكبر ناتج الخطوة 1 بشقيها يخلط مع بقية الأديان الإبراهيمية وغيرها

3 ـ كويس ... يبدأ الخلط بين خطوة 1 وخطوة 2 مع قرارات الأمم المتحدة للمثليين وتقنين المخدرات والحريات الشخصية ... الخ

الناتج طبعا : يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ... ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا

الناتج طبعا : ان يصبح المعروف منكرا والمنكر معروفا

افهموا كل ما يدور حولكم .... وما فيش حل إلا مع سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته

لذا التشكيك فيما يخص سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم سيكون شديدا جدا , وكذلك في أهل بيته الأطهار بالذات سيدنا الحسن وسيدنا الحسين وستنا زينب وستنا أم كلثوم

وبالذات في ستنا زينب ... ونبهنا على هذا الموضوع من سنين ومن شهور.

معقول يكون تشكيك في سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم وأهل البيت؟

سترى ذلك بنفسك

ومن عدة أيام خرج رجل مفروض أنه أزهري بيقول المصريين ما يعرفوش من المولد إلا حلاوة المولد والنبي مات خلاص؟ ومن قبل اتكلم على مسوغات فصلا رأس سيدنا الحسين وأنها مسوغات طبيعية ....

يا أحباب سيدنا النبي

ما عندناش غير سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته ...

انتبهوا لدعوي تنقية التصوف وخاصة من المخترقين

انتبهوا لمن هم أعداء وقوف هذه البلد على قدميها

انتبهوا ممن هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتا ( وممكن تصوف ) وليسوا منا

هذا هو ما نحن مقبلون عليه في تخطيط العالم الموحد

والله يفعل ما يشاء

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 14, 2017 1:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
يانور سيدنا النبى كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مولانا الكريم
بعد إذن حضرتك يامولانا

لى سؤال عن القرب والانس بآل البيت رضى الله عنهم أجمعين
متى يسمح للمريد بالقرب والقبول ومتى والعياذ بالله يكون الحجب

وأعوذ بالله من سوء الادب وأعوذ بالله ان اكون من الجاهلين


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل يا نور سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هم درجات ...على حسب إسلامك , إيمانك , إحسانك

على حسب تزلفت بسر سرك أم بسرك أم بروحك أم بنفسك أم بالهوى والخيال والظن والوهم

على حسب الأدب الذي سقوك منه

على حسب نوع الحضرة ونوع القرب

أم الحجب فنورانية وظلمانية

الكلام فيها كثير

وفي كتابنا الجديد شئ من ذلك بفضل الله وإن شاء الله يكون مطبوعا قبل معرض الكتاب

والله كأنكم تستمعون إلى ما يقال في .............

وإن شاء الله الكتاب فيه خير عميم بإذن الله.

لكن في جميع الأحوال محبة وأدب وصول بلا تعب ومن داوم على طرق الباب يوشك أن يفتح له

وما خاب من لازم الأعتاب

فعليك بكثرة زيارة أهل البيت والتمسك بحبهم في جميع أحوالك

بغض النظر عن أي شئ .... فهم هناك في الحضرة المنعقدة على الدوام

أعزك الله.

.....................................................................
الفاضلة ملهمة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالى حضرتك عن تفسير الأية الكريمة بسورة النور

بسم الله الرحمن الرحيم
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة ملهمة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أما عن شرح آية النور فقد ألف في محتواها وليس شرحها الحكيم الترمذي رسالة ممتعة سماها:

بيان الفرق بين الصدر والقلب والفؤاد واللب

وكذا حجة الإسلام الغزالي

أما عن آية النور فهي تتكلم عن نور سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم صرف

وتتكلم عن 5 أنواع من النور

وعن أسرار المكونات المخلوق منها أصحاب السر ومنها ابن آدم

وأسرار الخلفاء والورثة الأغواث والأقطاب والأفراد والأوتاد والأبدال

كل هذا في هذه الآية

ولنا فيها شرح مطول في السيرة النبوية الشريفة

والتي يتشرف معظمكم بالعمل فيها ـ وأنت منهم ـ

وشرح في بعض كتبي ومنها الكتاب القادم بمشيئة الله.

فانتظري ذلك أكرمك الله .

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 14, 2017 1:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل محمد محمود كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال الأول

سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا معصوم عصمة مطلقة ....
وكذلك آل البيت عليهم صلوات الله وسلامه والصحابة رضي الله عنهم والعارفين بالله ...
أعلم أنهم معصومين محفوظين لكن أود أن أتعلم ماهية العصمة وذلك بعد سؤال سئل أمامي فلم أقتنع بالمجيب عندما قال أنهم محفوظين وكان المجيب بسيطا محبا ومريدا والسائل متمسلف
ونسأل الله أن يرزقنا الأدب

أما سؤالي الثاني

أستشارة ولا خاب من استشار
حالي والنوم سيدي الكريم أنتم أدرى به من أين أبدأ للتقليل .......كيف نبدأ

أما الثالث فخواطر

بخصوص أذكار الصباح والمساء في الصفحة الكريمة على الفيس بوك تأتي خواطر لي من النفس والشيطان وتقول لي يا ولد دربالك تعمل ورد على ورد شخيك ...والله مولانا الكريم هذه حقيقة
وتأتي لي أيضا إنه لازم تشوف كل شئ من شيخك يعني لازم أعمل بيهم ...وتأتي خواطر إنها من باب التبرك ...لكن هيا نفس بدها الراحة فأترك لكم الإجابة
وأعلم يا سيدي إني إسئ الأدب دائما فهذا من جهلنا
وأنتم أهلا للإحسان والرحمة بنا سيدي الكريم سمعت عن الصالحين يقولون إن قلة الأدب عند أهل الأدب أدب ....لم أفهمها لكن ربما تكون لما نقل أدبنا في وقتها نتعلم الأدب بإرشادكم لنا والله تعالى أعلم

آسف سيدي أطلت عليكم بارك الله فيكم جميعا

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل محمد محمود :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أما عن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فلا جدال في عصمته مطلقا لا يشذ عن ذلك إلا من شرد على الله كشراد البعير

وأما عن البضعة النبوية فهي بضعة نبوية ... تخرس ألسنة من تكلم عليها بكلمة أو رفع النظر إلى سور مدينتها

وأما عن أولاد وبنات النبي صلى الله عليه وآله وسلم فهم قرة عينه وبضعة منه فلا تسأل عنهم, وأما زوجاته فأمهات المؤمنين لا يتكلم فيهن إلا كل منافق مبطن العداوة لمن ارتضاهم الله عز وجل زوجات لخير خلقه.

وأما عن الصحابة فالصحابة الكبار حالهم محفوظ لشهادة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم لهم بالجنة, فمهما كان فهم أعظم ممن يتجرأ عليهم حتى لو بخياله ... فكلهم محل نظر سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وأما عن مسلمة الفتح أو الأعراب فالأدب السكوت

وأما عن العلماء بالله والعارفين فهم محل التجليات ومظهر من مظاهر القدرة والإرادة كل على قدره, حكمهم الحفظ من ناحية والعصمة من ناحية أخرى

إن كان المآل والكتابة أنهم علماء بالله وعارفين بالله فيقصد بالعصمة احاطة الرحمة بهم ( لا عاصم من أمر الله إلا من رحم ) وليست العصمة المقصودة من الشيعة

وأما الحفظ فالمقصود إن أثمت الجوارح لم تأثم القلوب

فيكون التطهر بالماء لا بالنار

... وكان أمر الله قدرا مقدورا

فلا تأويل ولا إصرار

والبعد عن هذه المواضيع أفضل

أما النوم ... فنم ... فستأتي أيام لا نوم فيها

وأما عن الورد ... فكل ما كان من قول سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فهو أفضل بما لا يقارن من غيره

وخذ الأمور ببساطة

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 14, 2017 1:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل عمرو أبو شادى كتب:
سيدى الشريف حفظكم الله

ما دورنا سيدى فى الموجة القامة من الحرب على الثوابت الاسلاميه؟

وشكرا جزيلا سيدى



مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:

الفاضل عمرو أبو شادي:

ما لناش غير الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته

أما دورنا فطلب الجندية من سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم بصدق وإخلاص وإلحاح مع أدب وطلب الإعانة قبل القبول

والتمسك بالثقلين

ثم أنه طالما هناك منتديات وفيس بوك نستخدم نفس ما يحاربونا به وببساطة قبل أن ندخل قريبا جدا في مرحلة الصمت التام

مع الرحمة والأدب والفيس بوك من السهل فيه عدم الجدال .... اكتب ما عندك ولا تسمح لأحد بالتعليق

وطبعا لازم تعمير مساجد أهل البيت

والوقوف مع أولى الأمر والجيش والأزهر غير المخترق

والانتباه والتنبيه لكل خرق يحدث

والتآلف مع الأحباب ....

أناس الفقه لهم مهم جدا ... آخرين المحبة والأنس

المهم القواعد

القواعد والأسس

القواعد والأسس

ألا ترى أن القوم قالوا : " من أتى فتحه قبل تربيته فلا خير فيه "

ونحن على أعتاب زمان الأقوال لا الأعمال

يتكلم إنسان بكلام العارفين وما عنده ذرة من أساس أو قواعد أو ثبات أو نور

فمن علامات الساعة ظهور القلم .......... ولها شروح كثيرة

فيتكلم الجميع .... ويصرخ الجميع ... ولا يسمع أحد لأحد ... فتكون الفوضى

الدعاء ... الصدق .. الإخلاص .... الرجولة ....

والله المستعان

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 16, 2017 11:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
خلف الظلال كتب:
حقيقي تسلم ايدك الفاضل نور سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على الانتقاء من كنوز كلام مولانا دكتور محمود صبيح حفظه الله

اختيار موفق وفي وقته تماماً، {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ} [سورة الذاريات: 55]

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 17, 2017 2:12 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594

الفاضلة مداح القمر شرفني مرور حضرتك الكريم العطر

كله والله من افضال وكرم مولانا علينا ربنا ينفعنا بعلمه يارب
وما يحرمنا من حضرته دائما ابدا

ربنا يخللي حضرتك ويرزقك كل الوان الخير ونعيمة ويبارك لحضرتك


_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 11:53 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
نعود مع كنوز الحضرات

ومن ما جاء فى حضرة على الهواء 13 ـ 3ـ 2015 حضرة مفتوحة


الفاضلة خلف الظلال كتب:
أستاذن حضرتك في السؤال عن لماذا تلقب السيدة الطاهرة السيدة زينب بـ: المشيرة، المحكمة، أم العواجز أسمع هذه الألقاب كثيراً

ومدد يا ستنا زينب يا كريمة


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:

الفاضلة خلف الظلال:

كلمة المشيرة لها أبعاد عظيمة وتأثر بها الشعب المصري جدا

حتى في الأقدار

وفي جفور عديدة ستجدي كلمة المشير .... مشيرها .....

في كتابنا خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم تجدين من شرح ذلك

يا محمداه .....

ومازال صوت السيدة زينب ساريا في الزمان وامحمداه ....

المشيرة افهميها ... هي قائدة جيوش سيدنا الحسين

وصاحبة المحكمة التى لا حكم بعدها

هي المدافعة عن مصر وأهل مصر إلا من شرد على الله شراد البعير

عند المتصوفة هناك محكمة ومحاكم باطنية تصدر أحكام .....

( كما في مديح وعلى يديها تصدر الأحكام ...)

لم يلجأ أحد لأهل البيت ولم ينصفوه

الناس تذهب وتشتكي لستنا زينب.... الشكوى دخلت المحكمة

الحكم يكون للمشتكي أو عليه

الضعفاء والعجزة ممن لا يملكون حيلة ولا سبيلا ماذا يفعلون..... يشتكون للسيدة زينب

كانت السيدات الكبار يقولون أكشف راسي عند ستنا زينب واكنس الجامع على من ظلمنى

لحظات أو أيام ووتأتي النصرة

في كتابنا أحجار الزيت كيف كشفت واحدة من كبار أهل البيت في زمنها شعرها

كشفته بعد أن قتل بسر بن أرطاة لولدها .... ذبحه ذبحا أمامها .... فكشفت شعرها

شعور لا يوصف

ستنا زينب لما تأتيها واحدة مسكينة وتكشف شعرها بتجدد المآسي التي تعرض لها أهل البيت

ستنا زينب لها حكم في الباطن كما أن أكبر القضاة له حكم في الظاهر

توقع السيدة زينب العقوبة وتطبق في الحال

قد يشتكى أحد الأولياء وليا آخر

تعقد المحكمة ويفصل فيها بإذن الله

مرة قابلت امرأة بين الثمانين والتسعين , قالت لي منذ 60 سنة ولم يضبط علي أهل البيت شيئا

كانت تسكن منيرة القصر العيني ..... وما أجمل المنيرة التي استنارت بستنا زينب

..........................................................

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 11:55 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل د.حامد الديب كتب:

بارك الله فيكم مولانا الشريف

أول سؤال :الى أين تنتهى هذه الهجمه البشعه ضد الأزهر والصوفيه والتى يقودها:-
- بعض الاعلاميين
-بعض الكتاب
- الطابور الخامس الذى استعلن قريبا ونراه ليل نهار
-دعاه التقريب بين المذهبين الشيعى والسنى
-دعاه التجديد والتنقيه ألخ...

الناس محتاره لأن الذين يدافعون عن الأزهر والصوفيه هم أعداء الصوفيه والأزهر المخفيين !!
احنا عارفينهم بس الناس مش عارفاهم وتخدع بكلامهم وبيصدقوهم
والأزهر مستكين ...مش عارف ليه ؟؟؟

السؤال الثانى: المؤتمر الاقتصادى امريكا شاركت فيه وبعض من افراد العالم الموحد
هم هددوا الرئيس السيسى بمصير الراحل انور السادات رحمه الله
كيف يساعدوننا بيد ويضربونا ويهددونا بيد أخرى
هل اصيبت امريكا بخل عقلى ؟؟
أم أنها تخطط لأشياء ولابده فى الذره؟؟

أم اشتراكها تمويها أم احتواءا ؟؟؟

بارك الله فيكم يا سيدنا

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:

الفاضل حامد الديب:

أول أمس للأسف للأسف الشديد عكاشة قال أن التفاسير الموجودة للقرآن كلها غلط من أول تفسير وحتى سنة 1930 أو 1940

وقال أن المذاهب الأربعة هدامة

وكررلخبطته بأن الشيخ الشعراوي قال ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وطبعا هذا جهل واضح

يبقى احنا عندنا ضرب في 3 أشياء :

1 ـ علوم تفسير القرآن ..... بواسطة عكاشة وآخرين

2 ـ علوم الحديث وكتب الأحاديث الشريفة وخاصة البخاري ومسلم بواسطة إسلام بحيري وعكاشة

3 ـ علوم الفقه .... مع دغدغة المذاهب الأربعة بواسطة إسلام بحيري وعكاشة .

ماذا يبقى في الدين ؟

الأسماء الحسنى و أسماء النبي صلى الله عليه وآله وسلم

.... وأنتم رأيتم مناقشات اسم الله الجبار .. فما بالكم بالأسماء الأخرى

يبقى العقل ؟؟؟ أي عقل ... يبقى شرب السجاير حلال في نهار رمضان ولا تفطر الصائم

يبقى فتاوى جمال البنا و..............

مع شئ خبيث جدا وهي دعوة حق أريد بها باطل

واحد يقول نريد إسلام بلا خلافات , لا نريد سماع غير كلمة إسلام ,,

لا جماعات إسلامية ... لا إخوان .... لا وهابية وسلفية .... لا صوفية .... لا مذاهب أربعة ....

لا كهنة ولا علماء في الإسلام .... ما فيش حاجة اسمها ناس واصلة .... وهكذا

نقول قائل هذا دجال طالما قبل الإمام المهدي

يريد تذويب الكل والسيطرة على كل شيئ

الإمام المهدي وحده هو من سيصنع ذلك

غير ذلك بيكون ضحك على الناس بدعوى أن .......

بدعوى أن المهدي الأول سيظهر قريبا

لا يا حبيبي

لا في مهدي أول ولا تاني ولا تالت

مهدي واحد فقط والأصح :" المهدي " بالتعريف الف ولام

أخشى أن يظن كثير ممن يحبون البلد أن العلمانية هي الحل

هؤلاء للأسف يمهدون للإستحقاق الثاني لخطة محمد علي

الاستحقاق الأول :

التخلص من قوة الأزهر والصوفية وأهل البيت

مع توظيفهم أحيانا والتخلص منهم أحيانا

الاستحقاق الثاني :

إسقاط الاستدلال بالأحاديث الشريفة ـ اسقاط الفقه ـ رفض ما هو مشروح في كتب التفسير

د. حامد العالم الموحد لن يتركنا في حالنا حتى لو صفق بشدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

نسأل الله الثبات

أما بالنسبة لموضوع الكونجرس فهي رسالة مزدوجة

وهي أنهم يريدون تشكيك السيسي في رجال الجيش .... يعني لنا رجالتنا في الجيش

وزى ما تعمل في السادات وتركناه وحده هيحصلك معاك

فهم رسالتان ... وليست رسالة واحدة

وأمريكا عبر عنها كيرى بقوله اليوم ( وما تخفي صدورهم أكبر ) :

«خطأ كارثي» لجون كيرى فى كلمته بإفطار «المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ»
http://almogaz.com/news/politics/2015/03/13/1913558
ارتكب جون كيرى وزير خارجية أمريكا، خطأ كارثيا خلال كلمته بحفل الإفطار الذى أقامه اليوم، الجمعة، على هامش المؤتمر الاقتصادى، حيث قال "لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل".

جاء ذلك أثناء حديث جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، عن المؤتمر الاقتصادى ودور أمريكا فى دعم الاستثمار والرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال كيرى عن طريق الخطأ لابد أن نعمل كلنا من أجل مستقبل إسرائيل بدلا من أن يقول لابد أن نعمل من أجل مستقبل مصر، واعتذر كيرى عن الخطأ الذى تداركه سريعا وسط ضحكات الحضور.



_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 11:58 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل محمد فرغل كتب:

ما هى انواع الامانات وهل يمكن ان تكون مجهولة للشخص وللمحطين حتى لو كانوا اصحاب بصيرة وما اداب التعامل مع هكذا امر
و هل تكون فتنة ومكر به ام فقط امانة وتكليف

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل محمد فرغل:

الأمانات هي أسرار يهبها الله لبعض الناس كقوة خارقة ككرامة ... وهكذا

ومكتوب ذلك في عدة وخاصة خصوصية وبشرية النبي عند قتلة مولانا الحسين

وأدلة الصوفية ويس وشرح دعاء سورة يس.... وغير ذلك

فبرجاء قرائتها أولا ثم نوضح ما تعسر عليك فهمه

بارك الله فيك


............................................................................

الفاضلة النيل الخالد كتب:
سيدى الكريم بارك الله لنا في حضرتك واكرمك بالصحة والعافية ،
سيدى حضرتك قلت فى كتاب دعاء سورة يس ،فى شرح الابيات ،ما معناه
إن الأولياء قد يتسلطوا على بعض الناس باسم الله الضار ويكون منهم أذى لبعض الناس ،
وأنهم كانوا يقولوا لمن له هذه الخاصية أن يوجهها لأعدء الإسلام ،
هكذا فهمت ،سيدى الكريم ،
فهل هذا التسليط من أجل عقاب لهم ، أو تربية ،
وايضا هناك من الناس من يغلب عليهم عند الظلم والقهر الدعاء على من ظلمهم وسبحان الله يستجاب دعائهم ،
وقد قابلت مثل هؤلاء الناس ، فهل هؤلاء يعتبروا من الأولياء الذين يغلب عليهم تجلى الجلال ولا يستطيعوا أن يفعلوا سوى هذا ،
لغلبة الحال عليهم ، وهل هؤلاء يكون عندهم علم بحالهم ،أم إن منهم من لا يدرى من نفسه إنه صاحب حال ، او إنه يغلب عليه تجلى الجلال
وشكرا لكى سيدى أدامك الله لنا


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة النيل الخالد ؟

السيد البدوي من أسمائه : " العطاب "

العقوبة قد تكون تخليص حق في الدنيا أو انتصار لكلمات الله ونصرة لولي أو مستضعف

وقد تكون أحيانا تربية وتأديب ولفت نظر نسأل الله العفو والعافية

أما عن هؤلاء الأولياء فالكلام عنهم مرة أخرى لأنه لهم مقام غير مقاماتهم يسمي :

" الفتنة ".

نسأل الله العفو والعافية

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 12:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل د.حامد الديب كتب:
مولانا الشريف

هل احسن للفرد أن يكون على علم بأنه صاحب حال ؟؟؟

أم الأحسن أن لايعرف ؟؟؟

وهل ينطبق هنا مقوله (الناس ثلاثه :شخص يدرى ولايدرى أنه يدرى فذلك غافل فأعلموه , وشخص يدرى ويدرى أنه يدرى فذلك

عالم فاتبعوه )

وجزاكم الله خيرا


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل حامد الديب:

أصحاب الأحوال حاجة جامدة جدا

لكن واحد مرة ظهرت عليه حال فجأة لا يعتبر من أهل الأحوال ...

وإن بدأ الانتساب إليهم

وهذا الكلام لن يظهر الآن .......... في أيام معينة نوضحه بمشيئة الله

وهناك فعلا مقولة أقصها بسرعة:

مرة واحد سأل شيخه أود أن أرى القطب

سكت الشيخ كثيرا وألح عليه المريد

الشيخ قال له صلى 40 يوم صلاة الفجر في المسجد الفلاني

وأنت طالع أول رجل تجده أمامك هو القطب

المريد فعل ذلك وصلى 40 يوم الفجر جماعة في المسجد المشار إليه

ثم خرج وأخذ يبحث لم يجد أي واحد ينطبق عليه أن يكون القطب

قال لشيخه... شيخه قال له .. ألم تر أي إنسان ؟

قال نعم رأيت كناس بيكنس الشارع ...

قال له هذا هو القطب

ألح على شيخه مرة أخرى .... الشيخ قال له نفس الكلام 40 يوم صلاة الفجر جماعة ....

المريد فعل ذلك .... وخرج وحدث نفس الشيئ

قال لشيخه... شيخه قال له .. ألم تر أي إنسان بعد خروجك من المسجد ؟
قال وجدت واحد خواجه .... ( كان وقت الانجليز في مصر ...)

قال له : هو يا بني ولكن حجبك عقلك

ألح عليه مرة أخرى ..... نفس الشيئ

المرة ده المريد أصر أن يمسك أول من يراه بعد أن خرج المريد من المسجد

قال له أنت القطب ... فقال له رجل ( لن أشرح كيف كانت صورته )

يا بني قطب ايه ؟؟

المريد قال له لن أتركك

قال له طيب عايز ايه ... المريد قال علمني شيئ

قال له طيب تعال

ذهبوا لأماكن بيع الأتواب ( ماني فاتورة ) في الغورية عند سيدنا الحسين

وجدوا رجل معمم والقرآن يتلى عنده وشكله تمام

جاء القطب قال له عندك التوب الفلاني قال نعم

قال أريده ... ثم لما أنزله ... قال القطب له أريد آخر

بعد مرتين تلاتة الرجل غلط فيهم وطردهم

ذهبوا إلى محل بجانب المحل الأول وجدوا شاب

مجرد ما رآهم حاول يتودد لهم جدا .... القطب فضل يقول له ورينا ده ... لا .. لا ...

هات ده ... لا .. لا .... قلب له المحل

والشاب يريد ألا يغادر هذا الشيخ ومن معه المحل وعايز يقدم لهم أي إكرام

انصرف ولم يأخذ القطب شيئا

فذهبوا إلى محل يقدم الكوارع والفتة ....

قال له آتنا بكذا وكذا وكذا ..

عقبال ما يجيب العامل العيش ويذهب للاتيان بالسلطة .. في ثواني القطب يمحو ما في الأطباق

يجيب الكوارع القطب يقول له أين العيش ؟

العامل قرب من القطب وقال له وللمريد بصوت خفيض :

: " تحب ازعق وأقول للناس القطب عندنا هنا " وضحكوا وانصرف القطب والمريد

القطب قال:

فييما رأيتهم أنت الناس ثلاثة :

رجل حاهل يظن أنه ولي

وولي لا يعرف أنه ولي

وولي يعرف أنه ولي

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 12:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استسمح حضرتك فى سؤال يراودنى عن رؤية لسيدة كانت حامل و رأت هاتف يطلب منها تلقى همومها على السيدة زينب عليها و على جميع آل بيت النبى وعلى سيدنا النبى أفضل الصلاة و السلام وأنها تلد بنت السيدة زينب

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة ملهمة :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تزور سيدنا الحسين وستنا زينب وتنتظر حدوث الهاتف إن كان الهاتف مضبوط

وتعتبره رؤية قد تقع وقد لا تقع


...........................................

الفاضلة ملهمة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيانا سيدى الكريم الظروف تجبرنى على التعامل مع بعض السيدات الواضح أنهن من المتنطعات أو المتشددات فى مسجد من المساجد مثلا أو فى نادى أو أى مكان أخر أسمع تحاورهم و به كثير من المغالطات و لكنى منعا للمشاكل معهم و أحيانا بيكونوا من كبار السن أستحى أن أوجههن أو أتناقش معهن هل أنا أكون أثمة أو ممن رأى منكرا و لم يقاومه حتى و لو بلسانه أو لم أأمر بمعروف و نهى عن منكر

جزاكم الله عنا خير الجزاء سيدى الكريم


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الفاضلة ملهمة

لا شيئ عليك .... لكن عليك الفطنة والنصح من طرف خفي

بعبارات فيها تلطف ....

وتوصلى ما تريدين بشويش وبعرض وجهة نظر أخرى سمعتيها مثلا

لا يريد على أي إنسان ملوث إلا بولاية أو تمكن في علوم الظاهر

وغير ذلك النصح برفق وبطرق غير مباشرة

واللي يضايقك اعطي له من كتبي ... ولو غلطوا هيغلطوا في وليس فيكي

وكأنك بتقولي لهم عايزين نرد على هذا الكتاب

والله أعلم

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 12:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل خادم الأعتاب الزينبية كتب:
سيدى الشريف السلام عليكم ورحمة الله بركاته
ربنا يجزى حضرتك كل خير وصحة وعافية

سؤالى يا سيدى عن حديث حضرة النبى
عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ ، قَالَ : " إِنَّمَا الْعِلْمُ بِالتَّعَلُّمِ ، وَإِنَّمَا الْحِلْمُ بِالتَّحَلُّمِ ، وَمَنْ يَتَوَخَّ الْخَيْرَ يُعْطَهُ ، وَمَنْ يَتَوَقَّ الشَّرَّ يُوقَهُ " .

كيف يكون التحلم؟
وكيف يكون الانسان رحمة لمن حوله وليس به شده عليهم؟

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:

الفاضل خادم الأعتاب الزينبية :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إنما يكون ذلك لمن يريد التعلم بصدق ...كما تعلم بما لا يقل عن 16 سنة دراسية

إنما يكون ذلك لمن يريد أن يكون من أهل الحلم بصدق

لكن واحد عايز بمجرد التمني فأنى له ذلك؟

.......................................................................
الفاضل محب مولانا الحسين كتب:
سيدى و مولاى
ايضا .. اشعر هذه الايام بان كل اللى عايز افكر فيه و اعمله ان انجو بدينى.. خايف على دينى اوى يا سيدى.. و خايف الفتن تؤثر او تنقص من حته
ربنا ما ينقصنا من مدد حضرة النبى صلى الله عليه و سلم طرفة عين و يرزقنا الثباااااااات على الحق

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل محب مولانا الحسين:

خاف على دينك ... من حقك

واعمل لدنياك

وما ترعبش نفسك أكثر من اللازم

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 1:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل هيثم كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا
سيدنا الخضر خرق السفينه
وكان السبب
فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا
من أراد الحفاظ على سفينته خسر
وحدثت فتن فى البلدان العربيه
من أراد الحفاظ على بلده فيها خسر
لم ينج منها الا من أتخذ من التكتيك الاول لسيدنا الخضر منهجا
فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا
هل بصمات سيدنا الخضر واضحه فى نجاة مصر من الفتنه ؟
هل النجاه الكامله تتطلب الخطوتين التاليتين لسيدنا الخضر
هل النجاه تتطلب قتل كل من أفسد
حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلامًا فَقَتَلَهُ
هل النجاه تتطلب المزيد من الحرمان حتى لا يتمتع بالكنز الا أهله
فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنقَضَّ فَأَقَامَهُ
وهل الصبر على الحرمان فى أيام الفتن عباده ؟

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل هيثم :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسئلة جميلة جدا

لكن من حاول نجاة بلده غير مصر والحمد لله ؟

القصة تتحدث عن القدم الموسوي والعلم الخضري

ليس من الشرط أن تكون نسخة للحل

لأننا أمة محمدية

الاستفادة هنا من العباءة المحمدية

وعلوم سيدنا الخضر من تحت العباءة المحمدية

فاسلوب الحل مختلف بين أمة نبي النبياء والمرسلين

وبين أمة كليم الله

أما عن أن النجاة في قتل كل من أفسد....

فهل الكلام عن الواجب الشرعي لرؤساء بلاد المسلمين وخاصة القادمين :

( السفاح ... صحابي مصر .... الإمام المهدي )

أم عن القدر وأحداث الزمان ....فسيحدث سيحدث للمسئ وللمحسن أبضا

وأمتي أمة مرحومة ... ليس عليها حساب في الآخرة

عنْ أَبِي مُوسَى، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم: إِنَّ أُمَّتِي أُمَّةٌ مَرْحُومَةٌ لَيْسَ عَلَيْهَا فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ إِنَّمَا عَذَابُهَا فِي الدُّنْيَا الْقَتْلُ وَالْبَلاَبِلُ وَالزَّلاَزِلُ

قَالَ أَبُو النَّضْرِ بِالزَّلاَزِلِ وَالْقَتْلِ وَالْفِتَنِ.

أثر الرحمة المحمدية فيما حدث في مصر واضح وكذا أهل البيت

وأثر سيدنا الخضر واضح لكن مع فهم موضوع العباءة

وقس على ذلك الباقي من أسئلتك الجميلة

وهناك مزيد اجابة , لكن ليس الآن

ولعلنا نبسط فيها الكلام بمشيئة الله

أكرمكم الله

الفاضل أبو كريم كتب:
سيدى الشريف الدكتور محمود صبيح أعزكم الله
هل أزف الأمر وتحتمت المواجهة وهل يبدأ العجب هذا العام وما العلامات المؤكدة الدالة على ظهور
( السفاح ... صحابي مصر .... الإمام المهدي )


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل أبو كريم

دعا سيدنا نوح على قومه ... لكفرهم

جاء الطوفان, فسأل الله في ابنه

أو ليس ابنه من الكفار ؟

فطلب سيدنا نوح الشفاعة في ابنه بعدما دعا على كل قومه

في حديث الشفاعة أن سيدنا نوح سيقول .. إني دعوت على قومي

وفي قتل سيدنا موسى للقبطي قال سيدنا موسى في حديث الشفاعة

نفسي .. نفسي ... فإني قد قتلت نفسا

صحيح البخاري ط الشعب (6/ 105ـ106)
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ؛ قَالَ: أُتِيَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ بِلَحْمٍ، فَرُفِعَ إِلَيْهِ الذِّرَاعُ، وَكَانَتْ تُعْجِبُهُ، فَنَهَسَ مِنْهَا نَهْسَةً، ثُمَّ قَالَ: أَنَا سَيِّدُ النَّاسِ يَوْمَ القِيَامَةِ، وَهَلْ تَدْرُونَ مِمَّ ذَلِكَ؟ يُجْمَعُ النَّاسُ، الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ، يُسْمِعُهُمُ الدَّاعِي، وَيَنْفُذُهُمُ البَصَرُ، وَتَدْنُو الشَّمْسُ، فَيَبْلُغُ النَّاسَ مِنَ الغَمِّ وَالكَرْبِ مَا لاَ يُطِيقُونَ، وَلاَ يَحْتَمِلُونَ، فَيَقُولُ النَّاسُ: أَلاَ تَرَوْنَ مَا قَدْ بَلَغَكُمْ، أَلاَ تَنْظُرُونَ مَنْ يَشْفَعُ لَكُمْ إِلَى رَبِّكُمْ؟ فَيَقُولُ بَعْضُ النَّاسِ لِبَعْضٍ: عَلَيْكُمْ بِآدَمَ، فَيَأْتُونَ آدَمَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، فَيَقُولُونَ لَهُ: أَنْتَ أَبُو البَشَرِ، خَلَقَكَ اللهُ بِيَدِهِ، وَنَفَخَ فِيكَ مِنْ رُوحِهِ، وَأَمَرَ المَلاَئِكَةَ فَسَجَدُوا لَكَ، اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا قَدْ بَلَغَنَا؟ فَيَقُولُ آدَمُ: إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ اليَوْمَ غَضَبًا، لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ، وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ، وَإِنَّهُ نَهَانِي عَنِ الشَّجَرَةِ، فَعَصَيْتُهُ، نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي، اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي، اذْهَبُوا إِلَى نُوحٍ، فَيَأْتُونَ نُوحًا، فَيَقُولُونَ: يَا نُوحُ، إِنَّكَ أَنْتَ أَوَّلُ الرُّسُلِ إِلَى أَهْلِ الأَرْضِ، وَقَدْ سَمَّاكَ اللهُ عَبْدًا شَكُورًا، اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ؟ فَيَقُولُ: إِنَّ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ قَدْ غَضِبَ اليَوْمَ غَضَبًا، لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ، وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ، وَإِنَّهُ قَدْ كَانَتْ لِي دَعْوَةٌ دَعَوْتُهَا عَلَى قَوْمِي، نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي، اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي، اذْهَبُوا إِلَى إِبْرَاهِيمَ، فَيَأْتُونَ إِبْرَاهِيمَ، فَيَقُولُونَ: يَا إِبْرَاهِيمُ، أَنْتَ نَبِيُّ اللهِ وَخَلِيلُهُ مِنْ أَهْلِ الأَرْضِ، اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ، فَيَقُولُ لَهُمْ: إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ اليَوْمَ غَضَبًا، لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ، وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ،
وَإِنِّي قَدْ كُنْتُ كَذَبْتُ ثَلاَثَ كَذِبَاتٍ، فَذَكَرَهُنَّ أَبُو حَيَّانَ فِي الحَدِيثِ، نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي، اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي، اذْهَبُوا إِلَى مُوسَى، فَيَأْتُونَ مُوسَى، فَيَقُولُونَ: يَا مُوسَى، أَنْتَ رَسُولُ اللهِ، فَضَّلَكَ اللهُ بِرِسَالَتِهِ وَبِكَلاَمِهِ عَلَى النَّاسِ، اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ؟ فَيَقُولُ: إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ اليَوْمَ غَضَبًا، لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ، وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ، وَإِنِّي قَدْ قَتَلْتُ نَفْسًا لَمْ أُومَرْ بِقَتْلِهَا، نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي، اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي، اذْهَبُوا إِلَى عِيسَى، فَيَأْتُونَ عِيسَى، فَيَقُولُونَ: يَا عِيسَى، أَنْتَ رَسُولُ اللهِ، وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَكَلَّمْتَ النَّاسَ فِي المَهْدِ صَبِيًّا، اشْفَعْ لَنَا، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ؟ فَيَقُولُ عِيسَى: إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ اليَوْمَ غَضَبًا، لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ، وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ، وَلَمْ يَذْكُرْ ذَنْبًا، نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي، اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي، اذْهَبُوا إِلَى مُحَمَّدٍ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ، فَيَأْتُونَ مُحَمَّدًا صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ، فَيَقُولُونَ: يَا مُحَمَّدُ، أَنْتَ رَسُولُ اللهِ، وَخَاتِمُ الأَنْبِيَاءِ، وَقَدْ غَفَرَ اللهُ لَكَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ، اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ، أَلاَ تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ، فَأَنْطَلِقُ، فَآتِي تَحْتَ العَرْشِ، فَأَقَعُ سَاجِدًا لِرَبِّي عَزَّ وَجَلَّ، ثُمَّ يَفْتَحُ اللهُ عَلَيَّ مِنْ مَحَامِدِهِ وَحُسْنِ الثَّنَاءِ عَلَيْهِ شَيْئًا، لَمْ يَفْتَحْهُ عَلَى أَحَدٍ قَبْلِي، ثُمَّ يُقَالُ: يَا مُحَمَّدُ، ارْفَعْ رَأْسَكَ، سَلْ تُعْطَهْ، وَاشْفَعْ تُشَفَّعْ، فَأَرْفَعُ رَأْسِي، فَأَقُولُ: أُمَّتِي يَا رَبِّ، أُمَّتِي يَا رَبِّ، فَيُقَالُ: يَا مُحَمَّدُ، أَدْخِلْ مِنْ أُمَّتِكَ مَنْ لاَ حِسَابَ عَلَيْهِمْ مِنَ البَابِ الأَيْمَنِ مِنْ أَبْوَابِ الجَنَّةِ، وَهُمْ شُرَكَاءُ النَّاسِ فِيمَا سِوَى ذَلِكَ مِنَ الأَبْوَابِ، ثُمَّ قَالَ: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، إِنَّ مَا بَيْنَ المِصْرَاعَيْنِ مِنْ مَصَارِيعِ الجَنَّةِ، كَمَا بَيْنَ مَكَّةَ وَحِمْيَرَ، أَوْ: كَمَا بَيْنَ مَكَّةَ وَبُصْرَى.


.....................................

فلذا دائما نطلب اللطف

وما أعظم حال سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في كل شئ

مع من أطاعه ومن عصاه

....

وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم بعد أن عرض ملك الجبال اطباق الأخشبين عليهم :

"بَلْ أَرْجُو أَنْ يُخْرِجَ اللهُ مِنْ أَصْلاَبِهِمْ مَنْ يَعْبُدُ اللهَ وَحْدَهُ، لاَ يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا"

طيب لو المفسدين ظلوا على ما هم عليه

نكن على ما نحن عليه

حتى يسلط الله من يشاء على من يشاء

والمفسدون مكتوب عليهم ذل كبير .................

متى ؟ الله أعلم

فهل تبلور الفسطاطان ؟

قطعا لا

هل ظهر السوس كله ؟

لا

إذا كان هناك ناس عادية لحبهم النادي الفلاني أو الفلاني خضعوا للألتراس ولفلان وفلان ؟

وللتشجيع الأعمى ممكن يدمروا فلان الذي هو من رموز 30ـ6

خوفا من تحقيق نتائج على منافسه؟

الأمور صعبة ... بسبب لهو, فما بالك باعتقاد؟

طبعا ناس كثيرة كأنها تستعجل النقمة على هذا البلد

سواء من المتمسلفة أو المهزوزين أو الشعراء الذين يتبعهم الغاوون

في لحظات يشعر كثير من المخلصين أنه لا أمل إلا بظهور :" السفاح "

ما لم يخرج الإمام المهدي فكل من قبله حتى لو كان فيه صلاح شديد ممكن جدا يتجاوز الحد

هو حر ...

والله ممكن يتجاوز عنه لا عنك

ودائما في التطهير تسقط رقاب كثيرة خطأ ... فلا يكن عليك كفل منها

أما من أرهقها فلعل معه حجته

الكلام كثير ....وتجاذب بين أماني المخلصين ممن يخاف على البلد وبين نجاح كثير من المفسدين

هنا .... الصبر

الصبر

الصبر

والتمسك بدين الله وحضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته

والوقوف مع أولي الأمر الرئيس السيسي والجيش والمؤسسات

حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا

أما عن العجب والعلامات المؤكدة فتحتاج وقفات طويلة نتحدث فيها تباعا إن شاء الله

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 2:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل وليد مختار كتب:
سيدى الشريف دكتور محمود صبيح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حضرتك ياسيدى تحدثت من قبل أن الدجال يولد عدة مرات
وله عدة خرجات (على حسب فهمى)
فما معنى ذلك سيدى وكيف يتفق مع كونه من المعمرين ؟

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل وليد مختار : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا ومرحبا

الدجال من المعمرين .... وله عدة خرجات

يخرج يدعي الولاية والصلاح

وأخرى يدعي النبوة

ثم الأخيرة من غضبة يغضبها

والخروج هنا ... بمعنى الظهور علنا ... والتصدر للخلق

إلا أن الخرجة الأخيرة هي التي سيستخدم فيها كل ما أقدره الله عليه من الشر

أما الولادات المتعددة فللدجالين غيره فعددهم يصل إلى السبعين

كصاف ابن صياد وغيره ....

وسره فيهم ظاهر وباطن ........

أكرمكم الله

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 2:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل محب مولانا الحسين كتب:
سيدى تحدثت فضيلتكم كثيرا عن محاولات الدجال والعالم الموحد المتتالية لاسقاط الشعب المصرى واخراجه من دائرة الحفظ والآمان عن طريق خروج الأمانات من مصر
أسأل فضيلتكم عن كيفية تحاشى هذا الأمر وعن كيفية تثبيت الدعائم؟

msobieh كتب:
الفاضل محب مولانا الحسين:

أثرت الشجون بموضوع محاولة الدجال خروج الأمانات من مصر

الأمانات هب محل الخلافة في الأرض الظاهرة والباطنة

انتقلت مع سيدنا على إلى الكوفة فأضاعها أهل العراق

وضاعت من أهل الشام لما قاتلوا سيدنا علي ثم قتلوا سيدنا الحسين ثم استباحوا المدينة المنورة 3 أيام

وجآءت إلى مصر .... وكما قلنا لما وصلت الرأس الشريفة رأس سيدنا الحسن أصبحت مصر هي كاسرة:

الصليبين ـ التتار ـ يأجوج ومأجوج ( زمن سيدنا عيسى عند جبل الطور )

هذه الأمانات لم تخرج

مهما عملت :

الوهابية ـ الشيعة ـ ....المتمسلفة

لكن تسلم إلى الإمام المهدي

وهنا تكون مكرمة غير مهانة

ويكون أهل مصر مكرمون جدا

ألا ترى ما يحدث في أقطار أخرى من دفع أثمان وأثمان منذ التتار والصليبيين وغيرهم ؟

طيب لو عايزين يهدوا مصر ....

يلهثوا لإخراج الأمانة قبل تسليمها للإمام المهدي

فتهان مصر اهانة ... لا يتخيلها مخلوق

لذلك نقول دائما لمن يتكلم عن اين تيمية بخير إنك لا تفهم شئ مطلقا

ولم تشم رائحة أهل الأمانات وإن ضربوا أمامك بالطبول ومشا بالبوارق

ونادوا عليك بالإمامة والولاية

فاستحي واطلب العلم... استحي قبل فوات الأوان

فتراهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين ......

بل أكثر من ذلك وقد نسوا الإشارة التي تباعد عنها الزمان....

فريق اخراج الأمانة من مصر منه ما هو ماسوني وتابع للدجال

ومنه ما هو أقرب للهبل والعبط

ومنه ما هو فيه فيروس ابن تيمية

ومنه ما هو مجند لهدم البلد ولا يعلم

الحل:

يا مدد يا أهل البيت

الحل نقوله ............ بعدين

إن شاء المولى .... يا عبد المولى

أعزكم الله

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 55 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 74 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط