موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 55 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:35 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل عاشق أهل البيت كتب:
مولانا الشريف بعد اذنكم دائما نقرأ في كتب مناقب الصالحين وأهل الله أصحاب الدوائر الكبرى فما المقصود بالدوائر الكبرى


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:

الفاضل عاشق أهل البيت: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الكون كله نيابات وأمانات ووراثات

أما النواب فهم الأنبياء نابوا في الظهور عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى ظهر بجسده الشريف

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81)} [آل عمران: 81]

وأما الوراثات والأمانات فللأولياء الذين هم محل ظهور أو مجلى أو من كانوا على قلب أو قدم أو أصحاب الرتب والوظائف

وهم المسمون بالأغواث والأقطاب والورثة والأفراد والوزيران والأوتاد والأبدال والنقباء والنجباء

والأربعين .... والثلاثمائة ..... وغيرهم

كل واحد من هؤلاء لا بد من صنع دائرة لهم فالكون ممتلأ لا نقص فيه

حتى يتم إنشاء دائرة لا بد من وارث وموروث ومورث ... وأمر من فوق ....

كلما زادت درجة الولاية كان صاحبها من أصحاب الدوائر الكبرى

كل الدوائر إنما هي نقطة في دائرة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

أكرمك الله

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:36 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل محمد نور كتب:
سيدى الشريف لماذا للنفس انوار وماذا تعنى هذه الانوار وماذا تعنى لمن رأها.
كمثال النفس الأمارة نورها أزرق
واللوامة اصفر
والملهمة أحمر
والمطمئنة أبيض الخ؟

ولماذا الناس القدماء بتاع زمان عندما كان يولد مولود كانوا بيعملوا ورقة كده على شكل العروسة ويخرموها بالأبرة وبعدين يقروا قل اعوذ برب الفلق الخ فهل هذه عادات وتقاليد ام شىء آخر؟

ولماذا سيدى مولود برج الطور يكون اول مولود له انثى وليس ذكر ؟يعنى هل هناك سبب


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل محمد نور وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أما عن هذه الأنوار فإنها ألوان وليست بأنوار

فإن كنت تقصد كلام الشيخ الدباغ في الإبريز فهو يقصد ما يراه الرائي من أصحاب الكشف

الكشف إما على حقيقته أو بضرب المثل

لذلك قالوا جلت عن الكيف وضرب المثل ...يعني على حقيقة معينة

فالصالحون يرون الأنوار الصاعدة من الناس .....

ويرون الأنفاس

ويشموا للكلمات ويفهموا منها مدلولات

فالأصفر بلا شك يدل على الملامة والنحول والذبول لكثرة الملاومة والحزن على ما فات

ثم كل لون له مدلول .... لكن عند صاحب الكشف نفسه أو حسب مشربه هو

أي نعم ... هناك أمور عامة مثل الزرقة وهي نذير شؤم لقول الله تعالى:

{يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا (102)} [طه: 102]

أما الأسود فعلى حسب الرائي والمرئي له

فعند أقوام هم أشد أهل الباطن بطونا وهو ما يسمى بباطن الباطن

ومنه نوع من الرؤى عجيب تبصر فيه في الظلام كما تبصر في النور

وعند أقوام أخرى نذير سوء ... إذا أخرج يده لم يكد يراها

فاختلفت عبارات القوم

أما موضوع العروسة فهو نوع من أنواع نقل الحال والفعل بالهمة

وكان المقصود حبس القرين أو الجان في الصورة المقصوصة في صورة العروسة

ثم قراءة المعوذات عليه وعقابه بالتخريم في أماكن كما كان يؤذي المحسود

فيرتد الجني المؤذي على من أمره بالأذي فيؤذيه

وكان هذا من التراث الشعبي القديم

ونفس الاسلوب يستخدمه السحرة والعياذ بالله

لذلك هناك منطقة لا أريد ذكر اسمها لحكمة ما , عندما يموت منهم أحد يظلوا على قبره 3 أيام

حتى لا تأخذ الساحرات أعضاءه وخاصة الكفين والرجلين ... والعينين .... الخ

هذا المكان الساحرات يسرن على أسلاك الكهرباء في الهواء عادي جدا

نسأل الله العفو والعافية

فهذا موضوع العروسة وأصله تصريح من ..... لأحد ما لصرف الأذى وتمكينه ممن آذاه

ثم انتشر الأمر فكان كما علمتوه

أما بالنسبة لمواليد من هم مواليد برج الثور فبعضهم يأتي بإناث في أول رزقها فكلام لا نحب الخوض فيه

من موضوع الزُهرة ... ثم كيف مُسخت ومن دخل دائرتها في خزينة الميلاد أتى بأنثى لقوة الزهرة

وبعضهم يتكلم أن برج الثور ترابي وهو برج ثابت قوي فالمتولدات منه لها حقائق ناتجة من ....

كلام كثير سواء هذا أو هذا ....

كلام ننأى عنه ونبتعد ... والله خير الرازقين

بارك الله فيك ... والرضا موجود والحمد لله .. وانتظار الفرج عبادة

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:38 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضلة خلف الظلال كتب:
سيدي الفاضل

أستأذن في سؤال

ما هو جبل قاف؟ وهل له علاقة بسورة ق في القرآن الكريم؟

شكرا جزيلا لحضرتك بارك الله لنا فيكم


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة خلف الظلال

جبل قاف يقولون أنه جذر وأصل الجبال كلها

والجبال كلها متفرعة منه

ومنهم من يقول هو جبل من وخلف العالم محيط به يتقابل فيه الأولياء

من تتحقق ولايته يعرفه ... ومن لا .... فلا

ومن قائل إنما هو قلب الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

ومن قائل أنها الحضرة القديمة في أول ما قيل كان الله ولا شئ قبله ثم كانت هذه الحضرة

ويسمونها الحضرة القديمة

لا تُشاهد ....ولكن تشاهد من خلال .... بلا مشاهدة

والمقصود بقديمة أنها أول حضرة حادثة

فالقديم عند أهل السنة والجماعة هو الله ويقصد به الأول بلا بداية

كان الله ولا شئ قبله .. كان الله ولا شئ معه

والجزء الثاني هو ما ينفيه ابن تيمية حتى يثبت أن العرش موجود بلا بداية ؟؟

يعني تشبه اثنينية كعقيدة المجوس فاعتقد بحوادث لا أول لها ..

فيا ليته آمن بالنور المحمدي

المهم جبل قاف هو رمز وحقيقة وخيال

وهو كعالم السمسمة للبعض

بارك الله فيك

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:39 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضلة خلف الظلال كتب:
سيدي الفاضل

ليه الواحد فجاة يحس في قلبه رقة مثلا وشوق لمناجاة ربنا في السجود مثلا ويحس برغبة في انه يفضل يصلي ويكش من الناس مش عايز حد يفصله عن الصلاة سواء فرض او سنة

وما يدومش الموضوع دة غير هم 3 ايام او يومين ويبدأ يلقى بالتدريج يعود البرود أو حالة تسبق البرود

هل بسبب ذنب فحرم من هذا الأنس بالله أو متعة الصلاة؟

أم كان الموضوع تأثر روحانية أحد ما أخ أو اخت ما في الله؟

أم هي أحوال؟

أم هي منح؟"

مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة خلف الظلال:

كل ذلك ممكن ...وممكن نفحات وعطايا ومحض فضل بلا سبب

وممكن حد دعا لك

وممكن برك بوالديك

وممكن ثمرة عمل , وممكن نظرة من صالح أو ولي

وممكن ما هو أكبر من ذلك أن تُذكري في الملأ الأعلى من أحد الهُيم

ممكن حاجات كثيرة

ومن فضل الله أن هذه الحلاوة لا تستمر

فلا بد لهذه الأحوال من أن تنتهي حتى تتذوقي حال آخر

حتى لو كان شدة

كلما تعرضتي لأحوال ومقامات أكثر ( مع التمكن ) كلما كانت الأكملية في تزايد

وأيضا شدة الاستحلاء لهذه المقامات والأحوال يجعل الإنسان يقف عندها فُيحجب بهذه الحلاوة

فلا يتقدم

فالعبد المحض لا يقف مع حال أو مقام وإلا أصبح عبدا للمقام أو الحال

أو عبدا لهذه الحلاوة

خلينا على الحلوة والمرة

مع طلب العفو والعافية

بارك الله فيك

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:40 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضلة ملهمة كتب:
مولانا الكريم
يقول الله سبحانه و تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
{فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ}(50) سورة الذاريات.
الفرار هو الهروب السريع كيف يكون الفرار الى الله وهل هو فرار فى كل الأوقات أم هو فى وقت اليأس أو الشدة فقط وهل هو بالاستغفار و الدعاء فقط سيدى الكريم
جزاكم الله عنا مولانا الكريم الفاضل خيرا كثيرا و أكرمكم أعزكم دنيا ودين


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة ملهمة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل إنسان يفر, مهما كان حاله مهما كان مقامه

فالمسلم يفر إلى الله من تقصيره وذنوبه وضعفه ومن قسوة الحياة

ويفر من الناس فهم حجاب عن نفسه

أما المؤمن فيفر إلى الله من نفسه فنفسه حجاب عن الله ... والمؤمن قد تحرر من حجاب الخلق

ويفر المؤمن من رؤية الأعمال ويفر من الدنيا .. فالدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر

والمحسن يفر من رؤية الأفعال وممن صدرت ويفر إلى الفعال لما يريد

كان الإمام أبو الحسن الشاذلي يقول: " ففرت منك إليك وفررت من فراري إليك )

ويفر المحسن أيضا من ضعفه لأنه يعبد الله كأنه يراه ... وهو لا يراه

كل هؤلاء أدبهم سيدنا النبي بأن فرارهم يكن إلى الله ....

فر ... ولكن المهم إلى الله بغض النظر مما تفر وممن تفر

فعند العارفين كل ما تفر منه فهو من الله أصلا ... فممن تفر

ففر إلى الله

بارك الله فيك

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:41 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل أسد المقام الحسيني كتب:
سيدى الشريف مولانا الدكتور محمود صبيح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدى يقول صلى الله عليه واله وسلم
أحاديث إسماعيل بن جعفر (ص: 193)
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْمَرْءُ مَعَ مَنْ أَحَبَّ، وَأَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ» . قَالَ أَنَسٌ: فَمَا رَأَيْتُ الْمُسْلِمِينَ فَرِحُوا بِشَيْءٍ بَعْدَ إِسْلَامِهِمْ كَفَرَحِهِمْ بِهَا
المعجم الصغير للطبراني (2/ 114)
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: " ثَلَاثٌ هُنَّ حَقٌّ: لَا يَجْعَلُ اللَّهُ مَنْ لَهُ سَهْمٌ فِي الْإِسْلَامِ كَمَنْ لَا سَهْمَ لَهُ , وَلَا يَتَوَلَّى اللَّهُ عَبْدًا فَيُوَلِّيهِ غَيْرَهُ , وَلَا يُحِبُّ رَجُلٌ قَوْمًا إِلَّا حُشِرَ مَعَهُمْ "
سيدى ارى بعض الناس يحبون الله ورسوله صلى الله عليه واله وسلم
مع وجود محبه لاشخاص او لافكار مخالفه واحيانا بينها وبين الله ورسوله صلى الله عليه واله وسلم
عداوه واضحه كيف يكون فى قلب واحد وماذا يحدث فى الدنيا ويوم الحشر
وشكرا سيدى الشريف


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل أسد المقام الحسيني :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموضوع يتلخص في :

1 ـ الصراط المستقيم

2 ـ صدق المحبة

تأكد أن صادق المحبة خالصها يمشي على الصراط المستقيم

وأن من يدعي المحبة لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وعنده أفكار مخالفة أو نوع عداوة فتأكد من:

1 ـ أنه ليس بصادق المحبة

2 ـ إنه على الحقيقة ليس على الصراط المستقيم , بل هو حائد وإن كان في نظر الناس مستقيم

3 ـ أن هذا الصنف من الناس محجوب

4 ـ وقد جعله الله فتنة ... فاللهم لا تجعلنا محلا للبلوى

ما لم تأتيه نظرة وغوث فهو على خطر عظيم .... فهو من المرشحين للحرمان من الشرب من حوض النبي صلى الله عليه وآله وسلم ... ممن يطردهم سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم من على الحوض

نسأل الله العفو والعافية

حفظك الله

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:42 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل المداح الرفاعي كتب:
بعد إذن حضرتك سيدي الكريم
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " كَانَ أَجْوَدَ النَّاسِ ، وَأَجْوَدَ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ ، حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ ، وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ فِي رَمَضَانَ ، فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ ، وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا لَقِيَهُ جِبْرِيلُ أَجْوَدَ مِنَ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ " .
ممكن شرح لهذا الحديث ... و لم أفهم حين يلقاه جبريل هل يسأله الناس؟


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل المداح الرفاعي:

رمضان شهر القرآن ...

والقرآن هو الآية العظمى لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

صحيح البخاري ط الشعب (6/ 224)
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: مَا مِنَ الأَنْبِيَاءِ نَبِيٌّ إِلاَّ أُعْطِيَ مَا مِثْلهُ آمَنَ عَلَيْهِ البَشَرُ، وَإِنَّمَا كَانَ الَّذِي أُوتِيتُهُ وَحْيًا أَوْحَاهُ اللهُ إِلَيَّ، فَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَكْثَرَهُمْ تَابِعًا يَوْمَ القِيَامَةِ.

والقرآن كلام الله ... وكان سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم خلقه القرآن

وكلما كان تنزل القرآن عليه أكثر ـ كما هو في رمضان ـ يتخلق سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأخلاق الله

والله عز وجل يجود ويعفو ويغفر ويبرز ليلة القدر لأجل ذلك

فكان النبي صلى الله عليه وآله وسلم أجود ما يكون في رمضان تخلقا بأخلاق الله

جد علينا ياجواد ـ جد علينا ياجواد ـ جد علينا ياجواد

وحين يلقى جبريل سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم تكون عارضة القرآن

فيتلقاه جبريل بكل القرآن الذي أنزله الله من قبل ويعرضه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

فلما يحدث ذلك وبمجرد ذلك يكون الجود كله ... يا مدد

بارك الله فيك

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:44 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضل عمرو أبو شادى كتب:
سيدى الشريف الدكتور محمود حفظة الله

ممكن تتفضل سيدى وتصف لنا الملأ الأعلى ؟ ومن هم الهيم سيدى ؟



مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضل عمرو أبو شادي

الهيم بضم الهاء مفرد الـ " الهائمون " ... هائم

يقولون أنهم من شدة الهيام لا يدرون من هم ... وماذا يفعلون .....

أقرب ما يكونوا للمجاذيب

أما الملأ الأعلى فيقصد بهم الملائكة التي تكتب الأقدار وتنسخها من اللوح المحفوظ

( صريف الأقلام ..... )

وأنواع أخرى من الملائكة أيضا ..... حسب الوظيفة والرتبة وما جعلهم الله فيه

بعض الناس قالوا أنهم العالين... وأن العالين كانوا مستثنون من السجود لسيدنا آدم

إلا أن قول الله عز وجل:

{فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ } [الحجر: 30]

{ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ } [ص: 73] تضعف هذا القول

أكرمك الله

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 11:46 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضلة مداح القمر كتب:
سيدي هو الواحد اما بيموت بيتحاسب شويه وبيروح يا جنه يا نار والعياذ بالله يعني بيبقا عارف هو هيروح فين
اما بيقوم يوم القيامه مش المفروض الواحد بيتحاسب ومبيبقاش عارف هيخش فين وهو بيمشي علي الصراط وكده
ولا هو اما بيتحاسب ف القبر بيعرف يوم القيامه هو هيخش ايه

انا اسفه يا سيدي ان السؤال ملخبط واسفه لو كان فيه اسائه ادب

بس دايما السؤال ده بيجي فى بالي خصوصا ان والدي قالي ان الواحد بيتحاسب ف قبره شويه وبعدين بيخش يا جنه يا نار نسأل الله العفو والعافية فهل كده بيبقا مطمن يوم القيامه لو من اهل الجنه

اللهم اجعلنا من اهل الجنه اجمعين فى كنف رسول الله صلى الله علي حضرته وعلي ال حضرته وسلم


مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:
الفاضلة مداح القمر : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نجانا الله من عذاب القبر ومن عذاب النار ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال

الإنسان في قبره إما:

1 ـ مُنعم ... وهم المسلمون المؤمنون من أمة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثم المسلمين من أتباع الأنبياء

2 ـ أو محبوس مرتهن يعاقب نوعا ما وهم العصاة من أمة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثم من أتباع الأنبياء , وذلك ما لم تأتيهم رحمة وعفو ويكون نصيبهم كفارة عن نار الآخرة أو قد لا يكون عذاب القبر كفارة لشدة الأحمال

3ـ وإما في عذاب مقيم لا ينقطع إلا عند الصيحة وذلك للكفار والمشركين مثل فرعون وقارون وهامان وغيرهم فعندما يأتي النشور يقولوا :

{قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} [يس: 52]

لأنهم استراحوا بين النفختين ....

كل ده كوم ويوم القيامة كوم

تطيش العقول { يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2)} [الحج: 2]

شدة الموقف ـ الرعب ـ الله يغضب غضبا لم يغضبه من قبل ـ العرق يأخذ الناس حتى يغرق بعضهم

ثم يتشفع الناس ليطلبوا بدء الحساب فالكافر يقول رب أرحني ولو إلى النار؟

نسأل الله العفو والعافية

الناس يذهبون للأنبياء ... كل نبي يقول نفسي نفسي

حتى إذا تشفعوا إلى روح الله عيسى يقول لهم اذهبوا إلى محمد فإنه عبد قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر

فيذهبون لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيقول :

أنا لها أنا لها ...

فيذهب تحت العرش ويستأذن ويسجد ويحمد الله بمحامد لم يعلمها أحد من قبل

فيأذن الله له ويقول يا محمد ارفع رأسك وسل تُعط واشفع تُشفع

فيبدأ الحساب ... والعرضات

والموازين وتطاير الصحف والسير على الصراط

وأخيرا الحوض ... فمن شارب ومحروم ... وكل ذلك على الصراط

فلا يأمن أحد إلا من دخل الجنة برجليه الاثنين

فجهنم على جانبي الجسر حتى قرب باب الجنة

عَنْ أَنَسٍ قَالَ: سَأَلْتُ نَبِيَّ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم أَنْ يَشْفَعَ لِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ، قَالَ: قَالَ: " أَنَا فَاعِلٌ قَالَ فَأَيْنَ أَطْلُبُكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَا نَبِيَّ اللهِ قَالَ اطْلُبْنِي أَوَّلَ مَا تَطْلُبُنِي عَلَى الصِّرَاطِ قَالَ قُلْتُ فَإِذَا لَمْ أَلْقَكَ عَلَى الصِّرَاطِ قَالَ فَأَنَا عِنْدَ الْمِيزَانِ قَالَ قُلْتُ فَإِنْ لَمْ أَلْقَكَ عِنْدَ الْمِيزَانِ قَالَ فَأَنَا عِنْدَ الْحَوْضِ لاَ أُخْطِئُ هَذِهِ الثَّلاَثَةَ مَوَاطِنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ"

من عليه تبعات وكان من أهلل لا إله إلا الله محمد رسول الله ورجحت سيئآته وجب عليه دخول النار إلا إذا أتته شفاعة

وإذا دخلها خرج منه يوما ما ... سواء خرج سريعا أو طالت العقوبة

فلن يبقى في النار أحد في قلبه مثقال ذرة من إيمان

طيب ... يبقى القبر هو المؤشر الأولى للحالة العامة في الآخرة

يعني الاختبار التجريبي

وفي الآخرة النتيجة النهائية ودرجات الرأفة والشفاعة حتى يشفع رب العالمين

الرحمن الرحيم

فاللهم اجعلنا مع سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم معية الطفل المولود المحبوب مع أبيه

في أعلى عليين بلا سابقة عتاب ولا عذاب ولا حساب

آمين... آمين .... آمين

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من كنوز الحضرات فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2017 6:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18719

فاللهم اجعلنا مع سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم معية الطفل المولود المحبوب مع أبيه

في أعلى عليين بلا سابقة عتاب ولا عذاب ولا حساب

آمين... آمين .... آمين

[size=200]يارب يارب يارب يارب يارب آمين
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 55 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 72 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط