نيقولا تسلا
علم الأعداد (بالإنجليزية: Numerology)
هو أي من الأنظمة، العادات أو المعتقدات التي تفسر وجود علاقة روحية أو باطنية بين الأعداد والأشياء الجامدة أو الحية. وقد يعرف بـ"علم معاني الأعداد"، "ألعداده" أو "دراسة معاني الأعداد".
قديما، عرف الرياضيون الأوائل، مثل فيثاغورث، علم الأعداد والتنجيم بقراءة معاني الأعداد. إلا أن علماء عصرنا الحديث لا يعتبرون هذا العلم جزء من عالم الرياضيات، بل يُعِدونه من الرياضيات الدخيلة والمزيفة. ولكنهم يعتبرونه أساس لتطور المعرفة الحسابية مثلما تطور علم الفلك من علم التنجيم والكيمياء من الخيمياء القديمة. وفي يومنا هذا، يرتبط هذا العلم بعلم الغيبيات والسحر جنبا إلى جنب مع الأبراج، وقرأة أوراق الطاروت وفنون التنجيم الأخرى.
علم الأعداد والأبراج
يعتقد بعض المنجمين أنه هناك علاقة بين الأعداد والأجرام السماوية
علم الأعداد والخيمياء
كثير من نظريات الخيمياء أعتمدت على الأعداد. ف جابر بن حيان، الذي أوجد الكيمياء التي نعرفها اليوم، ربط عملياته الكيميائية بحساب أعداد الأسماء العربية للمواد الكيمائية
علم الأعداد في العلوم
بعض النظريات العلمية تعد من علم الأعداد إذا كانت وليدة علاقة حسابية بدلا من علمية. وعادة يستعمل هذا المصطلح لتخفيف الأهمية العلمية للنظرية. ومن أشهر الأمثلة لهذه الحالة هي صدفة تماثل أرقام كبيرة التي استرعت انتباه علماء كبار مثل العالم الفيزيائي الرياضي بول ذيراك، والرياضي هيرمان ويل وعالم الفلك أرثور ستانلي اذيغتون. هذه الأرقام المصادفة تمثل نسبة عمر الكون إلى وحدة الزمن الذرية، عدد الالكترونات في الكون وفرق القوة بين الجاذبية والقوة الكهربائية للاللكترون والبروتون
علم الأرقام في التوراة
هناك العديد من الارقام الرمزية المذكورة في التوراة وخاصة في سفر دانييل وإنجيل الرؤية. من هذه الأمثلة الرقم 666 والذي يمثل الدجال
العدد 3
العدد 3 يمثل الكمال والتمام. ومن الأمثلة الثالوث المقدس، بقاء السيد المسيح في القبر لثلاثة أيام وأبناء الإله كرونوس الثلاثة: زيوس، بوسيدون وهادس
الرقم 7
الرقم 7 في العبرية هو الجذر لكلمة التمام والتي تعني التمام الروحي. ومن الأمثلة تحديد 7 أيام في الأسبوع
الرقم 10
العدد 10 يرمز إلى الكمال التراتبي
الرقم 12
يرمز الرقم 12 للكمال في الحكم والحكوم فهناك 12 شهر في السنة، واليوم هو تتابع لـ12 ساعة مرتين، وهناك 12 سبط من أبناء يعقوب و 12 أولمبي و12 رسول للمسيح الذين يقومون بالمهمة المقدسة والرومان كتبوا الألواح الـ 12
الأرقام فى تقويم المايا
The Numbers
Galactic Tones / Numbers
Influence of the Numbers
1 - Unity, assertive, intention, beginnings
The god of fire and time- Initiates, ignites
الوحدة والحزم، والنية، البدايات
إله النار --- ويبادر زمنية، يشتعل
2 - Duality, polarity, mystery, charismatic
The God of Earth---Creates a reaction
الثنائية، والاستقطاب، والغموض، الكاريزمية
إله الأرض --- يخلق رد فعل
3 - Action, Artistic, movement
Goddess of water and. Childbirth---Activates
3 - العمل، الفني، الحركة
إلهة المياه و الولادة --- ينشط
4 - Structure, foundation, creation of the elements.
God of warriors and the sun---stabilizes
الهيكل، والأساس، وإنشاء العناصر
اله المحاربين والشمس --- استقرار
5 - Intelligent, centers, gathers
Goddess of Love---Empowers
الذكاء والمراكز، ويجمع
إلهة الحب --- يخول
6 - Responsive, improves
The god of Death---creates flow
الاستجابة، والاحسان
إله الموت --- يخلق التدفق
7 - Reflects, maintains
God of corn---reveals
يعكس، ويحافظ على
اله الذرة --- يكشف
8 - Justice, balances
God of rain---Harmonizes
العدالة والتوازن
إله المطر --- ينسق
9 - Patience, perseverance, completion
God of Light—Creates movement forward.
الصبر والمثابرة والإنجاز
اله الضوء يخلق حركة إلى الأمام
10 - Manifest
God of Darkness---challenges
الوضوح
إله الظلام --- التحديات
11 - Resolution, facilitates change
Goddess of Childbirth—Creates clarity, integration
القرار، يسهل تغيير
إلهة الولادة، يخلق الوضوح والتكامل
12 - Understanding, retrospection
The god that rules the time just before dawn
فهم، المعرض الاستعادي
الإله الذي يحكم الوقت قبل الفجر
13 - Ascension, authority, intensity
The supreme deity---completion
الصعود والسلطة، وكثافة
الإله الأعلى --- الانتهاء
المربعات السحرية
A Magic Square is a square array of numbers consisting of the distinct positive integers (1,2,3, etc.), arranged so that the sum of the numbers in any horizontal, vertical, or main diagonal line is always the same number. There are seven planetary Magic Squares, one each for Saturn, Jupiter, Mars the Sun, Venus, Mercury and the Moon
These also depend on the number of the planet's sphere. As we showed earlier, the planet Saturn is at sphere 3 on the Tree of Life, while Jupiter is at 4, Mars at 5, 6 is the Sun, 7 is Venus, 8 is Mercury, and 9 is the moon. Looking at the magic squares, we note that the square of Saturn has three rows and three columns, while the one for Jupiter has 4, Mars 5, the Sun 6, etc. That is, the number of the square for each planet corresponds to it's number on the Tree of Life.
In other words the magic square for each of the planets, the sun and the moon, consists of a matrix of rows and columns equal to the number of the corresponding sephera or sphere on the tree. The Saturn square consists of the first nine digits, and any row or column or diagonal adds to 15.
والمربع السحري هو مجموعة مربع من الأرقام التي تتكون من الأعداد الصحيحة متميزة الإيجابية (1،2،3، ... الخ)، وترتيبها بحيث أن مجموع الأرقام في أي خط قطري الأفقي والرأسي، أو الرئيسي هو دائما نفس العدد. هناك سبعة المربعات السحرية الكواكب، واحد في كل من زحل والمشتري والمريخ والشمس والزهرة وعطارد والقمر.
تعتمد هذه أيضا على عدد من مجال للكوكب. كما أظهرنا سابقا، فإن كوكب زحل هو في المجال 3 على شجرة الحياة، في حين أن المشتري هو في 4 والمريخ في 5 و 6 من الشمس، 7 هو كوكب الزهرة، 8 هو عطارد، و 9 هو القمر. النظر في المربعات السحرية، نلاحظ أن الساحة زحل لديه ثلاثة صفوف وثلاثة أعمدة، في حين أن واحدة لكوكب المشتري لديه 4، 5 المريخ، والشمس 6، الخ وهذا يعني أن عدد من مربع لكل الكوكب يتوافق مع انها الرقم على شجرة الحياة.
وبعبارة أخرى فإن المربع السحري لكل من الكواكب والشمس والقمر، ويتكون من مصفوفة من الصفوف والأعمدة مساو لعدد من sephera المقابلة أو المجال على الشجرة. يتكون الساحة زحل من الأرقام التسعة الأولى، وأي صف أو عمود أو قطري يضيف إلى 15.
The use of Magic Squares was popularised by the magician Cornelius Agrippa in his book "De Occulta Philosophia", published in 1531 (begun in 1509). Since there is no magic square for the number 2, a system with ten spheres moved Saturn to sphere three in order for it to work like this.
وقد شاع استخدام المربعات السحرية التي كتبها الساحر كورنيليوس أغريباس في كتابه "الفلسفة الخفية"، التي نشرت عام 1531
لأنه لا يوجد مربع سحري للعدد 2
انتقل زحل إلى السفروت الثالث من أجل أن تعمل مثل هذا
To review; the Tree of Life is a symbol used to represent both the descent and possible ascent of the soul. It consists of ten sepheroth (nine of which correlate to celestial and planetary spheres) which are numbered 1 to 10, starting at the top. We find that the number associated with a sphere, for instance 4 for Jupiter, determines the number of rows and columns in the magic square associated with that planets, and the shape of that number relates to the symbols used to designate that planet.
In 1993 Llewwllyn's Worldwide published an English translation of Cornelius Agrippa's Three Books of Occult Philosophy edited and annotated by Doanld Tyson. In Appendix VI The Sepheroth (p 754), Tyson suggests that the most important association attached to the spheres on the Tree of Life is 'the series of ten divine names' and that the association of the spheres of heaven with individual sepheroth is of 'far less philosophical importance' than the names of God.
I would like to suggest that the above shows that the association with the first ten arabic numbers is just as important as that of the divine names, and that the association with the heavenly spheres is not of less philosophical importance than the divine names, but is integral to the notion of the tree itself. As the quintessential symbol of transcendence, the Tree of Life and the System of Sepheroth were intended primarily to provide conceptual intemediaries between Deity and the material world, to bridge the gap between the finite and the infinite, the micro and macrocosms, and the model that philosophers used was the solar system.
للمراجعة؛ شجرة الحياة هو رمز تستخدم لتمثيل كلا نزول وصعود محتمل للروح. وهو يتألف من عشرة
sepheroth
(تسعة منها ربط إلى مجالات السماوية والكواكب) التي مرقمة من 1 إلى 10، بدءا من القمة. نجد أن عدد المرتبطة المجال، على سبيل المثال (4) لكوكب المشتري، ويحدد عدد من الصفوف والأعمدة في المربع السحري المرتبطة بتلك الكواكب، وشكل هذا العدد يتعلق الرموز المستخدمة لتعيين هذا الكوكب.
في عام 1993 نشرت في جميع أنحاء العالم
Llewwllyn
في ترجمة اللغة الإنجليزية من كورنيليوس أغريباس لثلاثة كتب من الغيبيات الفلسفة تحريرها والمشروح من قبل
Doanld
تايسون. في الملحق السادس و
Sepheroth
(ص 754)
، يقترح تايسون أن الرابطة أهم تعلق على المجالات على شجرة الحياة هي "سلسلة من عشرة أسماء الإلهية" وأن ارتباط مجالات السماء مع
sepheroth
الفردية من ' بعيدا أهمية أقل الفلسفية "من أسماء الله.
أود أن أقترح أن يتبين أن الجمعية مع عشرة أرقام العربية الأولى لا يقل أهمية عن ذلك من الأسماء الإلهية، وأن بالتعاون مع الأفلاك السماوية ليست أهمية أقل فلسفية من الأسماء الإلهية، ولكن جزءا لا يتجزأ من مفهوم الشجرة نفسها. كما رمز المثالية من التعالي، كان القصد من شجرة الحياة ونظام
Sepheroth
في المقام الأول إلى توفير
intemediaries
المفاهيمية بين الإله والعالم المادي، من أجل سد الفجوة بي
China - The Forbidden City and various temples.
Israel - ancient synagogues in the Galilee and in Mesada.
Japan - Various temples.
India - The Harimandir Sahib (Golden Temple), Hampi, and the Buddhist Temples in Ajanta.
Turkey - City of Ephesus, in Izmar
Italy - Italian art from the 13th century
Spain - Cordoba, in 'la Mezquita'
The Temple of Osiris at Abydos, Egypt contains the oldest known examples of the Flower of Life. They are at least over 6,000 years old and may date back to as long ago as 10,500 B.C. or earlier. It appears that it had not been carved into the granite and instead may have been burned into the granite or somehow drawn on it with incredible precision. It is thought to possibly represent the Eye of Ra, a symbol of the authority of the pharaoh. Other examples can be found in Phoenician, Assyrian, Indian, Asian, Middle Eastern, and medieval art
وفيما يلي بعض من المواقع التي زهرة من رمز الحياة يمكن أن ينظر إليه:
معبد أوزوريس في أبيدوس، مصر يحتوي على أقدم الأمثلة المعروفة من زهرة الحياة. وهم على ما لا يقل عن 6000 سنة، وقد يعود تاريخها إلى منذ فترة طويلة في 10،500 قبل الميلاد. أو في وقت سابق. ويبدو أنه لم المنحوتة في الغرانيت وبدلا من ذلك قد تم حرقها في الجرانيت أو بطريقة مرسومة عليها بدقة لا تصدق. ويعتقد أنه ربما تمثل عين رع، رمزا للسلطة الفرعون. يمكن العثور على أمثلة أخرى في الفينيقية والآشورية والهندي،
آسيا، الشرق الأوسط، والفن في العصور الوسطى
زهرة الحياة
flower of life
ما يتم تقديمه فى العالم العربى
الرقم 1 أول درجات الوعى
الرقم 13 آخر درجات الوعى
حتى تعمل الشاكرات السبعة بشكل فعال، لابد من
انتظام زهرة الحياة المتعلقة بالانسان، وان القوة الحقيقية تكمن في تماسك
زهرة الحياة، وانه لو تحقق ذلك عند الانسان، بالاضافة الى توفرالانسجام بين
شاكراته السبعة فانه بامكانه ان يدخل مختلف الابعاد والعوالم، وطبعا هي
المتعلقة بعالم الجن والشياطين، لا الملائكة والمخلوقات الراقية كما يدعون.
لكن لابد من توفر شرط مهم، وهو ان يكون هناك توافق بين الشاكرتين
التوامين، الشاكرا التاجية والقلبية، وبنجاج عملية تنشيط الاثنين والتوفيق
بينهما يتحقق ما يسمى بالتجوال الروحي
المجال الأول: الحقيقة
أنت الحقيقة , أنت موجود, أنتَ الوعي. الوعي غير مرتبط بالزمان والمكان. وبأن جزءٌ من التحدي المتمثل في تجسيد هذا الحيّز ـ المضمار ـ تشهد فقدان ذاكرة. هناك أيضاً قُوى تعمل على الخداع والتشتيت بأننا أقل مما نحن عليه حقاً, ولكن الناس من جميع مناحي الحياة لديهم الصحوة نحو طبيعتهم الحقيقية. لقد حان الوقت لكل واحد منا ليستعيد قوته, واحداث تغيير في تجربتنا الجماعية
المجال الثاني: حب الذات
لا يمكن محبة الآخر إلاّ إذا قُمتَ أولاً بمحبة نفسك بما يكفي
المجال الثالث: محبة الآخرين
القبول الغير مشروط للآخرين هو نتيجة رؤية (الصورة الكبيرة) حيث يتدفق الحب الحقيقي من خلال معرفتك بخلق واقعك. لذلك فإن كل شخص ـ و/أو ـ وضع له هدف, وهذا كله جزء من عملية الصعود/التحوّل. لذا نوجه الآخرين نحو تجربتنا لسبب ما. انه إذا كنا نشعر بأننا ضحية من قبل شخص آخر, فإنه ربما بسبب أننا أردنا ذلك. كل تفاعل مع آخر هو في الواقع فرصة للتعلم والنمو!
المجال الرابع: الجمال
بمجرد رؤية "الصورة الكبيرة" يمكنك حينها أن تقدر قيمة الجمال من هذه التجربة التي نسميها الحياة. هذا هو التحوّل في المنظور الذي يأخذنا من دور الضحية إلى دور(الفعَّال) لتصبح المسئولية الذاتية هي الأساس للذين يعيشون في عالم الجمال
المجال الخامس: المعرفة
المعرفة هي الدروع والأسلحة التي يجب أن نعد أنفسنا عليها للتنقل من خلال هذه التجربة. فالعالم يتنقل باستمرار. ولذا يتعيّن علينا أن نفعل, لا أن نتوقف عن التعلّم أبداً
المجال السادس: الحكمة
الحكمة هي التطبيق للمعرفة. والنجاح هو التقاء الإعداد مع الفرصة, حيث يمكننا الشحن والاتجاه لميدان المعركة بثقة في المدرعات والأسلحة التي لدينا, والتي جهزنا أنفسنا عليها. يمكننا ذلك بثقة مطلقة. يمكننا هدم الحصون وخلق وقائع جديدة. الحكمة الحقيقية تأتي من إدراكنا أننا لا نستطيع أن نغيِّر الآخرين, أو العالم من حولنا, حتى نُغيِّر من أنفسنا أولاً
المجال السابع: العافية
العافية هي تمام الصحة في الجسد, وفي العاطفة, وفي الكائنات الروحية. إنها جزء من حقنا بحكم المولد, والذي تم سرقته منا بدهاء. حان الوقت لنستعيد ما هو لنا
المجال الثامن: الشمولية
الكمال هو النتيجة لتحقيق ملاحظة وإدراك اتصالنا بالجميع, وبكل شيء, ليس فقط على المستوى الحيوي, وإنما أيضاً على مستوى الوعي الصافي. نحن جميعاً فركتلات(صور لنمط هندسي متكرر), أو صوراً مصغرة من مصدر كل الوجود, ولدينا القدرة على قبول خلافاتنا واحتضانها, وأن نعيش على وحدة الهدف لخلق عالم من الوفرة للجميع
المجال التاسع: الوفرة
هو حقنا المكتسب لاختبار التجربة في جميع مجالات حياتنا, بما في ذلك المالية. لقد تم خداعنا باعتقادنا بالنقص, أن الزعم بأن الحرمان هو جزء طبيعي من الحياة, وهذا غير صحيح, بل موجب علينا, ومع ذلك, كُنْ على استعداد التخلي عما لانحتاج, أو التخلي عن الأشياء التي تسبب لنا الأذى, حتى لو كنا قد جربنا فيه شيئاً ماتعاً للحظة. ثمة الكثير من الأشياء تتبادر إلى الذهن
المجال العاشر: التقنية
اظهر نفسك. بالنسبة للكثيرين هذا هو المكان الذي يبدأ منه الجدل. التقنيةُ تشبه الحكمة في أن كلاهما تطبيق للمعرفة. نحن نوشك أن تقع لنا كارثة تكنولوجية, كاشفة لنا, ليس بسبب الاكتشافات الجديدة, ولكن بدلاً من ذلك, نتيجة لقمع التكنولوجيا المتقدمة, بما في ذلك الطاقة الحُرة(free energy) والمدخرة والمخزنة من قبل أنظمة التحكم!. وذلك ببساطة لإدامة ما يعتبرونه السيطرة على الإنسانية. الطاقة الحرة والتكنولوجيا المتقدمة سوف تحرر البشرية من نظام العبودية والذي فُرض علينا منذ الثلاثة عشر ألف سنة الماضية. هذه التقنيات سوف تساعدنا أيضاً في رحلتنا إلى العافية. (amega global) هو في طليعة نهاية العالم التكنولوجي
المجال الحادي عشر: التمكين
معرفة الذات, وحب الآخرين, وتطبيق المعرفة, واستخدام التقنيات الجديدة, سوف تساهم من تمكين الفرد من ممارسة قدراتهم الابداعية من دون قيود. حاول أن تتخيّل العالم الذي يسكنه سبعة (7) مليار مخلوق؟!, المساهمة في العموم. الآثار هي ببساطة مذهلة وتستعصي على الفهم
المجال الثاني عشر: التحوّل
هذي هي النتيجة الطبيعية لتفعيل المجالات الإحدى عشر السابقة. كل جانب من جوانب عالمنا سوف يتغيّر بين عشية وضحاها, وجميع الأنظمة القائمة على الوهم من القوى الخارجية ـ الطاقة الخارجية ـ سوف تزول من الوجود, بما في ذلك الحكومات, النبلاء, والأديان والمؤسسات العسكرية وغيرها, أولئك الذين تورطوا في قمع وابتزاز الانسانية عليهم التوبة والانضمام إلينا في قفزتنا التطورية, أو يجب عليهم الرحيل وترك كوكب الأرض للأبد, لأنهم ببساطة لن يكونوا قادرين على الوجود في العالم الجديد
المجال الثالث عشر: الحُرية
المجال الثالث عشر هو "بوابة" نستطيع من خلالها الصعود إلى أعلى مستوى من (الأوكتاف octave) أو واقع الخبرة. هذا هو التحوّل, حيث تم اكتمال دورة اثني عشر مجالاً, إنه ليس من قبيل المصادفة بأننا الآن في العام 2015 م, جهّز نفسك لدخول عالم جديد أبعد من الخيال الخاص بك
تصور الكون
تصور المايا أن الكون يتكون من 13 سماء، بعضها فوق بعض، والأرض هي الطبقة الأدنى، يهيمن على كل سماء 13 إله تسمى
"Oxlahuntiku"
وتحت الأرض تسعة سماوات، على شكل طبقات أيضا، ويهيمن عليها
"Bolontikú"
وآخر سماء هي الجحيم ومملكة آه بش إله الموت.
وأعتقد شعب المايا أنه كانت عوالم أخرى قد دمرتها الفيضانات. وأن العالم الحديث محمي من قبل اربعة أشقاء يسمون
"Bacabes"
"Yaxche" أو
يتواجدون في الاتجاهات السماوية الأربع. وفي وسط عالم المايا توجد شجرة ياكشي شجرة
القابوق، التي ترتفع فروعها إلى السماء وتتخترق جذورها العالم السفلي.
ويقول طالب التوحيد
يقولون لنا أننا يجب أن نصعد بمستوى وعينا للمستوى التاسع على أطراف زهرة الحياة والتي هي الصورة الهندسية المقدسة للعرش
يقولون اننا يجب أن يصبح وعينا حيث المربع الثالث المتقاطع مع الدائرة التاسعة
شجرة الحياه عند الشيعى
زهرة الحياة هي فاطمة الزهراء ،، وشجرة الحياة شجرة طوبى وسدرة المنتهى المنطوية في فاطمة الزهراء هي شجرة محمد وآل محمد
وبدون معرفة سر وأسرار سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء فلن يمكننا الوصول أبدا لسر شجرة الحياة
زهرة الحياة
زهرة الحياة إسم لشكل هندسي يشبه الزهرة السداسية الأضلاع ويتشكل من دوائر متراكبة ومتباعدة عن بعض بالتساوي. استعمل هذا التشكيل في الزخرفة منذ القدم.
تتكون، بالعادة، زهرة الحياة من سبعة أو أكثر من الدائر المتداخلة بحيث يكون مركز كل دائرة على محيط ستة دوائر أخرى متساوية معه ومحيطة به. ليس من الضروري أن تكون الدائر المحيطة مكتملة. كما هناك بعض زهور الحياة المنقوشة قديما مؤلفة من دائرة واحدة أو من مسدس الأضلاع.
تعتير زهرة الحياة رمزا من رموز الهندسة المقدسة. يؤمن أتباع حركة العصر الجديد بأن لها مقدرات روحية وهي تمثل أسس الزمان والمكان، مثلها مثل بيضة الحياة وفاكهة الحياة وبذرة الحياة.
يربط كتاب الهصر الجديد زهرة الحياة بإدريس (أنوش التوراة)، الملاك ميتاترون، أيام الخليقة الستة، شكل مبولة السمكة وحلقات بورومين.
الأثار الأشورية
من أقدم نقوش زهرة الحياة هي التقوش الموجودة على غرف قصر آشوربانيبال اللأشوري الموجودة في متحف اللوفر في باريس. من المقدر أنها نقشت بحوالي 645 ق.م.
أثار أبيدوس
يوجد رسوم لزهرة الحياة على معبد أوزيريس في أبيدوس الفرعونية. اختلف العلماء في تاريخها. منهم من أرجعها لسنة 10,5000 سنة قبل الميلاد ومنهم من قال أنها نقشت حوالي 535 ق.م. وبعض الصور الحديثة تظهر كتابات يونانية بجانب الرسم مما ترجح أن يكون تاريخ نقشها ما بين القرنين الثاني والرابع الميلادية.
الكابالا
يمكن تشكيل رمز شجرة الحياة المستعمل في الكابالا من زهرة الحياة، لذلك يهتم به أتباع الكابالا الهرمسية.
العصر الجديد
تعتبر زهرة الحياة، في فكر أتباع حركة العصر الجديد، ذات معان عميقة في الروحانية والتجلي الإلهي ويدرسونها على أساس أنها أحد الهندسة الربانية. هناك العديد من الجماعات الذين يستخرجون منها أشكال للتأمل الروحي.
في الديانات
هناك علاقة بين شجرة الحياة، التي يعتمدها الهرامسة وأتبا الوثنية وزهرة الحياة التي هي أساس الشجرة. كما أن رمز مبولة السمكة، الذي يعتبره الفيثاغوريين رمزا مقدسا، هو أساس تكوين الزهرة.
[/img]