السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الإقتباس الذى أضعه بين أيديكم اليوم عن مولانا و سيدنا الكريم أكرمه الله وحفظه و أعزه اللهم آمين هو من حضرة سابقة من الحضرات الجميلة البديعة التى أكرمنا الله بحضورها مع مولانا الكريم لا حرمنا الله من حضرته هذه الحضرة بها الكثير مما نحتاجه فعلا فى وقتنا الحالى و فيها عظة و عبرة للكثير من الأحباب و أولهم و على رأسهم أمة الله الفقيرة التى أمامكم لن أطيل عليكم سأضع السؤال الذى تفضلت به كل أخت أو أخ كريم و تحته مباشرة أقتبس الرد على هذا السؤال الذى تفضل به مولانا علينا بالرد أطال الله عمر مولانا وأمده بالصحة و العافية و الستر و راحة البال و نصره نصرا مبينا اللهم آمين
شريف عليان كتب:
السلام عليكم سيدى الكريم محمود
عذرا سؤال شخصى
ازاى الانسان يعرف انه ظالم او مظلوم ؟؟
ولو فى مشكلة لا يقدر ان يحلها وهى تسبب له حيرة وألم وضباب وتوهان وهو لا يقدر ان يتكلم بها مع احد ولا يفهمها ماذا يفعل ؟؟
اخر شئ لو رأى الانسان اخوانه فى الطريق الصوفى فى رؤية فى شبه ملعب يلعبون كرة قدم..وفجأة ظهر زى عربة خشبية كبيرة جدا على هيئة عجل..وهذه العربة الخشبية لها عجل وعليها قماش وهى تسير وهؤلاء الاخوة يسيرون بجانبها وحولها وكانهم يقدسونها..فما معنى الرؤية ؟؟
اسف على الاطالة والانانية فى السؤال
msobieh كتب:
ا
الفاضل شريف عليان:
يبدأ من جديد
يصفر العداد من جديد
يطرح كل شئ خلف ظهره ولا يتمسك إلا بالثوابت غير المختلف فيها
ويبدأ من جديد ... ولا يُحجب بما فات
ساعتها والله أعلم يعلم ماذا يفعل
أما عن المنام فلا أريد تفسيره
ونعوذ بالله من اللعب في دين الله ومن صبغة يهودية تكون في سير أو اعتقاد
السلام عليكم
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حفظكم الله و أكرمكم سيدى و مولانا الكريم أستأذن فضيلتكم أن توضح لى معنى أن كل ميسر لما خلق له و جزاكم الله عنا خير الجزاء سيدى و مولانا الكريم
msobieh كتب:
ا
الفاضلة ملهمة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ألقى الله من نوره على من يشاء وقال هؤلاء في الجنة ولا أبالي
وألقى من الظلمة على من يشاء وقال هؤلاء في النار ولا أبالي
من كُتب له دخول الجنة يسر الله له دخولها وإن كان لا يدخل الجنة أحد بعمله
يسر له الاعتقاد ولو قبل وفاته بقليل ما لم يغرغر
يسر له العمل الصالح .... يسر له الطرق المؤدية
وهكذا
كما أن من بعض معانيها عند بعض الناس
أن من خلقه الله لعبوديته يسر له ذلك
ومن خلقه لإيذاء الناس أعطاه الملكة السوء
ومن خلقه لابراز مختراعات يسر له العلوم والفهوم وإخراج ما يريد
وفيها أيضا كلام كثير عن القدر وسر القدر يضيق المقام عن ذكره
ابوبكر٢ كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدى الصبيح ..
مازال الناس فى حيرة وقلق وانا معهم
خاصة ان الحديث عن القادم مخيف ومقلق للغاية
لذلك استأذن سيادتكم فى السؤال عن ذلك
عن القادم سيدى .
msobieh كتب:
ا
الفاضل أبو بكر:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
القادم .....
طيب يا سيدي .. ماذا فعلنا في الحاضر حتى نتكلم عن القادم ؟
ماذا نفعل الآن ....
يا ترى كل واحد منا ماذا قدم لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
وماذا قدم لهذا البلد
في منتدانا هذا ... ما هي حجم الايجابية عند الأحباب في تقديم مشاركات ناضجة مكتملة مفيدة للبلاد وللعباد
ماذا قدم الأحباب في السيرة ؟
أمامنا الآن ....
أمامنا الحاضر
ونرجو أن يكون الحاضر ... أحلى
الحاضر بما أفهمه
وعلى العموم بمجرد وجود مستجدات نحاول الفهم
وكم من كلام قلناه لم يلتفت أحد إليه ....
هل أدرك الأحباب مثلا عندما حذرنا الحوثيين من مغبة ما يفعلون ؟
حدث هذا في كتاب أحجار الزيت منذ أكثر من 5 سنين
وقلنا لا نرضي بما يفعلون وبما يفكرون فيه ... وكلام من هذا القبيل
أكرمكم الله
النيل الخالد كتب:
سيدي
كيف يجمع الإنسان نفسه علي نفسه سريعا بحيث لا يقف مع كل شئ يزعجه ويغضبه كثيرا ويكون
هذا سببا في وقوفه محلك سر بدون اي تقدم,
فكيف يعالج من نفسه هذه الوقفة الطويلة التي تاخره كثيرا وترجعه القهقري ثانية
اعزك الله سيدي
msobieh كتب:
الفاضلة النيل الخالد:
الناس كإبل مائة لا يكاد تجد فيهم راحلة
100 من الإبل تقريبا ليس فيهم الراحلة التي تسافر بين البلاد البعيدة
هل عند الإنسان الإخلاص الكافي كلما وقع وتكفأ على وجهه قام وأكمل المسير
أم من عادته الولولة والبكاء على اللبن المسكوب
التربية الصحيحة إن كل فترة يأخذ خبطة ويُقال لهم قوم بسرعة يا ضعيف
سيب الحمل وأعراضه والنفاس للستات وقوم يا راجل
فإن آثر النوم كبر عليه أربعاوحجب عنه العلوم وجعله في أقل أنواع الخدمة
moredh كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
توضيح الاحكام الباطنيه وشكرا
msobieh كتب:
الفاضلة مريدة:
الأحكام الباطنية يقصد بها أمور منها:
ما هي أحكام القدر القادمة للأمم والشعوب وعلى يد من ؟ يكرم من ؟ ويهان من ؟
ويقصد بها أن تحكم حضرة شديدة على إنسان ما بتوظيف في رتبة أو درجة أو مقام أو ترقية
أو ما شابه وهي قد حكمت له بخير
أو والعياذ بالله عزل أو سلب
أو عقوبة بالمرض أو بالعجز أو الكسر أو أي شئ من العقوبات المعطلة
وقد تحكم بين اثنين من المتخاصمين سواء كانا من الأولياء أو ممن يلجأون أو أحدهما إلى كبار الحضرة
كما يفعل الناس عند سيدنا الحسين وستنا زينب
وسبق الكلام عن معني قول النساء اكشف راسي عند ستنا زينب واكنس على فلان المسجد
وكان من أسماء السيد البدوي العطاب والسلاب
فإذا وضعت لإنسان محكمة باطنية فالأمور شديدة
نسأل الله العفو والعافية
فاللهم كن معنا ولا تكن علينا
وفي المنتدى مشاركات لي عن أحد الناس كان للأسف ينهى الناس عن قراءة أخطاء ابن تيمية وللأسف كان الناس لا يدرون عن شططه في ذلك فانطفأ بعدما كان مشرقا
وأخذ عقوبة عدة سنين ... عقوبة باطنية
نسأل الله العفو والعافية ...نسأل الله العفو والعافية
حليمة كتب:
[size=200]سيدى الشريف هل ماسيحدث فى الزمن القادم من الحروب والزلازل والمجاعات يكون سببا فى عدم اتمام الشخص عمله من انجازات فى حياته اليومية وغيرها[/size]
msobieh كتب:
ا
الفاضلة حليمة :
سؤال صعب ... فيه جزء مضبوط وجزء خطأ
والاجابة عليه إن شاء الله في حضرة تكون عن الفتن
لكن علينا أن نعمل ونجتهد في وظائفنا وإنتاجنا وحقولنا ومدارسنا وفي كل مجالات العمل
ألا تري أن سيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام قال :
" للعامل أجر خمسين ..."
قال : للعامل
انظري اختيار سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام للفظ " للعامل "
لأن في آخر الزمان يُفتح للناس القول
ويُخزن عنهم العمل
أي يفتح لهم أبواب الكلام وكل واحد تلاقيه اتفتح ما بيسكتش
أما العمل .... فلا
كأنه أُغلق عليه في المخزن