موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 70 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 06, 2017 10:00 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

أعزكم الله الفاضل عاشق أهل البيت .

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 06, 2017 10:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

أعزكم الله الفاضل عاشق أهل البيت .

اللهم آمين اللهم آمين

لا حرمنا الله من هذه الروائع جزاكم الله عنا مولانا الفاضل الكريم خير الجزاء الله ينعم على حضرتك بالصحة و العافية و العمر المديد اللهم آمين

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 06, 2017 11:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18715
molhma كتب:
msobieh كتب:

أعزكم الله الفاضل عاشق أهل البيت .

اللهم آمين اللهم آمين

لا حرمنا الله من هذه الروائع جزاكم الله عنا مولانا الفاضل الكريم خير الجزاء الله ينعم على حضرتك بالصحة و العافية و العمر المديد اللهم آمين


اللهم آمين آمين آمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 09, 2017 9:46 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 17, 2015 8:25 pm
مشاركات: 2991
msobieh كتب:

أعزكم الله الفاضل عاشق أهل البيت .


اللهم آمين ربنا مايحرمنا من علمكم واسراركم وانوراكم ومن الادب معكم والتسليم لكم يا آل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم

_________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النجوم أمان لأهل السماء ، وأهل بيتي أمان لأمتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 28, 2019 10:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

المشاركات لمولانا الكريم اليوم المقتبسة من مشاركات قديمة لها معانى وبها فائدة كبيرة جدا و الله و لأول مرة أبحث عن هذه المعلومة و أعرف عنها كما طلب مولانا الله يحفظه من كل شر فى هذه المشاركة ولاتخلو من تعليق مولانا الكريم الجميل الذى يغنى عن أي تعليق لا حرمنا الله من حضرته


msobieh كتب:
[b]هل من الممكن ذكر قصة الإمام البوصيرى مع هذه البردة المباركة

وهل من الممكن التعرض للجفاة المتشنجين الذين لا يريدون مدح رسول الله صلى الله عليه

وسلم ويشعرون بالألم حين يمدح سيد الخلق صلى الله عليه وسلم فتأتيهم حالة هستيرية

علامتها سرعة فى دقات القلب وحمرة فى العين وارتفاع شعر الحاجب أحيانا على شكل ( 7 ) ،

وأحيانا على شكل ( 8 ) ثم الذكر الجماعى بدلا من " حــى حــى "

بــ " شــركٌ شــرك "

" شــركٌ شــرك "

وبعضهم يقول " كــفــرٌ كــفــر "

ثم يعقبها هدوء نسبى مشوب بالحذر ثم نوبة أخرى بتكفير أهل مصر والشام والسودان واليمن

والمغرب والعراق بالطبع ثم بقية مسلمى أفريقيا ويحرم ترك مسلمى جنوب شرق آسيا دون

تكفير أيضا

أخزاهم الله وأراح الله البلاد والعباد من محترفى التكفير والتشريك والتبديع لأمة الحبيب صلى

الله عليه وآله وسلم



وهذه أخوتى الكرام معلومة صغيرة أضعها بين أيديكم كما طلب مولانا الكريم الله يكرمه

هى المشهورة بين الأنام، ويتبرك بها الخواص والعوام حتى قرئت قدام الجنائز وبالمساجد، واستشفى بها من الأمراض والأسقام، وكتبوا عليها التخميسات والتسبيعات والنظائر مالا يُعد.. ولا يزال الناس يتبركون بها في أقطار الأرض"وفى سبب نظم القصيدة نقل عن كتاب "فوات الوفيات" للكتبى أن البوصيرى أصيب بالفالج وهو شلل نصفى عانى منه مدة من الزمن حتى عجز عن الانقلاب من جنب إلى جنب في الفراش، فعزم على أن ينظم قصيدة في مدح رسول الله يستشفع بها إلى الله، عساه ينجيه مما به. فلما نظمها أنشدها مرارًا وأكثر من الدعاء والبكاء، ونام فرأى النبى في المنام ومسح على ما به من الوجع، ثم ألقى عليه بردته. فانتبه وقد عوفى من فوره.

مولاى صلى وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم

إن سبب اختيار هذا البيت بالذات له قصة ذكرها زكى مبارك في كتابه: "المدائح النبوية" ,حيث قال إن الإمام البوصيرى لما أنشأ هذه القصيدة رأى النبى في المنام, فأنشدها بين يديه إلى أن بلغ قوله: "فمبلغ العلم فيه أنه بشر" ثم توقف, ولم يتمكن من إكمال البيت, فأكمله له النبى. فقال له: قل : "و أنه خير خلق الله كلهم".



المشاركة الثانية بعنوان كناب نهاية إسرائيل و أمريكا ؟وعد الأخرة اقترب و هى لأولى الألباب جعلنا الله منهم

msobieh كتب:
[size=150]الأخ صلاح الدين المقدسي

ظهور الإمام المهدي بلا شك قريب لكن متي ؟؟

قال الإمام علي كرم الله وجه " إذا نفذت أحرف بسم الله الرحمن الرحيم ظهر المهدي "

وفيها من الإشارات ما فيها لأولي الألباب

وهناك كلام كثير ولكن كما قالوا

وهنا أشار الوقت بالكتمان

وأمسك الراوي عن التبين


المشاركة الثالثة و الرابعة هى الضاحكة الباكية على حال هذه الأمة لو تحكم فيها هؤلاء المتنطعين

msobieh كتب:
"
http://alsaha.fares.net/sahat?128@241.b ... @.1dd52b70

... ...ما دفعني لتساؤلي هذا هو أني بعد كل هذه السنوات التي عشتها وما زلت وإلى أن يشاء الله سمعت من أحد الشباب ( طلبة العلم ) بأنه من غير الجائز أو المستحب تقبيل خد الأم تحديدًا مع جواز وضع الخد على الخد ولكن دون أن يقبل الابن خد أمه .."
انتهي

إنا لله وإنا إليه راجعون



وهذه المشاركة من مولانا الكريم بعنوان كراهيتهم ورعبهم الشديد من كتابة لفظ محمد بجانب لفظ الله لا حرمنا الله من سيدى و مولانا الكريم أبدا
msobieh كتب:
الطف يا لطيف

حوقل واقرأ ما ورد عن ابن عثيمين فى الموقع المخصص في فتاويه العجيبة

http://www.binothaimeen.com/cgi-bin/ebo ... 1037087046

- سئل فضيلة الشيخ : كثيرا ما نرى على الجدران كتابة لفظ الجلالة (الله ) ، وبجانبها لفظ محمد صلى الله عليه وسلم أو نجد ذلك على الرقاع، أو على الكتب،أو على بعض المصاحف فهل موضعها هذا صحيح ؟.

فأجاب قائلا :

موقعها ليس بصحيح لأن هذا يجعل النبي صلى الله عليه وسلم ، نداً لله مساوياً له ،

ولو أن أحدا رأي هذه الكتابة وهو لا يدري المسمى بهما لأيقن يقيناً أنمما متساويات متماثلات ،

يجب إزالة اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم

ويبقى النظر في كتابة : (الله) وحدها فإنها كلمة يقولها الصوفية ، يجعلونها بدلا عن الذكر ،

يقولون ( الله الله الله ) ،
وعلى هذا فلتقى أيضا ،

ولا يكتب ( الله ) ، ولا (محمد ) على الجدران ، ولا على الرقاع ولا في غيره .

انتهى كلام فتاوي ابن عثيمين


أقول لأتباع ابن تيمية

ما عدا من ختم الله على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة

يعلم علم اليقين أنه مكتوب علي العرش لا إله إلا الله محمد رسول الله

كلمتان متجاورتان

وهم يثبتون جلوس النبي علي العرش جنب الله يوم القيامة

فكيف يقولون مثل هذا الكلام

وكيف يجرؤ ابن عثيمين أن يقول " يجب إزالة اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم"

إذا كان سيدنا على لم يمح اسم النبي صلي الله عليه وسلم عند صلح الحديبية

أفيمحي اسم النبي ابن عثيمين

قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر

ونتيجة الفتوى ووقوعه في حضرة النبي صلي الله عليه وسلم

ولرعبه من الصوفية

أفتى المغوار بعدم كتابة كلمة "الله "

إذا فليفرح عبدة الشيطان

فلن يكتب اسم الله ولا رسوله

ولا حول ولا قوة إلا بالله

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 30, 2019 11:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإقتباسات التي أضعها ببن أيديكم اليوم أخوتي في الله لمولانا الكريم أعزه الله وأكرمه مشوقة جدا و الكثير يسأل عن إجابات لهذا الموضوع ولايجد من يفيده والله بحثت كثيرا في منتديات كثيرة عن هذا الموضوع وهو طول الوقت كان أمام عيني ولا أعرف ولذلك أعتذر لمولانا فقد أضعت من وقتي و جهدي الكثير أو كما يقول مولانا حفظه الله
الأمر عسير جدا

يسير جدا

وكنزك تحت جدارك وأنت تبحث عنه عند جارك

فصاحب أهل الله

يكن لك نصيبا من عوم أهل الله الباطنة والظاهرة

و المشاركة كانت عن جفر الامام على كرم الله وجهه و بها كل ما يمكن أن يخطر على بالك أو قلبك


msobieh كتب:

الفاضل طالب علم

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا فيما أصبتم فيه

وعفا الله عنا وعنكم فيما أخطأنا فيه..

هل من الممكن إعادة صياغة الأسئلة نوعا ما؟

سأعيدها بطريقة أخرى

1)ما هو الجفر؟

2)هل هو من إملاء سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم على سيدنا على؟

3)و هل هو من العلم الذى خص به سيدنا محمد سيدنا على و ذريته من آل البيت ؟

4)هل فيه علم الأحداث التى ستقع الى يوم القيامة و فيه الكثير من علم الغيب؟

5)هل فيه توراة سيدنا موسى و إنجيل سيدنا عيسى عليهم السلام؟

6)هل فيه أيضا تفسير القرآن؟

7)و كل ما يحتاج اليه آل البيت؟

8)هل هذا الجفر حقيقى فعلاً و حق أم أنه افتراء على سيدنا على رضى الله عنه و افتراء على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم من الشيعة؟

9)إذا لم يكن حقيقى فلماذا تتدعيه الشيعة وما غرضها فى ذلك؟

10) من أثبت من علماء السنة الجفر ومن نفاه؟

11)ألا يتعارض الاثبات مع ما جاء فى رواية أبى جحيفة يقول لسيدنا على "هل خصكم الله بعلم ؟" فرد عليه سيدنا على بقوله " لا و الله الا فهم أوتيته فى القرآن و ما فى هذه الصحيفة ؟" فقال له "و ما الذى فى هذه الصحيفة "
فقال " فيها الدية و لا يقتل مسلم بكافر و فيها سلاح رسول الله صلى الله عليه و سلم" . ؟

12)و يعترض علماء السنة أيضا بأن الله سبحانه و تعالى لايطلع على غيبه أحد و يقولون أن هذا الجفر باطل و افتراء من الشيعة على سيدنا على كرم الله وجهه؟

13)هل يمكن أن يطلع الله أحدا على الغيب؟

14)بعض المغرضين يدعى أن أهل السنة يقولون بأن الله لا يطلع أحدا على الغيب , فما هو الرد والمنافحة عن أهل السنة بأنهم لم يقولوا ذلك؟

15)هل الجفر الحقيقى هو الموجود عند الشيعة الآن أم أنهم زادوا فيه و غيروا بما يتفق مع عقيدتهم ؟

16)هل يعتبر الجفر من العلم الخاص و مخفى عن العامة؟

17)هل الجفر له علاقة بالتنجيم و النجوم و التكهن بالغيب حيث أن له حسابات معينه و أرقام و نظر فى النجوم ونحن نعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم حرم التنجيم و اعتبره شعبة من السحر؟

18) و كم جفر موجود فى الحقيقة و ما أنواعه ؟

19)هل هناك فعلا ما يسمى صحيفة السيدة فاطمة رضى الله عنه و صحيفة الجامعة ؟ أم أنه من اعتقادات الشيعة الباطلة؟

فما رأيك؟

وإن شاء الله ننقل المشاركة إلى "فقه وأحكام آخر الزمان"




msobieh كتب:

لظروف وأمور ألمت بى تأخرت فى الرد

فمعذرة

الجفر :

بغض النظر عن المعنى الحرفى لكلمة " جفر" أيا ما كان ( الطفل الصغير أو ولد الماعز ـ أربعة أشهر ـ أو جلد الثور ,... ) فإنه يقصد بالجفر مجموعة علوم غيبية تتعلق بما يكون إلى يوم القيامة ( سواء الأحداث العظام ـ أمور تكون فى لوح القضاء والقدر بإذن الله ـ معرفة أسماء من يحكم البلاد)


هل هو من إملاء سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم على سيدنا على ؟

لا دليل على ذلك

هل يعنى ذلك أن هذه العلوم غير موجودة؟

لا , لا يعنى ذلك أن هذه العلوم غير موجودة , ولكن نقول هناك فرق بين الإخبار وبين الكتابة والإملاء

ما معنى هذا الكلام ؟

معناه أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم بلغ الرسالة كاملة تامة فما كان فيه مصلحة للأمة فى أمور الشرع والتعبدات الضرورية بلغنا به وفصل , وما بلغه النبى صلى الله عليه وآله وسلم يعتبر جزء من علوم النبى صلى الله عليه وآله وسلم , لا كل ما يعرفه صلى الله عليه وآله وسلم , وقد أسر صلى الله عليه وآله وسلم إلى بعض أصحابه علوما وأخبرهم بأمور تكون من بعده لم يخير غيرهم بها , منها علوم أسماء المنافقين وأخبارهم وأحوالهم وقد علم صلى الله عليه وآله وسلم الصحابى الجليل حذيفة بن اليمان بهذه العلوم , فلا مانع شرعا ولا عقلا أن يخبر ويعلم النبى صلى الله عليه وآله وسلم السيدة فاطمة الزهراء والإمام على ومولانا الحسن والحسين والسيدة زينب بأمور لا يعلمها غيرهم ؟ وأبسط دليل هو حديث إسرار النبى صلى الله عليه وآله وسلم للسيدة فاطمة بأنها أسرع الناس لحوقا بأبيها صلى الله عليه وآله وسلم

انظر فيما رواه الإمام البخاري (3/1333) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله إني سمعت منك حديثا كثيرا فأنساه قال ابسط رداءك فبسطته فغرف بيديه فيه ثم قال ضمه فضممته فما نسيت حديثا بعد "

فلما نستكثر ذلك على أهل البيت

وروى البخاري (2/721) عن أبى هريرة رضي الله عنه قال .... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث يحدثه إنه لن يبسط أحد ثوبه حتى أقضي مقالتي هذه ثم يجمع إليه ثوبه إلا وعى ما أقول فبسطت نمرة علي حتى إذا قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم مقالته جمعتها إلى صدري فما نسيت من مقالة رسول الله صلى الله عليه وسلم تلك من شيء "

بل أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم أخير أصحابه ما يكون إلى يوم القيامة

روى البخاري (3/1166) "عن عمر رضي الله قال قام فينا النبي صلى الله عليه وسلم مقاما فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم حفظ ذلك من حفظه ونسيه من نسيه"

وروى مسلم (4/2217) "عن حذيفة قال قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقاما ما ترك شيئا يكون في مقامه ذلك إلى قيام الساعة إلا حدث به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه قد علمه أصحابي هؤلاء وانه ليكون منه الشيء قد نسيته فأراه فأذكره كما يذكر الرجل وجه الرجل إذا غاب عنه ثم إذا رآه عرفه

وعن حذيفة أنه قال أخبرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا قد سألته إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة

وعن عمرو بن أخطب قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الفجر وصعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر فنزل فصلى ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت العصر ثم نزل فصلى ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غربت الشمس فأخبرنا بما كان وبما هو كائن فأعلمنا أحفظنا"

فماذا سميت هذه العلوم بـ " الجفر"؟

ادعت الشيعة أن هناك علوما غيبية علمها النبى صلى الله عليه وآله وسلم لأهل البيت فقط لا تكون إلا عند الأئمة الاثنى عشرية كتبت على جلد الماعز أو ثور..

أهل السنة والجماعة ـ ونحن منهم ـ أنكرت وجود هذه العلوم مكتوبة بهذا الشكل روى الإمام
البخاري (3/1110) عن أبي جحيفة رضي الله عنه قال قلت لعلي رضي الله عنه هل عندكم شيء من الوحي إلا ما في كتاب الله قال والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ما أعلمه إلا فهما يعطيه الله رجلا في القرآن وما في هذه الصحيفة قلت وما في الصحيفة قال العقل وفكاك الأسير وأن لا يقتل مسلم بكافر"

فهذا يوضح عدم وجود علوم مكتوبة

تنبه : علوم مكتوبـــــــــــــــة

لذا نقول أنها علوم صدر

توسعت الشيعة وقالوا أنه لا يعلم هذه العلوم إلا الأئمة الـ " 12 "

وبالتالى عندما تقول أين هى ؟ يقولون عند الإمام الغائب المنتظر ؟؟؟

يعنى لا دليل ولا علوم ؟

واستدلوا على ما حدث بين الإمام جعفر الصادق وبين الإمام محمد النفس الزكية , وكلامهم إن صح , لا يدل على ذلك وإجابته سوف تكون بمشيئة الله فى كتاب يصدر إن شاء الله هذا العام.

إذا نفرق بين وجود هذه العلوم وبين كينونة وجودها؟ وإثباتها ؟ وعند من ؟

هذه العلوم الغيبية موجودة عند أهل البيت من غير تحديد من منهم ثم عند من علمه أهل البيت .

بعد فترة تم ترميزها

فكلمة الجفر بعد فترات من التاريخ أصبح المقصود بها .. العلوم الغيبية المرمزة

يتبـع بمشيئـة الله




msobieh كتب:

أما القول بأن الجفر فيه

" توراة سيدنا موسى وإنجيل سيدنا عيسى عليهم السلام وفيه أيضا تفسير القرآن "


فهذا من التهاويل

إلا أن الحقيقة أن كل ما فى الكتب المنزلة موجود فى القرآن

وهذا صحيح

موجود معنى وحقيقة أسرار وأنوار

لا نصا ولا لفظا

وكل ما فى القرآن موجود فى الفاتحة

وكل ما فى الفاتحة موجود فى أسرار البسملة

وكان مدينة العلم الإمام على فيما يروى عنه ( لا أذكر المصدر الآن ) لو شاء لأخبر بعلوم الفاتحة ما لو كتب لكان حمل بعير أو بعيرين ,

وكان يشير إلى صدره ويشتكى قلة الرجال ممن يستطيعون تحمل العلوم التى فى صدره.

لذا نقول أن هذه العلوم علوم صدر

فمن علم علوم الفاتحة علم علوم الجفر

لذا قالوا : عند انتهاء أحرف بسم الله الرحمن الرحيم يخرج المهدى

الأمر عسير جدا

يسير جدا

وكنزك تحت جدارك وأنت تبحث عنه عند جارك

فصاحب أهل الله

يكن لك نصيبا من عوم أهل الله الباطنة والظاهرة

يتبع بمشيئة الله تعالى



msobieh كتب:

أما قولك


و هل الجفر الحقيقى هو الموجود عند الشيعة الآن أم أنهم زادوا فيه و غيروا بما يتفق مع عقيدتهم ؟


فأقول لك

أين الجفر أصلا ؟؟

أين نصه ؟؟

كيف هو عندهم عند الأئمة الاثنا عشرية فقط لا يظهر إلا مع ظهور المهدى , ثم يمكن الاطلاع عليه فى هذا الزمان؟؟

وأى جفر الذى تقول أنهم زادوا أو نقصوا منهم؟

تحدى القرآن أبا لهب وأنزلت سورة المسد

فلو أن هناك جفرا لتحدى به

كما قلنا لا نثبت ولا ننفى وجود أسرار غير متعلقة بالشريعة عند سين من الناس

لأن الشريعة واضحة وثابتة وتامة

علم الغيبيات موجود وقدمنا فى المشاركات السابقة أمثلة من السنة المطهرة

نحن نقول أن الشيعة تلعب بلعبة الجفر والنبؤات فى توسيع دائرة دعوتهم ونفوذها

تماما كما فعل بوش فى غزو العراق

ويا ليتك تتطلع على كتاب النبؤة والسياسة

الشيعة نشرت سرا كتب عن الجفر منذ سنين

( برجاء قراءة كتاب " المهدى وصحابى مصر الحقيقة والخيال " )

وأصابع التحريف طالت بعض الجفور منذ مئات السنين

فإذا تكلمت قالوا لك " الجفر عند الأئمة فقط "

فلو قلت لهم فلماذا تتكلمون وتنشرون بعض متعلقات أنواع الجفور

نفوا ذلك

ببساطة ( مثلا ) عليك يا فلان نشر الجفر أو الكلام على الجفر , "لو كشفت سنتبرأ منك ونقول هو ليس معنا"


وفى نفس الوقت يقولون الجفر الحقيقى معنا

, ولماذا تسمون علومكم الغيبية يا أهل السنة جفرا " الجفر"

هذا يفسر لك التضارب فى الكلام

لو كنت أحد النبهاء وعندك نوع من الديانة تأكد أن الإخوان المسلمين وغيرهم سينسبونك إليهم

ولو رددت على بطش ابن تيمية واتباعه سيحاول عدة طوائف نسبتك إليهم

وعدة طوائف ستنسبك إلى الشيعة؟؟

الشيخ ابن العربى كتب جفرا ( الشجرة النعمانية وغيرها )

هل قال أنه وجد جفرا منسوبا إلى الإمام على؟؟

هل قال أحد عليه أنه شيعى؟

كيف وقد وصف الشيعة فى بعض أقواله بأنهم كالخنازير.

إذا موضوع الجفر فيه نقاط غامضة

يبحث أناس عن هذا العلوم من آلاف السنين ( بدون مبالغة )

بل أن الدجال له حسابات معينة يستخدم فيها علوم الفراعنة وعلوم اليهود الخاصة بالأرقام والأحرف وعلوم أخرى

حتى الموجود من الجفور المنسوبة لأهل البيت والمشروحة الشيعة خلطوا بين عدة شخصيات ولم ينتبهوا لأمور معينة

فأسقطوا كل الكلام على الإمام المهدى

والأمر كله بيد الله , يفعل ما يشاء وهو على كل شيء قدير

ولو تكلمنا بأمور معينة فى علوم الغيبيات ما صدقنا أحد إلا أن يشاء الله.

عالم التصريف عند الصوفية الحقة هو أحد علوم كنز الغيبيات الذى إن شئت سمه علوم غيبية أو سمه جفرا فلا مشاحة فى المصطلح

لكن إنكار المنكر من باب اليقين بعدم وجود علوم غيبية مكتوبــــــــــة مكتومة عن الأمة وموجودة فقط عند أهل البيت

وهذا صواب

ونحن نقول أنها علوم صدر ....

يتبع بمشيئة الله



msobieh كتب:

أما قولك


"هل يعتبر الجفر من العلم الخاص و مخفى عن العامة؟"

فنقول :

كل ما هو ضرورى وفيه خير فى الدنيا والآخرة بينه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وعلوم الغيبيات أخبر بها النبى صلى الله عليه وآله وسلم كما قدمنا

وتخصيص النبى صلى الله عليه وآله وسلم بعض أصحابه ببعض العلوم غير مستنكر

هل هناك علوم للخاصة؟

نعم ففى صحيح البخاري عن الإمام على :

"حدثوا الناس بما يعرفون أتحبون أن يكذب الله ورسوله "

وفى صحيح مسلم عن عبد الله بن مسعود قال :

"ما أنت بمحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة"

وليس كل ما يعرف يقال



msobieh كتب:

أما قولك


"هل الجفر له علاقة بالتنجيم والنجوم والتكهن بالغيب حيث أن له حسابات معينه وأرقام ونظر فى النجوم ونحن نعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حرم التنجيم و اعتبره شعبة من السحر؟"

أقول لك :

من الممكن أن نقول ( مجازا ) أن الجفر هو علوم الأحداث المستقبلية

يعتمد كليا على إخبار النبى صلى الله عليه وآله وسلم لبعض خاصته من أهل البيت

وخاصة أصحابه الكرام ,

وكذلك أوليائه تلقيا وإخبارا وكشفا.

تم تلغيزه بعدة طرق

الحروف أمة والأرقام أمة من الأمم

حتى ابن القيم ـ على ما فيه ـ استدل بالحساب فى " جلاء الأفهام"

أحد طرق التلغيز كان استخدام التحويل إلى منظومة ( ماتريكس ) معينة

فيها تقديم وتأخير ولها مفتاح

إذاً بعض من لَغَّزَ استخدم الحسابات والأرقام فى التشفير والتلغيز

طريقة التشفير والتلغيز تدلك على الزمن الذى تم فيه كتابة هذا التلغيز

لذا قلنا فى كتابنا "المهدى وصحابى مصر الحقيقة والخيال " أن الجفر الكبير من وضع الشيعة

وأصابعهم واضحة فيه وأكثره مغالطات .

أحد طرق تعبير الرؤى التأويل بالاسم كما جاء فى الحديث ( رفعة ـ ابن طاب )

ليس كل أحد يفهم الإشارات

لا تنس ما رواه الإمام البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جلس على المنبر فقال

" إن عبدا خيره الله بين أن يؤتيه من زهرة الدنيا ما شاء وبين ما عنده فاختار ما عنده

فبكى أبو بكر وقال :

فديناك بآبائنا وأمهاتنا ،

فعجبنا له

وقال الناس: انظروا إلى هذا الشيخ يخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد خيره الله بين أن يؤتيه من زهرة الدنيا وبين ما عنده وهو يقول فديناك بآبائنا وأمهاتنا ،

فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو المخير وكان أبو بكر هو أعلمنا به "

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" إن من أَمَنّ الناس علي في صحبته وماله أبا بكر

ولو كنت متخذا خليلا من أمتي لاتخذت أبا بكر إلا خلة الإسلام

لا يبقين في المسجد خوخة إلا خوخة أبي بكر"

لا تنس ما رواه مسلم عن سمرة بن جندب قال :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" أحب الكلام إلى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لا يضرك بأيهن بدأت"

افهم الإشارة فى " لا يضرك بأيهن بدأت" والكلام على ذكر وأذكار .

أسرار الأذكار والحروف والأرقام أشرت إلى بعضها فى " شرح دعاء سورة يس "

وخاصة عند شرح " لام الأزل ".

وكذلك فى كتاب "المهدى وصحابى مصر الحقيقة والخيال " بعض التوضيحات المتعلقة بالجفر.

هذه العلوم ليس لها دخل بالكهانة

لا تنس أن المشركين قالوا عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم " شاعر ، كاهن ، ساحر" (صحيح مسلم )

وقد برأ الله النبى صلى الله عليه وآله وسلم من الكهانة والسحر والجنون

" ولا بقول كاهن قليلا ما تذكرون"

ومن ميراث النبوة كل من عنده علوم غريبة فهو متهم عند الناس.

أما النجوم فالكلام عليها قريبا إن شاء الله

يتبع بمشيئة الله



msobieh كتب:

{فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ }الواقعة75

أما عن النجوم فنقول :

قال تعالى {إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }الأعراف54

{وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }الأنعام97

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ }الحج18

فالنجوم مسخرات بأمر الله ساجدة له

من الناس من يعبدها والعياذ بالله

ومنهم من يشرك بها بأن يظن أنها فاعلة بنفسها

من الناس من يرى عند النظر إليها قدرة البديع الخلاق العليم

منهم من درس النجوم من علم الحساب والفلك إظهارا للعظمة الإلهية

ومنهم من درسها كهانة وتنجيما

للأسف الحد الفاصل بين علم الحساب والفلك من ناحية والكهانة والتنجيم من ناحية أخرى غير واضح عند كثير من الناس

وخاصة من المتشددين ( انظر إلى من يحرمون تحديد شهر رمضان بالفلك وقد صوموا وأفطروا الناس وأوقفوهم عرفة خطأ كما حدث فى السنين السابقة)

وقد تكلمنا عن ذلك فى بعض الروابط

viewtopic.php?t=805&highlight=%D1%E3%D6%C7%E4

viewtopic.php?t=2352&highlight=%D1%E3%D6%C7%E4

viewtopic.php?t=536&highlight=%C7%E1%DD%E1%DF%ED%C9

شتان بين من يقول أن المد والجزر ظاهرة طبيعية بسبب علاقة القمر بالأرض وبين من يقول أن الأفلاك مؤثرة بذاتها وليست سببا بإذن الله

علوم كثيرة بعضها حلال وبعضها حرام فى دراسة النجوم

العلوم المحرمة فى تقديرى هى المتعلقة والخاصة بعلوم السحر

مثل استخدام الجان باعتباره ملك وروحانى هذا الكوكب

ويتم استحضاره وتنزيله

هذا غير شرعى وغير مباح وهو من الشرك سواء الأصغر أم الأكبر

( حسب درجة الاستعمال والأقسام و...)

والاستعانة بالجان ممنوعة عندنا

فطريقنا السجود لله , لا لغيره

نهاية هؤلاء القوم ( أصحاب الكهانة والتنجيم بالنجوم ) بشعة وأثار الظلمة على وجوههم مثير للدهشة

المفاهيم مختلطة عندهم جدا

وقد رحم النبى صلى الله عليه وآله وسلم الأمة عندما علمهم وقال لهم " وإذا ذكر النجوم فأمسكوا" وقال ما اقتبس رجل علما من النجوم الا اقتبس بها شعبة من السحر ما زاد زاد"

فى هذه العلوم عجائب

اذكر القارئ بما رواه الإمام البخارى فى حديث أبى سفيان وفيه "

قال بن الناظور وكان هرقل حزاء ينظر في النجوم فقال لهم حين سألوه إني رأيت الليلة حين نظرت في النجوم ملك الختان قد ظهر فمن يختتن من هذه الأمة قالوا ليس يختتن إلا اليهود فلا يهمنك شأنهم واكتب إلى مداين ملكك فيقتلوا من فيهم من اليهود فبينما هم على أمرهم أتي هرقل برجل أرسل به ملك غسان يخبر عن خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما استخبره هرقل قال اذهبوا فانظروا أمختتن هو أم لا فنظروا إليه فحدثوه أنه مختتن وسأله عن العرب فقال هم يختتنون فقال هرقل هذا ملك هذه الأمة قد ظهر "


الجفر والنجوم:

ما وجدناه فى الجفر لا يتعلق بالسحر ولكن يتعلق بأمارات على أحداث

عندما تقول " صليت الظهر وكانت الشمس فى كبد السماء "

" صليت المغرب قبل أن تشتبك النجوم"

هل هذا سحر أو استدعاء للجان؟؟

{فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ }المرسلات8

{وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ }التكوير2

هل فى ذلك علاقة بتصريف الجن أو السحر ....

نعم هناك أحداث فى الأرض فى الحياة الدنيا من نتيجتها ظهور آثار على هذه العوالم

فعن ابن عباس قال كان الشياطين لهم مقاعد في السماء يستمعون فيها الوحي فإذا سمعوا الكلمة زادوا فيها تسعا فأما الكلمة فتكون حقا وأما ما زادوا فيكون باطلا فلما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم منعوا مقاعدهم فذكروا ذلك لإبليس ولم تكن النجوم يرمي بها قبل ذلك فقال لهم إبليس ما هذا الأمر إلا لأمر حدث في الأرض فبعث جنوده فوجدوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قائما يصلي بين جبلي نخلة فأتوه فأخبروه فقال هذا الحدث الذي حدث في الأرض .

ولا تنس قول اليهود " ظهر اليوم نجم أحمد " أو " الكوكب الأحمر "

وقد سبق قول هرقل " ملك الختان قد ظهر"

هل للنجوم "كأمــارات" ذكر فى أحداث الفتن والساعة

نعم

روى عبد الرزاق فى تفسيره والطبرى والحاكم بإسناد صححه ابن كثير والسيوطى عن ابن أبي مليكة قال : دخلت على ابن عباس يوما

فقال لي لم أنم البارحة حتى أصبحت

فقلت لم

قال قالوا طلع الكوكب ذو الذنب فخشيت الدخان قد طرق فوالله ما نمت حتى أصبحت .

وروى نعيم بن حماد فى الفتن بعض الآثار أيضا

إذا فى الجفور المنسوبة , النجوم تذكر كأمارة من الأمارات ليس إلا .

أكتفى بهذا القدر فى هذه الجزئية ( ما لم يرد على الخاطر أمر آخر أو سألنى سائل)

وصل اللهم على من قال

" النجوم آمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد

وأنا آمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون

وأصحابي آمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون"

وعلى آله وسلم وارض اللهم عن صحابته نجوم الاقتداء


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 01, 2019 10:59 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

الله ...

جميل والله ...

يا مدد ...

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 03, 2019 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

الله ...

جميل والله ...

يا مدد ...

سلمت يداك الكريمة مولانا الكريم الفاضل حفظكم الله
ورزقكم الله الصحة والعافية و المدد والبركة في العمر اللهم آمين يارب العالمين

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 05, 2019 7:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 17, 2015 8:25 pm
مشاركات: 2991
يا مدد يامدد يامدد

_________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النجوم أمان لأهل السماء ، وأهل بيتي أمان لأمتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إقتباسات جميلة من مشاركات قديمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 10, 2019 10:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

لا حرمنا الله من حضرتك أبدا مولانا الكريم الفاضل حفظكم الله
جزء من سؤال لمولانا الكريم في أحد الحضرات و كان السؤال عن العلاقة بين الشيخ والمريد










msobieh كتب:



العلاقة بين الشيخ والمريد هي هي

لكن أين الشيخ وأين المريد

الكون يهيأ لظلمة شديدة يعقبها الإمام المهدي

فتن وملاحم شديدة ... تكادين لا تجدين من يعرف وجه الحق

ثم يأذن الله أن يربي أهل الله 313 إنسان ليتحملوا الأمانة من جديد

ليست عندهم التحيز لشيخ بعينه ولا طريقة معينة وإن كان على الحب والاحترام والتقدير

كل تراكمات السنين التي ابتليت بها الطرق تحرروا هم عنها

أخذوا خلاصة خلاصة أحلى ما عندهم وتركوا أوحال الطريق

فأصبحت معهم الوراثات والأمانات ( خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة مولانا الحسين)

إذا أخذ المريد عهدا على شيخ وكان من أهل الاستقامة فلا يغادره إلا في حالة واحدة نادرة

أن يأذن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم له بالتعلم والأخذ عن شخص محدد وهو عنده قدرة على التسليك على جميع الطرق

طيب ولو شيخه توفى,

لو قوي سيكفيه ما أخذه وما تركه له من ورث

ولو ضعيف .... فلا يخرج عنه أيضا لأن الورد ليس ورده ولكن ورد موصول بسلسلة

وللأسف الشيخ حي أو ميت معظم المريدين .... لا يصلحون لهذا الطريق إلا من رحم ربي

لذا المشايخ تعطيهم عهد ويكله إلى إخلاصه

والمريد بيكون عمل زي القطة الوالدة عايز يهبش في أي حاجة فبيقع كثير جدا

وينسب الخطأ للشيخ

المريد يظن أن الشيخ هيخليه يطير بأجنحة والشيخ مفهمه أنه ماسك السموات والأرض وما فيش شاردة ولا واردة إلا ويعلمها ..... فيضيع الاثنان

الشيخ الحق من يقول هذا هو الطريق

أنت وربك ... أنت وسيدنا انبي صلى الله عليه وآله وسلم

إن كان مأذون لك .... غير مأذون لك يعطيك المقسوم إن كان لك عنده حاجة

أما مشايخ الصحبة ................... فهم من يستطيع توريثك ونقل أو سلب أمانات

أفضل شئ في زمننا هذا ... حب الكل ... أحسن الظن بالكل .... كن مع من يحبوك حقا ....تلمس الصالحين ..... لكن لا تتورط فالفخاخ كثيرة والعقوبة شديدة

الفاضل خادم الأعتاب الزينبية:

عليك بالرباط ... يمكن أنت تريد شيخا والشيخ مش عايزك

عليك بالرباط

عندك شيخ يعطيك الذكر فقط تبركا خير وبركة

لا تستطيع الالتزام و..........خليك من بعيد لبعيد

لقيت نفسك بعدت فتهت أكثر ...ارجع لمن أخذت منه الذكر تبركا

طبعا الأحباب عارفين أن ممكن تأخذ عهد تبركا

وهناك عهد التزام وهو شديد .............


وإذا وصل الشيخ إلى المريد ..... هينفضه بالمنفضه

طيب إذا وصل المريد للشيخ .........يا ريت قبلها يقرأ آداب المريدين للسهروردي

يحفظ خواطره وقلبه ويحسن الظن .... وكمل بقية كتاب السهروردي

المشكلة هل هو حقل مريد ؟؟؟

مرة واحد أتى لواحد من مشايخنا رحمة الله عليه

قاله يا مولانا أنتم شايلين الحمول وأنا عندي أحمال وأحمال ... وفضل يكلم ويشتكى

الشيخ قاله يعنى عايزني أشيل الأحمال عنك ؟ وماله ؟ زي بعضه...

تجيني بكره عندي كام شنطة حوالي 100 كيلوا تسبقنا لمصر ولما آجي مصر أشيل عنك الأحمال كلها إن شاء الله

الراجل ده لا جاء غدا ولا بعد غد فص ملح وذاب

الشيخ رحمه الله قال لي شفت ؟عايزني أشيل حمله الثقيل فلما اختبرته بحمل يتكلف بس بوزن زائد في الطيارة طار ... وفضل يضحك... وضحكنا

يتبع بمشيئة الله



https://www.msobieh.com/akhtaa/posting. ... 8&p=154639

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 70 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 70 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط