السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إقتباس اليوم من مشاركات قديمة لمولانا الكريم أعزه الله وأكرمه سوف تجعلكم أخوتي في الله تقولون الله الله الله من قلوبكم كما قلتها من قبلكم
msobieh كتب:
مرحبا بك
اعلم أيها الفاضل الكريم أن فتاوى علماء الأمة قديما وحديثا وفعل صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسلف الصالح تدل على جواز الذكر بالاسم المفرد
أحد أحد كلمة شدا بها بلال ، فى مكة فى حياة النبى صلى الله عليه وآله وسلم الذى هو حـى الآن فى قبره والرفيق الأعلى
لم أجد من علماء الأمة المعتبرين من يمنع الذكر بالاسم المفرد إلا العز بن عبد السلام
وبالطبع ابن تيمية ينتظر الشاذ من كل مذهب ويضمه إلى أسطول شواذه العقائدى والفكرى ( قال الحافظ ولى الدين العراقى : ابن تيمية خالف الإجماع فى ستين مسألة )
ويا ليت ابن تيمية أخذ من العز رحمه الله احترامه للصوفية ولبسه للخرقة وقوله بوجود الخضر
الشيطان والدجال لا يريدان سماع كلمة الله
الكلمة تزلزل كيان الشيطان والدجال وأتباعهما
من كتاب " حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام " استعير بعض الأسطر
تربية أهل الله
{ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ } (الأنعام 91)
لما كان بلال يُعذب كان عذابه فى : الله أحد ، فقال : أحد أحد
فى آخر الزمان أشد ما يصلح هو التسليك بالاسم الجامع الذى ما من اسم من الأسماء الإلهية إلا ويكون تحت هذا الاسم
هذا الاسم يجمع ولا يفرق ، وله أسرار عجيبة فى النطق به
المطلوب فى هذا الزمان أن يصل المسلم المؤمن الموحد لدرجة كمال معينة ، لذلك سوف يكون الذكر بـ " الله الله "
الذاكرين بهذا الاسم فى هذا الوقت عندهم اكتمال ، يرون الأمور من كل الجوانب ، فاسم الله سوف يعطيهم الإحاطة والقوة والعظمة والمدد
الأسماء الحسنى لها تأثير واضح وكبير جدا على ذاكرها فى المرحلة القادمة ، لكن لمن يعلم آدابها.
لو كان سيدنا بلال فى زمن الدجال لقال الله الله
فكان ذكره لما رأى الآلهة المتعددين : أحد أحد.
فكان كل حاله وجسده ولسانه يقول أحد أحد.
فلما رفع راية الذكر بالأحدية ولم نعلم أحدا غيره جاهر بـ أحد أحد أكرمه الله برفع صوته بالأذان
فبلال هو مؤذن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
استغراق سيدنا بلال فى قوه أحد أحد جعله لا يشعر بأى عذاب ولا بأى أحد
أما عن الأحاديث الواردة فى الذكر المفرد فعديدة منها:
عن عبد الله بن مسعود قال كان أول من أظهر إسلامه سبعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبو بكر وعمار وأمه سمية وصهيب وبلال والمقداد فأما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فمنعه الله بعمه أبى طالب وأما أبو بكر فمنعه الله بقومه وأما سائرهم فأخذهم المشركون وألبسوهم أدراع الحديد وصهروهم فى الشمس فما منهم من أحد إلا وقد واتاهم على ما أرادوا إلا بلالا فإنه هانت عليه نفسه فى الله وهان على قومه فأخذوه فأعطوه الولدان فجعلوا يطوفون به فى شعاب مكة وهو يقول أحد أحد
رواه ابن أبى شيبة (6/396) والإمام أحمد (1/404) وابن ماجه (1/53) وصححه ابن حبان (15/558) والحاكم فى المستدرك (3/320) وصحح الذهبى أحد أسانيده فى سير أعلام النبلاء (1/347 ـ 348) قال البوصيرى فى مصباح الزجاجة (1/23)" رجاله ثقات ".
عن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " لا تقوم الساعة حتى لا يقال فى الأرض الله الله ".
- أخرجه الإمام أحمد (3/107) ، ومسلم (1/131) ، والترمذى فى سننه (4/492) ، عن أنس ، والحاكم وصححه فى المستدرك (4/539) عن عبد الله بن مسعود.
قال بعض العلماء أنه ليس هناك دليل على الذكر بالاسم المفرد ، وذلك لسببين : عدم وجود دليل على ذلك ، وعدم ورود ذلك عن الصحابة ، ولأن الذكر بالاسم المفرد ليس له معنى.
نقول:
قد قدمنا الأدلة فى ذلك وذكر سيدنا بلال. أما عن كون الذكر بالاسم المفرد ليس له معنى ، فلابد من ذكره فى جملة ، فهذا كلام أصلا ليس عليه دليل.
فعندما أقول الله لها معنى وبسببها يحاربنى الشيطان.
كما أن المعنى يفهمه الإنسان بداخله
ويعلمه الذى يخرج الخبأ فى السماوات والأرض.
وقد قال سعد بن أبى وقاص: مر النبى صلى الله عليه وآله وسلم بى وأنا أدعو بأصبعى فقال أحد أحد وأشار بالسبابة
رواه أبو داود فى سننه (2/80) و النسائى (3/38 ) والحاكم فى المستدرك (1/719) والضياء فى المختارة (3/149) وغيرهم.
فهذا واضح من النبى صلى الله عليه وآله وسلم أن الكلمة الواحدة لها معنى ، وكان معناها أن يشير سعد بن ابى وقاص بإصبع واحدة لأن الله أحد أحد.
حتى تعلم الفرق بين أحد وواحد ، الاسم أحد هو للذات الإلهية ،
والأحد ليس له ثانٍ ،
أما اسم الواحد فمعناه يتجه أن كل ما تراه من أفعال تصدر من رب واحد ،
فمثال ذلك أن الله الرحيم هو نفسه المنتقم ،
والمعز هو نفسه المذل
قد يحكم عليك بأمر فيه قهر لكن مع هذا القهر رحمة ،
فكيف يجتمع اسم الله القهار مع اسم الله الرحيم
هذه هى الواحدية بتفسير بسيط.اهـ
msobieh كتب:
استدلالنا كان بآية وحديث
ثم بــ " أحد أحد " من بلال رضى الله عنه
ولا مخالف له ولا معارض
أما أسئلة الوهابية فهى ساذجة للغاية
وأريد منك أنت أن تفكر فيها وترد عليها بهدوء
احتمال أن الذى كان يذكر بــ " يا لطيف يا لطيف " لم يتسلك على يد أحد متمكن من أهل الله
أو أنه كان يخطأ فى اللفظ فيقول " طيف طيف " وهو اسم جان
سمعنا منذ زمن طويل أن رجل تلعثم وهو يذكر " يا لطيف " فجعلها " يا طيف " فخرج له جان وقال له:
انا طيف ، ماذا تريد ثم آذاه
ولعل صاحبك حدث له ذلك
هذه المشاركة لمولانا الكريم بعنوان البابا بندكت وسهم النور بسم الله ما شاء الله فيها الكثير لا حرمنا الله من فضيلتهmsobieh كتب:
الحمد لله الملك الحق المبين
أحمده وأستعينه وأستغفره
وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
الصادق الوعد الأمين
لم أكتب كلمة أسبوعية حول مهاترات بندكت
ولم أجد من يسألنى لم لم تكتب؟
ثم اطلعت على كلمة " سهم النور " فى موضوع
" المقاطعة لا تكفى "
فأحببت أن أشير إلى بعض النقاط
قبل الإجابة على " المقاطعة لا تكفى "
نقول :
موضوع بنديكيت " بن ديكيتس " أيا ما كان اسمه موضوع غريب ،
قد لا يصدقنى البعض فيه ،
لكن الأمور أصبحت فى حال اتضاح رؤية كامل عند غير المسلمين
وغشاوة عظيمة عند المسلمين إلا خاصة الخاصة
يبدأ موضوع بنديكيت منذ ما يقرب من 17 ـ 18 سنة
كان الغرب مهتما بما يحدث فى لبنان ،
وكان الغريب أنه ليس فى النبوءات التى عندهم إخبار بما يحدث من قتال بين الشعب اللبنانى وجميع طوائفه
بذكاء غريب وتحت شعارات معينة
حاول بابا الفاتيكان الأسبق يوحنا الاتصال ببعض رجال الأديان المختلفة
مسلمين ، نصارى ، يهود ، بوذيين ، ...
ويسأل كل منهم ما الذى يحدث فى لبنان
المفاجأة أن البابا فوجئ بأحد المسلمين من أصحاب السر يقول له ما معناه
لبنان أخذت حكم لعدة سنين ( 20 سنة ) يتقاتلون فيها
أى أن أهل التصريف والأولياء الكبار من المسلمين حكموا على لبنان بالتقاتل
لمدة 20 سنة
بسبب فسادها وإفسادها
فقال له البابا : فما العمل إذاً
قال له هذا الرجل :
سوف يكون الحكم عليهم بالتخفيف لمدة 15 سنة
من أجل شفاعتك أيها البابا وحتى تكن آية لك
وما هى إلا فترة محددة اكتملت فيها الـ " 15 سنة "
وارتفعت الغمة عن لبنان كأن لم تكن
الخيبة كل الخيبة للمحرومين الذين لا يدركون عظمة هذا الدين ولا عظمة رجاله
المهم اهتز البابا بشدة بعد حدوث رفع البلاء عن لبنان
التجمعات الكنسية الكبيرة المحيطة بهذا الأمر أصبحت فى حيرة من أمرها
هل أسلم البابا سرا ودارى على إسلامه
رجل له سر جعل الكنيسة تلف حول نفسها
ولما نقول على ابن تيمية محروم من محبة النبى صلى الله عليه وآله وسلم
ونقول أن الإخوان المسلمين ليسوا على الهدى
ولكنهم فتنة لا نقول ذلك تشهيا ولا من فراغ
ولذلك نعذر المساكين فى بعض المنتديات التى تظن أنها صوفية
وهى مخترقة تماما من أعوان ابن تيمية
ومن الإخوان المسلمين
ومن الشيعة
ومن بنى أمية الجدد.
فليس فيهم ولا منهم أصحاب السر
ولا من رآهم ،
كل من عرفوه على خير
ولكن ليسوا على قدم والله أعلم
تأخرت فى الكلمة كثيرا حتى نرى ما فى جعبة منتديات الصوفية ( المخترقين جدا )
الذين نسأل الله لهم الهداية والرجوع إلى الصوفية الحقة ،
والرجوع إلى شيوخ التربية والسلوك الحقيقيين وليس المظنونين
ثم بعد ذلك لعل منهم من يصلح فيقابل أهل الله
الرجال الذين الشيوخ الكبار ( فى هذا الزمان ) عندهم تلامذة
المهم ، ما فعله بنديكيت قد حذرنا منه منذ سنين طويلة
وقلنا أن شخص رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يغيظ ( بناء الخطل ) كثيرا جدا
وقلنا أن الفترة القادمة لن يكون لهم راحة إلا بالخطأ
فى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ،
وما هى براحة بل عذاب أليم وهم يعلمون ذلك علم اليقين
لكن راحتهم فى أنه قد يتسرع أحد
ممن يكتمون إسلامهم فى الفاتيكان
ويظهرون أنهم محمديون
لذلك يستفز البابا الجديد الكرادلة وكل رجال دينه بشدة
حتى يظهر من يخفى إسلامه
المحمدية فى أوجها ستظهر فى المهدى المنتظر
كما قلنا مهدى السنة لا مهدى الشيعة
فكم ستظهر الآن دعوات عديدة لإدعاء المهدوية
وأخذ البيعة للمهدى
أو لصحابى مصر
فليحذر المسلمون من شر هؤلاء
فهى فتنة شديدة ( وقريبا ننشر كتابا فى هذا الأمر بإذن الله )
أما موضوع سهم النور
ولا أقصد سهم النور الذى أصاب البابا السابق ،
ولكن أقصد حبيبنا وابننا " سهم النور "
صاحب مشاركة المقاطعة لا تكفى فأقول له باختصار شديد :
خذ الأمور من القادم للماضى أو من الماضى للحاضر فالقادم
بمعنى :
إما أن نبحث فى أسباب قوة المسلمين عند انتصاراتهم الجديدة ،
ما هى صفاتهم وأحوالهم ومصدر قوتهم ،
وتدرس جيدا
ثم نبدأ فى توصيل للناس صفات أهل الله فى هذا الوقت
مع محاولة تخريج بعضهم إذا سمح الزمان بذلك
وإما أن ندرس أيام المسلمين الأوائل كيف كانوا وكيف انتصروا
أنا أرجح البدء بما سيكون فى المستقبل بإذن الله
ثم نتصور كأننا فى المستقبل
ونعمل فلاش باك Flash Back لحالنا من قبل
وكيف تغلبنا على ذلك حتى أصبح هناك أهل الله حقيقة لا خيالا
صالحين للعصر الحالى والقادم
وكل زمن له رجاله ،
لا يستطيعون العيش والحياة والتفهم لما يكون فى غير زمانهم .
يعلمون ما يكون فى الأزمان بإذن الله ،
لكن قدرتهم خاصة بوقت حياتهم هم فقط
( إلا أنواع معينة من الأولياء )
المهم ، كلمتى فى عجالة بسبب ظروف رمضان
وكل عام وأنتم بخير
وأختم بهذه المشاركة لمولانا الله يعز حضرته و يكرمه و يحفظه دنيا و دين
كيف السبيل الى الوصول الى القلب السليم msobieh كتب:
قال أحد الصالحين
واشهد الحى لتحى
بحياة لا فوت فيها ولا موت
ولا صفو يعقبه كدر