موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اهل القبلة بين دعاة التكفير والشرك
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 21, 2004 1:11 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 6:30 am
مشاركات: 3
مكان: الاسلام وطن
اهل القبلة ليس فيهم كافر ولا مشرك

--------------------------------------------------------------------------------

في فورة الوباء المنتشر الان بين ادعياء السلفية, ومن تبعهم بجهل او نفعية, او غفلة من الشباب المسكين, الذى عرف شيئا, وغابت عنه اشياء, والذى قرا ما عند فريق ولم يقرا ما عند الفريق الاخر, والذى راح يوزع بسخاء صفات الشرك والكفر والزندقة بلا تورع ولا احتياط علي كل من خالفهم من اهل القبلة, وفيهم الصديقون واهل الفضل والتقي والادب العالي, فاستحلوا دمائهم واعراضهم واموالهم.
وحسبنا ان نسرد جملة من الاحاديث النبوية الشريفة سردا بلا كبير شرح ولا تعليق, حيث تكشف ان اهل القبلة كلهم موحدون, وكل مساجدهم مساجد توحيد, وليس منهم كافر ولا مشرك ولا وثنى ولا مرتد, وان اخطا او خالف او تجاوز.
..................................................................


1_ الحديث الاول
روى الشيخان قال (ص) : امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله , فاذا قالوها عصموا منى دماءهم واموالهم الا بحقها وحسابهم علي الله.
.................................
2_ الحديث الثانى
روى مسلم قال(ص) : اذا حاصرتم اهل مدينة او اهل حصن ، فان شهدوا ان لا اله الا الله, فلهم مالكم, وعليهم ما عليكم.
.........................................
3_ الحديث الثالث
روى الشيخان عن المقداد بن الاسود انه قال: ( يا رسول الله ارايت ان لقيت رجلا من الكفار فاقتتلنا فقاتلنى, فضرب احدى يدى بالسيف فقطعها, ثم لاذ منى بشجرة فقال: اسلمت لله, ااقتله يا رسول الله بعد ان قالها, قال رسول الله(ص) : لا تقتله, قال : فقلت يارسول الله انه قطع احدى يدى, ثم قال ذلك بعد ان قطعها. ااقتله, قال (ص) : لا تقتله, فان قتلته فانه بمنزلتك قبل ان تقتله, وانك بمنزلته قبل ان يقول كلمته التى قال)
..............................................
4_ الحديث الرابع
روى البخارى واحمد عن ابن عمر قال: بعث النبي خالد بن الوليد الي بنى خزيمة , فدعاهم الي الاسلام, فلم يحسنوا ان يقولوا اسلمنا, فجعلوا يقولون , صبانا صبانا, اى : رجعنا عن ديننا القديم, فلم يقبل خالد منهم ذلك
لعدم الصراحة في دخول الاسلام فجعل خالد ياسر ويقتل, الي ان قال: فقدمنا علي رسول الله (ص) فذكرنا ذلك له, فرفع النبي يديه فقال: اللهم انى ابرا اليك مما صنع خالد......مرتين.
..........................................
5_ الحديث الخامس
روى مسلم عن انس بن مالك قال: كان رسول الله (ص) يغير اذا طلع الفجر, وكان يستمع الي الاذان , فان سمع اذانا امسك, والا اغار , فسمع رجلا يقول: الله اكبر الله اكبر, فقال رسول الله (ص) : علي الفطرة, ثم قال : اشهد ان لا اله الا الله, اشهد ان لا اله الا الله, فقال: خرجت من النار, فنظروا فاذا هو راعى معزى.
(انظر الي هذا الحديث, وقارن بين هؤلاء المتمسلفة وهو يقتلون المسلمين والاذان يرفع فيهم بالليل والنهار, وبين فعل رسول الله(ص). )
....................................
6_ الحديث السادس
روى البخارى عن انس بن مالك قال: قال رسول الله (ص) : من صلي صلاتنا, واسلم واستقبل قبلتنا،
واكل ذبيحتنا, فذلك المسلم, الذى له ذمة الله ورسوله, فلا تخفروا الله في ذمته.
...................................................
7_ الحديث السابع
روى البخارى ومسلم عن ابي سعيد في حديث الخوارج فقال ذو الخويصرة التميمي للنبي(ص) (هام جدا) : اتق الله فقال (ص) : ويلك اولست احق اهل الارض ان يتقي الله, قال ثم ولي الرجل. فقال خالد: يا رسول الله الا اضرب عنقه, فقال (ص) :لا لعله ان يكون يصلي , فقال خالد: وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه ,
فقال (ص) :انى لم اؤمر ان انقب عن قلوب الناس, ولا اشق بطونهم.
....................................
8_ الحديث الثامن
روى مالك والشافعى واحمد عن عبيد الله بن عدى بن الخيار, ان رجلا من الانصار حدثه انه اتى النبي(ص)
في مجلس، فساره يستاذنه في قتل رجل من المنافقين، فجهر رسول الله(ص) فقال: اليس يشهد ان لا اله الا الله
فقال الانصارى: بلي يا رسول الله ولا شهادة له, فقال (ص) :اليس يشهد ان محمدا رسول الله, قال: بلي با رسول الله ولا شهادة له , قال (ص) اليس يصلي, قال : بلي ولا صلاة له , قال(ص) : اولئك الذى نهى الله عن قتلهم.
(تامل هذا الحديث العظيم, فانه مجرد الظن بان هذا الرجل المنافق ينطق بالشهادتين , ويصلي حرم دمه , فكيف بالمتمسلفة الذين يحلون دم المسلم وماله وعرضه , لانه يزور الموتى, او يصلي في مسجد الحق به ضريح رجل صالح في بناء خاص مقصور عن المسجد)
.........................................
9_ الحديث التاسع
روى البخارى ومسلم عن عبادة قال : رسول الله (ص) : من شهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له , وان محمدا عبده ورسوله ,. وان عيسي عبد الله ورسوله وكلمته التى القاها الي مريم وروح منه, وان الجنة حق, والنار حق, ادخله الله الجنة علي ماكان من العمل.
(لاحظ معنى قوله (ص) : علي ماكان من العمل, ففيه سماحة وسعة ويسر , لاتعرفها هذه العقول)
................................................
10_ الحديث العاشر
روى البخارى ومسلم عن عتبان بن مالك ان رسول الله (ص) قال : ان الله حرم النار علي من قال : لا اله الا الله يبتغى بها وجه الله.

_________________
يارب جوهر علم لو ابوح به لقيل لي انت ممن يعبد الوثنا
ولأستحل رجال صالحون دمى يرون اقبح ما ياتونه حسنا
(الامام علي زين العابدين بن الحسين عليهما السلام)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 21, 2004 1:14 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 6:30 am
مشاركات: 3
مكان: الاسلام وطن
11_ الحديث الحادى عشر
روي مسلم في صحيحه عن اب هريرة ان رسول الله (ص) اعطاه نعليه فقال : اذهب بنعلي هاتين, فمن لقيت وراء هذا الحائط يشهد ان لا اله الا الله مستيقنا بها قلبه فبشره بالجنة.
( تامل سعة الحديث, وما قبله وما فيه من التيسير والرفق السابغ علي اهل لا اله الا الله)
.........................................
12_ الحديث الثانى عشر
روى مسلم واحمد عن عثمان بن عقان قال: قال رسول الله (ص) : من مات وهو يعلم ان لا اله الا الله دخل الجنة.
( اسمعوا ايها المتشددون المتفيهقون الهمفريون_ نسبة الي مستر همفر رجل المخابرات البريطانية وصديق مؤسس الوهابية_ فالنبي(ص) يعنى : ولو لم ينطق بها , فالله رب القلوب ولا رب ظواهر, افبعد هذا تحكمون علي اهل الشهادتين بالنار .... ابدا)
...........................................
13_ الحديث الثالث عشر
روى الطبرانى والبيهقي وابن ابي الدنيا عن ابي هريرة قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : حضر ملك الموت رجلا يموت, فشق اعضاءه فلم يجده عمل خيرا, ثم شق قلبه فلم يجد فيه خيرا, ثم فك لحييه فوجد طرف لسانه لاصقا بحنكه يقول : لا اله الا الله, فغفر له بكلمة الاخلاص
.........................................
14_ الحديث الرابع عشر
روى الحاكم وبن حبان والطبرانى والبيهقي حديث ابي سعيد الخدرى عن النبي (ص) قال : قال موسي: يارب علمنى شئ اذكرك وادعوك به . قال: قل لا اله الا الله, قال : يارب كل عبادك يقولون هذا, قال : قل لا اله الا الله
قال : لا اله الا انت يارب , انما اريد شيئا تخصنى به, قال: يا موسي لو ان السموات السبع , وعامرهن غيري ,والارضين السبع في كفة , ولا اله الا الله في كفة, لمالت بهم لا اله الا الله.
............................................
15_ الحديث الخامس عشر
روى الترمذى واحمد وابن ماجة والبيهقي وغيرهم عن عبد الله ابن عمر قال : قال رسول الله(ص) : سيخلص رجل من امتى علي رؤوس الخلائق يوم القيامة فينشر عليه تسعة وتسعون سجلا كل سجل منها مد البصر, ثم يقول : اتنكر من هذا شيئا, اظلمك كتبتى الحافظون. فيقول: لا يارب , فيقول الك عذر, فيقول: لا يارب, فيقول الله تبارك وتعالي : ان لك عندنا حسنة , فانه لا ظلم عليك اليوم, فيخرج له بطاقة فيها , اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمدا عبده ورسوله, فيقول احضروه, فيقول: يارب ماهذه البطاقة مع هذه السجلات, قال: فانك لا تظلم, فتوضع السجلات في كفة والبطاقة في كفة , فطاشت السجلات وثقلت البطاقة , فلا يثقل مع اسم الله شئ.
....................................................
16_ الحديث السادس عشر (هام جدا)
.....................................................
روى ابن ماجة والحاكم في المستدرك عن حذيفة عن النبي (ص) انه قال : يدرس الاسلام كما يدرس وشي الثوب, حتى لا يدري ما صيام ولا صلاة ولا صدقة ولا نسك, ويسري علي كتاب الله في ليلة, فلا يبقي في الارض منه اية ويبقي طوائف من الناس الشيخ الكبير والعجوز الكبيرة, يقولون : ادركنا اباءنا علي هذه الكلمة, لا اله الا الله , فنحن نقولها, فقال صلة بن زفر لحذيفة: فما يغنى عنهم لا اله الا الله , وهم لا يدرون ما صيام ولا صلاة ولا صدقة ولا نسك, فاعرض عنه حذيفة , فرددها عليه ثلاثا, كل ذلك يعرض عنه حذيفة , فاقبل عليه في الثالثة فقال : يا صلة تنجيهم من النار, يا صلة تنجيهم من النار, يا صلة تنجيهم من النار.
(تامل هؤلاء الذين يقولون لا اله الا الله تقليدا دون ان يقوموابحقها من الصلاة والصيام والنسك الظاهرة ينجيهم الله من النار بها, فكيف بمن يؤدى حق الله , ولكنه يختلف في بعض الفروع)
....................................................
17_ الحديث السابع عشر
روى ابو داود والطبرانى وعن انس بن مالك قال : قال رسول الله (ص) : ( ثلاث من اصل الايمان, الكف عمن قال : لا اله الا الله, لا تكفره بذنب ولا تخرجه من الاسلام بعمل ........)
(اذا فاخراج المسلمين من الاسلام بشبهة ليست من الذنب الصريح, ولا بالعمل المعتقد , كما يفعله المتمسلفون فليس من دين الله علي الاطلاق , انما هو التعصب والغل علي اهل الاسلام باسم التوحيد والسنة)
.....................................................
18_ الحديث الثامن عشر
روى البخارى ومسلم عن عبد الله بن مسعود ان النبي (ص) قال : سباب المسلم فسوق وقتاله كفر
........................................
19_ الحديث التاسع عشر
روى البخارى ومسلم عن ثابت بن الضحاك عن النبي(ص) قال : من لعن مؤمنا فهو كقتله , ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقتله)
.........................................
20 _ الحديث العشرون
روى البخارى من حديث ابي هريرة وابن عمر ان رسول الله (ص) قال : ايما رجال قال لاخيه يا كافر : فقد باء بهما احدهما)
........................................

لعل فيما ذكرنا من احاديث , واقمنا من الحجج : ما يجعل هؤلاء يرجعون عما هم فيه والله الهادى الي سواء السبيل.

_________________
يارب جوهر علم لو ابوح به لقيل لي انت ممن يعبد الوثنا
ولأستحل رجال صالحون دمى يرون اقبح ما ياتونه حسنا
(الامام علي زين العابدين بن الحسين عليهما السلام)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 10, 2004 2:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 10, 2004 11:34 am
مشاركات: 6
مكان: algeria
بوركت أخي,
الحقيقة أن ديننا واضح, وأهل السنةوالجماعة من مويتانياإلى أندونيسيا, لا في منطقةمحدودة تسمى "نجدا"
اللهم اهدهم واهدنا

_________________
algerianitto@yahoo.fr


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 139 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط