موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: كيف يتم هيكلة القوى العالمية؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 26, 2012 10:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6489
مكان: خويدم و حفيد الكرار رضي الله عنه
كيف يتم هيكلة القوى العالمية؟؟؟؟

يقع في قاعدة الهرم كل البشر اللذين تم غسل أدمغتهم وليس لديهم قوى تسمح لهم بالسيطرة على مجموعات كبيرة من البشر ، وهؤلاء عبارة عن عبيد يعملون للأسياد ولا يهتمون إلى بقوت يومهم وبالمتعة والتسلية وسداد الديون والمستحقات الحياتية المختلفة وهم بذلك معظم البشر .
وفي المستوى الأعلى ، الطابق الثاني، يتم تقسيم إدارة الموارد البشرية من خلال إدارة أربعة قطاعات وهي المجموعات المتعلمة والمثقفة والهيئات التعليمية والبحثية ،والحكومات والأديان وقطاع الإعلام وهي أدوات للسيطرة وإدارة القطيع الكبير كل قطاع يتم إدارته بأدوات ونظم مختلفة ، يتم السيطرة على الديانات مثلا من خلال وسائل الإعلام ومن خلال الحكومات ومن خلال الأندية العالمية مثل الروتاري وغيرها بالإضافة إلى المنظمات السرية كالماسونية- اعتقد ان أصعب جزء يمكن السيطرة عليه هو الديانات.

في المستوى الأعلى أو الطابق الثالث تقع المصادر والأدوات الغير بشرية بالإضافة للشركات العالمية التي يتم استخدامها في خدمة الطبقة المالية العليا وهي تشمل الخدمات البنكية والبترول والشركات العابرة للقارات مثل شركة مايكروسوفت وشركات المصادر الطبيعية والتي تكون أو تخلق حصيلة مالية من الطبقات الدنيا

وأما في الطابق الرابع تقع أدوات وأنظمة خطيرة وهي السياسات المالية العالمية وهي التي تشمل القروض وفرض الضرائب وتحديد الضرائب التي ستدفعها الحكومات لسداد ديونها ، وتشمل أيضا البنوك المركزية المرتبطة يبعضها البعض وهي على غير ما يعتقد الكثيرون هي بنوك مستقلة ماليا عن الدولة وحتى ان المساهمون فيها دوليون ومثال ذلك البنك الفيدرالي الأمريكي أللذي يسيطر عليه البنوك اليهودية الغير أمريكية وهي تطبع الورق دون ربط هذا الورق بالذهب أي انها تطبع ورقا من الهواء ! وترتبط هذه البنوك المركزية ببنك مركزي واحد عالمي يرسم سياسات جميع البنوك العالمية وهو بنك Bank of international Settelment

وهو أقوى البنوك العالمية على الإطلاق ويحوي أكبر احتياطات عالمية وكان له دور كبير بدفع تعويضات لليهود ونهب ثروات ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية وكان له دور في تأسيس الاتحاد الأوروبي وسياسته المالية.
وفي نفس الطابق – الطابق الرابع يوجد بنكين مهمين هما واجهة لبنك البنوك هما البنك الدولي ًWorld Bank
ومؤسسة التمويل الدولي International Monetary fund

البنك الدولي هو بنك لتعامل مع الحكومات وخصوصا حكومات دول العالم الثالث وهو بنك أسس لتمويل الدول وربط التنفيذ والتبعية السياسية للدول الكبرى وللمؤسسات الدولية ، كما أن البنك الدولي يوصي ويتدخل بتوجيه الحكومات لبناء سياسات تمويلية داخلية ويمول مشاريع دولية ويعمل على ضمان سداد الديون طويلة الأمد إداريا او الاستيلاء على موارد البلاد عند الفشل. أما مؤسسة التمويل الدولي فتعمل على استقرار الأسواق المالية ويعمل على السيطرة على سعر صرف العملات ويراقب النغمة والاستقرار المالي ويعمل على ضخ الأموال لقروض قصيرة الأمد تعمل على هيكلة السوق المحلي او الدولي كما أن مؤسسة التمويل الدولي تختص بالتجارة العالمية للسلع الإستراتيجية للدول كما أن مؤسسة التمويل الدولي تعني بالعلاقة بين الدول وليس باقتصاد الدولة كما انه ينفذ السياسات العليا لبنك البنوك. ويقع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولي في عنوان واحد بالولايات المتحدة بواشنطن كما أنهم أسسوا في نفس العام 1945 وهم على تنسيق وارتباط ببنك البنوك اللذي يقع في أوروبا علما أن بنك البنوك المركزي أسس في عام 1930.

بما ان بنك البنوك لا يتدخل كثيرا في الحكومات نستنتج انه يقدم خدمات مالية فقط للبنوك المركزية والمؤسسات المالية الكبرى ويركز على كشف احتياطات البنوك المركزية للدول وبناء عليها يوصي بالإقراض وهو يعمل كأداة تكشف القدرة على التنفيذ ويضبط تشريعات البنوك المركزية لتبقى تحت رقابته. كما ان بنك البنوك يطبع ورقة مالية( وحدة نقدية مالية دولية) تساهم فيها الدول الكبرى ويتم بيعها للبنوك المركزية العالمية. ويعمل الطابق الرابع لجمع الثروات من خلال فرض الربا والفوائد والضرائب.

يقع في المستوى الخامس أو الطابق الخامس مجموعات لمؤسسات الفكرية ومؤسسات مختصة بالتخطيط والتنفيذ الاستراتيجي لتحقيق أهداف رأس الهرم وهي تعمل بشكل دائم لبناء عالم واحد بدون حدود يسيطر عليه نخبة العالم. واحد أهم المجموعات التي تجتمع سريا ويناط بها تنفيذ السياسات هي مجموعة بيلدير بيرغ واسمها اخذ من فندق بيلدير بيرغ بهولندا والذي عقد فيه اجتماعات سرية للنخبة المنتصرة في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية وعقد اول اجتماع في عام 1954 واستمرت بعقد اجتماعاتها السرية الى اليوم وهذه المجموعة التي تحدد الحروب الاستباقية وموعدها والحصار الدولي على الدول الخارجة عن إرادتهم والى اخره من السياسات الدولية وتزايد نفوذها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.، وتعتبر أقوى مجموعة تخطيطية وتنفيذية على مستوى العالم وهي أيضا تنسق مع البنوك العالمية ومؤسسات العلاقات الدولية، وتضم من أعضاءها رؤساء البنوك الكبرى ، ورجال الأعمال والسياسيين للدول الكبرى. كما أن رؤساء الولايات المتحدة المنتخبون يأخذون توصيات تمويلهم قبل الانتخابات من هذه المجموعة وبمباركتهم. وتضم هذه المجموعة 130 عضوا فقط.

في نفس الطابق الخامس تقع المجموعة الثلاثية والتي تضم مجموعة الدول الصناعية والمقسمة الى ثلاثة أقسام وهي مجموعة اليابان واسيا ومجموعة أوروبا ومجموعة أمريكا الشمالية ويتم اضافة الدول الكبرى والصاعدة فمثلا في عام 2009 تم إضافة الهند والصين الى مجموعة اليابان واسيا. تهدف هذه المجموعة على تكامل الاقطار في المجوعة الواحدة وبين المجموعات، لتصل الى تكامل اقتصادي.

ويعمل مع هذه المجموعة هيئة غير حكومية غير ربحية تسمى هيئة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة الامريكية وهي ترسم السياسات الخارجية والخطط الإستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية وهي اكبر قوة اقتصادية في العالم، وهي تمثل الدفة الفكرية التي تدفع اللجان الأخرى وقوى الولايات المتحدة الأمريكية نحو افكار نخبة الهرم وتوجيه الولايات المتحدة نحو تسخير مواردها وعلاقاتها الدولية في تحقيق حكومة عالمية واحدة يحكمها نخبة العالم ويقع برنامجها تحت "مسمى نظام عالمي جديد" أو بالانجليزية New World Order ، النظام العالمي الجديد هو حكومة عالمية واحدة عالم واحد ، عملة واحدة جيش واحد وشرطة واحدة ومحكمة واحدة وحاكم واحد!!!

وفي نفس الطابق توجد الأمم المتحدة والمعروفة للجميع وهي تساعد الولايات المتحدة في تحقيق عالم واحد وقامت في نهاية السبعينات بطبع جواز دولي وشهادات ميلاد لا تنتمي إلى دولة معينة! وإعطاءها إلى فئات معينة منتمية إلى الغرب والأمم المتحدة .

ويحوي الطابق الخامس المركز الملكي للعلاقات الدولية وهو مركز فكري بحثي يمثل النسخة البريطانية العالمية لمركز العلاقات الخارجية في أمريكا وهو يمثل الأب الروحي والفكري لإيجاد عالم واحد ويختلف عن مركز العلاقات الخارجية الأمريكي بأنه أكثر شمولية ولا يقتصر على تسخير موارد دولة ما وانما يركز على وضع الاستراتيجيات الفكرية العالمية. ويسمى هذا المركز حاليا ب شاذام هاوس CHATHAM house .
وتعمل جميع مراكز الأبحاث الفكرية والتجمعات الفكرية النخبوية في تصفية أفضل الأفكار ووضعها ضمن بوتقة" طاولة الدائرة المستديرة" وهي تضم جميع الأفكار والإستراتيجيات التي تضمن سيطرة العرق الأنجلو ساكسوني او الانجلو أمريكي على مقدارات العالم ضمن امبريالية واحدة عابرة للقارات تعمل تقنيات العولمة على توسيع حدودها التي تتخطى شكل الحدود الجغرافية وهي فكرة مستمدة من اعادة احياء الامبراطورية البريطانية بأسلوب حديث وبدأت هذه التجمعات في عام 1909 من خلال منظمات سرية تختار نخبة المفكرين لخدمة فكرة الطاولة المستديرة، وتجلت هذه المنظمات بالنخب الفكرية والاقتصادية للبيل ديربيرغ ومركز العلاقات الخارجية ومركز شاذام إضافة إلى الأمم المتحدة ونادي روما، والذي يضم خبرات رؤساء سابقين وعلماء في الاقتصاد وفي التنمية ، ويضم البيلدير بيرغ نخبة الماسونية و39 عضوا من العائلات النبيلة في أوروبا.

ويعلوا هذا الطابق لجنة الثلاثماية وهي لجنة تضم النبلاء والعائلات أصحاب النفوذ من القرن الحادي عشر إلى اليوم وثروتها ونفوذها ما زال مستمرا إلى اليوم وهذه العائلات هي
House of Hanover, Germany
House of Habsburg, Austria
House of orange, Netherland
House of lichtenstein , Lichtenstein
House of Guiep, Britain.

وهذه العائلات لها صلات قرابة ومصاهرة نتيجة زواج الملوك والأمراء من نفس الطبقة ومن نفس العائلة وتعتبر أقوى عائلة هي عائلة ملكة بريطانيا والعائلة المالكة البريطانية تعتبر من لجنة أعلى من لجنة 300عضو كما تضم لجنة الثلاثماية مستشار الملكة للأمور المالية وهم عائلة روتشيلد. وهذه العائلات تتفق تماما على أن النفوذ غير مقتصر على بلدانهم الأم ويدركون إن النفوذ الحقيقي هو ماوراء الحدود ويتفقون فيما بينهم على احترام ملكة بريطانيا وتنسيق الدور معها في السيطرة على مقدرات العالم. وهذه العائلات أصلها من منطقة بين بحر الأسود وبحر قزوين وهي المنطقة الخاصة بيأجوج وماجوج وهم من شعب الخزار اللذين يدعو انتسابهم لليهودية أو المسيحية ولكن هم يؤمنون بتقاليد وديانة يأجوج ومأجوج المتعلقة بوجود الاهين ، اله النار واله الخير وإيمانهم بان القوة مرتبطة مع اله الشر او اله النار.
وتنتظر النخب الحاكمة من النبلاء ظهور المسيح الدجال ليتولى رئاسة العالم

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كيف يتم هيكلة القوى العالمية؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 01, 2019 5:54 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19201

بيلديربيرغ: منظمة غامضة تضم صفوة العالم
http://www.bbc.com/arabic/features-48457530
30 مايو/ أيار 2019
تبدأ الخميس اجتماعات وراء أبواب مغلقة في منتجع فخم في مونترو بسويسرا، لمدة أربعة أيام، لأكثر منظمة سرية ومثيرة للجدل في العالم، تعرف باسم "جماعة بيلديربيرغ".

ودعي حوالي 130 شخصا من كبار السياسيين، والشخصيات المرموقة في مجالات الصناعة، والمال، والجامعات، والعمل، والإعلام.

أما أنت فلست مدعوا.

ومهما كانت الصحيفة التي تقرأها، أو محطة التلفاز التي تشاهدها، أو وسيلة التواصل الاجتماعي التي تتابعها، فلن تقرأ تقارير من أي صحفي موجود في الاجتماع، فذلك كله محظور.

الصفوة العالمية
من بين الضيوف الأمريكيين، مثلا، زوج ابنة الرئيس ترامب، جاريد كوشنر، والرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا، ورئيس غوغل السابق، إريك شميت، ومؤسس "باي بال" الملياردير بيتر ثييل، ووزير الخارجية الأمريكي السابق، هنري كيسنجر
أما المدعوون من البلدان الأخرى، فهم أيضا على نفس المستوى من التميز.

ولا توجه دعوة الحضور كل عام إلى من يتربعون على قمة المجتمع فحسب، بل أيضا إلى من هم في طريق الصعود إلى القمة.

وعندما حضر بيل كلينتون في عام 1991، لم يكن من الواضح آنذاك أنه سيفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة في العام التالي، وبغض النظر أيضا عن أنه كان سيحل محل جورج دبليو بوش في البيت الأبيض
وحضر توني بلير في عام 1993، ولم يكن بعد زعيما لحزب العمال البريطاني، وهو المنصب الذي تولاه في العام التالي، عقب وفاة جون سميث، ثم إنه انتخب بعد ذلك بثلاث سنوات رئيسا للوزراء.

دبلوماسية أو تآمر؟

لكن، هل جماعة بيلديربيرغ ببساطة هي فرصة لصفوة العالم كي يتحدثوا على انفراد بطريقة منفتحة ومريحة، أو هي، بحسب ما يقول كبار منتقديها، عصبة منغلقة تسعى إلى تقويض الديمقراطية في العالم؟

واتهم دعاة نظرية المؤامرة، الذين يتبنون وجهة النظر الثانية، الجماعة بكل شيء، من التدبير المتعمد للأزمة المالية، إلى التخطيط لقتل 80 في المئة من سكان العالم.
وقاطع أليكس جونز، المناوئ للجماعة منذ أمد، ومقدم أحد البرامج الحوارية الصاخبة في أمريكا، اجتماعها عبر مكبر للصوت، قائلا: "نعلم أنكم قساة. نعرف أنكم أشرار".

من رماد الحرب

من السهل لمن يطالع تاريخ جماعة بيلديربيرغ الغامض أن يعرف السبب وراء الاتهامات الفظيعة التي توجه إليها.

وكان أول اجتماع للجماعة في عام 1954، وكان يهدف إلى تدعيم العلاقات الأمريكية الأوروبية.
ولا تزال طرق العمل التي تستخدمها الجماعة سرية.

إذ لا يدعى إلى اجتماعاتها الصحفيون، ولا تصدر أي بيانات إعلامية عقب انتهاء الاجتماعات، وليس للمنظمة إلا موقع هزيل، يبدو وكأنه صمم في التسعينيات.

مكان للحديث

وبالرغم من أن جماعة بيلديربيرغ تصور نفسها - كما يبدو - على أنها ناد خاص للأعضاء فقط، ممن يشبهون أشرار جيمس بوند، فإن معلقي التيار السائد يقولون إنها أقل شرا مما يظهر.

ويقول دايفيد آرونوفيتش، الصحفي في صحيفة التايمز البريطانية، إن الغضب المثار بشأن بيلديربيرغ أمر سخيف.
ويضيف: "أنها نادي مناسبات راق للأغنياء وأصحاب النفوذ"، وهذا أمر ربما يرى فيه بعض الناس فائدة لنا جميعا.

وقال دينيس هيلي، أحد مؤسسي المجموعة، ووزير الخزانة السابق في بريطانيا في السبعينيات، للصحفي جون رونسون في كتابه "هم"، إن الناس يغفلون الفوائد العملية لمثل تلك الشبكات غير الرسمية.

وقال: "بيلديربيرغ هي أكثر جماعة دولية مفيدة أحضرها".

وأضاف أن "السرية مكنت الناس من الكلام بأمانة، ودون خوف من العواقب".

ويقول مؤيدو جماعة بيلديربيرغ إن سريتها تسمح للناس بحديث كل منهم إلى الآخر بود وبصراحة، دون أي قلق من تأثير ما يقوله سياسيا، أو تحوير وسائل الإعلام له.

سلطة حقيقية

لكن هذا لا يعني أنها بلا سلطة
وعلى الرغم من أن دعاة نظرية المؤامرة ربما يكونون شديدي التحمس في كلامهم، فإن لديهم - كما يقول بروفيسور أندرو كاكابادسي، أحد مؤلفي كتاب (أفراد بيلديربيرغ) - وجهة نظر.

وتتمتع المجموعة بسلطة حقيقية، تتجاوز - كما يقول كاكابادسي - المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يجتمع في دافوس. ومع فقدان الشفافية فمن السهل أن نفهم قلق الناس من نفوذها.

وجدول أعمال الجماعة هو أن تجمع بين صفوة السياسيين من اليمين واليسار، وتجعلهم يختلطون في أجواء مريحة وفخمة مع كبار رجال الأعمال، وتفتح المجال للأفكار لتتوالد.

وقد يبدو الأمر وكأنه حفل عشاء فاخر، ولكن هذا التصور يغفل النقطة الأساسية.

ويقول كاكابادسي: "عندما ترتاد حفلات عشاء بالقدر الكافي، سترى أن هناك فكرة تربطها".
Image caption وزير الخزانة البريطاني السابق دينيس هيلي أحد مؤسسي الجماعة

والفكرة الرابطة في بيلديربيرغ - في رأيه - هي دعم اتفاق الآراء حول سوق رأسمالية غربية حرة ومصالحها في أنحاء العالم.

ويضيف: "لكن هل يؤدي هذا إلى فكرة التحكم في العالم؟ والجواب هو، نعم إلى حد ما. وهناك تحرك قوي مؤيد لوجود حكومة واحدة للعالم، في هيئة سوق رأسمالية غربية حرة".

خوف

يقول جيمس ماكوناتشي، الذي شارك في تأليف كتاب "دليل سريع إلى نظريات المؤامرة"، إن الطبيعة السرية لمثل تلك الجماعات تسمح للمحتجين بإسقاط مخاوفهم عليها.

وفي الولايات المتحدة، يكمن الخوف الشديد من جماعة بيلديربيرغ في أنها عصبة خفية يديرها الاتحاد الأوروبي، وأنها تهدد الحريات الأمريكية.
مصدر الصورة AFP
Image caption البعض يعتقد أن الجماعة تفوق المنتدى الاقتصادي العالمي

أما في أوروبا، فوجهة النظر تجاهها هي أنها صفوة تؤمن بالسوق الحرة وتسعى إلى دفع أجندة يمينية.

ويقول ماكوناتشي: "هناك تفسير آخر أكثر خطورة. وهو أنها جماعة تسعى إلى إيجاد نظام في عالم يتسم بالفوضى. وهذا صحيح، لكن فيه مبالغة".

منتدى دافوس الاقتصادي: هل حضر القادة لحل مشكلات العالم أم للتباهي؟

ويشير إلى أن في الجماعة تمثيلا لعمل نظرية المؤامرة - إذ لدينا هنا هيئة سرية تحاول تشكيل وجهة العالم.

ويضيف: "الفرق الوحيد هو درجة البشاعة. إذ إن دعاة نظرية المؤامرة يميلون إلى أن يروا في الجماعة عصبة شريرة تماما".
مصدر الصورة Getty Images
Image caption محتجون يتظاهرون ضد الجماعة

ويقول: "يجب أن نعترف بدور دعاة نظرية المؤامرة، الذين يثيرون قضايا تتجاهلها وسائل الإعلام العادية. كما حدث بالنسبة إلى جماعة ويلديبيرغ. فما كان يمكن لوسائل الإعلام أن تتناولها لولا الادعاءات المتطايرة هنا وهناك بشأنها".

غير عقلي

ولكن آرونوفيتش لا يتفق مع هذا الرأي. ويرى أن الاعتقاد بأنها عصبة يفضي إلى تصور وجود ضحايا، ويحول هذا الاعتقاد دون رؤية العالم بطريقة عقلية.

ويقول: "إذا كان لديك اعتقاد راسخ في جماعة بيلديربيرغ، فإن هذا يعني إيمانك بالخيال. ويعني هذا أن هناك أناسا، يشبهون الآلهة، ويتصرفون وكأنهم قوى عليا. ويعني أيضا ألا شيء يعمل، وأن العالم يعيش في فوضى".

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كيف يتم هيكلة القوى العالمية؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 01, 2019 6:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 13995
اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم بحولك وقوتك يارب

ونجنا ونج بلادنا من أى شر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كيف يتم هيكلة القوى العالمية؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 02, 2019 5:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 17, 2015 8:25 pm
مشاركات: 2024
المهاجرة كتب:
اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم بحولك وقوتك يارب

ونجنا ونج بلادنا من أى شر


اللهم آمين

_________________
أغث ياسيدي وادرك محبا يرى الاقدار تضربه سهاما فإني في جوارك ياحبيبي وكيف يضار جارك يا إماما لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضي المراما


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كيف يتم هيكلة القوى العالمية؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 06, 2019 11:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين سبتمبر 28, 2009 11:17 pm
مشاركات: 869
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط