موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: حوار مع صديقي الملحد ؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 20, 2004 10:26 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
......................................
هل مناسك الحج وثنية ؟
الا تلاحظ معي ان مناسك الحج وثنية صريحة وذالك البناء الذي تسمونة الكعبة وتتمسحون به وتطفون حوله ورجم الشيكان والهرولة من الصفا الى المروة وتقبيل الحجر الاسود وحكاية السبع طوفات والسبع هرولات والسبع رجمات وهي بقايا من خرافة الارقام الطلسمية في الشعوذات القديمة وثوب الاحرام الذي تلبسونة على اللحم ........ لاتؤاخذني اذا كنت جرحتك بهذه الصراحه ولكن لاحياء في العلم .
...................
هذا ماقاله صاحبي وهو يفرك يدية ارتياحاَ ويبتسم ابتسامه خبيثة تبدي نواجدة وقد لمعت في عينية ذلك البريق الذي يبدو في عين الملاكم حين يتاهب لتوجية ضربتة القاضية وارح ينفث دخان سيجارتة ببط ويراقبني من وراء نظارتة وصاحبي هذا دكتور من خريجي فرنسا يحب الجدل والكلام ولايؤمن بشي حتى وجود الله .
قلت له :
---- الاتلاحظ معي انت ايضاَ ان في قوانيين الماده التي تدرسها ان الاصغر يدور حول الاكبر الالكترون يدور حول النواة والقمر حول الارض والارض حول الشمس والشمس حول المجرة والمجرة حول مجرة اخرى الى ان نصل الى الاكبر مطلقاَ وهو الله الانقولو الله اكبر اي اكبر من كل شي في الكون وحيب قانونك يحب ان يطوف حول كل شي وانت تطوف حوله رغم انفك في المجوعه الشمسة هذا هو قانون الاكبر والاصغر في الفيزياء اما نحن فنطوف باختيارنا حول بيت الله وهو اول بيت وضعه الله لعبادتة في الارض الاتطوفون انتم حول رجل محنط في الكرملين تعظمونة وتقولون انه خدم البشرية ولو علرفتم لشكسبير قبرَ لتسابقتم لزيارتة اكثر مما نتسابق نحن لزيارة قبر الرسول صلىل الله علية وسلم.
الاتظعون باقة من الورد على نصب تقولون انه يرمز الى الجندي المجهول فلماذا تلوموننا لاننا نلقى حجر على نصب رمزي نقول انه يرمز للشيطان الاتعيش في هرولة من مولدك الى مماتك ثم بعدها يبداء ابنك الهرولة مرة اخرى وهي نفس الرحلة الرمزية من الصفا رمز العدم الى المروة رمز الحياة والوجود والعكس الاترى في مناسك الحج تلخيصاَ رمزياَ عميقاَ لكل هذه الاسرار .
و الرقم 7 الذي تسخر منه .......... دعني اسالك ماالسر في ان درجات السلم الموسيقي صول لاسيدر ري مي فا ثم بعد المقام السابع ياتي الاول صول وهلم جرا وكذلك الوان الطيف سبعه وكذلك تدور الالكترونات حول النواة الذرة في نطاقات سبع والجنين لايكتمل نموه الا في الشهر الـ 7 واذا ولد قبل ذلك يموت وايام الاسبوع 7 عند جميع البشر دون ان يجلسو ويتفقوا ...... الايدل ذلك على شي ؟ .......... ام ان كل هذه علوم عي الاخرى شعوذات طلسمية .
الاتقبل خطاباَ من حبيبتك ..... هل انت وثني ؟. فلماذ تلومنا اذا قبلنا ذلك الحجر الاسود الذي حملة النبي في ثوبة وقبلة لاوثنية في ذلك لاننا لانتجة بمناسك العبادة نحو الحجارة ذاتها ..... وانما نحو المعاني والذكريات والرموز العمية .
اما ثوب الاحرام الذي نشترط ان لا يكون مخيطاَ فهو رمز للخروج من زينة الدنيا والتجرد التام اما حضرة الخالق ......... تماماَ كما تاتي من الدنيا في لفة وتخرج منها في لفة وتدخل القبر في لفة حيث يتساوى الجميع امام الخالق الاتشترطون لبس البدل الرسمية اما الملك لمقامه الرفيع ونحن نقول : انة لاشي يليق بجلاله الا التجرد وخلع جميع الزينة لانه اعظم من جميع الملوك ولانة لايصلحفي الوقوف امامه الا التواضع التام .
الحج عندنا مؤتمر سنوي مثلة مثل صلاة الجمعة وهي مؤتمرنا الاسبوعي الذي نلتقي فيه هذه كلها معني جميلة لمن يفكر ويتامل وهي ابعد ماتكون وثنية.
ولوقفت معي في عرفة مع ملايين بل مليارات الناس يقولون الله اكبر ويتولون القران باكثر من لغة لبكيت شوقا وحبا دون ان تدري وذبت في الجمع الغفير مع الخلق امام الخالق.
.....................................
هذا ماقاله الكاتب لصاحبة الملحد
في كتابة
حوار مع صديق الملحد
للمؤلف \ مصطفى محمود
وقد اعجبني هذا الكتاب وحبيت احط من مواضيعة شي وان اشاء الله يعجبكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حوار مع صديقي الملحد ؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 13, 2016 7:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 28715

شيخ الأزهر: الملحدون يستخدمون دلالات حسية لإثبات « قضية عقلية »

قال الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء مصر: إن الملحدون فسروا الإسلام على أهواء تخدم أفكارهم فقط.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الإمام الطيب»، المذاع على فضائية «سي بي سي »، أن الملحدين يستخدمون استدلالات حسية لإثبات قضية عقلية.

وتابع: «الدليل الحسى يثبت أو ينفى القضايا الحسية، ولكنه لا يجوز استخدام الدليل الحسى لإثبات وجود الله»، مشيرا إلى وجود قضايا لا يمكن إثباتها سوى بالعقل، والبديهية الموجودة عند الإنسان.

وأكد الطيب أن الله خلق لكل قانون قانونا يرد عليه، قائلا: «إذا رأيت الأرض مبتلة فهذا يدل على سقوط الأمطار من السماء، وإذا سمعت صوت إنسانى، فهو دليل على وجود إنسان».

http://www.vetogate.com/2231510


_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط