موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: يارسول الله ياحبيب الله ياخيرخلق الله لله المدد
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 21, 2005 7:46 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

الحمد لله محيي العظام وهى رميم رب الأرباب منشئ السحاب هازم الأحزاب عدد مخلوقات الله فى ملكوت الله

والصلاة والسلام على من لانبى بعده الرحمة المهداة طب القلوب ودوائها من أقسم الله بحياته ولم يكن ذلك إلا له صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما كثيرا


ثم أما بعد

أحببت ان أوضح مايسر الله سبحانه وتعالى لى بمدد حبيبه ومصطفاه صلى الله عليه وعلى آله وسلم مفهوم ومعنى كلمة المدد

وبخاصة أن خوارج نجد ومطاياهم السفلية ومن قبلهم كبيرهم الذى علمهم السحر زنديق حران سحائب لعنات الله وملائكته ورسله والناس أجمعين تترى عليه إلى أن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها قد دلسو على الأمة المحمدية ورحمة الله على من وصفهم بهذا الوصف

(( وقد ظهرت طائفة تدعى التمسلف ، مرقو من الدين مروق السهم من القوس ، وهم يدعون فى نفوسهم كمال الخزرج والأوس، لم يكن لهم حظ مما يدعونه سوى الدعوى ، ولاصح لهم فى المعرفة إسم ولالقب ، ولاإتصل لهم بها حبل ولانسب، عبادتهم عادة لاعبادة ، بل يتظاهرون بها ولايقتدون بمن تقدم من السادة ، ينتهكون حرمة الشرع الشريف ويبيعونها بدون الطفيف ويوقعون ذوى العقول الخسيفة ، والبصائر الكفيفة فى الزندقة والإلحاد، والميل عن جادة الصواب والسداد، فتح بهم فم الفتنة للعوام ، فكانوا كشؤم داحس على أولائك الأقوام ، فهم بلغ من لصوص الرى فى سرقة عقول القاصرين ،هم أثقل من حمل الدهين فى الليل البهيم ))

ومن الأفضل للأخوة والأخوات مراجعة هذا الموضوع جيدا لنصل سويا الى أدق تعريف لمعنى المدد وطلب المدد من رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أو من أولياء الله الصالحين
والرد على ترهات وشبهات خوارج نجد أحفاد مسيلمة الكذاب هذا بداية


ثانيا أن البعض من أدعياء التصوف ممن يلتقطون شطحات العارفين ويتخذونها مذهبا، ويحفظون نذرا من كلماتهم حتى يظنهم السامع أدبا للأسف الشديد وتتمة لحالة الوهن الشديد والهزال التى تعصف بالأمة فى هذة الأيام إيذانا ببزوغ فجر جديد للأمة المحمدية إن شاء الله تعالى وعودا حميداً إن شاء الله تعالى لهذة الأمة الى كنف حبيبها وقرة عينها سيد الخلق وحبيب الحق صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الأطهار الأخيار بعدد تعاقب الليل والنهار
لايستطيع العديد منهم تبيان معانى الكلمات التى قد تكون مبهمةً لدى الكثيرين منا فأحببت ان اضع مالدى من تعريف وتوضيح بمايفتح الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على به من بحر فيوضاته العذب الذلال

وموضوع المدد لايمكن معرفة كنهة على وجة التحديد بدون الرجوع الى هذا الرابط وقراءة هذا الموضوع كاملا مرة أخرى

(((إضغط على العبارة بالأسفل ))


((راجع هذا الموضوع))

ثم يلى ذلك الحديث عن حياة الأنبياء والشهداء والأولياء وهل طلب العون والمدد منهم شرك مخرج من الملة كمايدعى خوارج نجد كلاب النار ومطاياهم السفلية أم لا
، ومن القائل بهذا من سلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين وبالقطع فسلف الأمة المحمدية ليس مسيلمة الكذاب بأى حال من الأحوال كاخوارج نجد أتباع زنديق حران

أحببت ان ابداء هذةالبداية البسيطة وأترك المجال للأخوة والأخوات لإعادة قراءة الرابط الذى وضعته للأهمية حتى تتضح الكلمات ان شاء الله تعالى بيسر وسهولة للجميع ومن أراد التعقيب والتصويب إن أخطأت فله هذا وأى خطاء مردود على وجهى ولاكرامة
والله ورسوله من وراء القصد



وهذة أبيات ذكرها سيدى مريد الحق فى مشاركة سابقة له أحببت ان أضعها هنا
[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يا رسول الله عونا مدد أنتم الوالد والعبد ولد
يا رسول الله في جاهك ما يبلغ القاصد أقصى ما قصد
يا رسول الله ما لي عتد غير حبك ويا نعم العتد
يا رسول الله قوم أودي فلكم قومت بالدين أود
يا رسول الله هل من نظرة تصلح القلب سريعا والجسد
يا رسول الله هل من جذبة تجذب العبد إلى النهج الجدد
يا رسول الله هل من عطفة تعطف العبد إلى طرق الرشد
يا رسول الله هل من نفحة منك تأتي ومن الفرد الصمد
يا رسول الله كن لي شافعا أنت والله شفيع لا ترد
يا رسول الله هل تسمعني أي وربي تسمع القول مقد
أنا بالله وبالوجه الذي قال ذو العرش له اسجد فسجد
سيد الرسل ختام الأنبياء صاحب السجدة والقول الأسد
أصل مبدإ الكون بل غايته حجة الله على كل أحد
رحمة الله التي عم بها كل مخلوق على بر الأبد
صفوة الله من الخلق معا فهو الجوهر والخلق زبد
الذي قد خصه الله بما يعجز العد فلا يحصى عدد
كل ما في الأنبياء من شرف ضم فيه بعد أن كان بدد
ولقد زيد عليهم شرفا واختصاصات بمعناها انفرد
من ليوم الجمع إلا أحمد يوم لا والد يغني عن ولد
ينقذ الناس بسجدات له من هموم وكروب وشدد
يا مجلي الكرب السود أغث ما رآك الكرب إلا وشرد
يا مليح الوجه يا خير الورى أنت بعد الله نعم المعتمد
يا عظيم الجاه والفضل ويا أكرم الخلق إليك المستند
مدحتي نحوك قد أهديتها فأجرني بقبول ومدد
وأسأل الرحمن لي من فضله العفو والغفران والرزق الرغد
رب جنبنا بجاه المصطفى كل كد وبلاء ونكد
واقض حاجاتي وأصلح عملي واختم العمر بخير إن نفد
وكذاك الآل والأصحاب من قد دنا منهم إلينا وابتعد
وصلاة الله مع تسليمه لرسول الله من غير أمد
وكذاك الآل والأصحاب من قام للدين بنصر واجتهد
ببقاء الله تبقى وعلى الآل والصحب فهم آل الرشد

[/poet]

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 22, 2005 1:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



ثم الصلاة والسلام على الهادى البشير النذير المبعوث رحمة للعالمين عليه وعلى آله الكرام الطيبين أفضل الصلوات وأتم التسليم

وسحائب لعنات الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين تترى على النواصب والمجوس الروافض إلى أن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها

ثم أما بعد

فأبدا الأن شرح مفهوم كلمة المدد المتداولة على الألسن وبخاصة المدد المحمدى وكيف لا فمالولى من كرامة إلا وكانت جزاءا من كراماته صلى الله عليه وعلى آله وسلم
وليس معنى حديثى أشتراك الأولياء مع النبى صلوات ربى وتسليماته عليه
فى الكرامة حاشى لله وكلا ولكن هذا الولى العارف بالله جل فى علاه ، ماتكرم عليه
وتفضل عليه رب الأرباب سبحانه وتعالى بهذة الكرامة إلا لإتباعة للهدى النبوى الشريف

ورحمة الله سيدى الشيخ عبدالصمد أحمد الحسينى السنان
حيث يقول قريبا من هذا المعنى

[poet font="Arial,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/19.gif" border="groove,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
إذا أستغاث بأهل الله منكرب=
فلايقال له أشركت بالله
وكيف يشرك عبد وهو معتقد =
أن لامؤثر فى شئ سوى الله
إذ الضمير سليم الأعتقاد إذا=
فتشته لاترى فيه سوى الله
والعجز عن صحة التعبير مغتفرٌ=
ولايضر مع الأيمان بالله
مع أننا سمعنا لفظة صدرت=
من جاهل توهم الأشراك بالله
وإنما ذاك من إفك ابن تيمية=
فى بعض ماسودت يمناه والله
هذا ومن لولى قال مبتهلا=
ياسيدى مدد أرجوك بالله
كمثل طالب إحسان يقول لذى =
مروءةأعطنى مولاى لله
فكيف مع انه لافرق بينهما =
لايشركان معا فى الشرك بالله
وإن يقولوا سال الحى ليس به=
بأس ولايقتصر الإشراك بالله
قلنا كذاك سؤال الميت معتبر=
لأن كلا بلاريب سوى الله
والحى كالميت لاتأثير فى عمل=
إليه يعزى بل التأثير لله
وإاية الأمر أن الميت ليس يرى=
أعماله غير ذى حال مع الله
هذا مثال الذى يدعو الولى فقل=
رغم الجهول به تغنم رضا الله
أوقل كعبد أتى عبا يوسطه=
فى حاجة عند بعض الخلق لله
وفى إجابة يعقوب بنيه لنا=
على التوسط برهان مع الله
وذاك حين أتوه قائلين له=
أيا أبانا أستغفر لنا الله
[/poet]

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 08, 2005 12:25 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


ثم الصلاة والسلام على الهادى البشير النذير سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم سيدالخلق وحبيب الحق روحى له الفداء

أما بعد

كنت قد ذكرت طرفا من نظم الإمام عبد الصمد أحمد الحسينى السنان رحمه اله تعالى فى ثنايا توضيحى لمفهوم كلمة المدد المتداولة على الألسنة ، ويسر الله سبحانه وتعالى لى بمدد حبيبه صلى الله عليه وآله وسلم الحصول على نسخه كاملة من هذا النظم البديع وهو بعنوان

[align=center]سهام الجلالة فى أفئدة أهل الضلالة[/align]

{ هذة الرساله ألفها الإمام رحمه الله تعالى فى الرد على بدع وشبهات قرن الشيطان إبن عبدالوهاب وأتباع زنديق حران وهى من نفائس التراث }

وسأنقل النظم كاملا إن شاء الله تعالى لما يحويه من يسر شديد فى إيصال المعلومة ، وتوضيح ماغاب عن أذهان الكثيرين ، ولدحض شبهات القرنيين الخوارج واذنابهم إن شاء الله تعالى
[/font]


[poet font="Arial,5,darkred,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
فى بدء نظمى أقول الحمد لله =
حمدا كثيرا يوافى نعمة اللهِ
ثم الصلاة من الرحمن دائمة =
على وسيلتنا العظمى إلى الله
محمد من هدينا للصواب به =
والآل والصحب من هم حجة الله
وفى إنتصارى لأهل الحق هأنذا =
أقول مستفتحا والعون بالله
إذا إستغاث بأهل الله منكرب =
فلايقال له أشركت بالله
وكيف يشرك عبد وهو معتقد =
أن لامؤثر فى شئ سوى الله
ولايٌكَفرْ أٌمى بمنطقه =
إن أوهم النطق منه الشرك بالله
إذ الضمير سليم الأعتقاد إذا =
فتشته لاترى فيه سوى الله
والعجز عن صحة التعبير مغتفر =
ولايضر مع الإيمان بالله
مع أننا سمعنا لفظة صدرت =
من جاهل توهم الإشراك بالله
وإنما ذاك من إفك إبن تيمية = (( 1 ))
فى بعض ماسودت يمناه والله
هذا ومن لولى قال مبتهلا=
ياسيدى مدد أرجوك بالله
كمثل طالب إحسان يقول لذى =
مرءة أعطنى مولاى لله
فكيف مع أنه لافرق بينهما =
لايشتركان معا فى الشرك بالله
إن كان من يسأل المخلوق عندهم =
عد متخذا ربا مع الله
هذه القسمى الضيزىولاعجب =
فالجهل يعمى ذويه عن هدى الله
وإن يقولوا سؤال الحى ليس به =
باس ولايقتضى الإشراك بالله
قلنا كذاك سؤال معتبر =
لأن كلا بلاريب سوى الله
والحى كالميت لاتأثير له فى عمل =
إليه يعزى بل التأثير لله
وغاية الأمر أن الميت ليس يرى =
أعماله غير ذى حال مع الله
هذا مثال الذى يدعو الولى فقل =
رغم الجهول به تغنم رضا الله
أو قل كعبد أتى عبدا يوسطه =
فى حاجة عند بعض الخلق لله
وفى إجابة يعقوب بنيه لنا =
على التوسط برهان من الله
وذاك حين أتوه قائلين له =
أيا أبانا إستغفر لنا الله
[/poet]

( 1 )
[font=Arial]يوضح الإمام رحمه الله تعالى أن أصل هذة البذرة الخبيثة هى زنديق حران فهو أول من قال بهذا الكفر
ألاوهو التفريق بين الحياة والموت فى التوسل ، والإستغاثة
وأكتشف مالم يكتشفة أيا من آئمة الأمة المحمدية من قبله ، وكيف لا وزنديق حران لعنه الله لم يتورع عن الطعن فى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والإنتقاص من خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم ، ورحم الله القائل (( أن هؤلاء القوم يحملون فى قلوبهم الكراهية والبغض لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم))

وفى سبيل ذلك راح زنديق حران يشرق ويغرب إلى أن هداه شيطانه إلى الإتيان بعبارة
{{ مالايقدر عليه إلا الله }} وكم ضللت هذة العبارة الكثيرين
فالحرانى نسب للمخلوق قدرة مساوية ومشيئة مساوية لمشيئة الخالق سبحانه وتعالى أعوذ بالله من الزندقة والإلحاد ، وتبعة أتباعه من القرنيين الخوارج ومن أراد الله سبحانه وتعالى هلكتة بإغراقه فى بحور كفرياتهم وزندقتهم
[/font]


يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 09, 2005 12:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


أكمل الجزء الثانى من نظم الإمام عبدالصمد أحمد الحسينى السنان رحمه الله
[/font]

[poet font="Arial,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
بالأنبياء جلت مراتبهم =
والقوم من أخلصوا فى طاعة الله
فذاك وافق طه فى توسله =
بذاته وبرسل الله لله
وفى توسلة بالسائلين وممشاه =
إلى كل مافيه رضا الله
ووافق الرسل أيضا فى توسلهم =
بجاهة وهو نور فى حمى الله
وليس من قال ياهذا الولى أغث =
أو قال خذ بيدى يامرسل الله
إلا كمن أبصرت عيناه متقياً =
فقال يا ذا أدع لى وإضرع إلى الله
أومثل شخص هوى فى هوة وغدا =
يقول خذ بيدى ياشيخ لله
لكن أهل الهوى لم يحملوه على =
معنى إلتماس الدعا من خيرة الله
ولاعلى طلب الإنقاذ من كرب =
قد زل فيها بتقدير من الله
فكفروا من بنى الإسلام أكثرهم =
ولم يخافوا غداً من بطشة الله
وأولوا كل نص لايوافقهم =
تأويل ذى شطط ناء عن الله
وقيدوا مطلقاً جاء الكتاب به =
وأطلقوا ماله قيد من الله
وفى الكرامات بعد الموت قد حكموا =
بالمنع فأعجب بهذا الأمر بالله
هل موت أصحابها ياصاح عندهم =
يحط من قدرهم شيئا لدى الله
حتى يضن بما يعلى مكانتهم =
بين الورى وهم الأحباب لله
أم صار إكرامهم بعد الحياة بها =
أستغفر الله يحي قدرة الله
هذا محال قالوا به ومابرحت =
أقوالهم كلها زور على الله
وكم رموا من نهاهم بالجنون ولم =
يخشوا ملاما ولاسخطا من الله
وبالغوا فى سباب الأولياء إلى =
أن أوقع الكل فى حرب من الله
وقد دعوهم بأصنام نوقرها =
دوما ونعبدها جهلاً مع الله
ياويلهم ماعبدنا غير خالقنا =
يوما ولم نعتمد إلا على الله
وقد روى الجم عن شيخ له إتبعوا =
قولاً يكفره إن صح والله
وهكذا نصه قل حين تسمعه =
أعوذ من شر هذا القول بالله
هذى العصا من رسول الله أنفع لى =
إذ لاإنتفاع بميت سار لله
تباً له أشهيد الحرب من ثبتت =
له الحياة بإخبار من الله
يكون حيا وخير الرسل قاطبة =
يكون ميتا عجيب ذاك والله
فالمصطفى لم يزل حيا بروضته =
معظم الجاه مقبولاً لدى الله
عليه تعرض أعمال لنا نسبت =
فى كل آونة من أعصر الله
فإن رأى الشر يستغفر لفاعله =
وإن رأى خيراً قال الحمد لله
وذاك نص صريح قد رواه لنا =
عنه الثقات فلانرتاب والله
[/poet]

[font=Arial]يتبع إن شاء الله تعالى [/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 12, 2005 7:28 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]
[/font]


[font=Arial][align=center]تابع سهام الجلالة فى أفئدة أهل الضلالة [/align][/font]
[poet font="Arial,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وقد روى أن بعض العرب جاء إلى =
القبر الشريف ونادى مرسل الله
وقال ياذا الفتى أبشر فقد غفرت =
لك الذنوب بإكرام من الله
وذا بمشهد قوم من صحابته =
تغمد الكل رضوان من الله
هذا دليل جلى مثل سابقه =
على حياة أحب الخلق لله
والأنبياء جميعا فى برازخهم =
لهم حياة وتكريم من الله
وكيف ينكر هذا رب معرفة =
بأنهم خير من حازوا رضا الله
والمصطفى حينما أسرى الإله به =
صلى إماما بهم فى مسجد الله
وفى العروج رأى إبراهيم يقرئنا =
منه السلام مع البشرى من الله
وحين فرض صلاة الخمس راجعه =
موسى المخصص بالتكليم لله
وقد رآه يصلى ضمن روضته =
قبل العروج لنيل الأنس بالله
وإن يقولوا لنا ذا القول محتمل =
عدنا إلى قولنا فى مجتبى الله
لأنهم مثله فى الإصطفاء وفى =
إرساله بالهدى من حضرة الله
وماعلى أحد من المثلين جاز بلا =
ريب يجوز على ثانيه والله
كذاك من جاهدوا فى الله أنفسهم =
أحياء يأتيهم رزق من الله
إذ الجهاد جهاد النفس أكبر من =
هذا الجهاد الذى ندريه والله
كما إليه رسول الله أرشدنا =
بقوله الفصل تبيانا من الله
هذا وقد جاءه من صحبه رجل =
وقال ياأشرف الهادين لله
سمعت داخل القبر صوت صاحبه =
يتلوا تبارك فى الأسحار لله
فقال ذا حق فهى منجية =
من تلاها كماجاءت عن الله
هذا حديث يدل فى معناه على =
حياة من جاهدوا الأهواء فى الله
[/poet]


[font=Arial]يتبع إن شاء الله تعالى [/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 18, 2005 6:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center]{تابع سهام الجلالة فى أفئدة أهل الضلالة }[/align]
[/font]


[poet font="Arial,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
فخذ سيفاً على على الأعدا تسلطه =
عند النضال ففيه نصرة الله
ثم استغث برجال الله معتقداً =
حصول ماأنت ترجوه من الله
فالإستغاثة بالمخلوق جائزة =
بقول خير الورى الداعى إلى الله
إذ قد أجاز لمن فرت مطيته =
بأن يقولوا احبسوا يااعبد الله
وأن يقول أغيثونى بقوتكم =
إن رام عونا على أمر من الله
وذا بأرض فلاة مابها أحد =
تراه أعينه من خلقة الله
فكيف نمنع من أن نستغيث بمن =
هم ظاهرون لنا من نخبة الله
هذا لعمرك أمر مدهش وبه =
ماقال عبد له نور من الله
رب اكفنا شر قوم حرموا سفهاً =
ماقد أحل لنا من جانب الله
وأحفظ عقائدنا من أن تزيغ كما =
زاغت عقائدهم عن شرعة الله
وكف ايديهم عن كل محترم =
من القبور التى حلت لدى الله
فقد محوا من بلاد الله أكثرها =
محوا يجر عليهم نقمة الله
إذ مااٌقيمت لغير الأعتبار بها =
مع ساكنيها عليهم رحمة الله
ولالساكنه يهدى الترحم من =
شخص يمر بتلك الأرض والله
وربما صار ذاك القبر مزبلة =
من بعد ماكان يعلوه سنا الله
أو للتغوط بيتا فوق ساكنه =
يلقى البراز ولايدرى سوى الله
هذى فظائع لايرضى بها أحد =
ممن يقرون بالتوحيد لله
وأنت مولاى أولى من يغار على =
أحبابه فأنتصر واقهر عدا الله
وادفع آذاهم فقد عم البرية فى =
بر وبحر وجل الخطب والله
ولاتدعهم يضلون العباد كما =
يهوى الرجيم عليه لعنة الله
وإن أردت هداهم فاهدهم كرما =
إلى اتباع الذى يرضى لدى الله
والأمر فيمن مضى منهم نفوضه =
من غير حكم بشئ ماإلى الله
إذ ليس يبعد عقلا أنهم رجعوا =
إلى الصواب بتوفيق من الله
وأقبل توسلنا فى كل نائبة =
بالأنبياء هداة الخلق لله
وبالأكابر أهل الله من صرفوا =
فى الذكر أوقاتهم والشكر لله
وفى إغاثة ملهوف يلوذ بهم =
مستنجدا وله قلب مع الله

[/poet]

[font=Arial]يتبع إن شاء الله تعالى [/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 24, 2005 9:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center]تتمة سهام الجلالة فى أفئدة أهل الضلالة[/align]
[/font]

[poet font="Arial,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
فكم رأينا إغاثات بأعيننا=
منهم علينا جادت يد الله
لانستطيع لها جحداً وقد ظهرت =
لنا كشمس الضحى فى عالم الله
وكم لهم من كرامات بها شهدت =
عدول كل زمان قام بالله
هم سادة حبهم لاشك مفترض =
وبغض أعدائهم يدنى من الله
لاخوف يخشى عليهم أن يحل ولا=
هم يحزنزن كما فى منزل الله
رب أرض عنهم وعنا ياكريم بهم =
وأرفع مقاماتهم فى جنة الله
وأرفع جميع خطايانا فأنت لها =
قد قلت لاتقنطوا من رحمة الله
ونجنا من زمن كله فتن =
وفيه أهل الهوى صدوا عن الله
والحق أصبح فيه لانصير له =
يذود عنه ولاعون سوى الله
والجهل ساد وأهل العلم قد لزموا =
فيه الحياد وقالوا الأمر لله
والأمة إفترقت على فرق =
شتى كما قال هادينا إلى الله
والكل فى النار إلا فرقة تبعت =
هدى الرسول وماأدنى من الله
واللطف بناظمها والمسلمين ومن =
قد ربياه ومن آخاه فى الله
وإغفر لكل إمرئ منهم خطيئته =
فماله غير حسن الظن بالله
وإجعل رسولك خير الخلق شافعنا =
فى يوم عرض الورى طراً على الله
عليه والآل والآصحاب سادتنا =
أو فى صلاة وتسليم من الله
والحمد لله ربى فى الختام كما =
فى بدء نظمى أقول الحمد لله
[/poet]


[font=Arial]ذكرت مسبقا بأنى إن شاء الله تعالى ساضع مالدى من تعريف لكلمة ومفهوم المدد، او يارسول المدد ، أو مدد يارسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وهذا الموضوع مرتبط إرتباطا وثيقا بالتوسل والوسيلة والإستغاثة برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأولياء الله الصالحين
وسأضع الشبهات التى ألقاها الحرانى واذنابه من شر خلف لخير سلف التلفية واسيادهم الوهابية أتباع قرن الشيطان إبن عبدالوهاب حول التوسل والإستغاثة
واضمن الرد مايلى
1- أدلة التوسل من القرآن الكريم.

2- أدلة التوسل من السنة النبوية المطهرة وفقا لمافهمه سلفنا الصالح رضوان الله عليهم اجمعين وليس وفقا لما قاله زنديق حران وأذنابه .

3- أقوال أئمة الأمة المحمدية بجواز التوسل بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم وإن شئنا قلنا إجماع الأمة المحمدية على جواز التوسل بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم وأقوال آئمتنا من أهل المذاهب الفقهية الأربعة

4- أقوال { الحرانى - إبن القيم - أذناب الحرانى من القرنيين الخوارج ( قرن الشيطان إبن عبدالوهاب -إبن باز - إبن عثيمين - اللألبانى - أذنابهم من بعدهم من الخوارج القرنيين ) } والردود عليها


يتبع إن شاء الله تعالى
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارسول الله ياحبيب الله ياخيرخلق الله لله المدد
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 26, 2015 10:17 am 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
يرفع رفع الله قدركم... وهو مواصلة لموضوعنا (المدد)

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارسول الله ياحبيب الله ياخيرخلق الله لله المدد
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 26, 2015 10:25 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الفاضلة حبيبة1 كتب:
يرفع رفع الله قدركم... وهو مواصلة لموضوعنا (المدد)


مدد ياسيدنا النبى صلى الله عليه وسلم

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارسول الله ياحبيب الله ياخيرخلق الله لله المدد
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2015 12:07 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682

الصلاة والسلام عليك يا رسول الله
======
أرى كل مدح في النبي مقصَّرا وإن بالغ المثنى عليـه وأكثـرا

إذا الله أثنى في الكتاب المنـزل عليه فما مقدار ما يمدح الـورى

========
مدد مدد مدد يا خير خلق الله


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارسول الله ياحبيب الله ياخيرخلق الله لله المدد
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2015 2:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7602
حامد الديب كتب:

الصلاة والسلام عليك يا رسول الله
======
أرى كل مدح في النبي مقصَّرا وإن بالغ المثنى عليـه وأكثـرا

إذا الله أثنى في الكتاب المنـزل عليه فما مقدار ما يمدح الـورى

========
مدد مدد مدد يا خير خلق الله


صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارسول الله ياحبيب الله ياخيرخلق الله لله المدد
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 13, 2018 7:35 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
يا أول خلق الله ياخير خلق الله مدد

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط