موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: رؤيا أم رسول الله بعين الولاية - أولى الأولياء في الإسلام -
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 04, 2016 7:35 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يناير 30, 2016 5:59 pm
مشاركات: 8
رؤيا أم رسول الله بعين الولاية - أولى الأولياء في الإسلام - حين وضعته نورا أضاء له قصور الشام حتى رأتها
مما فتح الله علينا به من الفهم وهذا أساس وأول النور المحمدي المواكب للنبوة في شخصه في هذا الكون صلى الله عليه وآله وسلم.

- قال ابن عباس رضي الله عنهما : هو رحمة للمؤمنين و للكافرين ، إذ عوفوا مما أصاب غيرهم من الأمم المكذبة . ..
(تسميته صلى الله عليه وآله وسلم نورا في القرآن)

وقد سماه الله تعالى في القرآن في غير هذا الموضع نوراً و سراجاً منيراً ، فقال تعالى(قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ) (المائدة : 15 )

وقال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراًوَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً) (الأحزاب : 45- 46 )

عن العرباض بن سارية أن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم قال : " إني عبد الله وخاتم النبيين و إن آدملمنجدلفيطينتهوسأخبركم عن ذلك أنا دعوة أبي إبراهيم، وبشارة عيسي، ورؤيا أمي، وكذلك أمهات الأنبياء يرين وإن أم رسول الله – صلي اله عليه وآله وسلم – رأت حين وضعته نورا أضاء له قصور الشام حتى رأتها"رواه إمام الدنيا أحمد بن حنبل والبراز والبيهقي ، وصححه الحافظان ابن حبان والحاكم وأقر تصحيحهما الحافظ ابن حجر على ما بالأحاديث المنتقاة فى فضائل رسول الله للحافظ عبد الله بن الصديق الغماري رحمه الله .اه
قلت فبطل بذلك زعم من حكمبأنها من أهل الفترة وصدقته مردودة عليه وثبت أنها هي أول الأولياء وعقيلة آل البيت الأولي وأم الأشراف حيث رأت ب"كنت بصره الذي يبصر به"أي "بعين الولاية"لا بالعين المجردة قصور الشام بنوره،حيث أمدته بألبانها وحضنته بشرفها فأنارها قبل أن ينير الكون والتفت إليها وشهد لها بشهادتها النور كاملا في اليقظة "حين وضعته" وغيرها يسمع عن النور "بالغيب" وافتخر بها وسماها "أم رسول الله" وورثتها السيدة خديجة الكبري ثم فاطمة الزهراء - رضي الله عنهم – فى الأفضلية الشرف والنور والحبور،هذا وقد أقر الشيخ الألباني بصحة أحاديث النور المحمدي في الحمل والولادة في تحقيقه صحيح السيرة للحافظ ابن كثير رحمهما الله وأيضا أقر بالبركة المحمدية بنفس المرجع وهو متاح بعدما وصم التويجري وابن باز بالتشبيه عين الكفر والجهل بعلم الحديث الشريف وأنه علم الطلبة العلم ولم يتعلموا الأدب.

مختصرا مما فتح الله علينا به من الفهم وهذا أساس وأول النور المحمدي المواكب للنبوة في شخصه في هذا الكون صلى الله عليه وآله وسلم.

ملحوظة: هذا الحديث الصحيح مهمل للأسف من الصوفية ... ثم أن حديث جابر ليس بجملة بل عدة صفحات واعترف واضعه بالكذب فاخذر من الكذب على رسول الله يا مسكين وقد اتفق أهل الشأن بوضعه
ولا يلتفت لمن قال بحديث جابر الكذوب بأن أول ما خلق نور نبيك يا جابر وعزاه واضعه لمصنف عبد الرزاق كذبا وقد حقق الحافظ عبد الله بن الصديق كذب هذا الحديث في كتاب منفصل لم يطلع عليه الشيخ المحدث محمود سعيد فأخطأ لما قرظ كتاب عيسى المناعي ثم اعتذر وأخرج بيانا بذلك والمناعي لم يعتذر فلا يعبأ إصراره.
انتهي أحمد درويش


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا أم رسول الله بعين الولاية - أولى الأولياء في الإسلا
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 7:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
عفوا حديث جابر صحيح بلا مراء

واستشهد به علماء الأمة تصريحا سواء بذكر الحديث الشريف كالبهيقى حيث ذكره بسنده والقسطلانى فى مقدمة المواهب اللدنية و أبو بكر الرازي فى كتاب منارات السائرين ومقامات الطائرين (ذكرتهم لاختلاف مشاربهم وأزمانهم)

أو ضمنيا خلال أشعارهم ونثائرهم

ومعظم علماء أهل السنة الذين ألفوا موالد فى سيدنا رسول الله سواء مؤلفات خاصة أو كفصول ضمن كتبهم ذكروا هذا الحديث الشريف وفى الرباط التالى تجميع جيد لبعض المؤلفات للمولد الشريف

viewtopic.php?f=7&t=15258

وعلى هذا الإعتقاد أهل الله كافة

ولو قمت بتجميع قائمة بذكر أسماء أهل الله وعلماء أهل السنة المستشهدين بالحديث لملأت صفحات وصفحات

وشتان بين الحديث المفقود و الحديث الموضوع

فعفوا مع احترامنا الكامل لاجتهادكم النابع من غيرتكم على السنة, إلا أن اتباع اجماع أهل الله وخاصته وعلماء الأمة أولى

شكرا لسعة صدركم

وصلى الله على من لولاه ما خلق آدم وعلى آله وصحبه وسلم

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا أم رسول الله بعين الولاية - أولى الأولياء في الإسلا
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 9:37 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
منكر النور المحمدي محروم

ونعوذ بالله من الحرمان


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا أم رسول الله بعين الولاية - أولى الأولياء في الإسلا
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 9:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7973
msobieh كتب:
منكر النور المحمدي محروم

ونعوذ بالله من الحرمان



اللهم احفظنا يارب

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا أم رسول الله بعين الولاية - أولى الأولياء في الإسلا
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 9:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:
منكر النور المحمدي محروم

ونعوذ بالله من الحرمان



اللهم آمين ولا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم وصل اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و سلم تسليما كثيرا جزاكم الله خيرا سيدى الفاضل الكريم

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط