موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 15, 2013 8:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2012 11:14 pm
مشاركات: 115
التنقيب عن التاريخ المبتور
خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
حتي وصل الامر الي بيع قناة السويس لروتشيلد


في عالم المعمار التوراتي الذي صنعه اليهود في العالم
خاصة بعد معاهدة ويستفاليا ١٦٤٨
اذا احتاجت الدولة المال لن تجده سوي خارج حدودها
لتسقط الدولة بكيانها الكبير في يد من كنوزا المال
وأقاموا به بيوت المال وقروض وبنوك العالم
ثم بنكهم الدولي وصندوق نقدهم الدولي

فاليهود يستنزفون اموال البشر ويكنزوها
ليقرضوا الناس سواء افراد او جماعات او دول
ليعودوا فيكنزوها أضعافا مضاعفة

اليهود لا ينتظرون من يحتاج المال لكي يقرضوه
بل يوهموه انه بحاجة للإقتراض
ويقومون بإغرائه لكي يقترض

ففي المعيار التوراتي تكونت نخب محور حركتها
ومعيار حكمها يعتمد علي الترف والفخامة والإسراف والتبذير

وان حملة نابليون علي مصر كانت من اجل
قطع أواصر مصر نفسيا وذهنيا عن الشام
يسبقها عملية ممنهجة لتخريب هذه الذهنية
وتعبئة أذهان المصريين ونفوسهم طبقا للمواصفات القياسية اليهودية
لكي تندمج في الهوية الغربية تحت مسمي توحد البشرية وجلب السلام
فعند عودة نابليون بونابرت الماسوني من الدرجة ال ٣٣
من مصر الي فرنسا
ارسل رسالة الي خليفته في مصر
الماسوني من الدرجة ال ٣٣ الجنرال كليبر
أمره فيها ان يجتهد في جمع ٥٠٠ او ٦٠٠ من المماليك
من اجل تسفيرهم الي فرنسا
واذا لم يجد عددا كافيا فيستعض عنهم برهائن من المشايخ
فإذا وصلوا الي فرنسا يجعلهم يمكثون سنة او سنتين
يشاهدون عظمة الامة الفرنسية ويعتادون علي تقاليدها
وعندما يعودون الي مصر يكون لفرنسا
حزب منهم يضم اليه غيرهم

فكانت اول خطوة من خطوات صناعة حاكم علي المواصفات اليهودية
هو ان ينبهر بالحضارة الغربية الماسونية
فيكون معيار حكمه هو اعتماده علي البذخ والترف
فكان الخديوي اسماعيل هو الطراز النموذجي لذلك
وهذا ما تجده في البروتوكول ال ٢٠ من البروتوكولات الصهيونية
( ان الحكام الأميين الذين أغريناهم بالتخلي عن شئون الدولة
وشغلناهم بفنون الاتيكيت والملاهي والحفلات
ليسوا سوي ستار لإخفاء سيطرتنا لكي نحكم نحن من خلفهم)

الخديوي اسماعيل ارسله والده ابراهيم باشا عام ١٨٤٤
وهو في سن ال ١٤ ليتعلم في فرنسا ( دولة الماسون)
فالوقت الذي ذهب فيه اسماعيل الي فرنسا ليتلقي تعليمه
في مدارسها وجامعتها
كان هو الزمان الذي توغل فيه الماسون في فرنسا
وسيطرت منظمة النور الايلوميناتي علي كل شىء في الدولة
والدولة كلها صارت مملكة ماسونية
وكان حاكم فرنسا انذاك هو الماسوني من الدرجة ال ٣٣
الامبراطور نابليون الثالث
وكما قلنا من قبل ان اليهود سيطروا علي التعليم في اوروبا
وصاروا هم من يضعون اصول ومناهج التعليم في الجامعات
وبخاصة نظرياتهم التي تمحي اي فكرة في أذهان الاميين
عن وجود اي مؤامرة فيمكنهم بذلك السيطرة علي الشعوب
ذهنيا وعقليا
فكان من الطبيعي ان يتشكل ذهن الخديوي اسماعيل
وهو في سن ال ١٤ بالموجود في زمانه وبالمكان المتواجد فيه
وبهذا ذهنه قد تبرمج بالأفكار الماسونية التي اجتاحت فرنسا
ولهذا السبب اراد الخديوي اسماعيل ان يلحق مصر بأوروبا
لذلك في عهد الخديوي اسماعيل ازدهرت الماسونية ازدهارا شديدا
بل كان عصر اسماعيل هو بداية زحف اليهود الكبير علي مصر لعزلها
فالحاكم الذي ورطه اليهود في الديون
وباع مصر كي يسدد فوائد هذه الديون
صنعته افكار اليهود والماسون في مملكة الماسون انذاك (فرنسا)

اما قصة تورطه في الديون
فإننا لن نقرأ عنها أبدا في اي كتاب تاريخ
ولن نقرأ سوي القصة المعروفة
بأن الخديوي اسماعيل كان مغرما بأوروبا وفرنسا
وأراد ان يلحق مصر بهما
فأستدان كي ينشىء القصور والمباني الضخمة
ومشروعات ضخمة في الزراعة والسكة الحديد
لكن عند قراءة تفاصيل القصة الدقيقة جداً
سنفهم ان اسماعيل لم يسعي للإقتراض
لكن بنوك المال هي التي سعت ان تجعله يستدين
كي ينهض بمصر ويمدنها
...
واليكم القصة
تولي الخديوي اسماعيل مصر ١٨٦٣
ومنذ بداية توليه الحكم بدأ بيت مال اوبنهايمر اليهودي
يسعي لإقناع اسماعيل بتسديد باقي الدين
الذي ورثه عن سلفه سعيد باشا
وذلك من خلال قرض طويل الأمد
وبالفعل اقترض اسماعيل ٦ مليون جنيه استرليني
تسدد علي ٢٥ سنة بفائدة ٧٪ سنويا
ومع الاستهلاك ١٢٪
وكان القرض دائماً بفائدة فالحاكم الذي كونته الماسونية
مستنداته دائماً في الحكم تعتمد علي البهرجة
فالحكم لديهم قرين الفخامة والآبهة والعظمة
فكان اسماعيل يأخذ الاموال ويآخذ الجزء الاكبر منها
ينفقه علي البهرجة
فأقام حفلا لافتتاح قناة السويس انفق عليه ٣ مليون جنيه
وميزانية الدولة كلها كانت تساوي هذا المبلغ
وأقام عدة قصور فخمة في الجيزة وعابدين والإسماعيلية
وكان يشتري لبناته أفخم الأزياء من روما و باريس
وكل بيوت المال التي كانت تقرضه كانت بيوت مال يهودية
وعلي رأسهم بيت مال روتشيلد
وبيوت المال هذه كانت تفرض عليه ديون بربا فاحش
واعلي من سعر الفائدة المتعارف عليه في كل دول اوروبا وقتها
اما الذي رسم سياسة اسماعيل الاقتصادية فهم يهود بلاطه
فكما شرحنا من قبل ان معاهدة ويستفاليا ١٦٤٨
قد أفرزت لنا ظاهرة يهود البلاط
فكان اليهودي فيكتور هراري مدير الخزانة
واليهودي افرايم عاداه مراقب المالية
اما من كان يتوسط له كي يقترض وكي يقبل الربا الفاحش
و شروطه المجحفة ويأخذ عمولاتها
هما اليهودي يعقوب قطاوي
والماسوني الأرمني نوبار بوغوص
فبيوت المال التي يقترض منها اسماعيل
هي التي تغريه بالاقتراض
وان لم يستطيع السداد اقرضته لكي يسدد ما أقضه إياه
فدورة المال كلها يهودية ماسونية
ومن صنع سياسات المملكة كانوا اليهود

والتاريخ كان يحمل اسماعيل وحده مسئولية الديون
ولا يذكر بيوت المال اليهودية التي كان يقترض منها
او يهود بلاطه الذين كانوا يتوسطون له
ويقومون بإغرائه كي يستدين

فكثرة الدين أوصلت اسماعيل في النهاية
الي حالة يائسة لا يستطيع بها سداد الدين
فقام برهن السكة الحديد والملاحات
وجعل اليهود اصحاب كل شىء في مصر

ووصل الامر في النهاية انه قد جاء بشخص
يهودي بدعي أندريا صاحب احد بيوت المال
وعرضوا عليه ان يشتري قناة السويس
التي تعتبر ممر مائي استراتيجي
وهي مانع بين مصر الدلتا وبين سيناء
فعند وضع اليد عليها
يسهل عزل منطقة سيناء عن مصر
فقرر اسماعيل بيع اسهم مصر في القناة
فكان امام اسماعيل ٢ عرض
عرض من فرنسا وآخر من بيريطانيا
وبالنسبة لل ٢ عرض
فإن الحكومة التي كانت سوف تشتري اسهم القناة
لم تكن في الحقيقة هي من ستدفع
بل كانت ستسلمها الي روتشيلد
وروتشيلد فضل بيريطانيا في شراء اسهم القناة بدلا عن فرنسا
لأن بيريطانيا البروتوستانتنية الصهيونية
لها علاقة وطيدة باليهود عقائديا
فنقرآ في كتب التاريخ ان من اشتري اسهم قناة السويس
هي حكومة بيريطانيا فقط
ولن نجد شىء اكثر من ذلك
لكن الحقيقة ان حكومة بيريطانيا
كان يرأسها انذاك ديزرائيلي اليهودي
ومن دفع المال الي ديزرائيلي ليستلم اسهم قناة السويس
كان روتشيلد الصهيوني

المصدر : الوحي ونقيضه بروتوكلات صهيون
بهاء الامير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 15, 2013 9:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
ما اشبه اليوم بالبارحه

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 16, 2013 12:53 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

سماح لو أطلنا

viewtopic.php?p=78836#p78836

من المهم بمكان الاطلاع على كتاب أحجار الزيت وخاصة الثلث الأخير

حتى نتفهم طبيعة المشكلة

والتي تبلورت في زمن مصر الحديثة أيام محمد علي

فقد سار محمد علي سيرا حثيثا لتكوين دولة على أسس جديدة لم تحدث من قبل

تلاقت وتباعدت ميوله ومنهجيته في التحكم في الدولة ومعاهدته وأوروبا بعد قرب وصوله للاستانة

كانت المعاهدة بين محمد علي وأوروبا بعد قرب وصوله للاستانة مثل كامب ديفيد فيها بنود غير مقروءة

وفيها أسس علاقته بالعالم الجديد

ما يهمنا هنا هو جزئية الاتفاق معه على التحديث:

تأخذ مدنية تضعف دينية

عاوز تقدم علمي تأخذه لكن عليك التحرر مثلما تحررت أوروبا من حكام وعقلية القرون الوسطى

الدين لا يتعدى الكنيسة والمسجد في شكل لا يتعدى الظاهر

التقارب كان موافق لعزم وتصميم محمد علي على التخلص من مثلث من قبل

هذا المثلث يشكل مثلث الرعب له ولأوروبا:

الأشراف ـ الصوفية ـ الأزهر

( لا تنس تخلص محمد علي من عمر مكرم نقيب الأشراف وشيخ الأزهر وصوفي اصيل وهو من أوصله للحكم )

محمد علي لا يدرك كثيرا مما يجرى حوله

أو يدرك لكن استمرار الحكم له ولأولاده له ثمن وعليه تبعات

فنفوذ مصر في العالم الإسلامي والخارجي ناتج من منظومة معينة متكاملة دون خلل وبمذاق خاص ,

نفوذ مصر في العالم الخارجي ليس بالجيش فقط ,

لكن بوجود أهل البيت وهم الأساس ثم الصوفية بالمذاق المصري والأزهر بعلمائه الذين هم في المعظم من المتصوفة

إن أضعفت الأزهر سيطرت على الدولة المصرية فعلا

لكن أضعفت نفوذ مصر الديني في الخارج

وأثرت على نوع التدين في العالم الإسلامي كله المترامي الأطراف

فالعالم الجديد يحضر لظهور قوى ودول دينية جديدة تحل محل مصر بتدينها الفطري السمح الوسطى العميق العجيب

في محاولة لزحزحتها وقلب كل أوراق القوى

فعما قريب يصبح للمذهب المتشدد المتمسلف والشيعي بل واليهودي دولة

دول لم تكن موجودة على أرض الواقع ولا يتخيل قيامها أحد

فالعالم الجديد ( منذ استيطان أمريكا والثورة الفرنسية ) تقريبا أصبح ما يسمى بـ :

" أحجار على رقعة الشطرنج "



viewtopic.php?p=79134#p79134

مصر كانت ثالث دولة في العالم فيها قطار

وكان فيها متاحف عالية وأوبرا وفنون

والخديوية اقتربوا إلى مستويات قريبة من فرنسا يمكن أعلى من بلجيكا

المتعاون أو المرشح للعمل مع أسرة محمد علي حظى بثقافة وتعليم أعلى

واندهاش أعلى بنهضة أوروبا مع الإيمان بشدة بضرورة تغيير المجتمع تغيير جذري

المهم احتفظوا بمستوى تعليم وثقافة ومعرفة وتربية أعلى هم وأولادهم وأحفادهم

بحيث يكون لهم التفوق النوعي

إلا أن القاعدة معروفة: ابعد عن الدين ـ والمتدين ده متخلف ( بيئة )

ثم بدأت الأجهزة الحساسة في الدولة لا توظف شخصا متدينا

عدم إسناد المناصب الهامة (موظفي العموم) مدير عام وأنت طالع للإنسان المتدين

لو واحد متدين أو عنده أصل ( إلا إذا كان من أسرة متعاونة من أيام محمد علي ) لا يمسك منصب

هذه الخطة بدأت من وقت محمد علي وأولاده

وبدأت الأجهزة الحساسة يمنعوا توظيف واحد متدين ممكن يصلي لكن لو صام اثنين وخميس و....يبدأوا يقلقوا منه

لو بيشرب خمر وبيلعب قمار لا يضر

حتى أصبح من الممنوع والمحال أن تكون زوجة سفير محجبة ؟؟؟

وكأن الوطنية ضد الدين

وكأن المتدين غير وطني

فصل غريب وممنهج بين أن يكون الإنسان متدين وفي الوقت نفسه وطني

أو يكون وطني متدين

أصبح المتدين كأنه سبة ـ رجعى ـ مابيفهمش ـ محدود

والوطني متحرر

متحرر , لكن من أي شئ ؟

من أعطى الفرصة؟؟

من يقول للأوطان طظ

وطظ في مصر ؟؟

كلهم في الأخر بيخدموا على تشكيلة مجتمع :

1 ـ ليبرالين وعلمانيين ووطنيين

2 ـ إسلاميين ( كل الطوائف ما عدا الصوفية إلا رجالهم المخترقين للأزهر والصوفية )

3 ـ مهمشين وليس لهم قيمة كأنهم قطيع وحزب الكنبة


كلهم في الأخر بيخدموا على إن الإسلام هو الجماعات التكفيرية

والباقي من المجتمع ما هو إلا علماني رافض للشريعة والمشروع الإسلامي ( إلا ما ندر )

أو صوفي مخرف مشرك إلا من اخترق منهم وأصبح خلية نايمة ينهش في الصوفية

الصوفية بره اللعبة تماما وستظل

برغم أعدادها التى لا يتخيلها أحد وهي في ازدياد



viewtopic.php?p=79799#p79799

بسم الله الرحمن الرحيم

تلخيصا لما سبق، نقول أن بداية التلاعب في البنية الأساسية للمجتمع المصري كانت واضحة المعالم في أسرة محمد علي وما بعدها وحتى الآن.

شهدت مصر في عهد محمد علي وأولاده أكبر نشاط ماسوني ظاهر عرفته مصر في التاريخ، وتراجع للموروث الشعبي والديني وإن زادت المدنية والحداثة والتقدم العلمي والصناعي والزراعي بل في كل المجالات بشكل لم يحدث من أيام صلاح الدين الأيوبي

واستقرت الأوضاع حتى نهاية حكم أسرة محمد علي على الآتي:

1ـ فصل الأشراف والأزهر والصوفية عن اتخاذ القرار.

2ـ ظهور قوى دينية عديدة بحيث يصبح الأغلبية وجمهور الأمة (الأشراف ومحبيهم، الأزهر، الصوفية) هم الأقلية، وذلك بالتدريج وبحيث لا ينتبه أحد وبمخططات ظاهرها الإصلاح وباطنها التخلص من هذا المثلث.

3ـ انتقال الولاء الديني للجماعات الجديدة حيث النشاط والدعم وريح معينة.

4ـ ظهور تيار الوطنية الذي يفصل تماما بين تدين الإنسان ووطنيته، حيث أصبحت العلاقة وكأنها علاقة عكسية: كلما زاد تدينك قلت وطنيتك ( وكما قلنا ساعد على ذلك من يقول: "طز في مصر" ).

5ـ حالة تشوه صورة الدين وظهور المتدين النشط والذي هو من شجرة الحنظل شجعت جميع الحكومات على إقصاء المتدين الحقيقي والمتدين الزائف من تولي المناصب خوفا من التطرف، وهذا يعمق أيضا إقصاء مثلث " الأشراف، الصوفية، الأزهر" الذي انحصر دوره في حل النزاعات وقضايا الثأر، وزيادة هوة الخلاف بين الدين العميق في النفوس وبين الوطنية وهما أصلا لا يختلفان؛ كما أنه يزيد من تمكن الماسونية من جسد مصر.

6ـ هذا الواقع المرير كرسه أيضا كل من يصح أن يقال فيه " وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ ".

للأسف يرمي المتمسلفة الصوفية ومشايخهم بكل ألفاظ التكفير والتشريك والتبديع ويستنكف بعض الصوفية وكثير من الأزاهرة المخترقين أن يقولوا عن هؤلاء المتمسلفة أنهم خوارج، فتضيع الحقائق وتطيش.

فأين فقه سيدنا علي كرم الله وجهه ؟ وأين انتساب الصوفية لمدينة العلم ؟

ويزيد الطين بلة أن بعض المتصوفة ممن فيهم تشيع يجأرون بالحق في هذه النقطة. وبالتالي فتن وحيرة وتشتت.

سكوت علماء الأزهر والصوفية لا بد أن ينقلب عليهم ويذوقوا مرارته، وقد كانوا كثرة وكان هذا الفكر موجودا وتركوه حتى استفحل.

7ـ أما الوطنيون، فمنهم الوطنيون الحقيقيون ومنهم وطنيون ولكن بمركبات نقص شديدة وهم الذين يمثل الدين عندهم مجرد ركعات ـ إن صلوا ـ لا يشكل منهج حياة، وإن كانوا أكثر من يقول: مصر، مصر،مصر؛ لكن كما أن كثير من أصحاب الأفكار المتطرفة ولاؤهم ليس لمصر، كذلك كثير ممن يدعون الوطنية ولاؤهم ليس لتركيبة البلد وعمقها التاريخي ولكن لماركسية أو يسارية أو رأسمالية أو اشتراكية أو ناصرية أو التغيرات التي حدثت من أيام أسرة محمد علي... وهكذا.

لذا قد يكون عندهم زعيم قومي عظيم وهذا العظيم عندنا لا يساوي جناح بعوضة، لأنه لا يصلي أصلاً، لأنه هد مصر اقتصاديا وصحيا وعسكريا وكل شيء.
هل يعقل أن كبير الياوران يقول على أحد الزعماء الثوريين أنه خرج من الطواف في العمرة بعد الشوط الثاني ولم يكمله ويقول: ما هذه الأحجار التي نطوف بها ؟!

ثم يتخذ هذا الإنسان إماما أو قائدا !!!

هل يعقل أن يقال أن أمه يهودية اسمها " أوليجا "، ويؤيد ذلك ضمنيا أحد المقربين لدوائر هذا الزعيم، ويقول أن أحد قريبات أمه كانت يهودية في حارة اليهود ؟! ثم يقال هذا لم تختلف عليه الناس وقد اختلفوا على الأنبياء؟؟؟

وللأسف أيضا بعض الأزاهرة يداهنون فإذا جاءت ملكية طنطنوا، وإذا جاءت يسارية واشتراكية طنطنوا، وإذا جاء انفتاح اقتصادي طنطوا.
أين يذهب الإنسان العادي ؟!

إذاً فتى صغير ينشأ ويترعرع يتم تشكيله حسب كتب التاريخ التي إن كانت في وقت الملكية تمجد في أسرة محمد علي، وإن كانت في فترة ما بعد الملك فاروق والثورة تشتم في أسرة محمد علي، وإن كانت في عهد السادات تتحدث عن ثورة التصحيح وزوبعة في فنجان، وإن كانت في فترة مبارك تتكلم عن قانون العيب وتغول رأس المال، وإن كان بعد ذلك ... على حسب.

إذا أراد هذا الفتى أن يفهم الدنيا، أهله غالبا ما يقولون له : نحن ناس متدينين؛ ثم يفاجأ بالأفكار الماركسية واليسارية والرأسمالية والحرية والديمقراطية؛ وقد يجد شيئا من التحرر الجنسي عند بعض التيارات التي تعتنق الماركسية.

إذا انخرط معهم أو لم ينخرط معهم وانخرط في سلك الشباب في الشرب والسهر والتحرر الزائد ثم الصحبة التي قد يكون فيها مخدرات وأراد هذا الفتى أن يرجع مرة أخرى لما يقوله أهله فسيفاجأ بأنه لا بد من مروره على مساجد السيطرة فيها للمتمسلفة. كيف لا وشرائطهم تملأ محلات وتاكسيات وميكروباصات مصر، والبكاء والنهنهة على أشدها ؟!

إن اندمج معهم، أمن الدولة في انتظاره لأنه غالبا ما يتورط ولو جزئيا وهو يريد التوبة في تقديره الشخصي ويريد أن يكفر عن خطاياه فتتلقفه تيارات أشد في الحيطة والحذر، فإن استمر معهم ترسخ مفهوم دار الكفر ودار الحرب، وإن تركهم كان فريسة أيضا للانحلال.

وللأسف مرة أخرى كثير من علماء الأزهر والصوفية في حالة سبات أو اختراق أو اتهدوا من شدة افتراءات الخوارج عليهم ووصفهم بالكفر والبدعة والضلال .

انقسامات، تشتتات، حيرة تزداد وتزداد وتزداد حيث اللارجعة من أي تيار إلا ما ندر.

أعتقد أن صحابي مصر هو من سيحل هذا الإشكال المتمثل في أن الدين لا ينافي الوطنية والوطنية لا تنافي الدين بل بالعكس حب الوطن من الإيمان، ليس كونك متدينا يعني أنك ستجنب وتتحوصل عن المجتمع وتؤذى من الجهات الأمنية، وليس كونك وطنيا معناه أن تكون متبنيا لأفكار إلحادية أو تحررية بمعنى جواز حرية الانحلال.

أعتقد أن صحابي مصر عنده وضوح الشاشة بالنسبة لأفكار المتمسلفة والخائبين ممن يدافعون عن أئمة المتمسلفة. الأمور عنده واضحة تماما.

لذا كما جاء في الجفر " وإخراج فرقة بعض النواجد من شؤم رأيهم الفاسد ".

هذا الرجل الموسوي ( على قدم سيدنا موسى بن عمران عليه السلام ) وإن كان من أهل البيت أو سيعيد دولة أهل البيت السنية أو سيمهد لها سيعيد بمشيئة الله الاتزان إلى المجتمع ككل

ويزيل الملتبس في أذهان الخلق ويوضح كل كلمة حق أريد بها باطل.

رجوع الدين البسيط يحل اشكالات كثيرة, ولا يبقى لمتنطع حجة

ولن يهدد أي متنطع بنسف ميدان التحرير وميادين مصر, ولن يستطيع حرب جيشه

فأوراقه حرقت

عايز دين تدين, ومن غير ملاحقات أمنية أو اقصاء عن منصب

لكن تدين دون تنطع

أو تقول الشيخ فلان أفتى بعدم الجواز ممن يحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ؟

إما الوسطية أو فقه سيدنا علي موجود

اعتقد أن صحابي مصر سيعيد الأمور إلى نصابها ويكون الدين السهل البسيط الحقيقي هو المرجعية الحقيقية

لا المعطلة ولا المستخدمة لصالح كل حاكم كالحديد المطاوع

وعليه مسئولية كبيرة في التفاهم مع اللادينيين والماركسيين وشرح حدود الحرية التي لا تؤذي الغير

والحرية التي في بيتك تختلف عن حرية العلن أمام الجمهور

مع مناشدة دواخل الليبراليين والعلمانيين ( غير اللادينيين ) بأن ما عندنا أجدر بالاحترام وأوقع في التأثير وهو ماضينا وسيكون حاضرنا

كونك وطنيا ليس معناه أن تدعو لاسقاط الإسلام

أحد الليبراليين قال منذ عدة أيام ما معناه إزاي يعني إن المرأة تستأذن زوجها علشان تسافر ده تخلف ؟

طبعا وهناك أكثر من ذلك....

نقول له افصل بين شيئين:

بين وطنيتك ومستقبل مصر وبين آرائك

مش علشان أنت وطني ( وده مفروض في كل مصري ) تفرض علينا آرائك

وتقول أن أفكاري هي الوطنية

كما نقول للتيارات نفس المعنى إن اصررت على أفكارك المتطرفة فافصل بين شيئين:

بين وطنيتك ومستقبل مصر وبين آرائك

كلاهما متطرف ولكن بنسب

ولكن أحدهما يتجه للقهر والتنكيل حتى لو سبته في حاله ( الخوارج )

والآخر يتجه للانحلال وتذويب الهوية المصرية وحصرها في الـ 100 سنة الأخيرة

كما قلنا في مشاركة سابقة :

لو د. مرسي فعل ذلك يكن صاحب مصر الموعود في النبؤات وإلا كان رئيسا عاديا

لو البرادعي أو صباحي فعل ذلك يكن هو

لو محمود عزت أو خيرت الشاطر فعل ذلك يكن هو

لو س أو ص أو ع فعل ذلك يكن هو

الذي يستطيع أن يحل العقد هو صاحبي مصر

المهم ربنا يعين هذا المشار إليه بقول:

يا أهل مصر مهديكم آن أوانه

أما المشكلة الثانية، ولن أشرحها كثيرا ولكن سنعبر عليها، هي :

نقطة القانون والقضاء وإجراءات التقاضي والحقوق والواجبات، أي الحياة الدستورية والقانونية وحقوق المواطن.

والغريب ما جاء في الرابط الآتي:

viewtopic.php?f=23&p=79796#p79796

رؤية أم كابوس

الجزء المعلم باللون الأخضر ـ والله أعلم بمنامه ـ

وكأنه معنا وقد قلت كلامي هذا لبعض الأحباب من عشرات السنين

والجزء المعلم بالأخضر فيه :

اجتماع لعمداء كليات الحقوق مع كبار أساتذة القانون لمراجعة منظومة التشريعات الفاسدة وتنقية غابة القوانين التى أنتجت الفساد والفقر والتخلف.. باعتبارها أكبر تحدٍ لمشروع نهضة مصر.. والكل يعترف بأنه مهما أتينا بعباقرة وعلماء وخبراء العالم فلن يفلحوا إلا إذا تم: (أ) وضع آليات لتفعيل القوانين السليمة، (ب) حذف وحرق التشريعات والقوانين الفاسدة المعطلة، (ج) استحداث قوانين وتشريعات تناسب العصر، وتساعد على نهضة هذا البلد.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 16, 2013 1:07 am 
متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7601
تحليل دقيق
فكر عميق
كلام بتحقيق
تذوق رقيق
ذلكم هو السيد الدكتور صبيح
جزاك الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 16, 2013 1:25 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
جبر الله بخاطركم يا سيد فراج يعقوب

ودعاكم لنا



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خطوات توريط اليهود للخديوي اسماعيل في الديون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 16, 2013 11:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد

هذه مشاركة متواضعة .. فيها ترجمة سريعة للشريف عمر مكرم .. لعلها تفيد فى تصور الأحداث أيام محمد على .... وأقول : لك الله يا مصر .

هو السيد الشريف عمر مكرم بن حسين السيوطي .. زعيم شعبي مصري، من أسرة شريفة النسب.
ولد بأسيوط، وتعلم بالازهر. وولي نقابة الاشراف سنة 1208 ه.

ولما احتل الفرنسيون الاسكندرية سنة 1213 هـ وزحفوا على القاهرة، تقدم على رأس جمهور من أهالي القاهرة لمقاومتهم، فلم ينجح. وخرج بعد دخولهم، فاستقر في " العريش " ثم في " يافا " بفلسطين.

وأغار نابليون في السنة نفسها على يافا فاحتلها وقتل من أهلها نحو ستة آلاف كانوا قد استسلموا، وأكرم من وجد فيها من المصريين، وبينهم عمر مكرم، فعاد هذا إلى القاهرة بعد غياب ثمانية أشهر. واعتزل كل عمل.

وعاد نابليون إلى بلاده، وتولى الجنرال " كليبر " حكم مصر.

وزحف من الشام جيش عثماني فاقترب من القاهرة، فثار أهلها على الفرنسيين، فكان عمر على رأس الثورة .. وقاتلوا الفرنسيين 37 يوما، وضعفوا .. وارتد الجيش العثماني عن مصر، بعد معارك، فخرج عمر ناجيا بنفسه.

واغتيل الجنرال كليبر ... وأثناء ذلك أنزل الانكليز جيشا في الاسكندرية (سنة 1801 م - 1215 هـ ) وخرج الفرنسيون من مصر بعد احتلالهم لها ثلاثة أعوام .

وعاد إليها عمر مع الحكام العثمانيين، فأعيدت إليه نقابة الاشراف.

ولما نقم المصريون على الوالي " خورشيد باشا " وبرز اسم " محمد علي باشا " تزعم عمر حركة النقمة أو الثورة على الاول والمناصرة للثاني . . ونجح محمد علي، فعين واليا على مصر سنة 1220 هـ =1805 م

وأراد عمر أن يكون له - وهو الزعيم المصري - رأي في سياسة البلاد، فتجهم له محمد علي ثم أبعده (سنة 1222 هـ) إلى دمياط، حيث أقام نحو أربعة أعوام.

ونقل إلى طنطا سنة 1227 هـ فأقام إلى سنة 1234 هـ والتمس من محمد علي الاذن له بالحج، فحج ورجع إلى القاهرة.

ونشبت فتنة خشي محمد علي أن تكون لعمر يد فيها، فأمره بالانصراف إلى طنطا (سنة 1237 هـ ) فلم يلبث أن توفي فيها .. سنة 1237 هـ = 1822 م

قال الرافعي : لم يعرف فضله ولا كوفئ على جهاده، بل كان نصيبه النفي والحرمان والاقصاء من ميدان العمل، ونكران الجميل.

وقال أبو حديد : اقتنى مكتبة كبيرة لا يزال جزء منها محفوظا في دار الكتب المصرية يحمل اسمه.

رحمه الله تعالى .

انظر : الأعلام للزركلي (5/67) ، وعجائب الآثار للجبرتى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط