موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 302 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 21  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 23, 2012 2:51 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم

وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم

في العالمين

إنك حميد مجيد

قلنا في مشاركة سابقة في موضوع شجرة الحنظل:

شجرة الحنظل هي شجرة الخداع حروفها

خ و د و ع و ل و ل و ع و د ب ا

عند إزالة " و " العطف تصبح

خ
د
ع
ل
ل
و
ع
و
د
ب ا

وإن شئت قلت
خ
د
ع
ل
ل
ع
د
ب ا

خدع للعباد

خدع للوعود أى من يخدع بموعود الله

وخداعه يتعلق بالباء وصلتها بالألف

ب المحمدية وألف القيومية

مثل الذين يحاولون والعياذ بالله الانتقاص من قدر النبي صلى الله عليه وسلم

وقولهم لعنة الله عليهم النبي لا يدري من أمر نفسه شئ يحتاج إلى دعائك وهو لا يسمعك في قبره

شجرة الحنظل هي كل خدعة حدثت بدأت من بني أمية وصولا إلى ما نعانيه في الكنانة الآن

شجرة الحنظل هى كيف يضحك عليك الغير بدعوى نصرة الدين

شجرة الحنظل هى كيف يضحك عليك الغير بدعوى نصرة العدالة الاجتماعية

شجرة الحنظل هى كيف يضحك عليك الغير بدعوى نصرة الديمقراطية والحرية

شجرة الحنظل هى كيف يضحك عليك الغير بدعوى نصرة الثورة علي الظلم

وفي الآخر تجد " بني إسرائيل "

انتهى

نقول هنا باختصار من كتاب حياة الخضر وإلياس والمجئ الثاني للسيد المسيح

ومع التبسيط بالعامية وبتعديلها لتكون صالحة لمشاركات النت

نقول بعون الله وتوفيقه:

شجرة الحنظل هي خدع للعباد

خدع للوعود

من حروف شجرة الحنظل " خ"

أول حرف في أفرع شجرة الحنظل (خدع للعباد , خدع للوعود ) هو حرف الـ " خ "

" خ " فيها خداع العبد أو العباد

أول حرف في شجرة الحنظل " خ " : خوارج

كما قلنا مرارا أن أهم أعوان واتباع الدجال هم:

1ـ الشياطين

2ـ اليهود،

3 ـ النساء،

4 ـ الخوارج،

5 ـ والأعراب


هذه المشاركة نفردها لأول حرف " خ "

والمقصود بالحرف هم الخوارج

اعلم عبد الله أن أول من ينطبق عليه مفهوم لفظ خارجي أو خوارج هو إبليس

لا نقول أن أول خارجي كان " إبليس "

لأن لا أحد يستطيع الخروج عن أمر الله

إبليس فسق

"كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّه"

أبي واستكبر

وكان من صفاته ومن منهجه:

الاستكبار

الزهو والخيلاء

التوعد

الانتقام

الحقد

المهارة في استغلال الضعف البشري

التمرد

المجادلة

الجحود والنكران

التذرع والاستدلال بالهوى

التحجج بما هو باطل وإن كان فيه جزئية من صواب

العصيان

الخوارج هم الحرف الأول من شجرة الحنظل

وأولهم إبليس خرج مع كثرة العبادة والمعرفة

لذلك "تَحْقِرُونَ صَلاَتَكُمْ مَعَ صَلاَتِهِمْ ، وَأَعْمَالَكُمْ مَعَ أَعْمَالِهِمْ ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ"

من الغريب أنك لما تقرأ القرآن تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم

كيف ذلك مع أنك تقرأ قرآنا يحرق الشياطين؟

سنوضح ذلك لاحقا بمشيئة الله

المهم أن تعرف أن إبليس ضاع في شيء معين بالنسبة لقراءة القرآن والتعبدات

إبليس يحب أن يصبغ الخلق بصبغته

صبغ الخوارج بكثير من صفاته

ليس إبليس فقط بل وايضا الدجال الذي هو أحد الخوارج صاحب أكبر فتنة منذ خلق الله سيدنا آدم


إذا فلندرس ولنفهم من هم الخوارج

ما صفاتهم

ما اسلوبهم

كيف خرجوا

ما علاقتهم بإبليس والدجال

وما علاقتهم بأعوان الدجال ألا وهم

الشياطين ـ اليهود ـ النساء ـ الأعراب ـ والخوارج أنفسهم

ولا تتعجب حينما تعلم أن بعضا من الخوارج كان من الجن

لا تتعجب فـ " ذو الثدية المخدج " الوارد ذكره في البخاري ومسلم

المقتول بالنهروان كان من الجن

ولنبتدأ بما ورد في أحاديث سيد الخلق صلى الله عليه وسلم

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 23, 2012 9:56 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 31, 2009 9:04 pm
مشاركات: 878
مكان: الاسكندرية
[[/quote]بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين

اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وسلم تسليما كبيرا
الحمد لله الذى من علينا بفضيلة مولانا السيد الاستاذالدكتور محمود صبيح ربنا يبارك فى حضرتك ويزيدك من فضله ويحفظك وينفع بك المؤمنين وامة الاسلام اجمعين

سيدى والله اشعر بالامان اول ماالاقى مشاركة لحضرتك
ربنا يخلص مصر من شجرة الحنضل ويقطع دابرها وينصر جيش مصر برجالها المخلصون وببركة واولياء الله الصالحين وبمدد اطهر الخلق ال البيت عليهم صلوات الله اجمعين
كتب سيدى

إبليس يحب أن يصبغ الخلق بصبغته صبغ الخوارج بكثير من صفاته
تفضل سيدى بالمتابعة واعتذر عن المقاطعة

_________________
وصل اللهم على من أشرقت الأنوار الإلهية عليه فأصبح وجهه كالقمر إذا سر استنار وعلى آله وسلم كما تحب وترضى
وصل اللهم على من قال "انا أول العابدين" وعلى آله وسلم
(رب توفني مسلما وألحقني بالصالحين)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 23, 2012 1:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مايو 18, 2010 11:24 pm
مشاركات: 159
msobieh كتب:


ولا تتعجب حينما تعلم أن بعضا من الخوارج كان من الجن

لا تتعجب فـ " ذو الثدية المخدج " الوارد ذكره في البخاري ومسلم

المقتول بالنهروان كان من الجن



[size=200](حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي حَجَّاجُ بْنُ يُوسُفَ الشَّاعِرُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ ، نا يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ ، أَنَّ أَبَا الْوَضِيءِ عَبَّادًا حَدَّثَهُ ، قَالَ : كُنَّا عَامِدِينَ إِلَى الْكُوفَةِ مَعَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، فَلَمَّا بَلَغَنَا مَسِيرَةَ لَيْلَتَيْنِ ، أَوْ ثَلاثٍ مِنْ حَرُورَاءَ ، شَذَّ مِنَّا نَاسٌ كَثِيرٌ ، فَذَكَرْنَا ذَلِكَ لِعَلِيٍّ ، فَقَالَ : لا يَهُولَنَّكُمْ أَمْرُهُمْ ، فَإِنَّهُمْ سَيَرْجِعُونَ ، فَذَكَرَ الْحَدِيثَ بِطُولِهِ ، قَالَ : فَحَمِدَ اللَّهَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، فَقَالَ : إِنَّ خَلِيلِي أَخْبَرَنِي : أَنَّ قَائِدَ هَؤُلاءِ رَجُلٌ مُخْدَجُ الْيَدِ عَلَى ثَدْيِهِ شَعَرَاتٌ ، حَلَمَةُ ثَدْيِهِ شَعَرَاتٌ ، كَأَنَّهُنَّ ذَنَبُ الْيَرْبُوعِ " فَالْتَمَسُوهُ فَلَمْ يَجِدُوهُ ، فَأَتَيْنَاهُ ، فَقُلْنَا : إِنَّا لَمْ نَجِدْهُ ، فَجَاءَ عَلِيٌّ بِنَفْسِهِ ، فَجَعَلَ يَقُولُ : اقْلِبُوا ذَا ، اقْلِبُوا ذَا ، حَتَّى جَاءَ رَجُلٌ مِنَ الْكُوفَةِ ، فَقَالَ : هُوَ ذَا ، قَالَ عَلِيٌّ : اللَّهُ أَكْبَرُ لا يَأْتِيَكُمْ أَحَدٌ يُخْبِرَكُمْ مَنْ أَبُوهُ ؟ ، قَالَ : فَجَعَلَ النَّاسُ يَقُولُونَ : هَذَا مَالِكٌ ، هَذَا مَالِكٌ يَقُولُ عَلِيٌّ : ابْنُ مَنْ ؟ " .

(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ رَبِّهِ الْخَزَّازُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدَانُ بْنُ بَكْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا هِشَامٌ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، عَنْ عُبَيْدَةَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْخَوَارِجَ ، فَقَالَ : مِنْهُمْ رَجُلٌ مُخْدَجُ الْيَدِ أَوْ مَثْدُونُ الْيَدِ ، لَوْلا أَنْ تَنْظُرُوا لَنَبَّأْتُكُمْ مَا وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ يَقْتُلُونَهُمْ عَلَى لِسَانِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ : أَنْتَ سَمِعْتَ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ قَالَ : إِي وَرَبِّ الْكَعْبَةِ إِي وَرَبِّ الْكَعْبَةِ . قَالَ الشَّيْخ الْإِمَام الْحَافِظُ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : اسْمُ الْمُخْدَجِ : نَافِعٌ .[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 23, 2012 1:43 pm 
متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
تسجيل متابعة
جزاك الله خيرا سيدي صبيح الشريف المليح
ونفع الله بك أمة جدك صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 23, 2012 11:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
اقتباس:
ولا تتعجب حينما تعلم أن بعضا من الخوارج كان من الجن

لا تتعجب فـ " ذو الثدية المخدج " الوارد ذكره في البخاري ومسلم

المقتول بالنهروان كان من الجن[
/b]


[b]
صدقت سيدى الشريف

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 24, 2012 3:02 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

الفاضل فراج يعقوب والفاضل محب مولانا الحسين والفاضل ابن الليثي والفاضلة عاشقة الحبيب شكرا لمروركم الكريم ومتابعتكم

الفاضل ابن الليثي ما الذي تريد قوله بوضوح

لأن ذلك سيغير ترتيب المشاركات

على العموم

نقول:

العلاقة بين الخوارج والمملكة الشيطانية

أ ـ ذو الثدية نموذجا


1 ـ

الإمام أحمد بن حنبل ج1/ص141

حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنِي حَجَّاجُ بْنُ الشَّاعِرِ حَدَّثَنِي عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ صَالِحٍ أَنَّ أَبَا الْوَضِيءِ عَبَّادًا حَدَّثَهُ أَنَّهُ قَالَ:

كُنَّا عَامِدِينَ إِلَى الْكُوفَةِ مَعَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَذَكَرَ حَدِيثَ الْمُخْدَجِ

قَالَ عَلِيٌّ فَوَاللَّهِ مَا كَذَبْتُ وَلَا كُذِبْتُ ثَلَاثًا

فَقَالَ عَلِيٌّ أَمَا إِنَّ خَلِيلِي أَخْبَرَنِي:

ثَلَاثَةَ إِخْوَةٍ مِنْ الْجِنِّ هَذَا أَكْبَرُهُمْ

وَالثَّانِي لَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ

وَالثَّالِثُ فِيهِ ضَعْفٌ



ورواه الإمام الحاكم في المستدرك ج4/ص576

بأطول من ذلك قال

أخبرنا أبو الحسين أحمد بن عثمان بن يحيى المقرئ ببغداد وأبو أحمد بكر بن محمد بن حمدان الصيرفي بمرو قالا ثنا أبو قلابة الرقاشي ثنا عبد الصمد بن عبد الوارث بن سعيد حدثني أبي ثنا يزيد بن صالح أن أبا الوضيء عباد بن نسيب حدثه أنه قال

كنا في مسير عامدين إلى الكوفة مع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه فلما بلغنا مسيرة ليلتين أو ثلاث من حروراء شذ منا ناس فذكرنا ذلك لعلي فقال لا يهولنكم أمرهم فإنهم سيرجعون فنزلنا فلما كان من الغد شذ مثلي من شذ فذكرنا ذلك لعلي فقال لا يهولنكم أمرهم فإن أمرهم يسير وقال علي رضي الله عنه لا تبدؤوهم بقتال حتى يكونوا هم الذين يبدؤوكم فجثوا على ركبهم واتقينا بترسنا فجعلوا يناولونا بالنشاب والسهام ثم أنهم دنوا منا فأسندوا لنا الرماح ثم تناولونا بالسيوف حتى هموا أن يضعوا السيوف فينا فخرج إليهم رجل من عبد القيس يقال له صعصعة بن صوحان فنادى ثلاثا فقالوا ما تشاء فقال أذكركم الله أن تخرجوا بأرض تكون مسبة على أهل الأرض وأذكركم الله أن تمرقوا من الدين مروق السهم من الرمية فلما رأيناهم قد وضعوا فينا السيوف قال علي رضي الله عنه انهضوا على بركة الله تعالى فما كان إلا فواق من نهار حتى ضجعنا من ضجعنا وهرب من هرب فحمد الله علي رضي الله عنه فقال:

إن خليلي صلى الله عليه وسلم أخبرني أن قائد هؤلاء رجل مخدج اليد على حلمة ثديه شعيرات كأنهن ذنب يربوع فالتمسوه فالتمسوه فلم يجدوه فأتيناه فقلنا إنا لم نجده

فقال التمسوه فوالله ما كذبت ولا كذبت

فما زلنا نلتمسه حتى جاء علي بنفسه إلى آخر المعركة التي كانت لهم فما زال يقول اقلبوا ذا اقلبوا ذا حتى جاء رجل من أهل الكوفة فقال ها هو ذا فقال علي الله أكبر والله لا يأتيكم أحد يخبركم من أبوه ملك

فجعل الناس يقولون هذا ملك هذا ملك يقول علي ابن من ؟

يقولون لا ندري فجاء رجل من أهل الكوفة فقال أنا أعلم الناس بهذا

كنت أروض مهرة لفلان بن فلان شيخ من بني فلان واضع على ظهرها جوالق سهلة أقبل بها وأدبر إذ نفرت المهرة فناداني فقال يا غلام انظر فإن المهرة قد نفرت

فقلت إني لأرى خيالا كأنه غرب أو شاة إذ أشرف هذا علينا

فقال من الرجل فقال رجل من أهل اليمامة


قال وما جاء بك شعثا شاحبا قال جئت أعبد الله في مصلى الكوفة فأخذ بيده ما لنا رابع إلا الله حتى انطلق به إلى البيت فقال لامرأته إن الله تعالى قد ساق إليك خيرا قالت والله إني إليه لفقيرة فما ذلك قال هذا الرجل شعث شاحب كما ترين جاء من اليمامة ليعبد الله في مصلى الكوفة فكان يعبد الله فيه ويدعو الناس حتى اجتمع الناس إليه

فقال علي أما أن خليلي صلى الله عليه وسلم أخبرني أنهم ثلاثة إخوة من الجن هذا أكبرهم والثاني له جمع كثير والثالث فيه ضعف

وقد أخرج مسلم رحمه الله حديث المخدج على سبيل الاختصار في المسند الصحيح ولم يخرجاه بهذه السياقة

وهو صحيح الإسناد

قال الحافظ الهبثمي في مجمع الزوائد ج6/ص234ـ235

وعن يزيد بن أبي صالح أن أبا الوضىء عبادا حدثه قال كنا عامدين الى الكوفة مع علي ابن أبي طالب قال فذكر حديث المخدج قال علي فوالله ما كذبت ولا كذبت ثلاثا فقال علي أما ان خليلي صلى الله عيه وسلم أخبرني بثلاثة إخوة من الجن هذا أكبرهم والثاني له جمع كثير والثالث فيه ضعف

رواه عبد الله بن احمد ورجاله ثقات



قال ابن كثير في البداية والنهاية عن حديث سيدنا علي: " فوالله ما كذبت ولا كذبت ثلاثا، ثم قال علي: أما أن خليلي أخبرني بثلاثة إخوة من الجن هذا أكبرهم والثاني له جمع كثير، والثالث فيه ضعف "

وهذا السياق فيه غرابة جدا.

وقد يمكن أن يكون ذو الثدية من الجن ؟ بل هو من الشياطين إما شياطين الانس أو شياطين الجن، إن صح هذا السياق والله تعالى أعلم.

انتهى

وهذا عحيب من ابن كثير الذي كان يقول علي ليس من أهل البيت

الحديث واضح أنه أحد ثلاثة أخوة من الجن

فلما يصرف المنطوق ويحرفه بقوله :

" بل هو من الشياطين إما شياطين الانس أو شياطين الجن، إن صح هذا السياق والله تعالى أعلم"

قلت الإسناد صحيح ورجاله ثقات ولا أعلم له علة ولم يستطع ابن كثير ذكر علة له

والحديث له شواهد

قال ابن أبي شيبة ج7/ص554 ، 555:
حدثنا يزيد بن هارون الواسطي قال حدثنا سليمان التيمي عن أبي مجلز قال نهى علي أصحابه أن يسطوا على الخوارج حتى يحدثوا حدثا فمروا بعبد الله بن خباب فأخذوه فمر بعضهم على تمرة ساقطة من نخلة فأخذها فألقاها في فيه فقال بعضهم تمرة معاهد فبم استحللتها فألقاها من فيه ثم مروا على خنزير فنفخه بعضهم بسيفه فقال بعضهم خنزير معاهد فبم استحللته فقال عبد الله ألا أدلكم على ما هو أعظم عليكم حرمة من هذا قالوا نعم قال أنا فقدموه فضربوا عنقه فأرسل إليهم علي أن أقيدونا بعبد الله بن خباب فأرسلوا إليه وكيف نقيدك وكلنا قتله قال أوكلكم قتله قالوا نعم فقال الله أكبر ثم أمر أصحابه أن يسطوا عليهم قال اطلبوا قال والله لا يقتل منكم عشرة ولا يفلت منهم عشرة قال فقتلوهم فقال اطلبوا فيهم ذا الثدية فطلبوه فأتي به فقال من يعرفه فلم يجدوا أحدا يعرفه إلا رجلا قال أنا رأيته بالنجف قال

فقال علي صدق هو من الجان.]اهـ

وهو إسناد صحيح لأبي مجلز

وقد رواه مسدد عن أبي مجلز عن قيس بن عباد فيزول انقطاعه بفرضية الانقطاع

قال البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة - (4 / 214)

3447- قال مسدد : حدثنا يحيى ، حدثنا التيمي ، عن أبي مجلز - قال : أراه عن قيس بن عباد - قال : كف علي عن قتال أهل النهروان حتى يحدثوا ، فانطلقوا فأتوا على عبد الله بن خباب وهو في قرية له قد تنحى عن الفتنة ، فأخذوه فرأوا تمرة وقعت من رأس نخلة فأخذها رجل منهم فجعلها في فيه ، قال : فقالوا : تمرة من تمر أهل العهد أخذتها بغير ثمن ؟! قال : فلفظها ، قال : وأتوا على خنزير فبعجه أحدهم ، قال : فقالوا : خنزير من خنازير أهل العهد قتلته ؟! فقال عبد الله بن خباب : ألا أنبئكم - أو ألا أخبركم - بمن هو أعظم عليكم حقا من هذه التمرة وهذا الخنزير ؟ قالوا : من ؟ قال : أنا - أراه قال ما تركت صلاة منذ صليت ولا صيام رمضان . وعدد أشياء - فقربوه فقتلوه ، فبلغ ذلك عليا فأمر أصحابه بالسير إليهم ، وقال : أقيدونا بعبد الله بن خباب . قالوا : كيف نقيدك به وكلنا قتله ؟ فقال : كلكم قتله ، الله أكبر . قال لأصحابه : انشطوا فوالله لا يقتل منكم عشرة ولا يفر منهم عشرة ، فكان كذاك - أو كذلك - قال : فقال علي : اطلبوا رجلا صفته كذا وكذا ، فطلبوه فلم يجدوه ، ثم طلبوه فوجدوه ، فقال علي : من يعرف هذا ؟ فلم يعرف ، فقال رجل : أنا رأيت هذا بالنجف ، فقال : إني أريد هذا المصر وليس لي فيه نسب ولا نعرفه ، فقال علي : صدقت هو رجل من الجن.


قلت وإسناده صحيح متصل رجاله رجال الصحيح

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 24, 2012 2:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا
#00018f

سيدى الشريف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ربنا يفتح عليك دنيا واخرى ويبلغك فوق ما تامل وتريد

وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم


_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 24, 2012 4:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 24, 2008 3:12 pm
مشاركات: 43
متابع لكم بكل شغف

_________________
يا محمداه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 24, 2012 5:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مايو 18, 2010 11:24 pm
مشاركات: 159
عذرا سيدي الشريف للمقاطعة

و ما اقصده هو الاستزادة من علومكم سيدي لتوضيح قصة ذو الثدية المخدج

لانني لاول مرة اقرأ عنه و قمت بعمل بحث على النت فوجدت هذه الاحاديث

فوضعتها نقلا كما هي ...... و تكرمتم سيدي بتوضيح القصة و ذكر الاحاديث

بارك الله لنا فيكم و نفعنا بعلومكم في الدارين آمين

و بعد نجاح مرسي ايماني بكم ازداد اكثر لانها و الله اعلم هي بداية الشدة التي

تمر بها مصر .... اللهم انا نسالك اللطف .... اللهم انا نسالك اللطف ... اللهم انا نسالك اللطف

و عذرا سيدي للمقاطعة مرة اخرى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 25, 2012 8:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 25, 2012 11:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723


تصديقا لكلام فضيلة ا .د محمود صبيح عن الخوارج الذين هم الفصيل الشرس _ في رأي _ من أعوان الدجال قرأت هذه المقالة على أحد المواقع
ـــــــــــــــــــــــــــ
ربما لم يرد في السنة النبوية من الأحاديث المحذرة والمبينة لفرقة من الفرقمثلما ورد في الخوارج،إذ تواترت الأحاديث الواردة فيهم مبينة صفاتهم ومحذرة من أفكارهم ومواقفهم . وذلك لما تمثله هذه الفرقة من خطر فكري وخطر مادي على أمة الإسلام . فخطرها الفكري يتمثل في سقم منهجها في التعامل مع النصوص، وما يستتبع ذلك من فهوم خاطئة تقوم عليها سلوكيات غاية في البشاعة، وليس هذا فحسب بل إن اتصاف هؤلاء الخوارج بصفات التعبد والتأله، من كثرة الصيام والصلاة وقراءة القرآن ربما يغري بعض الناس فيحسنوا الظن بهم إحسانا يدفعهم إلى اعتقاد صحة أفكارهم وأعمالهم، لذلك كان اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم ببيان شأنهم وحالهم تنبيها للأمة ورحمة بها لئلا تنزلق في حومة أفكارهم وسوء فعالهم .

تعريف الخوارج
الخوارج هم الطائفة الخارجة سموا بذلك لخروجهم على علي رضي الله عنه ثم خروجهم على كل من لم يوافقهم من الأئمة، عدولا كانوا أم جائرين، وصفة الخروج على الأئمة من غير موافقيهم هي أخص أوصافهم، حتى نص بعض العلماء على أنه لا يصح إطلاق وصف الخوارج إلا على من كفَّر المسلمين، وسلَّ سيفه عليهم، وأراد تغيير السلطة الحاكمة من غير وجه شرعي .

صفات الخوارج في الحديث النبوي
• الخوارج حَفَظَةٌ من غير فهم
وهذا مأخوذ من وصف النبي صلى الله عليه وسلم لهم، بأنهم : ( يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ) متفق عليه . وهذا من أعظم الأوصاف سوءا وهو أنهم لا يفهمون القرآن، وهذا سبب انحرافهم الأكبر أنهم قرؤوا القرآن ولم يفقهوا معانيه ومقاصده، فضلوا وأضلوا .

وهذا الوصف النبوي يعرفنا بالخلل في طريقة فهم هؤلاء للقرآن، فهم سطحيون في فهمهم لا يفرقون بين ما نزل في الكفار وبين ما نزل في المسلمين، ولا يحملون نصاً مطلقا على مقيد، ولا عاما على خاص ، ويتمسكون بظاهر الآية ولا ينظرون إلى ما عارضها مما يبين معناها، فهم يتعاملون مع القرآن بسذاجة ممزوجة بغرور يدفعهم إلى رد أي توجيه أو إرشاد لهم، الأمر الذي جعلهم في معزل عن الانتفاع بأي نقد يوجه إليهم، يصلحون به طريقهم . فقد ناظرهم علي وابن عباس رضي الله عنهم واستمرت المحاورة الفكرية معهم على مرِّ العصور إلا أن طبيعة تفكيرهم تأبى أن تقبل نقدا أو نقضاً لأقوالها .

الخوارج حرب على المسلمين وسِلْمٌ على الكافرين
وهذه الصفة مأخوذة من قول النبي صلى الله عليه وسلم في وصفهم : ( يقتلون أهل الإسلام ويَدَعُون أهل الأوثان ) متفق عليه . وهذه علامة من علامات نبوته، وأمارة من أمارات صدقه صلى الله عليه وسلم ، فلم يعرف عن الخوارج أنهم رفعوا السيف في وجه أهل الأوثان، بل عُرفوا بالشفقة على أهل الذمة من الكفار دون المسلمين، ولقد دعاهم علي رضي الله عنه إلى قتال من قال : " كذب الله ورسوله " فأبوا إلا قتل المسلمين واستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم !!.

الخوارج اجتهاد في العبادة ومروق من العقيدة
ومما وصف به النبي صلى الله عليه وسلم الخوارج قوله: ( يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم ) متفق عليه . هذا الوصف الإيجابي يدل على شدة عبادة هؤلاء وتبتلهم لربهم، إلا أن هذا التبتل غير شافع لهم لما خالطه من تكفير للمسلمين وإلحاق الأذى بهم، وترك جهاد الكافرين، وفوق ذلك تحريفهم لكتاب الله عز وجل وتحميله من المعاني ما لا يحتمل، وما اتفق المسلمون على نفيه عنه وتنزيهه منه .

• الخوارج حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام
ومن الأوصاف النبوية للخوارج أنهم : ( حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام ) متفق عليه، فهم صغار في السن وضعفاء في العقل، فقد جمعوا بين أمرين : صغر السن المتصف صاحبه - غالبا - بعدم تقدير الأمور ووزنها بميزانها الصحيح، وبين ضعف العقل مما يدل على السفه، وهذا يراه الدارس لمذاهبهم ومواقفهم ، فالخوارج خرجوا على حين فرقة من المسلمين ( علي / معاوية ) والصحابةُ وإن اختلفوا في هذه الفُرقة بين مؤيد ومعتزل، إلا أنهم أجمعوا على نبذ ما دعت إليه الخوارج وإنكاره ، وهذا الموقف الإجماعي من الصحابة تجاه الخوارج كان ينبغي أن يدفعهم إلى النظر في شأنهم وتأمله ، ومراجعة أفكارهم ومواقفهم ، إلا أنهم أبوا إلا المضي في غيهم، وهذا قمة السفه، وبهذا صدق فيهم الوصف النبوي بأنه سفهاء الأحلام نسأل الله السلامة .

• الخوارج يحسنون القول ويسيئون العمل
وهذا وصف نبوي آخر يصف به النبي صلى الله عليه وسلم الخوارج ، فهم يتشدقون برفع الظلم ومحاربة الطغاة إلا أنهم في حقيقة الأمر أشد فتكا بالمسلمين من غيرهم من الطغاة، فمن قَتَلَ وسَلَّ السيف على المسلمين واستباح منهم ما يستباح من الكافر الحربي هو أشد طغيانا وأشد ظلما ممن جار في حكمه ومسَّ ظلمه أفرادا من الرعية ، في حين أن ظلم الخوارج قد شمل غالبية مخالفيهم ، فانظر إلى هذا البون الشاسع بين حلاوة القول ومرارة العمل .

• الخوارج والتحليق
وهذا الوصف ثبت في صحيح "البخاري" مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( سيماهم التحليق ) والمراد به : حلقها على صفة خاصة، أو حلقها بالكلية، حيث لم يكن ذلك من عادة المسلمين ولا من هديهم في غير النسك، ولعل الحكمة من ذكر النبي صلى الله عليه وسلم لهم بهذه الصفة - مع أن الحلق مباح في الشرع - تنبيه الناس عليهم بأوصاف حسية، فيدفعهم ذلك إلى التحقق من شأنهم، والنظر في بقية صفاتهم، فيحصل التحذير والإنذار من هذه الفرقة الضالة .

• الخوارج وزمن خروجهم
زمن خروج الخوارج هو وقت فرقة تحدث بين المسلمين، وقد ورد الحديث بذلك في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( تمرق مارقة عند فُرقة من المسلمين يقتلها أولى الطائفتين بالحق ) ، وقد كان ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم حيث خرجت الخوارج في زمن الفرقة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما وما حدث بينهما من قتال في معركة صفين .

وخاتمة الأوصاف النبوية للخوارج أنهم ( شر الخلق والخلقية ) كما ثبت ذلك في صحيح مسلم، وأن قتلاهم ( شر قتلى تحت أديم السماء ) كما عند الطبراني مرفوعا، وأنهم ( كلاب النار ) كما في مسند أحمد ، وأنهم : ( يمرقون من الدين ) كما ثبت ذلك في الصحيحين .

فهذه هي صفة الخوارج وهذه هي فعالهم، فانظر إلى عظم التحذير منهم وبالغ التنفير عنهم . هذا وهم قد جمعوا مع ظلمهم وطغيانهم وفساد معتقدهم العبادة والتبتل، فكيف بمن اجتمع عنده سوء المعتقد، والطغيان وافتقد العبادة بل ربما عبد غير الله، لا شك أن هؤلاء شر من الخوارج وأبغض عند الله، وما أكثرهم في هذا الزمان .
والله المستعان
ــــــــــــــــــــــــــــ
مقوووول


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 28, 2012 8:58 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يونيو 09, 2012 3:03 am
مشاركات: 564
الى مولانا وسيدنا الشريف شوقى اليكم بلا خجل **يخفى لكم حبا بلا جلل****قدر يسوق بلا عجل**اوهن بوصفه الزجل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 29, 2012 2:28 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
السيد الفاضل ابن مولانا الحسن

لا أدري ما أقول لك

جعلنا الله وإياكم من رافعي رايات سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

من أهل الثبات ممن تنجلي بهم الظلمات ويهد بهم بناء الخطل

آمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 30, 2012 8:51 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يونيو 09, 2012 3:03 am
مشاركات: 564
امين امين يا رب العالمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 30, 2012 9:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
اللهم امين ونحن معهم يارب بجاه سيدنا النبى وبحق شهره صلى الله عليه واله وسلم شهر شعبان كما قال مولانا السيد محمود صبيح شمس عين الباء نون فبحق سره ثبتنا فى حبه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 302 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 21  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط