موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 33 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 08, 2013 11:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2011 10:41 am
مشاركات: 2355
هذا مقال نادر في مجلة الهدي النبوي (العدد الخامس-جمادى الأولى سنة1365) والتي كان يرأس تحريرها: محمد حامد الفقي - بعنوان "الإخوان المسلمون -أو الإخوان المصريون- بين أمس واليوم" (ص163-166)

قال فيه :

الله غايتنا - الرسول زعيمنا - القرآن دستورنا
تلك مبادئهم التي كانوا بالأمس يملأون بها الدنيا صياحًا، غدوًا ورواحًا ظاهرها حق لا شبهة فيه، والله أعلم بالقلوب وما تخفيه، فانظر كيف استحالت هذه المبادئ اليوم إلى تطورات ثلاث تناهض هذه المبادئ تمامًا:

أولاها:
تصريح المرشد العام لمجلة المصور ونشر في عددها الصادر يوم الجمعة 5 إبريل 1946 نثبته بنصه - ليكون مصداقًا لقوله عز وجل: {واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه إليه ترجعون} - :

مريت بك غالي والشيخ لويس فانوس و...أعضاء عاملون في جماعة الإخوان المسلمين!

كنا قد علمنا أن الإخوان المسلمين يساعدون الأستاذ لويس فانوس في ترشيحه لمجلس الشيوخ باعتباره عضوًا في الجماعة! فرجعنا في ذلك إلى فضيلة الأستاذ حسن البنا المرشد العام للإخوان فكتب يقول:

لهيئة الإخوان المسلمين أصدقاء كثيرون من غير المسلمين، والإخوان يعتبرون هؤلاء الأصدقاء: -أعضاء عاملين- معهم في كل الشؤون الاجتماعية التي تتفق مع مؤهلاتهم ويفسحون لهم المجال للإفادة بآرائهم وأفكارهم.

وقد اشترك (الأخ) الأستاذ نصيف ميخائيل في التحضير لمؤتمر الإخوان بالغربية اشتراكًا فعليًّا بل لن أكون مبالغًا إذا قلت أنه هو الذي أعد المؤتمر.

ولا أنس ما (للأخ) الشيخ المحترم لويس فانوس بك الجولات في مؤتمرات الإخوان المسلمين، وما يقوم به من دعاية للجمعية في أنحاء مصر.

كما أن (الأخ ) مريت بك غالي يساهم في أعمال الإخوان، ولا تنس تبرعه في شراء الدار، ومساعداته الأدبية بتبادل الآراء والأفكار حول الإصلاحات الاجتماعية فضلاً عن أنه عضو في لجنتنا الاقتصادية كما يتعاون معنا في المشروعات الاجتماعية النافعة.

ولقد ذكرت هذه الأسماء على سبيل المثال لا الحصر، فإننا لا نجد أبدًا ما يحول بيننا وبين التعاون مع الوطنيين العاملين –مسيحيين كانوا أو مسلمين- ويتجلى هذا في جوالة الإخوان أكثر من ثلاثين جوالاً من إخواننا المسيحيين، أما في الانتخابات فالقاعدة العامة عندنا مساعدة مرشحي الإخوان أولاً وهم لا يرشحون إلا الأكفاء من المصريين، ويوم ينشر الإخوان قوائمهم للانتخابات سيجد الجميع أننا لا نعرف إلا المصلحة العامة، وسيجدون ضمن هذه القوائم أسماء إخواننا المسيحيين الذين يشتركون معنا في الجمعية .

وبعد مرشحي الإخوان نساعد أصلح المرشحين وأقدرهم على خدمة المصلحة العامة بغير نظر إلى اعتبار آخر ديني أو حزبي إلا مصلحة مصر والمصريين...".اهـ


وثاني هذه التطورات :
ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر كذلك يوم الجمعة 5 إبريل 1946 وهو اقتراح قبطي على الأستاذ حسن البنا –المرشد العام للإخوان المسلمين- أن يسمى الإخوان المسلمين (الإخوان المصريين) حتى يتمكن كثير من الأقباط من الانضمام إليهم، وهذا الاقتراح هو وليد التطور الأول، ولا شك، وما الوقت الذي نفذ فيه اسمًا بعد أن تنفذ فعلاً ببعيد.

وأي صبغة بقيت للإخوان المسلمين بعد أن أصبح في ميسور كل إنسان –أيا كان دينه- أن يكون أخًا لهم فإذا اعترضهم قوله تعالى {إنما المؤمنون إخوة}، أوَّلوا المؤمنين بالمؤمنين بفكرتهم!!

وأما النصوص المحكمة التي وردت في التحذير من اتخاذ غير المؤمنين أولياء كقوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء من دون المؤمنين ومن يتولهم منكم فإنه منهم}، فلعلَّ الأستاذ المرشد لا يعدم لها تأويلاً يستخدمها به لصالحه بما أوتيه من سعة الحيلة وقوة العارضة، وفوق كل ذي علم عليم.

أما التطور الثالث :
فهو ذلك الإعلان الذي نشرته مجلة الإخوان عن تمثيل رواية باسم المعز لدين الله الفاطمي منشئ القاهرة، وباني الجامع الأزهر، تأليف الأستاذ عبد الرحمن الساعاتي –شقيق المرشد العام- المسرحية التي تصور الفكرة، وتجمع إلى روعة الفن جلال الدين تمثل على مسرح الأوبرا يوم الأربعاء أول مايو سنة 1946، إخراج منير، وألحان أحمد عبد القادر.

سهمان في صميم العقيدة ندع تصور تأثيرهما لذهن القارئ، وآخر في صميم العقيدة والأخلاق كليهما، ذلك هو التمثيل الذي جارت فيه بعض الجماعات الإسلامية أولئك المرتزقة الغاوين الذين امتهنوا هذه الصناعة –صناعة التمثيل الماجنة العابثة بالفضيلة القاضية على الآداب والتي لا تستمد حياتها إلا من الروايات المكذوبة والقصص الخيالية المختلفة ومهما نحل المبطلون هذا التمثيل من فوائد فلن ينهض ببعض ما يخلفه من مفاسد.

ولقد كنا ننتظر أن يكون الإخوان المسلمين معنا حربًا على هذه البدعة الضارة أو يقفوا منها موقف الحياد على الأقل لا أن يكونوا من الداعين إليها قولاً وعملاً، ولتفنيد حجج القائلين بفوائد التمثيل مقام غير هذا توليناه مبسطًا في عدة مناسبات، ولا زلنا نلاحق هذه حجج القائلين بفوائد التمثيل مقام غير هذا توليناه مبسطًا في عدة مناسبات ولا زلنا نلاحق هذه الحجج بالتفنيد وننحى باللائمة على كل داع إلى التمثيل وإن كره الأكثرون.

فإذا تجاوزنا التمثيل بصفة عامة إلى اختيار الرواية نفسها نرى اختيار الإخوان المسلمين لموضوعها يدعو إلى أشد العجب، إذ كيف يجعلون روعة الدين تتجلى بإعادة سيرة هذا العُبَيدي الخبيث مع علمهم بما جناه على الدين، وما أحدثه فيه من طوام بالتغيير والتبديل بمحض الهوى وطغيان الشهوة والنية المبيَّتة على إزالته تنفيذًا لوصية جدِّه ابن سبأ اليهودي الذي جرح الإسلام بتأريث الفتنة بين علي ومعاوية جرحًا لا زالت دمه يسيل إلى اليوم، وما كانت أعمال المذل لدين الله وأعمال خلفائه من بعده سرًّا خفيًّا بل تناولها التاريخ فدوَّن علماؤه -فرنجة وعرب- من جناياتهم على الدين ما يستحقون ببعضه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.

فاختيار هذا الخبيث الباطني موضوعًا لروايتهم إما أن يكون جهلاً بسيرته وذلك ما نستبعده على جماعة الإخوان-بقطع النظر عمَّا يتأثر به العامة من إنشاء القاهرة وبناء الأزهر .

وإما أن يكون تجاهلاً لغرض ليس للدين به أية صلة .


ولا يفوتنا أن نذكر أن الإخوان قد شعروا في الأيام الأخيرة بالنظر الشذر الذي يرمقهم به الناس من جراء التطور السريع الذي حدث في مبادئهم فأرادوا أن يغطوا موقفهم بترديد مقال للمرشد العام قاله منذ عشر سنوات.

ولا أرى ترديد ذلك المقال القديم يغني من الحق شيئًا إن كان الواقع يكذبه، والشواهد كلها إلب عليه .

ولو أننا لا نخلي أغلب الهيئات التي تناوءهم من التحامل المغرض والخصومة التي ليس لها من سبب إلا الحسد وقصد التشهير للتشهير ذاته إلا أننا نشهد أنهم انحرفوا في الأيام الأخيرة عن الجادة التي كانوا من قبل قد رسموها لأنفسهم لا من حيث الاشتغال بالأمور السياسية فحسب، ولكن من حيث التراجع عن المبادئ القويمة التي كانوا ينادون بها ويجعلون ختامها (الموت في سبيل الله أسمى أمانينا)، والتراخي في الاستمساك بها تحت ضغط الظروف التي جعلت من الأستاذ نصيف ميخائيل والشيخ المحترم لويس فانوس بك وميريت بك غالي إخوانًا ينضوون تحت راية الإخوان المصريين".اهـ

قلت ( القائل هو أحد إخوانهم الخوارج – أبو عبدالأعلى ):
ويقول التلمساني – من مرشدي الإخوان - في تصريح له :
"الإخوان جماعة عالمية للمسلم وغير المسلم، والعلاقة بيني وبين الأب شنودة زعيم الأقباط في منتهى الوُّد" .

وسئل مهدي عاكف - المرشد السابق للإخوان - :
موقف الإخوان من أقباط مصر؟
فأجاب:
"علاقة طيبة.. طول عمري أحبائي الأقباط، وكنت عضوًا في اللواء المسيحي زمان أو ما يطلق عليه الآن الشبان المسيحيين،وكلهم أصدقائي..وكلمة الفتنة الطائفية مدسوسة على مصر..نحن نسيج وشعب واحد ..لهم ما لنا وعليهم ما علينا .

بل صرَّح مهدي عاكف بأنه على استعداد أن يرسل عشرة آلاف مقاتل إلى الرافضي الخبيث (حسن نصر) – قائد الحزب الشيعي الرافضي في لبنان - كما تواتر هذا النقل عنه، وأنكر هذا عليه بعض من يتعاطف مع حزب الإخوان .

وهذا مرجع الإخوان في الفتيا: يوسف القرضاوي يقدم العزاء في بابا الفاتيكان - ويدعو له بالرحمة ، حيث قال:

"الحبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية، وأعظم رجل يشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية، لقد توفي بالأمس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة ومن حقنا -أو من واجبنا- أن نقدِّم العزاء إلى الأمة المسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان، وفي غير الفاتيكان وبعضهم أصدقاء لنا.."، إلى أن قال:
"لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية، وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب، ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم، ولأصدقائنا في روما وأصدقائنا في جمعية سانت تيديو في روما، ونسأل الله أن يعوِّض الأمة المسيحية فيه خيًرا".اهـ

http://blog-hossam-scientific-salafi.bl ... ntn96EVC1s

_________________
مددك يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الغوث يا سيدي رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الشفاعة يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 08, 2013 11:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2011 10:41 am
مشاركات: 2355
و انظروا إخواني الكرام إلى هذا الرابط :

[b][size=200]أحمدشاكر قال بارتداد الإخوان عن الدين ( خوارج في بعض )

viewtopic.php?f=27&t=14671
[/size][/b]

_________________
مددك يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الغوث يا سيدي رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الشفاعة يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 09, 2013 12:49 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 1682

_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 10, 2013 12:44 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 4572
تسجيل متابعة.. جزاكم الله خيرا

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 17, 2013 8:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815
"الحطاب": "الزمر وعبد الماجد" أعادا الجماعة الإسلامية إلى دائرة العنف

http://www.vetogate.com/697775
أكد الشيخ عوض الحطاب، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية بدمياط أن خطاب رابعة العدوية كان لتفريق المصريين وليس للم شملهم.

أوضح الحطاب أنه فوجئ بكلام قيادات الجماعة الإسلامية طارق الزمر وعاصم عبد الماجد عن العنف في أحداث رابعة العدوية، الذي عاد بالجماعة الإسلامية إلى عصور ما قبل مبادرة نبذ العنف.

وأعرب الحطاب – في لقاء له في تغطية "الحياة الآن" على قناة "الحياة" – عن أمله في أن يعود أبناء الجماعة الإسلامية إلى فكر قيادات الجماعة القدامى الذين تبنوا مبادرة نبذ العنف.

وأكد الحطاب رغبة الجماعة في إخراج أبنائها من فكرة السمع والطاعة إلى اختيار طريقهم بأنفسهم.

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 29, 2013 9:51 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815

داعية سلفي: "الإخوان" تتحالف مع الشيطان لأجل مصالحها

https://www.vetogate.com/720789
قال الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفي إن جماعة الإخوان "حربائية" لها ألف لون وألف وجه، تتشكل وتتغير على حسب البيئة المحيطة بها وعلى أساس مصالحها، فإذا كانت مصالحها مع من تراه أشر من الشيطان الرجيم تحالفت معه ووضعت يدها في يده.

وأضاف "الأباصيرى"، في تصريح لـ"فيتو"، أنه لا يستغرب أن تمجد "الإخوان" اليوم من كانت تلعنهم بالأمس وليس مستغربًا عليها أن تدعم وتتعاون اليوم مع من خونتهم بالأمس، ذلك أنها جماعة متلونة بكل لون، تأكل على كل الموائد، وهو أمر متسق مع أدبياتها وأبجدياتها.

وشدد على أن من يتحالف مع هذه "الجماعة الخائنة" -على حد وصفه- فقد نادى على نفسه بالخيانة كائنًا من كان ولا كرامة لأحد وكل من يتحالف مع الإخوان فهو خائن لهذا الوطن، خائن لهذا الدين، وخائن لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 12:28 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815

معركة سلفية: مشايخ يتهمون حزب النور بالعمالة للأمن.. و"الدعوة": ظلم وافتراء

http://www.elwatannews.com/news/details/365503
تبادل السلفيون الاتهامات، وهاجم شيوخ السلفية المؤيدون لتنظيم الإخوان، حزب النور ووصفوه بأنه "عميل الأمن"، وأعلنوا تبرؤهم منه بسبب مشاركته في الدستور.

وقال محمد عبدالمقصود، شيخ سلفية القاهرة، في وقت سابق، إن "النور" عميل لجهاز أمن الدولة، فيما كشف حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي "أبوإسحاق الحويني"، عن وجود انشقاقات داخل كيان الدعوة السلفية، وإن مؤسسها الدكتور محمد إسماعيل المقدم تبرّأ منها، مضيفًا عبر حسابه على موقع "Ask.fm": "محمد حسان عضو مجلس شورى العلماء والمقدم أعلنا تبرؤهما من النور".

وقال محمد السيسي، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، إن "النور" سيجري طرده من المشهد السياسي قريبًا، بعد مساندته لثورة 30 يوينو، مضيفًا: "النور ديكور كمناديل الكلينكس بلا قيمة، وصناعة أمن الدولة"، بحسب تعبيره.

من جانبه، قال أحمد شكري، عضو الهيئة العليا بحزب النور، القيادي بالدعوة السلفية، إن حديث "حسان" عن تبرؤه من الحزب وجهة نظر شخصية، ولا يقلل من شأن الحزب في الشارع، مضيفًا: "الحكومة الحالية هي المتسببة في أن يكره الشعب ثورة 30 يونيو ما غيّر آراء الناس عن الأحزاب السياسية بشكل عام، وجعلهم يترحّمون على فترة الإخوان الفاشلة، خصوصًا بعد صدور قانون التظاهر الفاشل والحكم على البنات بالسجن"، وعند سؤاله عن حقيقة الانشقاقات داخل الدعوة، رفض التعليق، واستأذن للصلاة.

ودعا الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، خلال درسه الأسبوعي بالإسكندرية، الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق، مؤسس السلفية في مصر، لمواجهة اتهاماته للدعوة بالضلال، وأنه كان من جند إبليس حتى صار إبليس من جنده، واعتبر"برهامي" تصريحات "عبدالخالق" ظلم بيّن وافتراء.

وقال "برهامي": "ليس الوجود في المشهد من الموالاة، فإن الله لم يحرِّم الحوار والجدال مع الكفار، والمنافقين، فضلاً عن عصاة المسلمين، ونحن شاركنا حتى لا يتضمن الدستور كفرًا بواحًا، أو كلامًا يحتمل التأويل".


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 2:34 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 5182
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين
حسبنا الله وسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 7:58 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815
نؤمن من ورائكم شيخنا الفاضل
اللهم امين
جزاك الله خيرا

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 04, 2013 1:49 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 1682
[b]داعية سلفى: فيديو "مرسى" كشف رضوخ الإخوان لأمريكا وإقصاء السلفيين


صورة

أكد الشيخ ناصر رضوان، القيادى السلفى، أن الأسرار التى جاءت فى الفيديوهات المنشورة للدكتور محمد مرسى، المتعلقة بطلب الجهات الخارجية منه إبعاد السلفيين عن المشاركة فى الحكومة، تؤكد أن مؤسسة الرئاسة فى عهده لم تكن تتمتع بالاستقلال عن الضغوط الخارجية.

وقال "رضوان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفيديوهات أكبر دليل على إقصاء السلفيين من قبل جماعة الإخوان، ورضوخ الإخوان لأمريكا، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت عدم رضوخ السلفيين، وهو ما تمثل فى نكث الإخوان لوعودهم أكثر من مرة، مشددا على أن سلفيا واحدا لم يتولَ حقيبة وزارية، بل إن المستشار السلفى الوحيد د. خالد علم الدين أقاله مرسى.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=13 ... irXW5ZTrTk
[/b]

_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 05, 2013 12:26 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 1682
داعية سلفى لـ«الجيش»: قتال «الإخوان وأعوانهم» واجب لأنهم يحلون الدماء

أصدر الشيخ محمد سعيد رسلان، الداعية السلفى الشهير، مدير معهد الفرقان السلفى، فتوى للجيش المصرى بوجوب قتال التكفيريين من تنظيم الإخوان وغيرهم من المنتمين للتيار الإسلامى، ودفعهم كما يدفع الصائل، لأنهم يحللون الدماء والأعراض ويسلمونها لأعداء الإسلام.

وقال فى خطبته أمس الأول بمعقله بالمنوفية٬ «عُممّ على جميع خطباء الأوقاف بمصر أن يتكلموا فى هذه الجمعة عن حرمة الدماء، لكننى تكلمت عن ذلك من قبل، حيث وقع بين مجموع الناس شىء من التدافع والقتل، فكان لزاماً أن نبين حرمة الدماء، لكن ما هو الحكم الشرعى إذا كان الذى يريد أن يسفك دم المسلم مُستحلاً لدمه، لأنه مُكفر له، أيقال للمسلمين عليك بنصوص حرمة الدماء، وهؤلاء التكفيريون يستحلون الدماء والأموال والأعراض».

وأضاف: «لا بد من بيان حرمة الدماء، وبيان حكم الخوارج والصائل، فلا بد من ضم هذا إلى ذاك، فالتكفيريون فى سيناء والمحروسة يؤمنون بأن الجيش المصرى مرتد وأشد كفراً من اليهود أهل الكتاب، وإذا وقع قتال بين الجيش المصرى واليهود فهم فى صف اليهود ضد الجيش المصرى ويقولون إننا مع أهل الكتاب ضد المرتدين الكافرين، فهذه عقيدتهم، لذلك يتوجب على الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ودار الإفتاء وكل حكيم ألا يشلوا يد الجيش عن التكفيريين الذين يسعون فى الأرض فساداً ويشعلون الفوضى، ويسلمون الأرض والعرض لكل كافر عميل».

وقال «رسلان»، إن التحالف والتآلف بدا واضحاً بين الجماعات التكفيرية والأمريكيين من أجل تقسيم المنطقة إلى دويلات حتى يكون لهم منها نصيب، مضيفاً: «لم أكن أتصور أن مشروع الشرق الأوسط الكبير وتقسيم المنطقة يمكن أن يشارك فيه الإخوان، ولا لمن ينتمى للإسلام، لكنه وقع وصار، فالله حسبنا ونعم الوكيل».

http://www.elwatannews.com/news/details/223974

_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 12, 2013 4:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815

قيادى بـ"النور" يحذر من مواجهة صعبة بين الإخوان والسلفيين

https://www.vetogate.com/745603
حذر الدكتور طارق السهري، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور من تصعيد جماعة الإخوان هجومها على قيادات حزب النور والدعوة السلفية، معتبرا أن الأمر يمكن أن يؤدي إلى مواجهة "غير محمودة" بين الطرفين.

وقال السهري لـ"فيتو"، اليوم الخميس: "دعوات محاصرة منازل القيادات أمر خطير وسيدفعنا لمواجهة صعبة معهم؛ لذا على شباب الإخوان أن يتعقل ويعلم أن الخلاف في الرأي لا يمكن أن يصل لتلك المرحلة من التنافس".

أضاف: في حالة إصرار الشباب على المضى قدما في هذه الدعوات فلن يكون أمامنا غير القانون، وعلى شباب الإخوان ألا ينجروا إلى هذه الأخطاء كما على شباب التيار السلفى ألا يردوا عليهم.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 14, 2013 2:32 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815
«النور»: لم نحرض على الدماء.. و«الإخوان» كاذبون

هاجم شريف طه، المتحدث باسم حزب النور السلفي، بوابة «الحرية والعدالة» الإخبارية، بعد نشرها خبرا بعنوان: "بكار وسعد الدين إبراهيم وساويرس منعوا صدور إدانة أوربية لما حدث في رابعة والنهضة" متهمها بترويج الإشاعات.

وقال "طه"، في تصريحات صحفية له مساء الجمعة: "إن هذا أسلوب شائع في نشر الشائعات فعامة المتابعين يكتفون بقراءة العناوين دون الاستماع أو قراءة الموضوع". مضيفا أن هناك صفحات أخرى تدعي تزعم أعضاء من حزب النور للبلطجية في فض مظاهرات الإخوان، وهذا الكلام كذب ولم يحدث أن اشتركنا في إيذاء أحد وكنا أحرص الناس على الدماء".

https://www.vetogate.com/747910

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 28, 2013 2:13 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815
رئيس الدعوة السلفية: الإخوان لا يمثلون التيار الإسلامى.. وكفاهم خداعا باسم الدين

أكد محمود عبد الحميد رئيس الدعوة السلفية بمحافظة الإسكندرية أن الإخوان يستخدمون عواطف الناس في خداعهم باسم الدين-بحسب قوله- ونشر الأكاذيب على حزب النور والدعوة السلفية بدعوى أنهم شاركوا في دستور الدم متسائلاً: وماذا عن مشاركتكم مع الحزب الوطني والمجلس العسكري على دماء الشهداء في عهد كليهما وآلاف المعتقلين.

وأضاف خلال المؤتمر الذي أقامه حزب النور، أمس الجمعة، بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية لتأييد التصويت بـ "نعم" على الدستور قائلاً: "إن ما يقوله الإخوان علينا أن المشاركة في الدستور هو إهدار لدماء الشهداء أقول لكم أسير معكم على هذا المبدأ أنتم عندما تشاركتم مع النظام السابق في عهد حسنى مبارك فقد أهدرتم أيضا دماء الشهداء في عهده و50 ألف معتقل، وكنتم تشاركون في البرلمان وتجلسون مع الحزب الوطني وأمن الدولة للإتفاق على عدد المقاعد التي سيعطونها لكم".

وواصل: "عندما تشاركتم أخيرا ًبعد رابعة والنهضة والمنصة شاركتم في إنتخابات نقابات المهندسين والأطباء ثم إتحادات طلاب الجامعات مضيفا :هذا خداع وكذب لأنصاركم.

وأضاف: "وافقتم على دماء الشهداء والتصديق على تقسيم العراق ثم عندما أصدر القرضاوي فتوى أن الجندي المسلم له أن يشارك في الجيش الأمريكي، مؤكداً أن الإخوان لا يمثلون التيار الإسلامي".

وعن ما وصفه بزعم جماعة الإخوان المسلمين بأن هذا الدستور هو دستور الفنانين، قال عبد الحميد لنا المنتج النهائي مضيفا وحتى لو كتبته الراقصات فإننا نقبل الحق حتى لو من الكافرين، مبرراً ذلك بأن الشيطان علم أبو هريرة الصدق-بحسب قوله-.

وواصل ونقول لكم الرقص عندكم حرام وأضاف قائلاً :" هل عندما أقمتم حفلا لتنشيط السياحة في شرم الشيخ وأتيتم بالراقصات ترقص هل كان رقصاً على الشريعة الإسلامية"، مؤكداً أن الإخوان يخاطبون العواطف ولا يخاطبون شرعا ًولا عقلاً مؤكداً أنهم كدعوة سلفية لو رأوا أي شئ يخالف الشريعة فلن يتبعوه".
- See more at: http://www.el-balad.com/762670#sthash.XgccNUG4.dpuf

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أقوال الخوارج في إخوانهم الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 03, 2014 2:11 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 32815
برهامي : تجمهر الإخوان قبل انعقاد مؤتمر "النور" إرهاب.. و"الجزيرة" تسعى لهدم مصر

http://www.elwatannews.com/news/details/385695

قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، أن تجمهر أعضاء من جماعة الإخوان أمام قاعة الواحة بمدينة الزقازيق، فى محاولة لمنع انعقاد مؤتمر حزب النور لتأييد الدستور، هو "إرهاب بالفعل".

وأضاف برهامي، خلال مؤتمر لحزب النور لتأييد الدستور بالشرقية، أن الإخوان لم يعملوا بالقاعدة القاعدة الذهبية للإمام حسنى البنا مؤسس جماعة الإخوان، وهى "نتعاون فيما اتفقنا فيه ونعذر بعضا فيما اختلفنا فيه".

وأضاف برهامى أن "الجزيرة تسعى لهدم مصر وتبث الأكاذيب والشائعات التى من شأنها الإضرار بالبلاد، بما يصب فى صالح أعدائها فى المقام الأول، بخاصة أمريكا وإسرائيل، لافتا إلى أن قطر بها أكبر قاعدة أمريكية.

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 33 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط