موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لابد من الإحترام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2015 9:12 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2014 12:36 pm
مشاركات: 24
احد المشاركين كتب أفتنا ياسيد محمود.......وقال في رده أن رؤوس الطريقة العزمية شر
وأنا أرد بأن أفتنا ياسيد محمود هي لغة غير مقبولة وخالية من الإحترام وكذلك وصفه لمشايخ الطريقة العزمية بالشر
وهو لايعرف عنهم شيء وهم أل البيت المحترمين المطلوب منا ودهم وحبهم
نرجو عدم الإساءة للآخرين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لابد من الإحترام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2015 12:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16605
الفاضل msamad

برجاء ارفاق الكلام المذكور عن طرق عمل إقتباس من الكلام المشار اليه بالاساءة

للتوضيح حتى لا يكون الكلام مرسل

ولكم جزيل الشكر

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لابد من الإحترام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 07, 2015 9:31 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2014 12:36 pm
مشاركات: 24
والله ياأخي المنتدي واسع والردود كثيرة واتذكر ان هذه الردود كانت بمناسبة شجرة الحنظل...وفاتني ان اتذكر صاحب الرد....معذرة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لابد من الإحترام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 07, 2015 2:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2014 12:36 pm
مشاركات: 24
الأخ moritis
;jf dr,g:
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
اضافة صغيرة فقط

يقول الامام ابو العزائم رضى الله عنه :
والفتى المرموز يقلع نخله .......... نخلة الحنظل قد صح البيان

الملحوظ في هذا البيت أن الامام أبو العزائم تعمد ذكر انه يوجد فتي مرموز يقلع نخلة الحنظل وبعيد أوي أن يكون الامام ابو العزائم اختلط عليه الامر بأن النخلة تختلف عن الشجرة
وانه هناك اختلاف كبير بين نخلة وشجرة

اذا نستنتج من هذا أن الامام أبو العزائم له مقصد بأن يقول (يقلع نخلة الحنظل)

انا لا اعلم ما المقصد ولكن في احد الاشخاص فسر هذا

وقال:وقد بينت قبل ذلك ان المراد بالنخله هو رضى الله عنه بعلو منزلته ، واما الحنظل هو ذلك التمر المر الذى طرحته النخله الشريفه ، وهم رؤوس الطريقه العزميه

وانا لا أؤيد هذا التفسير ولا انكره

انا ذكرت هذا الامر بمناسبة كيفية تأؤيل النخلة بشجرة الحنظل وان الامام ابو العزائم في جفره ذكر نخلة الحنظل

انا لا علم لي بتؤيل الرؤيا ولا حتي علم لي لماذا تعمد الامام هذا الخطاء (نخلة الحنظل) وهناك فرق بين شجرة الحنظل والنخلة
ومشاركتي هنا مجرد ذكر الشئ بالشئ للأرتباط هذا البيت الذي قاله الامام ب النخلة وشجرة الحنظل مع التناقض بينهما

--------------------
وردي عليه أن رؤوس آل العزائم من مشايخ أفاضل ودعاة ليسوا شجرة الحنظل ياmoritus
واحترم ال البيت ولا تقع في عرضهم...وكيف تري في النسل الطاهر مرا وهم اهل الصلاح وال البيت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 25 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط