موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 19, 2014 3:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 1903


مولانا أنكر سابقا من فسر رؤيا النخلة بأنه ترمز لشر او لشجرة شر وقال ان النخلة هي المؤمن
واعتقد ان ماكتب من كلام باطني لايرقى لمستوى الرد واظن ان الاستاذ أكرم من المجموعة التي تظن ان الهرم هو البيت الاول وان مصر هي بكة فكلامه يشبه كلامهم


فلاداعي للانشغال به والموضوع لايرقى لتدخل مولانا والله اعلم


أعتقد ان شباب مجموعة البيت الاول بداوا في عملية اختراق ممنهجة للمنتدى

:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
عارفكم وكاشفكم

:D :D :D :D :D


_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 19, 2014 7:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
ابو الحسن الطيب كتب:
فراج يعقوب كتب:
وينك يا شريف !!!!!
محتاجينك فعلا
والا رجاء من المشرف حذف الموضوع او غلق باب المشاركة الى مجيء الكبير
:roll: :roll:
اللهم فرج عن امة النبي الغالي صلى الله عليه وآله وسلم

.....اذا كان الموضوع يثير البلبلة فانا اثني على طلب مولانا فراج يعقوب حفظه الله وساتصل على مولانا هاتفيا لمعرفة التاويل والتفسير
.............................................
واسال الله ان يفرج عن امة سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم .

الفاضل ابو الحسن الطيب
جرت عادة ادارة المنتدى المبارك ان تعطى لصاحب الموضوع الحق فى التوجيه والارشاد لإخوانه فيما يخص النشر فى موضوعه .. وما دام اقتنعت بكلام مولانا الشيخ فراج فلك ما تطلب .. مع انى مش عارف ايه البلبة اللى ممكن تحصل .. معلومة خاطئة من اخونا الفاضل وسوف تصحح .. وجايز احنا وبنصحح له نغلط فى حاجة تانى .. تتصحح برضه .. عادى يعنى .. لكن لكم ما تريد ون ..ونستسمحك فى هذا التعقيب الأخير .


فراج يعقوب كتب:
وينك يا شريف !!!!!
محتاجينك فعلا
والا رجاء من المشرف حذف الموضوع او غلق باب المشاركة الى مجيء الكبير
:roll: :roll:
اللهم فرج عن امة النبي الغالي صلى الله عليه وآله وسلم


عمرو أبوشادى كتب:
فراج يعقوب كتب:
وينك يا شريف !!!!!
محتاجينك فعلا
والا رجاء من المشرف حذف الموضوع او غلق باب المشاركة الى مجيء الكبير
:roll: :roll:
اللهم فرج عن امة النبي الغالي صلى الله عليه وآله وسلم


هو القول يامولانا


ابو الحسن الطيب كتب:
فراج يعقوب كتب:
وينك يا شريف !!!!!
محتاجينك فعلا
والا رجاء من المشرف حذف الموضوع او غلق باب المشاركة الى مجيء الكبير
:roll: :roll:
اللهم فرج عن امة النبي الغالي صلى الله عليه وآله وسلم

اشكر كل من قرأ وعلق وسامحنا الله جميعا وغفر لنا
اذا كان الموضوع يثير البلبلة فانا اثني على طلب مولانا فراج يعقوب حفظه الله وساتصل على مولانا هاتفيا لمعرفة التاويل والتفسير
ولكني عندما وضعت المشاركة اردت ان يكون رد مولانا فيه الفائدة للجميع .
والله من وراء القصد
واسال الله ان يفرج عن امة سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم .


msobieh كتب:
الأحباب الأفاضل

لا أدري ما سبب إلغاء أحد المشرفين لمشاركة الفاضل حامد الديب

" حادثة مفجعة .. من المسئول "

ولا أدري ماذا قال الطارق

ولا أدري لماذا طلب الفاضل حامد الديب ذلك

ولا أدري لماذا لم يرجع إلي المشرف

بلا أدنى شك كل إنسان في بيته عنده مشاكل .. سواء في أسرته الصغير أو الكبيرة أو الأكبر .. وهلم جرا

الخلاف مجبول في ابن آدم وفي خيار الناس أيضا

وإلا ما كان خلاف في سقيفة بني ساعدة

حذف المواضيع لا أحبذه وخصوصا بعد حدوث ردود

قد أحذف بعض مواضيع ابتداء ـ من البداية ـ وهي التي فيها شتائم أو نجاسات خاصة بالمذاهب الهدامة .. وإن تركت بعضها ، فحتى يعلم الناس فقط

أعتبر ما حدث خطأ مشترك ما بين الفاضل حامد الديب وبين المشرف الذي حذف المشاركات

أعذر الفاضل حامد الديب في كونه لا يريد مشاكل تحدث بسببه عذرا ما

ولكن أنا معكم في عدم حذف المشاركة

بفرض أن المشاركة فيها خطأ أو مشكلة من نوع معين، فلم لا نحولها من ضعف إلى قوة كمشاركات كثيرة وضحناها من قبل مثل مشاركة الفاضل المصري حول الجيش أثناء أحداث يناير

والحمد لله وضحت الأمور كثيرا وكثيرا
................................................................
................................................................
................................................................
هذا المنتدى واحة لا يسكنها إلا القليل

ولكن الزائرون كثيرون أكثر مما تتخيلون

قد يرون الدنيا الآن بنظراتكم أنتم

علينا عبء كبير

علينا واجب كبير

حتى لو اختلف الأحباب في وجهات النظر

مهما اختلفنا أو اتفقنا فعندنا مبادئنا المريحة

أعانكم الله ووفقكم وجعلكم تقدمون أحسن ما يمكن تقديمه للأمة فرادى ومجتمعين من خلال هذا المنتدى ..

والله المستعان


***


حامد الديب كتب:
ياسيدنا النبى
يا سيدنا النبى
يا سيدنا النبى

مدد مدد يارسول الله

اللهم صلى وسلم وبارك عليك وعلى أل بيتك الأطهار الكرام الطيبين

فراج يعقوب كتب:
وينك يا شريف !!!!!
:roll: :roll:


ماشاء الله عليك يا دكتور حامد .. مصحصح .. الحمد لله انك حذفت النص الثانى .. اللهم اجعلنا مثلك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 19, 2014 10:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 5223
وما زلت اقول وانادي
وينك يا شريف :?: :?: :?:
ويارب صل على النبي وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 19, 2014 10:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
( ملحوظة :التعقيب دا اكان تبع اللى فات .. قلت اعملهم على دفعتين علشان مشاكل النت والكهرباء قطعت .. )
المصري كتب:

مولانا أنكر سابقا من فسر رؤيا النخلة بأنه ترمز لشر او لشجرة شر وقال ان النخلة هي المؤمن
واعتقد ان ماكتب من كلام باطني لايرقى لمستوى الرد واظن ان الاستاذ أكرم من المجموعة التي تظن ان الهرم هو البيت الاول وان مصر هي بكة فكلامه يشبه كلامهم
فلاداعي للانشغال به والموضوع لايرقى لتدخل مولانا والله اعلم
أعتقد ان شباب مجموعة البيت الاول بداوا في عملية اختراق ممنهجة للمنتدى
:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
عارفكم وكاشفكم
:D :D :D :D :D

الفاضل المصرى
1 - اى كلام يكتب هنا يرقى لمرتبة الرد .. (تصدق بالله حتى الكلام اللى بيكتبه عادل المهدى :mrgreen: ) .. لأن الكلام المكتوب ولا نأبه به اما ان صاحبه اراد الحق فالتبس عليه (لظروف لا نعلمها وقد يكون معذور فيها) فوجوده بيننا يجعل من الواجب علي من يرى فى نفسه القدرة على التصويب أن يصوب له .. وإما أن نظن أن صاحبه مغرض ويلبس الحق بالباطل .. فإن كان راجل شاطر ومحترف نكشفه ونبين دهائه وإن كان راجل غلبان وغشيم .. برضه نرد يمكن حد من الأعضاء المترددين على المنتدى يكون أكثر غلبا وبؤسا منه فيصدقه .. وبالتالى لا ادرى سببا للترفع .
2 - وبالنسبة لقولك أن الموضوع لا يرقى لتدخل مولانا الدكتور صبيح .. والله يا أخى الكريم لو الموضوع أن الدكتور صبيح بيرد ويتدخل على الحاجات التى ترقى لكان من الأفضل لسيادته أن يغلق المنتدى ويتفرغ للعبادة و للتأليف والتصنيف وبلا دوشة .. الأمر عند سيادته خدمة لأمة جده صلى الله عليه وسلم .. وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم تعرض عليه أعمال أمته فما وجد منها خيرا حمد الله وما وجد غير ذلك يستغفر لأمته ( يعنى مش ضايعين ببركته صلى الله عليه وسلم).. هذا من ذاك .. هل فهمت ..

3 - بالنسبة لظنك ان الفاضل أكرم محجوب تبع كذا .. واختراق المنتدى أنت حر فيما ترى .. بالنسبة لى الأمر كان أحد احتمالين ..
الأول :- أن سيادته عنده كشف وفتح ورأى نفس (أكرر نفس) ما رأى الفاضل أبو الحسن الطيب اى نفس مشهد الرؤية لكن بأكتمال المشهد بينما رؤية الفاضل أبو الحسن هى جزء من المشهد .. وعلى فكرة انا اعرف حالات زى كده فى الرؤية أن يشترك عدة أشخاص فى رؤية واحدة من زوايا ومشاهد مختلفة .. وأحيانا يكون شايفك فى الزاوية التى رأيت فيها الرؤية ويقول لك انك كنت كذا وانا كذا بأمارة كذا .. ولما أجهز بإذن الله موضوعى هلاوييس آخر الليل .. فى جزء النفحات القوصية .. حأسامعك حكاية بصوت الشيخ صلاح القوصى عن رؤية من هذا النوع ولكن حأجيب الرؤية ليس لهذا الموضوع ولكن لموضوع الأولياء الأخفياء والرجال الذين لا يؤبه بهم ولا تكتشفهم الا فى لحظة مثل هذه أن تفاجأ به كان معاك فى الرؤية وشايفك وأنت مش شايفه .. بدليل واضح جدا .. بالرغم أن هذا الشخص ممن لا تلتفت اليهم فى الحياة لضآلة وضعم الظاهر ..
هذه هى الخلفية التى جعلت ان كلامه ربما يحمل هذا الإحتمال .. علشان كده طلبت منه ذكر الرؤية سواء له أو لأحد أحبابه .. ويرويها للدكتور صبيح .
الإحتمال الثانى :- انه يوجد شيوخ طرق معينة يظن أنهم على رتب معينة ورأيه فى هؤلاء سلبى (لاسباب ظاهرة أو باطنة الله أعلم ) .. وأنه (أو أحبابه) رأى رؤيات اعتبرها تخص هؤلاء .. و لإسباب ما تم تأويلها على أن الله أعطى مقاليد الأمر لآخرين .. غالبا يحبهم ..
ولما قرأ رؤية مشاركة الفاضل ابو الحسن الطيب .. ظن أن هذا تأكيد لرؤيته وأن الأمر يخص ما يعتقد .. (وهو لا يدرك ان المشهودات فى الرؤية ليس معنى ثابت بل أقرب الى الكلمات المتعددة المعنى والتى يفك معناها المراد من فتح الله له باب فى هذا ).. لهذا كتب مشاركته .. وهذا الأمر منتشر بين عديد من المريدين فى عديد من الطرق الصوفية .. مشاكل الرتب الروحية والخلافات التى بين القيادات الروحية منتقلة أو عايشة .. وكل مريد بيشوف اللى يريحه .. والحقائق يعلمها الله ..
4 - لما سبق كان ردى على اعتبار ان مشكلة التأويل للرؤية موضوع جاد .. وبه ويتسبب فى مشاكل كثيرة عند الصوفية..
وماعنديش خلفية عن مجموعة التى تعتقد أن الهرم هو البيت الاول وان مصر هي بكة .. وبصراحة حكاية كلامه يشبه كلامهم .. نفس اشكاليته ان رؤية مشاركة الفاضل ابو الحسن تشبه رؤيته (أو أحبابه ) ..
وبصراحة لا دا (كلامه الذى يشبه) ولا دى (الرؤية التى تشبه ) من الأمور التى تؤخذ بطريقة الشبه ..
***
الفاضل أكرم باختصار
1 - الكلام اللى بتتكلم فيه حضرتك دا مالهوش دعوة بالعقل خالص بل العقل ضده .. هذا يخص المنطقة الروحية فى ثقافتنا الاسلامية .. وسبيله ومصدره العبادة والذكر والفتح والكشف كمصادر معرفية تكتشف بها الوجود بشرط اكتمال أدواتها ..
2 - أما العقل والعلاقات المنطقية والمفروض كان كذ أو كذا وتخلف المسلمين هذا يسمى "المشكل الحضارى" .. أدواته ومصادره الثقافة والمعرفة والعقل .. وما ينفعش تخلط بين هذا وذاك وتطلب من الغوث أو القطب مطلوبات العقل الحضارى .. لأن فعله يستمد من التجلى الالهى .. وما ينفعش أنك تكون عاقل ومثقف وتعمل بكل كلام الغوث لو كانت تعرفه .. يعنى هو قال لك مكتوب قدرا أن هذه البلد متخلفة فى الفترة اللى حضرتك عايش فيها .. ماينفعش ما تدعوهمش للتقدم والحضارة لأن الغوث شافها كده فى اللوح المحفوظ .. لأن مهمتك الدعوة للخير وليس ادراك النتائج .. انت كمثقف أو عاقل أو داعية لست مسؤلا الا عن التبيلغ والارشاد للخير والصواب .. حتى لو الغوث قال لك كل الناس حتمشى غلط وضدك .. مهمتك ان تظل تنفخ فى القربة المقطوعة ..
3 - ربنا خلقها كده نعمل ايه :cry: .. دى الصيغة الوحيدة للتعايش لو انت بتحب الاثنين العقل والروح .. ولو حسمت أمرك ناحية واحدة منهم يبقى ربنا رحمك .
4 - كلامك على ان الولاية هبة من الله ووظيفة بعضه صحيح وبعضه مش منضبط .. النقطة الجوهرية والمرجعية والاساسية أنه لا أحد يدخل الجنة بعمله الا أن يتغمده الله برحمته طبقا للحديث المشهور لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. هذه الرحمة الالهية لها صور تتجلى بها .. منها صورة الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا .. وهى الاعمال الصالحات يزكيها الله ويتقبلها ويمنح أهلها شرف ولايته .. ومنها (الرحمة الالهية) صورة الإصطفاء الالهى بلا عمل ولا سبب .. ويوجد من الأولياء من هذا ومن ذاك ..

موضوع الوظيفة صحيح ومش صحيح .. حأقولها لك بالطريقة الصحيحة .. الاساس الشرعى انك مكلف بتكاليف شرعية حسب ما يطرأ عليك من أحوال أو رتب .. يعنى انت وشاب مكلف بتكاليف شرعية (هى وظيفتك عند رب العزة) .. لما تتزوج بتتكلف بتكاليف أخرى بأن تضاف عليك حقوق الزوجة .. لما تنجب .. تضاف عليك تكالف أخرى هى واجبك تجاه ابنائك .. هذا كله يمكن أن نقول عليه هو وظيفتك عند رب العزة ..
أثناء رحلة حياتك ترتقى روحيا من الاسلام الى الايمان الى الاحسان أو تنحدر بالعكس .. كل مرتبة من هذه لها مطلوبات غير الأخرى ممكن ان تعتبرها وظيفتك .. لما تكون فى الاسلام من حقك ان تأخذ حقك من غيرك أو تعفو عنه.. لما تكون فى الاحسان يكون العفو واجبا .. وهكذا تتبدل عليك الأحكام والتكاليف وتتغير (وظيفتك )طبقا لتعبيرك ..
لما تصير ذلك العبد الربانى طبقا للحديث المشهور .. كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به .. الى آخر الحديث .. يكون عليك تكاليف شرعية أخرى .. وهكذا ..
وفى كل هذا أنت محاسب ولكل رتبة حسابها ونظامها (وأحيانا لكل عبد فى نفس الرتبة - يعنى حساب اللى اتولد وعاش فى بيت أبوه شيخ زى اللى اتولد وعاش فى بيت امه راقصة.. لنفس الذنب أو الطاعة حيكون زى بعض ؟؟ لا طبعا -)
طيب ايه الفرق بين كلامى وكلامك .. كلامى وكلامك يقر بالحساب على اختلاف الرتب ويشمل هذا الأولياء .. ويقر بمسؤلية كل رتبة امام مولاها (والذى اطلقت انت عليه وظيفة) لكن يفرق بينهما أن كلامى يقر ويثبت القيمة لهما .. اما اصطفاء الهى واما عابدون مجتهدون زكى الله عملهم وقبلهم .. لكن كلامك يتعامل معهم ان الولاية أخذوها تحت الإختبار ..على سبيل آداء وظيفتها واختبارهم بها .. اما يصلحون او لا يصلحون لها.. الأمر ليس كذلك يوجد حساب نعم لكن فى رتبتهم وقد يكون الحكم السلب .. لكن السلب ذاته يثبت وقوعه على محل وهو الولاية ..


***
مشاكسة :D



أكرم محجوب كتب:
......................................................................
يعلم المتصوفين جيدا ان من يحكم هو شخص ( غوث ) وهذا الشخص يكون له بلد في الظاهر هي الدولة المهيمنه والمسيطرة على العالم هذا الشخص يمدها.
أليس هذا كلام صحيح؟
أين دول الإسلام أين المسلمين من هذا
لما المسلمين هم أقل الناس واحقرهم بين العالم ودولهم دول شحاته وتقتات قوتها من عدوها . وتسليح جنودها من عدوها .
لما مدوا هؤلاء الكفار ؟ وايدوا دولهم.
محتاج حد يفسري دا ليه.
واحد مد تركيا وعمل الدوله العثمانية . والثاني مد فرنسا وكانت الدولة المهيمنة . والثاني مد انجلترا وكانت الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس . وواحد مد الاتحاد السوفيتي وكانت الدولة العظمي . والإخير مد أمريكا وأصبحت ماما أمريكا واصبحت عاد الثانية .
ولما كان واحد يحب يا خد الغوثية من واحد وهوه حي الدنيا كلها تولع ويموت بالملايين زي ما حصل في العرب العالمية ومات 15 مليون واحد كل دا علشان حرب على كرسي . تغور كل الكراسي في سبيل ميموتش واحد بس .
دا انا ببين حجات صغيرة على الظلم ولسى الكلام كتير
وشكرا


الكلام اللى أنا كتبته سابقا غالبا معقول يعنى يمشى .. اما الاسئلة دى ماينفعش هنا ..دى حأهلوس فيها :D .. المفروض أهلوس فى الموضوع بتاعى هلاوييس آخر الليل .. علشان الاحباب هنا ما يزعلوش .. لكن هنا ممكن اصبرك شوية .. عارف اصبرك يعنى ايه .. زى كده يعنى لما تجد واحدة مكلومة بفقد زوجها .. ورايحة جاية يابعلى .. يا سبع الرجال .. يا كذا يا كذا .. اللحظة دى ما ينفعش تتناقش هو سبع الرجال ولا لأ .. المهم لو قدرت تخفف وجيعتها خفف ... ان كنت زعلان منهم انهم مدوا الكفار وما عملولناش حاجة .. هون عليك الأمر احنا الحمد لله طلعنا بالسد العالى .. هو صحيح جاء فى زعلة .. وأثناء الحرب الباردة الباطنية .. بس الحمد لله أهو طلعنا بحاجة ..
ولو كان زعلك الفاضل المصرى فى كلامه وشعرت ان بكلامه استعلاء ثقافى.. ما تزعلش منه .. دا درويش زيك برضه .. من مدرسة "دير وشك لله" وما تتخضش من المشاركات الثقافية اللى بيكتبها .. انا أحضرت لك التصبيرة دى من عنده .. علشان المحبه بينكم ..

وتعرفوا انكم فى الهوى سوا :mrgreen: ..



المصري كتب:
...................................................................
الموضوع الثاني يتعلق بالحرب الباطنية وقلت اني سأنقل ماتم نقله عن سيدي فخر الدين

لقد قامت حرب باطنية قوية وشديدة بين ساداتنا الاولياء وكانا قطبي هذه الحرب سيدي عثمان الميرغني من جهة وسيدي محمد عثمان عبده البرهاني من جهة اخرى
ولقد وقف المجاذيب مع سيدي الميرغني وبعض مشايخ الطرق ووقف مشايخ اخر مع سيدي فخر الدين وكان سيدي الميرغني هو صاحب الوقت وقتها وكان من المفترض ان يكون صاحب الوقت بعده هو سيدي فخر الدين (هذا مايتناقله ابناء سيدي محمد عثمان من خلال دروس سيدي محمد عثمان)

بعيدا عن اسباب الحرب ومدى منطقيتها فهذه الامور لادخل للعقل والمنطق فيها قام سيدي الميرغني بمحاربة سيدي فخر الدين بكل طريقة على حد قول سيدي فخر الدين
ولان كل ظاهر لابد له من باطن فلقد ظهرت اثار هذه الحرب في صورة حروب عالمية شديدة وقوية وكانت الحرب العالمية الاولى والثانية

قام سيدي الميرغني بتاييد المجاذيب وتأييد حسن البنا
لذلك لانتعجب عندما نعلم ان سيدي الميرغني استقبل البنا واحتفى به فلقد أيده محاربة لسيدي فخر الدين وايضا اعطى المدد والتأييد لدول المحور :) :) :) :) :)
وفي المقابل سيدي فخر الدين اعطى التأييد لحكومة النقراشي والنحاس وايضا ايد دول الحلفاء امريكا واعوانها
وانتهت الحرب العالمية بانتصار دول الحلفاء وقتل البنا وكان من المفترض ان يتسلم سيدي فخر الدين الراية غير انه تم تمديد فترة سيدي الميرغني 10 اعوام وظلت الحرب في صورة باردة بين سيدي الميرغني وسيدي فخر الدين ووقتها قام سيدي الميرغني ببناء سد باطني شديد وعظيم بين مصر والسودان ظهر اثره في صورة السد العالي ومعروف ان لكل شيء باطن ظاهر يؤيده وهو اثر له
ولقد رفع سيدي فخر الدين العصا على الاخوان وايد ناصر في حربه على الاخوان واعطى المدد لامريكا بصورة اكبر في حين كان سيدي الميرغني مدده للمجاذيب والاخوان وروسيا
وظل الحال على هذا حتى توفى سيدي الميرغني بعد حصاره باطنيا واختباءه بالروضة الشريفة وتسلم سيدي محمد عثمان الراية وقطع المدد عن الاخوان واعطى التايد لناصر في حربه على الاخوان وسلبه منه في حربه على اليهود وقال البناءه وقتها نراكم بعد العلقة السخنة وذلك قبل 67

بالطبع ماكتبته سابقا هو من روايات سيدي فخر الدين ونقل ابناءه عنه والعهدة عليهم
قد يعطي الولي مدده لشخص ما او لدولة ما ويكون التأييد لغرض معين او يكون لانفاذ قدر ما ولايعني ابدا ان يكون ذلك الشخص او تلك الدولة مرضي عنها
ولساداتنا احوال لانعلمها الله يعلمها

وفي زماننا حروب باطنية شديدة جدا
حروب تحاك ضد قطب وصاحب الوقت وهو رجل اسمر شديد الولاية عظيم المقام مبشر به في سائر الطرق
ومن يتزعم هذه الحرب الشياطين والدجال ومعهم بعض الطرق وبعض المشايخ
.................................................................
ومدد يااهل الله



_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 19, 2014 11:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 5223
اللهم الطف بامة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 20, 2014 1:38 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 1903

أخي بن اميرة بارك الله في مشاكساتك :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

بالنسبة لرأيي عن كلام الاستاذ أكرم انه لايرقى للرد وانه من جماعة البيت الاول فذلك لاني ناقشتهم كثيرا وهم يرددون نفس كلامه
أما قصة التشابه بين مانقلته من كلام منسوب لسيدي فخر الدين وبين مايقوله السيد أكرم فلايوجد تشابه
فلو ان رجلين قالا أن السيد المسيح يحي ويميت أحدهما مسلم والاخر مسيحي فهل نقول ان قولهما متشابهين بالطبع لا

فالاستاذ أكرم ليس درويشا وكلامه ليس من قبيل كلام الدرويش وانما هو كلام جماعة البيت الاول الذين يظنون ان الهرم هو البيت الاول وان مصر هي بكة وان المسلمين يحجون للمكان الخاطيء
ويقولون نفس الكلام الذي قاله آنفا حول القطب الظالم الغشوم

وممكن يكلمنا عن شيخه الادريسي :D :D :D :D :D :D :D :D :D

معلش بقى اصلي بشمهم من بعيد :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:



_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 20, 2014 1:51 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
فراج يعقوب كتب:
اللهم الطف بامة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم


مولانا الشيخ فراج سماح .. حاسس انك المرة دى زعلان جدا منى ..
انا مابزعلش من زعل الثقافة والأفكار والتعصب لها احيانا .. باتسامح فيها عادى ..
ولو حد زعل من رأى لى برضه عادى ناس كتيرة مع الأيام اقتنعت ببعض قولى .. او أنا أقتنعت بكلامهم ..
المرة دى أول مرة أحس بتأنيب الضمير تجاه أحد فى المنتدى .. علشان زعله من شأن ثقافى..مش عارف ليه ..
معلش يا مولانا
يبدو أنى زودتها شوية
تكلمت على أشياء عظيمة ومقدسة عند فضيلتك بطريقة ما تحبهاش
بس خد بال فضيلتك دى نعمة حجاب الغفلة اللى احنا فيها .. وأيضا أشياء أخرى مريرة كبيرة ضرورية أن أقولها هكذا

أشعر فى نداءك للدكتور صبيح طعم الاستغاثة مما نكتب

خلاص اعتبر نفسك قد أغثت بسيادته ..
فيما عدا ما اكتبه فى موضوع""هلاوييس آخر الليل....."" وموضوع ""كتابى بيمينى فضفضة .. الخ"
أقسم بالله الا أكتب فى غيرهما بعد الآن أى شئ مما أشعر انه يزعل فضيلتك حتى لو كان تصحيح واجب
وهون على فضيلتك الأمر .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 20, 2014 1:59 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
الفاضل المصرى
ما دام رأيك عن معرفة بهم خلاص أنت وما ترى .. أهل مكة أعلم بشعابها .. فأنا لم أسمع عنهم من قبل وغير مهتم أصلا ..
انا الطريقة الوحيدة التى باستخدمها أن اقرأ مشاركات العضو فى المنتدى المبارك علشان احاول افهم عالمه وما يقصده من كلماته .. ووبالنسبة له عدد مشاركاته قليلة .. لا تتيح لى معرفة ففهمتها على ما اعرف .. لكن انت أدرى بالطبع ما دمت واثقا .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 21, 2014 10:30 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19378
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السيد الفاضل أبو الحسن الطيب

تغيرات عظيمة تنتظر المسلمين وخاصة العرب

أحداث الزمان قادمة بمفاجآت تطهيرية لخير الأمم

خير الأمم تخلوا عن الخيرية

فاختاروا الدنيا على الآخرة فتشوهت دنياهم وتشوهت عقائدهم

فلا بد من التطهير

وقد اختار النبي صلى الله عليه وسلم كيف ستكون نهاية أمته قبل أن تقوم مرة أخرى وتتمسك بخيريتها وتنهي المشهد الأخير لمن يعبد الله حقا حقا

سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أنزلت عليه آية عظيمة في سورة الأنعام وهي: " قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انْظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ " (الأنعام : 65)

سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أخبرنا أن عقوبة الأمم ستكون إما بنار من السماء " تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِ. كَأَنَّهُ جِمَالَتٌ صُفْرٌ " ومعها آية الدخان، وإما مجموعة من الخسوف والزلازل التي ستبتلع مدنا كاملة

اختار النبي صلى الله عليه وسلم أن تذهب أمته بنوع شهادتين، فقال: اللهم اجعل فناء أمتي بالطعن والطاعون

الفناء للبشرية قادم قادم حتى لو بعد مئات السنين أو آلاف السنين

معظم فناء الأمم سيكون بماء شديد يغمر الأرض أو نار تأتي من قبل السماء أو الخسف والزلازل كما قلنا

فيحدث خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب

الكلام في ذلك يطول

لكن أيضا للأمة حظ من الخسف والمسخ والقذف وتغير شكل الكرة الأرضية

فخسف سيحدث في جزيرة العرب ...

يكفي كمية البترول المستخرجة من باطن الأرض التي ستضعف القشرة الأرضية ، ويكفي إزالة الجبال خاصة في مكة ، ويكفي البنيان المستفز الذي يجعل الكعبة لا تُرى إلا بشق الأنفس ومن طاف حولها جُذبت عيناه إلى برج الساعة وإلى الأبراج الأخرى

الفاضل أبو الحسن الطيب

للأمة نصيبها من الخسف والمسخ والقذف

السيد الفاضل أبو الحسن الطيب

النخلة العظيمة هي العرب .. وقد قيل فيهم " ويل للعرب من شر قد اقترب "

هذه النخلة هي العرب والحجاز، وحولها أربع جبال وهم: الشام والعراق ومصر واليمن

وهم المقصودون بقوله صلى الله عليه وسلم : " ستكونون أجنادا مجندة: جند بالشام وجند بالعراق، وجند بمصر، وجند باليمن"

اثنان منهم (من الأربعة) سينهاران بشكل رهيب في الفترة القادمة

أرى أن هذين الجبلين هما: العراق والشام ..

نظرا لأن من رأى الرؤية كان في الشام وكان على سفح هذا الجبل أو حافة هذا الجبل المطلة على فلسطين من الناحية الشرقية

فنسأل الله العفو والعافية

الضيف أكرم محجوب

من المأثور عن سيدنا علي كرم الله وجهه أنه قال:

" الناس ثلاثة :

عالم رباني

ومتعلم على سبيل النجاة

وسائر الناس همج رعاع أتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح "

فمن أيهم أنت ؟!

إن كنت عالما، فأخبرنا وقل لنا ما الذي تتفضل علينا به

وإن كنت ناصحا، فقل لنا ما نصائحك

وإن كنت متلمسا للعلم، فأهلا وسهلا وبرجاء توضيح مشاركاتك السابقة من باب إتاحة الفرصة لك لتوضيح:

أنت من أي الأنواع الثلاثة المذكورين على لسان سيدنا علي

كما أرجو كتابة الآيات كما أنزلت

وإن شاء الله نوضح للأحباب مقالة الضيف أكرم محجوب وذلك بعد تعليقه

وفي انتظار الضيف أكرم محجوب

الشيخ الفاضل فراج يعقوب

أهلا وسهلا ومرحبا

أنا فين ؟!

سؤال صعب !

أرجو أن أكون في الحضرة ..

لا أقول " الحضرة " ولكن أقول " في الحضرة " !!!

لماذا يا مولانا يحذف الموضوع ؟!

الموضوع سهل خالص ..

ولو أن كل موضوع من المواضيع كانت به مشكلة أو لغم من الألغام قام المشرف بحذفه لارتفعت عن المنتدى: صفة " مغلاقا للشر "

إغلاق الشر لا يكون بحذف المواضيع وأنت والأحباب قدها وقدود

خلي نفسك طويل

الموضوع مش محتاج

نفس الكلام أقوله للفاضل حامد الديب ، والفاضل عمرو أبو شادي

وبعدين يا اخواننا معلش .. اثنين ستات اتكلموا وردوا كويس جدا

إذاً نتيجة الستات 100% صح

الرجالة علق خمسة : مولانا الشيخ فراج، والفاضل حامد، والفاضل عمرو، والفاضل ابن أميرة، والفاضل المصري

النتيجة 40%

نظرا لأن 2 من خمسة تعليقهم صح (الفاضل ابن أميرة، والفاضل المصري)

كده يا اخواننا برضوا تفرحوا فينا أخواتنا وبناتنا :) :) !

الفاضل المصري

أولا: برجاء إلقاء الضوء على ما هي مجموعة البيت الأول (المجموعة التي تظن أن الهرم هو البيت الأول وأن مصر هي بكة ).

ثانيا: بالنسبة لأول بيت وضع للناس، ففي شرح ذلك كلام كثير يطول ..

وكلام سيدنا علي أن أول مسجد وضع للناس هو المسجد الحرام الذي ببكة ..

فبيت هنا يقصد به مسجد وضعت فيه البركة وليس البنيان والبيوت المتعارف عليها

ولعل الفاضلة ملهمة في قسم السيرة هي أو خلف الظلال تقومان بتوضيح هذه الجزئية

تفسير الطبري ج1/ص551

"عن خالد بن عرعرة أن رجلا قام إلى علي فقال ألا تخبرني عن البيت أهو أول بيت وضع في الأرض

فقال لا

ولكن هو أول بيت وضع في البركة مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا

وإن شئت أنبأتك كيف بني إن الله أوحى إلى إبراهيم أن بن لي بيتا في الأرض قال فضاق إبراهيم بذلك ذرعا فأرسل الله السكينة وهي ريح خجوج ولها رأسان فأتبع أحدهما صاحبه حتى انتهت إلى مكة فتطوت على موضع البيت كتطوي الحجفة وأمر إبراهيم أن يبني حيث تستقر السكينة فبنى إبراهيم وبقي حجر فذهب الغلام يبغي شيئا فقال إبراهيم لا ابغي حجرا كما آمرك قال فانطلق الغلام يلتمس له حجرا فأتاه فوجده قد ركب الحجر الأسود في مكانه فقال يا أبت من أتاك بهذا الحجر قال أتاني به من لم يتكل على بنائك جاء به جبريل من السماء فأتماه ".


الفاضل ابن أميرة

أصبت في كثير من التعليقات ( وليس كلها) ..

مثال عدم الإصابة قولك أن الرتب التي تكلم عنها أكرم محجوب نشأت في الإسلام وبهديه

نقول لك: الإسلام هو دين الله منذ سيدنا آدم، ولايزال في كل وقت وعصر: غوث، وقطب، والسبعة ..

ولا تنس حديث سيدنا ابن عباس قال: ما خلت الأرض من بعد نوح من سبعة يدفع الله بهم عن أهل الأرض ..

وراجع أحاديث السبعة في كتابنا " أدلة الصوفية "

الفاضل ابن أميرة

لم تصب أيضا في قسمك في عدم الكتابة إلا في موضوعين: هلاويس آخر الليل، وموضوع كتابي بيميني

فما عهدناك مناعا للخير

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 21, 2014 2:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28159
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

سيدى الكريم الشريف الدكتور محمود

أشار سيدى الكريم إلى إن

بالنسبة لأول بيت وضع للناس، ففي شرح ذلك كلام كثير يطول ..

وكلام سيدنا علي أن أول مسجد وضع للناس هو المسجد الحرام الذي ببكة ..

فبيت هنا يقصد به مسجد وضعت فيه البركة وليس البنيان والبيوت المتعارف عليها
تفسير ابن المنذر (1/ 298)

717 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ، قَالَ: حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ بِشْرِ بْنِ عَاصِمٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ، قَالَ: حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: " أَقْبَلَ إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلامُ مِنْ أَرْمِينِيَّةَ، وَمَعَهُ السَّكِينَةُ فَدَلَّهُ، حَتَّى بَنَوُا الْبَيْتَ كَمَا بَنَوُا الْعَنْكَبُوتَ بَيْتًا، فَكَانَ يَحْمِلُ أَحْجَارَ الْحَجَرِ يُطِيقُهُ أَوْ لا يُطِيقُهُ ثَلاثُونَ رَجُلا، فَقُلْتُ: يَا أَبَا مُحَمَّدٍ إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ: {وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ} قَالَ: كَانَ ذَلِكَ بَعْدُ "

وإسناده صحيح

ورواه ابن أبي حاتم تفسير ابن أبي حاتم - محققا (1/ 232)

1235 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ المقري ثنا سُفْيَانُ عَنْ بِشْرِ بْنِ عَاصِمٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ عَنْ كَعْبِ الأَحْبَارِ قَالَ: كَانَ الْبَيْتُ غُثَاةً عَلَى الْمَاءِ قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ اللَّهُ الأَرْضَ بِأَرْبَعِينَ عَامًا، وَمِنْهُ دُحِيَتِ الأَرْضُ.

1236 - وَحَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ: أَنَّ إِبْرَاهِيمَ أَقْبَلَ مِنْ أَرْمِينِيَةَ، وَمَعَهُ السَّكِينَةُ تَدُلُّهُ حَتَّى تَبَوَّأَ الْبَيْتَ كَمَا تَتَبَوَّأَ الْعَنْكَبُوتَ بَيْتًا، قَالَ: فَكَشَفَ عَنْ أَحْجَارٍ لَا يُطِيقُ الْحَجَرَ إلا ثلاثين رَجُلا. فَقُلْتُ: يَا أَبَا مُحَمَّدٍ: فَإِنَّ اللَّهَ يَقُولُ: وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ قَالَ: كَانَ ذَلِكَ بَعْدُ.".

انتهى ..يعني بنفس سند الرواية رقم 1235

قال الحاكم في المستدرك (2/ 294)
3059 - أَخْبَرَنَا حَمْزَةُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْعَقَبِيُّ، ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ، ثنا أَبُو عَامِرٍ الْعَقَدِيُّ، ثنا زَكَرِيَّا بْنُ إِسْحَاقَ، عَنْ بِشْرِ بْنِ عَاصِمٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ، قَالَ: ثنا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: " أَقْبَلَ إِبْرَاهِيمُ خَلِيلُ الرَّحْمَنِ مِنْ أَرْمِينِيَةَ مَعَ السَّكِينَةِ. دَلِيلٌ لَهُ عَلَى مَوْضِعِ الْبَيْتِ كَمَا تَتَبَوَّأُ الْعَنْكَبُوتُ بَيْتَهَا، ثُمَّ حَفَرَ إِبْرَاهِيمُ مِنْ تَحْتِ السَّكِينَةِ، فَأَبْدَى عَنْ قَوَاعِدَ مَا يُحَرِّكُ الْقَاعِدَةَ مِنْهَا دُونَ ثَلَاثِينَ رَجُلًا
حدثني مهدي بن أبي المهدي قال حدثنا عبد الله بن معاذ الصنعاني عن معمر عن أيوب السختياني وكثير بن كثير يزيد أحدهما على صاحبه عن سعيد بن جبير في حديث حدث به طويل عن ابن عباس قال: فجاء إبراهيم وإسماعيل يبري نبلاً له أو نباله تحت الدوحة قريباً من زمزم فلما رآه قام إليه فصنعا كما يصنع الوالد بولده والولد بوالده قال معمر: وسمعت رجلاً يقول: بكيا حتى أجابتهما الطير. قال سعيد: فقال: يا إسماعيل إن الله عز وجل قد أمرني بأمر قال: فأطع ربك فيما أمرك قال: وتعينني قال: وأعينك قال: فإن الله تعالى قد أمرني أن أبني له بيتاً ها هنا فعند ذلك رفع إبراهيم القواعد من البيت. حدثني جدي قال: حدثنا سعيد بن سالم قال أخبرني ابن جريج قال قال مجاهد: أقبل إبراهيم والسكينة، والصرد والملك من الشام فقالت السكينة: يا إبراهيم ربض على البيت فلذلك لا يطوف بالبيت ملك من هذه الملوك ولا أعرابي نافر إلا رأيت عليه السكينة قال: وقال ابن جريج: أقبلت معه السكينة لها رأس كرأس الهرة وجناحان. وحدثني جدي عن سعيد بن سالم عن عثمان بن ساج عن ابن جريج قال: قال علي بن أبي طالب: أقبل إبراهيم عليه السلام والملك والسكينة والصرد دليلاً حتى تبوأ البيت الحرام كما تبوأت العنكبوت بيتها فحفر فأبرز عن ربض في أسها أمثال خلف الابل لا يحرك الصخرة إلا ثلاثون رجلاً قال: ثم قال لابراهيم: قم فابن لي بيتاً قال يا رب وأين ? قال: سنريك قال: فبعث الله تعالى سحابة فيها رأس تكلم، إبراهيم فقال يا إبراهيم ان ربك يأمرك أن تخط قدر هذه السحابة فجعل ينظر إليها ويأخذ قدرها فقال له الرأس أقد فعلت ? قال: نعم ! فارتفعت السحابة فأبرز عن أس ثابت من الأرض فبناه إبراهيم عليه السلام، قال: وحدثني جدي عن سعيد ابن سالم عن عثمان بن ساج قال: أخبرني محمد بن أبان عن ابن إسحاق السبيعي عن حارثة بن مضرب عن علي بن أبي طالب في حديث حدث به عن زمزم قال: ثم نزلت السكينة كأنها غمامة أو ضبابة في وسطها كهيئة الرأس يتكلم يقول يا إبراهيم خذ قدري من الأرض، لا تزد ولا تنقص، فخط فذلك بكة وما حواليه مكة. حدثني جدي عن سعيد بن سالم عن عثمان بن ساج عن وهب بن منبه انه أخبره قال: لما ابتعث الله تعالى إبراهيم خليله ليبني له البيت طلب الأساس الأول الذي وضع بنو آدم في موضع الخيمة التي عزى الله بها آدم عليه السلام من خيام الجنة حين وضعت له بمكة في موضع البيت الحرام فلم يزل إبراهيم يحفر حتى وصل إلى القواعد التي أسس بنو آدم في زمانهم في موضع الخيمة، فلما وصل إليها أظل الله له مكان البيت بغمامة، فكانت خفاف البيت الأول، ثم لم تزل راكدة على حفافه تظل إبراهيم وتهديه مكان القواعد حتى رفع القواعد قامة ثم انكشطت الغمامة فذلك قوله عز وجل وإذ بوأنا لابراهيم مكان البيت أي الغمامة التي ركدت على الحفاف ليهتدي بها مكان القواعد فلم يزل والحمد لله منذ يوم ركعة الله معموراً. حدثني مهدي بن أبي المهدي قال: حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله مولى بني هاشم قال: أخبرنا حماد عن سماك بن حرب عن خالد بن عرعرة عن علي بن أبي طالب في قوله عز وجل "إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمناً" قال: انه ليس بأول بيت. كان نوح في البيوت قبل إبراهيم وكان إبراهيم في البيوت ولكنه أول بيت وضع للناس فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمناً. هذه الآيات قال: إن إبراهيم أمر ببناء البيت فضاق به ذرعاً فلم يدر كيف يبني فأرسل الله تعالى إليه السكينة وهي ريح خجوج لها رأس حتى تطوقت مثل الحجفة فبنى عليها وكان يبني كل يوم سافا ومكة يومئذ شديدة الحر، فلما بلغ موضع الحجر قال لاسماعيل: اذهب فالتمس حجراً أضعه ها هنا ليهدي الناس به، فذهب إسماعيل يطوف في الجبال وجاء جبريل بالحجر الأسود وجاء إسماعيل فقال من أين لك هذا الحجر ? قال: من عند من لم يتكل على بنائي وبنائك، ثم انهدم فبنته العمالقة، ثم انهدم فبنته قبيلة من جرهم، ثم انهدم فبنته قريش. فلما أرادوا أن يضعوا الحجر تنازعوا فيه فقالوا: أول رجل يدخل علينا من هذا الباب فهو يضعه، فجاء رسول الله )صل الله عليه و سلم( فأمر بثوب فبسط ثم وضعه فيه ثم قال: ليأخذ من كل قبيلة رجل من ناحية الثوب. ثم رفعوه ثم أخذه رسول الله )صل الله عليه و سلم( فوضعه، حدثني جدي قال: حدثني سفيان بن عيينة عن بشر بن عاصم عن سعيد بن المسيب قال: أخبرني علي بن أبي طالب كرم الله وجهه قال: أقبل إبراهيم من أرمينية معه السكينة تدله حتى تبوأ البيت كما تبوأت العنكبوت بيتها فرفعوا عن أحجار الحجر يطيقه أو لا يطيقه ثلاثون رجلاً، حدثني مهدي بن أبي المهدي قال: حدثنا عبد الله بن معاذ الصنعاني عن معمر عن قتادة في قوله عز وجل: "وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل" قال: التي كانت قواعد البيت قبل ذلك، قال الخزاعي: وحدثناه أبو عبيد الله باسناد عن سفيان مثله. حدثنا مهدي بن أبي المهدي قال: حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله مولى بني هاشم قال: حدثنا أبو عوانة عن ابن أبي بشر عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال اما والله ما بنياه بقصة ولا مدر ولا كان معهما من الأعوان والأموال ما يسقفانه ولكنهما أعلماه فطافا به. حدثني جدي قال حدثنا سفيان بن عيينة عن مجاهد عن الشعبي قال: لما أمر إبراهيم أن يبني وانتهى إلى موضع الحجر قال لاسماعيل: ائتني بحجر ليكون علماً للناس يبتدئون منه الطواف فأتاه بحجر فلم يرضه فأتى إبراهيم بهذا الحجر، ثم قال: أتاني به من لم يكلني على حجرك. وحدثني جدي قال: حدثنا داود بن عبد الرحمن عن ابن جريج عن بشر بن عاصم قال: أقبل إبراهيم من أرمينية معه السكينة والملك والصرد دليلاً يتبوأ البيت كما تبوأت العنكبوت بيتها فرفع صخرة فما رفعها عنه إلا ثلاثون رجلاً فقالت السكينة: أبن علي فلذلك لا يدخله أعرابي نافر ولا جبار إلا رأيت عليه السكينة. وحدثني مهدي بن أبي المهدي قال: حدثنا بشر بن السرى البصري عن حماد بن زيد عن أيوب عن أبي قلابة قال: قال الله تعالى: يا آدم اني مهبط معك بيتي يطاف حوله كما يطاف حول عرشي، ويصلى عنده كما يصلى عند عرشي، فلم يزل كذلك حتى كان زمن الطوفان فرفع، حتى بوأ لابراهيم مكانه فبناه من خمسة أجبل من حرا، وثبير، ولبنان، والطور، والجبل الأحمر. وحدثني مهدي بن أبي المهدي قال: حدثنا عمر بن سهل عن يزيد بن نافع عن سعيد عن قتادة في قوله عز وجل: "وإذ يرفع إبراهيم القواعد" قال: ذكر لنا انه بناه من خمسة أجبل من طورسينا، وطور زيتا، ولبنان، والجودى، وحرا، وذكر لنا ان قواعده من حراء. حدثني مهدي بن أبي المهدي قال: حدثنا مروان بن معاوية الفزاري قال: حدثنا العلاء عن عمر بن مرة عن يوسف بن ماهك قال: قال عبد الله ابن عمرو ان جبريل عليه السلام هو الذي نزل عليه بالحجر من الجنة، وانه وضعه حيث رأيتم، وانكم لن تزالوا بخير ما دام بين ظهرانكم، فتمسكوا به ما استطعتم فانه يوشك أن يجيء فيرجع به من حيث جاء به. حدثني جدي عن سعيد بن سالم عن عثمان بن ساج قال: أخبرني محمد ابن إسحاق قال: لما أمر إبراهيم خليل الله تعالى أن يبني البيت الحرام أقبل من أرمينية على البراق معه السكينة لها وجه يتكلم، وهي بعد ريح هفافة، ومعه ملك يدله على موضع البيت حتى انتهى إلى مكة وبها إسماعيل وهو يومئذ ابن عشرين سنة وقد توفيت امه قبل ذلك ودفنت في موضع الحجر، فقال: يا إسماعيل ان الله تعالى قد أمرني أن أبني له بيتاً، فقال له إسماعيل: وأين موضعه ? قال: فأشار له الملك إلى موضع البيت قال: فقاما يحفران عن القواعد ليس معهما غيرهما فبلغ إبراهيم الأساس أساس آدم الأول فحفر عن ربض في البيت فوجد حجارة عظاماً ما يطيق الحجر منها ثلاثون رجلا، ثم بنى على أساس آدم الأول وتطوقت السكينة كأنها حية على الأساس الأول، وقالت: يا إبراهيم ابن علي فبنى عليها فلذلك لا يطوف بالبيت أعرابي نافر ولا جبار إلا رأيت عليه السكينة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 23, 2014 3:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 1903


سيدنا الدكتور محمود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجموعة البيت الاول مجموعة يتزعمها شباب يلقب الواحد نفسه بالادريسي او فلان الادريسي
يجعلون صورة الهرم وابي الهول شعار لهم
يميلون للتفسيرات الباطنية للنصوص
الكثير منهم يسير بصورة ممنهجة لهدم التراث وخاصة البخاري ومسلم والفقه
يتحدثون بقواعد القرآنين والمعتزلة

يرون ان اول بيت وضع للناس بمصر وهو الهرم الاكبر وهو موجود في عالم باطني بوابته ابو الهول
وان هناك أمة تسمى أمة (كم) هي المقصودة بالخطاب الرباني
وسأضع لكم الان بعض كلامهم عن امة (كم ) تلك المزعومة

حيث يقولون
(أمة (( كم )) من البشر وقد ذكرهم القرآن الكريم في محكم آياته .. ويعلم علماء بنو إسرائيل والغرب بما أقول وما مصطلحاتهم أمثال:
" com - كوم نت - Orascom - Telecom- كوم امبو - كوم الشقافة - كوم حمادة - كوم الدكة - بيت كوم - كوم أوشيم -- كوم يسا ................................." وغيرها من المسميات والأسماء للمدن المصرية القديمة والتي بها كلمة كوم وتكتب " ك و م " وتنطق " ك م " وهي حقيقة وإن كان يعلمها الراسخون وأولي الألباب وأهل الكتاب ومنهم من أطلق المسمي دون وعي وجهل .. وها هو القرآن يحدثنا عن" كم " من هم ؟؟؟ وما قصتهم ..
بسم الله الرحمن الرحيم
{ لقد أنزلنا إلي كم كتابا فيه ذكر كم}
{ إِنَّ هَذِهِ أُمَّة كُمْ أُمَّة وَاحِدَة وَأَنَا رَبّ كُمْ فَاعْبُدُونِ }
وهنا التاء المفتوحة يستعاض عنها بالتاء المربوطة .. وهذا ليس عبثا بكتاب الله .. فعلوم اللغة علوم وضعية إجتهادية وإليكم لمحة عن أمة كم بنص القرآن والتي لم يغفلهم بل ذكروا في كل آي القرآن ولمن يريد .. فتدبروا آيات الله :
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ
بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ
إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ
مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ
فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ
إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ *
لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
أَكْبَرُ
مِنْ خَلْقِ النَّاسِ
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ *
وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ
وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلَا الْمُسِيءُ
قَلِيلًا مَا تَتَذَكَّرُونَ *
إِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ
لَا رَيْبَ فِيهَا
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ *
وَقَالَ رَبُّ كُمُ
ادْعُونِي
أَسْتَجِبْ
لَ كُمْ
إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي
سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ
دَاخِرِينَ *
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَ كُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ
وَالنَّهَارَ مُبْصِرًا
إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ *
ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّ كُمْ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ
لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ
فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ *
كَذَلِكَ
يُؤْفَكُ الَّذِينَ كَانُوا بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ *
صدق الله العظيم) أنتهى الكلام

ولكم التعليق حوله
اما منهجية تدمير التراث فسأنقل لكم بعض كلامهم

حيث يقولون
(
البخاري والعلمانية 1
هناك تركيز شديد في كتابي بخاري ومسلم ، بفصل الدين عن الحياة وجعله مجرد طقوس خمسة ! يؤديها المسلم - شكلاً- فيدخل الجنة بشفاعة الرسول ولو عمل الكبائر!
فالصلاة إلى الصلاة مكفرة للذنوب ،ومن صام رمضان إيماناً واحتساباً غفرت ذنوبه ، ومن حج ولم يرفث عاد كيوم ولدته أمه ،ومن قال لا إله إلا الله دخل الجنة ولو سرق وزنى ولم يعمل أي عمل صالح.
وجاء فقهاء العصر العباسي ليسموا هذه الأشياء الخمس بالعبادات (وجعلوها حق الله! ) ويسموا ما عداها بالمعاملات ( وجعلوها حق العباد ! )ومن هنا هذا الفصام النكد بين العبادات والمعاملات وبين الإيمان والشريعة وبين ألوهية الله وحاكميته ..بينما تركيز القرآن الشديد على ألوهية الله وعبودية ما سواه وعلى الأيمان والعمل الصالح وأن الأيمان لا يعني الاعتقاد فحسب بل يستلزم التحاكم إلى منهج الله ورسوله وإن العمل الصالح هو شرط لدخول الجنة وهو من ثمار الأيمان ومقترن به . ولا يوجد _ في القرآن _ عبادات ومعاملات ! بل المعاملات هي أيضاً عبادات.
والعبادة كما تشمل الصلاة والصيام والحج تشمل كل نشاط الإنسان فالعدل والعلم والجهاد والحرية والحكم بما أنزل الله و....
وكمثال عن العدل نجد الآية : (لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ...) وهذه الآية تجعل الهدف من إرسال الرسل هو :إقامة حياة الناس بالقسط).
وكمثال آخر عن العلم : (الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما) .
لماذا خلق الله سبع سموات ومن الأرض مثلهن ولماذا أنزل الأمر بينهن (الوحي) لماذا؟
لهدف واحد ..هو : أن تعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً. فنلاحظ في المثاليين السابقين قيمة العلم والعدل وهم ركنيين لا تقوم الحياة ولا يقوم الدين إلا بهما .. وهذا مهمل تماماً بروايات البخاري التي تخلوا من هذه المعاني كما تخلو من ذكر التدبر والتفكر والتعقل و..
والخلاصة : الدين هو منهج للحياة ويشمل كل نشاط الإنسان ولا يحصرها في خمس أركان . العدل أليس ركن ؟!والعلم أليس ركن ؟!والجهاد أليس ركن؟!!
والحرية وإيتاء ذي القربى و... لكن مشكلتنا أننا أشركنا كتاب أرضي مع كتاب ربنا! بل جعلناه قاضياً ومبيناً لكتاب الله .. وهذا ارتداد من الإيمان إلى الشرك بمعيار القرآن.. ومن هنا صرنا أرذل أمة بعد أن كنا خير أمة ! ومن هنا باض لنا كتاب البخاري نظام الجواري ولياليه الحمراء المقيت وبسببه طردنا من اسبانيا التي حكمناها ثمانية قرون ! ولم يبقى فيها مسلم للأسف ، ولو كنا نحكم اسبانيا بكتاب الله لحكمناها أبد الدهر .ولحكمنا أمريكا والعالم، لأنه الدين الوحيد الصحيح المنزل من عند رب العالمين (وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستحلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم ، وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركون بي شيئاً ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون)55 النور.. هذا هو وعد الله ؟! أليس الله صادقاً ؟! فلماذا نحن أرذل أمة؟ ولماذا لا يمكَن لنا في الأرض ؟ ولماذا ليس لنا استخلاف وسيادة ؟!
لأننا نطبق إسلام البخاري. وإسلام البخاري ألعن من جاهلية الغرب! فنظام الجواري اللعين ، ألعن من الزنا الذي يتم بتراضي الطرفين بينما نظام الجواري هو زنا بإكراه! ونظام الربا فيما يسمى اقتصاد إسلامي (يشتري سيارة نقداً ويبيعها تقسيطاً) أكثر استغلالا من الربا البنكي الغربي ونظام الديمقراطية الغربية الجاهلية أرحم بمليار مرة من نظام الطاعة للراعي من الرعية (كأننا قطيع) ولو جلد ظهرك وأكل مالك! ولو كان لهم قلوب شياطين وجثمان بشر! ومن خرج عن طاعتهم بمقدار شبر مات ميتة جاهلية ولو طردوا حكم الله وألوهيته طرداُ من واقع الحياة ,وعبَدوا الناس لإرادتهم وسلطانهم! وخلعت لهم الناس صفات الجلالة والتقديس ، فيكفيهم إنهم مسلمون يقولون لا إله إلا الله ويقيمون الصلاة ! وإذا لم يهيمن القرآن الكريم بوضوحه وهدايته وتشريعه ! وبقي صنم البخاري يحكم ونفهم القرآن به ولم يطرد (كعدو جعل القرآن غامض وناقص ، لا كإمام أخطأ !) فمصيرنا زيادة في الخبال والضياع.)
أنتهى كلامهم

ومثل هذا كثير

يهدمون الثوابت ويفسرون بطريقتهم

يجمعون بين مباديء المعتزلة والقطبيون والقرآنيون في هدم التراث
ومباديء الباطنية في تفسير الدين

وهذا رابط لاحد صفحاتهم
https://www.facebook.com/pages/%D8%A3%D ... 9189175334

كلامهم حول الاقطاب يشبه كلام الاستاذ اكرم

بعد مشاركتي لم يعلق ثانية

لاادري هل عنده مشكلة ام مشاركتي كشفته؟؟؟؟؟؟
الله اعلم!!!!!!




_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 23, 2014 10:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 1903


حوار مع مندوب كم
:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

صورة




اكثر حاجة مثيرة في الحوار ان حكماء قبيلة كم هايعرفوني الحقيقة

:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D







_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 24, 2014 8:27 am 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 33163
المصرى كتب:
يجمعون بين مباديء المعتزلة والقطبيون والقرآنيون في هدم التراث
ومباديء الباطنية في تفسير الدين


شكرا على ردك الماتع اخى الفاضل

ما يقوله هؤلاء الناس جد خطير ... ياريت لو تعمل مشاركه خاصه أو موضوع خاص لتفنيد اّرائهم

حتى نسد كل ثغره باذن الله من الثغرات التى يريد أن يفتحها العالم الماسو- دجالى فى عقول المتعلمين

لأن كلامهم هذا موجه لمستوى ثقافى معين وليس للعامه من الشعب

انها خطوات اعاده تشكيل العقول حسب رغبات العالم الموحد الذى يضرب الأّن وبشدّه فى صميم معتقدات الأمه

جزاك الله خيرا

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 26, 2014 10:22 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19378

طبعا المشاركة الهامة جدا للفاضل المصري تعكس شيئين:

الأول : فائدة أن الواحد يصبر على مشاغب مثل المصري :) لغاية ما يبقى عسل ويجيب الدرر ده

ثانيا : ضرورة افراد الفاضل المصري مشاركة بخصوص مجموعة البيت الأول ويوضح أكثر وأكثر ( إن شا الله باقتباسات )

وشكرا جزيلا

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رؤيا انهيار جبلين ونخلة عظيمة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 26, 2014 12:58 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 10078
مكان: مصر
يعني واحد يقرا القرآن على واحد غبي يلقط له كلمة ويخترع دين!!!

لاحول ولا قوة الا بالله

ربنا يعافينا



تم حذف بعض الكلمات .

حمزة .


_________________
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ (4) سورة الصف


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط