موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 44 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 09, 2012 2:12 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2031
سيدي الشريف
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل عام وانتم بخير
حفظ الله مدينة حبيبه من كل اذى وخراب وجعلها عامرة ابدا مع مكة والقدس ورزقنا الله زيارتهم والصلاة فيهم
دائما ما تربط المدينة بالمهدي والنفس الزكية ولقد ذكرتم ذلك باحجار الزيت ولكن هناك روايات عديدة عن ثلاثة مهديين ولقد ذكر ذلك الامام السيوطي والامام الاسفراييني وسموا بمهدي الخير والثاني مهدي الدم والاخير مهدي المسيح فما صحة هذه الروايات وودت لو سردتم لنا هذه الروايات وفندتها كعادتكم ومعنى حديث الاثنا عشرة خليفة وهل ظهروا كلهم ام بقي منهم خلفاء لم يظهروا بعد وان بقي فهل ظهورهم قبل ام بعد ظهور المهدي وما هو دورهم في الزمان القادم وجزاكم الله خيرا ونفعنا بكم

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 09, 2012 11:56 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 31, 2009 9:04 pm
مشاركات: 878
مكان: الاسكندرية
آمين آمين آمين بعد عمر طويل طويل يارب

سيدى ومولانا والله دعاؤكم فطر قلبى وأسهد عيناى خفت كثيرا كثيرا يا مولانا
الله لا يحرمنا من حضرتك ابدا ويبارك فى عمركم ولا يرينا فيكم مكروه

والله حضرتك امان لنا ولا نرتاح الا ببركة انواركم انتم اهل الله اهل البيت

يارب احفظ مولانا وارفعه واعزه وزده من فضلكم مزيدا من نفحات وانوار وبركات وجمال وجلال وعظمة وحضن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

_________________
وصل اللهم على من أشرقت الأنوار الإلهية عليه فأصبح وجهه كالقمر إذا سر استنار وعلى آله وسلم كما تحب وترضى
وصل اللهم على من قال "انا أول العابدين" وعلى آله وسلم
(رب توفني مسلما وألحقني بالصالحين)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 09, 2012 4:40 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

الفاضل الطارق الفاضلة الآمنة والفاضلة عاشقة الحبيب

ربنا ما يحرمناش منكم أجمعين

ودعاؤكم لنا بالستر والعفو والعافية

الفاضل المصري:

يا عم أولا قم بالتعليق على المشاركة السابقة ففيها أسئلة موجهة لك

ثانيا قول أي حاجة حلوة وحشة مش تفتح مواضيع دون غلق ما سبقها

ثالثا مشكورا ابذل شئ من الجهد واكتب لنا ماذا قال الإمام القرطبي

وماذا قال الإمام السيوطي والاسانيد

مين قال كده ومين قال كده

وشاكرين



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 11, 2012 1:18 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2031
سيدي الشريف فضيلة الدكتور محمود
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ارجو معذرتي في عدم تعليقي على ما قلته من تفنيد لرواية خراب يثرب وذلك لانني لا ينبغي ابدا ان ارد على كلام علمي الا بكلام علمي مماثل له وذلك ليس عندي كما انه كيف لي ان اقول كلام سيء او وحش على رد فضيلتكم معاذا الله ان افعل ذلك حتى وان كان لي رأي مخالف لما قلته فكيف وانا لا يوجد عندي رأي مخالف لكم هذا اولا
اما ما رواه الامام القرطبي عن انتهاك السفياني للمدينة فلقد ذكر ذلك في التذكرة في فصل الخاص بأخبار المهدي وارجوا معذرتي عن عدم كتابتي للروايات وذلك لاني اكتب في منتداكم خارج البيت وليس معي الكتاب الان وسوف ارفع رواياته بمشيئة الله في المنتدى عند استطاعتي في اقرب وقت
اما بخصوص الامام السيوطي والامام الاسفرايني فليس عندي كتبهم في الوقت الحاضر
اما فتحي لموضوعات جديدة فذلك يعني انه قد كفاني ما قلته فيما يخص حديث المدينة فجزاكم الله خيرا قد فصلتم و فسرتم بشكل واضح كل ما يتعلق بالحديث ولا يوجد بعد ماقلته من كلام علمي منظم كما عودتنا في ردود فضيلتكم كلام اخر يمكن ان يقال وخاصة بعد ان فرقتم بين قول يقول بخراب يحدث وقول يقول بشدائد تكون وشتان بين الاثنيين
اما روايات المهديين الثلاثة مهدي الدم ومهدي الخير ومهدي المسيح فلقد قرأته في كتاب العرف الوردي لسيدي جلال الدين وايضا في كتاب عن المهدي وعلامات الساعة للامام الاسفراييني طبعة قديمة وهذه الروايات لا تخفى على فضيلتكم وما استوقفني عندها هو حديث الاثناعشر خليفة وحديث اوردتموه في كتاب المهدي عن خليفة مهدي يظهر بالمشرق ولقد قلتم ايضا ان بعض اهل الله اخبروكم ان من سيكون هذا الخليفة فيهم سسيكونوا على طهر شديد ولقد فهمت من نقلكم لهذه الرواية وعدم التعليق عليها هو موافقتكم لما قد نقلته عن ساداتنا والله اعلم وربط ذلك بمهديين يظهرون منهم مهدي مصر قبل ظهور المهدي
وارجوا معذرتي ثانيا في عدم تعليقي على قولكم وذلك لاني لا اشارك الا بنية التعلم والاستفادة لا بنية الظهور او المناطحة او الدخول بنية الندية فمعاذا الله ان افعل ذلك وبالتالي ارجو ان تسامحني فانا لن اعلق على كلامكم لا بكلام حلو لانكم في غنى عن ذلك واعلى من رأيي ولا بكلام سيء فذلك ليس بمقدوري ولا استطيعه كلامي معكم كله من باب الاستفسار والتعلم فان فتحت موضوع جديد فهذا يعني اني قد فهمت ماالتبس علي في الموضوع القديم ولو هناك امور اخرى ملتبسة فسوف اقولها واحب ان يفسر اشكاليات في الموضوع الحديث وهكذا
وجزاكم الله خيرا على سعة صدركم وصبركم علي

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 16, 2012 2:13 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2031
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد
هذه بعض الروايات التي تخبر بأحداث شداد تصيب المدينة المنورة حفظها الله ببركة ساكنها عليه افضل الصلاة والسلام ورزقنا زياتها والمقام بها آمين يارب العالمين
1/في رواية مسلم عن سيدنا ابي هريرة رضي الله عنه: تتركون المدينة على خير ماكانت لا يغشاها الا العوافي يريد بالعوافي السباع والطير
وفي رواية اخرى ليتركنها اهلها على خير ماكانت مذللة للعوافي
2/ وعنه ايضا رضي الله عنه : والذي نفسي بيده لتكونن بالمدينة ملحمة يقال لها الحالقة لا اقول حالقة الشعر ولكن حالقة الدين
3/ عن الامام الشيباني رضي الله عنه: لتخربن المدينة وبنودها قائمة
4/ وعن ابي شيبة قال حدثنا موسى بن اسماعيل قال حدثنا حماد بن سلمة قال حدثنا ابو مهزم عن ابي هريرة قال: يجيء جيش من قبل الشام حتى يدخل المدينة فيقتل المقاتلة ويبقر بطون النساء ويقولون للحبلى في البطن اقتلوا صبابة السوء فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة خسف هم فلا يدرك اسفلهم اعلاهم ولا اعلاهم اسفلهم
وكل هذه الروايات ذكرها الامام القرطبي في باب خراب مكة والمدينة وباب اخبار المهدي وقتاله للسفياني
ولقد فهمت منها امرين اولا ان اهل المدينة سيتركونها وهي على خير ما كانت وتكون مهجورة لا يسكنها سوى السباع والطير ولم يذكر السبب
والامر الثاني هو انه سيغزو جيش السفياني المدينة يقتل كل من فيها ويعثون فيها فسادا وخرابا
ولقد ذكرت الروايات المدينة بلفظ المدينة ولم تذكرها بلفظ يثرب كما في الحديث المشار اليه ولقد سمعت من بعض من يدافعون عن الحديث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر المدينة بلفظ يثرب في كتابته للوثيقة في بداية دخوله الانور بها
نسأل الله الفهم والرشاد والاستقامة

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 17, 2012 4:49 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
الفاضل المصري

أولا : التعليق على مشاركتك قبل السابقة

1ـ سبق أن قلنا أن هناك خلفاء مهديين بدلالة قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي
وقلنا أن سيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه منهم وهو أموي وليس من أهل البيت
ووضحنا الفرق بين خليفة راشد مهدي وبين المهدوية التي هي مقام
وشرحنا معنى الوارث المحمدي
وأن الإمام المهدي ستجتمع فيه رتب كثيرة لم تكن لوارث من قبله
فبرجاء مراجعته في كتابي المهدي وأدلة الصوفية

2 ـ كنت انتظر تعليقك ليس لمدح أو ذم ,أو انتظار شكر ,

ولكن لأني وجهت لك أسئلة ,

ولأني أريد الاطمئنان على وصول المعنى,

ولترسيخ أدب معين

وهو أن لو أن هناك حوار ما بين طرفين لا ينبغي لأحدهم أن يتجاهل الحوار

وليقل في رعاية الله , أنا اكتفيت , شكرا , بارك الله فيكم ,

وكما قلت لك لا انتظر شكر ؟ شكر على ماذا ؟

ولا انتظر تتطبيل أيضا

ولكن آداب

آداب الطريق

آداب الدخول والاستئذان

آداب الخروج والانصراف

آداب الحوار

آداب المفيد والمستفيد

عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من استعاذ بالله فأعيذوه ومن سأل بالله فأعطوه ومن دعاكم فأجيبوه ومن صنع إليكم معروفا فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه


وعن جرير قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من لم يشكر للناس لم يشكر لله رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

عن الأشعث بن قيس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أشكر الناس لله تبارك وتعالى أشكرهم للناس وفي رواية لا يشكر الله من لا يشكر الناس رواه كله أحمد والطبراني ورجال أحمد ثقات

وعن ابن عباس قال لو قال لي فرعون بارك الله فيك قلت وفيك وفرعون قد مات رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح


تعلمنا من مشايخنا وآبائنا أن نقول خيرا أن نقول شكرا , لكل إنسان نتعامل معه وإن لم يكن محتاجا للشكر

ونقول اللهم لك الحمد والشكر

وهو غير محتاج إلينا

وهذه أصبحت ظاهرة في المنتدي

أحدهم يسأل سؤالا

فيجاب

ثم ينصرف كالأعراب

بدون كلمة واحدة دون عذر

ثم يسأل مرة أخرى.........


وهكذا

لذا اتكلم عن السلوك والآداب

فهمت قل لي فهمت الحمد لله

أو قل لي شكرا ولكني غير مقتنع

أو قل عفوا لم يصلني ما تقصده

أو أنت غلطان

وهكذا

فما سبق يبين ما يحزنني من قولك " وبالتالي ارجو ان تسامحني فانا لن اعلق على كلامكم لا بكلام حلو لانكم في غنى عن ذلك واعلى من رأيي ولا بكلام سيء فذلك ليس بمقدوري".

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 17, 2012 5:17 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
ثانيا : التعليق على مشاركتك السابقة

الأحاديث التي استدللت بها لا تخرج عن الآتي:

1ـ حديث الإمام مسلم وسبق بفضل الله ذكره في ردودي السابقة وقلت لك كلام الإمام النووي وابن حجر , وكون ذلك عند الحشر والقيامة الكبرى

يتركون المدينة ليحشروا من الشام وتترك المدينة 40 عام

ولا أدري أقرأت هذا الرد أم لم تلتفت إليه.

يتركون المدينة ليحشروا من الشام وتترك المدينة 40 عام

فلو كان ذلك أيام الإمام المهدي , وسيدنا عيسى فكيف سيحج سيدنا عيسى

وكيف سيدفن مع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر رضي الله عنهما, في فترة سيمتع الناس فيها جدا جدا وينتشر الإسلام في كل الدنيا بعز عزيز أو بذل ذليل

الدنيا كلها تعمر والمدينة تخرب !!!!!!!!!!

لا شك أنها أمنيات الماسونية المتغلغلة حتى في المسلمين.

2 ـ أحاديث أخرى لنهاية الدنيا كلها والخراب العام , بما فيها مكة والمدينة ولو استمريت في القراءة للإمام القرطبي في نفس الفصل في نفس الكتاب بعد ما ذكر ستجد قوله :" قال المؤلف رحمه الله و قيل : إن خرابه يكون بعد رفع القرآن من صدور الناس و من المصاحف ، و ذلك بعد موت عيسى عليه السلام و هو الصحيح في ذلك على ما يأتي بيانه ".

انتهى

3 ـ أحاديث خاصة بواقعة الحرة ووقعة أحجار الزيت ـ بغض النظر عن صحتها ( بعضها فيه مشاكل حقيقية فالمستدل بها كأنما لم يستدل بشئ )

والموقع فيه كتاب أحجار الزيت , فمتخوفنيش منك إنك ما قرأتش الكتاب؟؟؟

فكيف تسقط الأحداث على أحداث لم تأت وقد استدل الأئمة بنقس الأحاديث أنه حدثت ( مثل السمهودي ) , إلا أن تستدل بمسلمة أهل الكتاب.

4 ـ بالنسبة للسفياني أقصى ما يفعله لا يصل إلى ما فعله جيش يزيد من استباحة المدينة المنورة 3 أيام في ما يسمى بوقعة " الحرة ", ولا ما حدث أثناء قتال النفس الزكية مع العباسيين,

ومع ذلك لم يتجرأ عالم واحد وسمى ذلك:

" خراب المدينة "

فانتبه وانظر ما يخرج من رأسك , لا يصيبن قلبك.

5 ـ والحديث الذي استدللتم به رواه عمر بن شبة أخبار المدينة (1/169) قال :حدثنا موسى بن إسماعيل قال حدثنا حماد قال حدثنا أبو المهزم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال يجيء جيش من قبل الشام حتى يدخل المدينة فيقتلون المقاتلة ويبقرون بطون النساء ويقولون للحبلى في البطن اقتلوا صبابة السوء فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة خسف بهم فلا يدرك أسفلهم أعلاهم ولا أعلاهم أسفلهم
قال أبو المهزم فلما جاء جيش حبيش بن دلجة قلنا هم فلم يكونوا هم"

انتهي وهو حديث منكر ضعيف جدا

فيه أبو المهزم,

وأبو المهزم قال فيه ابن حجر " متروك "

وقال في تهذيب التهذيب (12/272)

"............عن شعبة رأيت أبا المهزم ولو أعطوه فلسين لحدثهم سبعين حديثا

قلت وفي رواية عنه لوضع


ذكرها الحاكم وزاد روى المناكير

وقال علي بن الجنيد شبه المتروك وقال الدارقطني ضعيف أساء القول فيه شعبة يترك وقال النسائي أيضا ليس بثقة وقال بن عدي عامة ما يرويه ينكر عليه وقال الحاكم أبو أحمد ليس بالقوي عندهم".

انتهى كلام الحافظ ابن حجر

6 ـ معظم أحاديث السفياني ضعيفة, ولم يصح تقريبا فيه حديث مرفوع إلا حديثا واحدا يعتبر به صححه الحاكم وأقره الذهبي

وهو ينفي تماما الحديث المتروك الذي استدللتم به

المستدرك على الصحيحين للحاكم مع تعليقات الذهبي في التلخيص - (4 / 565)
8586 - حدثنا أبو محمد أحمد بن عبد الله المزني ثنا زكريا بن يحيى الساجي ثنا محمد بن إسماعيل بن أبي سمينة ثنا الوليد بن مسلم ثنا الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق

و عامة من يتبعه من كلب فيقتل

حتى يبقر بطون النساء و يقتل الصبيان

فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة

و يخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم

فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم "

هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه

تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم

انتهى

يعني ركز في الجمل الآتية :

أ ـ يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء و يقتل الصبيان

ب ـ و يخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم

ج ـ فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم

معنى ذلك :

1 ـ أن بقر بطون النساء سيكون قبل بعث الجيش أي في الشام

2ـ أن رجلا من أهل البيت سيهزم جيش السفياني عند الحرة أي في المدينة المنورة

3 ـ أن السفياني سيهم بالانتقام فيأتي بنفسه على رأس جيشه فيخسف به وبجيشه قبل أن يفعل أي شئ

فأين "خراب يثرب "

وأين خراب المدينة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الفاضل المصري :

أما قولك " ولقد سمعت من بعض من يدافعون عن الحديث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر المدينة بلفظ يثرب في كتابته للوثيقة في بداية دخوله الانور بها ".

فبرجاء ذكر من روى , وما هو السند ومن صحح ومن ضعف هذه الرواية , وماذا يفعلون بما سقناه في كراهية لفظ " يثرب "

أخشى أن تنقلب الأمور عندهم لمجرد الرد علي

أخشى أن يكون مجرد الرد علي يوقعهم في مشاكل ,

ويخرجهم من حق إلى باطل

أخشى أن يكون مجرد الرد علي يكون سببا في بحثهم عن أي شئ فيه خراب والعياذ بالله للمدينة

كلامهم غير حي

أحاديث الفتن والملاحم كانت بعد فتح مكة

وهم يتكلمون عن بداية الهجرة بكلام لا يدرون صحته

فأرجو ألا يدخلوا في باطل بسبب العناد

إما يتكلموا بعلم مع ذكر الدليل الصحيح بأدلته

وأما يطلبوا استبيان الرد

وليس بطريقة روى فلان وفلان كذا وهم لا يعلمون أصحيح هذا أم مكذوب

الاسلوب مش تمام, ليس اسلوبهم هذا من يبحث عن حق أو يتعلم

قل لهم منتصف القرآن كلمة " وليتلطف " من سورة الكهف

مش فتح صدر

ونقل ناقص وخبط العشواء

مع ظنهم أنهم على شئ

أسأل الله ألا يكونوا ممن يسلمون المدينة لأعداء الله إذا كان مكتوبا لهم الوجود بالمدينة

فما اسرع قولهم : " عمران بيت بيت المقدس خراب يثرب "

يا بني هذا الدين لا يأخذ هكذا

فانتبه أنت وأحبابك وأصحابك

وذكرهم بالفتن وأثرها في تغير القلوب

وكيف يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا

وكيف كان من هم أفضل منهم يقينا يقال لهم :

ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ (31) [الزمر : 31]

وقيل لهم " تقاتله يومئذ وأنت له ظالم ".

وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وسلم

ونجنا من كيد من قال آمنا بموسى بن عمران بلسانه

وآمن بموسى السامري بقلبه.

وأسأل الله لنا ولهم الهداية والثبات

والحفظ من الفتن ما ظهر منها وما بطن

آمين




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 18, 2012 4:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7601
فتح الله عليك سيدي الشريف الصبيح المليح
جزاك الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 19, 2012 12:36 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2031
سيدي الشريف فضيلة الدكتور محمود صبيح
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا على صبركم علي وتعليمكم لي اداب الحوار واداب السؤال وغيرها من الاداب فكم صبرتم علي وتحملتموني
يعلم الله اني احبكم في الله وفي رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم




اما بخصوص قولي اني لن اعلق على كلامكم بحلو او وحش ليس قصدي فيه اني اتجاهله او ما شابه ذلك معاذا الله ولكني اردت ان اوضح مكانتكم لدي فأنا انظر اليكم نظرة التلميذ لمعلمه او الابن لابيه وربما خانني اللفظ ولكن العبرة كما علمتمونا بالمقاصد لا بالالفاظ وأسأل الله ان يمن علينا ويرزقنا الادب وحسن الطلب وحسن السؤال معكم ومع الصالحين والعلماء امين يارب العالمين وان شاء الله سوف انتبه في المرات القادمة وان اكون اكثر ادبا وحكمة في كل اموري واسال الله ان يوفقنا لذلك :oops: :oops:






اما بخصوص كتاب احجار الزيت والمهدي فإني والحمد لله قرأتهم اكثر من مرة وفي كل مرة اجد معاني كثيرة مختلفة عن سابقتها فلا تخف علي في ذلك لاني اقراهم كثيرا :mrgreen: :mrgreen: وفيهم الكثير الكثير والحمد لله


أما سبب سؤالي المتكرر عن احداث تكون بطيبة شرفها الله هو كثرة مانسمعه من علماء السلفية الخاصة بهذا الشأن ونشرهم احاديث نراها موجودة لائمة كبار كالقرطبي فأردت ان استوضح الامر منكم ولقد شرحتم وبينتم جزاكم الله خيرا
فبخصوص حديث عمران بيت المقدس قد اتضح الامر بشأنه والحمد لله وجزاكم الله خيرا

اما بخصوص المهديين او الخلفاء المهديين فمازال الامر ملتبس علي وخاصة حديث الاثنا عشرة خليفة ولماذا فرح الصحابة بتلك البشرى كم ظهر منهم وكم بقي ومادور من بقي في الزمن القادم وهل سيكون المهدي اخرهم ويظهر الباقي قبله وهل هناك اي علاقة بين هذا الحديث وحديث كانت الانبياء في بني اسرائيل تسوسهم وسيكون من بعدي خلفاء وهل صحابي مصر من الخلفاء المهديين ام هو ملك صالح وهل حقا مصر موعودة برجليين احدهم خليفة مهدي وهو قبل المهدي والاخر مجرد ملك عادل قوي
وماهو رايكم في مهدي المغرب ومهدي المشرق وهنا لا أسأل عن الفرق بين المهدي المنتظر والخليفة المهدي او مقام المهداوية وانما اسأل عن حقيقة هذه النبؤات وهل تحققت ام لا


وجزاكم الله خيرا على صبركم وحسن ردكم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2016 10:26 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

من توابع ما شرحناه في نقض هذا الحديث المكذوب ما حدث من تفجير في المدينة المنورة

قرب الحرم النبوي

ومشاركات أخر ....

منها:

viewtopic.php?p=147972#p147972

و...

msobieh كتب:
فليتذكر الأحباب كم مرة نبهنا على :

1 ـ غسيل مخ في منتديات تحمل فكر المتمسلفة لناس تقول:

أن المسجد الحرام ومكة ليست هي مكة التي هي موجودة الآن

وأن المدينة ليست هي المدينة ولكنها في الشام ؟

واتبعهم من قال أن بيت المقدس في الطائف ( يوسف زيدان )

2 ـ خطورة فكر ابن تيمية

وحط تحتها مليون خط ...........

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

وحفظ الله بلاد الحرمين .


molhma كتب:


في تصريحات تدل على عمق خطر الفكر الوهابي وزيغه وانحرافه، تحدث احد اعضاء ما تسمى هيئة الامر بالمعروف (المطاوعة) في السعودية ممن يقومون بشرح "العقيدة الصحيحة" حسب معتقداتهم الضالة للحجاج والمعتمرين المسلمين الذين يزورون مقبرة البقيع في المدينة المنورة، عن ان الكعبة بناها مشركون ولابد من هدمها.
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE1E/ ... 5f_4x3.mp4
ويظهر هذا "المطاوع" الوهابي الفظ وغير المؤدب والذي يحتمل ان يكون من وهابية أفغانستان (حسب لهجته الفارسية) الذين توظفهم المخابرات السعودية للتجسس على الحجاج الايرانيين، وهو يمسك بتلابيب أحد الحجاج او المعتمرين مؤكدا ان الكعبة بناها مشركون!
وعندما يرد عليه الحاج او المعتمر: سبحان الله، الكعبة بناها ابراهيم واسماعيل (عليهما السلام)، يقول: لا تقل سبحان الله، لا اقصد هذه الكعبة!!
وفي الوقت الذي تشير فيه بعض التحليلات إلى احتمال تخطيط جماعة "داعش" الوهابية الإرهابية لهدم مرقد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بعد الهجوم الإرهابي الذي شهدته المدينة المنورة مؤخرا، نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد أعضاء ما يسمى بـ"هيئة الامر بالمعروف" السعودية يزعم فيه بإلحاح شديد أن الكعبة "مظهر للشرك" ويتحدث عن "هدمها"، ويحاول جاهدا اقناع أحد الزوار بذلك.
هذه المزاعم تثبت بان التحليلات المذكورة ليست بعيدة عن الاذهان أبدا، خاصة بعد ان تحدث العديد من المفتين الوهابيين بشكل صريح عن ضرورة هدم مرقد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
يذكر ان الخط الاموي الذي ينتمي اليه الوهابيون السعوديون هاجم الكعبة وحرقها عامي 64 و73 للهجرة واستباح المدينة عام 62 للهجرة وخلال الدولة السعودية الاولى مطلع القرن الـ18 وهو من دمر جميع اثار الرسول (ص) واهل بيته (ع) والصحابة (رض) بدعوى الشرك!

فيديو.. "الكعبة مظهر للشرك ويجب تخريبها"!
http://www.alalam.ir/news/1837812

داعية سعودي يقابل جبريل (ع) ويصافحه وامير عسير يستدعيه!

صورة
ادعى إمام وخطيب الجامع الكبير في مدينة خميس مشيط السعودية، أحمد الحواشي، أن سيدنا جبريل (س) شاركه صلاة القيام في ليلة 29 من رمضان الماضي مع جمع من الملائكة وجزم بأنها كانت ليلة القدر، بحسب صحيفة الوطن السعودية.
وكان الحواشي حيا في دعاء القنوت جبريل (س) مرات عدة مخاطبا في الدعاء بـ "سلام الله عليك يا جيريل ورحمة الله وبركاته سلام الله عليك ياسفير السلام ... سلام الله عليك يا من شاركتنا قيامنا أنت ومن معك من ملائكة ربنا ..." !
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع الفيديو حول دعاء الحواشي على نطاق واسع الامر الذي لاقى ردود افعال عديدة، الامر الذي دفع إمارة منطقة عسير إلى إصدار بيان أوضح فيه أنه تم استدعاء احمد بن محمد الحواشي ومناقشته في المقطع المشتمل على دعاء ليلة 29 رمضان عام 1437، ووعد الحواشي بألا يتكرر منه ذلك.
من جهته قال الداعية أحمد الحواشي أنه لم يكن يقصد في سلامه على جبريل عليه السلام أنه رآه، وأنه صافحه.
وبين في بيان توضيحي لوسائل الإعلام، بحسب صحيفة "عكاظ"، أن "السلام على الملائكة جائز، كما سلم الصحابة على جبريل عليه السلام بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم".
وتابع بأن "نزول جبريل عليه الصلاة والسلام والملائكة معه عليهم الصلاة والسلام في ليلة القدر ثابت بالقرآن والسنة".

http://www.alalam.ir/news/1837732


msobieh كتب:

الفاضلة ملهمة

عليه العوض ... ومنه العوض

لكن كان مفروض نعمل مشاركات كالتي سأل عنها الفاضل طلحة ووضعت له اقتباس

وهو خطة إن مكة مش مكة والمدينة مش المدينة

وبيت المقدس في الطائف

مع حديث خراب يثرب عمار المدينة

وهكذا

ثم الموضوع الآخر غسيل مخ للمتمسلفة كيف يكون بتقدم والتطور الحادث ...

والله المستعان

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 08, 2017 7:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2031
يرفع لانتشار حديث عمران بيت المقدس الان
نجا الله مدينة حبيبه من كل سوء وكيد
وبارك الله في مولانا د.محمود صبيح

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 10, 2017 10:02 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

نخر في العظم ...

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 10, 2017 10:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

نخر في العظم ...

لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم نسأل الله العفو و العافية جزاكم الله خيرا كثيرا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 10, 2017 10:07 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

أكرمك الله الفاضلة ملهمة ... وكذا الفاضل المصري ...

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 10, 2017 10:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

أكرمك الله الفاضلة ملهمة ... وكذا الفاضل المصري ...

الله يحفظ حضرتك و أحبتكم و لا يحرمنا من حضرتك مولانا الكريم الفاضل أعزكم الله

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 44 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط