موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 61 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: تفجير الأضرحة والإرهاب المنظم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 03, 2010 6:47 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19353

لاهور: مئات القتلى والجرحى بثلاث تفجيرات انتحارية بضريح

http://arabic.cnn.com/2010/world/7/2/pakistan.violence/

لاهور، باكستان (CNN) -- ارتفع عدد قتلى التفجيرات الانتحارية التي استهدفت أحد الأضرحة الدينية في مدينة لاهور الخميس إلى 50 قتيلاً، فيما وصل عدد الجرحى إلى نحو 200 جريح، فيما أدانت حركة طالبان باكستان الهجوم، مشيرة أنها لا تستهدف المدنيين أو الأماكن العامة.
وكان انتحاريان قد فجرا نفسهما وسط المواطنين داخل ضريح بمدينة لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، فيما فجر ثالث نفسه خارجه.
وقال مفوض شرطة لاهور، خسرو برويز إن بقايا جثث الانتحاريين داخل ضريح "داتا داربار" تشير إلى أن أحدهما في العشرينيات من عمره والآخر مراهق أصغر سناً.
وأوضح قائد الشرطة شودري شفيق أحمد أن أحد الانتحاريين فجر نفسه داخل صحن الضريح، فيما فجر الثاني نفسه في الطابق الأول، بعد خمس دقائق على الانفجار الأول.

وكان شريط فيديو بثته قناة تلفزيونية قد كشف أن أجهزة الإنذار انطلقت بينما كان أحد الانتحاريين يدخل إلى الضريح، فركض إلى الداخل وهو يحمل حقيبة متفجرة ثم فجر نفسه.
وأوضحت قناة "جيو" الباكستانية التي بثت لقطات الانفجار، أن المهاجم الثاني استغل حالة الفوضى والارتباك، فصعد إلى الطابق الأعلى، ثم وقع الانفجار الثاني.
في حين وقع الانفجار الثالث خارج الضريح، ولم يتضح توقيته.
والجمعة، نفت حركة طالبان باكستان صلتها بالهجمات الانتحارية الثلاثة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.


ونقلت عن قناة "أي أر واي" الإخبارية الباكستانية، التي أوردت النبأ، أن المتحدث باسم حركة طالبان باكستان، أعظم طارق، أوضح لوسائل الإعلام في اتصال هاتفي "أن الحركة لا تنتهج سياسة استهداف المدنيين أو ضرب الأماكن العامة .. مشيراً إلى أن حركته تدين هجمات لاهور."
وأضاف طارق أن "أجهزة استخبارات أجنبية هي التي تقف وراء هجمات لاهور لخلق الفوضى والخلافات الطائفية في باكستان."


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 05, 2010 4:34 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين سبتمبر 28, 2009 11:17 pm
مشاركات: 869
[font=Tahoma][fot]اللهم احفظنا ونحن بحفظ آل البيت محفوظين[/fot][/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: السلفية تدق طبول غزوة الأضرحة من قليوب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 3:43 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19353

السلفية تدق طبول غزوة الأضرحة من قليوب

http://www.shorouknews.com/contentData. ... =%20420222

هاجم العشرات من المنتمين للجماعات السلفية أربعة أضرحة تاريخية على أطراف مدينة قليوب وهدموها، فى ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، واعتدوا على مواطنين حاولوا أن يمنعوهم من هدم ضريح خامس، بالأسلحة البيضاء والشوم.


وتمكن السلفيون من هدم أضرحة سيدى رداد، وسيدى عبدالعال، وسيدى الغريب، وضريح سيدى جمال الدين، وأثناء توجههم لهدم ضريح «سيدى عبدالرحمن»، الذى يعتبر أكبر أضرحة قليوب، شعر بهم المواطنون وحاولوا منعهم، فاعتدى السلفيون عليهم بالأسلحة البيضاء والشوم.

وقال أحمد حسين رئيس لجنة الحزب الناصرى بقليوب، وشاهد عيان: «فوجئنا بسلفيين يحملون أسلحة بيضاء ومعاول وشوما، ويشرعون فى هدم ضريح سيدى عبدالرحمن، بحجة أنه بدعة ويمنع اللجوء إلى الله، حيث إنها أصنام يقدم لها المواطنون القرابين من أجل تحقيق مطالبهم، على حد قولهم، وعندما حاول بعض شباب المدينة منعهم اعتدوا عليهم بالضرب، فتجمع الأهالى واشتبكوا معهم وتمكنوا من منعهم من هدمه».

وأكد السيد سلامة، شاهد عيان آخر، أن السلفيين كانوا يهتفون أثناء هدم الضريح: «انتصرنا فى غزوة الصناديق، وسننتصر فى غزوة الأضرحة». وهددوا بأنهم «لن يتركوا أى ضريح على مستوى الجمهورية، لتحرير البلاد من الكفر وعباده الأصنام، وعندما تصدى لهم الأهالى صاح أحدهم: دعونا ننسحب الآن لنعيد ترتيب صفوفنا والمعركة لم تنته بعد».

وظل الأهالى فى شوارع المدينة حتى الساعات الأولى من الصباح، مرددين هتافات تطالب القوات المسلحة بتطبيق عقوبات مغلظة على العناصر التى ستجر البلاد إلى حروب أهلية، وتؤدى إلى غياب الاستقرار، نظرا للحوادث المتكررة، التى قاموا بها خلال الفترة الأخيرة، وأعادوا الحديث عن قطع أذن مسيحى فى قنا، ومنع آخرين من دخول كنيستهم، وحصار منزل سيدة فى القناطر، وتهديدها بمغادرته، بدعوى أنها سيئة السمعة».

وقال محمد عبدالسميع، وهو قيادى سلفى بالقليوبية: «هناك حديث للنبى صلى الله عليه وسلم يقول: أمرت أنا أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله، فإذا قالوها عصموا بدمائهم وبأموالهم.. وقضية هدم الأضرحة تقوم على أساس أنه لا معبود فى الأرض إلا الله، ولا يحق أن أتقدم بأى عبادة كنذر أو ذبح أو تضرع إلا لله تعالى، وبما أن الطواف عبادة فلا يجوز أن يطوف المسلم حول ضريح لإنسان، لأن كل ما عبد دون الله فهو طاغوت».

من ناحية أخرى نظم الآلاف من أتباع الطرق الصوفية فى الليلة الختامية لمولد الحسين، مساء أمس الأول مظاهرة حاشدة تندد بالاعتداء على الأضرحة وصعود التيارات «الدينية الأخرى»، وردد أتباع الطرق الصوفية «مصر دولة إسلامية.. صوفية صوفية»، و«مصر محروسة بالأولياء مش بالسلفية والأدعياء».
وحذر المتظاهرون من الاقتراب من أضرحة الأولياء مرة أخرى، مؤكدين أنهم سيتصدون بكل حزم لأى محاولة اعتداء، كما أعلنوا عن تنظيم لجان شعبية للحفاظ على الأضرحة، ومن المقرر أن تبدأ هذه اللجان عملها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد شيخ الطريقة الرفاعية طارق الرفاعى عن عزمه دعم هذه اللجان الشعبية للحفاظ على الأضرحة، مؤكدا أن الطريقة الرفاعية جميعها فى خدمة آل البيت وأولياء الله الصالحين، وأن الطريقة الرفاعية 6 ملايين مريد قادرة على حماية جميع الأضرحة فى جميع محافظات مصر.

وقال شيخ مشايخ الطرق الصوفية عبدالهادى القصبى فى كلمته عقب التظاهرات إن ذكرى مولد الحسين تأتى بعد الثورة وإن الطرق الصوفية تؤكد أن الجيش الصوفى موجود بكتائبه وجنوده وعدته وعتاده الروحى، وأن هذا الجش فى ازدياد من أجل التنظيم والتطهير، والدفاع عن الدين والوطن.

من ناحية أخرى قال عدد من أئمة المساجد فى أسوان إنهم تلقوا تعليمات من مديرية الأوقاف تطالبهم بتمكين الجماعات الدينية من إلقاء خطبة الجمعة فى مساجدهم.

وتوجه صباح أمس وفد من 17 من أئمة المساجد فى مدينة كوم أمبو بأسوان إلى المحافظ مصطفى السيد والحاكم العسكرى، للاحتجاج على التعليمات، لكن مسيرتهم انتهت بمقابلة الشيخ مدلولى ياسين، وكيل وزارة الأوقاف.

وسجل الأئمة فى لقائهم بوكيل الوزارة احتجاجهم على الخطابات المرسلة إليهم، تلزمهم بترك خطبة الجمعة لأمراء جماعات التيارات الإسلامية. وأكد الأئمة أن أمير الجماعة الإسلامية بكوم أمبو ألقى خطبة الجمعة فى مسجد السبعين بعد خطاب رسمى استلمه إمام المسجد من المديرية يطالبه بقبول الأمر، فيما رفض إمام مسجد السكة الحديد تنفيذ تعليمات بالسماح لشيخ سلفى بخطبة الجمعة فى مسجده.

وفى سياق آخر، تواصل نيابة وادى النطرون التحقيقات فى حادث مقتل مزارع على يد سلفى، حيث أحضر حازم حبيب وكيل النيابة الشيخ عيد غانم للجلوس مع المتهم سعد الله عبدالغنى، 37 عاما، مزراع لمعرفة أسباب الحادث.

وفى سوهاج وأسيوط، تسببت شائعات عن عزم السلفيين على رش مياه النار على وجه كل فتاة تخرج بدون غطاء للرأس، فى تغيب العشرات من العاملات عن أعمالهن، فيما اختفت مشاهد الطالبات غير المحجبات فى جامعة سوهاج.

وقال مراسل «الشروق» فى سوهاج، إنه على مدى ساعتين فى شوارع سوهاج وجامعتها لم ير إلا فتاة وحيدة بدون غطاء رأس، وأنه سأل سائق تاكسى، فأكد له أنه لم يشاهد واحدة دون حجاب، منذ خروجه فى الصباح الباكر.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: بدء التحقيق في هدم 6 أضرحة بقليوب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 3:46 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19353

بدء التحقيق في هدم 6 أضرحة بقليوب

http://www.alwafd.org/index.php?option= ... z1IBPWKgLU


بدأت نيابة قليوب التحقيق في واقعة قيام مجموعة من الجماعة السلفية بمهاجمة 6 أضرحة بقليوب وهدمها بدعوى أنها حرام شرعاً.

وقال أعضاء بالجماعة إن هدم الأضرحة لا يقتصر على الأقاليم وحدها، وإنما لابد أن يطال الأضرحة الكبرى في القاهرة كمسجدي الحسين والسيدة نفيسة وغيرهما مؤكدين أن هذه بدعة.
في المقابل أعرب مجمع البحوث الإسلامية عن رفضه واستيائه الشديد وإنكاره البالغ لما حدث من اعتداء علي بعض أضرحة الصالحين وقبورهم ومن محاولة الاستيلاء علي بعض المساجد والمنابر ومن ادعاء البعض أنهم مخولون في إقامة الحدود.

وأكد المجمع أن هذه التصرفات محرمة شرعا ومحرمة عرفا وقانونا وناشد المسئولين أن يتصدوا لهؤلاء المعتدين وألا يمكنوهم من تحقيق أهدافهم وأن يحولوا بينهم وبين ما يريدون.

من ناحية أخرى تقدمت مديرية الأوقاف ببلاغ لأجهزة الأمن والقوات المسلحة أكدت فيه أن بعض هذه الأضرحة التي تم الاعتداء عليها مسجلة في الأوقاف ومنها سيدي عبد الرحمن وسيدي رضاض وسيدي العوام واليتيم.

[light=#0033FF]وقال الشيخ حسني أحمد محمد مدير الدعوة بمديرية أوقاف القليوبية إن إزالة الأضرحة لابد أن يكون عن طريق لجنة مشكلة من الأوقاف والطب الشرعي والأمن بجانب لجنة شعبية من القرية الموجود بها الضريح للقيام بهذه العملية [/light]

لكن ما فعلته الجماعة السلفية أمر غاية في الخطورة ويجرنا إلى مشاكل ومواجهات نحن في غنى عنها.


وأضاف أن حل هذه الإشكاليات والمسائل لا يأتي بالهدم وإنما بمزيد من التثقيف والدعوة لأهالي القرى والتجمعات الموجود بها هذه الأضرحة لكن ما حدث يستفز مشاعر الكثيرين وينذر بمواجهات ساخنة مع الجماعة خاصة أنه حدث اشتباك مع بعض أعضاء الجماعة السلفية والأهالي.

واستخدم أعضاء الجماعة "الفئوس" وبعض الأدوات البدائية الأخرى في الهدم ووضعوا خرسانة أسمنتية محل الأضرحة. وكشفت المعلومات أنهم كانوا في طريقهم إلى أكبر المساجد الأثرية في قليوب وهو مسجد سيدي عواد أحد أهم المساجد الأثرية في القليوبية لكن الأهالي تصدوا لهم واشتبكوا معهم ولاذوا بالفرار إلا أنهم تمكنوا من الإمساك باثنين من المتهمين وهم سيد حامد وماهر العريان من أعضاء الجماعة وسلموهما للأجهزة المعنية.

من ناحية أخرى استنكرت رابطة المحامين بقليوب برئاسة حسين البرعي ما حدث وأكدت أنه يتنافى وحرية الرأي التي كنا نطالب بها جميعاً.

وأشارت إلى أن الأزهر وكبار علماء المسلمين عليهم أن يصدروا بيانات في هذا الشأن ويقولوا لنا إذا كانت هذه الأضرحة الموجودة في سائر القرى بربوع مصر حراماً أو بدعاً.. فليتخذوا الموقف المناسب خلالها وفقاً للشرع والدين.

بدوره قال مختار هاني المحامي وعضو مجلس المحافظة بقليوب إن لدينا جهات ومؤسسات دينية رسمية هي المنوط بها أن تفتي عموم المسلمين في هذه المسائل ونحن هنا لا نتحدث عن شرعية أو حرمانية هذه الأضرحة بل نتحدث عن مواجهات قد تصل إلى إراقة الدماء وكان من الممكن أن يحدث ذلك لو تم الاعتداء على ضريح ومسجد سيدي عواض الذي يمثل قيمة أثرية ودينية عند جموع أبناء قليوب.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 01, 2011 2:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]بعد هدم 4 أضرحة فى قليوب : سلفيون يهددون بهدم ضريح الحسين..
و(المحامين) تطالب شيخ الأزهر بالتدخل[/align]

آخر تحديث: الجمعة 1 ابريل 2011


خالد موسى وحسن صالح

بدأت نيابة قليوب التحقيق فى واقعة قيام مجموعة من الجماعة السلفية بهدم 4 أضرحة فى قليوب، بدعوى أنها «حرام شرعا».


وقال أعضاء فى الجماعة لـ«الشروق» إن هدم الأضرحة لن يقتصر على الأقاليم وحدها، وإنما لابد أن يطول الأضرحة الكبرى فى القاهرة، مثل مسجد الحسين والسيدة نفيسة وغيرهما، فـ«هذه بدعة».

وكانت مجموعة من السلفيين قد هاجموا أربعة أضرحة فجر أمس الأول، وهدموها، فيما تصدى لهم مواطنون من قليوب قبل هدمهم ضريح «سيدى عواد» أحد أكبر الأضرحة فى المدينة، واشتبكوا معهم، وتمكنوا من الإمساك باثنين منهم (هما سيد حامد وماهر العريان)، وسلموهما للشرطة.

وبحسب شهود عيان، فقد استخدم السلفيون الفئوس وبعض الأدوات البدائية فى الهدم، ووضعوا خرسانة أسمنتية مكان بعض الأضرحة.

وأعلن أعضاء فى مجمع البحوث الإسلامية، التابع لمشيخة الأزهر، رفضهم واستياءهم الشديد وإنكارهم البالغ لحوادث الاعتداء على بعض الأضرحة، و«محاولة البعض الاستيلاء على بعض المساجد والمنابر وادعائهم أنهم مخولون فى إقامة الحدود»، حسب بيان المجمع.

وأضاف أعضاء المجمع، بعد اجتماعهم أمس، أن هذه التصرفات «محرمة شرعا ومجرمة عرفا وقانونا»، وناشدوا المسئولين أن يتصدوا لـ«هؤلاء المعتدين وألا يمكنوهم من تحقيق أهدافهم وأن يحولوا بينهم وبين ما يريدون»، مؤكدين أن الإسلام «برىء من دعوات الاعتداء على أضرحة الأولياء».

وخلال اجتماعه أمس، رفض مجمع البحوث الإسلامية طرح فكرة انتخاب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى، معلنين تأييدهم لاستمرار أحمد الطيب فى مسيرته الإصلاحية، ومؤكدين أن الطيب هو الشخص الوحيد المناسب لمنصب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى. واستنكرت رابطة المحامين بقليوب دعوة السلفيين لهدم الأضرحة، وطالبت شيخ الأزهر وكبار علماء المسلمين بالتدخل، وإصدار بيان بهذا الشأن.

وحذرت الرابطة من تكرار سيناريو أحداث العنف الذى شهدته مصر فى سبعينيات القرن الماضى، وقالت فى بيان لها: لا نتحدث عن شرعية أو حرمانية هذه الأضرحة بل نتحدث عن مواجهات قد تصل إلى حد إراقة الدماء.

http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=421166

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: مفتى : قطع الله أيدى وأرجل من يحاول هدم ضريح الحسين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 01, 2011 3:58 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9958
مفتى الجمهورية يدعو الله بقطع أيدى وأرجل من يحاول هدم ضريح الحسين.. ويؤكد: هدم الأضرحة خروج على الدين والمحرضون عليه أصحاب علم "مغشوش"

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=381643&SecID=12

شن فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، هجوماً حاداً على من قاموا بهدم بعض الأضرحة فى عدد من محافظات الجمهورية، مفتياً بأنهم كفار، مشيراً إلى أن "أفعالهم خروج على الدين والعقل والإنسانية".

واحتد مفتى الجمهورية عند روايته عن مناقشة بينه وبين عدد ممن يرون أن الأضرحة وثن، حيث قال لهم إن النبى ترك 360 صنماً فى الكعبة ولم يقم بهدمها، رغم مقدرته على ذلك، وإن مسجد النبى يشتمل على قبره وقبر أبى بكر وعمر بن الخطاب، فردوا عليه بأنهم سوف يقومون بهدم هذه الأضرحة أيضاً بما فيها ضريح أبى بكر وعمر والحسين، وهو ما جعل المفتى ينفعل، قائلاً: "اخرس أيها اللئيم، أيها الوغد الخبيث، قطع الله رجلك ويدك ورقبتك أيها الزنيم، حسبنا الله ونعم الوكيل"، فردد جميع المصلين وراءه فى مشهد اهتزت له جدران الجامع الأزهر.

وأضاف مفتى الجمهورية خلال خطبته فى جامع الأزهر اليوم، أن هؤلاء يستدلون بحديث لم يفهموا معناه، وهو "لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد من دون الله"، فهم لم يفهموا أن المسجد هو الذى يتخذه الساجد وجهة له، أما المسلمون فلا يتخذون قبور أوليائهم وجهة يسجدون لها، مستدلاً بحديث آخر للرسول "اللهم لا تجعل قبرى وثناً يعبد"، مؤكداً أنه بذلك الدعاء عصمة لأمة الإسلام من عبادة القبور، كما فعلت بعض الأمم السابقة التى اتخذت قبور أوليائها مسجداً.
ووصف الدكتور على جمعة من يريدون هدم قبور أولياء الله الصالحين بأنه تطرف وعمى قلب، مشيراً إلى أن مجمع البحوث الإسلامية أصدر أمس بياناً، أكد فيه على تجريم وتحريم هدم الأضرحة، الذى يهدد البلاد والعباد ويضعهم فى فتنة لا يعلم مداها إلا الله.

وأكد مفتى الجمهورية، أن هؤلاء بالرغم من حفظهم للقرآن الكريم والسنة،، إلا أنهم ليسوا علماء وعلمهم مغشوش، مستدلاً بحديث ذكر فيه كلمة قطع الأذن فى إشارة إلى حادثة قنا، إلى أن تلك الكلمة لم تكن من الحديث، قائلاً: إن أخوف ما أخافه عليكم رجلاً من أمتى قرأ القرآن حتى إذا رويت عليه بهجته مال على جاره بسيفه (فقطع أذنه)، وقال له أشركت، فقال له الصحابة يا رسول الله أيهما أحق بها الرامى أم المرمى، قال لهم الرسول بل الرامى".

وأضاف مفتى الجمهورية، أن الرسول قال لا تختلفوا فتختلف قلوبكم، إذا رأيتم خلافاً فعليكم بالسواد الأعظم ومن شذ شذا فى النار.. لا تجتمع أمتى على ضلالة.. ما راءه المسلمون حسن فهو عند الله حسن لأن الإسلام لكل زمان ومكان يخاطب كل البشر، لذلك قال من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم الدين، ومن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم الدين، فأمرنا أن نوسع على العالمين وأن يدخل الإسلام فى كل البلاد وفى كل العصور، والأزهر الشريف الذى نفتخر به هو حصن أهل السنة والجماعة، وهو الذى علم العالمين والناس أجمعين فى المشرق والمغرب.

وأضاف: افتقد بعض الناس هذا المذهب الوسطى مذهب الأزهر العلمى لأن الله أعلى من شأن العلم فبدأ وحيه بـ"اقرأ باسم ربك الذى خلق"، فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون، الأزهر علم وتعلم ووضع منهج دقيق للعلم يتلاقى فيه الطالب عن شيخه عقيدة وشريعة وأخلاق ويدرس العلوم التى تساعده على الإدراك، مضيفاً: افتقد بعض الناس هذا العلم وجلسوا يتلقون العلم على سرائرهم فى بيوتهم من غير شيخ ووقفوا عند الظاهر ولم يدركوا حقائق الأشياء وحقائق الأحكام ووقفوا عند الجزئى ولم يدركوا الكلى وقدموا الخاص على العام ومصلحتهم على مصلحة الأمة، فمنهج الأزهر وشيوخه بنى على الرحمة، فثبتوا منهجهم على الرفق وقبلوا التعددية فرأينا المالكية والأحناف والشافعية الحنابلة يأكلون سويا ويعيشون سويا، علمونا فى الأزهر ألا نحزن على المفقود وألا نفرح على الموجود وألا نتكلم قبل أن نتعلم، ومنهج الأزهر بعيد عن الغلو، لأنهم سمعوا الرسول وهو ينهى عن الغلو فاتبعوه وأحبوه وأهل بيته والأولياء الصالحين.

وأضاف مفتى الجمهورية، أنه يجب أن نتكاتف جميعاً وراء شيخ الإسلام، شيخ الأزهر، إمام أئمة المسلمين العالم الربانى الصمدانى الشيخ أحمد الطيب ومن وراءه جيش من العلماء، فمصر محفوظة بصلواتهم ودعائهم فادعوا فى صلواتكم لهذا الإمام وادعوا لمصر بالأمن والآمان.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 02, 2011 6:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]مسيرة بالأزهر وتنديد صوفي بهدم الأضرحة[/align]

القاهرة من إسماعيل الفخراني ومحمد عبد الخالق‏:‏

شهد الجامع الأزهر مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة أمس شارك فيها عدد من اعضاء مجمع البحوث الإسلامية ومشايخ واتباع الطرق الصوفية وآلاف المصلين للتنديد بهدم السلفيين عددا من الأضرحة ومقامات الأولياء بالمحافظات‏.

وانطلقت المسيرة من صحن الجامع الأزهر إلي المسجد الحسيني بالدراسة بالقاهرة. وأكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية خلال خطبة الجمعة أن هدم الأضرحة خروج علي الدين والعقل والإنسانية, مشيرا إلي أن مسجد النبي صلي الله عليه وسلم يشتمل علي قبره وقبر أبي بكر وعمر بن الخطاب, كما توجه الدكتور جمعة بالدعاء إلي الله بأن يقطع الله يد كل من يطالب بهدم ضريح الحسين.
وعلي جانب آخر, اكد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية, ان الصوفيين يتمتعون بشعبية واسعة. و قال إن من يهدم الأضرحة ليس من السلفيين الحقيقيين ولكنه من أدعياء السلفية, وأكد الدكتور القصبي أن مثل هذه الأعمال تفسد مناخ الثورة, من التآخي والوحدة والاصلاح.

http://www.ahram.org.eg/The-First/News/70431.aspx

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: النيابة تخلي سبيل المعتدين على الأضرحة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 03, 2011 12:23 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19353

النيابة تخلي سبيل المعتدين على الأضرحة

http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=422430

أمر محمود مصطفى، مدير نيابة قليوب، بإشراف المستشار محمد عبد الله، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بإجراء معاينة للأضرحة التي تم هدمها من جانب "السلفيين" بمدينة قليوب، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، كما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.


كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين اللذين تم القبض عليهما أثناء عملية اقتحام الأضرحة، حيث أكدا أنهما قاما بذلك من باب النهي عن المنكر والأمر بالمعروف، بدعوى أن هذه الأضرحة حرام شرعًا وأنها بدعة.

http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/5/ ... D9%88.aspx

أمر محمود مصطفى مدير نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبد الله المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية بإجراء معاينة للأضرحة التي تم هدمها من جانب "السلفيين" بمدينة قليوب وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين اللذين تم القبض عليهما أثناء عملية اقتحام الأضرحة.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 03, 2011 10:52 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5170

لجان "صوفية" وشعبية لحماية الأضرحة بأسوان


السبت، 2 أبريل 2011 - 23:20

أسوان - صلاح المسن


شكل المنتمون للطرق الصوفية وبعض أعضاء نقابة الأشراف بأسوان، لجانا شعبية لحماية الأضرحة من الدعوات المتشددة المطالبة بهدم هذه الأضرحة ووضع آلية للتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وذلك لتعزيز تواجدهما بالقرب من الأضرحة والمساجد الكبرى كمسجد الحاج حسن بمدينة أسوان.

يقول الشيخ منصور سعيد من المنتمين للطريقة النقشبندية، إن أغلب الأضرحة موجودة وسط كتلة سكنية وأغلب الأهالى المجاورين للأضرحة هم من أبناء هذا القطب الموارى جثمانه الثرى فى الضريح وأبرز الأضرحة بمحافظة أسوان هى ضريح السيد سعيد الموجود فى القرية التى تحمل أسمه بكوم أمبو.

وأشار إلى أن أغلب سكانها من نسله وكذلك ضريح الشيح أحمد الليثى بقرية سلوا والشيخ عامر وعمران بدراو الذين خرج من نسلهما أبناء عائلات الأنصار فالأضرحة ليست فى حاجة إلى حماية من الخارج وأنها موجودة فى أماكن تكفل لها حمايتها.

أما عليان إدريس من المنتمين للطريقة الاحمدية يقول: إن أغلب الأضرحة الموجودة بأسوان هى مشاهد وليس بداخلها أى جثامين وهى عبارة عن مكان صلى فيه الولى الصالح أو عاش فيه والاحتفاء بهذا المكان يتم فى أطار من الشريعة وسنة المصطفى داعيا إلى التصدى بحزم لتلك الدعوات التى لم تظهر بعد بأسوان وإنما مجرد توقعات محذرا من مغبة حدوث فتنة أذا أصطدم مريدو ومؤيدو هذه الأضرحة مع أصحاب الدعوات المتشددة.

ويضيف محمد الأدفاوى عضو نقابة الإشراف ومن المنتمين للطريقة السعيدية المخافة تجئ من وجود أضرحة بأماكن جبلية وغير مأهولة وموجودة وسط الجبانات تلك الأضرحة فى حاجة ماسة إلى تكثيف التواجد الأمنى والشعبى حولها وخاصة ليلا لما تحمله هذه الأضرحة من مكانة لدى الآلاف من الأهالى.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: سلفيون يحرقون ضريح سيدى عز الدين بالمنوفية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 03, 2011 3:04 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19353

سلفيون يحرقون ضريح سيدى عز الدين بالمنوفية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=382911

الأحد، 3 أبريل 2011 - 13:51

قام مجموعة من الجماعة السلفية بالمنوفية، بإشعال النيران بضريح سيدى عز الدين ببندر تلا، مما أدى إلى احتراق الضريح بالكامل وتمكنت قوات الدفاع المدنى والإطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب قبل امتدادها للمسجد الملاصق للضريح.

تلقى اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد خالد عبد الحليم رئيس مباحث تلا يفيد بنشوب حريق بضريح سيدى عز الدين ببندر تلا.

بالانتقال الفورى والمعاينة أكدت تحريات العميد ين ياسر عيسى وهانى عبد الله وكيلى المباحث الجنائية قيام مجموعة من السلفيين بمدينة تلا بسكب الكيروسين على الألواح الخشبية الخاصة بالضريح وإشعال النيران فيها مما أدى إلى احتراق الضريح بالكامل تمكنت قوات الإطفاء بمصاحبة 3 سيارات من السيطرة على ألسنة اللهب قبل امتداده إلى مسجد سيدى عز الدين والمساكن المجاورة له.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 03, 2011 4:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]حسبنا الله ونعم الوكيل ..
أين الجيش ؟؟
وأين الأحكام العرفية ؟؟
هذه جريمة شنعاء كيف تخلي سبيلهم النيابة ؟
هذا معناه أنهم سيهدمون الكثير من الأضرحة طالما أن فعلتهم ليس عليها عقاب ..[/align]

[marq=right]اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن ..[/marq]

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 03, 2011 9:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9896
شيخ الأزهر: الداعون لهدم الأضرحة أصحاب مذهب "دموى"
الأحد، 3 أبريل 2011 - 15:55


جانب من الجماهير
كتب لؤى على - تصوير محمود حفناوى


أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن سبب صعود التيارات الدينية المتشددة، يأتى نتيجة لتلاشى الفكر الوسطى للأزهر بين الجماهير، مطالباً كل أزهرى أن يقوم بما عليه لمواجهة تلك الأفكار المتشددة، وأضاف الطيب، خلال استقباله لمظاهرة تأييد له من السويس والقليوبية وبنها بمشيخة الأزهر، مطالباً الأزهريين بالنزول إلى الجوامع بل والمقاهى ليعرفوا الناس حرمة هدم الأضرحة والتعريف بسماحة ووسطية الإسلام، مؤكداً أن الدعوات التى صدرت من البعض بهدم الأضرحة، إنما صدرت من أصحاب مذاهب وأفكار دموية ولو تركت سيكون الدم فى الشوارع، مطالبهم بمقاومة ذلك الفكر بكل قوة.

وأضاف شيخ الأزهر، أن من يحرمون الصلاة فى المساجد التى يوجد بها أضرحة هم أصحاب فكر فاسد ولا يقاوم إلا بالفكر، مؤكداً أن الصلاة فى مساجد أولياء الله الصالحين والتى يوجد بها أضرحة ليست باطلة وإلا كانت الصلاة فى المسجد النبوى باطلة ولأبطلت صلواتهم أيضاً والمسلمين منذ 1400 عام.

وأضاف الطيب: "أن هؤلاء على استعداد أن يتصالحوا مع نتانياهو ولا يتصالحون مع السيد البدوى رضى الله عنه، فهؤلاء خارجون عن إجماع المسلمين".

وكان قد توافد المئات فى مظاهرة تأييد لشيخ الأزهر من العاملين بمناطق السويس والقليوبية، مرددين هتافات "السوايسة بيحبوك جايين يؤيدوك"، مؤكداً لهم أنه يزداد ثباتاً فى موقفه يوماً بعد يوم بفضل دعمهم له.


http://youm7.com/News.asp?NewsID=383048

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 04, 2011 5:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]"مولوتوف" أعلى الضريح المحترق وفزاعة السلفيين تسيطر على المنوفية[/align]


المنوفية ـ محمد العيسوي
4-4-2011 | 11:51

كشفت معاينة النيابة اليوم للحريق، الذي شب فى ضريح سيدى عز الدين بمدينه "تلا" عن وجود زجاجة مولوتوف أعلى سطح الضريح، الذي تم حرقه أمس، فيما اتهم إمام المسجد مجموعة من السلفيين بارتكاب الحادث في مذكرة رسمية لمديرية الأوقاف بالمنوفية.

يأتي ذلك استمرارا لمسلسل حريق الأضرحة بمحافظة المنوفية، بعد محاولة إحراق ضريح العارف بالله سيدى أبومشهور ببركة السبع وهو ما أثار استياء العديد من رواد المسجد والمجاورين له وزوار الضريح من مراكز المحافظة المختلفة.

وسادت حالة من الرعب بين أبناء المحافظة خوفًا من فزاعة السلفيين وقيامهم بتطبيق الحد بأنفسهم مثلما فعلوا مع إحراق منزل سيدة "سيئة السمعة" بمدينة السادات وإبعادها عن المدينة.

وقال الشيخ أحمد رضوان إمام وخطيب مسجد سيدي عز الدين إن حريقا هائلا نشب بالضريح قضى على محتوياته بالكامل، وامتد إلى مصلى النساء.

ويرجع تاريخ الضريح إلى أكثر من 150 عامًا، حيث يأتى اليه الناس من كل المحافظات، ولكن منذ عامين توقف إقامه المولد بسبب الترميمات الموجوده بالمسجد، منوهًا إلى سابقة قيام السلفيين منذ 7 سنوات بتكسير متعلقات والأباريق الخاصه به، وتم القبض على أحدهم وتوفى داخل السجن.

وأضاف أن الذى قام بإحراق الضريح هم السلفيون نظرًا لموقفهم الواضح من الأضرحه والمقامات وعدم قيامهم بالصلاه فى المسجد وامتناعهم عن الدخول اثناء صلاه الجنازة، فيفضلون البقاء خارج المسجد وعدم الصلاة به لاحتوائه على الضريح ووصفهم بأنهم لديهم فكر خاطئ ويخالف شرع الإسلام لأن التغيير باليد وإقامه الحد بأنفسهم مسئولية الوالى وليس الأفراد واصفا إياهم بأنهم أظلم الناس لقوله تعالى "ومن اظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى فى خرابها" مؤكدًا قيام حرب بين أصحاب التيارات الدينية إذا ثبت تورط السلفيين حيث سيقوم السنيين وباقى التيارات بالدفاع عن الأضرحة، مما سيشعل نار الفتنه بين الأطراف، وتتحول مصر إلى إيران ثانية، وهذا ما يخشاه الجميع.

واشار إلى قيامه بعمل مذكره رسمية الى مديرية الاوقاف بالمنوفية تتضمن اتهاما صريحا للسلفيين بانهم وراء الحريق .
وأضاف سعيد عبد الحميد (57 سنه) وصلاح مصطفى جبر( 59 سنه)وهما عامان بالمسجد أنهما فوجئا أثناء قيامهما بتنظيف حمامات المسجد فى السابعه صباحا باشتعال النيران بالضريح وتصاعد السنه اللهب والادخنه بجميع جوانب الضريح وامتدادها إلى مصلى النساء، وإستمر الحريق أكثر من ساعة ونصف الساعة. وقام الأهالى بمحاولة اطفاء الحريق إلا أن النيران أتت على جميع محتويات الضريح موكدين على عدم رويتهم لأى شخص تسبب فى الحريق.

واشار عبد المنعم احمد 59 سنه بالمعاش انهم استيقظوا على صرخات الاهالى واصوات الاستغاثه حيث فوجئوا باشتعال النيران داخل الضريح موكدا ان المسجد تابع الى وزراه الاوقاف وقبه الضريح اثريه وتم تسجيلها بوزاره الاثار مشيرا الى وجود مكثف من الجماعه السلفيين داخل مركز ومدينه تلا وانهم هم من لديهم المصلحه فى هدم واحراق الاضرحه كما حدث فى الايام السابقة.

وعلى الجانب الآخر وبعد انتشار التصريحات الرنانه للجماعه السلفيية حاول الكثير منهم تحسين صورتهم بتعليق لافتات مكتوب عليها " لا لترويع الامنين " " والدعوه الى الله بالحكمه والموعظه الحسنه " و " لا للاعتداء على حقوق الاخرين " مدونين باسفلها الدعوه السلفيية بشبين الكوم.


http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/5/ ... 8%B1-.aspx

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 04, 2011 5:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]شيوخ الصوفية يحذرون من فتنة كبرى بسبب الاعتداءات على الأضرحة[/align]

آخر تحديث: الاحد 3 ابريل 2011

خالد موسى

قال الشيخ جابر قاسم، وكيل مشيخة الطرق الصوفية، إن نحو 14 ضريحا تعرضت لاعتداءات بعد ثورة يناير، بخلاف أضرحة الشهداء ويقدر عددهم بـ40 ضريحا بالمنوفية، مشيرا إلى أنه تقرر البدء فى تفعيل اللجان الشعبية لحماية الأضرحة بالتعاون مع ائتلاف الثورة بالإسكندرية، لمواجهة فتاوى الاعتداء على الأضرحة.

وطالب وكيل المشيخة بتدخل المجلس العسكرى لوقف الاعتداءات على الأضرحة، واحترام جميع العقائد، مشيرا إلى أن من يقدم على هدم الأضرحة يعتبر الطرق الصوفية مشركين وكفارا، ولا بد من هدم أضرحتهم.

ومن جانبه أكد الشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية أكبر طريقة صوفية فى مصر، فى تصريحات لـ«الشروق» أن بعض السلفيين منعوا تنظيم حلقات ذكر بمنطقة الهرم، أمس الأول، بدعوى أن الأذكار من البدع، مشيرا إلى أنه كلف محامى الطريقة لتحرير محضر بقسم شرطة الهرم، فيما أكد تعرض ضريح بمحافظة المنيا للاعتداء.

وعن تحذيرات السلفيين بمحافظة المنوفية بإقدامهم على إزالة ضريح سيدى شبل، قال إن طريقته ستنظم احتفالا لسيدى شبل نهاية الأسبوع لمواجهة دعاوى هدم الضريح، مؤكدا أن اللجوء للعنف سيكون له عواقب وخيمة.

وحذر الشيخ علاء الدين ماضى أبوالعزايم، شيخ الطريقة العزمية، من وقوع مصر فى فتنة كبرى وحرب أهلية لا أحد يعرف عواقبها، بحسب قوله، فى حالة الاستمرار فى هدم الأضرحة بدعوى الشرك والتكفير، مشيرا إلى وجود أدلة كثيرة تدل على عدم الشرك مستدلا بقوله تعالى من سورة الكهف: «قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا»، موضحا أن الآية صريحة للغاية وتشير إلى احترام وتقدير أولياء الله الصالحين وآل البيت.

وقال إنه عرض منذ عام 2007 الحوار والمناظرة أكثر من مرة على علماء وقيادات السلفية، على أن تتم تحت مظلة الأزهر، وأن علماء السلفية هم من رفضوا إجراء الحوار، وأنه عرض عليهم أن يذهب إليهم، ولكنهم تحججوا بأنه مكان غير محايد.

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=422810

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 06, 2011 12:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5170

اجتماع «سرى» بين «الصوفية» و«السلفية» برعاية «الأوقاف» لتقريب وجهات النظر حول «هدم الأضرحة»


كتب محمد أبوالعينين وأسامة المهدى ٦/ ٤/ ٢٠١١

اجتمع عدد من قيادات الدعوة السلفية فى الإسكندرية، مع الشيخ جابر قاسم، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية فى المحافظة، برعاية مديرية الأوقاف، لمحاولة التقريب بين وجهات نظر التيارين، بعد ما أثير عن محاولات متعددة من جانب القيادات السلفية لهدم الأضرحة وجواز إزالتها من مكانها، وتحريم الصلاة فى المساجد التى بها أضرحة، ما اعتبرته المشيخة، فى أكثر من تصريح على لسان وكيلها، هجوماً «ممنهجاً» عليها وعلى «أولياء الله».

وحصلت «المصرى اليوم» على محضر الاجتماع السرى، الذى جمع كلاً من الشيخ جابر قاسم، وكيل المشيخة الصوفية، والدكتور سعيد عبدالعظيم، والدكتور أحمد خطيبة، والدكتور ياسر برهامى، أحد كبار القيادات السلفية فى المحافظة، بالإضافة إلى الشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف.

وورد بمحضر الاتفاق أنه «أثيرت بعض الشائعات للوقيعة بين السلفيين والصوفية بخصوص الأضوحة وإعادة هدمها من قبل السلفيين وإدعاء تكفيرهم للصوفية.. حيث رغبت جميع الأطراف فى الوقوف صفاً واحداً ضد هذه الشائعات التى لا أساس لها من الصحة كما أتضح من نقاشات وحوارات الأطراف أعلاه».

وتابع المحضر الممهور بخاتم وزارة الأوقاف: «أجمع الحاضرون على إظهار براءة الذمة للسلفيين، وإظهار روح التوافق، وأن هذه الفتنة لا تصب فى مصلحة جميع الأطراف.. وأعرب ممثلو الدعوة الإسلامية بطوائفها المشاركة فى الاجتماع أن هذه الجرائم المغرضة تحاول بث الأفكار الهدامة التى تسعى للضرر والخلاف»، وأضاف: «أقر ممثلو الدعوة السلفية فى الإسكندرية بأن لا علاقة لهم بهذه الأحداث الدخيلة على الدعوة السلفية، والتى تتهمهم بهدم الأضرحة، ونحن نحترم حرمة الموتى».

ووقع المشاركون على محضر الاتفاق الذى تم فى مكتب وكيل وزارة الأوقاف فى المحافظة، فيما قال مصدر وثيق الصلة بالوزارة لـ«المصرى اليوم» أن الاتفاق تم بعد تصاعد الأنباء عن هدم عدد من الأضرحة فى المحافظة، ورغبة الوزارة فى التقريب بين الطرفين ولم الشمل بينهم، وإنهاء أى صراع محتمل قد ينشب بينهما فى الفترة المقبلة بسبب الأضرحة.

http://www.almasry-alyoum.com/article2. ... sueID=2097



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 61 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط