موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 107 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: حول وجود مخلوقات فضائية عاقلة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 1:07 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049
هل تكشف "ناسا" عن وجود مخلوقات فضائية بالكون؟

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/4/28 ... index.html

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تكشف وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" في مؤتمر صحفي الأربعاء، عن ما توصل له بحثها الطويل عن كواكب مأهولة ربما بها حياة.
وكانت الوكالة قد أطلقت الشهر الماضي مركبة الفضاء "كيبلر" المجهزة بتليسكوب خاص لمحاولة العثور على كواكب بحجم الأرض في هذه المجرة.
وتعمل "كيبلر" التي اطلقت في مارس/آذار العام الماضي، للحصول على معلومات حول آلاف النجوم في مجرة "درب اللبانة" التي ينتمي إليها كوكب الأرض، للوصول إلى كواكب بحجم الكرة الأرضية ومدى انتشارها في الفضاء.

وبحسب "ناسا" فإن الهدف هو النظر في إمكانية العثور على كوكب يدور حول شمس موجودة في تلك النقطة، وفق ظروف مماثلة لظروف الأرض، ويحتمل بالتالي أن يكون ذلك قد مهّد لظهور حياة على سطحه.
وفيما تعمل كيبلر على استكشاف الفضاء السحيق بحثاً عن حياة، في مهمة تستغرق ثلاث سنوات ونصف، ورغم عدم عثور مركبة "ناسا" على أدلة تثبت وجود مخلوقات أخرى في هذا الكون الفسيح، إلا أن العديد من من العلماء يؤمنون بوجود مخلوقات فضائية تهيم في الفضاء، وبأشكال ربما غير مألوفة لنا.
ومن بين هؤلاء العلماء، عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هوكينغ، الذي أعرب عن قناعته بأننا لسنا وحدنا في هذا الكون الفسيح، بوجود أشكال حياة أخرى في الفضاء الخارجي.
ورجح أن تكون تلك المخلوقات الفضائية معادلة للميكروبات أو حيوانات بدائية التكوين، مشيراً إلى أن بعض تلك الكائنات قد تكون عاقلة وتشكل خطراً.


وحذر من أن الاتصال بمثل هذه المخلوقات من الجائز أن يكون مدمرا بعواقبه على البشرية.
ويقول هوكينغ، في سلسلة وثائقية لقناة "ديسكفري" العلمية، تحت عنوان" هوكينغ والكون" إنه من المؤكد تقريبا أنه توجد حياة في الفضاء الخارجي، مشيراً إلى أن في الكون مائة مليار مجرة كل مجرة منها تحوي مئات الملايين من النجوم. وفي مثل هذا الفضاء الهائل فإن من المستبعد أن تكون الكرة الأرضية هي الكوكب الوحيد الذي نشأت فيه حياة."


انتهى



آخر تعديل بواسطة msobieh في الاثنين مايو 17, 2010 1:32 am، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 1:10 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049

روسيا تستعد لصد هجوم فضائي محتمل على موسكو

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/5/16 ... index.html

موسكو، روسيا (CNN)-- بدأت القوات الروسية استعدادتها الفعلية لصد هجوم محتمل من الفضاء، دون أن يتضح على الفور طبيعة أو مصدر هذا الهجوم، حيث أكد مسؤول في قوات "الدفاع الفضائي" الروسية، إن هناك تهديدات محتملة تستهدف العاصمة موسكو.
وقال المسؤول الروسي، في تصريحات لإذاعة "صدى موسكو"، إنه تم نشر اللواء الخامس من قوات الدفاع الفضائي، في مقاطعة موسكو ومنطقتها الاقتصادية، بهدف حماية تلك المناطق من قصف جوي، وفقاً لما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.

ويتولى أكثر من أربعة آلاف و500 جندي مهمة حراسة سماء المنطقة، التي تمتد من مدينة "كالوغا" وحتى "سيرغييف باساد"، وبوسع هذه القوة إصابة أية أهداف تحلق في الجو، نظرا لأنها مجهزة بأحدث منظومات الدفاع الجوي كمنظومات صواريخ "س-300 ب م"، و"س-400"، بحسب الوكالة.
يُذكر أن تقريراً كشف مؤخراً عن انهماك عدد من الدول الرئيسية والكبيرة في العالم في "حرب فضاء إلكتروني باردة"، مستخدمة أسلحة "افتراضية"، وتقوم بعمليات تجسس عبر الشبكة العالمية وتختبر شبكاتها استعداداً لاستخدام الانترنت لشن الحرب الفاصلة.
وقال التقرير الصادر عن شركة "مكافي" المتخصصة بمكافحة الفيروسات والتلصص الإلكتروني عبر الانترنت، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إن من أهم الدول التي تصعد باتجاه شن حروب فضاء إلكترونية وهجمات مختلفة، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وروسيا والصين وفرنسا.

وكانت التهديدات بشن حروب إلكترونية قد تصاعدت على مدى العقدين الماضيين، وأصبحت هناك حالات اقتحام غير مرخص بها لأنظمة الشبكات والمواقع الحكومية، في حين ثبت أن البنية التحتية الأمريكية مازالت هشة وقابلة للاختراق.
ورغم عدم وقوع حرب فضاء إلكتروني "حامية" بين الدول الكبرى، فإن جهود الدول القومية على حشد قدرات هجومية متطورة أصبحت ملحوظة بشكل متزايد، بل وذهب البعض منها إلى إظهار استعدادها على شن مثل هذه الحروب، ما يشير إلى أن "حرب الفضاء الإلكتروني الباردة" قد بدأت بالفعل.

انتهى



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 1:17 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049
المذنبات "الداكنة" قد تمثل تهديداً مهلكاً على كوكب الأرض

http://arabic.cnn.com/2009/scitech/2/14 ... index.html

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أطلق عالم بريطاني صيحة تحذير من المذنبات "الداكنة" غير المرصودة التي تحوم حول الأرض، قائلاً إنها قد تشكل تهديداً فتاكاً على الكوكب، وفق تقرير.
وتهيم الآلاف من المذنبات والكويكبات في الفضاء الخارجي الفسيح، إلا أن المراصد الفلكية حول العالم ووكالات الفضاء لا تبدأ في رصد سوى تلك التي تنحرف مساراتها نحو كوكبنا.
وحذر بيل نابير، من جامعة كارديف، في ويلز بالمملكة المتحدة، من التهديدات التي تفرضها تلك المذنبات، ليس على صعيد المخاطر الجسيمة التي قد تمثلها على الأرض فحسب، بل نظراً للفشل في رصدها بسبب طبيعتها "الداكنة."
ويقدر العلماء وجود قرابة 3 آلاف مذنب في نظامنا الشمسي، تم تحديد 25 منها فقط، حتى اللحظة.
وتفقد بعض المذنبات بريقها وتكتسي بلون داكن جراء تبخر المياه في سطحها مما يفقدها القدرة على عكس المزيد من الضوء.
ووفق "التلغراف" سبق وأن رصد علماء الفلك عدداً من تلك المذنبات وهي تتجه نحو الأرض قبيل أيام معدودة فقط من مرورها، من بينها حادثة المذنب IRAS-Araki-Alocock، الذي مر على مسافة 5 ملايين كيلومتر، ما جعله المذنب الأقرب للأرض خلال قرنين.

وأخفق العلماء في رصد ذلك المذنب سلفاً وحتى قبل أسبوعين من اقترابه.
وكشفت دراسات سابقة على مذنب آخر، أطلق عليه العلماء اسم "بورلي" عام 2001، عن بقع كبيرة داكنة تغطي معظم سطحه.
ويخالف كلارك شابمان، من معهد "ساوثويست للأبحاث" في كولورادو، نظرية العالم البريطاني بالإشارة إلى أن معظم تلك المذنبات يمكن رصدها عبر الحرارة التي تطلقها جراء امتصاصها الكثير من أشعة الشمس.
وبموازاة ذلك، طالبت مجموعة من العلماء الدوليين ببناء درع وقائي كأمر طارئ لحماية الأرض من الكويكبات المتساقطة، ويتضمن النظام الدفاعي نشر سفن فضائية مهامها تدمير أو تحريف مسار أي أجرام قد تنهمر على الكوكب، وفق تقرير.
ورغم أن احتمالات تصادم كويكبات بكوكبنا ضئيلة للغاية، إلا أن العلماء حذروا من العواقب المدمرة في حال حدوث ذلك.
يشار إلى أن نيزكاً هائلاً ضرب الأرض قبيل 65 مليون سنة، ما أدى لإبادة الديناصورات و70 في المائة من أشكال الحياة التي كانت تعيش على الكوكب.


ومن المعلوم أن الدمار الهائل الذي لحق بمنطقة "تونغوسكا" بسيبيريا عام 1908 قد تسببت به قوة ارتطام هائلة لجسم غريب قادم من خارج الأرض، وإن اختلف العلماء في تحديد ماهيته.


ففي 30 يونيو/حزيران 1908 لمع في سماء سيبيريا وميض قوي تبعه انفجار هائل تعادل قوته انفجار نحو ألف قنبلة ذرية، اجتاح غابات الصنوبر على مئات الكيلومترات في حوض نهر بودكامينايا تونغوسكا بمنطقة كراسنويارسك.



ولا يزال الانفجار الهائل يثير جدلاً واسعاً في الأوساط العلمية حتى الآن، وعلى مدى ما يقرب من قرن من الزمان اختلف العلماء في تفسير سبب هذا الانفجار... فمنهم من أرجعه إلى جرم سماوي، نيزك أو مذنب، انفجر في تلك المنطقة الغير مأهولة من غابات سيبيريا، ومنهم من أرجعه إلى انفجار سفينة فضائية!!!



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 1:23 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049

"ناسا" تبحث عن مخلوقات فضائية في درب التبانة

http://arabic.cnn.com/2009/scitech/2/26 ... index.html

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستعد وكالة ناسا للبحث عن كواكب تشبه الأرض في زاوية من مجرة درب اللبانة، في وقت يقول فيه مختصون إن فيلم "ستار تريك" ورؤيته لعالم مليء بالمخلوقات الفضائية قد لا تكون "خيالية."
وتزخر الأفلام السينمائية بمخلوقات ذات آذان مدببة تسافر عبر الزمن بسرعة الضوء، ولكن العلماء الآن يقدمون أفكارا جديدة حول احتمال وجود كواكب مأهولة في العالم وحضارات ذكية في الفضاء.
وستعد مهمة "كيبلر"، التي ستنطلقها "ناسا" للفضاء الخارجي في الخامس من مارس/آذار المقبل، الأولى من نوعها للبحث عن كواكب صخرية دافئة على سطحها مياه سائلة، ضرورية لنشوء حياة فيها، وفق "ساينس ديلي."
وتنطلق "كيبلر" إلى مهمتها من كيب كانافيرال بفلوريدا، وهي مزودة بأضخم كاميرا تطلق نحو الفضاء، بـ95 ميغابيكسل


ومن المقرر أن تمضي "كيبلر" ثلاثة أعوام ونصف العام في تفحص أكثر من 100 ألف نجم شبيهة بشمسنا بحثا عن أدلة على كواكب تشبه الأرض في الحجم والتركيبة.
وقال جون مورس، مدير الفيزياء الفلكية بناسا: "كيبلر عنصر حيوي في سياق جهود ناسا الأوسع للعثور على كواكب مشابهة للأرض."
وستعد مهمة "كيبلر" الخطوة الأولى نحو الإجابة عن تساؤلات طرحها علماء الحضارة الإغريقية القديمة: هل هناك عوالم أخرى مثلنا أم نحن وحيدون."
وأضاف مورس: "ستدفع كبلر للوراء حدود المجهول في منطقتنا من مجرة درب اللبانة. وقد تغير اكتشافاتها بصورة جوهرية نظرة البشرية لنفسها."
وتهدف هذه المهمة إلى العثور على كواكب صخرية تدور في منطقة صالحة لنشوء حياة فيها" حول نجم بحيث لا تكون قريبة من الحرارة ولا بعيدة لدرجة أن تتجمد.

وقال وليام بروكي، من مركز ايمز للأبحاث التابع لناسا في موفيت فيلد بكاليفورنيا "ما يهمنا هو العثور على كواكب ليست حارة أكثر مما ينبغي ولا باردة أكثر مما ينبغي وإنما في الدرجة المناسبة."
وأضاف: "نبحث عن كواكب تكون الحرارة بها مناسبة للماء السائل على سطح الكوكب. وهذا هو المجال الذي نعتقد انه قد يحفز الحياة" باعتبار أن الماء عنصر أساسي للحياة."



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 1:27 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049

عالم بارز يعتقد بوجود مخلوقات فضائية ويحذر منها

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/4/27 ... index.html

لندن، إنجلترا (CNN) -- حذر عالم مرموق من محاولة الاتصال بأجناس غريبة ربما تسكن كواكب أخرى في هذا الكون الفسيح، مشيراً إلى أن خطوة كهذه قد تنطوي على مخاطر ودعا إلى تجنب ذلك.
وأعرب عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ عن اقتناعه بوجود أشكال حياة أخرى في الفضاء الخارجي، غير أنه حذر البشر من مغبة محاولة الاتصال بها.
ورجح الفيزيائي احتمالات تنقل تلك المخلوقات حالياً في الكون، ليس لغرض الاستكشاف بل للاستيطان في كواكب أخرى ربما بعد استهلاك كافة موارد الكواكب التي أتت منها.

وأضاف: "ما علينا إلا أن ننظر إلى أنفسنا لنرى كيف يمكن أن تتطور حياة عاقلة إلى شيء لا نريد مواجهته. وقد تصبح مثل هذه المخلوقات الفضائية المتقدمة مخلوقات مرتحلة تسعى إلى الغزو والاستيطان في إي كواكب تستطيع الوصول إليها."
ويقول هوكينغ، في سلسلة وثائقية لقناة "ديسكفري" العلمية، تحت عنوان" هوكينغ والكون" إنه من المؤكد تقريبا أن توجد حياة في الفضاء الخارجي، مشيراً إلى أن في الكون مائة مليار مجرة كل مجرة منها تحوي مئات الملايين من النجوم. وفي مثل هذا الفضاء الهائل فإن من المستبعد أن تكون الكرة الأرضية هي الكوكب الوحيد الذي نشأت فيه حياة."
وقال: "بالنسبة لعقلي الرياضي فإن الأعداد وحدها تجعل التفكير في وجود مخلوقات فضائية تفكيرا عقلانيا تماما. والتحدي الحقيقي هو التوصل إلى ما قد تبدو عليه هذه المخلوقات في الواقع."
ورجح أن تكون تلك المخلوقات الفضائية معادلة للميكروبات أو حيوانات بدائية التكوين ـ من إشكال الحياة التي سادت في الأرض في الزمان الغابر.


ولفت إلى أن بعض تلك الكائنات قد تكون عاقلة وتشكل خطراً، محذراً أن الاتصال بمثل هذه المخلوقات من الجائز أن يكون مدمرا بعواقبه على البشرية.

وتأتي تحذيرات العالم البريطاني لتثبط الحماس الذي أبداه البعض إثر إعلان منظمة "البحث عن كائنات ذكية خارج الأرض"، بالكشف عن بياناتها لعلماء الفلك والباحثين في جميع أنحاء العالم، على أمل انضمام المزيد من المهتمين في البحث عن تلك "الكائنات."



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 1:30 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049


يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 10, 2010 8:59 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049


عالم صواريخ: الأطباق الطائرة حقيقة وواشنطن تتستر


http://arabic.cnn.com/2010/scitech/6/9/ ... index.html

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بعد قضاء نصف قرن في التحقيق، جزم عالم أمريكي مرموق بأن الأجسام الطائرة المجهولة، أو الأطباق الطائرة، حقيقة، وأن الحكومة الأمريكية مدركة لذلك وتفرض نطاقاً من السرية على الأمر منذ عام 1947.
وقال ستانون فريدمان، وهو فيزيائي وعالم متخصص في صناعة الصواريخ، لشبكة "AOL" الشقيقة لـCNN: "بعض الأجسام الغريبة ليست سوى مركبات فضاء يجري التحكم فيها بذكاء."
وقال فريدمان إن التستر الواسع على وجود تلك الأجسام الغريبة ""أكبر قصص الألفية."
وعمل فريدمان لمدة 14 عاما كفيزيائي نووي لشركات مثل جنرال إلكتريك وجنرال موتورز وشركة ويستنغهاوس، وكان يعمل على برامج سرية للغاية تنطوي على طائرات نووية وصواريخ الانشطار والانصهار.
وأضاف: "بعد 53 عاماً من التحقيق.. أنا على قناعة بأننا نتعامل مع وترغيت كونية.. هذا يعني أن عدد قليل من الناس داخل حكومات كبيرة كانت تعرف ومنذ عام 1947، على الأقل، بأن الأجسام الطائرة الغريبة هي مركبات لمخلوقات فضائية."
واستشهد بحادثة "روزويل" التي وقعت عام 1947، التي أقرت فيها الحكومة الأمريكية بتحطم طبق طائر إلا أنها سرعان ما تراجعت عن تصريحاتها بالإشارة إلى أن بالون لرصد الأحوال الجوية.
وأوضح العالم أنه التقى بمسؤليين عسكريين شاركوا في التحقيقات أكدوا واقعة تحطم الطبق الطائر ومقتل مخلوقات فضائية كانت على متنه.
وانتقد صمت العلماء قائلاً: "لماذا يرفض علماء بارزون فرضية أن الأرض ربما بقعة لقضاء العطلات لمسافرين من الفضاء الخارجي؟"
وأستطرد: "أنا على قناعة بأن هناك عوالم أخرى في هذا الكون الفسيح وبوجود جيران لنا في المجرة."
وكان سلاح الجو الأمريكي قد أعلن عام 1994، أن الحطام الذي استرده من الموقع عام 1947، ليس سوى بالون (منطاد) لرصد الأحوال الجوية تحطم في مزرعة ب منطقة "روزيل" في نيو مكسيكو.
ويذكر أن رائد الفضاء الأمريكي السابق، إيدغار ميتيشيل، الذي زار القمر ضمن بعثة "أبولو 14" عام 1971، بوجود حياة أخرى خارج كوكبنا الأرض، وأن الحقيقة تتكتم عليها الحكومة الأمريكية وحكومات أخرى.
وقال إن: "البشر طالما تساءلوا بشأن كوننا وحيدون في هذا الكون.. في حقبتنا كانت هناك حقاً أدلة... لا.. نحن لسنا وحدنا."
وتابع: "قدرنا، ومن الأفضل أن نبدأ في ذلك، أن نصبح مجتمعاً كونياً.. علينا الاستعداد لأن نتجاوز نطاق كوكبنا ونظامنا الشمسي، لنكتشف حقيقة ما يجري هناك."

ومن آخر العلماء الكبار الذين أعربوا عن اعتقادهم بوجود عوالم أخرى في الفضاء، كان عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ الذي حذر من محاولة الاتصال بأجناس غريبة ربما تسكن كواكب أخرى في هذا الكون الفسيح، مشيراً إلى أن خطوة كهذه قد تنطوي على مخاطر ودعا إلى تجنب ذلك.
ورجح الفيزيائي احتمالات تنقل تلك المخلوقات حالياً في الكون، ليس لغرض الاستكشاف بل للاستيطان في كواكب أخرى ربما بعد استهلاك كافة موارد الكواكب التي أتت منها.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 24, 2010 1:59 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049

ظهور أجسام غريبة في سماء العريش يثير الذعر بين الأهالي.. والأمن يدرس الموقف

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Polit ... reesh.aspx

6/23/2010 2:07:00 AM
سيناء- أشرف سويلم- فوجئ أهالي محافظة شمال سيناء وخاصة المقيمين على ساحل مدينة العريش مساء يوم الثلاثاء بظهور أجسام غربية في السماء عبارة عن كتل ضوئية استمر ظهورها لعدة دقائق.

وبحسب شهود عيان فإن الأجسام ظهرت على شاطئ مدينة العريش المطل على البحر المتوسط وكانت عبارة عن جسم مضيء بدأ ظهوره في السماء وظل يقترب من سطح البحر حتى حوالي 2000 متر واستمر ظهوره حوالي دقيقتين ثم اختفى تاركا وراءه سحابة من الضوء وعاود الظهور مرة أخري بكيفية مغايرة حيث ظهر أكثر احمرارا وظل مستمرا في الظهور لحوالي دقيقتين ثم اختفى.

بعدها سادت حالة من الذعر والترقب على رواد الشاطئ خوفا من أن يكون هذا الجسم يشكل خطرا ما على أرواحهم وأرواح أبنائهم.

ومن جانبه وفي تصريحات خاصة لمصراوي أكد الناشط السياسي خليل جبر أحد أبناء قبيلة السواركة انه رأي نفس الجسم بمدينة الشيخ زويد الواقعة على بعد حوالي 15 كيلوا من العريش .

وأكد عدد من رواد الشاطئ لمصراوي ومنهم عبد الرازق عبد الحليم "فني صيانة" وعبد التواب عبد الحليم "مهندس" أنهم شاهدو الجسم الغريب وراقبوا حركته التي استمرت عدة دقائق بين الظهور والاختفاء وما سببته الأضواء الهائلة من ذعر وفوضى.

نفس الأنباء والمشاهدات أكدها شهود عيان بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية.

وفي تصريحات خاصة لمصراوي أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى بمحافظة شمال سيناء أنها تعكف على دراسة الموقف وأنها تحاول العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها للأجسام الغريبة لبيان حقيقة الموقف.. وأكدت المصادر أن أفراد أمن رصدوا الأجسام الغريبة فوق قناة السويس.

وفي تطور لاحق للأحداث أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى لمصراوي أن الجهات المختصة تدرس هوية الجسمين الغريبين اللذان شوهدا في سماء سيناء مساء الثلاثاء، ومر أحدهما من الشرق إلى الغرب فوق محافظات شمال سيناء وبورسعيد في اتجاه الإسماعيلية والشرقية، والجسم الآخر انطلق من إسرائيل في اتجاه الغرب.

وأضافت المصادر أن السلطات المصرية استطلعت الأمر مع الجانب الإسرائيلي الذي أكد أن هذه الأجسام عبارة عن قمر تجسس أطلقته إسرائيل مساء الثلاثاء للتجسس على إيران وهي المعلومات التي يشكك الجانب المصري في مصداقيتها، وترجح المصادر أن تكون هذه الأجسام صواريخ غير معلومة تقنية صناعتها إلى الآن أو صواريخ استكشافية أو صواريخ عسكرية أطلقت بطريق الخطأ.. ونوهت المصادر إلى أنه في كل الأحوال سيتم دراسة الموقف.

وطلبت السلطات المصرية الحصول على الفيديو الذي نشره موقع مصراوي للمساعدة في التوصل إلى هوية الأجسام الغريبة.. وهو الفيديو الذي انفرد مصراوي بنشره بعد الحصول عليه من الناشط خليل جبر والذي قام بتصوير الأجسام من منزله بمدينة الشيخ زويد وهو لأحد الأجسام التي تم مشاهدتها في سماء سيناء مساء الثلاثاء

.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 24, 2010 2:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 497
الفيديو الخاص بنفس الموضوع :

http://videohat.masrawy.com/view_video. ... 8455649a5c




[web]http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=50bfc372d18455649a5c[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 17, 2010 7:57 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049

الصين تعلن عن مشاهدتين لأجسام غريبة طائرة

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/7/17 ... index.html

السبت، 17 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 12:04 (GMT+0400

بكين، الصين (CNN) -- أعلنت الصين مؤخراً عن حادثتي مشاهدة أجسام غريبة طائرة "UFO"، تزامنت الأولى مع الذكرى الـ63 لحادثة تحطم "طبق طائر" في منطقة "روزويل، بنيو مكسيكو بالولايات المتحدة، وأدت لتعطيل حركة الملاحة الجوية لبعض الوقت شرقي الصين، وحدثت المشاهدة الثانية في مدينة "شونغينغ" الخميس.
وحتى اللحظة، لم تتمكن السلطات الصينية من تحديد هوية تلك الأجسام الغريبة الطائرة، وإذا ما كانت طائرة عسكرية أو خاصة، أو مجرد وهج من صاروخ أو أي شيء آخر.
وأجج عدم تحديد السلطات ماهية تلك الأجسام الغريبة التكهنات بأنها ليست سوى أطباق طائرة لزوار من الفضاء الخارجي.
وجرت المشاهدة الأولى في مدينة "هانغزو" وأغلق السلطات المطار بعد ظهور جسم غريب في السماء أثار الذعر والخوف في أرجاء البلاد في السابع من الشهر الجاري.
وذكرت وكالة "شينخوا" الرسمية أن المطار أغلق لمدة ساعة بعد ظهور جرم مجهول يشبه الطبق الطائر بدا متوجها، ونقلت صحيفة "ديلي تشاينا" الرسمية عن مصدر مسؤول إن الجرم له رابط عسكري، دحضه وانغ جيان، رئيس الحركة الجوية لدائرة الطيران المدني الصيني بالقول "لم نصل لاستنتاج بعد" وأن التحقيقات مستمرة.
وأثارت رؤية الجسم الغريب الخوف والهلع في نفوس السكان حيث قال شهود عيان "أنهم أصيبوا بالصدمة أثناء رؤية الجسم الغريب "
وقال سائق حافلة: "الجسم الغريب تحرك فجأة و بسرعة نحو الغرب ، كأنه يهرب من شيء ما"


من جهة أخرى قال بعض الخبراء الصينيين " أن المشهد الغريب كان في الواقع أجزاء من حطام صاروخ أمريكي عابر للقارات."
وفي الغضون، نقلت صحيفة "شنغهاي ديلي" ظهور طائر غريب فوق سماء مدينة "شونغينغ" الخميس، حلق لمدة ساعة في حديقة المنطقة.
وقال شاهد عيان: "حدقت النظر فيه ولم يتحرك وظل يحلق بمكانه لمدة ساعة، وثم بدأ في الطيران مرتفعاً حتى اختفى عن الأنظار."
وفي يونيو/حزيران الماضي، جزم عالم أمريكي مرموق بأن الأجسام الطائرة المجهولة، أو الأطباق الطائرة، حقيقة، وأن الحكومة الأمريكية مدركة لذلك وتفرض نطاقاً من السرية على الأمر منذ عام 1947، وذلك بعد قضاء نصف قرن في التحقيق بشأن تلك المشاهدات.
وقال ستانون فريدمان، وهو فيزيائي وعالم متخصص في صناعة الصواريخ، لشبكة "AOL" الشقيقة لـCNN: "بعض الأجسام الغريبة ليست سوى مركبات فضاء يجري التحكم فيها بذكاء."
وقال فريدمان إن التستر الواسع على وجود تلك الأجسام الغريبة ""أكبر قصص الألفية."
وعمل فريدمان لمدة 14 عاما كفيزيائي نووي لشركات مثل جنرال إلكتريك وجنرال موتورز وشركة ويستنغهاوس، وكان يعمل على برامج سرية للغاية تنطوي على طائرات نووية وصواريخ الانشطار والانصهار.
وأضاف: "بعد 53 عاماً من التحقيق.. أنا على قناعة بأننا نتعامل مع وترغيت كونية.. هذا يعني أن عدد قليل من الناس داخل حكومات كبيرة كانت تعرف ومنذ عام 1947، على الأقل، بأن الأجسام الطائرة الغريبة هي مركبات لمخلوقات فضائية."


واستشهد بحادثة "روزويل" التي وقعت عام 1947، التي أقرت فيها الحكومة الأمريكية بتحطم طبق طائر إلا أنها سرعان ما تراجعت عن تصريحاتها بالإشارة إلى أن بالون لرصد الأحوال الجوية.
وأوضح العالم أنه التقى بمسؤليين عسكريين شاركوا في التحقيقات أكدوا واقعة تحطم الطبق الطائر ومقتل مخلوقات فضائية كانت على متنه.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 27, 2010 1:10 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9900
جسمان غريبان يسبحان قرب محطة الفضاء الدولية

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/7/27/float.space/index.html

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لاحظ اثنان من "سكان" محطة الفضاء الدولية، أثناء أداء مهام خارج المحطة، جسمين هائمين في الفضاء، فشلت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية في تحديد ماهيتهما.

وكان الرائدان فيدور يوشيكين ومايكل كورنينكو يعملان على استبدال كاميرات فيديو وتحديث توصيلات بالمحطة، في مهمة استغرقت ستة ساعات، عندما شاهدا الجسم الغريب الأول يهيم سابحاً بالقرب منهما قبيل أن ينجرف بعيداً في الفضاء السحيق.

ولم تتمكن "ناسا" من تحديد ماهية هذا الجسم.

وتابع الصوت: مازالوا يعملون على تحديد ماهية هذا الجسم بدقة، لكنهم توصلوا إلا أنه سبح دون مستوى محطة الفضاء مما لم يشكل أي خطر عليها بقدر ما تشكل الشظايا السابحة من تهديد."

وبعد الحادث الأول بساعة، شوهد جسم غريب صغير وهو يسبح مجدداً في ظلمة الفضاء.

ووصف الصوت من ناسا الحدث: "الفريق يوجه كاميراته لمتابعة جسم آخر يبدو يسبح بعيداً.. أنه جسم مستدير صغير يمكننا أن نشاهده في وسط الشاشة..."


هذا وقد نجح الفريق في تركيب كاميرا فيديو ستعمل على مراقبة سفن المؤن التي تنقل للمحطة الفضائية احتياجاتها بصورة دورية.

ويذكر أن محطة الفضاء الدولية تقع في مدار على ارتفاع 400 كيلومتر تقريباً فوق الأرض وهي بحجم ملعب كرة قدم، يقيم بها أربعة رواد يعملون يجري استبدالهم بشكل دوري كل ستة أشهر.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 28, 2010 8:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9900
عالم فلكي: الأرض غير مرئية لاكتشافها من قبل مخلوقات فضائية

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/1/27/aliens.invisible/index.html


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- زعم عالم فلك أمريكي بارز أن ثورة التقنية الرقمية حجبت الأرض عن عوالم أخرى قد تود الاتصال مع سكان هذا الكوكب في حين قال عالم فلك بريطاني إن فرص اكتشاف حياة في كواكب أخرى غير عالمنا باتت أكبر مما كانت عليه في أي وقت مضى.
وقال د. فرانك دريك إن انتهاء حقبة البث التماثلي analogue لبث البرامج التلفزيونية والإذاعية وأجهزة الرادار، الذي انتشرت إشاراته لمسافة ملايين الأميال في الفضاء الخارجي، جعل كوكبنا إلكترونياً غير مرئي من الفضاء الخارجي، نظراً لضعف الإرسال الرقمي الذي جعل من فرص اكتشاف الأرض من قبل عوالم فضائية أخرى، أمراً صعباً للغاية.
وفيما يرصد العلماء على وجه الأرض باستمرار استقبال أي شارات اتصال من كواكب أخرى، يفترض أن تقوم عوالم أخرى من الفضاء بنفس الشيء.
وأوضح العالم، مؤسس منظمة مختصة في البحث عن مخلوقات ذكية خارج نطاق الأرض، في مؤتمر فلكي بلندن، أن الأرض كانت محاطة بـ50 سنة ضوئية من الإشعاع جراء استخدام تقنية البث التماثلي أنتجت قرابة مليون واط.
وينعقد المؤتمر في الجمعة الملكية بلندن على مدى يومين تحت شعار: "رصد عوالم خارج الأرض وعواقبها على العلم والمجتمع."

وتابع شرحه: "في وقت الحالي الكم الحقيقي للإشعاع حوالي 2 واط، وهذا لا يتعدى الإشعاع الصادر عن هاتفك المحمول.. إذا استمر الوضع على هذا النمط في المستقبل، فقريباً للغاية سيحجب كوكبنا ويصبح غير قابل للاكتشاف."
وأبدى العالم الفلكي قناعته في وجود حياة ذكية في مكان ما في الكون، ورجح أن تكون تلك العوالم أكثر تقدما بكثير مما نحن عليه الأرض.
وإلى ذلك، قال كبير علماء الفلك البريطانيين، اللورد ريس، إن فرص اكتشاف حياة في أكوان أخرى غير عالمنا باتت أكبر عن أي وقت مضى، مشيرا إلى أن من شأن هكذا اكتشاف إن تم أن يغير وجه البشرية ومفاهيمها.
وأعلن ريس، وهو رئيس الجمعية الملكية لعلوم الفلك في بريطانيا، أن التكنولوجيا قد أحرزت تقدماً واسعاً في الآونة الأخيرة سيساعد علماء الفلك على سبر أغوار الكون بدقة وثقة أكبر.
وقال: "إن هذا التقدم قد بلغ درجة تمكننا، وللمرة الأولى، من أن يكون لدينا أمل واقعي وحقيقي باكتشاف كواكب جديدة لا يتجاوز حجمها حجم كوكب الأرض، وهذه الكواكب تدور في فلك نجوم أخرى."

وبدوره دعا عالم الفلك البريطاني، مارك كوكولا، من "المرصد الملكي" في غرينتيش لانضمام الحكومات والأمم المتحدة في التواصل مع تلك العوالم التي قد تكون شرسة، وفق "صندي تايمز".
ومن المقرر أن تستضيف "تكساس" الأمريكية في إبريل/نيسان مؤتمراً مماثلاً يناقش الوسائل الجديدة في كيفية رصد مخلوقات فضائية قد تعيش في هذا الكون الفسيح.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 29, 2010 12:08 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9900
عسكريون سابقون: أجسام طائرة حامت فوق منشآت نووية

http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/9/28/ufo.nuke/index.html

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تحدث سبعة من العاملين سابقاً بسلاح الطيران الأمريكي عن تقارير ومشاهدات لأجسام طائرة مجهولة تحوم في منشآت نووية ما أدى لتعطيل بعضها مؤقتاً خلال العقود الماضية.
واستذكر ستة من العسكريين بالإضافة إلى مدني سابع، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، الاثنين، مشاهدات شخصية أو تقارير عن أجسام غربية حلقت فوق صوامع صواريخ نووية أو مخازن أسلحة نووية إبان عقود الستينيات والسبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين.
ويذكر أن ثلاثة من الضباط السابقين، نفوا مشاهدتهم لأي من تلك الأجسام الغريبة، لكنهم تحدثوا عن حوادث حلقت فيها تلك المركبات الغامضة فوق صوامع نووية في "قاعدة مالمستورم الجوية" بمونتانا الأمر الذي أدت لتعطيل صواريخ نووية بشكل مؤقت.
ويشار إلى أن الكثير من الشهادات التي وردت في المؤتمر الصحفي جرى تضمينها في كتب أو مواقع إلكترونية، إلا أن منظم المؤتمر، روبرت هيستنغ" وهو مؤلف وباحث في شؤون "الأجسام الطائرة المجهولة" UFOs، قال إن الوقت قد حان لتقر الحكومة الأمريكية بزيارات لكوكبنا قامت بها تلك الأجسام الغامضة.

[light=#00FF00]وحول حادثة تعطيل الصواريخ النووية عقب هيستينغ قائلاً: "برأيي أي من كان على متن تلك المركبات، فهو بعث برسالة إلى واشنطن وموسكو، وآخرين، مفادها بأنكم تلعبون بالنار فامتلاك والتهديد باستخدام أسلحة نووية يهدد الجنس البشري وسلامة البيئة على الأرض

وقال النقيب السابق بسلاح الطيران، روبرت سالاس الذي ألف كتاباً حول حادثة مونتانا التي وقعت في مارس/آذار 1967، إنه كان داخل نفق عندما حلق جسم غريب فوق صومعة صاروخ نووي، إلا أن حارساً آخر أخبره بأن جسما مضيئا يبلغ قطره 30 قدماً يحلق فوق البوابة الأمامية للمنشأة العسكرية العسكرية التي تقع في منطقة نائية.

وجرى تعطيل الصواريخ النووية التي أصابها التشويش فيما كان الجسم الطائرة لا يزال يحوم في المنطقة، وفق سالاس الذي أشار إلى تلقيه وزملاؤه، أوامر من الجيش بعدم الحديث عن الواقعة.
في يونيو/حزيران الماضي، جزم عالم أمريكي مرموق بأن الأجسام الطائرة المجهولة، أو الأطباق الطائرة، حقيقة، وأن الحكومة الأمريكية مدركة لذلك وتفرض نطاقاً من السرية على الأمر منذ عام 1947.

وقال ستانون فريدمان، وهو فيزيائي وعالم متخصص في صناعة الصواريخ، بعد قضاء نصف قرن في التحقيق ، لشبكة "AOL" الشقيقة لـCNN: "بعض الأجسام الغريبة ليست سوى مركبات فضاء يجري التحكم فيها بذكاء."
.[/light]

وقال فريدمان إن التستر الواسع على وجود تلك الأجسام الغريبة ""أكبر قصص الألفية."

وعمل فريدمان لمدة 14 عاما كفيزيائي نووي لشركات مثل جنرال إلكتريك وجنرال موتورز وشركة ويستنغهاوس، وكان يعمل على برامج سرية للغاية تنطوي على طائرات نووية وصواريخ الانشطار والانصهار.
وأضاف: "بعد 53 عاماً من التحقيق.. أنا على قناعة بأننا نتعامل مع وترغيت كونية.. هذا يعني أن عدد قليل من الناس داخل حكومات كبيرة كانت تعرف ومنذ عام 1947، على الأقل، بأن الأجسام الطائرة الغريبة هي مركبات لمخلوقات فضائية."
."

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 30, 2010 4:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]احتمال وجود حياة على أحد الكواكب في مجرة الميزان [/align]

واشنطن: توصل علماء فلك أمريكيون إلى أن كوكباً في مجرة الميزان يمكن ان تكون عليه حياة.

وأوردت صحيفة "الاندبندنت" اليوم تقريراً حول اكتشاف علمي جديد تم نشره في مجلة "استروفيزيكال" ويفيد بأن علماء فلك أمريكيون في مرصد كيك في هاواي توصلوا إلى احتمالية وجود حياة على أحد كواكب مجرة الميزان.

ونتيجة بحث استمر 11 عاماً، توصل العلماء عبر تحليل بيانات التليسكوبات الأرضية بتكنولوجيا حديثة تتشابه ظروف الكوكب "جليس 581ج"، والمسمى على اسم نجمه، مع كوكب الأرض بما يسمح في وجود الماء عليه في شكل سائل وذلك أساس أولي لأي حياة.

ويقع الكوكب في المنطقة المعتدلة من المدار حول شمسه، ويتوسط كوكبين أخرين في ذات المجرة اعتقد العلماء من قبل بإمكانية وجود حياة عليهما. إلا أن البحوث الإضافية أثبتت أن أحد هذين الكوكبين قريب من شمس مجموعته والآخر بعيد عنها بما يجعلهما أما شديد الحرارة أو البرودة بما لا يسمح بوجود حياة.

ومن غير المرجح أن يتمكن أحد من الوصول إلى الكوكب الجديد الذي يقع على بعد 120 تريليون ميل في الفضاء بعيداً عن كوكبنا.

ويحتاج الوصول إليه مدة 20 سنة سفرا بسرعة الضوء، أما أي مركبة فضائية بأحدث التكنولوجيات المتاحة فتحتاج لعدة آلاف من السنوات للوصول إليه.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=417871&pg=11

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 01, 2010 2:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 3785
مكان: الديار المحروسة
المصدر : http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 20872.html





فاروق الباز: هذا هو إيماني
أشهر عالم فضاء عربي في وكالة "ناسا" يؤمن بالجن والعفاريت
--------------------------------------------------------------------------------


د. فاروق الباز يعمل منذ 43 سنة بوكالة الفضاء الأمريكية


باريس - كمال قبيسي

قال عالم الفضاء المصري الدكتور فاروق الباز إنه متأكد من وجود كائنات من الجن والعفاريت تعيش بيننا ومعنا، لكنه لا يعرفها ولا يملك الدليل عليها سوى حسه العلمي النابع بدوره من إيمانه الديني بوجودها. وكانت "العربية.نت" اتصلت بالدكتور الباز ليل الخميس 30-9-2010 لتسأل عن رأيه في كوكب أثار الاهتمام العالمي على كل صعيد منذ تم الإعلان يوم الأربعاء الماضي عن اكتشافه كأول جرم سماوي خارج المجموعة الشمسية "صالح للحياة" وشبيه المواصفات بالأرض.

لكن الحديث عن الكوكب البعيد 195 تريليون كيلومتر عن الأرض، أو 20 سنة ضوئية، اقتصر بعدها على مفاجأة الدكتور الباز، وهي من عيار علمي ثقيل، لأن البعض قد يتهمه بالذهاب بعيداً أكثر مما ينبغي حين يعلن عن اعتقاده بوجود حقيقي لكائنات غير مرئية.

أما هو فقال: "هذا لا يهم. إنها موجودة بالتأكيد بالنسبة لي، وهذا هو إيماني، وأنا لا أعرفها ولا أعرف أي شيء عنها، مع أنها تعيش بيننا ومعنا في الكون"، وفق تعبيره بالهاتف من مدينة بوسطن في ولاية ماساشوستس الأمريكية، حيث يعمل ويقيم.

وذكر الدكتور الباز، الموصوف بأشهر عالم عربي في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) التي تولى فيها مسؤوليات مهمة طوال 43 سنة حصل خلالها على جوائز علمية متنوعة، أن القرآن الكريم هو ملهمه الأساسي ودافعه الأول للاعتقاد بالجن "لأن القرآن يحثنا على التفكير والتأمل، وقد ذكر الجن والعفريت في بعض السور والآيات، لذلك فأنا أؤمن بوجودهما إيماناً قاطعاً"، كما قال.

وسألته "العربية.نت" عما إذا التقى في حياته بواحد من قبائل الجن أو بكائن متعفرت حين كان طفلاً في قريته "طوخ الأقلام" حيث أبصر النور في 1938 بمحافظ الدقهلية، فنفى رؤيته لأحدها وقال: "كنا نسمع في القرية عن أحدهم يزعم أحياناً بأنه رأى عفريتاً قرب الترعة مثلاً، فنذهب ونمضي الليل بقربها ونبقى ننتظر وننتظر حتى يغلبنا النعاس من دون أن نرى شيئاً على الإطلاق"، على حد تعبيره.

داعية مصري: الجن أضعف من هدهد ونملة

ولا يعرف الدكتور الباز شيئاً عن الجن والعفاريت، ولا عن الفرق بينهما، لكنه كرر خلال الحديث مع "العربية.نت" إيمانه بوجودهما، وقال: "قد يتهمني البعض بما يحلو له أن يتهمني، لكني متأكد من وجود هذه الكائنات في الكون. كما أن القرآن يحدثنا عنهما، فكيف أنكر وجودهما ؟ هذا غير معقول".

وهناك من قد يساعد الدكتور فاروق الباز بالتعرف الى خصائص الجن والعفاريت بشكل مفصل، وهو الداعية المصري الشهير الشيخ خالد الجندي، ففي فبراير (شباط) الماضي أعد معه برنامج "البيت بيتك" بالتلفزيون المصري مقابلة عن هذين الكائنين فأفاض بالشرح الجذاب ثم وصف الجن بأنه مخلوق ضعيف.

وشبّه الجندي الفرق بين الجن والإنسان بالفرق "بين بدوي الصحراء وعالم بوكالة الفضاء الأمريكية"، وذكر أن الجن "في عهد سيدنا سليمان لم يتمكن من الوصول الى معلومة توصل إليها هدهد بحجم الكف"، ثم نفى أن تكون للجن قدرات خارقة لا نهاية لها كما يعتقد الناس، مشيراً الى أن هذا وارد في القرآن "الى درجة أن بعض العلماء كتب أن أعقل بني الجن كطفل لديه ستة أعوام والدليل أن الله لم يبعث منهم رسلاً لهم"، كما قال.

وتابع الداعية الجندي فقال: "النملة التي ورد ذكرها بالقرآن تدل على أن لديها علماً أكثر من الجن، ويتضح هذا عبر تنبؤها بقدوم سيدنا سليمان وتنبيهها لقبيلتها". وقال إن هناك دليلاً في الآية القرآنية التي يخاطب فيها الجن سيدنا سليمان ويقول: "أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك" فلم يعبأ بكلامه بل اهتم بكلام أحد الموجودين.

وشرح الجندي هوية من سماه "أحد الموجودين" فذكر أنه الذي قال وفقاً للآية الكريمة: "فقال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد اليك طرفك" فذكر أن العلماء اختلفوا عمن يكون "فهناك من رجح أنه أحد الموجودين في مجلس سيدنا سليمان، والرأي الآخر أنه سيدنا جبريل، عليه السلام، والثالث رجح أنه قد يكون شخصاً آخر"، على حد تعبيره.

أما تسلط الجن على الإنس ففسره الداعية الجندي أيضاً، وقال إن هذا يحدث لضعاف النفوس، وأعطى دليلاً من الآية القرآنية التي تقول: "وَإنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فَزادوهم رهقاً"، أي أن الجن في رأي الشيخ الجندي يزيدون الإنسان تعباً على تعب.

كوكب لا حار ولا بارد ويحتفل كل 37 يوماً بعيد رأس السنة

وعودة الى الكوكب الذي أعلنوا عن اكتشافه، فقد ذكر الدكتور فاروق الباز أنه مختلف عن سواه من كواكب تم اكتشافها في السنوات الأخيرة خارج المجموعة الشمسية، لأنه يتمتع بالفعل بصفات كوكب صالح للحياة، بحسب ما أعلنه علماء فلك من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز الأمريكية ومعهد كارنيغي بواشنطن، ممن ذكروا أنهم رصدوا وجوده بالحسابات الفلكية وعرفوا أنه يدور حول نجم على مسافة منه يصبح معها غير بارد وغير حار، ما يجعله مكاناً مناسباً لتتبرعم فيه الحياة.

وقالوا إن الكوكب الذي سموه "غليز 581 جي" هو أول جرم يشبه الأرض يتم رصده على مسافة معينة من نجم "غليز" تجعل حرارته مناسبة ليكون فيه ماء سائل على سطحه. مع ذلك، فالكوكب الواقع في مجرة "ليبرا" المعروفة باسم الميزان بالعربية، مختلف التفاصيل بعض الشيء عن الأرض، حيث السنة تنتهي فيه كل 37 يوماً، لأنه يتم دورته حول شمسه في هذه المدة.

وقال الدكتور الباز إن اكتشاف أي نوع من الحياة على سطح ذلك الكوكب سيفتح أمام بني البشر كماً هائلاً من الجدل الفلسفي والديني والعلمي، عميق وفريد من نوعه في التاريخ، وسينهي بثوان معدودات فضولاً لدى سكان الأرض مستمراً منذ ملايين السنين، وملخصه سؤال واحد محيّر وكبير: هل نعيش بمفردنا في هذا الكون الفسيح أم هناك كائنات أخرى تقاسمنا الكون نفسه؟

الدكتور فاروق الباز ارتاح من الحيرة ووجد الجواب في آيات قليلة بالقرآن عززت حسه العلمي أيضاً، فقال بوجود الجن وبما لا تراه العيون، تماماً كما آمن هو وغيره من علماء الفضاء بوجود كوكب خارج المجموعة الشمسية لم يروه على الإطلاق.

ما دلهم على ذلك الكوكب سوى حسابات فلكية أجروها بالكومبيوترات على النجم الدائر حوله "غليز 581 جي" الشبيه بالأرض. ومن يدري، فقد يكون "الغليزيون" حيارى مثلنا يجهدون في الدق على أبواب الكون بحثاً عن أجرام وكائنات فيها حياة، بينما الحياة كلها مطوية منذ زمن بداية الخلق داخل الكائنات نفسها، وفق ما صوره شاعر قال عن الإنسان قبل مئات السنين:
وتحسب أنك جرم صغير ... وفيك انطوى العالم الأكبر.

_________________
صورة



أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره





أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 107 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط