موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 115 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 15, 2013 1:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
صباح الخير تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولباقى الاخوة الاصدقاء وانا سؤالى كيف يمكن ان اكون عضوا فى صفحة الجفر ونبوءات وغيبيات وشكرا جزيلا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 14, 2013 2:52 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الأحباء الأفاضل :

نجيبكم إن شاء الله بعد الفراغ من الموضوع الأصلي

ونكمل بفضل الله

8 ـ فهم العقد وحلها

ما جاء في هذه المشاركة :

viewtopic.php?f=4&t=6600&p=77535#p77535

وما تناوله الأحباب في هذه المشاركة

viewtopic.php?f=9&t=11687

هو ما كنت أقصده في مسألة العلامات, لكن انقطع النت فسقطت جمل كثيرة

ألخصها هنا إن شاء الله فأقول بعون الله

الإمام المهدي له علامات بينات واضحات ويشترط فيه أمور

يشترط أن يكون من أهل البيت ـ كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :" المهدي مني من ولد فاطمة ".

وأن يشبه النبي صلى الله عليه وسلم في الخلق بضم الخا

ولا يشبهه في الخلق بفتخ الخا

يعني وارث محمدي كامل

لكن صونا له لن يأخذ من النبي صلى الله عليه وسلم الشكل الظاهري حتى لا يصل أعداؤه إليه.

وهكذا

أما من علاماته

لا يسأل البيعة ويفر منها بجد وحقيق

موت خليفة وصراع 3 من أولاد الخليفة على الملك وتسيل دماء كثيرة في أرض الحرمين ومناسك الحج

فناء كثير من الخلق قبله مع كثرة الزلازل والبلايا والفتن والملاحم وانقطاع الزمان

يصلحه الله للخلافة في ليلة

ويخسف بجيش يقصد الكعبة لضرب الإمام المهدي

غير كده ريح نفسك فكل من يقول أنه المهدي ممكور به ومن صدقه

طيب صحابي مصر , ايه علاماته؟؟

خلينا عمليين

صاحب مصر حـلال عقد كثيرة

من يحل العقد يكون هو صاحب مصر بإذن الله المصاحب للإذن والتوفيق والمدد

لو د. مرسي فعل ذلك يكن صاحب مصر الموعود في النبؤات وإلا كان رئيسا عاديا

لو البرادعي أو صباحي فعل ذلك يكن هو

لو محمود عزت أو خيرت الشاطر فعل ذلك يكن هو

لو س أو ص أو ع فعل ذلك يكن هو

الذي يستطيع أن يحل العقد هو صاحب مصر

أول عقدة هي عقدة خاصة بفهم الدين والتدين والمتدينين؟؟؟؟؟؟؟؟

يتبع بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 15, 2013 1:12 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2012 3:18 am
مشاركات: 415
msobieh كتب:

ا
لإمام المهدي له علامات بينات واضحات ويشترط فيه أمور

يشترط أن يكون من أهل البيت ـ كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :" المهدي مني من ولد فاطمة ".

وأن يشبه النبي صلى الله عليه وسلم في الخلق بضم الخا

ولا يشبهه في الخلق بفتخ الخا

يعني وارث محمدي كامل

لكن صونا له لن يأخذ من النبي صلى الله عليه وسلم الشكل الظاهري حتى لا يصل أعداؤه إليه.

وهكذا

أما من علاماته

لا يسأل البيعة ويفر منها بجد وحقيق

موت خليفة وصراع 3 من أولاد الخليفة على الملك وتسيل دماء كثيرة في أرض الحرمين ومناسك الحج

فناء كثير من الخلق قبله مع كثرة الزلازل والبلايا والفتن والملاحم وانقطاع الزمان

يصلحه الله للخلافة في ليلة

ويخسف بجيش يقصد الكعبة لضرب الإمام المهدي

غير كده ريح نفسك فكل من يقول أنه المهدي ممكور به ومن صدقه

طيب صحابي مصر , ايه علاماته؟؟

خلينا عمليين

صاحب مصر حـلال عقد كثيرة

من يحل العقد يكون هو صاحب مصر بإذن الله المصاحب للإذن والتوفيق والمدد

الذي يستطيع أن يحل العقد هو صاحب مصر

أول عقدة هي عقدة خاصة بفهم الدين والتدين والمتدينين؟؟؟؟؟؟؟؟

يتبع بمشيئة الله


مولانا جاب من الاخر من توافقت فيه الامارات الكونية والخلقية التي جائتنا في الاحاديث سيكون هو المهدي وحتي المهدي الحقيقي لو ظهر الان من دون تحققها ((وهو لن يفعل لو كان موجود لانه يفر منها ويكره علي البيعه ))

فلن يوجد دليل علي كونه المهدي ولن يكون مهديا إلا بعد تحققها


كما ان صاحب مصر صاحب الكرامات والمدد فلن يعرف سوي بهذه الكرامات وهذا المدد وحل العقد

فمن يحل العقد يكون هو صاحب مصر ، وليس من يدعي انه صاحب مصر نفسر افعاله علي انها حل العقد حتي ولو لم تكن كذلك

ومن الاخر سر نجاح صاحب مصر او المهدي عليه السلام هو المدد المحمدي والذي لن يفهمه او يعرفه إلا حينما نري افعالهم






أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 15, 2013 4:53 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647

شكرا للفاضل عبد الله على المرور

ونكمل بفضل الله فالموضوع طويل

من المهم بمكان الاطلاع على كتاب أحجار الزيت وخاصة الثلث الأخير

حتى نتفهم طبيعة المشكلة

والتي تبلورت في زمن مصر الحديثة أيام محمد علي

فقد سار محمد علي سيرا حثيثا لتكوين دولة على أسس جديدة لم تحدث من قبل

تلاقت وتباعدت ميوله ومنهجيته في التحكم في الدولة ومعاهدته وأوروبا بعد قرب وصوله للاستانة

كانت المعاهدة بين محمد علي وأوروبا بعد قرب وصوله للاستانة مثل كامب ديفيد فيها بنود غير مقروءة

وفيها أسس علاقته بالعالم الجديد

ما يهمنا هنا هو جزئية الاتفاق معه على التحديث:

تأخذ مدنية تضعف دينية

عاوز تقدم علمي تأخذه لكن عليك التحرر مثلما تحررت أوروبا من حكام وعقلية القرون الوسطى

الدين لا يتعدى الكنيسة والمسجد في شكل لا يتعدى الظاهر

التقارب كان موافق لعزم وتصميم محمد علي على التخلص من مثلث من قبل

هذا المثلث يشكل مثلث الرعب له ولأوروبا:

الأشراف ـ الصوفية ـ الأزهر

( لا تنس تخلص محمد علي من عمر مكرم نقيب الأشراف وشيخ الأزهر وصوفي اصيل وهو من أوصله للحكم )


محمد علي لا يدرك كثيرا مما يجرى حوله

أو يدرك لكن استمرار الحكم له ولأولاده له ثمن وعليه تبعات

فنفوذ مصر في العالم الإسلامي والخارجي ناتج من منظومة معينة متكاملة دون خلل وبمذاق خاص ,

نفوذ مصر في العالم الخارجي ليس بالجيش فقط ,

لكن بوجود أهل البيت وهم الأساس ثم الصوفية بالمذاق المصري والأزهر بعلمائه الذين هم في المعظم من المتصوفة

إن أضعفت الأزهر سيطرت على الدولة المصرية فعلا

لكن أضعفت نفوذ مصر الديني في الخارج

وأثرت على نوع التدين في العالم الإسلامي كله المترامي الأطراف

فالعالم الجديد يحضر لظهور قوى ودول دينية جديدة تحل محل مصر بتدينها الفطري السمح الوسطى العميق العجيب

في محاولة لزحزحتها وقلب كل أوراق القوى

فعما قريب يصبح للمذهب المتشدد المتمسلف والشيعي بل واليهودي دولة

دول لم تكن موجودة على أرض الواقع ولا يتخيل قيامها أحد


فالعالم الجديد ( منذ استيطان أمريكا والثورة الفرنسية ) تقريبا أصبح ما يسمى بـ :

" أحجار على رقعة الشطرنج "

يتبع بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 15, 2013 6:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 08, 2013 2:06 pm
مشاركات: 131
[بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى عليه وعلى اله وصحبه وسلم ... تحية طيبة لمولانا الدكتور محمود لقد اصابت السهام مراميها ان الخيول الفرنسية التى دخلت الازهر اعتقد انها لم تخرج منه وعدم خروجها منه هو وجود شخصية محمد على بذاته فلقد
كان للأزهر الدور الأبرز فى التأثير على الحياة السياسية قبل مجئ محمد على وظهوره وفرض نفسة كلاعب أساسي فى الحياة المصرية
وما كان للأزهر من لعب دور أساسي فى ثورة القاهرة الأولى والثانية وجلاء الفرنسيين عن مصر إلا أنة وبعد الإتفاق على محمد على حاكماْ لمصر ووالياْ عليها وبمباركة الأشراف من الأزهر حينها
إلا أن محمد على باشا لم يقضى فقط على الأشراف وكبار العلماء والشيوخ فى المؤسسة الدينية
بحكم أنهم يقفون عائقاْ أمام مشروعة النهضوى بل قضى على سلطة الازهر نفسة بتوغلة فى الحياة المصرية عن طريق إرسال البعثات لإستيراد علوم العقل وقد قام بتأسيس المدارس المدنية والإهتمام بالعلوم الحديثة للإرتقاء بالمجتمع وتحويلة إلى مجتمع عصرى بتغليب العقل على الإيمان وما كان له من تأثير ليس فقط على المواطن العادى بل تعمقت لتشمل رجال الدين أنفسهم أمثال رفاعة الطهطاوى فى التحديث والمعاصرة وقد أعتبر العديد من المؤرخين أنها النقطة السوداء الوحيدة فى تاريخ محمد على بتنحيته للسلطة الدينية على حساب السلطة المدنية ودولة المؤسسات وأنة السبب وراء الإغتراب الذى يعانى منة المجتمع المصرى وبخاصة التعليم والإذدواجية والتخبط بين التعليم الدينى وتأثير رجال الدين وبخاصة الأزهر وبين علوم دنيوية وعلماء يرجحون العقل على الإيمان حتى صارت المعضلة إلى وقتنا هذا فى ماهية المجتمع المصرى وتأرجحه بين العلمانية والمدنية وبين حكم وتأثير رجال الدين وبكده نكون فهمنا جزء كبير من احجار الزيت وبالاخص الجزء الاخير اللى انكتب قبل يناير 2011[/

_________________
أنا في جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 15, 2013 7:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 08, 2013 2:06 pm
مشاركات: 131

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد
http://www.alsufi.net/page/details/id/292
هذا الرابط مهم جدا للاضافة للموضوع ارجو من الجميع متابعته


_________________
أنا في جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 19, 2013 2:35 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
شكرا للأحباب الأفاضل على المرور

وعلى الرابط الهام

ونكمل بمشيئة الله

بدأت خطة التخلص من مثلث الرعب

ودور مصر الأزهر التاريخي

طبيعة الدين والتدين تغيرها دراماتيكي

الصوفية تمثل تقريبا 95 % من الشعب إن لم يكن أكثر

لا بد من التفكير في خروج جهة خرى تنافس الأزهر وتنافس الصوفية وتقلل مرة أخرى من شأن أهل البيت

التحضير على قدم وساق

بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلق تيارات

الصوفية متفردة , يخرج لها أفراد قلائل يدعون للمذهب السلفي

يخرج أناس بخبث ومكر يقولوا هناك مذهبين أو تيارين

يا عم قول الصوفية 97% على الأقل والمتمسلفة 1ـ 2%

زي موضوع التوسل , كام واحد قال قبل ابن تيمية أن التوسل حلال وكام قال حرام

كام في %

حتى بعد ابن تيمية

المهم أقنعوا الناس في عز الصوفية أن هناك نصين

طيب وبعد كده يخرج 5ـ6 اتجاهات حتى لو فيهم خير

تبقي الصوفية ثلثين ثم نصف ثم ثلث ثم ربع ثم خمس ثم عشر ثم واحد على عشرة

وهكذا حتى لو عددهم بالملايين (ونعوذ بالله من الافتخار بالعدد )

خدعة كبرى صدقها الخلق

بديل الأزهر والصوفي كان على خطوات

1 ـ نمو تيار جمال الدين الأفغاني وغيره من الماسونية وتزعمهم لمدرسة اصلاحية وهي ماسونية

2 ـ الإخوان المسلمون ومنادتهم بخلافة هم يقيمونها مع انكار المهدي والتلويح بانكار غيره

3 ـ ظهور الجمعية الشرعية

4 ـ وأنصار السنة الوهابية

5 ـ والدعوة والتبليغ

وغيرهم ....وهكذا

لا عجب أنهم كلهم تقريبا الآن ضد الصوفية

وكلهم أو بعضهم اخترق الأزهر واخترق الصوفية

ما بين مكفر ومابين القول بضرورة تفتييت الصوفية بزعم اصلاحها من البدع والشركيات

مع ابتلاء الصوفية بأناس يشار إليهم بالبنان اتضحك عليهم بزعم اصلاح الصوفية

الصوفية وصلت لأعماق وأعماق المجتمع وصلت إلى قاع المجتمع

ووصلت الصوفية إلى المواطن البسيط جدا وكلموه باسلوبه وطريقته وعاداته

مش موضوع طبل وزمر

خذوها وعدوها واعتبروها فلكلور شعبي

الفقير ما عنده ما يستحمله إلا آل البيت

ولا يستطيع التعبير إلا بما تعجز أنت عنه وهو شدة العشق والوله

السلفية تشتغل عليه تكفير

والجمعية الشرعية تشتغل عليه انضباط

ومدعي الاصلاح من الصوفية ينزعوا حبه وتعبيره المتمثل في المدح والذكر قياما مع الطبل والتار بدعوى التهذيب والاصلاح وتنقية البدع ؟

ومش عرف مين بدعوى الموبقات التي تحدث في الموالد وهكذا ........

وما عندهم سواء التهام الصوفية وبسط سلطانهم مع اهدار مئات السنين

منذ عدة أيام ضحكت ضحك البكى من برنامج معارض للإخوان بيستضيف عالم أزهري معتدل بزعم البرنامج وهو صوفي جامد مشهور وعمال بينقد فوضى الفتاوى

وهدا الرجل هو من أعمدتهم مخترق لأعلى المناصب في الأزهر والصوفية

ضحكت ضحك البكى

ولا حول ولا قوة إلا بالله

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 19, 2013 2:40 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647

شكرا للسيدان الفاضلان حامد وعمرو على المرور ونكمل بمشيئة الله

بدأت خطة التخلص من مثلث الرعب

ودور مصر الأزهر التاريخي

طبيعة الدين والتدين تغيرها دراماتيكي

الصوفية تمثل تقريبا 95 % من الشعب إن لم يكن أكثر

لا بد من التفكير في خروج جهة خرى تنافس الأزهر وتنافس الصوفية وتقلل مرة أخرى من شأن أهل البيت

التحضير على قدم وساق

بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلق تيارات

الصوفية متفردة , يخرج لها أفراد قلائل يدعون للمذهب السلفي

يخرج أناس بخبث ومكر يقولوا هناك مذهبين أو تيارين

يا عم قول الصوفية 97% على الأقل والمتمسلفة 1ـ 2%

زي موضوع التوسل , كام واحد قال قبل ابن تيمية أن التوسل حلال وكام قال حرام

كام في %

حتى بعد ابن تيمية

المهم أقنعوا الناس في عز الصوفية أن هناك نصين

طيب وبعد كده يخرج 5ـ6 اتجاهات حتى لو فيهم خير

تبقي الصوفية ثلثين ثم نصف ثم ثلث ثم ربع ثم خمس ثم عشر ثم واحد على عشرة

وهكذا حتى لو عددهم بالملايين (ونعوذ بالله من الافتخار بالعدد )

خدعة كبرى صدقها الخلق

بديل الأزهر والصوفي كان على خطوات

1 ـ نمو تيار جمال الدين الأفغاني وغيره من الماسونية وتزعمهم لمدرسة اصلاحية وهي ماسونية

2 ـ الإخوان المسلمون ومنادتهم بخلافة هم يقيمونها مع انكار المهدي والتلويح بانكار غيره

3 ـ ظهور الجمعية الشرعية

4 ـ وأنصار السنة الوهابية

5 ـ والدعوة والتبليغ

وغيرهم ....وهكذا

لا عجب أنهم كلهم تقريبا الآن ضد الصوفية

وكلهم أو بعضهم اخترق الأزهر واخترق الصوفية

ما بين مكفر ومابين القول بضرورة تفتييت الصوفية بزعم اصلاحها من البدع والشركيات

مع ابتلاء الصوفية بأناس يشار إليهم بالبنان اتضحك عليهم بزعم اصلاح الصوفية

الصوفية وصلت لأعماق وأعماق المجتمع وصلت إلى قاع المجتمع

ووصلت الصوفية إلى المواطن البسيط جدا وكلموه باسلوبه وطريقته وعاداته

مش موضوع طبل وزمر

خذوها وعدوها واعتبروها فلكلور شعبي

الفقير ما عنده ما يستحمله إلا آل البيت

ولا يستطيع التعبير إلا بما تعجز أنت عنه وهو شدة العشق والوله

السلفية تشتغل عليه تكفير

والجمعية الشرعية تشتغل عليه انضباط

ومدعي الاصلاح من الصوفية ينزعوا حبه وتعبيره المتمثل في المدح والذكر قياما مع الطبل والتار بدعوى التهذيب والاصلاح وتنقية البدع ؟

ومش عرف مين بدعوى الموبقات التي تحدث في الموالد وهكذا ........

وما عندهم سواء التهام الصوفية وبسط سلطانهم مع اهدار مئات السنين

منذ عدة أيام ضحكت ضحك البكى من برنامج معارض للإخوان بيستضيف عالم أزهري معتدل بزعم البرنامج وهو صوفي جامد مشهور وعمال بينقد فوضى الفتاوى

وهدا الرجل هو من أعمدتهم مخترق لأعلى المناصب في الأزهر والصوفية

ضحكت ضحك البكى

ولا حول ولا قوة إلا بالله

يتبع بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 19, 2013 2:46 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
مصر كانت ثالث دولة في العالم فيها قطار

وكان فيها متاحف عالية وأوبرا وفنون

والخديوية اقتربوا إلى مستويات قريبة من فرنسا يمكن أعلى من بلجيكا

المتعاون أو المرشح للعمل مع أسرة محمد علي حظى بثقافة وتعليم أعلى

واندهاش أعلى بنهضة أوروبا مع الإيمان بشدة بضرورة تغيير المجتمع تغيير جذري

المهم احتفظوا بمستوى تعليم وثقافة ومعرفة وتربية أعلى هم وأولادهم وأحفادهم

بحيث يكون لهم التفوق النوعي

إلا أن القاعدة معروفة: ابعد عن الدين ـ والمتدين ده متخلف ( بيئة )

ثم بدأت الأجهزة الحساسة في الدولة لا توظف شخصا متدينا

عدم إسناد المناصب الهامة (موظفي العموم) مدير عام وأنت طالع للإنسان المتدين

لو واحد متدين أو عنده أصل ( إلا إذا كان من أسرة متعاونة من أيام محمد علي ) لا يمسك منصب

هذه الخطة بدأت من وقت محمد علي وأولاده

وبدأت الأجهزة الحساسة يمنعوا توظيف واحد متدين ممكن يصلي لكن لو صام اثنين وخميس و....يبدأوا يقلقوا منه

لو بيشرب خمر وبيلعب قمار لا يضر

حتى أصبح من الممنوع والمحال أن تكون زوجة سفير محجبة ؟؟؟

وكأن الوطنية ضد الدين

وكأن المتدين غير وطني

فصل غريب وممنهج بين أن يكون الإنسان متدين وفي الوقت نفسه وطني

أو يكون وطني متدين

أصبح المتدين كأنه سبة ـ رجعى ـ مابيفهمش ـ محدود

والوطني متحرر

متحرر , لكن من أي شئ ؟

من أعطى الفرصة؟؟

من يقول للأوطان طظ

وطظ في مصر ؟؟

كلهم في الأخر بيخدموا على تشكيلة مجتمع :

1 ـ ليبرالين وعلمانيين ووطنيين

2 ـ إسلاميين ( كل الطوائف ما عدا الصوفية إلا رجالهم المخترقين للأزهر والصوفية )

3 ـ مهمشين وليس لهم قيمة كأنهم قطيع وحزب الكنبة


كلهم في الأخر بيخدموا على إن الإسلام هو الجماعات التكفيرية

والباقي من المجتمع ما هو إلا علماني رافض للشريعة والمشروع الإسلامي ( إلا ما ندر )

أو صوفي مخرف مشرك إلا من اخترق منهم وأصبح خلية نايمة ينهش في الصوفية

الصوفية بره اللعبة تماما وستظل

برغم أعدادها التى لا يتخيلها أحد وهي في ازدياد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 21, 2013 1:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء إبريل 10, 2007 11:42 pm
مشاركات: 482
مولانا الشريف ربنا يحفظك لمصر و لشباب المسلمين

ربنا يطول عمرك و يعطيك أحسن العمل و ميحرمناش منك

مما يحزننى ياسيدى أنى رأيت السيد الشريف على الجفرى على قناة روتانا خليجية فى حوار عن الصوفية يقول عن ابن تيمية شيخ الاسلام للأسف

هل لكى يتألف السلفية ؟

هو ده اللى بيضعف الصوفية اعتقاداً منهم أن رأى ابن تيمية يُعتمد فى وسط العلماء ، اللى كان فى عصره شاذ و منبوذ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 21, 2013 1:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45808
مولانا/الشريف كتب:
الفقير ما عنده ما يستحمله إلا آل البيت


اللهم اجعلنا من الفقراء المتعلقين بتلابيب آل البيت الشريف

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 21, 2013 2:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
المجتمع اتغير شكله واصبح نسيج مختلف تماما
تيارات متناحرة ومتفرقة
وكل التيارات بتخدم شيء واحد بس وهو ابعاد الناس عن نور اهل الله
الوطنية
المدنية
التطور
وحتى التدين
طالما الكل بعيد عن انوار اهل الله
يبقى كله تمام
وهو ده المطلوب لينا
وكلام فضيلتك ماحدش يعرفه الا القليل
ولو قلنا كدة للناس تلاقيه الواحد منهم فاتح بؤه مستعجب من الكلام وكأننا بنقول الغاز
مش عارف هو المفروض ان الكلام مولانا ماينتشرش علشان قدر ربنا يمشي في الطريق اللي مرسوم له
الكلام واضح وصح
وعلى الرغم من كدة لايفهمه الكثير
وصاحب مصر قدامه مهام كتيرة وصعبة
ربنا يكون في عونه وعون اللي مكتوب له يكون معاه

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 28, 2013 2:23 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647

بسم الله الرحمن الرحيم

تلخيصا لما سبق، نقول أن بداية التلاعب في البنية الأساسية للمجتمع المصري كانت واضحة المعالم في أسرة محمد علي وما بعدها وحتى الآن.

شهدت مصر في عهد محمد علي وأولاده أكبر نشاط ماسوني ظاهر عرفته مصر في التاريخ، وتراجع للموروث الشعبي والديني وإن زادت المدنية والحداثة والتقدم العلمي والصناعي والزراعي بل في كل المجالات بشكل لم يحدث من أيام صلاح الدين الأيوبي

واستقرت الأوضاع حتى نهاية حكم أسرة محمد علي على الآتي:

1ـ فصل الأشراف والأزهر والصوفية عن اتخاذ القرار.

2ـ ظهور قوى دينية عديدة بحيث يصبح الأغلبية وجمهور الأمة (الأشراف ومحبيهم، الأزهر، الصوفية) هم الأقلية، وذلك بالتدريج وبحيث لا ينتبه أحد وبمخططات ظاهرها الإصلاح وباطنها التخلص من هذا المثلث.

3ـ انتقال الولاء الديني للجماعات الجديدة حيث النشاط والدعم وريح معينة.

4ـ ظهور تيار الوطنية الذي يفصل تماما بين تدين الإنسان ووطنيته، حيث أصبحت العلاقة وكأنها علاقة عكسية: كلما زاد تدينك قلت وطنيتك ( وكما قلنا ساعد على ذلك من يقول: "طز في مصر" ).

5ـ حالة تشوه صورة الدين وظهور المتدين النشط والذي هو من شجرة الحنظل شجعت جميع الحكومات على إقصاء المتدين الحقيقي والمتدين الزائف من تولي المناصب خوفا من التطرف، وهذا يعمق أيضا إقصاء مثلث " الأشراف، الصوفية، الأزهر" الذي انحصر دوره في حل النزاعات وقضايا الثأر، وزيادة هوة الخلاف بين الدين العميق في النفوس وبين الوطنية وهما أصلا لا يختلفان؛ كما أنه يزيد من تمكن الماسونية من جسد مصر.

6ـ هذا الواقع المرير كرسه أيضا كل من يصح أن يقال فيه " وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ ".

للأسف يرمي المتمسلفة الصوفية ومشايخهم بكل ألفاظ التكفير والتشريك والتبديع ويستنكف بعض الصوفية وكثير من الأزاهرة المخترقين أن يقولوا عن هؤلاء المتمسلفة أنهم خوارج، فتضيع الحقائق وتطيش.

فأين فقه سيدنا علي كرم الله وجهه ؟ وأين انتساب الصوفية لمدينة العلم ؟

ويزيد الطين بلة أن بعض المتصوفة ممن فيهم تشيع يجأرون بالحق في هذه النقطة. وبالتالي فتن وحيرة وتشتت.

سكوت علماء الأزهر والصوفية لا بد أن ينقلب عليهم ويذوقوا مرارته، وقد كانوا كثرة وكان هذا الفكر موجودا وتركوه حتى استفحل.

7ـ أما الوطنيون، فمنهم الوطنيون الحقيقيون ومنهم وطنيون ولكن بمركبات نقص شديدة وهم الذين يمثل الدين عندهم مجرد ركعات ـ إن صلوا ـ لا يشكل منهج حياة، وإن كانوا أكثر من يقول: مصر، مصر،مصر؛ لكن كما أن كثير من أصحاب الأفكار المتطرفة ولاؤهم ليس لمصر، كذلك كثير ممن يدعون الوطنية ولاؤهم ليس لتركيبة البلد وعمقها التاريخي ولكن لماركسية أو يسارية أو رأسمالية أو اشتراكية أو ناصرية أو التغيرات التي حدثت من أيام أسرة محمد علي... وهكذا.

لذا قد يكون عندهم زعيم قومي عظيم وهذا العظيم عندنا لا يساوي جناح بعوضة، لأنه لا يصلي أصلاً، لأنه هد مصر اقتصاديا وصحيا وعسكريا وكل شيء.
هل يعقل أن كبير الياوران يقول على أحد الزعماء الثوريين أنه خرج من الطواف في العمرة بعد الشوط الثاني ولم يكمله ويقول: ما هذه الأحجار التي نطوف بها ؟!

ثم يتخذ هذا الإنسان إماما أو قائدا !!!

هل يعقل أن يقال أن أمه يهودية اسمها " أوليجا "، ويؤيد ذلك ضمنيا أحد المقربين لدوائر هذا الزعيم، ويقول أن أحد قريبات أمه كانت يهودية في حارة اليهود ؟! ثم يقال هذا لم تختلف عليه الناس وقد اختلفوا على الأنبياء؟؟؟

وللأسف أيضا بعض الأزاهرة يداهنون فإذا جاءت ملكية طنطنوا، وإذا جاءت يسارية واشتراكية طنطنوا، وإذا جاء انفتاح اقتصادي طنطوا.
أين يذهب الإنسان العادي ؟!

إذاً فتى صغير ينشأ ويترعرع يتم تشكيله حسب كتب التاريخ التي إن كانت في وقت الملكية تمجد في أسرة محمد علي، وإن كانت في فترة ما بعد الملك فاروق والثورة تشتم في أسرة محمد علي، وإن كانت في عهد السادات تتحدث عن ثورة التصحيح وزوبعة في فنجان، وإن كانت في فترة مبارك تتكلم عن قانون العيب وتغول رأس المال، وإن كان بعد ذلك ... على حسب.

إذا أراد هذا الفتى أن يفهم الدنيا، أهله غالبا ما يقولون له : نحن ناس متدينين؛ ثم يفاجأ بالأفكار الماركسية واليسارية والرأسمالية والحرية والديمقراطية؛ وقد يجد شيئا من التحرر الجنسي عند بعض التيارات التي تعتنق الماركسية.

إذا انخرط معهم أو لم ينخرط معهم وانخرط في سلك الشباب في الشرب والسهر والتحرر الزائد ثم الصحبة التي قد يكون فيها مخدرات وأراد هذا الفتى أن يرجع مرة أخرى لما يقوله أهله فسيفاجأ بأنه لا بد من مروره على مساجد السيطرة فيها للمتمسلفة. كيف لا وشرائطهم تملأ محلات وتاكسيات وميكروباصات مصر، والبكاء والنهنهة على أشدها ؟!

إن اندمج معهم، أمن الدولة في انتظاره لأنه غالبا ما يتورط ولو جزئيا وهو يريد التوبة في تقديره الشخصي ويريد أن يكفر عن خطاياه فتتلقفه تيارات أشد في الحيطة والحذر، فإن استمر معهم ترسخ مفهوم دار الكفر ودار الحرب، وإن تركهم كان فريسة أيضا للانحلال.

وللأسف مرة أخرى كثير من علماء الأزهر والصوفية في حالة سبات أو اختراق أو اتهدوا من شدة افتراءات الخوارج عليهم ووصفهم بالكفر والبدعة والضلال .

انقسامات، تشتتات، حيرة تزداد وتزداد وتزداد حيث اللارجعة من أي تيار إلا ما ندر.

أعتقد أن صحابي مصر هو من سيحل هذا الإشكال المتمثل في أن الدين لا ينافي الوطنية والوطنية لا تنافي الدين بل بالعكس حب الوطن من الإيمان، ليس كونك متدينا يعني أنك ستجنب وتتحوصل عن المجتمع وتؤذى من الجهات الأمنية، وليس كونك وطنيا معناه أن تكون متبنيا لأفكار إلحادية أو تحررية بمعنى جواز حرية الانحلال.

أعتقد أن صحابي مصر عنده وضوح الشاشة بالنسبة لأفكار المتمسلفة والخائبين ممن يدافعون عن أئمة المتمسلفة. الأمور عنده واضحة تماما.

لذا كما جاء في الجفر " وإخراج فرقة بعض النواجد من شؤم رأيهم الفاسد ".

هذا الرجل الموسوي ( على قدم سيدنا موسى بن عمران عليه السلام ) وإن كان من أهل البيت أو سيعيد دولة أهل البيت السنية أو سيمهد لها سيعيد بمشيئة الله الاتزان إلى المجتمع ككل

ويزيل الملتبس في أذهان الخلق ويوضح كل كلمة حق أريد بها باطل.

رجوع الدين البسيط يحل اشكالات كثيرة, ولا يبقى لمتنطع حجة

ولن يهدد أي متنطع بنسف ميدان التحرير وميادين مصر, ولن يستطيع حرب جيشه

فأوراقه حرقت

عايز دين تدين, ومن غير ملاحقات أمنية أو اقصاء عن منصب

لكن تدين دون تنطع

أو تقول الشيخ فلان أفتى بعدم الجواز ممن يحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ؟

إما الوسطية أو فقه سيدنا علي موجود

اعتقد أن صحابي مصر سيعيد الأمور إلى نصابها ويكون الدين السهل البسيط الحقيقي هو المرجعية الحقيقية

لا المعطلة ولا المستخدمة لصالح كل حاكم كالحديد المطاوع

وعليه مسئولية كبيرة في التفاهم مع اللادينيين والماركسيين وشرح حدود الحرية التي لا تؤذي الغير

والحرية التي في بيتك تختلف عن حرية العلن أمام الجمهور

مع مناشدة دواخل الليبراليين والعلمانيين ( غير اللادينيين ) بأن ما عندنا أجدر بالاحترام وأوقع في التأثير وهو ماضينا وسيكون حاضرنا

كونك وطنيا ليس معناه أن تدعو لاسقاط الإسلام

أحد الليبراليين قال منذ عدة أيام ما معناه إزاي يعني إن المرأة تستأذن زوجها علشان تسافر ده تخلف ؟

طبعا وهناك أكثر من ذلك....

نقول له افصل بين شيئين:

بين وطنيتك ومستقبل مصر وبين آرائك

مش علشان أنت وطني ( وده مفروض في كل مصري ) تفرض علينا آرائك

وتقول أن أفكاري هي الوطنية

كما نقول للتيارات نفس المعنى إن اصررت على أفكارك المتطرفة فافصل بين شيئين:

بين وطنيتك ومستقبل مصر وبين آرائك

كلاهما متطرف ولكن بنسب

ولكن أحدهما يتجه للقهر والتنكيل حتى لو سبته في حاله ( الخوارج )

والآخر يتجه للانحلال وتذويب الهوية المصرية وحصرها في الـ 100 سنة الأخيرة

كما قلنا في مشاركة سابقة :

لو د. مرسي فعل ذلك يكن صاحب مصر الموعود في النبؤات وإلا كان رئيسا عاديا

لو البرادعي أو صباحي فعل ذلك يكن هو

لو محمود عزت أو خيرت الشاطر فعل ذلك يكن هو

لو س أو ص أو ع فعل ذلك يكن هو

الذي يستطيع أن يحل العقد هو صاحبي مصر

المهم ربنا يعين هذا المشار إليه بقول:

يا أهل مصر مهديكم آن أوانه

أما المشكلة الثانية، ولن أشرحها كثيرا ولكن سنعبر عليها، هي :

نقطة القانون والقضاء وإجراءات التقاضي والحقوق والواجبات، أي الحياة الدستورية والقانونية وحقوق المواطن.

والغريب ما جاء في الرابط الآتي:

viewtopic.php?f=23&p=79796#p79796

رؤية أم كابوس

الجزء المعلم باللون الأخضر ـ والله أعلم بمنامه ـ

وكأنه معنا وقد قلت كلامي هذا لبعض الأحباب من عشرات السنين

والجزء المعلم بالأخضر فيه :

اجتماع لعمداء كليات الحقوق مع كبار أساتذة القانون لمراجعة منظومة التشريعات الفاسدة وتنقية غابة القوانين التى أنتجت الفساد والفقر والتخلف.. باعتبارها أكبر تحدٍ لمشروع نهضة مصر.. والكل يعترف بأنه مهما أتينا بعباقرة وعلماء وخبراء العالم فلن يفلحوا إلا إذا تم: (أ) وضع آليات لتفعيل القوانين السليمة، (ب) حذف وحرق التشريعات والقوانين الفاسدة المعطلة، (ج) استحداث قوانين وتشريعات تناسب العصر، وتساعد على نهضة هذا البلد.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 29, 2013 8:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة والسلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آله وكل صحبه وكل عابد

الله الله يامولانا علي هذا التحليل الرائع لتاريخ مصر الحديثة من أيام محمد علي حتي الآن
بارك الله لنا فيكم وفي صحبتكم ووقي الله مصر شر الحادثات و أعان الله صاحب مصر علي المهام الجسام التي تنتظره وأرجو الله ان نكون من جنوده الأبرار


_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نقط على حروف في موضوع صاحب مصر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 03, 2013 4:19 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الفاضل الكريم maksaleh شكرا على مروركم

وأحب أن أذكر مقالة ما يقرأها القارئ إلا ويجد فعل أسرة محمد على

وبداية اختزال الإسلام في التيارات

كتب مروان يونس في الموجز : المرشد الأخير!

http://almogaz.com/news/opinion/2013/03/29/827428

فجأة وبدون سابقة إنذار تذكرت فيلم الساموراي الأخير، هذا الفيلم الذي حاز على عدة جوائز واحتل صدارة الأفلام السينمائية عند عرضه، كان الفيلم بطولة توم كروز جاذبا للانتباه حيث أنه شرح خلال ساعتين فترة انتهاء قوات الساموراي والتي قضي عليها الإمبراطور الياباني في مقابل تحقيق حلم بناء دولة حديثة..

كانت هذه القوات تتولى حماية الدولة اليابانية قبل التحديث كحماة للأمن وممثلا للتراث الياباني القديم ومحاربيه... كان للساموراي موقفا غير متوافقا من عملية التطوير والتحديث والانفتاح لليابان كدولة ومنها القوات العسكرية اليابانية، هذا المشروع الذي تبناه الإمبراطور الياباني الشاب حينها وأكبر جنرالاته معتقدين أن الانفتاح لن يتوافق مع قواعد وقيم المجتمع الياباني المحافظ..

ربما حمل الفيلم رسائل متعددة ولكني سأهتم برسالة واحدة منهم وهي الرسالة الأساسية في رأيي المتواضع وهي الصراع بين العلم والتطور مقابل الجمود والتوحد والرجعية، فهذه الرسالة ربما تنطبق على الموقف الحالي للتيارات الدينية والتي تقود الساحة السياسية وبل والدولة المصرية الآن...

ونظرا لضعف امكانيات هذه التيارات من صناعة مستقبل مشرق، اعتقدت مثلما اعتقد الساموراي وذلك مع اختلاف النوايا، السيئة لدينا والسليمة لديهم، أن العودة للماضي والهروب إليه تحت ستار الحفاظ على القيم "وفي حالتنا الدين" هي الطريقة المثلى للحفاظ على المجتمع... استخدمت حالة اليأس للشعب في مستقبل أفضل فمررت رسالتها الرجعية للبسطاء وهي الحفاظ على الماضي بدلا من البحث عن المستقبل، فبالتأكيد طريق الآخرة أسهل من طريق الدنيا في وسط حالة اليأس الاجتماعي العام وبالأخص لنصف المصريين وهم مؤيديهم كما يدعون...

وفي ظل البؤس الجماعي لمؤيدي هذه التيارات وتحت لواء اليأس المستشري فلا أمل في دنيا بل في آخرة فقط، وبغرض الحفاظ على هذه الآخرة يجب طاعة رجال الدين ومواجهة دعاة العلم والعلمانية والحرية والحداثة...

فهذه القيم من حرية ربما ستأتي معها بالمبيقات بل ربما ستهدم القيم والتاريخ، كما أن دولة القانون الحديثة ربما ستكون ضد القانون الإلهي والذي يدعون أنهم وحدهم من معهم توكيل بمعرفة إرادة الله، كما أن الاقتصاد الحر ربما يشوبه الربا إلخ إلخ،، المهم لندع معركتنا الحفاظ على الماضي بكل ما حمل من تراث لنا، ولنكن سامورايا مخلصين وفي مصر عبادا ربانيين...

فوسط مجتمع نصف من لهم حق التصويت فيه يعانون الجهل والفقر ومن ذلك الخوف واليأس كم كانت رسالة ساموراي مصر ناجحة صندوقيا فقط...

المهم وبدون مقارنة نوايا التيار الديني في الحفاظ على التفوق السياسي والتمكين تحت ستار الدين وذلك بنوايا الساموراي في الحفاظ على التاريخ والقيم فكلاهما كانا يحاولان استمرار مجتمعهم في شكله الرجعي سواء بحسن النوايا أو سوء النوايا.. وكلاهما وقف في معركة ضد أي تطور او تحرر...

فبالنسبة لمعركة الساموراي المصري وبالرغم من كوننا في عصر آخر بدأوا في حملة المقاومة أيضا وتشويه لكل ما هو حديث متهمين الحرية بالفسق والفجور، متهمين العلم بأنه يدعو الناس بالكفر، ضربوا عرض الحائط بالتحديث أو التطوير واعتمدوا في الخطاب الديني على محاولة فرض أسلوب حياة الساموراي وفتيات الجيشا المصري أي دولة الخلافة وبدونة الدين..

أما بالنسبة للنصف الآخر من المجتمع وهو التقدمي والفاعل، فمنذ تحركه في أول أيام الثورة فهو مستمر في الحركة حتى الآن، كما لا زال التيار الديني مستمر في مواجهة طلباته بالرفض والمقاومة، رافضا كل مطالب الحرية والمساواة، رافضا الالتزام بأي أهداف أو مباديء للثورة أو حتى الالتزام بخطة التطوير الاجتماعي للعصر السابق حتى وصلوا لرفض الاستماع لأي شيء ولأي أحد...

حقيقة لم يتعلم الساموراي ولم يتعلم التيار الديني وها هي مصر، أمة شابة تتحرك بخطي ثابتة نحو أهداف ومباديء لا تنازل عنها منتفضة متحركة متظاهرة، لم يتعلم التيار الرجعي المصري من التاريخ سواء القريب أو البعيد، فمع كامل الاحترام للساموراي واختلاف قيمهم السامية عن القيم النفعية الميكافيلية للتيار الديني فلم ينجح الساموراي ولن ينجح التيار الرجعي المصري في المقاومة للطبيعة...

ولنعود للفيلم الروائي والمشهد الأخير ولقطة وقوف كل مجموعة الساموراي بكل قوتهم أمام الامبراطور وجيشه الممثل للحداثة والتطور والحلم بمستقبل أفضل، وعلى الرغم أن تعاطف الكثيرين فقد بطش الجيش الحديث بهم (رغم صدق نواياهم) وأفناهم لآخر ساموراي حتى الساموراي الأكبر أو مرشد الساموراي، لتنطوي بذك قصتهم بنهاية شديدة الألم والدموية...

وأخيرا لنعود لمشهد النهاية للتيارات الرجعية المصرية والذي سيتشابه مع نهاية الفيلم، فحتى مع فرضية أن التيار الديني و الذي كتبت عنه هذا المقال حسن النوايا "و هي ليست كذلك" لن يقاوم كثيرا..

فهل سيتعلم التيار الديني المصري والقوى الرجعية؟؟ هل ستتمكن تياراتهم الدخول في آخر لحظة بحالة توافق اجتماعي والذوبان في الدولة المصرية التي تطالب بمستقبل أفضل أم ستتشبث بالدخول في آخر معركة مهما تكلفت هي ومهما تكلفت مصر من نتائج بل مهما كانت التضحيات وذلك حتى آخر ساموراي...

فلذلك فلتنقذوا أنفسكم ولتنقذوا مصر من المعارك القادمة والدماء والتي ستكون نهاية طبيعية لعنادكم للطبيعة، فابدأوا بمراجعاتكم فورا ولتتنازلوا عن فكرة سمو عرق أو جنس أو عشيرة الساموراي واعتبارها هوية لدولة بديلة فوق مصر و دعوها تمتزج داخل مصر...

ولكن للحق و نظرا لأننا لا نرى إلى الآن سوى العناد والإصرار على دولة الساموراي أو الخلافة والتمكين، فتأكدوا ستكون النهاية مشابهة، ربما قد تختلف أن بالفيلم انتهت على يد قوة نيران الجيش المتطور، أما في مصر فالأقرب أنها ستكون أمام غضب شعبي وجيش تقدمي وخزلان حليف دولى..

فبهذا الإصرار سيكتب التاريخ لاحقا أنكم كنتم المرشد الأخير للجماعة حيث أنه لن يتبقى منها بعد هذه المعركة أي ساموراي كما لن يسامحكم المجتمع على ثمنها الباهظ..

فعزيزي... المعركة معركة وجود لوطن وتعدت مرحلة معارك سياسية ضيقة وتستحق التضحيات...

انتهت المقالة

وفيها ما فيها من اختزال الإسلام مرتين

آخرهما اختزال الإسلام في الإخوان المسلمين

تكريس ذلك وإقصاء الأزهر .... والتاريخ

كما أنه نسى شئ هام

كثير من التيارات يظن نصر الله علي يديها وليس على يد الإمام المهدي

ولهم مشروع " الأم "

ومصر جزء منه

يعني جنين

ومن الممكن نضحي بالجنين علشان الأم ؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني حتى مش زي الساموراي

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 115 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط