موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 905 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 57, 58, 59, 60, 61
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 11, 2019 5:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 9500
msobieh كتب:

هذا المقال حول انهيار الاقتصاد العالمي ... وانهيار البنوك الأمريكية .. مقال مهم .. وخاصة لوجود تقارير عديدة على نشوب حروب تمتد عدة سنين قد أشرت إليها من قبل.
وأقول هنا: تتسارع الأمور .. منذ مؤتمر بازل وظهور البروتوكلات وحدث كبير خُطط له يحدث كل 10 سنوات, ما بين سنة 6 وسنة 8 كما ذكرنا سنوات 1898, 1906, 1916, ... 1948 , 1956, 1967, ... كل 10 سنين حدث
ثم من 2011 كل سنة حدث
وقالوا الساعة تحركت قرب النهاية وقربت للساعة 12
هذه السنة (2019) كل شهر فيه حدث .. تطور خطير
قريبا يكون في كل يوم حدث
فلا تتعجب من تسارع الأحداث, ولا تتعجب من أن تكون السنة كشهر, والشهر كالأسبوع, والأسبوع كاليوم, واليوم كالساعة, والساعة كمثل احتراق سعفة من سعف النخيل.

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... ?__tn__=-R

You Can't Stop The Cycle: The Next Few Years Will Change Everything

https://www.zerohedge.com/news/2019-02- ... _IxZ7bcVfA


:cry: :cry:

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 22, 2019 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9900
molhma كتب:
أحكام الصيام وما يخص المرأة الحامل والمسن وأصحاب الأعذار وقضاء الصيام للحائض (7) (لأحد الأحباب في المنتدى)
تابع فضل شهر رمضان :
• ليلة النصف من شعبان – لسيدي الدكتور محمود صبيح – صـ27 - 32:
( كما قالوا هناك صوم العوام، و صوم الخواص، و صوم خواص الخواص – على ما استفيض ذكره في الكتب.
المتأمل في الوارد في موضوع الصيام و الثواب المتعلق عليه يجد عجب العجاب.
صوم رمضان كفارة و عتق، صوم عرفة يغفر سنتين ماضية و مستقبلة، صوم عاشوراء يكفر سنة .
الصوم هو العبادة الوحيدة التي تستغرق النهار كله أي نصف يوم، سواء أنت في عبادة أخرى أم لا ، و سواء أنت صاح أم نائم .
الصوم من ابن آدم عجيب، ابن آدم يدع شهوته من طعام و شراب و غير ذلك برغبته طوعا و هو يعلم أن قوام حياته باسم الله " المقيت " يعني الذي يجعل هذا الطعام قوتا لابن آدم، أي مددا .
بغض النظر عن الذين لا يستطيعون الصيام أو يرهقون فيه بسبب عد التعود أو بعض الأمراض فإن بعض طوائف العباد ممن يتصفون بالعبودية الحقة يكون الصيام عليهم ثقيلا: حالهم يقول لله: أنت سيد، مستغن عن كل شيء و أنا عبد محتاج لكل شيء. فكيف يكون لي حال كحالك. إن فعلت ذلك تركت عبوديتي و تخلقت بأخلاق السيد الفرد الصمد .
لما شرع الله الصيام أراد من ابن آدم خليفته أن يتخلق بأخلاقه، و قد قالت السيدة عائشة بحق النبي صلى الله عليه و آله و سلم:
{ كان خلقه القرآن } .
و قد ورد في بعض الآثار " تخلقوا بأخلاق الله "، يعني الله رحيم فكن رحيما، و الله ودود فكن ودودا، و لكن حاذر من صفات الجبروت، فالعظمة إزاره، و الكبرياء رداؤه .
الصيام لطوائف العباد خاصة ممن يتصفون بالعبودية المحضة فيها خروج من كل شئ حتى لا يبقى لك شئ حتى رؤية عبوديتك تتركها لإرادته حتى سر قربك منه تتركه لإرادته تعالى كما قالوا : " دع إرادتك لإرادته و تدبيرك لتدبيره " ، هو جل و علا أراد لك ذلك، فلا بد من نصيب من بعض من الأسماء الإلهية لتتخلق بها.
التخلق بالصيام ليس له جزاء إلا من المولى عز و جل، هذا يفسرما ورد عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه و آله و سلم : قال الله :
{ كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي و أنا أجزي به ، و الصيام جنة، و إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث و لا يصخب ، فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني امرؤ صائم، و الذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح و إذا لقي ربه فرح بصومه } .
و للعلماء أقوال كثيرة في معنى " كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي و أنا أجزي به ".
قال القرطبي : معناه أن أعمال العباد مناسبة لأحوالهم إلا الصيام فإنه مناسب لصفة من صفات الحق كأنه يقول إن الصائم يتقرب إلي بأمر هو متعلق بصفة من صفاتي .
وهذا و الله أعلم من أقرب الأقوال ، و يؤيده حديث أبي أمامة، عن أبي أمامة قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم فقلت: مرني بأمر آخذه عنك قال:
{ عليك بالصوم فإنه لا مثل له } .
قال بعض أهل الله في حديث أبي هريرة السابق و فيه :
{ للصائم فرحتان يفرحهما : إذا أفطر فرح و إذا لقي ربه فرح بصومه } . إن الفرح عند الفطر راجع إلى:
الرجوع إلى ما فيه الغذاء و القوت و في ذلك قوام البدن فيتقلب بين تجليات أسماء الله عليه ما بين حظ بدنه و حظ نفسه ( إذا أفطر ) وهذا حظ العوام ، أما حظ الخواص و خواص الخواص ففي الفرح بتوفيق الله لإتمام هذا التلبس و الاستغراق بهذا الحال حتى أذن المؤذن برجوعك إلى عبوديتك، كما سمح لك بتلاوة قوله تعالى:
{ إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني } .
و لم يخسف بك الأرض فإنه سمح لك أن تتلوها حكاية عنه لا عنك، و أما الآخر ففي رجوعه لسر عبوديته ( وعدم مشابهة السيد ) دون نقض الأمر، مع تلذذه بقهر مولاه له بأمره بصفة من صفاته، أما: { و إذا لقي ربه فرح بصومه} فللكل فيه نصيب، فصومه "لا مثيل له" و الكلام فيه تضيق عنه العبارة و لا تكفيه الإشارة .
على حسب أين و متى لقي ربه و كيف لقيه حيث لا أين و لا كيف و لا زمان و لا مكان .
الصائم الذي ترك شهوته و إرادته وحاله وصف النبي صلى الله عليه و آله وسلم صومه بقوله:
{ الصوم نصف الصبر } .
الصبر وصفه النبي صلى الله عليه و آله و سلم بقوله:
{ و الصبر ضياء } .
الصائم بصبره و بحرمانه من مطلوباته يصبح عنده نوع من أنواع انكشاف البصيرة . فشمس المعارف تشرق في باطنه . ما من عابد إلا و له خلوة فيها التقلل من متاع الحياة الدنيا و أولها الطعام .
بالحال الرباني و بالضياء الذي يبدد ظلمات الأغيار – كل ما هو غير الله – كانت تربية الله عز و جل للأمة المحمدية بالصيام الذي فرض في شهر شعبان من السنة الثانية من الهجرة و التي كان فيها تحويل القبلة فصام المسلمون رمضان بعد خمسة عشر يوما من تحويل القبلة إلى مكة.
ما من حجب و لا منع و لا حظر يأتي بعده رفع هذا الحكم إلا و أتى فرج و إجابة دعاء . ألم تر أن الصلاة مكروهة قبل الزوال ثم كان النبي صلى الله عليه و آله و سلم يصلي أربع ركعات بدون تسليم قبل صلاة الظهر و يقول إن أبواب السماء تفتح .
لاحظ هذا أيضا عند سقوط المطر. كذلك عند فطر الصائم له دعوة مستجابة.
هل عرفت قدر الصيام ؟
و على حسب اليوم الذي يقع فيه الصيام يكن جزيل الثواب، فشتان بين صيام يوم عرفة ، الذي يقبل الله فيه على خلقه فيغفر لهم، و بين صيام يوم نجى الله فيه سيدنا موسى عليه السلام .. ) اهـ .
يتبع بمشيئة الله

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 9630479498

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 18, 2019 8:50 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 9948
مكان: مصر

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 0902409032
اللهم في الثلث الأخير من الليل تفتح لخلقك مقامات القرب وخزائن الخير وبواطن الرحمة, ونور الوصل, وشراب المحبة, وعز الطاعة, وحلاوة القرآن, ولذة السجود بين يديك, ولذة مناجاتك, وأنت أكرم الأكرمين, فاللهم احفظ مصرنا, اللهم احفظ بلادنا, اللهم احفظ جيشنا, اللهم احفظ رئيسنا السيسي اللهم احفظنا أجمعين, اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا, واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, اللهم كن معنا ولا تكن علينا, اللهم أكرمنا ولا تهنا, زدنا ولا تنقصنا, اعطنا ولا تحرمنا, آثرنا ولا تؤثر علينا, انصرنا وانصر بنا ولا تنصر علينا, امكر لنا ولا تمكر بنا, اللهم اجعلنا من خاصة خاصة خاصة المقربين أولى القربى من الحضرة الشريفة. واجعلنا من أحب خلقك إليك وأقربهم وأكرمهم ولرسولك صلى الله عليه وآله وسلم, اللهم اجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر, اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا, اللهم إنا نعوذ بك من فجأة نقمتك وتحول عافيتك وجميع سخطك, ونعوذ بك من موت الفجأة, ونعوذ بك من السلب بعد العطاء, اللهم عافنا واعف عنا, اللهم لا تجعلنا محلا للبلوى, واصرف عن بلادنا شر الخوارج, وأنصاف الرجال, والمهزوزين, والمداهنين, والمتلونين, وأصحاب الأخلاط, ومن ليسوا على شيء, والسوس, واجعل كيدهم في نحرهم, ونج البلاد والعباد من زخمهم, وانصر هذه البلد بعيون الرجال, وصادقي المؤمنين المخلصين, وأهل النجدة, بمددك يا صاحب المدد, بغوثك يا صاحب الغوث, بقدرتك يا قدير, بحق أحب خلقك إليك وأقربهم وأكرمهم المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم.
وصل اللهم على من أقسمت بحياته, ولم يكن ذلك إلا له, صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا, عدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك, والحمد لله رب العالمين

_________________
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ (4) سورة الصف


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 18, 2019 2:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9900
خلف الظلال كتب:

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 0902409032
اللهم في الثلث الأخير من الليل تفتح لخلقك مقامات القرب وخزائن الخير وبواطن الرحمة, ونور الوصل, وشراب المحبة, وعز الطاعة, وحلاوة القرآن, ولذة السجود بين يديك, ولذة مناجاتك, وأنت أكرم الأكرمين, فاللهم احفظ مصرنا, اللهم احفظ بلادنا, اللهم احفظ جيشنا, اللهم احفظ رئيسنا السيسي اللهم احفظنا أجمعين, اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا, واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, اللهم كن معنا ولا تكن علينا, اللهم أكرمنا ولا تهنا, زدنا ولا تنقصنا, اعطنا ولا تحرمنا, آثرنا ولا تؤثر علينا, انصرنا وانصر بنا ولا تنصر علينا, امكر لنا ولا تمكر بنا, اللهم اجعلنا من خاصة خاصة خاصة المقربين أولى القربى من الحضرة الشريفة. واجعلنا من أحب خلقك إليك وأقربهم وأكرمهم ولرسولك صلى الله عليه وآله وسلم, اللهم اجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر, اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا, اللهم إنا نعوذ بك من فجأة نقمتك وتحول عافيتك وجميع سخطك, ونعوذ بك من موت الفجأة, ونعوذ بك من السلب بعد العطاء, اللهم عافنا واعف عنا, اللهم لا تجعلنا محلا للبلوى, واصرف عن بلادنا شر الخوارج, وأنصاف الرجال, والمهزوزين, والمداهنين, والمتلونين, وأصحاب الأخلاط, ومن ليسوا على شيء, والسوس, واجعل كيدهم في نحرهم, ونج البلاد والعباد من زخمهم, وانصر هذه البلد بعيون الرجال, وصادقي المؤمنين المخلصين, وأهل النجدة, بمددك يا صاحب المدد, بغوثك يا صاحب الغوث, بقدرتك يا قدير, بحق أحب خلقك إليك وأقربهم وأكرمهم المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم.
وصل اللهم على من أقسمت بحياته, ولم يكن ذلك إلا له, صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا, عدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك, والحمد لله رب العالمين


آمين يا رب العالمين ..

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 09, 2019 10:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 26856
الأحباب الأفاضل: قدمنا لكم كتابنا "حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وآله وسلم في المنام". نقدم لكم بمشيئة الله كتابنا: "أدلة الصوفية في المسائل الخلافية, الجزء الخاص بالخليفة ـ القطب الغوث ـ الوارث المحمدي ـ صاحب الوقت ـ الأفراد ـ الأبدال, وغيرهم من أهل الله....
أهل الله ممن يحفظ الله بهم الأرض, ممن اختصهم الله بحبه وحنانه ونعيم قربه ومعرفته وعبوديته ممن لهم نصيب من السير خلف قدم نبيهم فرأوا معنى خطاب الحبيب لحبيبه: " {إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا} [المزمل: 5] وقوله: {وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلًا} [المزمل: 8], هم أشد الناس ظهور, هم أشد الناس خفاء. تكيدهم العوالم المتمردة, ويحفظهم رب العالمين, بحفظ إيمانهم وليس بحفظ الأجساد, فالقالب الطيني له حظ من البلاء الذي لا يعلم مداه إلا الله, حتى القتل, وإلا لما استطاعت الأمم الضائعة قتل أنبيائهم. فلنتمتع سويا بهذا الكتاب حتى ندخل بعد ذلك في شرح الصراع الدائر بين بناء الخطل (الباطل) وآل يس .... فقد قرُب الزمان وقريبا تتسارع الأحداث وينفرط عقد الأمم والشعوب ... حفظ الله مصرنا, حفظ الله رئيسنا عبد الفتاح السيسي, حفظ الله جيشنا ومؤسساتنا, حفظ الله شعبنا, حفظنا الله وإياكم بما حفظ به الذكر الحكيم, وصل اللهم وبارك على سيدنا ومولانا محمد أحب خلق الله إليه, وعلى آله وسلم تسليما كثيرا كبيرا, ورضي الله عن صحابته نجوم الاقتداء معدن الوفاء, ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين, وسلام على المرسلين, والحمد لله رب العالمين.

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 220424400/






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 905 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 57, 58, 59, 60, 61

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط