موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 46 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: [b]عاشوراء ... مولانا الحسين بين بنى أمية وابن تيمية[/b]
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 01, 2004 5:55 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049
أحباب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
لا استطيع الكلام فى موضوعين
وفاة النبى صلى الله عليه وسلم ، وانتقاله إلى الرفيق الأعلى
ثم استشهاد مولانا الحسين
لا استطيع التصور ، ولا التخيل
ولا أشعر إلا بوقفة النبى صلى الله عليه وآله وسلم ينظر إلى ولده
وينظر إلى قسوة من نسب إلى أمته ممن قتلوه
ثم ممن بعدهم ممن يريدون تبرئة المجرم وإدانة الإسلام
ومن يتخفى باسم السنة .. والسنة سنته صلى الله عليه وآله وسلم
وكأنى أرى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ينظر إلى من يتشفى فى ولده ويقول له لدينا الدليل
فمرة يكفرون والديه وكأن ذلك معلوم من الدين بالضرورة ، ومرة يقولون أن بضعته فاطمة لها قوادح ، ومرة يقولون أن إيمان السيدة الكاملة خديجة لم يكتمل ، ومرة يقولون أن حبيبته كان قد ارتاب فى أمرها ، ومرة يلعنون عليا على المنابر ، ومرة يقولون أن رأس ابنه التى فى المقام الذى فى القاهرة " لعلها رأس حمار أو نصرانى "
لك الله يا رسول الله
القتلة كثيرون
وما أكثر النعاج
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
فى عجالة بسيطة نذكر نقطتين
الأولى : بعنوان قتلة مولانا الحسين
والثانية : هوان دم مولانا الحسين على ابن تيمية وهوى ابن تيمية فى تنقيص الحسن والحسين

وكلامنا ليس لقتلة الحسين ولا لمن يقتل ذكره ولا لمن يتاجر بدمه
كلامنا إما لمحب أو لمن فيه بقية من حياة
ولن أتكلم كثيرا فالشجون متراكمة والخطب جليل وما فى النفس فى النفس

(1) قتلة مولانا الحسين
ننقل بعضا مما أورده الحافظ الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 191 ـ 199 ) " عن الليث يعني ابن سعد قال أبى الحسين بن علي أن يستأسر فقاتلوه فقتلوه وقتلوا بنيه وأصحابه الذين قاتلوا معه بمكان يقال له الطف وانطلق يعلى بن حسين وفاطمة بنت حسين وسكينة بنت حسين إلى عبيدالله بن زياد وعلي يومئذ غلام قد بلغ فبعث بهم إلى يزيد بن معاوية فأمر بسكينة فجعلها خلف سريره لئلا ترى رأس ابيها وذوي قرابتها وعلي بن حسين في غل فوضع رأسه فضرب على ثنيتي الحسين فقال نفلق هاما من رجال أحبة إلينا وهم كانوا أعق وأظلما فقال علي بن حسين ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير فثقل على يزيد أن يتمثل ببيت شعر وتلا علي بن الحسين آية من كتاب الله عز وجل فقال يزيد بل بما كسبت أبديكم ويعفو عن كثير فقال علي أما والله لو رآنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مغلولين لأحب أن يخلينا من الغل فقال صدقت فخلوهم من الغل فقال ولو وقفنا بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم على بعد لأحب أن يقربنا قال صدقت فقربوهم فجعلت فاطمة وسكينة يتطاولان لتريا رأس أبيهما وجعل يزيد يتطاول في مجلسه ليستر رأسه ثم أمر بهم فجهزوا وأصلح إليهم وأخرجوا إلى المدينة رواه الطبراني ورجاله ثقات

عن إبراهيم يعني النخعي قال لو كنت فيمن قتل الحسين ثم غفر لي ثم أدخلت الجنة استحييت أن أمر على النبي صلى الله عليه وسلم فينظر في وجهي رواه الطبراني ورجاله ثقات
وعن دويد الجعفي عن أبيه قال لما قتل الحسين انتهبت جزور من عسكره فلما طبخت إذا هي دم رواه الطبراني ورجاله ثقات وعن أبي رجاء العطاردي قال لا تسبوا عليا ولا أحدا من أهل البيت فإن جارا لنا من بلهجيم قال ألم تروا إلى هذا الفاسق الحسين بن علي قتله الله فرماه الله بكوكبين في عينيه فطمس الله بصره رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح وعن الزهري قال قال لي عبدالملك أي واحد أنت إن أعلمتني أي علامة كانت يوم قتل الحسين فقال قلت لم ترفع حصاة ببيت المقدس إلا وجد تحتها دم عبيط فقال لي عبدالملك إني وإياك في هذا الحديث لقرينان رواه الطبراني ورجاله ثقات وعن الزهري قال ما رفع بالشام حجر يوم قتل الحسين بن علي إلا عن دم رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح وعن أم حكيم قالت قتل الحسين وأنا يومئذ جويرية فمكثت السماء أياما مثل العلقة رواه الطبراني ورجاله إلى أم حكيم رجال الصحيح وعن أبي قبيل قال لما قتل الحسين بن علي انكسفت الشمس كسفة حتى بدت الكواكب نصف النهار حتى ظننا أنها هي رواه الطبراني وإسناده حسن وعن الأعمش قال خرى رجل على قبر الحسين فأصاب أهل ذلك البيت خبل وجنون وجذام وبرص وفقر رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح وعن منذر الثوري قال كنا إذا ذكرنا حسينا ومن قتل معه قال محمد بن الحنفية قتل معه سبعة عشر كلهم ارتكض في رحم فاطمة رضي الله عنها وعنهم رواه الطبراني بإسنادين ورجال أحدهما رجال الصحيح وعن محمد بن علي بن الحسين قال قتل الحسين بن علي وهو ابن ثمان وخمسين رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح وعن الحسن يعني البصري قال قتل مع الحسين بن علي ستة عشر رجلا من أهل بيته والله ما على ظهر الأرض يومئذ أهل بيت يشبهونهم قال سفيان ومن يشك في ذلك
وعن أم سلمة قالت سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح وعن ميمونة قالت سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح " ا. هـ . كلام الهيثمى

قال المزى فى تهذيب الكمال ( 6 / 446 ) " عن عامر بن سعد البجلي قال لما قتل الحسين بن علي رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال إن رأيت البراء بن عازب فأقر مني السلام وأخبره أن قتلة الحسين بن علي في النار وإن كاد الله ليسحت أهل الأرض منه بعذاب اليم قال فأتيت البراء فأخبرته فقال صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتصور بي "

(2) ابن تيمية ونظرته لأهل البيت ( من كتاب أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته )


28 - هان دم الحسين على ابن تيمية

لا مانع عند ابن تيمية من حرق دم الحسين رضى الله عنه الموجود على الشجرة التى سال عليه دمه ، ولا مانع من اتخاذ هذه الشجرة وقوداً وفحماً .

الإمـــام الحســـين رضى الله عنه الذى قـــــال فيه النبى صلى الله عليه وسـلم » حسين منى وأنا منه ، أحب الله من أحبه « (50) سيد شباب أهل الجنة بشــهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم له والذى أتى جبريل بتربة حمراء من كربلاء وهى الأرض التى قتل فيها، فشمها النبى صــلى الله عليه وســلم وبكى ، وأعطاها للسيدة أم سلمة فصرتها فى خمارها ، المهم أن بضعة النبى صلى الله عليه وسلم كما كان يقول له الصحابى الجليل ابن عمر رضى الله عنهما ( 51 ) ، استهتر به ابن تيمية وهان عليه دمه .. فلا حول ولا قوة إلا بالله .

قال ابن تيمية فى منهاجه ( 1 / 55 ) ما نصه
( ومن ذلك أن بعضهم لا يوقد خشب الطرفاء لأنه بلغه أن دم الحسين وقع على شجرة من الطرفاء ، ومعلوم أن تلك الشجرة بعينــــــــها لا يكره وقودها ، ولو كان عليها من أى دم - يعنى دم الحسين - كان ، فكيف بسائر الشجر الذى لم يصبه الدم ) . اهـقلت :
لا نقول ولا نرد إلا بما رد به النبى صلى الله عليه وسلم حيث قال لمن قال له يا رســول الله إنك لتحبهما قال » مـن أحبهما فقـد أحبنـى ومن أبغضهما فقد أبغضني« ( 52 ) .
وقد خرج من فم ابن تيمية ما يدل على حاله ، لا يجادل فى ذلك إلا منافق ، وقد يبحث أحدهم فى تضعيف الحديث السابق ، فلا حول ولا قوة إلا بالله .
قلت :
ومن العجيب أن ابن تيمية وابن القيم لم يذكرا فى كتبهما ولو حديثاً واحداً فى إخبـار الملائكة بمقتل الحسين رضى الله عنه بكربلاء ، وهو حديث إتيان جبريل بالتربة الحمراء التى شمها النبى صلى الله عليه وسلم ، وصرتها السيدة أم سلمة فى خمارها.وأحاديث الإخبار بمقتل الحسين بلغت حد التواتر عند بعض علماء علم الحديث.
ومن العجيب أيضاً أنهما لم يذكرا ولا مرة واحدة خصيصة الحسـين رضى الله عنه بقول النبى صلى الله عليه وسلم » حسين منى وأنا منه
«

ولنا عدة تعليقات وملاحظات وتساؤلات :
(1) عن ابن عباس قال : رأيت النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام بنصف النهار أشعث أغبر معه قارورة فيها دم يلتقطه أو يتتبع فيها شيئاً قال قلت : يا رسول الله ما هذا قال » دم الحسين وأصحابه لم أزل أتتبعه منذ اليوم « قال عمار : فحفظنا ذلك اليوم فوجدناه قتل ذلك اليوم .
أخرجه أحمد ( 1 / 242 ) وعبد بن حميد (1 / 235) والحاكم فى المستدرك ( 4 / 439) وقال حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه والطبرانى فى المعجم الكبيــر ( 3 / 110) وصححه الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 193، 194 ) وقال : رواه أحمد والطبرانى ورجال أحمد رجال الصحيح .
وقال ابن كثير فى البداية والنهاية (8/200) إسناده قوى .
قلت : سبحان الله !! فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يلتقط دم الحسين رضى الله عنه ، وابن تيمية لا يستنكف من حرق الشجرة التى عليها دم الحسين.

(2) روى البخارى فى صحيحه ( 4 / 1494 ، 1495 ) أن النبى صلى الله عليه وسلم قال لوحشى - بعدما أسلم بعد قتله حمزة عم النبى بعدة سنين - » فهل تستطيع أن تغيب وجهك عنى « ، فخرج حتى انتقل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى ، وساء النبى صلى الله عليه وسلم أن ينظر فى وجه رجل مسلم ..
أتظن النبى صلى الله عليه وسلم يطيق أن يرى دم الحسين رضى الله عنه على شجرة ويقول لأمته حرقوها ؟ .

(3) هل يظن عاقل أن الله يحرق دم الحسين بالنار ؟
إذا كنت تظن ذلك فإنا نقول لك : قال ابن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضى الله عنها » أن الله غير معذبك ولا ولدك «
رواه الطبرانى قال الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 202 ) " رجاله ثقات " . اهـ

(4) هل تظن أن الشجرة التى عليها دم الحسين رضى الله عنه يمكن أن توقد أصلا روى الطبرانى عن دويد الجعفى عن أبيه قال : لما قتل الحسين رضى الله عنه انتهبت جـزوراً من عسكره فلما طبخت إذا هى دم .
قال الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 196 ) " ورجاله ثقات ". اهـ
وأخرج الطبرانى عن الزهرى قال قال لى عبد الملك : أى واحد أنت إن أعلمتنى أى علامة كانت يوم قتل الحسين ، فقال قلت : لم ترفع حصاة ببيت المقدس إلا وجد تحتها دم عبيط ، فقال لى عبد الملك : إنى وإياك فى هذا الحديث لقرينان .
قال الهيثمى ( 9 / 196 ) " ورجاله ثقات " .اهـ
وروى الطبرانى أيضاً عن الزهرى قال " ما رفـع بالشام حجــر يوم قتل الحسين بن علىّ إلا عن دم " . اهـ
قال الهيثمى ( 9 / 196 ) " رجاله رجال الصحيح " . اهـ

(5) هل هذا أسلوب يصلح للكلام على سيد أهل الجنة ؟ هل يزيدك هذا الأسلوب أدبا أم تجرؤاً ؟!

(6) أفكار ابن تيمية .. هل تخرج أقواماً يوقرون أهل البيت ويحفظون النبى صلى الله عليه وسلم فيهم ، أم تخرج أجيالاً قساة القلوب .. لا يهمهم حتى حرمة النبى صلى الله عليه وسلم فى أهل بيته .
فماذا يفعلون فى خلق الله سوى ترويعهم وإرهابهم واستحلال أعراضهم ودمائهم وأموالهم .

(7) من أين أتى ابن تيمية بجملة ( ومعلوم أن تلك الشجرة بعينها لا يكره وقودها ، ولو كان عليها من أى دم ) فى أى باب من أبواب الفقه علم ابن تيمية أن تلك الشجرة بعينها - بالذات - لا يكره وقودها ، وإن كان عليها دم الحسين ..

(8) اتقوا الله يا أتباع ابن تيمية .
وانظر إلى دس السم فإن القارئ العادى قد يخدع بأسلوب ابن تيمية وتهويله مثل قوله ( ومن المعلوم أن كذا – مثـل موضـوع الشجــرة - ( باتفاق العلمــاء ) … ( اتفقوا كلهم ) .. ( بإجماع الأئمة ) .. إلى آخر ألفاظه التى يؤثر بها على البسطاء والسذج والعوام ، بل على بعض المنتسبين إلى العلم أو إلى الذين يريدون ركوب الموجة وقهر الناس بهذه الادعاءات التى تزيدهم فى نظر أنفسهم قوة ، وهم لا يزدادون إلا كذباً ، ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً .

(9) هل لو كان عندك جزء من شجرة عليها دم الحسين رضى الله عنها أكنت تتخذ منها وقوداً تصنع عليه شاياً ، أو طعاماً ؟ أو فحماً للشيشة – والعياذ بالله – أم تصرها كما أخذت أم سلمة التراب فصرته فى خمارها ؟ .

(10) أتظن لو أنك تزندقت وأوقدت جزءاً من الشـجرة التى سال عليها دم الحسين رضى الله عنه – ولن توقد - ، تُرَى أيحبك جد الحسين صلى الله عليه وسلم ؟

(11) بعد علمك بمستبشع قول ابن تيمية فى هذه المسألة وغيرها ، فهل تتفهم الآن وجهة نظر وكلام التقى الحصنى والعلاء البخارى وغيرهما بتفسيق وزندقة ابن تيمية ، إن لم يكن تكفيره ، وقولهما أن ابن تيمية عنده ضغينة سوء للنبى صلى الله عليه وسلم وأهل بيته ؟

(12) هل يجوز لنا أن نقول : أحرق الله من يريد أن يحرق دم الحسين رضى الله عنه أم توافق على جواز حرق دم الحسين رضى الله عنه ؟

(13) أتحب الحسين ؟ وهل من يحب الحسين يقول بقول ابن تيمية ؟.

(14) أيهما أقرب لك وأعظم إجلالا فى نفسك : سيد شباب أهل الجنة ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أم ابن تيمية الذى اختلفوا فى أمره ؟

(15) وهل يهمك عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته أم سمعة وعرض ابن تيمية ؟ .

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آل بيته الأطهار

============================
هامش
( 50 ) أخرجه أحمد ( 4 / 172 ) والترمذى وحسنه ( 5 / 658 ) وابن ماجه ( 1 / 51 ) وابن أبى شيبة ( 6 / 380 ) وصححه ابن حبان ( 15 / 427 ، 428 ) والحاكم فى المستدرك ( 3 / 194 ) ورواه الطبرانى فى الكبير ( 3 / 32 ) وحسنه الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 181 ) والسيوطى فى الجامع الصغير ( 1 / 148 ) وقال البوصيرى فــى مصبـاح الزجاجة ( 1 / 22 ) هذا إسناد حسن رجاله ثقات .

أحاديث إخبار الملائكة بمقتل الحسين نستعرضها من أقوال وتخريجات الحافظ الهيثمى فى مجمع الزوائد
حديث أنس بن مالك » أن ملك القطر استأذن أن يأتى النبى صلى الله عليه وسلم فأذن له فقال لأم سلمة املكى علينا الباب لا يدخل علينا أحد قال وجاء الحسين بن على ليدخل فمنعته فوثب فدخل فجعل يباع على ظهر النبى صلى الله عليه وسلم وعلى منكبه وعلى عاتقه قال فقال الملك للنبى صلى الله عليه وسلم أتحبه قال نعم قال إن أمتك ستقتله وإن شئت أريتك المكان الذى يقتل به فضرب بيده فجاء بطينة حمراء فأخذتها أم سلمة فصرتها فى خمارها« . قال ثابت بلغنا أنها كربلاء رواه أحمد وأبو يعلى والبزار والطبرانى بأسانيد ، وفيها عمارة بن زاذان . وثقه جماعة وفيه ضعف وبقية رجال أبى يعلى رجال الصحيح .
وعن نجى الحضرمى أنه سار مع على رضى الله عنه وكان صاحب مطهرته فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين فنادى على رضى الله عنه اصبر أبا عبدالله اصبر أبا عبدالله بشط الفرات قلت وما ذاك قال دخلت على النبى صلى الله عليه وسلم ذات يوم وإذا عيناه تذرفان قلت يا نبى الله أغضبك أحد ما شأن عينيك تفيضان قال » بل قام من عندى جبريل عليه السلام قيل فحدثنى أن الحسين يقتل بشط الفرات قال فقال هل لك أن أشمك من تربته قلت نعم قال فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عينى أن فاضتا « رواه أحمد وأبو يعلى والبزار والطبرانى ورجاله ثقات ، ولم ينفرد نجى بهذا .

وعن عائشة أو أم سلمة أن النبى صلى الله عليه وسلم قال لأحداهما » لقد دخل علىَّ البيت ملك فلم يدخل علىَّ قبلها قال إن ابنك هذا حسين مقتول وإن شئت أريتك من تربة الأرض التى يقتـل بهـا قال فأخـرج تربة حمراء « رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح .
وعن أم سلمة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالساً ذات يوم فى بيتى » قال لا يدخل على أحد « فانتظرت فدخل الحسين فسمعت نشيج رسول الله صلى الله عليه وسلم يبكى فاطلعت فإذا حسين فى حجره والنبى صلى الله عليه وسلم يمسح جبينه وهو يبكى فقلت والله ما علمت حين دخل فقال» إن جبريل عليه السلام فى البيت قال أفتحبه قلت أما فى الدنيا فنعم قال إن أمتك ستقتل هذا بأرض يقال لها كربلاء فتناول جبريل من تربتها فأراها النبى صلى الله عليه وسلم « فلما أحيط بحسين حين قتل قال ما اسم هذه الأرض قالوا كربلاء فقال صدق الله ورسوله كرب وبلاء . وفى رواية صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم » أرض كرب وبلاء « . رواه الطبرانى بأسانيد ورجال أحدها ثقات .
وعن أبى الطفيل قال استأذن ملك القطر أن يسلم على النبى صلى الله عليه وسلم فى بيت أم سلمة فقال » لا يدخل علينا أحد « فجاء الحسين بن على رضى الله عنهما فدخل فقالت أم سلمة هو الحسين ، فقال النبى صلى الله عليه وسلم » دعيه « فجعل يعلو رقبة النبى صلى الله عليه وسلم ، ويعبث به والملك ينظر فقال الملك : أتحبه يا محمد ، قال » إى والله إنى لأحبه« قال : أما إن أمتك ستقتله وإن شئت أريتك المكان ، فقال بيده فتناول كفاً من تراب فأخذت أم سلمة التراب فصرته فى خمارها أن ذلك التراب من كربلاء . رواه الطبرانى وإسناده حسن . ا هـ عرض وتخريج الهيثمي
( 51 ) أثر ابن عمر أنه قال للحسين رضى الله عنه إنك بضعة من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 192 ) : رواه البزار والطبرانى فى الأوسط ورجال البزار ثقات
قلت : وأخرجه ابن حبان فى صحيحه ( 15 / 424 )
( 52 ) قال الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 179 ) رواه أحمد ورجاله ثقات وفى بعضهم خلاف ورواه البزار .



25 - هوى ابن تيمية فى تقليل وتنقيص فضل وقدر
سيدا شباب أهل الجنة رضى الله عنهما

وبسرعته المعهودة فى تنقيص أهل البيت فى غفلة من القارئ ، قال ابن تيمية فى منهاجه ( 4 / 168 - 169 )
( وأما سائر الإثنى عشر فهم أصناف ، منهم من هو من الصحابة المشهود لهم بالجنة كالحسن والحسين ، وقد شركهم فى ذلك من الصحابة المشهود لهم بالجنة خـلق كثير ، وفى السابقين الأولين من هو أفضل منهما، مثل أهل بدر ، وهما رضى الله عنهما- وإن كانا سيدا شباب أهل الجنة - فأبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة ، وهذا الصنف أكمل من ذلك الصنف . وإذا قال القائل هما ولد بنت رسول الله صلى الله عليه وســـلم ، قيل وعلى بن أبى طالب أفضل منهما باتفاق أهل السنة والشيعة ، وليس هو ولد بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإبراهيم ابن النبى صلى الله عليه وسلم أقرب إليه منهما وليس هو أفضل من السابقين الأولين ) . اهـ

قلت :
سبحان الله !! ألا يســتطيع ابن تيمية أن يكبح جماح مشــاعره تجاه الحسن والحسين رضى الله عنهما ، اللذين نزل ملك لتبشير النبى صلى الله عليه وسلم بأنهما سيدا شباب أهل الجنة ولتوضيح ذلك نقول :

(1) ألا يتأدب ابن تيمية لحكم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ورضى به سائر المؤمنين ، وهو قول النبى صلى الله عليه وسلم » الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة « . وابن تيمية مقر بصحة الحديث الذى وصل إلى حد التواتر.
وقول النبى صلى الله عليه وسلم » الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة « إخبار وحُكْم .
(2) الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ، على كل خلق الله من أهل الجنة إلا من استثنى ، وهم الأنبياء بلا شك وأيضاً أبو بكر وعمر فهما سيدا كهول أهل الجنة بنص قول النبى صلى الله عليه وسلم وكذلك على بن أبى طالب لقول النبى صلى الله عليه وسلم » الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما «. فكل من لم يأت به نص من النبى صلى الله عليه وسلم بأنه أفضل منهما فالحسن والحسين سيدان له ، شاء ابن تيمية أو أبى .
(3) تناسى وتجاهل ابن تيمية قول النبى صلى الله عليه وسلم » الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة إلا ابنى الخالة عيسى ابن مريم ويحيى بن زكريا ، وفاطمة سيدة نساء أهل الجنة إلا ما كان من مريم بنت عمران « . ولم يذكره ولو مرة واحدة ، مع أن الحديث رواه الإمام أحمد والنسائى وأبو يعلى وابن حبان فى صحيحه والطبرانى والحاكم وصححه ووافقه الذهبى ، وصححه وحسنه غير واحد .
(4) قوله ( وفى السابقين الأولين من هو أفضل منهما مثل أهل بدر ) خطأ لا يقع فيه طالب علم ، لأن أهل بدر رضى الله عنهم قال فى حقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما رواه البخارى ( 4 / 1855) ومسلم ( 4 / 1941) عندما أراد عمر بن الخطاب رضى الله عنه أن يقتل حاطب بن أبى بلتعة رضىالله عنه لما خاطب أهل مكة فقال عمر : دعنى يا رسول الله اضرب عنق هذا المنافق ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم » إنه قد شهد بدراً ، وما يدريك لعل الله يتحقق على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم « .

فكون أهل بدر مغفوراً لهم لا يدل على أنهم أفضل من سيدا شباب أهل الجنة، وقد يغفر الله لملايين ومليارات من الخلق فهل يعقل أن يكونوا أفضل من سيدا شباب أهل الجنة ؟ .
(5) مِنْ أهل بدر من تكلّم فى حق السيدة عائشة رضى الله عنها فى حادثة الإفك وهو مسطح بن أثاثة الذى كان الصديق ينفق عليه ، قالت السيدة عائشة رضى الله عنها فى حادثة الإفك : فعثرت أم مسطح فى مرطها فقالت : تعس مسطح ، فقلت لها : بئس ما قلت أتسبين رجلاً قد شهد بدراً قالت : أى هنتاه أو لـم تسمعى ما قال ؟ قلت : وما ذاك ؟ قال قالت فأخبرتنى بقول أهل الإفك . الحديث . – انظر : البخارى ( 4 / 1775 ) ومسلم ( 4 / 2132) – ومنهم من قال عمر فيه : دعنى يا رسول الله اضرب عنق هذا المنافق ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :» إنه قد شهد بدراً ، وما يدريك لعل الله يتحقق على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم « .
فكيف يفضل ابن تيمية أحدا على سيدا شباب أهل الجنة ؟!

=========================================================================

والغريب أن ابن القيم تلميذ ابن تيمية عند كلامه على حدوث البلاء بسبب النطق ببعض الألفاظ كما يقال البلاء موكل بالمنطق قال ابن القيم فى كتابه تحفة المولود ( 1 / 124 )
" وكان أبو بكر الصديق رضي الله عنه يتمثل بهذا البيت احذر لسانك أن يقول فتبتلى إن البلاء موكل بالمنطق ولما نزل الحسين وأصحابه بكربلاء سأل عن أسمها فقيل كربلاء فقال كرب وبلاء " ا. هـ .
وأقول سبحان الله ما هذا الكلام بعد إخبار النبى صلى الله عليه وسلم بحديث إتيان الملائكة بالتربة الحمراء من كربلاء ، وكأن ابن القيم يقول أو هو لازم قوله أن ما أصاب مولانا الحسين بسبب قوله " كرب وبلاء " !!!
تأمل كلامه جيدا ، ولنبرئ جميعنا قتلة الحسين .. ولنترضى عنهم
وإنا لله وإنا إليه راجعون .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 04, 2004 3:46 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي خير خلق الله اجمعين سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد
فانا واللهي لا اعرف كيف اتحدث في هذا الموضوع ولو ظللت افكر باقي عمري لا اجد كلام مناسب للرد علي ابن تيمية ولكن ليس لي اإلا كلمه واحده
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم نولنا شفاعة جد سيدنا الحسين ونولنا قبلها رضاه وال بيته صلي الله عليه وال بيته وصحبه اجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: أنفرح حقا أم نحزن على شهادة سيد الشهداء
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 05, 2004 12:04 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:37 am
مشاركات: 202
مكان: أرض الكنانة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا سيدي إنني لا أعلم ماذا عساي أن أفعل في هذا اليوم
هل عسانا أن نفرح باعتباره يوم من أيام الله
أم نبكي لشهادة مولانا سيد الشهداء الذي قتله من يطلب شفاعة جده سيد الخلق يم القيامة
أترجو أمة قتلت حسينا شفاعة جده يوم الحساب
والله يا سيدي بكلامكم العظيم هذا لقد قلبتم علينا أوجاعنا
وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن قتل سيدا شباب أهل الجنة
وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يدافع عنهم ويريد تبرئتهم سواء من المعاصرين أو من الذين أخذهم الله
لك الله يا رسول الله ولكم الله يا آل بيت رسول الله
وفي النهاية أشكر سيادتكم على هذا المجهود جعله الله في ميزان حسناتكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 09, 2004 10:16 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
اذا كنتم تعتقدون بأن النبي لن يشفع لنا يوم القيامة بسبب سيدنا الحسين فهذا ضرب من الخيال وتخريف..ثم ليس أهل السنة علاقة بمقتل سيدنا الحسين وانما هم الشيعة أنفسهم قتلوه ويوجد في المنتدى دليل واضح وبإعتراف علماء الشيعة وكنت قد أنزلته يمكنكم مراجعته في قسم المؤجلات ..ونحن أهل السنة والجماعة سنكون في حوضه يوم نلقاه وسيشفع لنا شاء الجهلاء أم أبو..أما بني أمية فلهم فضل كبير على الإسلام وكل هذا في ميزانهم وميزان خلفائهم

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 09, 2004 11:34 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19049
المقصود من

أترجو أمة قتلت حسينا

شفاعة جده يوم الحساب

أن من قتل الإمام الحسين لن تنالهم الشفاعة

ليست الأمة الإسلامية كلها ولكن مجاز مثل "وضعوا أصابعهم فى آذانهم "

المقصود جزء من الأصبع وليس الأصبع كله

وهذا الشعر موجود فى كتب السنة

التريث يا سيد صلاح

التريث يا سيد صلاح

التريث يا سيد صلاح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 10, 2004 6:07 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411

اقتباس ولكنه : " أعظم اقتباس " واجّل اقتباس" لا حظته ورايت بداخل حروفه معاني لا استطيع الآن وصفها او حصرعا _وفي انتظار الإصدار المنتظر بشغف ولهفة شديدة _
الإقتباس " المنير " :
ولنا عدة تعليقات وملاحظات وتساؤلات :
(1) عن ابن عباس قال : رأيت النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام بنصف النهار أشعث أغبر معه قارورة فيها دم يلتقطه أو يتتبع فيها شيئاً قال قلت : يا رسول الله ما هذا قال » دم الحسين وأصحابه لم أزل أتتبعه منذ اليوم « قال عمار : فحفظنا ذلك اليوم فوجدناه قتل ذلك اليوم .
أخرجه أحمد ( 1 / 242 ) وعبد بن حميد (1 / 235) والحاكم فى المستدرك ( 4 / 439) وقال حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه والطبرانى فى المعجم الكبيــر ( 3 / 110) وصححه الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 193، 194 ) وقال : رواه أحمد والطبرانى ورجال أحمد رجال الصحيح .
وقال ابن كثير فى البداية والنهاية (8/200) إسناده قوى .
قلت : سبحان الله !! فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يلتقط دم الحسين رضى الله عنه ، وابن تيمية لا يستنكف من حرق الشجرة التى عليها دم الحسين.

[align=center]
و فقيرة العلم تقول :
ولي عدة تعليقات وملاحظات وتساؤلات :
اليس هذا حديث لسيدنا العباس " بعد فراق سيد البشر الدنيا "
الم يخرج الحديث " ائمة الحديث وحفاظه وقادته "
وهناك رواة وعنعنات وثقات ومضعفّات وهناك مجلدات ومخطوطات لأقوال سيد الأكوان بعد فراق المكان وهو صلي الله عليه وآله وسلم في كل زمان " مثل ما كان في حياته صلي الله عليه وسلم "
الا تروا ما نحن فيه من مهازل بانقطاع هذا التراجي وهذا التواصل والمدد الموصول حتي بعد قيام الساعة الذي يقود ويعلّم ويبّث ويبعث بالنور والإرشاد والتوجيه والأسرار التي رآها العدو [/align]
[align=center]الذي سرق ودرس وتمكن من رؤوس علمائك " فدرس علومك مثل ما يدرس النورج الحبوب "
واتي لك بهذا الأبن تيميه
وذاك عبد الوهاب
وتلك زبانية المسجد النبوي الشريف وجلاديه يقوموا بالإرشاد والتوجيه
علينا اللعنة إن لم نفيق وعلينا غضب الله إن استبدلنا الإرشاد والتوجيه
وهذه الحرب علينا ان لم ننتصر لرسول رب الكون رب العالمين صلي الله عليه وآله وسلم
اللذين يقولوا مات وبشر " لعنهم الله مع كل آذان ومع كل حرف يتفوا به وكل نبض ينبض بين أحشائهم القذرة النجسة "
[/align]

[align=center]الرؤي يا سادة جزء من النبوة [/align][fot]الرؤي هي استمرار للنبوة التي لم ولن تنقطع[/fot][marq=right][fot]الرؤي هي التي فتحت وانتصرت وتقدمت في كل العلوم حتي أصبحت تسمي مسلم محترم وعرف عدوك سرك وأنوارك ومكمن قوتك وجاهك .." ايها الجاهل بعلوم نبيك "وللحديث بقية ولن يكون له نهاية [/fot][/marq]
[align=center]يا إنسان يا غافل عن مكنوناتك التي تكتسبهات وتفقدها بمقتقدك[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 10, 2004 1:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
جزاك الله خيرا دكتورمحمود فأنت دائما معلمنا..ولكن ما رأيك في أن نقول أترجو شيعة قتلت حسينا شفاعة جده يوم الحساب...
ثم هناك توضيح للأخ الفتى الحسيني فقد قال الحسين هو سيد الشهداء...أقول لا ياأخي لنكن منصفين فسيد الشهداء هو حمزة رضي الله عنه وأرضاه.وبشهادة سيد الخلق محمد عليه و على أله وأصحابه أفضل الصلاة وأتم التسليم...
فإن أنصفنا فلن ننقص من قيمة أل بيت رسول الله وأرجو من المولى الديان أن يجمعنا تحت ظلال نعالهم أما مايقوله الشيعة من أن السماء أمطرت دما يوم مقتله فنقول من باب أولى لماذا لم تمطر عند مقتل والده الإمام علي رضي الله عنه وأرضاه ومن باب أولى لماذا لم تمطر عند مقتل عمر الفاروق الذي كان الإسلام غريبا حتى أسلم هذا الرجل؟؟؟؟

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 8:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:37 am
مشاركات: 202
مكان: أرض الكنانة
السلام عليكم و رحمة الله

الأخ الغالي صلاح الدين المقدسي أرجو منك التريث في الحكم على إخوانك فالعبد لله هو أحد أوائل الذين اشتركوا في هذا المنتدى المبارك أي منذ ما يقرب من ثمانية أشهر :!: :!: :!: ، و مع ذلك فإن هذا الاتهام لم ينلني من قبل :!: :!: :!: . و أظن أنه من غيرتك على جناب الله فاللهم اجعله في ميزان حسناتك...

و لكني اريد أن أعلم هل لأني أحب سيد الخلق و آله الطيبين الأبرار...
أتهم بالتشيع :!: :!: :!:

يا أخ صلاح الدين المشكلة أن وقتنا غاب فيه المدافع و المحب عن و للحضرة المحمدية فلذلك أنت ظننت في هذا الظن مع أن المفروض أن يكون هذا هو حال جميع أفراد أمة أول الخلق.

أما عن جزئية أني قلت أن سيدنا الحسين هو سيد الشهداء ، فكلامك سليم أن سيدنا حمزة هو سيد الشهداء و هو أيضا من آل بيت سيد الخلق و إن كان هو سيد الشهداء فلا مانع أن يكون حفيده مولانا الحسين أيضا سيدا للشهداء من بعده.

و أريد أن أذكر لك أن حبنا الشديد لسيدنا الحسين هو من حبنا لرسول الله فسيدنا الحسين هو الذي قال فيه جده " حسين مني و أنا منه أحب الله من أحبه "

و أختم لك كلامي بما قاله الإمام الشافعي:
[poet font="Simplified Arabic,4,green,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
إن كان رفضاًحب آل محمد=فليشهد الثقلان أني رافضي
[/poet]
و أنا أنتظر ردك علي وفقك الله لكل خير.

أخوك:
" الفتى الحسيني "

_________________
و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد أبي الزهراء ، أبي العينين الحسن و الحسين ، و على آله و سلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 11:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]


أعظم واجّل اقتباس من الكلمة الأسبوعية للسيد الشريف الدكتور محمود صبيح أثناء تكلمه على رأس سيد الشهداء

قال :


فهو يعلم أنه فى عين العناية وعين الرعاية

وأنه مقتول كسيدنا يحيى وكسيدنا زكريا وغيرهما من الأنبياء

ويأبى الله ألا تكون مقامات أهل البيت إلا مقامات سنية

ضرب مولانا الحسين المثل بمن يجمع العلمين الظاهر والباطن ( اللدنى )

لما قتل الخضر الفتى كان التطبيق على غيره

أما مولانا الحسين فكان على نفسه

نبى الله إسماعيل أخبره أبوه أنه مذبوح فلم يقل لأبيه أشفع لى عند ربك .. كان نبى الله

إسماعيل فى مقامات التسليم .. مكة وزمزم تشهد على ذلك

قال لأبيه " يا أبتِ افعل ما تؤمر ستجدنى إن شاء الله من الصابرين "

[marq=right]كان سيدنا الحسين محمديا إسماعيليا [/marq]

فقال عبر السنين ستجدنى إن شاء الله من الصابرين

ولما كان النبى صلى الله عليه وآله وسلم ابن الذبيحين

سيدنا إسماعيل وأبيه من اختار له الله اسم عبد الله

[marq=right]ولما كان سيدنا الحسين المذبوح محمديا إسماعيليا

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " حسين منى وأنا من حسين "

أفهمتم الآن معنى كيف يكون " وأنا من حسين " [/marq]

أى أن مقامه إسماعيلى وكأنى انظر إلى إسماعيل فى صورة ابنى الحسين

وإسماعيل أبى الذى نسى وسلم نفسه تماما للسكين

إسماعيل صرف الله عنه القتل

أما ابنى فالأمر مبرم فهو مقتول مقتول

صلى الله عليك يا أعظم خلق الله

[marq=right]كان سيدنا الحسين فى أعلى مقامات العبودية فى زمنه [/marq]

ما تركه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولكن أراد أن يرى أمته من هم أهل بيته
[/align]
[/fot]

[align=center]كان سيدنا الحسين فى أعلى مقامات العبودية فى زمنه

ما تركه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولكن أراد أن يرى أمته من هم أهل بيته
[/align]


أعظم واجّل اقتباس :


[align=center] من الكلمة الأسبوعية الأكثر من أن تصفها عبارات أو كلمات

وهي عن أعلي المقامات والمراتب لسيد الشهداء أو اختار من التعبير ماتصف به درجة مولانا الحسين فستجدها من خلال هذا الإقتباس الأكثر من فذ
" قل كأنه من فم رسول الله صلي الله عليه وسلم يصف مقام حفيده صلي الله عليهم وسلم تسليما تسليما تسليما كبيرا كثيرا "
[/align]


اما كلمة اليوم فتتعلق بمقام التسليم وأثر التربية المحمدية

مقام التسليم من المقامات العالية جدا

أحد مقامات العبودية

أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم تربوا فى كنفه وتغذوا بنظره

نموا فى أنفاسه الطاهرة

وشبوا مغمورين فى الأنوار المحمدية

فى حضن من يبيت عند ربه يطعمه ويسقيه صلى الله عليه وآله وسلم

إذا كان العارف بالله أو الولى الصالح يربى أولاده بالنظر

بالسر وبالبر

فما بالكم بتربية من كان يرى من خلف ظهره كما يرى من أمامه

من أسرى به ورأى من آيات ربه الكبرى

بالسر وبالدم السارى فى البضعة النبوية الشريفة

التى قال فيها النبى صلى الله عليه وآله وسلم

" فاطمة بضعة منى "

أى انتبهوا للشبه بينها وبينى ففيها يسرى دمى ومنها ارتضى الله أن يجعل فيها ذريتى

بالسر المشار إليه بقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " كتاب الله وعترتى "

بعد قوله " إنى تارك فيكم الثقلين "

وبالدماء النبوية الشريفة التى سرت فى ذريته الشريفة

كان أهل البيت وسموا أهل البيت

حكم النبى صلى الله عليه وآله وسلم لمن شرب دم حجامته ألا يدخل النار

فما بالكم بمن كان أصلا من النبى صلى الله عليه وآله وسلم

عودا على بدء مولانا الحسين استشهد بكربلاء سنة 61 هـ فى مأساة لا نحب وصف تفاصيلها

قبلها بأكثر من عشرين عاما أخبر سيدنا علىّ بأن ابنه الحسين عليه السلام سيقتل بكربلاء

بل قبلها ببضع وخمسين عاما أخبر خير خلق الله بالملك الذى جاء يبشره ويعزيه فى الحسين

الذى سيكون شهيدا بكربلاء ذات التربة الحمراء

سنوات طوال يعلم مولانا الحسين أنه مقتول

تراث أمه وأبيه من جده فى صدره

وعلومه يقينية مما أسره أو جهر به جده صلى الله عليه وعلى آله وسلم من حال ولده الحسين

تخيل نفسك ولسنوات طويلة تسير وأنت تعلم أنك ستصرع وتعرف المكان

وتعلم أن جدك صاحب الشفاعة الكبرى شفع لأهل مكة حينما لم يمطروا

وتعلم أن الله قال فيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم

" وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون "

وتعلم أنه رد عين قتادة وأعطى أحد أصحابه جريدة فأصبحت سيفا و ... و ...

وتمضى لأمر الله

كان مولانا الحسين فى أعلى مقامات التسليم

فهو يعلم أنه مراد من المرادات

لما كتب عبد الله بن جعفر بن أبي طالب إليه كتابا يحذره أهل الكوفة

ويناشده الله أن يشخص إليهم

كتب إليه مولانا الحسين

إني رأيت رؤيا ورأيت فيها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وأمرني بأمر أنا ماض له ولست بمخبرها أحدا حتى ألاقي عملي

( انظر تهذيب الكمال 6/418 )

فهو يعلم أنه فى عين العناية وعين الرعاية

وأنه مقتول كسيدنا يحيى وكسيدنا زكريا وغيرهما من الأنبياء

ويأبى الله ألا تكون مقامات أهل البيت إلا مقامات سنية

ضرب مولانا الحسين المثل بمن يجمع العلمين الظاهر والباطن ( اللدنى )

لما قتل الخضر الفتى كان التطبيق على غيره

أما مولانا الحسين فكان على نفسه

نبى الله إسماعيل أخبره أبوه أنه مذبوح فلم يقل لأبيه أشفع لى عند ربك .. كان نبى الله

إسماعيل فى مقامات التسليم .. مكة وزمزم تشهد على ذلك

قال لأبيه " يا أبتِ افعل ما تؤمر ستجدنى إن شاء الله من الصابرين "

كان سيدنا الحسين محمديا إسماعيليا

فقال عبر السنين ستجدنى إن شاء الله من الصابرين

ولما كان النبى صلى الله عليه وآله وسلم ابن الذبيحين

سيدنا إسماعيل وأبيه من اختار له الله اسم عبد الله

ولما كان سيدنا الحسين المذبوح محمديا إسماعيليا

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " حسين منى وأنا من حسين "

أفهمتم الآن معنى كيف يكون " وأنا من حسين "

أى أن مقامه إسماعيلى وكأنى انظر إلى إسماعيل فى صورة ابنى الحسين

وإسماعيل أبى الذى نسى وسلم نفسه تماما للسكين

إسماعيل صرف الله عنه القتل

أما ابنى فالأمر مبرم فهو مقتول مقتول

صلى الله عليك يا أعظم خلق الله

كان سيدنا الحسين فى أعلى مقامات العبودية فى زمنه

ما تركه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولكن أراد أن يرى أمته من هم أهل بيته

وكيف يسلمون الأمر لله فى شموخ وعظمة

بمنتهى الثقة دخل مولانا الحسين منطقة كربلاء

فلما سمعت أخته زينب الصيحة دنت من أخيها

فقالت يا أخي أما تسمع الأصوات قد اقتربت

قال فرفع الحسين رأسه فقال إني رأيت رسول الله في المنام فقال لي إنك تروح إلينا

قال فلطمت أخته وجهها وقالت يا ويلتا

فقال ليس لك الويل يا أخية اسكني رحمك الرحمن

( انظر تاريخ الطبري 3 / 314 )


الإخوة الأحباب

كان ما كان ولكن ما تركه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

كان للإمام الحسين ابنا يسمى عليا الأكبر وهو أكبر من على زين العابدين

فقد كان هناك عليا الأكبر والأصغر وهكذا

لأن أهل البيت كانوا يعلمون أنهم مستهدفون

فيسموا أولادهم باسم واحد كنوع من أنواع الحفاظ على النسل

المهم لما برز علي بن الحسين إليهم ، أرخى الحسين ـ

عليه السلام ـ عينيه فبكى

، ثم قال : اللهم كن أنت الشهيد عليهم ،

فبرز إليهم غلام أشبه الخلق برسول الله صلى الله عليه وآله ،

فجعل يشد عليهم ثم يرجع إلى أبيه فيقول : يا أبا ، العطش ،

فيقول له الحسين : اصبر حبيبي

فإنك لا تمسي حتى يسقيك رسول الله صلى الله عليه وآله بكأسه ،

وجعل يكر كرة بعد كرة ، حتى رمى بسهم فوقع في حلقه فخرقه ،

وأقبل ينقلب في دمه ، ثم نادى : يا أبتاه عليك السلام ،

هذا جدي رسول الله صلى الله عليه وآله يقرئك السلام ،

ويقول : عجل القدوم إلينا ، وشهق شهقة فارق الدنيا

( انظر مقاتل الطالبيين 1 / 115 ، 116 )

كما قلنا لم يتركهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

فكان الحسين شهيدا مُسلّما ولله الأمر من قبل ومن بعد


الإخوة الأحباب

التسليم والتربية المحمدية فى كيان أهل البيت

فيا فوز من نال حب أهل البيت وتربى فى أحضانهم ، ويا سعد من زارهم ...

أحب أن أذكر برؤية الشيخ الشعراوى رحمه الله عندما حزن عند فراقه المدينة المنورة

رأى النبى صلى الله عليه وآله وسلم يقول له ما معناه إن لنا بمصر بابا " الحسين "

وأحب أن أذكر حادثة طريفة مذكورة عن الشيخ عبد ربه سليمان

وهو أحد علماء الأزهر الشريف المعروفين

قال له شاب " الحسين ليس هنا فى القاهرة "

فيرد عليه مولانا الحسين رأسه الشريفة هنا

عدة دروس يقول الشاب ذلك للشيخ عبد ربه ، والشيخ عبد ربه يقول له نفس الإجابة

فى أحد المرات همس الشيخ عبد ربه فى أذنه بكلمات معناها " ما اسمك ؟ "

فقال فلان ابن فلان ..

فقال له الشيخ عبد ربه " ما دليلك ؟ "

فأخرج له البطاقة الشخصية ..

فقال له الشيخ عبد ربه " وما أدراك أنك ابن أبوك ؟

نحن صدقنا الحكومة أنك اسمك فلان وأبوك اسمه فلان ،

ولا أنت ولا أبوك تعلمان أنك ابنه أم لا

ولكن صدقنا البطاقة

كذلك نحن صدقنا العلماء والأولياء والصالحين ممن اثبتوا وجود الرأس فى مصر " .

بارك الله فى الشيخ عبد ربه سليمان وفى ذريته .

الإخوة الأحباب فلنتعلم كيف كان تسليم أهل التمكين ، وكيف كان الصبر ..

ولنتعلم حب أهل البيت ولا نكونن من الذين قتلوا الحسين ،

ولا من الذين يبحثون عنه ليقتلوه الآن


الإخوة الأحباب

الأسرار المحمدية فى أهل بيته كثيرة

لما سُيِّر أهل البيت إلى يزيد قاتل السلالة النبوية

أراد بعض الزنادقة قتل علىّ زين العابدين

حتى يستأصل تماما نسل مولانا الحسين

هنا ظهرت التربية المحمدية فى السيدة زينب رضى الله عنها وأرضاها

ألقت ملاءة وألقت بنفسها على مولانا على زين العابدين

وكما ألقى النبى صلى الله عليه وآله وسلم كساءه

على السيدة فاطمة وسيدنا علىّ

وسيدنا الحسن والحسين والسيدة زينب

ألقت عقيلة بنى هاشم وأكبر امرأة فى وقتها كساءها على مولانا علىّ زين العابدين

فالأسرار تجرى فى دمها

ولم تعش بعد ذلك إلا قليلا ( أشهرا ) وتوفيت عن عمر 57 سنة

بعدما دخلت الأراضى المصرية

وإن كره الكارهون

توفت كمدا وغيظا وإن شئت قلت رحمة من ربك

ولتكمل الأجيال

ونحن حتى الآن لم ولن نوفِ مولانا الحسين حقه


[fot]كان سيدنا الحسين فى أعلى مقامات العبودية في زمنه[/fot][align=center]
بارك الله لكل من أثار النقاش في هذا الموضوع الذي يعيد الحياه لقلوبنا والشوق لزيارة أحباب الله تعالي ورسوله صلي الله عليه وآله وسلم ..
ونشكركم من كل قلوبنا
أعتقد .. إمضاءي سيكون
[/align]

[fot](( أهل الموقع ))[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 10:46 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
الحمد لله منشئ الخلق من عدم ثم الصلاة على المختار في القدم ..
أما بعد أخي في الله الفتى الحسيني ..
كلامك والله أضعه على العين والرأس ..وبارك الله فيك وجزاك خيرا كثيرا..وأرجو أن يفهم كلامي على النحو الصحيح..أنا لست ضد حب أل بيت رسول الله ولا ضد حب الحسين ـ معاذ الله ـ فوالله حبهم يسير في دمائنا حتى نموت ..وياأخي أنا لا أتهمك بالتشيع لا والله ولكن ياأخي أتمنى أن نكون منصفين ..بمعنى أن نعطي كل ذي حق حقه.فالنصارى أفرطوا بحب المسيح فجعلوه إله والعياذ بالله وبعض غلاة الشيعة أفرطوا بحب سيدنا علي فجعلوه إله والعياذ بالله ومنهم من قال أنه سيبعث قبل يوم القيامة وهذه الطائفة التي تقول هذا قد انقرضت والحمد لله ـ اقرأ الكامل في التاريخ لإبن الأثير تعرف ذلك..
لكنني أدعو الى أن نكون عقلاء في حبهم فالشيعة وكما تعرف في عاشوراءيضربون أنفسهم بالسيوف وتسيل دمائهم ويقولون لبيك يا حسين فهل هذا هو الحب الحقيقي لسيدنا الحسين؟؟؟
ناهيك عما تفعله نسائهم من لطم خدودهم والنواح الى ....
أخي الفتى الحسيني إن هذا المنتدى المبارك هو منتدى أهل السنة والجماعة وقد تقول لي فهل يعني ذلك ألا نذكر أل بيت رسول الله؟أقول لك لا ياأخي اذكرهم كثيرا وادع لك ولنا أن يزيدنا الله حبا فيهم حتى نحشر تحت نعالهم..
لكن يا أخي أين حبنا لأبي بكر وعمر لماذا لا يذكرون في هذا المنتدى هل هم أقل شأنا من أل البيت لا والله بل هم أرفع شأناوأكثر خيرا وأفضل منهم وأتحدى من يقول غير ذلك...هل نسيناهم ألا تعرفون أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه خير من علي وأولاده بل خير من أل البيت كلهم..ألا تعلمون أنه لو وزن ايمان الأمة بكفة بما فيهم ايمان أل البيت ووزن ايمان أبي بكر بكفة لرجحت كفة أبي بكر ألاتعلمون أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال لو كنت متخذا من أمتي خليلا لإتخذت أبا بكر؟؟؟ألا تعلمون أن سيدنا محمد قال كل من له يد عليناكافئناه إلا هذا الرجل تركته لله يكافئه ألاتعلمون أن سيدنا محمدصلى الله عليه وسلم وهو يموت لم يسمح لأي من الصحابة بأن يأم الناس بصلاة الفجر إلا أبي بكر مع العلم بوجود سيدنا علي والصحابةو..
يا سادة هذا غيض من فيض أبي بكر وما أدراك ما أبو بكر..ناهيك عن عمر الفاروق وما أدراك من هو عمر الفاروق؟؟؟
ياسادة أرجو أن تعذروني على الإطالة ولكن أنا شخصياأقول لكم ولكل أعضاء هذا المنتدى المبارك بوركتم فقد أنصفتم أل بيت رسول الله فمتى ستنصفون من هم خير من أل بيت رسول الله وأعني بكلامي الشيخين رضوان الله عليهم؟؟؟

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 2:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4470
اقتباس:
هل هم أقل شأنا من أل البيت لا والله بل هم أرفع شأناوأكثر خيرا وأفضل منهم



[font=Arial]ما هذا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ألم تتوقف لحظة عند كلمة " آل البيت "

ألم تسأل نفسك " أى بيت "

بيت النبى


النبى الذى لولاه ما كان شئ

النبى الذى لولاه ما كان صحابة

النبى الذى لولاه ما كنت أنت الآن مسلما تطمع فى شفعاته يوم الحساب أم تظن التزامك فقط ينجيك

ما هذه الجرأة على آل البيت

أتجرؤ أن تقول لشيخك أن فلانا أفضل من ابنه .. طبعا ستشفق أن يحزن .. أم النبى صلى الله عليه وآله وسلم لا تفكر به

يا ترى لو كان سيدنا أبو بكر أو سيدنا عمر هنا ماذا سيكون ردهم عليك

ألا تعلم ما قاله سيدنا الحسن للصديق حين ارتقي المنبر وماذا قال الصديق

أنت مالك ومال آل البيت وأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم

ما أمرك الله بهذا الكلام

إذا كان من يفضل سيدنا موسى علي سيدنا عيسي أو العكس وهم أنبياء لا يأثم ولا يفسق ولا يبدع

فلماذا هذا الكلام


إنا لله وإنا إليه راجعون
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 4:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
أختي محبة أل البيت رضوان الله عليهم ..

أقول لك وأنا مسؤول أمام الله عن كلامي أن أبي بكر وعمر هم خير من أل البيت رضوان الله عليهم وهذا ليس تجرأ بل هو ماعليه الملايين من المسلمين..

وأقول لك ياترى لو كان سيدنا الحسين موجودا ماذا سيفعل بأولئك الذين يسبون الشيخين؟؟؟
وأنا أكرر ما قلته وأقوله وأرجو منك ومن غيرك أن يفهمها ..وهي أنني أتحدى كل من يثبت لي بأن الرسول صلى الله عليه وسلم فضل أل بيته على أبي بكروعمر بل العكس صحيح ..ألا تدرين أنه لو وزن ايمان الأمة بكفة بما فيهم ايمان أل البيت ووزن ايمان أبي بكر بكفة لرجحت كفة أبي بكر؟؟؟

وأنا شخصيا أحب أل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وادع لك ولنا أن يزيدنا الله حبا فيهم حتى نحشر تحت نعالهم..
لكن وأقولها وأنا مفتخر أنني أحب أبي بكر وعمر أكثر منهم وبكثير فإذا اعتبرت ايماني ناقص فهذه مشكلتك وأنا أعتبر ايماني كامل

قلت لي:لولا ولولا....... أقول لك هل تعرفين أن كل المسلمين ارتدوا بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ماعدا مكة والمدينة؟؟؟؟؟هل تعرفين من قام بالحرب عليهم وردهم؟؟؟هل تعرفين أنه لولا أبوبكر رضي الله عنه وأرضاه لما كنت الأن مسلمة؟؟؟

وأخيرا أختي محبة أل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أختم كلامي بأن أقول لك لا تحكمي على ايماني ولا أسمح لك ولغيرك بالتكلم على ايماني..وأنا مستعد ان أردت للمناظرة ؟؟ لنتبين من فضل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أقول لك أين كان سيدنا الحسين عندما كان سيدنا أبي بكرمع رسول الله في الهجرة وفي بدر وفي...وفي...
وللحديث بقية

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 4:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
أختي محبة أل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا كان قصدك أنني لا أستطيع التفضيل لأني عبد مسلم فأنا معك ولكن لا أعطي الحق لا لك ولالغيرك لتفضلي أل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على أصحابه؟؟
وأنا أكرر ما أقول جاهز للمناظرة ان شئت..

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 5:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
أحب أن أؤكد لك بأن أل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قد سموا أولادهم بأسماء أبي بكر وعمر فهل تنكرين؟؟؟انظري بأسماء أولاد سيدنا علي والحسن والحسين... وللحديث بقية

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 8:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
كل سنة وأهل الموقع طيبين

أقتباس :

بارك الله لكل من أثار النقاش في هذا الموضوع الذي يعيد الحياه لقلوبنا والشوق
لزيارة أحباب الله تعالي ورسوله صلي الله عليه وآله وسلم ..
ونشكركم من كل قلوبنا


جاهز للمناظرة ان شئت..

[align=center]
يا أهل البيت الواحد يا أهل الله وأهل الحق
لا تدفعوا بالبيت وأهله للزج فيما يلهينا عن الحق
ولا تجعلونا نقول آذتني الصوفية
ولا تناظروا في الحق وكل محق
وشكرا مرة أخري لأنكم كنتم السبب في أن نفتح صفحات النور
من خلال الكلمات الأسبوعيه
التي أشتقنا إليها [/align]

[fot]وأرجوكم بدل المناظرة سنبدأ بمن يهنيء أولا الآخر ب :
شهر رمضان
ورمضان كريم .. كريم كريم
[/fot][align=center]
أعلنت دار الإفتاء أن أول أيام رمضان يوم الجمعه [/align]

[align=center]وكل عام والمسلمين وأهل الحق من أهل الموقع
وكذلك لكل من يشارك ويخالف ويجادل
أقول كل عام وأنتم بخير
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 46 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط