موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 165 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 11  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2009 6:02 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=230509

محكمة سودانية تقضى بـ٢٠ جلدة على امرأتين لارتدائهما «البنطلون دون حجاب»
كتب الخرطوم - «أ.ف.ب» ٢٣/ ١٠/ ٢٠٠٩
أصدرت محكمة سودانية، أمس، الحكم على امرأتين كانتا بصحبة الصحفية السودانية لبنى الحسين، بالجلد ٢٠ جلدة لارتدائهما «البنطلون دون حجاب»، وهو ما يعد «زياً غير محتشم».

وأعلن القاضى حسن محمد على، من محكمة شرق الخرطوم: «بموجب الأدلة التى عرضت على المحكمة، ارتدت المرأتان (البنطلون) من دون حجاب، وحكمت المحكمة بالتالى بإدانتهما عملاً بالقانون حول النظام العام»، وأضاف القاضى: «لقد حددت العقوبة بـ٢٠ جلدة لكل منهما، وغرامة قدرها ٢٥٠ جنيهاً سودانياً (١٠٠ دولار أمريكى)، إذا لم تدفع الغرامة، فستكون العقوبة السجن لمدة شهر».

كانت المرأتان، اللتان لم تكشف هويتهما، قد اعتقلتا فى مطلع يوليو الماضى فى أحد مقاهى الخرطوم، وكانتا بصحبة لبنى الحسين، التى اتهمت بارتداء «البنطلون» الذى اعتبر «زياً غير محتشم»، وباتت تنشط فى الدفاع عن حقوق المرأة.

وقالت لبنى، التى حضرت الجلسة أمس، إن «هذا الحكم دليل على أننا لسنا متساويات أمام القضاء.. سأواصل حملتى ضد هذا القانون».

وأضافت: «كنا ١٣ امرأة أوقفنا فى المكان نفسه، ١٠ منا تمت محاكمتهن فى مخفر الشرطة، وعوقبن بالجلد على الفور.. أنا تمت محاكمتى أمام محكمة شمال الخرطوم ولم يحكم على بالجلد..

اليوم حكمت محكمة شرق الخرطوم على الشابتين بالجلد»، وتابعت: «فى حالتى حضر العديد من الدبلوماسيين المحاكمة، أما اليوم فلم يكن هناك أحد».

وتنص المادة ١٥٢ من قانون الجنايات على عقوبة تصل إلى ٤٠ جلدة لكل من «ارتكب فعلاً فاضحاً أو خدش الحياء العام أو ارتدى زياً غير محتشم»، إلا أن القانون لا يحدد «البنطلون» كزى غير محتشم أو حتى نوعاً معيناً من السراويل مثل «الجينز»، مما يمكن أن يؤدى إلى حالات توقيف أو إدانة اعتباطية، كما تخشى منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2009 6:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
إنا لله وإنا إليه راجعون ، حكم أشبه بالنكتة ،وتشريعات ما أنزل الله بها من سلطان ، اللهم قنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2009 9:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14302
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
الأخ الحبيب [الطارق]

والأخ الحبيب [محب الدين الصوفي]

أرى والله أعلى وأعلم أن هذا الحكم ليس له أي علاقة بالكوميديا .

فالاحتشام مطلوب والتمسك بالثوابت الإسلامية مطلوب في المحضر والمخبر والمظهر .

أنا لا أتكلم عن عدد الجلدات أو تقنين الحكم في مادة منضبطة فهذا المجال هو مجال أهل الاختصاص من الفقهاء .

أنا أتكلم عن ضرورة الاحتشام وفرضية الحجاب .

فالحجاب فرض والاحتشام فرض ، وكلاهما مطلوبان .

فجلد غير المحتشمات أفضل من تركهن كأدوات لإفساد المجتمع .

وإن كان هناك من يجعجع ويقول بأن في ذلك هجوما على حقوق الإنسان ، فأين هؤلاء من اعتداء السافرات الغير محتشمات على حقوق الغير ؟!!!!!!!!!!!

وهل لا تتأتى حقوق الإنسان إلا بغير الاحتشام والسفور ؟!!!!![/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2009 10:16 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 21, 2007 12:51 am
مشاركات: 65
[font=Tahoma][align=justify]
الحبيبان الفاضلان الطارق و محب الدين الصوفي

أرى و الله أعلم أن الحبيب سهم النور معه حق فأي كوميديا في هذا الذي ذكرتموه؟!!!

فما فعلته المرأتان معصية وما فعله القاضي تعزير .

لكن لعل المشكلة في عدد الجلدات .

فقد ورد في كتاب : كفاية الأخيار في حل غاية الاختصار تأليف الإمام العلامة الحجة تقي الدين الحصني(2/ 174) - دار الكتب الإسلامية - جاكرتا - إندونيسيا - الطبعة الأولى - 1224هـ - 2004م . - ما يلي :

[وقوله (ولا يبلغ بالتعزير أدنى الحدود) لقوله صلى الله عليه وآله وسلم : [لا يجلد أحد فوق عشرة أسواط إلا في حد من حدود الله ] "رواه الشيخان"

وفي رواية : [من ضرب حدا في غير حد فهو من المعتدين] " أخرجه البيهقي "] اهـ[/align]
[/font]

_________________
صلى الله على طه خير الخير وأحلاها

وعلى الكرار أبي الكرما والزهراء وأبناها


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2009 12:48 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4026
مكان: الديار المحروسة
أنا أوافق الشيخ سهم النور هي ليست كوميديا ولا ننسي اخواني ان الحشمه مطلب شرعي ديني والحجاب امر من الله وفرض ليس كفاية بل مطلوب من كل بالغه انثي ...

ولا نخلط وننسي فى خضم الهجمات الوهابية الداعيه الي جعل المراه كالدجاجه البياضه او مثل الملاحده الداعين ان تكون المراه متبرجه ففرقوا بين مطالب الشرعيه ومطالب الشياطين من الفرقتين

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2009 4:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله أجمعين ... وبعد

الإخوة الأفاضل الأحباب .. السلام عليكم ورحمة الله بركاته .

حقيقة .. هذه الفتاوى والأحكام ليست كوميدية ... بل هى فى غاية الخطورة والحساسية .

فبعيدا عن حكم ترك الحجاب .. ولبس البنطلونات للنساء .. وظهور المفاتن .

يقول العبد الفقير .. أن الحكم الشرعى على هذه الأمور شئ .. وتقنين مثل هذه القوانين لها .. شئ آخر

والعبد الفقير يزعم .. أنه – من جهة التقنين - فلابد وأن يراعى فيها عدة أمور .. منها :

لا عقوبة بدون تجريم .. ولا تجريم بدون إعلان وإعلام .. بشروطه .

غربة الزمان .. والقهر الإلهى وأحكامه .

شيوع الجهل .. وكثرة الشبهات .

التقديم والتمهيد للأحكام الشرعية ... والرفق .. ومراعاة أحوال الناس وطبقاتهم .


وأنقل لحضراتكم طرفا من أقوال العلماء الأجلاء ... محاولة منى للوصول إلى فهم سوى .. لأننى أرى أن الموضوع ليس بالسهل .. ولابد له من مناخ وأطر وضوابط وشرائط .

قال الإمام الشافعى فى الأم (6/ 187)

( وذلك أن التعزير أدب لا حد من حدود الله تعالى . وقد كان يجوز تركه ولا يأثم من تركه فيه .
ألا ترى أن أمورا قد فعلت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت غير حدود فلم يضرب فيها , منها الغلول في سبيل الله وغير ذلك , ولم يؤت بحد قط فعفاه ) انتهى .

وقد قال الإمام مالك - رحمه الله - فيمن يجب عليه التعزير أو النكال ، وانتهى إلى الإمام ، قال : إن كان من أهل العفاف والمروءة وإنما هي طائرة منه ، تجافى السلطان عن عقوبته ، وإن عرف بالأذى ضربه النكال . انظر : تهذيب المدونة لأبي سعيد خلف بن أبي القاسم القيرواني البراذعي (3/482)

وقال الإمام الكاسانى فى بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع (15/144- 147)

( فَصْلٌ ) : وَأَمَّا التَّعْزِيرُ فَالْكَلَامُ فِيهِ فِي مَوَاضِعَ فِي بَيَانِ سَبَبِ وُجُوبِ التَّعْزِيرِ ، وَفِي بَيَانِ شَرْطِ وُجُوبِهِ ، وَفِي بَيَانِ قَدْرِهِ ، وَفِي بَيَانِ وَصْفِهِ ، وَفِي بَيَانِ مَا يَظْهَرُ بِهِ .

( أَمَّا ) سَبَبُ وُجُوبِهِ فَارْتِكَابُ جِنَايَةٍ لَيْسَ لَهَا حَدٌّ مُقَدَّرٌ فِي الشَّرْعِ ، سَوَاءٌ كَانَتْ الْجِنَايَةُ عَلَى حَقِّ اللَّهِ - تَعَالَى - كَتَرْكِ الصَّلَاةِ وَالصَّوْمِ وَنَحْوِ ذَلِكَ .

أَوْ عَلَى حَقِّ الْعَبْدِ , بِأَنْ آذَى مُسْلِمًا بِغَيْرِ حَقٍّ بِفِعْلٍ أَوْ بِقَوْلٍ يَحْتَمِلُ الصِّدْقَ وَالْكَذِبَ بِأَنْ قَالَ لَهُ : يَا خَبِيثُ ، يَا فَاسِقُ ، يَا سَارِقُ ، يَا فَاجِرُ ، يَا كَافِرُ ، يَا آكِلَ الرِّبَا ، يَا شَارِبَ الْخَمْرِ ، وَنَحْوُ ذَلِكَ ، فَإِنْ قَالَ لَهُ : يَا كَلْبُ ، يَا خِنْزِيرُ ، يَا حِمَارُ يَا ثَوْرُ ، وَنَحْوُ ذَلِكَ - لَا يَجِبُ عَلَيْهِ التَّعْزِيرُ ؛ لِأَنَّ فِي النَّوْعِ الْأَوَّلِ إنَّمَا وَجَبَ التَّعْزِيرُ ؛ لِأَنَّهُ أَلْحَقَ الْعَارَ بِالْمَقْذُوفِ ، إذْ النَّاسُ بَيْنَ مُصَدِّقٍ وَمُكَذِّبٍ فَعُزِّرَ ؛ دَفْعًا لِلْعَارِ عَنْهُ ، وَالْقَاذِفُ فِي النَّوْعِ الثَّانِي أَلْحَقَ الْعَارَ بِنَفْسِهِ بِقَذْفِهِ غَيْرَهُ بِمَا لَا يُتَصَوَّرُ ؛ فَيَرْجِعُ عَارُ الْكَذِبِ إلَيْهِ لَا إلَى الْمَقْذُوفِ .

ثم قال الكسانى رحمه الله :

وَمِنْ مَشَايِخِنَا مَنْ رَتَّبَ التَّعْزِيرَ عَلَى مَرَاتِبِ النَّاسِ ، فَقَالَ :

التَّعَازِيرُ عَلَى أَرْبَعَةِ مَرَاتِبَ : تَعْزِيرُ الْأَشْرَافِ ، وَهُمْ الدَّهَّاقُونَ وَالْقُوَّادُ ، وَتَعْزِيرُ أَشْرَافِ الْأَشْرَافِ وَهُمْ الْعَلَوِيَّةُ وَالْفُقَهَاءُ ، وَتَعْزِيرُ الْأَوْسَاطِ : وَهُمْ السُّوقَةُ ، وَتَعْزِيرُ الْأَخِسَّاءِ : وَهُمْ السِّفْلَةُ .

فَتَعْزِيرُ أَشْرَافِ الْأَشْرَافِ بِالْإِعْلَامِ الْمُجَرَّدِ ، وَهُوَ أَنْ يَبْعَثَ الْقَاضِي أَمِينَهُ إلَيْهِ فَيَقُولُ لَهُ : بَلَغَنِي أَنَّكَ تَفْعَلُ كَذَا وَكَذَا .

وَتَعْزِيرُ الْأَشْرَافِ بِالْإِعْلَامِ وَالْجَرِّ إلَى بَابِ الْقَاضِي وَالْخِطَابِ بِالْمُوَاجَهَةِ .

وَتَعْزِيرُ الْأَوْسَاطِ بِالْإِعْلَامِ وَالْجَرِّ وَالْحَبْسِ .

وَتَعْزِيرُ السَّفَلَةِ بِالْإِعْلَامِ وَالْجَرِّ وَالضَّرْبِ وَالْحَبْسِ ؛ لِأَنَّ الْمَقْصُودَ مِنْ التَّعْزِيرِ هُوَ الزَّجْرُ ، وَأَحْوَالُ النَّاسِ

فِي الِانْزِجَارِ عَلَى هَذِهِ الْمَرَاتِبِ ) انتهى .

وقال الإمام الزيلعى فى تبيين الحقائق شرح كنز الدقائق (9/98)

( وَاجْتَمَعَتْ الْأُمَّةُ عَلَى وُجُوبِهِ فِي كَبِيرَةٍ لَا تُوجِبُ الْحَدَّ أَوْ جِنَايَةٍ لَا تُوجِبُ الْحَدَّ ثُمَّ هُوَ قَدْ يَكُونُ بِالْحَبْسِ وَقَدْ يَكُونُ بِالصَّفْعِ وَبِتَعْرِيكِ الْآذَانِ وَقَدْ يَكُونُ بِالْكَلَامِ الْعَنِيفِ أَوْ بِالضَّرْبِ وَقَدْ يَكُونُ بِنَظَرِ الْقَاضِي إلَيْهِ بِوَجْهٍ عَبُوسٍ وَلَيْسَ فِيهِ شَيْءٌ مُقَدَّرٌ وَإِنَّمَا هُوَ مُفَوَّضٌ إلَى رَأْيِ الْإِمَامِ عَلَى مَا تَقْتَضِي جِنَايَتُهُمْ فَإِنَّ الْعُقُوبَةَ فِيهِ تَخْتَلِفُ بِاخْتِلَافِ الْجِنَايَةِ ) انتهى .

وقال الإمام النووى فى روضة الطالبين وعمدة المفتين (3/485)

فصل : الجناية المتعلقة بحق الله تعالى خاصة يجتهد الإمام في تعزيرها بما يراه من ضرب أو حبس أو اقتصار على التوبيخ بالكلام , وإن رأى المصلحة في العفو فله ذلك . انتهى

فليس الأمر متعلقا بالجلد والضرب .. بل هناك فقه آخر لهذا الموضوع .. والله أعلى وأعلم ..

سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك .

وصل اللهم على سيدنا ومولانا رسول الله وآل بيته الطيبين الطاهرين وسلم , وعظم وشرف وكرم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 26, 2009 3:44 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[font=Traditional Arabic] الفاضل /مريد الحق
شكرا على مشاركتك القيمة ..
الأحباب/ سهم النور ,أبو الشيخ ,ابن الزهراء
عفوا للتأخير بسب عطل في شبكة "النت"
قد لا أكون موفقا في وضع المشاركة في مكانها الصحيح
قد يكون العنوان الأنسب ( فتاوى إجرامية ـــ لا تعليق )
نحن مع الاحتشام كما أقره الشرع الإلهي ..
نحن ضد كل مايدعو للإثارة والابتذال ..
الكوميديا في تلك الفتاوى ليست الضحك الذي يبهج الناس
وإنما كما قال المتنبي :

كم في مصر من مضحكات*** ولكنه ضحك كالبكاء

بكاء على ما آلت إليه الأمة من جهل وتخلف ..
بكاء على نجاح تكتيك الشيطان واستراتجية الدجال ..
تلك الفتاوى هل ترجع إلى مرجعية دينية
مؤيدة من الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟؟
على نهج الخلافة الراشدة فيها:
رحمة الصديق وعدل الفاروق وشورة ذي النورين وفقه أبي الحسن
عجبت لك ياسهم النور!!
أليست تلك الفتاوى إفرازات ابن تيمية الذي تحاربه؟؟!!
أليست تلك الفتاوى امتداد لشكل الوهابية في الأمة ؟؟!!
أليست تلك الفتاوى نتاج التيارات الإسلامية المتناحرة؟؟!!
أليست تلك الفتاوى تندرج تحت ما يسمى بالفكر السياسي المتمسلم ؟؟!!
ألست معي في أن الشيطان يخرج لنا لسانه بتلك الفتاوى؟؟!!
ألست معي في أن الهوية الصوفية قد ضاعت بين مثلث هلاك الأمة المرعب
الإخوان المسلمين والشيعة وبني أمية الجدد
أيعجبك الحال في بلد كانت تنعم في ظل أكابر الأولياء و خطى الصالحين ؟؟!!
أم نستيقظ بين عشية وضحاها ونرى الأمة المحمدية اسمها الجديد
إمبراطورية الصومال التي لا تغيب عنها الشمس؟؟!!

الأحباب الكرام لي استفسار..
لم لم تعلقوا على مشاركة :

حكم على سوداني بالجلد ثلاثين جلدة لقيامه بالتدخين على متن رحلة للخطوط الجوية السعودية.

حركة الشباب الصومالية تجلد نساء لارتدائهن مشدات للصدر؟؟
تدخين إيه .. مشدات صدر إيه .. بنطلون إيه ..
كنت أود أن نكون أعمق من ذلك ..

أخيرا رجاء الاطلاع على آخر مشاركة في جرائم الوهابية في الصومال ..
حتى نفهم خطورة البنطال المثير ..

قال تعالى:{فَقُولَا لَهُ قَوْلاً لَّيِّناً لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى }طه44،

{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125،

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159
[/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 6:27 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14302
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
الأخ الحبيب [الطارق]

يبدو أخي الحبيب أنك لم تقرأ مشاركتك - التي علقت عليها والأحباب - جيدا.

فقد ورد فيها :

محكمة سودانية تقضى بـ٢٠ جلدة على امرأتين لارتدائهما «البنطلون دون حجاب»

وركز يا أخي على كلمة [دون حجاب]

ثم ركز يا أخي رحمك الله على تعليقي في مشاركتي حيث قلت :

[أنا لا أتكلم عن عدد الجلدات أو تقنين الحكم في مادة منضبطة فهذا المجال هو مجال أهل الاختصاص من الفقهاء .

أنا أتكلم عن ضرورة الاحتشام وفرضية الحجاب .

فالحجاب فرض والاحتشام فرض ، وكلاهما مطلوبان .]


فحديثي يا أخي كان عن الحجاب وليس عن البنطلون وارتدائه .

وحديثي يا أخي كان عن الاحتشام من عدمه .

وحديثي يا أخي كان عن تقنين ذلك ووضعه وصياغته في مواد منضبطة وأن يكون القائمين على ذلك من أهل الاختصاص .

فقد ترتدي امرأة بنطالا تتوفر فيه الشروط الشرعية لزي المرأة المسلمة ، وقد ترتدي غيرها فستانا أو جيبة ولا يتوفر في أي منهما هذه الشروط.

المشكلة يا أخي ليست في البنطلون .

وحديثي يا أخي لم يكن عن البنطلون ، بل كان عن عدم ارتداء هؤلاء النسوة للحجاب - كما سقت لنا أنت ذلك في موضوعك .

فهل يا أخي عدم ارتداء المرأة للحجاب من الاحتشام كما أقره الشرع الإلهي ؟!!!!

أم هل يا أخي عدم ارتداء المرأة للحجاب لا يدعو للإثارة والابتذال ؟!!!!!!!

وأعجب لك يا أخي في قولك :

تلك الفتاوى هل ترجع إلى مرجعية دينية

مؤيدة من الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟؟

على نهج الخلافة الراشدة فيها:

رحمة الصديق وعدل الفاروق وشورة ذي النورين وفقه أبي الحسن


فهل يا أخي الكريم في شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ورحمة الصديق وعدل الفاروق وشورة ذي النورين وفقه أبي الحسن - رضي الله عنهم جميعا - هل في ذلك السماح للمرأة بعدم التزامها بفريضة الحجاب ؟!!!!!!!

وأراك تقول :

أليست تلك الفتاوى إفرازات ابن تيمية الذي تحاربه؟؟!!

فأحمد الله عز وجل أنك تتذكر أن الفقير ممن يحارب ابن تيمية وفكره الخبيث .

ولكن يا أخي ما علاقة ابن تيمية وأتباعه بفرضية الحجاب من عدمه ؟!!!!

يعني لو قام الوهابية الخوارج في أي مكان بمحاربة المخدرات نقول لهم أن ذلك من إفرازات ابن تيمية ؟!!!!!

أخي الحبيب :

ليس خطأ الوهابية في تطبيق حدود الشريعة من جلد أو رجم أو تعزير .

ولكن خطر الوهابية في ذلك .

فركز يا أخي بين الخطأ والخطر .

فلا خطأ في رجم الزاني أو جلده أو حد شارب الخمر أو تعزير في مسألة ما .

ولكن الخطر في أن الشيطان يتوصل بذلك لعوام المسلمين ليوهمهم بأن الوهابية قائمون على تنفيذ حدود الله .

يظهر الشيطان ذلك للعوام ليلهيهم عن حقيقة الوهابية ومستبشعاتهم .

ولله در الإمام العلامة أحمد بن زيني دحلان حيث فصل وفسر معنى خطأ وخطر الوهابية وبين الفرق بينهما حيث قال في كتابه [الدرر السنية في الرد على الوهابية (صـ 159، 160) :

[وهذه بلية ابتلى الله بها عباده وهي فتنة من أعظم الفتن التي ظهرت في الإسلام ، طاشت من بلايها العقول وحار فيها أرباب العقول ، ولبسوا فيها على الأغبياء ببعض الأشياء التي توهمهم أنهم قائمون بأمر الدين وذلك مثل أمرهم البوادي بإقامة الصلاة والمحافظة على الجمعة والجماعات ومنعهم من الفواحش الظاهرة كالزنا واللواط وقطع الطريق فأمنوا الطرقات وصاروا يدعون الناس إلى التوحيد ، فصار الأغبياء الجاهلون يستحسنون حالهم ويغفلون ويذهلون عن تكفيرهم المسلمين فإنهم كانوا يحكمون على الناس بالكفر من منذ ستمائة سنة وغفلوا أيضا عن استباحتهم أموال الناس ودمائهم وانتهاكهم حرمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بارتكابهم أنواع التحقير له ولمن أحبه وغير ذلك من مقابحهم التي ابتدعوها وكفروا الأمة بها]اهـ

فلله دره من إمام فقد بين وأظهر أن خطر الوهابية يتجلى من استخدامهم القيام بالحدود الشرعية في خدمة دعوتهم الفاسدة .

ولم يعب عليهم أو يخطأهم في القيام بتنفيذ هذه الحدود ، ولكنه عاب على من لم يفطن للهدف المنشود من وراء ذلك .

أخي الحبيب :

هذه الفتاوى وغيرها إنما هي تكتيك وخطة شيطانية لتجميل وتحسين دعوة الوهابية الخبيثة في عيون الأمة .

حتى يأتي أحدهم ليقول :

الوهابية يجلدون النساء لعدم ارتدائهن الحجاب .

فيكون الرد الطبيعي عليه وهل تريد من الوهابية أو من غيرهم تقليد هؤلاء النسوة أوسمة ونياشين لعدم التزامهن بفريضة الحجاب ؟!!!!!!

فتعلوا بذلك أسهم الوهابية وأذنابهم في عيون العوام وغيرهم ، ويرتاب فيمن شكك في التزامهم بظاهر الشرع وإقامتهم الحدود .

يا أخي لا تنظر إلى الفتوى ولكن انظر إلى مغزاها وما تحمله من رسائل .

وقد كان الأخ الفاضل [محمد أبو الشيخ] والسيد الفاضل [ابن الزهراء] وشيخنا الفاضل [مريد الحق] أفهم لكلامي منك أخي الحبيب .

وقد أصاب شيخنا الفاضل [مريد الحق] في تناوله للموضوع بمقدرة علمية ننتظرها منه ، وبفهم أعمق ورد دقيق أسقط به هذه الفتوى ، وهو بعيد كل البعد عن الاصطدام بفرضية الحجاب أو وجوب الاحتشام .

وهذا هو بالطبع نهج العلماء ، فجزاه الله خيرا وزاده من فضله .

فقد تناول شيخنا الفاضل [مريد الحق] هذه الفتوى من الجانب الصحيح الذي يتوجب أن تعرض من خلاله، فقد أظهر خطأ وخطر الوهابية في آن واحد فجزاه الله خيرا وأكثر من أمثاله .

أخي الحبيب ، عجبت والله من قولك - وما كنت أتوقع أن تقول ذلك - :

أيعجبك الحال في بلد كانت تنعم في ظل أكابر الأولياء و خطى الصالحين ؟؟!!
أم نستيقظ بين عشية وضحاها ونرى الأمة المحمدية اسمها الجديد
إمبراطورية الصومال التي لا تغيب عنها الشمس؟؟!!


فالحمد لله أترك للقاريء العزيز أن يحكم بنفسه على ذلك ، وفقط أرجو منه أن يطالع مشاركات الفقير في قسمي الملفات السوداء وكشف الشبهات الخاصة بالسودان والصومال والإخوان .

أما قولك :

الأحباب الكرام لي استفسار..
لم لم تعلقوا على مشاركة :

حكم على سوداني بالجلد ثلاثين جلدة لقيامه بالتدخين على متن رحلة للخطوط الجوية السعودية.


فأجيبك عن نفسي قائلا :

أولا : ليس بالضرورة أن أعلق على كل موضوع أو كل مشاركة ، ولا يجب أن يفهم من ذلك أنني أوافق أو أرفض مضمون أو محتوى هذا الموضوع ، ولا ينبني على ذلك أي شيء ، فلا ينسب لساكت قول .

ثانيا : لا أقرأ كل ما يكتب على الموقع وذلك يرجع للعديد من الأسباب ،

ثالثا : التدخين حتى ولو كان مباحا وكان هناك إجماع على جوازه ، فالفقير من الأساس لا يحتمل رائحة الدخان ، حتى أنني أمنع أي زائر لي في المنزل من التدخين ، ليس فقط لاعتقادي حرمته ولكن لعدم تحملي لرائحة الدخان ولإحساسي بالاختناق منه .

رابعا : أراك تخلط بين فرض الحجاب والتدخين ، فالحجاب مفروض شرعا بنص قرآني صريح وبما ورد عن سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أحاديث في ذلك ، وأما التدخين فمازال حتى هذه اللحظة يخضع للأخذ والرد بين حرمته وجوازه أو كونه مكروها .

خامسا : تأثير المدخن أقل ضررا بكثير على المجتمع من عدم التزام نسائه بفرضية الحجاب .

أخي الحبيب أما عن قولك :

كنت أود أن نكون أعمق من ذلك ..
أخيرا رجاء الاطلاع على آخر مشاركة في جرائم الوهابية في الصومال ..
حتى نفهم خطورة البنطال المثير ..


فأشكرك جزيل الشكر عن أمنيتك لي .

ولكن يا أخي أحب أن أذكرك أنني أتحدث عن الحجاب وفرضيته .

وأنت تتحدث عن البنطلون !!!!!!!

أنني أتحدث عن الفرق بين خطأ الوهابية وخطر الوهابية .

وأجدك أخي الكريم في واد آخر .

وأرجو منك أخي الحبيب أن تنتبه لكتاباتك ومشاركاتك وتقرأها جيدا ، حتى لا يتكرر معك هذا الخلط .

وأحب أن أهمس في أذنك أخي الفاضل بأن موضوع [جرائم الوهابية في الصومال] الذي تتحدث عنه ، هو من موضوعات أخوك الفقير في الله [سهم النور]، وأرجو منك أخي الحبيب أن تطالعه جيدا هو وغيره من موضوعات الفقير في قسمي الملفات السوداء وكشف الشبهات وبالذات الخاصة بالصومال والسودان والإخوان ، ليكون حكمك على عمقي في فهم الموضوع مبني على أسس صحيحة ومنطقية .

أما ما أوردته أخي الحبيب من آيات كريمات في نهاية مشاركتك فإن كان الغرض منها تذكيري والأحباب بها لتكون دستورا لنا للتعامل فيما بيننا ، فأنت لمثل ذلك أهل ، فجزاك الله عن ذلك خيرا .

وأما إن كان الغرض منها الاستشهاد بها في موضوعك ، فأقول لك لا تناسب أو مناسبة بين هذا وذاك .

وتذكر أخي الحبيب أسلوب الخطاب الإلهي في موضوع الحدود ، السرقة ، الزنا ..... الخ .

وأسلوب الخطاب النبوي في ذات الموضوع .

لتعلم أن لا مناسبة بين هذا وذاك .

وأذكرك أخي الفاضل بأنني كنت أتحدث عن الحجاب وفق ما سقته أنت أخي الحبيب في موضوعك .

وأنك أخي الحبيب تحدثت في تعقيبك عن البنطلون !!!!!!!!
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 3:20 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23601

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع غير متعلق لا بالحجاب ولا بالتعزير والله أعلم

الموضوع متعلق بـ

1ـ من يطبق الشريعة فى هذا الزمان ؟

2ـ ماذا يحدث بالضبط ؟

هل على الحقيقة هناك تطبيق للشريعة فى السودان

أم موضوع تصفية حسابات

تطبق أحيانا ولا تطبق أحيانا

وتطبيقها أصلا موضوع دينى أم سياسى

استراتيجية معينة ولا دين بجد وحقيق

الطارق لا يتكلم عن الأمر والشرع ، وعن الحشمة

الطارق يتكلم على أن هناك جهة ما تريد أن تجعل الناس يكرهون الدين بدعوى تطبيق الشريعة

مثلا فى بعض الأحوال لا تقام الحدود مثلما أسقط الفاروق رضى الله عنه حد السرقة عام المجاعة

لو خرج أحد وقال : لا يجوز وسأطبق أنا الشريعة بنفسى

ماذا سيكون رد الفعل

الصومال وضعها معقد ، والسودان وضعها عجيب

المقصود تدمير القرن الأفريقى ومنابع النيل

أحد الوسائل:

وصول جهات متشددة لمراكز القرار مثل الصومال

وبالتالى المجتمع الدولى يطالب بالتغيير

بعد طبعا تصفية المواطنين بعضهم لبعض

ولازم الشريعة تستخدم كسوط وليست كرحمة

هل المعطيات فى السودان تطبيق الشريعة أم استخدامها كورقة أمام الجنوبيين أو السياسة الأمريكية

لو تركوا السودان فى حالها بسهولة لن تطبق الشريعة

لأن الإمكانيات غير موجودة

من يطبقها وعلى من؟؟

بعد انتشار السلفية فى مصر فى السبعينيات من القرن السابق طالب كثير من السلفية بوجوب الهجرة إلى السعودية لأنها تطبق الشريعة

وطالبوا بمبايعة الملك فيصل كخليفة للمسلمين

طبعا فوجئوا بأنه لا يمكن أصلا قبولهم إلا بعقود عمل ،

وإن الموضوع غير متعلق بإنى عاوز أكون فى دولة تطبق الشريعة

لأن هناك أمور أخرى ،

ولو أنت أتقى الناس تعتبر مواطن درجة خامسة وسادسة بعد الأمريكانى والإنجليزى

ولو أنت حافظ القرآن عن ظهر قلب وأعلى إسناد على وجه الأرض لكل القراءات وملكش دخل بالسياسة ولا غيرها وفقيه جدا وصوتك لا يوجد من هو أندى صوتا منك لن يسمحوا لك بالصلاة كإمام فى المسجد الحرام أو المسجد النبوى أو المساجد الكبرى

ممكن زاوية بعيدة ، يعتبروك خادم ويعطوك ملاليم

بعد موضوع أفغانستان أصبح من السهل جدا تيسير الأمور للسفر ومنها إلى أفغانستان.

السودان لعبت بهذه الورقة أيام الترابى المتذبذب

لو المصلحة حتى يصل تطبيق الشريعة سينادى بذلك ويقاتل على ذلك

ولو كانت مصلحته فى تدمير الشريعة هيحاول يدمرها ،

وفتاويه موجودة شاهدة على تلاعب عظيم .

إحداث الوقيعة بين مصر والسودان مخطط له منذ عشرات السنين بل قل مئات

تبنت بعض الحكومات السودانية فكرة تطبيق الشريعة بغرض استضافة المعارضة السلفية فى مصر فى السودان ومن ثم استخدامها كورقة ضغط للرد على استضافة مصر للمعارضة السودانية

بلعوا الطعم ونسوا أن استضافة مصر للمعارضة السودانية نوع من أنواع الاحتواء وسياسة النفس الطويل علشان الأمور تتلم

أما ما حدث فى السودان فـ جر الوبال عليها

تنامت الفرق التكفيرية وبدأت أنوف كثيرة تتدخل

وكما هو متعارف فى أحجار على رقعة الشطرنج

يقوم التيار الجديد السلفى التكفيرى بتكريه الناس فيه ويبحث الناس عن البديل

وبالتالى التشيع موجود لخدمة العالم الموحد

فيبدأ السودان فى مراحل من التعاون مع الشيعة فى مجالات البترول والسلاح وينتشر التشيع

ولا مانع من قيام غارات عليها يموت فيها عشرات ومئات

ولا تعلن السودان شجبها لما يحدث ولا ترد

لأن السلاح إيرانى ذاهب إلى غزة

طيب لو فيه دولة متمسلفة وتقيم الشريعة بطريقتها ، هل يطيق أحدكم أن يكون أحد رعاياها ؟

هل يأمن على نفسه وهو متدين مقيم للشعائر وزوجته محجبة ، هل يأمن على نفسه وأهل بيته من تلكيك من يطبق الشريعة عليه ؟

هيلاقيك مع واحدة فوق السبعين تحسن إليها يقولك ده شحرورة , تقول له ما فيهاش نعمة , لمسها لا ينقض الوضوء , يقولك بس يا تعلب ....الشريعة الشريعة يا صوفى يا مخرف

إذاً الموضوع غير متعلق بالشريعة كما قال سيدنا عمر "لست بخب ولا الخب يخدعنى"

السودانيون أنفسهم متدينون بطبيعتهم والحرية عندهم لغاية مرحلة معينة ثم تجد السودانى يلم أموره بسرعة

ورضى الله عن الرجل المحترم " سوار الذهب "



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 6:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 26, 2009 10:42 pm
مشاركات: 2
مكان: إن شاء المولى في محشر الرسول صلى الله عليه و سلم
السلام عليكم سيدي الدكتور محمود
وعلى الجميع و رحمة الله و بركاته
فالحمد لله الذي خصَّك بنا في هذا الزمان فلو المولى عز و جل ثمَّ حضرتك لتاهت أُناس كثيرون
وضاعت وسط هذا الصراع المحسوم و الزمان الذي نحتاج فيه إلى الرجاااال لا أشباه الرجال
في زمنٍ الماسك فيه على دينه كالقابض على الجمر من النار كما قال صلى الله عليه و اله وسلم
فنحن محظوظون بك فاللهم أكثرررررررر من أمثال ذلك " الرجل " واجمعنا وإياه مع الحبيب صلى الله عليه و اله وسلم في يوم يعرف فيه من الأحق ومن الذي فاز ومن الذي قد خسر فاللهم اجعلنا من الفائززززززززززززين دائماً أبداً ياربي
اللهم اااااااااااامين
وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى اله و صحبه والتابعين
وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين
واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

_________________
كفاني عزاً بأنّ امي هى البتول
كفاني فخراً بأن جدي هو الرسول
صلى الله عليه و اله و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 28, 2009 12:41 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23601

شكرا لـ " ابن البضعة النبوية الشريفة "

هذا من حسن ظنكم

بارك الله فيك

ولتكن أنت أيضا لغيرك منارة

مفتاحا للخير مغلاقا للشر

شكرا مرة أخرى على مشاعركم الرقيقة




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 28, 2009 2:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 26, 2009 10:42 pm
مشاركات: 2
مكان: إن شاء المولى في محشر الرسول صلى الله عليه و سلم
شكراً سيدي الدكتور " محمود " على ردكم الجميل المتواضع وشكراً لكم على دعائكم
وجزاكم الله عنا أحسن الجزاء و كل خير , طبتم و طاب من اتبعكم
وصلى اللهم على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى اله وصحبه
و أتباعه الكرام ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً
واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

_________________
كفاني عزاً بأنّ امي هى البتول
كفاني فخراً بأن جدي هو الرسول
صلى الله عليه و اله و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 10:00 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
من شدة التنطع الذى ينشره الوهابية بين الناس
قام أحد الحجاج هذا العام
بإستفتائهم فى السؤال التالى:

أنه يحج عن أمه هذا العام،
فهل عليه أن يغطى وجهه فى الحج أم لا ؟؟؟!!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 23, 2009 11:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا


السلام عليكم سادتى الكرام
واصلى وسلم على خير الأنام واله وصحبه الأعلام

موضوع جلد الصحفية لبنى ليس له اى علاقة بالشريعة .
بل هو استغلال بشع للدين للنيل من الخصوم .
ليتكم اطلعتم على محضر محاكمتها اذا لأيقنتم انها قمة الكوميديا

فالصحفية لبنى معروفة بعدائها للنظام الحاكم فى السودان ولا تجد فرصة الا ونالت منه.
فاذا كان الموضوع هو لبسها فهناك الالاف فى شوارع الخرطوم من يلبسن مثلها
والاف لبس لبنى بالنسبة لهن قمة الاحتشام فلماذا لم يتعرضن للمحاكمة؟؟؟

وفى النهاية هل جلد النظام لبنى؟؟
تعرض النظام لضغوط خارجية فاحال القضية للمحكمة ثانيا لتحكم عليها بالغرامة او السجن . رفضت الصحفية دفع الغرامة فاخذت للسجن وفى صبيحة
اليوم التالى قامت نقابة الصحفيين ((التابعة للحكومة )) بدفع الغرامة نيابة عنها
دون ان تطلب منهم ذلك.
القضية فى النهاية ليست هل اخطات الصحفية وما مدى شرعية لبسها
وانما القضية هل هناك توجه خالص لوجه الله لتنزيل شرعه ام استغلال
قبيح للدين للتمكين السياسى والاقتصادى وارهاب الخصوم.
ولكم الشكر.

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 23, 2009 11:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا
صورة



هذا هو البس الذى ادينت بسببه الصحفية لبنى احمد الحسين

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 165 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 11  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط