اشترك في: الأربعاء فبراير 25, 2004 12:52 pm مشاركات: 170
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الغيورة السلفية التائبة
كلمات والله تنم عن محبة لهن وخوف وإشفاق عليهن .
اخبريهن وقولى لهن أن يدخلن إلى هذا المنتدى ومَن كانت لدهيا شبهة أو رد : ردت علينا أو ألقت شبهتا لترى هل هناك رد لها وعليها وبيان زيفها من كلمات من تستشهد بكلامه
اعنى : لأو أنها اشتهدت بكلام الإمام أحمد بن حنبل مثلا : جئناها بما سناقض قولها نم كلامه أو بيان تحريف كلامه أو تأويله على غير وجهه
ـ أو بيان أن الوجه فى المسألة كذا وكذا
ـ أخبريهن أن كانت تدعى منهن العلم فللتحاور وللتتناقش ولتعمل بنصيحة شيخها ابن تيمية حين أوصى تلميذه ابن القيم بقوله : اجعل عقلك كالاسنفجة : تقبل كل شئ ، ولا يعلق بها إلا الحق ، فيها حاويرنا يا أختاه وناقشينا لنرى مَن منا على الحق ، لعلى على باطل ومن حقى عليكى أن تنصحينى وتبينى لى وجه الحق لأنك ستسألين عنى يوم القيامة لأنك صاحبة علم
ـ ثم التشكيك فيما عندها من علم ، وبيان عدم فَهما لما تقوله
ـ فمثلاً إذا بدأتى معها أختاه نقاشاً حول فوقية الله تعالى وأنه فى السمائ فوقية حسية مكانية ، فقولى لها ـ مثلاً ـ :
من المقرر أنه ما ثمّ إلا خالق ومخلوق
ـ السماء خالق أم مخلوق ؟
ـ الله تعالى فى السماء أم على السماء ؟
على العرش أم فوق السماء
ـ أين كان ربنا قبل خلق السماء . سترد طبعاً : على العرش
وأين كان قبل خلق العرش ، هل كان الله تعالى ولا عرش ، أم أن العرش أزلياً دائما مع الله
ـ وإذا كان الله تعالى لم يحتج إلى العرش ليستوى عليه ، ما الذى جعله محتاجاً ليستوى عليه
ـ هل العرش مكاناً لله تعالى
ـ ما معنى الرحمن على العرش استوى ؟
سترد عليكى : هى معانها كده ، فهى إما أن تقول : الاستواء بمعنى الجلوس أن تقول الآية ولا تفهم معناها
فان قالت : الاستواء الجلوس : فقد شهدت على نفسها بأنها مجسمة
وإن قالت : لا أفهم لها معنى : أوقعتيها فى الجهل ، ولكى عندها أن تقولى لها ما تشائين
ـ بالطبع لما تقول : استواء يليق بجلاله ، قولى لها : أنا لا أقول استواء يليق بجلاله أن لا يليق بجلاله ، أنا أسأل عن معنى الاستواء ، هل هو الجلوس ولا أيش يكون
.................
الهم الاستفزاز حتى توقعيها فى حيص بيص ، وتتشكك فيما عندها من علم تدعيه
|
|