موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 20, 2008 2:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4039
مكان: الديار المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:6 groove darkblue;][cell=filter:;][align=right]
من احد اسرار الساعات وتجار الساعات انقل هذا لموضوع العجبيب :-

لماذا في كل إعلان يحمل صورة ساعة..
وانظر بدقة في شكل عقارب الساعة..
ألاحظ أن جميع العقارب في جميع ماركات الساعات تستقر على العاشرة وعشر دقائق (10:10).
هناك إصرار غريب على أن يستقر العقربان على هذا التوقيت بالذات مهما اختلف شكل وطراز الساعة ولونها، فأشهر الماركات العالمية المعروفة تكرر هذا التوقيت في عروضها لمنتجها من الساعات..
هذا ما جعلنا نسأل أنفسنا عن سر العاشرة وعشر دقائق، فالشيء العشوائي لا يظل عشوائيا على الدوام، وإنما هناك تفسير لهذا الشيء ما دام هناك إصرار عليه. صدفة مدروسة الدقيق اتضح أن أصل معظم تلك الشركات العالمية يرجع إلى أن أصحابها أو ملاكها من اليهود، وأن الأمر ليس مصادفة وإنما هو تكريس وتأكيد لفرحهم بزوال الخلافة الإسلامية وسقوطها ورحيل السلطان (عبدالحميد الثاني) الذي رفض أن يعطيهم فلسطين بعدما طلبها منه ( هيرتسل) - مؤسس الصهيونية الشهير وصاحب مقولة (أرض الميعاد) و(شعب الله المختار) - بعدما كتب له رسالة في 17 يونيو 1901 يقول فيها: (إنني مقتنع أنه في وقت غير بعيد ستدركون أنه من مصلحة الامبراطورية العثمانية أن تجتذبوا الموارد الاقتصادية اليهودية لحماية شعبنا المسكين.. ثم إنه لمن مصلحة اليهود أن يجدوا تركيا دولة قوية ومزدهرة.. إنها فكرة حياتي.. سيكون لمشروع الشركة العثمانية - اليهودية ولإعطاء الإشارة للشعب اليهودي بأسره فائدة أخرى وهي أن دافعي الضرائب بشرا وممتلكات سيزدادون في كل المناطق التي ستعمل الشركة فيها، وستدفع الشركة المزيد من الضرائب بنمو عملها وسيتدفق رأس المال اليهودي من كل زاوية ليوطد نفسه هناك وليبقى في الامبراطورية. وفي الوقت نفسه سيسير هذا العمل الهادئ الذي سمي (سحب شوكة الأسد) بدون معرفة أولئك الذين يريدون خراب الامبراطورية).
ورغم أن السلطان عبدالحميد كان يعاني من ضغوط هائلة من الغرب خاصة بعد الضعف والوهن الذي أصاب الدولة العثمانية؛ إلا أنه أبى أن يفرط في فلسطين ولم تغره العروض اليهودية وقال (لو حدث ذلك فسيكون على جثتي).. فكان طبيعياً أن يفرح اليهود برحيله عن الدنيا ورحيل دولته العثمانية معه؛ بل وأن يحتفلوا بموعد سقوطها.
سر الإعلان ففي تمام العاشرة وعشر دقائق من يوم الجمعة الموافق 23 مارس عام 1924 أعلن مصطفى كمال أتاتورك اليهودى الدونمى لعنه الله بإلغاء الخلافة الإسلامية في تركيا، وسن دستورا جديدا فيه قرّر إلغاء حكم الشريعة، وجعل تركيا علمانية، وغيّر التاريخ والتقويم من الهجري الى الميلادي، ومنع الأذان باللغة العربية، ومنع لبس الحجاب للنساء والعمائم للرجال، وبدّل الأحرف العربية بالأحرف اللاتينية، وجعل العطلة في تركيا يوم الأحد بدل يوم الجمعة، وأصبح اليهود يتذكرون هذا التوقيت جيداً وحاولوا فرضه على العالم ونجحوا في ذلك.
وبسؤالنا للشيخ (نصر الدين فتوح) أحد علماء الأزهر أشار إلى أن اليهود بعد سقوط دولة الخلافة الاسلامية شنوا حملة عنيفة على الدولة العثمانية وقالوا عنها (ما قال مالك في الخمر).. وأرجعوا كل المصائب التي أصابت العالم إلى المسلمين، وغيروا التاريخ الإسلامي وتبعهم في ذلك المسلمون.. وأصبح الطلبة في الجامعات لا يعرفون شيئاً عن حضارتهم، بل واستاءوا من الدولة العثمانية ووصفوها بالتخلف حتى أصبحت دولة الخلافة مكروهة من المسلمين أنفسهم في نجاح باهر لمخطط اليهود. وأضاف ان اليهود دأبوا على تشويه كل من عارضهم ومحاربته حتى بعد وفاته، وهو ما فعلوه مع السلطان عبدالحميد الثاني والمفكر الفرنسي (روجيه جارودي) الذي حوكم بتهمة معاداة السامية؛ لأنه كشف أساطيرهم المزيفة وأزال القناع عن ممارساتهم الغريبة، وأظهر وجوههم الحقيقية للعالم، حتى بدأ اليهود في تشويه وتأليب العالم كله عليه وإغلاق أبواب النشر في وجهه.. حتى المكتبات التي كانت تعرض كتبه خافت هي الأخرى من تهمة معاداة السامية فرفعت كتبه ومنعت عرضها.
احتفال مستمر وأكد (عبدالدايم) أن تبني شركات الساعات العالمية الكبرى لهذا التوقيت تحديداً في إعلاناتها ليس عشوائيا أو تحكمه المصادفة؛ وإنما هو تخطيط متقن واحتفال مستمر طول العام بتوقيت سقوط الخلافة الإسلامية وزوال الدولة العثمانية التي كانت تقف كالشوكة في حلق اليهود خاصة زعيمهم هرتزل الذي دعا إلى قيام الدولة اليهودية في مؤتمر بازل بسويسرا عام 1879 ووعد بقيامها فعلياً بعد خمسين عاماً من تاريخ المؤتمر، وهو ما حدث بالفعل عندما أعلن عن قيام دولة اسرائيل في 1948 واعترفت بها الولايات المتحدة وروسيا بعد عشر دقائق فقط من الإعلان. ويرى (د. آدم عبدالحكم) أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة عين شمس أن احتفال اليهود بهذا التوقيت يرجع إلى عقدتهم الأزلية من السلطان عبدالحميد الثاني عندما رفض مطالبهم، وهو ما جعل الفرح يتزايد عندهم برحيله.
وأضاف ان انتشار اليهود وقوة نفوذهم في جميع الدول الأوروبية والغربية ساعدهم في أن يكرسوا لفرحتهم وأن ينشروها في المجلات والجرائد ووسائل الإعلام المختلفة بجانب عرضها لها في محلات بيع الساعات. واحدة بواحدة لكن الحادث الأبرز الذي أثار أوروبا ضد السلطان عبدالحميد هو رفضه إسكان وتوطين المهاجرين اليهود في فلسطين، فقد كانت أوروبا المسيحية تريد تصدير مشكلة اليهود التي تعاني منها إلى الدولة العثمانية، وكان أول اتصال بين (هرتزل) رئيس الجمعية الصهيونية، والسلطان عبدالحميد، بعد وساطة قام بها سفير النمسا في إستانبول، في (المحرم 1319هـ - مايو 1901م)، وعرض هرتزل على السلطان توطين اليهود في فلسطين، وفي المقابل سيقدم اليهود في الحال عدة ملايين من الليرات العثمانية الذهبية كهدية ضخمة للسلطان، وسيقرضون الخزينة العثمانية مبلغ مليوني ليرة أخرى.
أدرك السلطان أن هرتزل يقدم له رشوة من أجل تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين، وبمجرد تحقيقهم لأكثرية سكانية سيطالبون بالحكم الذاتي، مستندين إلى الدول الأوروبية.. فأخرجه السلطان من حضرته بصورة عنيفة. حتى إن السلطان قال في مذكراته عن سبب عدم توقيعه على هذا القرار: (إننا نكون قد وقَّعنا قرارًا بالموت على إخواننا في الدين).
أما هرتزل فأكد أنه يفقد الأمل في تحقيق آمال اليهود في فلسطين، وأن اليهود لن يدخلوا الأرض الموعودة (فلسطين) طالما أن السلطان عبدالحميد قائمًا في الحكم مستمرًا فيه، وأن صلابة عبدالحميد الثاني سبب رئيس في تأخير مشروع الصهيونية العالمية بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين؛ لذلك سعى اليهود للإيقاع بالسلطان وتشويه صورته أثناء حكمه، وكذلك في التاريخ، وتغلغل بعضهم في جمعية الاتحاد والترقي التي أسقطت السلطان، وكان على رأسهم (عمانويل كراسو).
رأى أنصار حزب الاتحاد والترقي ضرورة التخلص من السلطان عبدالحميد وإسقاط حكمه، واتفقت هذه الرغبة مع رغبة الدول الأوروبية الكبرى خاصة بريطانيا التي رأت في ذلك الخطوة الأولى لتمزيق الإمبراطورية العثمانية، وشعر اليهود والأرمن أنهم اقتربوا كثيرًا من أهدافهم؛ لذلك كانت أحداث 21 ربيع الاول 1327هـ - 13 إبريل 1909؛ حيث حدث اضطراب كبير في إستانبول قتل فيه بعض جنود الاتحاد والترقي.
وعلى إثر ذلك جاءت قوات موالية للاتحاد والترقي من سلانيك، ونقلت إلى إستانبول، وانضمت إليها بعض العصابات البلغارية والصربية، وادعت هذه القوات أنها جاءت لتنقذ السلطان من عصاة إستانبول، وأراد قادة الجيش الأول الموالي للسلطان عبدالحميد منع هذه القوات من دخول إستانبول والقضاء عليها إلا أن السلطان رفض ذلك، وأخذ القسم من قائد الجيش الأول بعدم استخدام السلاح ضدهم؛ فدخلت هذه القوات إستانبول بقيادة محمود شوكت باشا وأعلنت الأحكام العرفية، وسطوا على قصر السلطان وحاولوا الحصول على فتوى من مفتي الدولة بخلع السلطان لكنه رفض، فحصلوا على فتوى بتهديد السلاح.
النهاية في مارت واتهم المتآمرون الثائرون السلطان بأنه وراء حادث 31 مارت، وأنه أحرق المصاحف، وحرّض المسلمين على قتال بعضهم بعضًا - وهي ادعاءات كاذبة كان هدفها خلع السلطان عبدالحميد - حتى ندب الثائرون أربعة موظفين لتبليغ السلطان بقرار العزل، على رأسهم يهودي وأرمني وألباني وجرجي، وهكذا أخذ اليهود والأرمن ثأرهم من عبدالحميد الثاني. تنازل السلطان عبدالحميد الثاني عن العرش لأخيه محمد رشاد في (6 ربيع آخر 1327هـ - 27 إبريل 1909م)، وانتقل مع 38 شخصًا من حاشيته إلى سلانيك بطريقة مهينة ليقيم في المدينة ذات الطابع اليهودي في قصر يمتلكه يهودي بعدما صودرت كل أملاكه وأمواله، وقضى في قصره بسلانيك سنوات مفجعة تحت رقابة شديدة جدا، ولم يسمح له حتى بقراءة الصحف حتى تُوفِّي في (28 ربيع آخر 1336هـ - 10 فبراير 1918م) عن ستة وسبعين عامًا. [/align]
[/cell][/table][/center]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 22, 2008 12:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4039
مكان: الديار المحروسة
انا لا استبعد مثل هذا القصص ، لان ببساطه شديده اليهود يحيون كل لحظات تاريخيه تأتى ثمار لشعوب اليهود لعدم وجود رابط لهم سوى تلك اللحظات الحاسمه التى تكلل نجاح مخططات الشيطنيه لهم على اهل الله ، فاليهود مثلا يحتفلون بعيد البوريم الذى نجحت فيها راقصه يهوديه اسمها استر فى اغواء قورش ملك الفرس الذى نفذ امرها فى قطع اكثر رجال الدوله وطنيه للفرس وحبا للملك .
فيحتفلوا بهذا اليوم كعيد ويسمي بالمساخر لفعل كل المنكرات فبه كفسحه لهم .
وهذا هم اليهود او ان صح المتهودون لان اليهود الاصلين الذى يطلق عليهم اسباط لا يتجاوزا اكثر من 10 الى 15 % من يهود اليوم
.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 22, 2008 10:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5743
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=right]إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com//SlideShowPlayerA ... 20%26%2010


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 04, 2014 6:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4039
مكان: الديار المحروسة
صورة

صورة

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 04, 2014 10:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء فبراير 25, 2014 2:44 pm
مشاركات: 71
يرمز الرقم ١٠ إلى قمة الكمال الذي يمكن أن يصل إليه البشري
فهناك ١٠ أصابع في اليدين و القدمين
الوصايا العشر
....


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 05, 2014 12:37 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
المشتاق إلى الزياره كتب:
يرمز الرقم ١٠ إلى قمة الكمال الذي يمكن أن يصل إليه البشري
فهناك ١٠ أصابع في اليدين و القدمين
الوصايا العشر
....


اذن لماذا ال ١٠ الثانية الخاصة بالدقائق
لماذا لم يكتفوا بال ١٠ فقط
لماذا ١٠ و ١٠
؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 05, 2014 2:54 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 21, 2013 9:44 pm
مشاركات: 1660

رحلة مع العدد عشرة في القرآن الكريم والسنَّة والمنوعات

ورد لفظ الجذر (عشر) في القرآن الكريم في (19) آية وهو رقم مبارك ومعجزة . (انظر الآيات أدناه) .
تكرر لفظ الجذر(عشر) بعدد (20 مرة) وهو = 2 × 10 أي الضعف . (انظر الآيات أدناه) .
ورد اللفظ (عشرة) أو اللفظ (عشر) والذي يعني الرقم 10 تحديدا بعدد (9) مرات ، ولكن إذا أضيف له اللفظ (مِعْشَارَ ) من سورة سبأ بالآية رقم 45 صار عدد المرات عشرا . (انظر الآيات أدناه) .
جدول يبين الـ 19 آية

{وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ كُلُواْ وَاشْرَبُواْ مِن رِّزْقِ اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ} (60) سورة البقرة
{وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (196) سورة البقرة
{وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } (234) سورة البقرة
{وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَآئِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاَةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ} (12) سورة المائدة
{لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُواْ أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} (89) سورة المائدة
{وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ} (128) سورة الأنعام
{يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ} (130) سورة الأنعام
{مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} (160) سورة الأنعام
{وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ} (142) سورة الأعراف
{وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} (160) سورة الأعراف
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ} (65) سورة الأنفال
{إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} (36) سورة التوبة
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} (13) سورة هود
{إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ} (4) سورة يوسف
{يَتَخَافَتُونَ بَيْنَهُمْ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا عَشْرًا} (103) سورة طـه
{قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ} (27) سورة القصص
{يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ} (33) سورة الرحمن
{عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ } (30) سورة المدثر
{وَلَيَالٍ عَشْرٍ} (2) سورة الفجر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

20 . {وَكَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَمَا بَلَغُوا مِعْشَارَ مَا آتَيْنَاهُمْ فَكَذَّبُوا رُسُلِي فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ} (45) سورة سبأ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما ذكر لفظ (الجميد) في القرآن عشر مرات .
وفي الحديث والمنوعات

وعن رسول الله (ص) أنه لعن في الخمر عشرة : "عاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها ، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وساقيها ، وبائعها ، وآكل ثمنها ، والمشتري لها ، والمشتراه له) .

كما ورد في ذكر فضل قراءة القرآن قال (ص) : " اتلوه فإن الله يؤجركم على تلاوته كل حرف عشر حسنات ...... إلى آخر الحديث .

وفي حديث آخر يثاب على الحرف في القرآن الكريم بعشر حسنات .

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من الشهر الأول للهجرة (شهر المحرم) . ويتفق عاشوراء العرب مع عاشوراء اليهود في أن كليهما عاشر يوم من أول شهر عربي نجّى فيه الله موسى من الغرق ، وشقّ له البحر ، ، وأغرق فرعون وجنوده . وقد زادت شهرة عاشوراء بعد استشهاد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه في ذلك اليوم في كربلاء (يعتبره الشيعة الإمامية يوم حزن يتصدقون فيه ويتقربّون إلى الله) .

الوصايا العشر أُنزلت في سيناء .

الإعتكاف الشائع يكون في العشر الأواخر من شهر رمضان .

من الكفارات للحلف إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم .

لا تقوم الساعة حتى تكون عشر آيات : (طلوع الشمس من مغربها - الدخان - الدابة - يأجوج ومأجوج - نزول عيسى ابن مريم - ثلاثة خسوفات - نار تخرج من قعر عدن) (من اقوال الرسول (ص)) .

العشرية : تعني مقطوعة من عشرة أبيات شعرية .

كان حلف الديكابوليس في أيام اليونان والرومان، يضم عشر مدن في المنطقة الواقعة عند ملتقى حدود الأردن وسورية وفلسطين. (ائتلاف عشر مدن) :
فبالإضافة الى جرش كانت توجد مدينة بيلا ( طبقة فحل) في وادي الأردن الى الشمال من عمان. وما تزال أعمال الحفريات مستمرة في هذه المدينة الواسعة، وهي تكشف أنها كانت عامرة ومأهولة منذ عشرة آلاف سنة. ويعتبر موقع طبقة فحل من أكبر واهم المواقع الأثرية في المنطقة. وتعود معظم الأبنية التي تم كشف النقاب عنها الى عهود الرومان والبيزنطيين والعرب والمسلمين، من القرن الثاني حتى القرن الرابع عشر للميلاد. وهناك دلائل كبيرة على إقامة الإنسان فيها منذ العصر البرونزي والعصر الحديدي، بل قبل ذلك. ويستذكر المرء وهو يقف على أطلال هذه المدينة القديمة، ذكريات المعركة، معركة فحل، التي وقعت بين جيوش العرب المسلمين وجيوش الروم البيزنطيين، والتي أحرز العرب فيها ذلك الانتصار التاريخي العظيم.

أما أم قيس فتعتبر كذلك من جملة مدن الديكابوليس المهمة. وكانت في القديم تعرف باسم (جدار). وهي تقوم على طرف منطقة جبلية عالية يبلغ ارتفاعها 378مترا فوق سطح البحر. والمنظر في هذا الموقع بديع رائع بغطي وادي الأردن الشمالي وبحيرة طبريا ووادي اليرموك ومرتفعات الجولان. وفي الأيام الصافية يستطيع المرء أن يرى قمة جبل الشيخ وراء بحيرة طبريا ومرتفعات الجولان. ويستطيع المرء أن يشاهد أيضا طرفا من الوادي الذي دارت فيه معركة اليرموك الحاسمة، والتي انتصرت فيها جيوش العرب المسلمين على جيوش الروم البيزنطي، حيث ما يزال أحد تلك الأودية يحمل اسم القائد العربي العظيم ( وادي خالد).

والى الشمال الشرقي من أم قيس تقع مدينة ابيلا ( القويلبه) في منطقة زراعية اكثر خصوبة من جرش و أم قيس. هنا أقيمت هياكل الرومان وكنائس البيزنطيين ومساجد العرب المسلمين بين حقول القمح و أشجار الزيتون. وقد دلت الحفريات أن هذا الموقع كان مأهولا منذ خمسة آلاف سنة. وبقي عامرا بالناس منذ ذلك الحين وحتى أيامنا هذه.

وفي الطرف الشمالي الشرقي من الأردن، تقع مدينة أم الجمال/ التي تختلف اختلافا واضحا عن مدن الديكابوليس الأخرى. أن أبنيتها الفخمة تعطي مثالا فريدا متميزا من الحضارات القديمة وفيها تكثر بقايا المنازل التي شيدت من الحجر البازلتي الاسود، وكذلك الكنائس والمعسكرات والقلاع الرومانية. وعلى مسافة عشرين دقيقة بالسيارة، الى الغرب من جرش، تقوم قلعة الربض الشهيرة.

و أخيرا هنالك آثار عراق الأمير إلى الغرب من عمان، وهي تعود الى القرن الثاني قبل الميلاد، فيها يشاهد الزائر دارة من الطراز اليوناني، وقد تم تجديد بنائها.

من معتقدات الطريقة التجانية (فرقة صوفية) أن من تلا صلاة الفاتح لما أغلق عشر مرات ، لو عاش العارف بالله ألف ألف سنة ولم يذكرها ، كان أكثر ثوابا منه .
في الشهر العاشر من السنة اليهودية ينقطع الشخص تسعة أيام يتعبد فيها ويصوم وتسمى أيام التوبة ، وفي اليوم العاشر الذي هو يوم التكفير ، لا يأكل فيه اليهودي ، ويمضي وقته في العبادة حيث تُغفر جميع سيئاته (في اعتقاده) ويستعد فيه لاستقبال عام جديد .
وللرسول (ص) : عشرة تمنع عشرة : (الفاتحة تمنع غضب الله - يس تمنع عطش القيامة - الواقعة تمنع الفقر - الملك تمنع عذاب القبر - الكوثر تمنع الخصومة - الكافرون تمنع الكفر عند الموت - الإخلاص تمنع النفاق - الفلق تمنع الحسد - والناس تمنع الوسواس) .
وله (ص) : لقد أُنزل عليّ عشر آيات من أقامهن دخل الجنة (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ {1} الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ {2} وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ {3} وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ {4} وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ {5} إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ {6} فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ {7} وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ {8} وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ {9} أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ {10} المؤمنون) .
عشرة كانوا حول النبي (ص) في بيت أرقم بن الأرقم ، وكان كل واحد من هؤلاء العشرة أمّة وحده .
الإعلان العالمي لحقوق الطفل عشرة مبادىء .
الاحتفالات بعيد الطفولة تقام لمدة عشرة أيام عادة .
الألواح كانت عشرة ، كما قيل ، هي الأوامر والنواهي التي أوصى بها الله نبيه موسى عليه السلام (أنزل الله على إبراهيم عشر صحف ، وعلى موسى عشر صحف قبل التوراة (الوصايا العشر)) .
من فوائد الصلاة على النبي (ص) أن اللهيرفع لمن يصلي عليه عشر درجات ، ويكتب له عشر حسنات ، ويمحو عنه عشر سيئات ... وفي الصلاة على النبي عشر كرامات ... ومن حديث فضل الصلاة والتسليم على خاتم النبيين : يا محمد أما يرضيك أن لا يصلي عليك أحد إلا صليت عليه عشرا ، ولا يسلم عليك أحد إلا سلمت عليه عشرا ؟
قال (ص) : من صلّى عليّ حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا ، أدركته شفاعتي يوم القيامة .
من حفظ العشر الأواخر من سورة الكهف عُصِم من فتنة الدجّال .
عشرة خصال في عشرة أصناف من الناس أقبح منها في غيرهم : (الضيق في الملوك - الغدر في الأشراف - الكذب في القضاء - الخديعة في العلماء - الغضب في الأبرار - الحرص في الأغنياء - السّفه عند الشيوخ - المرض في الاطباء - الزهد في الفقراء - والفخر في السفراء) .
عشرة لا تصلح إلا لعشرة : (لا يصلح العقل بغير درع - ولا الفضل بغير علم - ولا الفوز بغير خشية - ولا السلطان بغير عدل - ولا الحساب بغير أدب - ولا السرور بغير أمن - ولا الغنى بغير جهد - ولا الفقر بغير قناعة - ولا الرفعة بغير تواضع - ولا الجهاد بغير توفيق) .
هناك حروب تربطها علاقة بالرقم (10) مثل حرب السنوات العشر (1868 - 1878) نضال الكوبيين للحصول على استقلالهم من أسبانيا... ويوم العاشر من رمضان الذي يحمل اسم الحرب التي انتصر فيها العرب على إسرائيل (حرب تشرين الأول "أكتوبر" 1973 م.") .
من السنّة صوم عاشوراء لوجود دليل عليه من السنّة .
العشاريات الأرجل : رتبة حيوان من الرخويات الرأسيات الأرجل الرباعيات الخيشوم .

المصدر : القرآن - وبعض كتب السنة

وكتاب "عالم الأرقام" لمؤلفه د. محمد زكي الأيوبي - دار العلم للملايين .


_________________
مدد ياسيدى يارسول الله
مدديااهل العباءة .. مدد يااهل بيت النبوة
اللهم ارزقنا رؤية سيدنا رسول الله فى كل لمحة ونفس


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 05, 2014 9:08 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
هارون كتب:
[size=150]

رحلة مع العدد عشرة في القرآن الكريم والسنَّة والمنوعات

ورد لفظ الجذر (عشر) في القرآن الكريم في (19) آية وهو رقم مبارك ومعجزة . (انظر الآيات أدناه) .
تكرر لفظ الجذر(عشر) بعدد (20 مرة) وهو = 2 × 10 أي الضعف . (انظر الآيات أدناه) .
ورد اللفظ (عشرة) أو اللفظ (عشر) والذي يعني الرقم 10 تحديدا بعدد (9) مرات ، ولكن إذا أضيف له اللفظ (مِعْشَارَ ) من سورة سبأ بالآية رقم 45 صار عدد المرات عشرا . (انظر الآيات أدناه) .
جدول يبين الـ 19 آية


المصدر : القرآن - وبعض كتب السنة

وكتاب "عالم الأرقام" لمؤلفه د. محمد زكي الأيوبي - دار العلم للملايين .


يعني :10طلعت اسلامية محمدية مش يهودية
والعيد القادم الاضحى : 10ذي الحجة
وبعدها عاشوراء 10محرم
وبعدها المولد : الثاني عشر
وبعدها الاسراء :السابع والعشرون ( 20
وليلة القدر كذلك
والسورة رقم 10( يونس .رسول
ورفم 20طه صلى الله على طه خير الخلق واحلاها
وكله 10على 10
اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاكم الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
[/size]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سر الساعه العاشرة وعشر دقائق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 05, 2014 4:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء فبراير 25, 2014 2:44 pm
مشاركات: 71
فراج يعقوب كتب:
هارون كتب:
[size=150]

رحلة مع العدد عشرة في القرآن الكريم والسنَّة والمنوعات

ورد لفظ الجذر (عشر) في القرآن الكريم في (19) آية وهو رقم مبارك ومعجزة . (انظر الآيات أدناه) .
تكرر لفظ الجذر(عشر) بعدد (20 مرة) وهو = 2 × 10 أي الضعف . (انظر الآيات أدناه) .
ورد اللفظ (عشرة) أو اللفظ (عشر) والذي يعني الرقم 10 تحديدا بعدد (9) مرات ، ولكن إذا أضيف له اللفظ (مِعْشَارَ ) من سورة سبأ بالآية رقم 45 صار عدد المرات عشرا . (انظر الآيات أدناه) .
جدول يبين الـ 19 آية


المصدر : القرآن - وبعض كتب السنة

وكتاب "عالم الأرقام" لمؤلفه د. محمد زكي الأيوبي - دار العلم للملايين .


يعني :10طلعت اسلامية محمدية مش يهودية
والعيد القادم الاضحى : 10ذي الحجة
وبعدها عاشوراء 10محرم
وبعدها المولد : الثاني عشر
وبعدها الاسراء :السابع والعشرون ( 20
وليلة القدر كذلك
والسورة رقم 10( يونس .رسول
ورفم 20طه صلى الله على طه خير الخلق واحلاها
وكله 10على 10
اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاكم الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
[/size]


السلام عليكم مولانا الفاضل الكريم

لكل ديانه معتقادتها و تفسيراتها و في الساعه هي ليست اسلاميه
تماما كما ان الهلال يعتبر من الرموز الاسلاميه و لكن الكرواسون و اكله ليس اسلامي و انما يعبر عن فرحتهم و احتفالهم بالنصر على المسلمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 16 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط