انه التسطيح بعينه ؟؟؟؟
ساوى بين البخارى رضى الله عنه وابن تيميه !!!!
والدواعش زى الفل بس احنا اللى فاهمينهم غلط !!!
أما التراث والأّثار فهو لعب بالألفاظ الهدف منه خبيث خبيث خبيث !!!
وهل الحضاره الفرعونيه ليست قديمه حتى نطلق عليها اّثارا كمسمى , وكان حريا به أن بفرق بين كونها أّثار وبين الموروث
الثقافى والعلمى والاجتماعى الذى تركته الحضاره الفرعونيه وهنا نطلق عليه الموروث أو التراث كما قال
أما اطلاق كلمه التراث ككلمه عامه لايصح وهو المفروض رجل فاهم وعارف ومتعود دايما (على فروق المصطلحات)
فليس كل التراث اّثارا أما الأّثار فهى تراث من حق الاجيال القادمه والمفترض فيه القدم لأنه هناك تراث حديث وقريب ومستجد
والتراث المستجد هو مثل الابتكارات والاختراعات المسجله ببراءه اختراع ولم تر النور بعد , وايضا الابحاث ورسائل الدكتوراه
المختلفه فى شتى فروع العلم هى بمثابه عصير عقول اولاد مصر الذين هضموا وفهموا ونشأوا فى ظل تراث اجدادهم
وبموروثهم الثقافى وقدراتهم العقليه انتجوا تراثا مستجدا تستخدمه الاجيال القادمه
هو يوسف زيدان عايز يلخبط المفاهيم لدى الناس ليه ؟؟؟؟؟
ما وجه استفادته هو شخصيا ؟؟؟
ألم يقرأ عن عبقريه سيدنا يوسف عليه السلام وكان عزيز مصر فى تدبير أمور مصر الاقتصاديه ايام الجفاف ؟؟؟
أن ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام يعتبر موروث لدى المصريين بالمعنى الذى فهمناه
لذا وجب التصحيح للمفاهيم التى قيلت
وسبحان الله كل انسان له نصيب من اسمه ولكن مع الأخذ فى الاعتبار أشياء كثيره (فليس كل يوسف .....زيدان)
شكرا لك أخى على موضوعك القيم
_________________ أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
|