موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: 2 . قوله تعالى (إنما أنا بشر مثلكم ) وفهم المتمسلفة
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 12:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1268
( إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى )

لاتجد أحدا من محبى حضرة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرفع صوته بمدحه , أو يروح عن فؤاده بذكر خصائص الحبيب المبارك الطاهر الزكى صلى الله عليه وسلم .. إلا وقام أحد المتمسلفة رافعا لواء ( حفظ جناب التوحيد ) فى زعمه , قائلا : يا أخى خلى بالك .. إوعى المدح الكثير .. النبى بشر مثلنا ... ثم يذكر لك الآية الشريفة ( قل إنما أنا بشر مثلكم ) ..

ولاكلام على الآية , ولكن المشكلة فى فهم الآية على وفق هواهم .. فبواطنهم مركوز فيها محاولة تضييق فضل الجناب الشريف ( وتجد ذلك واضحا فى زعمهم أن حضرة النبى صلى الله عليه وسلم مات , ولايتوسل به بعد انتقاله للرفيق الأعلى , وأنه لايعلم من أمر أمته شيئا , وأنه لاتعرض عليه أعمالهم … وغير ذلك ) وأستسمحكم فأقول :

- يا من يتكلم عن بشرية سيد الخلق صلى الله عليه وسلم .. أراك تريد أن تقول أنها بشرية مثل بشريتك!!! والله لئن كان ذلك صحيحا فقد ضللت ياهذا .. وخبت وخسرت .. فاسمع..وافهم

- لما شرف الله تعالى أهل السموات بمعراج سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فهل عرج بروحه فقط أم ببشريته أيضا ؟؟ ترى ماهى تلك البشرية التى يعرج بها فى عنان السماء إلى ماشاء الله.. هل هى بشرية عادية مثلى ومثلك .. أم هى بشرية مخصوصة؟؟

- وانظر إلى عين وبصر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. هل هى مثل بصرى وبصرك.. إن كان عندك شك فانظر لسيد الخلق المخصوص بالرعاية الإلهية صلى الله عليه وسلم حين قال ( إنى أراكم من خلفى كما أراكم من أمامى )

- وفى صلاة الكسوف قال أصحابه : يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا في مقامك هذا ثم رأيناك كففت فقال ( إني رأيت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه الدنيا ورأيت النار فلم أر كاليوم منظرا قط )

- فبشرية .. بصرها ورؤيتها لاتنحصر فى مقلة وعين جارحة .. ترى من أمامها ومن خلفها ..
- بشرية .. ترى ببصرها مايحدث فى عالم الغيب .. ترى أهل الجنة وأهل النار .

بالله عليكم .. أهذه بشرية مثلنا ؟؟ أم أن هناك معانى أخرى لفهم الآية؟؟

وأختم بقول الله تعالى لحبيبه المخصوص صلى الله عليه وسلم ( واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا )
وصل اللهم ياربنا وعظم وشرف وكرم مولانا رسول الله وآل بيته الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 19, 2004 3:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[color=darkbl[size=18]ue]السيد الفاضل مريد الحق

نشكرك لهذه الاجابه المشرقه العظيمه ولكن نرجوا اجابه وادله وبراهين اكثر

فهؤلاء القوم انتم ادري بهم ..اللهم وفقكم .
[/color][/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 14, 2004 2:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4473
1ـ وقول الله تعالى : ( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحي إلي إنما إلهكم إله واحد ) [ الكهف : 110] . قوله تعالى : ( قل إنما إنا بشر مثلكم ) . يأمر الله نبيه أن يقول للناس : إنما أنا بشر مثلكم ، وهو قصر النبي صلى الله عليه وسلم على البشرية ، وأنه ليس رباً ولا ملكاً ، وأكد هذه البشرية بقوله : ( مثلكم ) ، فذكر المثل من باب تحقيق البشرية . قوله : ( يوحي إلى ) . الوحي في اللغة : الإعلام بسرعة وخفاء ، ومنه قوله تعالى : ( فخرج على قومه من المحراب فإويحي إليهم أن سبحوا بكرة وعشياً ) [مريم : 11] . وفي الشرع : إعلام الله بالشرع .

والوحي : هو الفرق بيننا وبينه صلى الله عليه وسلم ، فهو متميز بالوحي كغيره من الأنبياء والرسل


http://www.binothaimeen.com/modules.php?name=Newss&file=article&sid=2915

===================================

2ـ عنوان الفتوى : معنى ومقتضيات شهادة أن محمداً رسول الله
موضوع الفتوى : العقيدة
نص السؤال : ما مقتضيات شهادة أن سيدنا محمداً رسول الله؟


وتعني هذه الشهادة : أن محمداً صلى الله عليه وسلم بشر خلقه كبقية البشر ، لكن الله فضله عليهم بالنبوة والرسالة ، كما فضل الأنبياء السابقين على أقوامهم بالنبوة والرسالة أيضاً . قال تعالى : (( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد )) [الكهف ، الآية : 110] ، فهو صلى الله عليه وسلم بشر لايملك لنفسه ضراً ولانفعاً إلا ماشاء الله ،


http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/FatwaDisplay.asp?hFatwaID=17502

===================================


3. جرت سنة الله في خلقه بوقوع الإفراط أو التفريط، وأن كل أمة يقع منهم في الغالب غلو أو تقصير، لذلك حذر النبي صلى الله عليه وسلم أمته المتبعين له من الغلو في يحقه وإعطائه شيئاً من خالص حق الله تعالى، ويتبين ذلك بما يأتي:

(1) أنه صلى الله عليه وسلم لم يخرج عن كونه بشراً، قال الله تعالى: (قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي)(الكهف:110) [b]فبين أنه اختص بالوحي إليه فقط [/b]]

(2) أنه صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب، وإنما يخبر بما أخبره الله به وأوحاه إليه، قال الله تعالى: (قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي)(الأنعام:50)،

(3) أنه صلى الله عليه وسلم لا يملك الضر ولا النفع لنفسه فضلاً عن غيره، قال الله تعالى: (قل لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً إلا ما شاء الله)(الأعراف:188)

(4) عبوديته صلى الله عليه وسلم شرف وفضيلة، فقد ثبت في الصحيحين عن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله" (رواه البخاري برقم 3445) يقول الشيخ سليمان بن عبدالله رحمه الله على هذا الحديث في شرح التوحيد ص272: قوله (إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله) أي: لا تمدحوني فتغلوا في مدحي كما غلت النصارى في عيسى فادعوا فيه الربوبية، وإنما أنا عبدالله فصفوني بذلك كما وصفني به ربي وقولوا عبد الله ورسوله فأبى عباد القبور إلا مخالفة لأمره وأرتكاباً لنهيه وناقضوه أعظم المناقضة وظنوا أنهم إذا وصفوه بأنه عبدالله ورسوله، وأنه لا يدعى ولا يستعان به، ولا ينذر له، ولا يطاف بحجرته، وأنه ليس له من الأمر شيء، ولا يعلم من الغيب إلا ما علمه الله أن في ذلك هضماً لجنابه، وغضاً من قدره، فرفعوه فوق منزلته

(5) موته صلى الله عليه وسلم كغيره من الأنبياء والرسل، قال الله تعالى: (إنك ميت وإنهم ميتون)(الزمر:30)،
(6) منع السفر لمجرد زيارة القبر النبوي، ثبت في الصحاح والسنن والمسانيد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى (رواه البخاري عن أبي هريرة برقم 1189)[/color][/b]


http://www.ibn-jebreen.com/books/b8/d5-5.htm%20-%208k


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 16, 2004 1:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4473
انظروا كيف يتكلم هذا عن خير خلق الله سيد ولد آدم صلى الله عليه وآله وسلم

اقتباس:
فالرسول ، عليه الصلاة والسلام ، بشر مرسل من عند الله ، ولولا أن الله اجتباه برسالته ،لم يكن له من الحق هذا الحق الذي يفوق حق كل بشر،


فى مجموع فتاويه ورسائله ـ 2 ـ القبور

http://www.binothaimeen.com/modules.php?name=Newss&file=article&sid=2064


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: القول الحق في بشرية خير الخلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 20, 2005 2:01 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 4:48 pm
مشاركات: 14
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني في الله واحبابي في سيدنا رسول الله انتم تختلفون علي بشريه النبي حيث يقول تعالي(قل انما انا بشر مثلكم) فما معني كلمه بشر : كلمة بشر هي كلمه تعني البشره اي ان المعني الصحيح للايه الكريمه ان الله سبحانه وتعالي يقول للنبي ان يقول انه بشر مثلنا اي له يدان ورجلان والخ مثل باقي البشر وهذا هو افضل رأي قرأته في تفسير كلمه بشر وان النبي صلي الله عليه وسلم يختلف عن باقي البشر في اخلاقه ومعاملاته وافعاله والدليل علي ذلك حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم حيث قال(صلوا كما رايتموني اصلي) ولم يقل صلوا كما اصلي لانه لايوجد منا من يستطيع ان يصلي مثل النبي صلي الله عليه وسلم لان النبي كان يصلي حتي تورمت قدماه فمن يساوي نفسه بالنبي صلي الله عليه وسلم بحجة تفسير ايه علي حسب هوي نفسه فأقول له لا والف لا فمن انت حتي تساوي نفسك برسول الله الذي قال عن نفسه انا سيد ولد ادم يوم القيامة ولا فخر
اخواني من ذا يداني في الكمال رسول الله ويقول انه مثله حسبكم انكم امة المصطفي صلي الله عليه وسلم وانا اعرف انا الذي يقتنع بأنه لا يجب ان نمدح النبي سوف يقول لي حديث يفهمه ايضا علي حسب هواه والحديث هو(لا تطروني كما اطرت النصاري عيسي بن مريم) اقول له ماذا قالت النصاري عن عيسي بن مريم ؟ قالو انه بن الله لان هنا في الحديث كما اداة تشبيه فهل احد من المسلمون قال ان النبي بن الله
وفي النهايه اقول لكل من يتبع تفسير في هوي نفسه اتقي الله وابحث عن ولي مرشد يعلمك وتتعلم منه لان الله تعالي قال في سورة الكهف (ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا)
والسلام عليكم ورحمة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 20, 2005 4:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]الله الله الله
انا سيد ولد ادم يوم القيامة ولا فخر [/align]
[/fot]

[align=center]يقول تعالي(قل انما انا بشر مثلكم)
فما معني كلمه بشر :
كلمة بشر هي كلمه تعني البشره
اي ان المعني الصحيح للايه الكريمه ان الله سبحانه وتعالي يقول للنبي ان يقول انه بشر مثلنا
اي له يدان ورجلان والخ مثل باقي البشر
وهذا هو افضل رأي قرأته في تفسير كلمه بشر
وان النبي صلي الله عليه وسلم يختلف عن باقي البشر
في اخلاقه ومعاملاته وافعاله والدليل علي ذلك حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم
حيث قال(صلوا كما رايتموني اصلي)
ولم يقل صلوا كما اصلي
لانه لايوجد منا من يستطيع ان يصلي مثل النبي صلي الله عليه وسلم
لان النبي كان يصلي حتي تورمت قدماه
فمن يساوي نفسه بالنبي صلي الله عليه وسلم بحجة تفسير ايه علي حسب هوي نفسه فأقول له لا والف لا
فمن انت حتي تساوي نفسك برسول الله الذي قال عن نفسه
انا سيد ولد ادم يوم القيامة ولا فخر [/align]

[align=center]لا أجد تعليق الا ان أدعوا وأرفع أكفي وأقول
باركك الله وحماك وعافاك
ووقاك شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
آمين
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 20, 2005 11:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
نعم هو بشر مثلنا
نعم يتكلم معنا ينظر الينا يسمع لنا
يقول له الله تعالي : يسألونك ويستنبؤونك ويستغفرونك
وهو وسيلتنا الي الله فيقول له ربه : قل يا محمد قل لقومك قل قل قل
وياتي الرسول صلي الله عليه وسلم بالتوضيح لكل هذه الاشارات ,
انه بشر حقا وصدقا
ولكن لست كهيئتكم انني ابيت عند ربي يطعمني ويسقيني .
اننا معشر الانبياء حرمت ؟أجسادنا علي المقابر.
انما انا بشر مثلكم .
فليفهم من يفهم وليعي من يعي وليوقن من عنده قلب
او القي السمع والفؤاد والادراك وبكافة الاشارات البينّات الواضحات.[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 29, 2005 6:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 29, 2005 6:25 pm
مشاركات: 19
مكان: السعودية
محبة آل البيت كتب:
1ـ وقول الله تعالى : ( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحي إلي إنما إلهكم إله واحد ) [ الكهف : 110] . قوله تعالى : ( قل إنما إنا بشر مثلكم ) . يأمر الله نبيه أن يقول للناس : إنما أنا بشر مثلكم ، وهو قصر النبي صلى الله عليه وسلم على البشرية ، وأنه ليس رباً ولا ملكاً ، وأكد هذه البشرية بقوله : ( مثلكم ) ، فذكر المثل من باب تحقيق البشرية . قوله : ( يوحي إلى ) . الوحي في اللغة : الإعلام بسرعة وخفاء ، ومنه قوله تعالى : ( فخرج على قومه من المحراب فإويحي إليهم أن سبحوا بكرة وعشياً ) [مريم : 11] . وفي الشرع : إعلام الله بالشرع .

والوحي : هو الفرق بيننا وبينه صلى الله عليه وسلم ، فهو متميز بالوحي كغيره من الأنبياء والرسل


http://www.binothaimeen.com/modules.php?name=Newss&file=article&sid=2915

===================================

2ـ عنوان الفتوى : معنى ومقتضيات شهادة أن محمداً رسول الله
موضوع الفتوى : العقيدة
نص السؤال : ما مقتضيات شهادة أن سيدنا محمداً رسول الله؟


وتعني هذه الشهادة : أن محمداً صلى الله عليه وسلم بشر خلقه كبقية البشر ، لكن الله فضله عليهم بالنبوة والرسالة ، كما فضل الأنبياء السابقين على أقوامهم بالنبوة والرسالة أيضاً . قال تعالى : (( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد )) [الكهف ، الآية : 110] ، فهو صلى الله عليه وسلم بشر لايملك لنفسه ضراً ولانفعاً إلا ماشاء الله ،


http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/FatwaDisplay.asp?hFatwaID=17502

===================================


3. جرت سنة الله في خلقه بوقوع الإفراط أو التفريط، وأن كل أمة يقع منهم في الغالب غلو أو تقصير، لذلك حذر النبي صلى الله عليه وسلم أمته المتبعين له من الغلو في يحقه وإعطائه شيئاً من خالص حق الله تعالى، ويتبين ذلك بما يأتي:

(1) أنه صلى الله عليه وسلم لم يخرج عن كونه بشراً، قال الله تعالى: (قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي)(الكهف:110) [b]فبين أنه اختص بالوحي إليه فقط [/b]]

(2) أنه صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب، وإنما يخبر بما أخبره الله به وأوحاه إليه، قال الله تعالى: (قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي)(الأنعام:50)،

(3) أنه صلى الله عليه وسلم لا يملك الضر ولا النفع لنفسه فضلاً عن غيره، قال الله تعالى: (قل لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً إلا ما شاء الله)(الأعراف:188)

(4) عبوديته صلى الله عليه وسلم شرف وفضيلة، فقد ثبت في الصحيحين عن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله" (رواه البخاري برقم 3445) يقول الشيخ سليمان بن عبدالله رحمه الله على هذا الحديث في شرح التوحيد ص272: قوله (إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله) أي: لا تمدحوني فتغلوا في مدحي كما غلت النصارى في عيسى فادعوا فيه الربوبية، وإنما أنا عبدالله فصفوني بذلك كما وصفني به ربي وقولوا عبد الله ورسوله فأبى عباد القبور إلا مخالفة لأمره وأرتكاباً لنهيه وناقضوه أعظم المناقضة وظنوا أنهم إذا وصفوه بأنه عبدالله ورسوله، وأنه لا يدعى ولا يستعان به، ولا ينذر له، ولا يطاف بحجرته، وأنه ليس له من الأمر شيء، ولا يعلم من الغيب إلا ما علمه الله أن في ذلك هضماً لجنابه، وغضاً من قدره، فرفعوه فوق منزلته

(5) موته صلى الله عليه وسلم كغيره من الأنبياء والرسل، قال الله تعالى: (إنك ميت وإنهم ميتون)(الزمر:30)،
(6) منع السفر لمجرد زيارة القبر النبوي، ثبت في الصحاح والسنن والمسانيد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى (رواه البخاري عن أبي هريرة برقم 1189)[/color][/b]


http://www.ibn-jebreen.com/books/b8/d5-5.htm%20-%208k


محبة آل البيت
اليك هذا البيان حول جواز زيارة القبر النبوي الشريف.

التوضيح الصريح بجواز زيارة قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله, وسائر قبور المسلمين الصالحين وإبراز الجلاء الواضح, في عدم جواز استخدام حديث (لا تشد الرحال إلا لثلاث, المسجد الحرام, والمسجد الأقصى, ومسجدي هذا (أي مسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالمدينة المنورة) في النهي عن زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وآله وصرف النية إلى زيارة المسجد ومن ثم الصلاة والسلام على الرسول, بدلالة قواعد اللغة العربية كما يعرف ذلك خريجي الثانوية العامة في قاعدة المستثنى والمستثنى منه, والتي تشير إلى أن المستثنى (المعين) يجب أن يكون من نفس جنس المستثنى منه, بمعنى انك لا تستطيع القول حضر الطلاب إلا معلما, لأن ذلك لا يمكن أن يكون عند أهل اللغة بل يجب أن تقول حضر الطلاب إلا طالبا, وعلى هذا فالحديث طبقا لهذه القاعدة (لا تشد الرحال إلى مساجد إلا إلى ثلاثة مساجد, المسجد الحرم والمسجد الأقصى, ومسجدي هذا)
فلو قال قائل في .....أنا سوف أسافر اعتكف العشر الأواخر من رمضان في المسجد الأزهر في مصر, يمكن أن تستخدم هذا الحديث لتبين عدم جواز شد الرحال إلى أي مسجد آخر خلاف الثلاثة المساجد المستثناة في الحديث)
أوان يكون المستثنى (مطلق) وعلى ذلك لا يجوز شد الرحال لأي سبب من الأسباب, كالتجارة, وصلة الرحم, والفسحة, وهذا غير منطقي ولايمكن أن يكون.
أما الحديث الآخر الذي يدعم هذا الحديث من وجهة نظر الذين يحرمون الزيارة لقبر ألنبي محمد صلى الله عليه وسلم فهو حديث (لا تجعلوا قبري عيدا)
ونحن نقول لبيك يا رسول الله لن نجعل قبرك عيدا, فالعيد لآيأتي إلا مرتين في العام عيد الفطر وعيد الأضحى, ونحن سنزورك كل ما سنحت لنا الفرصة وقدر الله عز وجل لنا ذلك, والحمد الله الذي جعل هذا الفضل في كل الأيام ولم يقصرها على الأعياد فقط وذلك رحمة منه بالعباد.
أما الحديث الثالث الذي يستخدمه مانعي زيارة الحبيب, فهو قوله صلى الله عليه وسلم (لا تطروني كما أطرت اليهود والنصارى أنبيائهم) أو كما قال علية أفضل صلاة وأتم التسليم, ونحن نقول لبيك يا رسول الله, نشهد انك عبدا لله ورسوله وخاتم الأنبياء والمرسلين, ولن نقول انك ابن الله, كما قالت اليهود والنصارى. قال تعالى(وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ) التوبه آيه 30 صدق الله العظيم.

إذا فما الذي يجعلنا نستخدم هذه الأحاديث في تنفير الناس عن زيارة نبيهم والتبرك بوجوده بينهم يدعوا تطبيق الحديث ونشر السنة ألصحيحة وتحقيق التوحيد الكامل لله تعالى وحفظ البلاد والعباد من الشرك والاستعانة بغير الله والعياذ بالله, وهل توجه المسلمين إلى الرحمة المهداة فيه شرك بالله تعالى؟!! ألم يوجه الله تعالى الناس إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بنص القرآن الكريم حيث قال جل وعلى,
(وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا) النساء آية 64.

_________________
وليي هو الله نعم الولي ****** يدبر حالي ومستقبلي
شعاري شعار الامام علي ***** رضيت بما قسم الله لي
واشدو بماقاله المرتضى ****** كما احسن الله فيما مضي
كذالك يحسن فيما بقي


آخر تعديل بواسطة الهزبر في الأحد مايو 01, 2005 8:49 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 29, 2005 11:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);][cell=filter: shadow(color=gray,direction=180);][align=center][marq=right] لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله, لبيك يا رسول الله,[/marq][/align][/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 08, 2005 4:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]يرفع للأهمية[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 06, 2005 1:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 06, 2005 11:42 am
مشاركات: 19
[font=Traditional Arabic]بسم الله وحده القائل: ما يلفظ من قو إلا لديه رقيب عتيد، والصلاة والسلام على النبي الكريم سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين القائل لمن قال له: ما شاء الله وشئت: أجعلتني لله ندا؟!! قل ما شاء الله وحده، وعلى آل بيته الصالحين الطيبين الذين لم يعرف فيهم مخالفة الهدي العتيق، وعلى كل الصحابة الصادقين السالكين في سنته سب الرشاد المبين، وبعد:

فأرجو من أتباع سيد ولد الآدم وخاتم النبين ورحمة الله للعالمين عليه أفضل الصلاة والتسليم أن يلتزموا هديه ويتحلوا بخلقه الكريم إذ قد قال له ربه سبحانه: وإنك لعلى خلق عظيم. الآية.
وأذكركم كلكم ونفسي قبلكم بما اخرجه البخاري في صحيحه من حديث أم المؤمنين الطاهرة المطهرة رغم أنف الرافضة أقصد الصديقة بنت الصديق عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنهما قالت: دخل رهط من اليهود على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : السام عليك ، ففهمتها فقلت : عليكم السام واللعنة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مهلا يا عائشة ، فإن الله يحب الرفق في الأمر كله " فقلت : يا رسول الله ، أولم تسمع ما قالوا ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فقد قلت : وعليكم "

لا إله إلا الله وحده . ما هذا الخلق الرفيع العالي العظيم ؟!!!!

ما أذن الله لأحد من خلقه بفحش القول أو البذائة أبدا بل قال لموسى وهارون عليهما الصلاة والسلام وسائر النبين والمرسلين قال لهم: فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى. الآية

مهلا يا قوم مهلا يا من تتشرفون بالنسبة لدين الخلق والرحمة والرأفة .

ونرجو من كل صاحب دعوى أو رأي أن يكتفي بقوله: يجوز كذا ودليله كذا ؟

وأما حشد أراء وأقوال والاستدلال عليها بالعمومات والإطلاقات مع عدم ضم التخصيصات والتقييدات وفهم وعمل ومنهج وطريقة الصحابة الكرام خطأ يفتقر إلى التأصيل العلمي السديد الذي ينجي صاحبه من التردي في غياهب الافتراء والتجني بل والتشهي والتشفي.

يا قوم يثير في نفسي دائما من الشجن والحزن بعض آيات من القرآن العظيم اسمعوا إلى الرب الله يبحانه يقول مخاطبا من ينسبون له العظائم اسمعوا:
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُوا عَلَى اللهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُوا بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُوا ثَلاَثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللهِ وَكِيلاً.

أرجو أن نحلي أنفسنا بحلاوة الخلق لعل الله يرحمنا. ولعل كلنا أو بعضنا يحفظ ما أخرجه الطبراني في الكبير، وغيره من حديث أم حبيبة رضي الله تعالى عنها: يا أم حبيبة: ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والآخرة.

وقبل أن أختم أذكركم ونفسي قبلكم بما أخرجه أحمد في مسنده والطبراني في الأوسط والشاميين، وأبو يعلى في مسنده ، وغيرهم من حديث أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أمام الدجال سنين خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويتكلم فيها الرويبضة " . قيل : وما الرويبضة ؟ قال : " الفويسق يتكلم في أمر العامة " واللفظ لأحمد، وله شاهد من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أخرجه ابن ماجة في سننه، وابن حبان في صحيحه والحاكم في مستدركه، وشاهد من حديث عوف بن مالك رضي الله عنه أخرجه معمر في جامعه والطبراني في الشاميين والكبير ، وغيرهم.[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 06, 2005 7:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 935
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الأخ الفاضل الكريم شاب مسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[align=center]بداية أنت أصلت قاعدة رائعة مفادها
{ لا يصلح أمر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها }
[/align]

ولكنى أراك تأتى بالعجائب فى إستدلالك
أنت قلت

{ بسم الله وحده القائل: ما يلفظ من قو إلا لديه رقيب عتيد، والصلاة والسلام على النبي الكريم سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين القائل لمن قال له: ما شاء الله وشئت: أجعلتني لله ندا؟
!! قل ما شاء الله وحده،
وعلى آل بيته الصالحين الطيبين الذين لم يعرف فيهم مخالفة الهدي العتيق، وعلى كل الصحابة الصادقين السالكين في سنته سب الرشاد المبين، وبعد }


وأقول لك وبالله التوفيق دليلك هذا حجة على من جعلوا لله أندادا
فقالوا عبارة {{ مالايقدر عليه إلا الله }} وجعلوا المخلوق ندا للخالق سبحانه وتعالى ، فنسبو له قدرة مساوية ومكافئة لقدرة رب الأرباب هازم الأحزاب ومنشئ السحاب سبحانه وتعالى هذا أولاً


ثانيا : أنت قلت

وقبل أن أختم أذكركم ونفسي قبلكم بما أخرجه أحمد في مسنده والطبراني في الأوسط والشاميين، وأبو يعلى في مسنده ، وغيرهم من حديث أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أمام الدجال سنين خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويتكلم فيها الرويبضة " . قيل : وما الرويبضة ؟
قال : " الفويسق يتكلم في أمر العامة " واللفظ لأحمد، وله شاهد من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أخرجه ابن ماجة في سننه، وابن حبان في صحيحه والحاكم في مستدركه، وشاهد من حديث عوف بن مالك رضي الله عنه أخرجه معمر في جامعه والطبراني في الشاميين والكبير ، وغيرهم.

بداية هذا الإستشهاد أخى الكريم لمن ، إن كنت تعنى به أصحاب فتاوى الزندقة والإنتقاص من مقام سيد الخلق وحبيب الحق صلى الله عليه وآله وسلم ، فأنا أوافقك تماما ؟؟؟؟

وإن كنت تعنى ردود بعض الأخوه والأخوات

وأستثنى من حديثى
الرافضة فهم ليسو لى بأخوه ولاأعداء الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم الوهابية اتباع الحرانى زادهم الله خذيا وعارا وذلا ودمارا .

فأقول لك وبالله التوفيق
عنوان الموضوع هو فهم الوهابية للآية الكريمة (( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد )) [الكهف ، الآية : 110]

وفى بداية استشهادك نسفت أنت بيدك أقوال من جعلوا لله أندادا من الوهابية ومن قبلهم الحرانى

ثم أضفت قائلاً

وأما حشد أراء وأقوال والاستدلال عليها بالعمومات والإطلاقات مع عدم ضم التخصيصات والتقييدات وفهم وعمل ومنهج وطريقة الصحابة الكرام خطأ يفتقر إلى التأصيل العلمي السديد الذي ينجي صاحبه من التردي في غياهب الافتراء والتجني بل والتشهي والتشفي.

وآتيك أنا بما أستشهدت أنت به
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أمام الدجال سنين خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويتكلم فيها الرويبضة " . قيل : وما الرويبضة ؟
قال : " الفويسق يتكلم في أمر العامة " واللفظ لأحمد،


أولاً : جاء سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والصديق سيدنا أبوبكر رضى الله تعالى عنه وأرضاه يؤم الناس ، فتأخر الصديق
ولكن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمره أن يثبت مكانه، ولكن الصديق لم يمتثل الأمر وبعد الفراغ من الصلاة ، سأله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - عن عدم إمتثاله
فقال سيدنا ابو بكر رضى الله عنه : ماكان لإبن أبى قحافة أن يتقدم بين يدى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

ثانيا: فى صلح الحديبية كتب سيدنا الإمام على إبن إبى طالب رضى الله تعالى عنه وكرم الله وجهه
بسم الله الرحمن الرحيم : هذا ماصالح عليه محمد رسول الله أهل مكة .
فقال سهيل والله لوكنا نعلم أنك رسول الله ماصددناك عن البيت ولاقاتلناك ولكن أكتب محمد إبن عبدالله -
فقال رسول الله : إنى رسول الله وإن كذبتمونى . أمحه ياعلى

[align=center]فقال سيدنا ومولانا الإمام على كرم الله وجهه : ماأنا بالذى يمحو إسمك يارسول الله .[/align]
فأخذه رسول صلى الله عليه وآله وسلم ومحاه

ثالثا:وسيدنا عثمان إبن عفان ذوالنورين رضى الله تعالى عنه وأرضاه - آخر الطواف لما دخل الكعبة فى صلح الحديبية مع علمه بوجوبه على من دخلها
وقال : ماكنت لأفعل الطواف حتى يطوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


رابعاً :روى الإمام البخارى وأبو داود والنسائى وإبن ماجه . عن سعيد بن المٌعلى قال
كنت أصلى بالمسجد فدعانى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - فلم أجبه ؟؟
ثم أتيته فقلت : يارسول الله إنى كنت أصلى

فقال صلى الله عليه وآله وسلم ألم يقل الله تعالى { [color=#003300]إستجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم } الحديث[/color]

وماذلك إلاتعليما لنا ومراعاة للأدب معه صلى الله عليه وآله وسلم

خامساً : من المدون المعروف فى كتب الفقه والحديث والسير والخصائص أن شرب الدم والبول من أى إنسان حرام
[align=center]وشرب ذلك من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جائز [/align]

أفدنا أفادك الله وهداك وإيانا إلى مافيه الخير والرشاد ، وبإنتظار ردك
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 12, 2005 2:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 06, 2005 11:42 am
مشاركات: 19
[font=Traditional Arabic] [/font]بسم الله وحده القائل: ما يلفظ من قو إلا لديه رقيب عتيد، والصلاة والسلام على النبي الكريم سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين القائل لمن قال له: ما شاء الله وشئت: أجعلتني لله ندا؟!! قل ما شاء الله وحده، وعلى آل بيته الصالحين الطيبين الذين لم يعرف فيهم مخالفة الهدي العتيق، وعلى كل الصحابة الصادقين السالكين في سنته سبل الرشاد المبين، وبعد:

فأرجو من أتباع سيد ولد آدم وخاتم النبين ورحمة الله للعالمين عليه أفضل الصلاة والتسليم أن يلتزموا هديه ويتحلوا بخلقه الكريم إذ قد قال له ربه سبحانه: وإنك لعلى خلق عظيم. الآية.
وأذكركم كلكم ونفسي قبلكم بما أخرجه البخاري في صحيحه من حديث أم المؤمنين الطاهرة المطهرة رغم أنف الرافضة أقصد الصديقة بنت الصديق عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنهما قالت: دخل رهط من اليهود على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : السام عليك ، ففهمتها فقلت : عليكم السام واللعنة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مهلا يا عائشة ، فإن الله يحب الرفق في الأمر كله " فقلت : يا رسول الله ، أولم تسمع ما قالوا ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فقد قلت : وعليكم "

لا إله إلا الله وحده . ما هذا الخلق الرفيع العالي العظيم ؟!!!!

ما أذن الله لأحد من خلقه بفحش القول أو البذائة أبدا بل قال لموسى وهارون عليهما الصلاة والسلام وسائر النبين والمرسلين قال لهم: فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى. الآية

مهلا يا قوم مهلا يا من تتشرفون بالنسبة لدين الخلق والرحمة والرأفة .
ونرجو من كل صاحب دعوى أو رأي أن يكتفي بقوله: يجوز كذا ودليله كذا ؟

وأما حشد أراء وأقوال والاستدلال عليها بالعمومات والإطلاقات مع عدم ضم التخصيصات والتقييدات وفهم وعمل ومنهج وطريقة الصحابة الكرام خطأ يفتقر إلى التأصيل العلمي السديد الذي ينجي صاحبه من التردي في غياهب الافتراء والتجني بل والتشهي والتشفي.

يا قوم يثير في نفسي دائما من الشجن والحزن بعض آيات من القرآن العظيم اسمعوا إلى الرب سحانه يقول مخاطبا من ينسبون له العظائم اسمعوا:
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُوا عَلَى اللهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُوا بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُوا ثَلاَثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللهِ وَكِيلاً.

أرجو أن نحلي أنفسنا بحلاوة الخلق لعل الله يرحمنا. ولعل كلنا أو بعضنا يحفظ ما أخرجه الطبراني في الكبير، وغيره من حديث أم حبيبة رضي الله تعالى عنها: يا أم حبيبة: ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والآخرة.

وقبل أن أختم أذكركم ونفسي قبلكم بما أخرجه أحمد في مسنده والطبراني في الأوسط والشاميين، وأبو يعلى في مسنده ، وغيرهم من حديث أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أمام الدجال سنين خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويتكلم فيها الرويبضة " . قيل : وما الرويبضة ؟ قال : " الفويسق يتكلم في أمر العامة " واللفظ لأحمد، وله شاهد من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أخرجه ابن ماجة في سننه، وابن حبان في صحيحه والحاكم في مستدركه، وشاهد من حديث عوف بن مالك رضي الله عنه أخرجه معمر في جامعه والطبراني في الشاميين والكبير ، وغيرهم.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 12, 2005 2:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 1:22 pm
مشاركات: 371
أستمعوا إخوانى فى الله أعضاء المنتدى الكريم المبارك

لعلماء شاب مسلم


[ram]http://www.albrhan.org/audio/redaah.ram[/ram]


ثم إستمعوا لرأى فضيلة الشيخ على جمعة مفتى الديار المصرية

فى هؤلاء القوم ومن على شاكلتهم:


واحد بقولّه أنا عايز أفهم ، هم متضايقين من علماء الأزهر ليه ؟
قالّي : لسبب بسيط ، إخوانا بيقولولنا يا اخوانا انتو علماء
بعد اسبوعين ، اسبوعين بس ، يدخل معاهم الواد من دول
يربي لحيته ، يقصر جلابيته ، ينقب مراته ، يقرا نيل الأوطار
أو يقرا لابن عثيمين أو يقرا لابن باز أو يقرا الأحاديث الضعيفة
والصحيحة للألباني ويبقى عالم ، هيهأ ، فهوا بيقولوا أنا أخليك
عالم في أسبوعين وانت بتقوله أخليك عالم في تلاتين سنة
يبقى يطاوع مين ؟ قولتله لأ يطاوع أبو اسبوعين ، أسرع ،
أحلى ، أجدع ، بس أقرب طريق إلى النار لأنه سيتكلم
في دين الله من حيث لا يدري بغير علم وهو يحسب أنه
يحسن صنعا ، ياهوه ، أيوة صحيح ياهوه ، يا لطيف ،
لأنه قاعد يتكلم أهه بالكتاب والسنة والأحاديث الصحيحة
والضعيفة وقال رسول الله ، احذر يا ابني ، خد بالك ،
فيه حدوتة كبيرة انت مش واخد بالك منها ، إزاي يعني ؟
ما أهه ، آدي الأحاديث الضعيفة وآدي الأحاديث الصحيحة
واديله ، فيها إيه ؟ أنا عالم ، انت عايز تقرفنا وتقول ان انا مش
عالم ! يا ابني مش كده ، والله ما كده ، ده الأحاديث اللي انت ظنتها
ضعيفة دي مصححة في مكان تاني والأحاديث اللي انت ظنتها
صحيحة دي لها معنى تاني ، والآيات اللي انت ملخبط فيها
دي لها حدوتة تالتة ، واللغة العربية اللي انت مش عارفها
ليها قصة أ*** والتوجه العقدي اللي في مخك متلخبط ،
استنى بس مش كده ، ليس هكذا يا سعد تورد الإبل ،
أيوة بس أنا عندي فتح الباري على سيديهاية ، كمان يمكن
مش فتح الباري نسخة الحلبي مثلا ولّا نسخة السلفية ،
لأ ، ده المصيبة على سيديهاية ، يعني مانعرفش إذا كانت كاملة
ولّا ناقصة ، طيب ، وبعدين أنا قريت المغني في أربع أيام ،
إزاي ؟ قريته في أربع أيام ، وفهمته ؟ احنا كنا بنقرا المغني
الربع الأول في عشر سنين ، وبعد ما نقرا في عشر سنين
نقوله بقى إيه خلاص انت عرفت إزاي يتقري رَوَّح بيتكم
بقى اقراه عشان عشر سنين كتيرة ، وبعض العلماء قرا المغني
مغني المحتاج في الأزهر في أربعين سنة ، وبعدين جه
الشيخ المراغي قالهم يللا بقى ، انت أديلك أربعين سنة
طالب علم فأعطاهم الدكتوراة كلهم لأنهم رفضوا قالوله
لأ احنا لسة ماشبعناش ، يا اخوانا مش كده ، الطب ماينفعش
يقوده حلاق الصحة ، حلاق الصحة ماينفعش يعمل القلب
المفتوح ، فكذلك اللي يقرا الكتب بالطريقة الهلامية دي
، والمهم مصممين ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد
اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه ..
إيه ده ؟! إيه الخبل ده؟! ده هوس

سئل : هل يجوز الصلاة في مسجد به ضريح ؟
الجواب : طبعا يجوز، لأن الصلاة في مسجد سيدنا رسول الله تجوز،
فالصلاة في المساجد اللي فيها أضرحة تجوز لأن الصلاة
في مسجد سيدنا رسول الله أجمع المسلمون عليها،
وفيها سيدنا عمر، يقوللي خاصية بالنبي، لأ، دا فيها سيدنا عمر
وفيها سيدنا أبو بكر وفيها سيدنا أبو شجاع، والحكاية حلوة خالص ..
ما حكم الصلاة بالمسجد الذي به أضرحة؟ الصلاة جائزة والمسجد
جائز والضريح جائز، وبنوا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم
المسجد على قبر أبي بصير، أمال إيه المنهي عنه في البخاري
لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم وأوليائهم مساجد،
يعني يسجدون إليها، يعني قالوا قالت اليهود عزير ابن الله
وقالت النصارى المسيح ابن الله، سجدوا إليها، ولما تروح الفاتيكان
تلاقيهم بيسجدوا لقبر بطرس، لكن بناء مسجد كده على مقبرة
ده جائز، يقول الشيخ البيضاوي : وهو من القربات، ففيه فرق
ما بين مسجد بمعنى سجد إليه وما بين بنينا عليه مسجد.
أمال الهيصة دي جت إزاي ؟ جت إن فيه جماعة ظهرت
اسمها الوهابية، عايزين يخرجوا من الخلافة العثمانية،
النبي بيقول ماحدش يخرج عن الخليفة، طب اخرج عليه إزاي ؟؟
يا ترى يا هل ترى ؟؟ أكفره، طب أكفره إزاي ؟؟
ما هو مفيش حاجة تكفَّره، قالك لأ، يبقى إذن نقول
إن هو بنى مسجد على الضريح، وهو ده معنى الحديث،
عشان نقول عليهم كفار، وما دام كفار وهيدخلوا النار يبقى
احنا نعمل انهيار ونضربهم بالقنابل، بالنار، فعملوا كده وقتلوه
وخرجوا على الدولة العثمانية، وتعاونوا مع الإنجليز والفرنساوية،
وفتنة عمياء صماء إلى يومنا هذا، واحنا بنستصرخ في المسلمين،
يا مسلمين التفتوا لتراثكم، شوفوا ابن حجر قال إيه،
شوفوا البيضاوي قال إيه، شوف الشوكاني قال إيه، التفتوا،
ما تقرو الكتب، هل الصلاة – ويخنفِّلك الواد من دول – هل الصلاة
في مسجد فيه ضريح جائز؟ الله!! هو ده دين الله، أمت علينا ديننا
أماتك الله، أيوة جائز، وورد في السنة حديث أبو بصير
هتعملوا فيه إيه؟ انتو مش بتتبعوا السنة! اشمعنا الحديث ده مخبيينه؟!
أخرجه موسى بن عقبة بسند صحيح عن المسور بن مخرمة،
ماله؟ إيه الحكاية اللي حصلت؟ فتن! ويقوله إنت مابتجيش
للشيخ علي ليه؟ قال يا عم ده المسجد فيه ضريح جوة،
طب الضريح فاضي، السلطان حسن ده تاه، قتلوه وراح في داهية،
والضريح فاضي جوة، مافيهش حد ...

يتبع إن شاء الله رب العالمين








oops: :oops: :lol: :D










[stream]http://members.lycos.co.uk/zaalnoon/%c7%e1%d4%ed%ce%20%da%e1%ec%20%cc%e3%da%c9%20.mp3[/stream]

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: هذا بيان للناس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 12, 2005 3:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 06, 2005 11:42 am
مشاركات: 19
[font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، ورضي الله تعالى عن أزواجه وآل بيته وأصحابه أجمعين وبعد:

فآخذ من هذه المداخلة ما يتعلق بالعلم رغم افتقارها إليه لكن أقول:
يستشكل البعض مقولة : لا يقدر على كذا إلا الله سبحانه
ولا إشكال والحمد لله وحده ؛ إذ هذا الأسلوب العربي الفصيح يعرف عن أهل اللغة بأسلوب النفي والاستثناء، والذي يفيد الحصر والقصر.
والمعنى نفي القدرة عن كل أحد مع حصرها وقصرها على رب العزة سبحانه.
ومن هذا الباب كلمة التوحيد الكلمة الطيبة: لا إله إلا الله: نفي واستثناء يفيد الحصر والقصر أي: نفي الألوهية عن كل أحد وحصرها وقصرها على الله سبحانه وحده.

وللأسف من بضاعتهم في العلم مزجاة ولم يتأصلوا بأصول أهل العلم الشرعية يحاولون لي الكلام ليشعروا القارئ الكريم بأن ثمة خلل ما والحقيقة هي في كون هذا الخلل في الأفهام والعقول.
فلا يقدر على إحياء الموتى إلا الله سبحانه خبرا صادقا صحيحا بلا ريب.

هذا وأحيل القارئ الكريم على موضوع التوسل فسيجد فيه الكثير من الفوائد في كلماتي هناك وسترى كلمات طيبة تبين الفرق بين التوسل وبين التبرك وبين الشفاعة، وبه ستعلم أخي القارئ الكريم أن القول بجواز شرب فضلات النبي صلى الله عليه وسلم هو من باب التبرك، واذهب هناك تعرف معناه وعلته إن شاء الله.

وأما حشد القصص التي كان فيها الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم يعظمون جناب النبي صلى الله عليه وسلم فإن قصد قاصد منها جواز الاعتقاد في النبي الكريم عليه السلام ما لا يجوز اعتقاده إلا في الله سبحانه فهذا كفر بواح صراح باتفاق سائر العقلاء من المسلمين ولا أرى أن أحدا يمكن أن يصرح تصريحا لفظيا بذلك وإنما قلته لألفت نظر القارئ الكريم أن ثمة من يصرح بذلك ولكن بلسان حاله وقيل: لسان الحال أصرح من لسان المقال.
وإما أن يقصد أن هؤلاء الرهط العظام رضي الله تعالى عنهم كانوا يعظمون ويقدرون النبي صلى الله عليه وسلم وأن هذا واجب متعين على التابعين فلا إشكال في فرضية ووجوب ذلك بل وعدم صحة إسلام من يخالف فيه.
هذا وإني أتسائل: لماذا إذا نطق الشيعة الروافض الخبثاء ومن قلدهم من عوام المسلمين وسائر من يفعل هذا من المؤمنين إذا نطقوا باسم علي رضي الله تعالى عنه وأرضاه قالوا الإمام وكرم الله وجهه؟
لماذا إذا ذكروا الخليفتين رضوان الله تعالى على الجميع لم يقدموا بين يديهم لفظ الإمامة، رغم أنهما رضي الله تعالى عنهما أحق بهذا اللفظ منه إذا نظر إلى وجوب الترتيب في تقديمهم إذ لا يتم إيمان المسلم حتى يقدم الصديق ثم يثني بالفاروق ثم يثلث بذي النورين ثم يربع بابن عم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم. وخالف جماعة من أهل العلم في عثمان وعلي رضي الله تعالى عنهما فتوقفوا فيهما. والصحيح تقديم عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنهما.

وقد أخرج البخاري في صحيحه من حديث ابن عمر رضي الله عنهماقال: كنا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لا نعدل بأبي بكر أحدا ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم نترك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، لا نفاضل بينهم.

فمن كان يفعل ذلك جهلا فهو معذور وقد جائه البيان، ومن فعل ذلك ظانا أن لفظة كرم الله وجهه ثابتة في أحاديث فلا لم يثبت شئ من ذلك، ومن كان يفعل ذلك لشئ في نفسه من جنس ما في نفوس الشيعة الخبثاء المداهنين فحكمه حكمهم.

انتبه نحن نقول لا خصيصة لعلي رضي الله تعالى عنهم تستوجب خلع لفظ الإمامة عليه دون من سبقه من الخلفاء الراشديين رضي الله تعالى عنهم. ولفظة كرم الله وجهه ليست ثابتة. بخلاف ذي النورين فقد أثبتها بعض الصحب الكرام له رضي الله تعالى عن كل الصحابة أجمعين.

ونحن نفرق في هذا بين الشيعة الخبثاء لأننا نعلم مقصدهم قبحهم الله، وبين جهلة المسلمين بهذه المسألة ونعذرهم بجهلهم لكن يجب التنبيه.

أقول هذا لأني أعلم أن الشيعة الخبثاء وجهلة المسلمين المشحونين سوف تنبري أقلامهم بقولهم : انظروا ها هو يطعن في علي رضي الله تعالى عنه وأرضاه.

هذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط