موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: تأويلات وهابية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 16, 2004 10:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 282
مكان: برطانيا
:أنظر الى رد الوهابية على ما جاء فى كتاب سيدى الدكتور محمود صبيح

فى قوله (( كتب الله فى اللوح المحفوظ))

ثم أنظر الى قول الوهابى إن ابن تيمية تاول الاية والشاهد أنهم لا

يقولون بالتأويل





انه ليس فى القصة ما يفيد ان شيخ الاسلام نظر الى اللوح المحفوظ

فهذا يعتبر كذب منك



انت الان تكذب على القراء قلت ان ابن تيمية قال انه ينظر الى اللوح المحفوظ

بينما لم نجد ذلك فى القصة

فالمشكلة كلها تكمن فى فهمك القاصر .
فابن تيمية تأول الاية (( و لقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين **إنهم هم المنصورون * و إن جندنا لهم الغالبون ))



فعندما قضى بن تمية رحمه الله يعد الناس للجهاد آخذا بالاسباب

فنصح التجار

و تكلم مع الامراء

و نصح للعامة و الخاصة و استجابو له

فاصبح وعد الله حقا

لان الله قال (( إن تنصرو الله ينصركم و يثبت اقدامكم ))
:
و بينما نجد هذا الموقف من شيخ الاسلام الذى ترك المحبرة و القلم و حمل السيف مجاهدا بنفسه و ماله و علمه نجد فى نفس الوقت شيخ الصوفية الغزالي قابعا فى صومعته

تاليا اذكاره البدعية

تاركا مدافعة العدو متعللا بأن هذا هو قدر الله

و لا يجب مدافعته .

و انا هنا اتحداك ان تأتينى و لو بسطر واحد سطرة حجة الزنادقة الغزالي
يحض الناس على الجهاد

بالرغم انه عايش فترة شبيه جدا بظروف شيخ الاسلام العسكرية و الاجتماعية


و قد عرف الاستعمار هذه الحقيقة
:
فكان دائما اينما ذهب شجع انتشار الطرق الصوفية


ليت سيدى الشريف د. صبيح يتحفنا بتعليق

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 12:52 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 25, 2004 12:52 pm
مشاركات: 170
بسم الله الرحمن الرحيم
اعلم أيها العبد المدعو العونى : أن إلهك سب نبينا محمد صلى الله تعالى عليه وسلم ، نعم إلهك وإله من ينتمى إلى منهجك ، وإن لم تصدقنى ـ وأقرأ على مهل لعلها تكون كلمة نافعة إشا الله تعالى ـ اقول إن لم تصدقنى أن تعبد ابن تيمية فإليك الدليل وابحث فى نفسك ، هل تعلم قصة المرأة التى كانت تسب رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم فتلها زوجها ثم أخبر رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم بذلك ، لإن كنت تعرفها فتأمل فيها فليلا وسل نفسك لماذا فعل الرجل ذلك / ولم رسول الله صلى الله تعللى عليه وسلم شاهداً سامعاً لها ، وهل تعلم حديث رسول الله صلى الله تعلى عليه وسلم : لا يمؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ماله وأهله ونفسه ، وهل تعلم حديث رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم الذى قال فيه : كما لا يحب أن يُقذف فى النار هل تعلمه كله ، اقرأه مرة ومرة ومرة ثم قس على نفسك هذه الأحاديث .
ثم سل نفسك : لماذا اخذتنى العزة ـ بالإثم ـ ودافعت ابن تيمية ولم تأخذنى نفسى بالعزة بالحق وأنا اٌرأ أن ابن تيمية قال فى السيدة فاطمة بينت رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم أن فيها شبيها من المافقين ، هلى تدرى قال هذا فى مَن يار جل ، لا أظن أن حب رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم كما ورد فى الحديث قد لامس قلبك ، ثم ثل نفسك ، كيف دافعت عن ابن تيمية ولم تترحك نفسى وا،ا أقرأ أن قال فى سعد أنه بعض الصحابة أنه تخلف لهوى فى نفسه ، ثم سل نفسك أخيرا وإلا فاالأسئلة التى يجب أن تطرحها على نفسك كثيرة جداً : ايهما أحب إليك رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم أم ابن تيمية ، قولها عملاً لا قولاً ، وصل نفسك هل قلتها عملا أم قولاً فقط ، ثم سل نفسك : ترى لو أنك مت الآن على أى عقيدة تقابل ربك ، هل أنت متأكد أن عقيدة ابن تيمية هى العقيدة الحق ، أقول لك : إذا أردت بيان الحق لمجرد البيان والإنصاف مع نفسك دون حمية لأحد : اقرأ كتب الفِرق ، خاصة فرقة الحشوية الكرامية ، ثم سل نفسك هل تقول بقولها أم أنت مخالف لها ، ولن أشير عليك بكتاب بعينه ، بل اختر أنت ما شئت من كتب الفرق ، قس نفسك مع أى فريق تقف ، ولو مت اليوم تموت على أى عقيدة ، ستجد أنك تموت على عقيدة الحشوية الكرامية واسمهم ... لن أقوله لك حتى تكتشف ذلك بنفسك ، وإن أردت الحق فنحن معك ، فقط اعمل فكرك لنفسك لا لشخص ولا لشئ ، فقط لنفسك لترى هل أنت حقا على الطريق المستقيم أم لا ، اسأل الله تعالى لنا ولك الهداية وبيان الحق ، وإن لك سؤال فسأل ولا تخف ، فقط تعلم واطلب الحق ، وإن للحق نورا ، كما قال سيدنا معاذ : اقبل الحق ولو كان من كافر ، قيل : كيف نعرفه والقائل كافر ، قال أن للحق نوراً .
مجدى منصور الشورى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 5:15 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19419
الأخ الحبيب العونى أعانك الله

اعلم أخى أننى بعدما أعاننى الله وفضحت ابن تيمية وبينت كذبه أتعرض لحملات مغرضة

وشديدة من جانب من أخزاهم الله

ابن تيمية كذاب كذاب أثبتنا كذبه وتحريفه لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لا يقل عن 11 مرة

أثبتنا كذبه فى تقوله على الفاروق رضى الله عنه

أثبتنا كذبه فى تحريفه لأقوال الفاروق رضى الله عنه

أثبتنا كذبه أكثر من 16 مرة فى كتابنا " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته "

أثبتنا كذبه على أهل الحديث وأهل الفقه والحمد لله

والتيميين قوم بهت يريدون ترك القضية الأصلية ثم يتجهون للهجوم على الأئمة كلهم

مثل الإمام الغزالى والرازى والسبكى وغيرهم ،

وهذا ما سنرد عليه بتوفيق الله مع تطوير هذا المنتدى .. فانظر للإعلان

الموضوع الأساسى فى كلامك عن اللوح المحفوظ

أخى الحبيب ما ورد بالنص فى كتابى هو

" من كرامات ابن تيمية النظر فى اللوح المحفوظ

قال ابن القيم فى مدارج السالكين ( 2 / 489 ، 490 )
" أخبر – أى ابن تيمية - الناس والأمراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام أن الدائرة والهزيمة عليهم وأن الظفر والنصر للمسلمين وأقسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا ، فيقال له قل إن شاء الله فيقول إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا وسمعته يقول ذلك ، قال : فلما أكثروا على قلت لا تكثروا كتب الله تعالى فى اللوح المحفوظ أنهم مهزومون فى هذه الكرة وأن النصر لجيوش الإسلام ". ا هـ

وذكر أيضاً ابن القيم فى نفس الكتاب أن " ابن تيمية كان يقول : يدخل على أصحابى وغيرهم فأرى فى وجوههم وأعينهم أمورا لا أذكرها لهم فقلت له أو غيرى لو أخبرتهم فقال أتريدون أن أكون معــرفا كمعرف الولاة . وقلت له يوما لو عاملتنا بذلك لكان أدعى إلى الاستقامة والصلاح ، فقال : لا تصبرون معى على ذلك جمعة أو قال : شهرا .
وأخبرنى غير مرة بأمور باطنة تختص بى مما عزمت عليه ولم ينطق به لسانى وأخبرنى ببعض حوادث كبار تجرى فى المستقبل ولم يعين أوقاتها ، وقد رأيت بعضها وأنا أنتظر بقيتها وما شاهده كبار أصحابه من ذلك أضعاف أضعاف ما شاهدته ". ا هـ

قلت :

ابن تيمية يتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه ارتاب فى أمر السيدة عائشة . وأنه لا يعلم المنافقين فى المدينة بأعيانهم ، ثم انظر ماذا يقول واحكم بنفسك . "

انتهى النقل من كتابى

أقول

1. أنا لم أقل أن ابن تيمية قال بلسانه أنه ينظر فى اللوح المحفوظ

2. كلام المدعى ابن تيمية والمدافعين عنه ساقط

لسبب بسيط جدا وهو أن ابن تيمية قال " قلت لا تكثروا كتب الله تعالى فى اللوح المحفوظ أنهم مهزومون فى هذه الكرة وأن النصر لجيوش الإسلام "

فنص كلامه على هذه المعركة فقط .. هذه المعركة بالذات ..

( هذه الكرة ) ..

فأين وكيف يا أتباع ابن تيمية وجد ابن تيمية الكتابة فى اللوح المحفوظ أن فى هذه المرة بالذات سينتصر المسلمون

وبماذا تعلم الكتابة بالقراءة أم بالسمع ، وإذا كان بالقراءة بالعين أم بماذا ،

وإذا كان بالعين بالنظر أم بالعمى ..

ثم إن لم يكن معنى ادعائه النظر فى اللوح المحفوظ فكيف يعلم ؟ فهل هو من الصوفية أصحاب الكشف والشهود

3. ابن تيمية نفسه أكد أن كلامه ليس معناه النصرة العامة للإسلام والمسلمين منذ بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وحتى نزول سيدنا عيسى ،

وذلك بقول ابن تيمية بعد قولهم له " قل إن شاء الله "

فيقول " إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا " لهذه الحادثة بالذات

4. ابن القيم نفسه كذب من يدافع عن ابن تيمية ..

إذ أن نص كلام ابن القيم فى مدارج السالكين كان عن الكشف والفراسة ..

وقبل الكلام الذى نقلته قال ابن القيم فى مدارج السالكين نفس الصفحة ما نصه " ولقد شاهدت من فراسة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أمورا عجيبة وما لم أشاهده منها أعظم وأعظم ووقائع فراسته تستدعي سفرا ضخما أخبر أصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة وأن جيوش المسلمين تكسر وأن دمشق لا يكون بها قتل عام ولا سبي عام وأن كلب الجيش وحدته في الأموال وهذا قبل أن يهم التتار بالحركة ثم أخبر الناس والأمراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام أن الدائرة والهزيمة عليهم وأن الظفر والنصر للمسلمين وأقسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا فيقال له قل إن شاء الله فيقول إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا وسمعته يقول ذلك قال فلما أكثروا علي قلت لا تكثروا كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ ... ... " إلى آخر ما نقلته بفضل الله ..

فما لهؤلاء القوم الكذابين ؟

5. أكد ابن القيم ما يؤكد كلامى أن كلام ابن تيمية فى معرفة الأمور سواء بالفراسة أو الكشف

بقول ابن القيم فى الصفحة ( 490 ) التى تلت الصفحة التى نقلت منها ( 491 )

وذلك بقوله " ... ... فقال لا تربط خيول الجند على القرط حتى تغلب دولته فوقع الأمر مثل ما أخبر به سمعت ذلك منه وقال مرة يدخل علي أصحابي وغيرهم فأرى في وجوههم وأعينهم أمورالا أذكرها لهم فقلت له أو غيري لو أخبرتهم فقال أتريدون أن أكون معرفا كمعرف الولاة وقلت له يوما لو عاملتنا بذلك لكان أدعى إلى الاستقامة والصلاح فقال لا تصبرون معي على ذلك جمعة أو قال شهرا وأخبرني غير مرة بأمور باطنة تختص بي مما عزمت عليه ولم ينطق به لساني وأخبرني ببعض حوادث كبار تجري في المستقبل ولم يعين أوقاتها وقد رأيت بعضها وأنا أنتظر بقيتها وما شاهده كبار أصحابه من ذلك أضعاف أضعاف ما شاهدته والله أعلم "

فما رد أتباع ابن تيمية ، وكلام ابن القيم واضح وكلام ابن تيمية واضح

6. اعترف ابن تيمية نفسه بأنه كان له جنا يشبهه

فقد قال ابن تيمية فى دقائق تفسيره ( 2 / 142 ) ما نصه " ... كما جرى مثل هذا لي كنت في مصر في قلعتها وجرى مثل هذا إلى كثير من الترك من ناحية المشرق وقال له ذلك الشخص أنا ابن تيمية فلم يشك ذلك الأمير أني أنا هو وأخبر بذلك ملك ماردين وأرسل بذلك ملك ماردين إلى مصر رسولا وكنت في الحبس فاستعظموا ذلك وأنا لم أخرج من الحبس ولكن كان هذا جنيا يحبنا فيصنع بالترك التتر مثل ما كنت أصنع بهم لما جاؤوا إلى دمشق كنت أدعوهم إلى الإسلام فإذا نطق أحدهم بالشهادتين أطعمتهم ما تيسر فعمل معهم مثل ما كنت أعمل وأراد بذلك إكرامي ليظن ذاك أني أنا الذي فعلت ذلك قال لي طائفة من الناس فلم لايجوز أن يكون ملكا قلت لا إن الملك لا يكذب وهذا قد قال أنا ابن تيمية وهو يعلم أنه كاذب في ذلك ". أ. هـ.


فيا ترى من الذى قال " كتب الله تعالى فى اللوح المحفوظ أنهم مهزومون فى هذه الكرة " ابن تيمية أم الجنى الذى يشبهه !!!

نبؤنا بعلم إن كنتم صادقين

7. انظر إلى شدة تضرع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوة بدر وكلام الصديق له .. ثم انظر إلى ابن تيمية وأقواله فى هذه المعركة بالذات

مما سبق أيها الحبيب يتضح وضوح الشمس بنص كلام ابن تيمية

ووضع ابن القيم لنص كلام ابن تيمية فى " منزلة الفراسة 2/482 من كتابه مدارج السالكين "

على أن كلام ابن تيمية ليس تأويلا لاية (( و لقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين **إنهم هم المنصورون * و إن جندنا لهم الغالبون ))

وإنما كان يتكلم على اطلاعه على الغيب وأكد ذلك ابن القيم

فأين تذهبون


أخى الحبيب هذا هو ردنا الأول ...

الرد القادم انتظره قريبا إن شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 9:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 282
مكان: برطانيا

بارك الله فيك سيدى وأنزلك منازل أهل العرفان

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 18, 2004 11:07 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4475
الأخ العونى

ليتك تكتب لنا عنوان المنتدى الذى نشر فيه الوهابية هذا الكلام

وجزاك الله كل خير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 19, 2004 1:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
الى العونى اعانك الله..تغيب تغيب وتاتى بالمفيد
ارجوا ان تخبر هؤلاء المتمسلفه . ان مما هو معروف في الكتب ونعلمه جميعا ان نور الدين وصلاح الدين من أامة الصوفيه اهل السنه والجماعه وانه عبأ الشعوب والجنود ولكن وجدهم للدنيا واللهو اكثر منهم للجهاد . فجمع الشيوخ وانار المساجد بالائمه والوعاظ العظام امثال ابي حامد الغزالى الذي بدأ بشحن القلوب والنفوس بالانوار الذكيه المحمديه . فاحيا القلوب التي كادت تموت .
فانارت وجاهدت وانتصرت وتم فتح بيت المقدس
ولتصحيح فكر هؤلاء المتمسلفه نقول لهم للتاريخ وللجق ..
ان اعدائنا من الصليبيين احسوا بخيبه كبيره ..بحثوا عن سر هذا الانتصار فوجدوا رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم يحيا بين المسلمين
في نفوسهم وقلوبهم وسكناتهم . وانه صلي الله عليه وآله وسلم الشعله والنور الذي يضئ النفوس للجهاد وان البركات والخوارق والمعجزات والانوارالمحمديه لم تنطفئ ولازالت مع المسلمين وكانت اساس هذا النصر العظيم
من هنا بدأت حرب العقيدة .. .. ونزع هذا الحب الكامن في قلوب المسلمين لرسولهم صلى الله عليه وآله وسلم
بمن يستعينوا لتنفيذ مخططهم .. هل يستعينوا بمن يلهوا في الطرقات او يلعب بالدراهم والدينارات.
استعانوا بعالم يفتي ويتكلم في الصفات ويخوض في الذات , استعانوا بعالم مفرط في الادب متهاون في سرد الخصائص والسيره النبويه
الشريفه فكان خير معين للصليبيين قبل ان نصبح مستعمرين ايها التيمي اوالسلفي .
صفات الانفراد والتفريط والتهاون شحنها بداخله اعوان ابن سبأ وابليس اللعين وكان ما قاله الامام الذهبى يصف استاذه ابن تيميه فيقول :مامقتته اهل مصر والشام وكفروه وكذبوه الا الكبر والعجب وفرط الغرام في رئاسه المشيخه وازدراء الكبار .
اخبر هذا التيمي الجاهل الذي يتقول ويصف الاكابر اسياد شيخه بحجه الزنادقه ان
الامام الغزالي كما اجمع العلماء بانه على راس المائه الخامسه وكما يذكر علماء السعودديه في (اقرأ )
اخبر هذا التيمي ان الامام الذهبي تلميذه قال :كان قبل ان يدخل في هذه الصناعه ( قبل ان يصطاده المستعمرون ويستعملوه ويستعمروا داخله )منورا مضيئا علي محياه سيما السلف ثم صار مظلما مكسوفا عليه قتمه .

وما حدث في مصر في اوائل الثمانينات مشابه لذلك فقد اتت المسجد (ن . س ) ومعها صديقه لاتتكلم
وفي اسابيع اقل من اصابع اليد الواحده اختارت 13 سيده واختارتهم بدقه وحذر وتكلمت في الممنووكانت مجموعه شديده وبدأ بث افكار ابن تيميه والبلبله والتكفير
وهذا السلفي ماهو الا نسج نسجه المستعمرون فقد عرف من اين تاتي الانتصارات فكانوا خنجرا في قلب المسلمين ولم نري الانتصارات بعد ظهور هذا التيمي وتلميذه عبد الوهاب الذي علي يديه انتهي عصر الخلافات التي يبكوا عليها وهم السبب لما نحن فيه الانعات والثوريات
والهبت السيدات المتكلمات (وهذا النوع من الكلام ممنوع في هذا المسجد بالذات )

فلنعود لحضن رسولنا ولنقرأما اخفاه اعوان الاستعمار عننا ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 19, 2004 10:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 282
مكان: برطانيا
بارك الله فيك أختى الفاضلة والحقيقة هذا الموقع يخص السودانيين


ولا يمت للوهابية بصلة وعضويته شبه مقفولة ولكن بحمد الله استطعت التسجيل


فيه وبمساعدة كتاب هذا المنتدى ومنتديات أخرى رددت عليهم وهذا هو

الموقع

وقد دخل هذا الموقع بعض الوهابية وصاروا يثيرون الفتن ولكن بعون


الله سوف نرد اباطيلهم



www.sudaneseonline.com

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط