السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتعجب من المدعو محمد الكوثري اخذه ماخذى في هذا الموضوع علي مشاركاته فقط في حين لم يفعل اخيه كشاف مثلما فعل هو ( وارجو الا يغضب احدكما من نعتى لكما بالاخوة ولكن هذه رؤيتى فأنتما اخوة سلوكا ومنهجا واخلاقا ومنطقا )!!, هذا بالاضافة اننى لم اختص شخصا معينا بذاته حين وصفت بعض المشاركات بالسوقية والهمجية والغوغائية, ويعلم الله ويشهد اننى لم اقصد طرفا معينا من طرفي النقاش ولكننى اقصد الطرفين عموما (( خاصة بالنسبة لوصلات الردح والسباب والشتائم والتى جعلتنى اشعر اننى جالس في سوق يتشاجر فيه السوقية والغوغاء ويتبادلون القذف والرمى بالزنى وهتك الاعراض والطعن في الانساب وما لذ وطاب من استعراض القدرات اللغوية في فن القدح والهجاء, مع اننا في منتدى لله ورسوله صلي الله عليه واله وسلم وفيه نمثل الواجهة المشرفة لاهل الله اهل الحق)), ولست منحازا ولا اقف في جانب احد من قطبي النقاش, ولم ولن انافح الا عن الحق والاخلاق الفاضلة والمعاملة الحسنة التى هى معيار صدق كل مسلم ومؤمن علي الحقيقة.
اما بالنسبة للفتوى فما كان تعليقي الا للاستفسار عن معناها وفحواها, وعذرا ان التبس علي الامر, ولكن الفتوى من ظاهرها يبدو وهابيا صرفا خاصة في نقطة التكفير بالجملة, وبالنسبة للفظ المتصوفة والفرق بينه وبين لفظ الصوفية فاللفظين لا فرق بينهما عند الوهابية وهذا يبدو ظاهرا جليا لمن تمرس في مطالعة فتواهم, ولا اعرف علي من يقع اللوم والعتاب اعليك ام علي احمد رضا خان؟ فلقد كان لزاما عليه ان يبين بمن يقصد في لفظ المتصوفة اذا كان هذا نص فتواه كاملا حتى لا يتخذ البعض فتواه ذريعة لتكفير الصوفية, اما اذا كان قد بين ولم يكن هذا نص فتواه كاملا فعذرا فاللوم يقع عليك انت هنا لانك قصصت من الفتوى ولم تنقلها كما اوردها احمد رضا خان.
وحمدا لله ان هذا هو ما كان مقصودا من فتواه بالنسبة لنقطة التكفير.
اما بالنسبة لنقطة الانساب فمن اين علمت ان كل الشيعة سواء اكانوا امامية او زيدية ليس فيهم احدا من السادة الاشراف, وانى لاعلم علم اليقين ان منهم سادة اشراف وهذا ما لا يستطيع ان ينكره منكر الا ان كان جاهلا او متجاهلا, وياليتك تسأل السيد الشريف وتستفتيه في هذه النقطة حيث انى اراك توقره وتحترمه وتأخذ برأيه والحمدلله :
هل نستطيع القول بأن كل من يقولون بانتسابهم للسادة الاشراف من مذهب الشيعة هم مدلسين وكاذبين ومدعين ينتسبون لغير ابيهم؟؟؟
هل نستطيع القول بأن كل من يقولون بانتسابهم للسادة الاشراف من مذهب الشيعة هم مدلسين وكاذبين ومدعين ينتسبون لغير ابيهم؟؟؟
هل نستطيع القول بأن كل من يقولون بانتسابهم للسادة الاشراف من مذهب الشيعة هم مدلسين وكاذبين ومدعين ينتسبون لغير ابيهم؟؟؟
ارجو الاجابة علي هذا السؤال للأهمية
وياليتك تطلعنا علي من ايدوا احمد رضا خان من العلماء المعتبرين سواء اكانوا من المعاصرين والسابقين بخصوص هذه النقطة, ومن شاركه في رأيه ومن عارضه واوجه استدلالات كل منهما؟, هذا بالطبع اذا لم يكن شاذا ومتفردا في فتواه ورايه هذا.
واحب ان اؤكد مرة اخرى علي اننى لست منحازا لأحد ولست انافح او ادافع عن احد الطرفين, ولكنى يصيبنى الغثيان من قوم يدعى كل منهم انه علي الحق وانه من اهل الله وتكون هذه هى اخلاقهم ومعاملتهم في مجرد نقاش وحوار ( اقصد كلا الطرفين ), ارجو ان تسألوا انفسكم بصدق هل هذه حقا اخلاق اهل الله او اهل الحق من الصوفية او من المسلمين او من اى ديانة اخرى, انى حقا ارثي حالكم حيث اجد كل منكم يدعى انه علي الحق ويمثل الاسلام علي حقيقته في حين اننا قد نجد رجلا كافرا مثل غاندى كانت اخلاقه تسمو فوق هذا المستوى بكثير, لا اعرف بماذا استطيع ان اصف مثل تلك المناقشات والمواضيع التى دائما يجب اثارتها حتى نفرغ المخزون الشيطانى داخلنا من سباب وشتائم وحب ظهور وتفاخر واشتغالنا بعيوب غيرنا, هل هذا من واجبات الوقت؟ هل اثارة الشحناء والبغضاء والتفرقة من واجبات وقتنا هذا في حين اننا نبحث عن مثقال ذرة يجتمع عليها المسلمون كى يعيدوا مجدهم المفقود, لا ليس ليعيدوا مجدهم المفقود فهذا امل عريض بل دعونى فقط اقول كى يدافعوا عن انفسهم ضد اعدائهم وهم يجتمعون علي الامة كتجمع الذئاب والجوارح علي الجثة النتنة, نعم استطيع ان اشبه حالنا بالجثة النتنة التى تأكل بعضها بعضا فهى لا تكتفي بانها ميتة ولا تستطيع الدفاع عن نفسها ضد الذئاب بل ايضا تأكل بعضها بعضا, نعم امتنا اصبحت امة ميتة لا قلب لها ولا احساس, لا يشغلها سوى التناحر فيما بينها, والعجيب اننا لم نرقي لمستوى البهائم والحيوانات, فالحيوانات في اوقات الشدة تجتمع وتتالف وتتكاتف مع بنى جلدتها , بينما نحن فعلي النقيض دائما, فوا حسرتاه علي امة لم ترقي لمستوى البهائم ولم تعقل بعقلهم, ولا عزاء للغافلين.
اللهم عجل بامام عادل صالح من ال محمد صلي الله عليه واله وسلم يبعث الحياة والروح في جسد تلك الامة .
|